ألهذه الدرجة وصلت إليها يا محمد حسان !!!

ابو حمود

عضو بلاتيني
طيب مشايخكم ليش ما يسولفون عن الشيعه وخطرهم ؟
يالجروان كرتكم احترق والجميع عرف خطركم وجاميتكم وريحتكم فاحت هههه

زعماؤهم (زعماء القاعدة) عايشين في أحضان الشيعة في قم وطهران.
فيه تقارير إستخباراتية تقول إن كل زعماء القاعدة في إيران لذلك لم نسمع قط أن القاعدة فجرت سيارات مفخخة أو إنتحاريين في إيران. تلاقت مصالحهم ونسوا عقيدتهم وصاروا حبايب وأحسن من السمن على العسل مثل مايقولون.;)
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
أول مره أسمع من هالشيخ كلمة حق

فعلا يجب أن يكون الخلاف في ايطار الكلام فقط وأن لا يصل الخلاف إلى التقاتل والتناحر

لأن بالنهاية محد يقدر يلغي الثاني
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
ما أدري متى بتترك عنك اسلوب تتبع الزلّات أو اختراعها وتسب وتتهم وتقدح في الدين على أساسها في  كل مواضيعك يالجروان !
الدور الجاي على مين !!  

كلامك فعلا ً صحيح انا لاحظت إنه يدور الزلات والأخطاء البسيطة والغير مقصودة ويكبرها..
إن دل على شيء فهو يدل على مرض نفسي وهذا واحد من علامات الوسواس القهري .. الله يعافيه ولا يبلانا.
 

نسج الورود

عضو مخضرم
الجرّاح القصّاب

.. ترى الجرّاح القصّاب كلّما مرّ على ملأ منَ الدُّعاةِ اختَار مِنهُم ((ذَبيحاً)) فرماهُ بقذيفةٍ مِنَ هذه الألقَابِ المُرَّةِ تمْرقُ مِنْ فمِه مُروقَ السَّهمِ مِنَ الرّميّة ثُمَّ يرمِيهِ في الطَّريقِ ويقول: أميطوا الأذى عَنِ الطّريق فإنّ ذلك مِنْ شعبِ الأيمان؟؟؟

* وترى دأبه التَّرَبُّصَ والتَّرَصُّدَ : عَينٌ للتَّرقُّبِ وأُذنٌ للتَّجسُّسِ كلُّ هذا للتَّحريشِ وإشْعالِ نار الفِتنِ بالصّالحين وغيْرِهم .



* وترى هذا ((الرّمْز البغيض)) مهموماً بمحاصرةِ الدُّعاةِ بسلسلةٍ طويلٍ ذرعها رديءٍ متنها تجرُّ أثقالاً مِنَ الألقاب المُنفِّرة والتُّهم الفاجرةِ ليسلكَهم في قطارِ أهلِ الأهواء، وضُلَّال أهلِ القبلة وجعلهم وقودَ بلبلةٍ وحطبَ اضطرابِ .



وبالجملة فهذا (( القطيع )) هم أسوأ (( غزاةِ الأعراضِ بالأمراض )) والعضِّ بالباطل في غوارب العباد والتَّفكُّهِ بها فهم مُقرَّنون بأصفادِ : الغلِّ والبغضاءِ والحسد والغيبة والنّميمة والكذب والبهت والإفك والهمز واللّمز جميعها في نفاذٍ واحدٍ .



إنّهم بحق : (( رمز الإرادة السيئة )) يرتعون فيها بشهوة جامحة .
نعوذ بالله من حالهم لا رعوا .



* فيا لله كم لهذه : (( الوظيفة الإبليسية )) مِنْ آثارٍ موجعةٍ للجراح نفسه؛ إذْ سلك غيْرَ سبيل المؤمنين .


فهو لقىً منبوذٍ آثمٍ جانٍ على نَفْسِه وخُلُقه ودينه وأمَّته .



مِنْ كلِّ أبوابِ سوءِ القَولِ قدْ أخذ بنصيبٍ فهو يقاسمُ القاذفَ ويقاسم : البهَّات والقتَّات والنَّمام والمُغتاب ويتصدَّر الكذَّابين الوضَّاعين في أعزِّ شيءٍ يملكه المسلم : (( عقيدته وعرضه )) .


قال الله تعالى : { والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا } [ الأحزاب : 58 ] .


كتبه العلامة بكر أبو زيد ـ رحمه الله ـ " تصنيف الناس " (ص22-23) .
 

المتئد

عضو فعال
أول مره أسمع من هالشيخ كلمة حق

فعلا يجب أن يكون الخلاف في ايطار الكلام فقط وأن لا يصل الخلاف إلى التقاتل والتناحر

لأن بالنهاية محد يقدر يلغي الثاني

نعم اخي الكريــم /

وهذا ما يتم التوجــه اليه في السعودية في الآونة الأخيرة ولأسباب كثيرة ليس هنا مقام تناولها

وهذا الشيخ عبدالله اللحيدان /بمقال الاول من نوعه يتناول من خلاله العلاقة بين السنة والشيعة للشعب السعودي في القطيف ...!

http://massdar.net/site/shownews.php...fQGH38.twitter
 

تأبط خيرا

عضو مميز
لا أتفق مع الشيخ في هذا

هم عاشوا سنوات في سلم

لأنهم عاشوا في دول سنية

أما إذا حكم الشيعة فإن التنكيل بأهل السنه و القتل و التشريد هو الموجود

من العهود الغابره حتي دولة ايران الحالية
 

الصاعقة

عضو فعال
اخ جروان

نصيحه لك من اخوك

لا تتبع عورات واخطاء العلماء

لحوم العلماء مسمومه

واتقي الله بنفسك

ان اخطا الشيخ فان شاء الله اخوانه العلماء والدعاة ينصحونه ويرشدونه

والشيخ محمد حسان من خيرة الدعاة والعلماء ان شاء الله

اخي العلماء والدعاة ذخيرة الامه

فذكرهم بخير
 
إبتداءاً أقول أن فهمك الله بالخير .. والعتب على عقلك الضيق .
والله ما قال شي غلط ...
مقصد الشيخ محمد حسان واضح وضوح الشمس
الخلاف فكري فقهي .... أجعلوه بين أهل العلم وفي إطار أدب الخلاف .

يعني لا تناحرون وتستخدمون السلاح
لا تفجرون في بعض ...


ثانياً على فرضية أن الرجل أخطأ وهو ليس بملاك ...
هل تنسف الرجل الداعيه إلى الله ومجهوده كل هذه السنوات .. وتروح وتطعن في دينه وفي أمانته .
اشوية منطق ... أشوية إنصاف في الناس .. .
وتروح تصفه بالخاين :إستنكار:
والله المسلمين ما درو عنك ولا عن هالتفاهات .


يقوووووووووووولك قرون طويله :eek: انت تعرف عربي ولا شنووو :confused:

اللهم انى اعوذ بك من التقيه التى يتعلمها بعض الناس من الرافضه

الله يهديك بس فهمك الله بالخير .. والعتب على عقلك الضيق ...

اشوية منطق ... أشوية إنصاف في الناس بلا تقييه الله يحفظك



.
 
قلة أدبك و علمك " يالجروان " تعدت كل الحدود

كلام الشيخ حسان لا يحتمل تفسيرك العجيب و ليست مشكلة الشيخ محدودية فكرك و فهمك



:وردة:


ههههههههههههههه من قالك ان التقييه دين محمد رسول الله :eek:

علشان تطبقها علينا ؟:باكي:


.
 
الأخ الكريم الجروان





أخيرا الشيخ محمد حسان أساء التعبير في هذا المقطع فشيعة اليوم هم في الحقيقة روافض واختلافنا معهم عقدي لا فكري لكنه صدق في أن الشيعة منذ قرون عديدة كانوا يعيشون بسلام مع اهل السنة ولم تكن هذه الحروب الطاحنة من إيران وحزب الشيطان وأتباعهم في العالم الإسلامي اليوم لهم أثر في عهد الصحابة رضي الله عنهم فكان الشيعة إنذاك( موالين لاهل البيت ومتفقين معنا عقديا وفقهيا وفكريا )


فلا تحاولوا تُدرجوا محمد حسان في قائمة الشيوخ المغضوب عليهم عندكم :D وتركنوا بعلمه وجهوده في الدعوة إلى الله على جنب كالعادة كما ركنتم الشيخ محمد العريفي والسكران والطريفي والعودة في قائمة الخوارج وكان آخر ضحية لكم الشيخ الفاضل المغامسي والآن محمد حسان الذي أريد أن اصل له انقدوا وخطّؤوا براحتكم لكن لا اسمعكم تقولون لا تسمع لهذ الشيخ مبتدع ولا ذاك الشيخ تكفيري ولا تصلوا خلف فلان من المشائخ فيه كذا وكذا وهنا الفرق يا سادة والسلام على من اتبع الهدى


وأي أخ يجب يناقش أختكم نسج الورود (الغير سلفية :(مؤخرا) فمرحبا به وكل عام وانتم بخير


ماشاء الله اول مره تقولين كلمت حق :وردة:

محمد حسان اخطئ :)

جان وقفتى على هـ الكلمه يكون والله افضل ..


لكن تحورين كلامج وتدوبلين وتلفين وتدورين علينا علشان تفهمينا انه اخطئ فقط لاغير وبس والمسامح كريم , لا تفرقون الناس :eek: هذا فعلا شئ مخيب جدا ..

مثال :- انسان دخن وتاب .. تاب الله عليه ومن حقج تدافعين عنه ونحن معاك:إستحسان:
اما انسان يدخن دايما وعلى طول ولا يريد تركه وتجين تدافعين عنه لانه اخطئ :eek: :إستنكار:
فـ هذا الفعل والتصرف العجيب الذى يدل على التدليس الواضح بمنهجكم الغير طيب .



وشيخج عبد الرحمن عبد الخالق الاخونجى المتلبس بالسلفيه يقول التظاهرات
حرام بالجرائد ومن تحت الى تحت مع اتباعه يبيحونها فى اليمن وسريا ومصر شنوووو هـ التقييه فيكم والكذب
.


.
 

عجـرّش

عضو بلاتيني



اؤل مره اتفق مع الجروان

بس يا جروان كان المفروض توجهه كلامك اللي انشاء حوار المذاهب الاسلامية

ولا انك تمتثل لرغبة ولي الامر وتنضم لحوار المذاهب :D


 
اؤل مره اتفق مع الجروان

بس يا جروان كان المفروض توجهه كلامك اللي انشاء حوار المذاهب الاسلامية

ولا انك تمتثل لرغبة ولي الامر وتنضم لحوار المذاهب :D


جزاك الله كل خير بـتفاقك مع الجروان بس لو تترك ولاة الامر والتحريش عليهم يكون افضل ويدل على امتثالك منهج رسول الله .. وقوالك الله :وردة:




.
 
لم أفهم ما تقصد و ماذا تريد ؟


:وردة:


انت مؤيد ان الخلاف السنى الشيعي مجرد فكر فقهى كما فهمت انت على مزاجك من الشيخ الاخونجى محمد ..

وتدافع عنه مـع ان ربعك مؤيدين للجروان عكسك :eek:


وانت تعرف ان الرافضه وعلى مدى قرون يعيثون القتل بالسنه ويكفروننا فـ:eek: لماذا تستخدم التقييه لدفاع عنه ؟؟ خاصه وانت تعرف ان التقييه دين الرافضه



.
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
انت مؤيد ان الخلاف السنى الشيعي مجرد فكر فقهى كما فهمت انت على مزاجك من الشيخ الاخونجى محمد ..

وتدافع عنه مـع ان ربعك مؤيدين للجروان عكسك :eek:


وانت تعرف ان الرافضه وعلى مدى قرون يعيثون القتل بالسنه ويكفروننا فـ:eek: لماذا تستخدم التقييه لدفاع عنه ؟؟ خاصه وانت تعرف ان التقييه دين الرافضه



.

أولا

الشيخ محمد حسان لم يقل الخلاف فكر فقهي بل قال الخلاف ( فكريا )

استمع للمقطع جيدا

ثانيا

إذا كنت باحث عن الحق سوف تفهم للوهلة الأولى أن معنى الشيخ أنه يجب حصر الخلاف من خلال محاورة الفكر بالفكر و الحجة بالحجة و ليس

المعارك و القتل و الدمار

سؤال لك

يوجد بالمملكة بالشرقية شيعة و في الجنوب إسماعيلية

هل سمعت يوما من الأيام الإمام ابن باز أو ابن عثيمين - رحمهم الله - بل حتى العلماء بالعصر الحالي اللحيدان و الفوزان و الغنيمان - حفظهم الله

يقولون إذهبوا و أقتلوهم لأنه عقيدتهم باطلة و فاسدة

بل منهجهم محاورتهم و دعوتهم للعقيدة الصحيحة بالموعظة الحسنة لعل الله يهديهم

أما الذي يعتدي

فهذا يتم معاملته بالمثل مهما كان دينه و عقيدته

و غير ذلك الله سبحانه و تعالى يقول : ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين)


ثالثا

تأدب و لا تصفني " بالتقية " مرة أخرى و إلا أتاك الرد الذي تستحقه

مع الأحترام


:وردة:

 

داعس الضب *

عضو فعال
محمد حسان نكره باحث عن الشهره وينه وين تصدر المجالس
الناس أغبياء ليعدوا هؤلاء علماء
التاريخ يشهد لمذابح ضد السنة على يد الشيعة أشهرها مذابح الصفويين
شخص غبي أحمق
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
طيب والخلاف بين السلفية واهل السنة ماذا ؟؟

السلفيين قاموا بقتل عشرات الالوف من اهل السنة في العراق

وباكستان وافغانستان واليمن والخ؟؟
 
أعلى