تقارير: وحدة أوروبية تدربت في ليبيا للتدخل ضد «القاعدة»

http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2012-08-18-1.1710802


الله ينصر القاعدة على الصليبيين و من عاونهم في ليبيا و الجزائر

قال الرسول الكريم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال مخبرا عن ماسوف يحدث في آخر الزمان : ( تتكالب عليكم الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها , قلنا (وهم الصحابة الكرام): أمن قلة يارسول الله؟ قال : بل من كثرة ولكنكم غثاء كغثاء السيل ) متفق عليه


هذه هي نتيجة التعاون مع الناتو ليبيا مديونة للناتو والان تدفع ديونها بتعاونها مع الصليبيين لقتل المسلمين





كشفت تقارير إخبارية أمس أن أربع دول أوروبية شكلت وحدة قتال متخصصة للتدخل السريع في دول الساحل الافريقي تضم أكثـر من ألفي عنصر من نخبة القوات الخاصة لملاحقة قيادات تنظيم «القاعدة» و«حركة التوحيد والجهاد» في غرب إفريقيا والتدخل عند اقتضاء الضرورة.
ونقلت مصادر صحافية جزائرية أمس عن مصادر وصفتها بـ«المطلّعة وعلى صلة بالملف الأمني في الساحل» قولها إنّ «أكثـر من 800 عسكري من القوات الخاصة الفرنسية والبريطانية والإيطالية والإسبانية شاركوا في تدريبات وتمارين قتالية تمت في الفترة بين فبراير ويونيو العام الماضي في مناطق مختلفة بالهاروج وفي حمادة ربانية، وسط وشرق جنوب ليبيا، وكان موضوعها محاكاة عملية تدخل وإنزال جوي في منطقة الساحل».
وشارك في العمليات التدريبية طائرات من دون طيار ومروحيات هجومية وعربات خفيفة نقلت إلى مهبط طائرات قريب من مدينة زويلة الليبية.
وأوضحت المصادر أنّ التدريبات، التي تمت في سرية كبيرة، «شوهدت من طرف عمال شركات النفط والبدو الرحل، حيث خصصت الدول الأوروبية الأربع المشاركة في التدريبات نحو ألفي عنصر من قواتها الخاصة في إطار مشروع عسكري للتدخل السريع في الساحل، من خلال عمليات قوات خاصة يجري الإعداد لها منذ عدة أشهر، وتهدف للقضاء على أمراء تنظيم القاعدة وحركة التوحيد والجهاد، أو التدخل لإطلاق سراح رهائن».
وكشفت المصادر أنّ «خلايا عسكرية جزائرية تعمل منذ عدة شهور بالتعاون مع مجموعة خبراء تقنيين ووحدة عسكرية متخصصة عالية الكفاءة، على متابعة نشاط قيادات كتائب وسرايا إمارة الصحراء في تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا من مكان غير محدد في أقصى جنوب الجزائر، عبر مصادر معلومات مختلفة مثل الاعتماد على المرشدين والتنصت الإلكتروني عن طريق أجهزة حديثة حصل عليها الجيش قبل عدة أشهر تضمن تغطية مواقع واسعة، وتحديد موقع المكالمات الهاتفية، واستخدام طائرات من دون طيار.
 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
الصحف الجزائرية لا يعول لها , هي تصرخ و تصرح من شدة وطأة هذا الربيع لـ تحذر الداخل الذي بدأ يتحرك .
صارت الديمقراطية في عيون الدول التي تتشدق بها : يع !

يبدوأ أنك لم ترى زيارة الدول الأفريقيـة لـ أزود والجهاديين في مالي قبل أيام .
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
وبعد ما تخلص ثوررة سوريا راح يجمعون جناغل القاعده كلهم ويصفونهم..

كل الناس تفهم الا الاسلامي ما يفتهم مثل الطوفه ما يدري انه يُستعمل لفترة وبعدين يحذفونه ويسلمون غيره السلطه ويعتقد ان الدنيا على مشتهاه.
 
أعلى