ميناء مبارك الكبير و جدواه الاقتصادية ( معلومات خطيرة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

TAXI TO HELL

عضو مميز
بسالك سؤال



اي من الصورتين اقرب لاوروبا و لاسطــــنبول بالذات ...؟؟؟

أويعقل مثل هذا السؤال من شخص يقول ملم بهذا المجال ؟!

يا زميلي تمعن جيداً في ما وصحت به كلا الطرق التي اخترتها هي بأتجاه سوريا ومن ثم تركيا !

اما الصواب وما يدور حوله من حديث اما عن طريق سوريا ثم تركيا او العراق ثم تركيا

هل عرفت الخلل في خريطتك ؟؟
 

المطيريQ8

عضو مميز
الله يعطيك العافية اخوي مطيري وفعلا كلامك جميل ..وانا شايف انه هذا الكلمة تكفيني لدعم المشروع (تثبيت السيادة للمناطق الشمالية )
والله يعينا علي اصحاب الولاء الايراني إلي يحاولون اسقاط المشروع


مشروع فتاك ضد اعداء الدولة

و يثبت السيادة باذن الله



مشكور على ردك المميز و الرائــع

 

المطيريQ8

عضو مميز
أويعقل مثل هذا السؤال من شخص يقول ملم بهذا المجال ؟!

يا زميلي تمعن جيداً في ما وصحت به كلا الطرق التي اخترتها هي بأتجاه سوريا ومن ثم تركيا !

اما الصواب وما يدور حوله من حديث اما عن طريق سوريا ثم تركيا او العراق ثم تركيا

هل عرفت الخلل في خريطتك ؟؟


انت جاوب علي بالاول بعدين اجاوب عليك ;)
 

المطيريQ8

عضو مميز
ايه صح راح نمد سكة حديد لتركيا ولاوروبا سنة 3500 م هذا اذا ما فجرها عراقي ... خلنا نسوي مستشفى او جامعه بالاول وبعدين نفكر باوروبا


ترا العراق دولة ضعيفة حاليا


و الميناء هذا مهم بالنسبة لهم


شلون يفجرون الميناء و هو حبل وريد اقتصادهم مستقبلا


محد راح يوقف ضد الميناء بالعراق الا اذناب ايران + السنة يلي ماخذين صورة سيئة للميناء



و ثانيا الافكار هذي شيلها من راسك لآنها ماتت من 2003



و التنمية بنظرك مسشفى و جامعة

ههههههههههههههه

ما تبي اقتصاد قوي من بعد النفط


ولا شلون نبني جامعات و مستشفيات مستقبلا بدون نفط



و اذا تبي جامعات تعال غرب الجليب و شوف الجامعة يبنونها

و تعال جنوب السرة و شوف مستشفى جابر يسوونه
 
هناك صراع بالخليج ولااحد يستطيع ان ينكر هذا الشئ
ومن مهام الغزاة بالخليج ان يهتمو بقاعدة الخليج
وهكذا فعل الانجليز ر بالبصره والكويت } وقبلهم العثمانيين { بالفاو والبصره } وقبلهم الهولنديين بجزيرة خرج التي تتحكم بميناء البصره ومحاولة باشات مصر بالسيطره علي الخليج واحتلالهم نجد والاحساء للوصول للخليج وقبلهم البرتغال وصراعهم مع العمانيين بواسطة بني كعب للتحكم بمدخل العراق واطراف الخليج ومامعركة الرقه بين بني كعب المواليين للعمانيين والكويت التي بدأت بتاسيس نفسها من معركة الرقه والسيطره علي البحرين للتحكم بالخليج العربي
المساله طويلة ولكن الغازي الجديد امريكا تتحكم بالتكنلوجيا ولن يقف بوجهها لتحقيق مرادها احد الا الله سبحانه وتعالي والايام ستثبت ذالك
 

المطيريQ8

عضو مميز
هناك صراع بالخليج ولااحد يستطيع ان ينكر هذا الشئ
ومن مهام الغزاة بالخليج ان يهتمو بقاعدة الخليج
وهكذا فعل الانجليز ر بالبصره والكويت } وقبلهم العثمانيين { بالفاو والبصره } وقبلهم الهولنديين بجزيرة خرج التي تتحكم بميناء البصره ومحاولة باشات مصر بالسيطره علي الخليج واحتلالهم نجد والاحساء للوصول للخليج وقبلهم البرتغال وصراعهم مع العمانيين بواسطة بني كعب للتحكم بمدخل العراق واطراف الخليج ومامعركة الرقه بين بني كعب المواليين للعمانيين والكويت التي بدأت بتاسيس نفسها من معركة الرقه والسيطره علي البحرين للتحكم بالخليج العربي
المساله طويلة ولكن الغازي الجديد امريكا تتحكم بالتكنلوجيا ولن يقف بوجهها لتحقيق مرادها احد الا الله سبحانه وتعالي والايام ستثبت ذالك



انا مادري شتقصد فكلامك


لكن ان شاء الله خير


و مشكور على مرورك​
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
احلى موضوع ضحكت عليه اليوم

الحمد لله ما حطوك مستشار للدوله جان شرقت وغربت

شنو هالميناء ابو اربعين رصيف اللى يغذى اوربا وتركيا والعراق

يا اخي طالع افلام هنديه بس لا تنظر علينا بشى ما تفهم فيه

ميناء مبارك زين اذا غطي احتياجات الكويت

وما راح يصير ربع ميناء دبي بعد 100 سنه والسبب ان امريكا عرضت على دبي مسك موانيها واحنا للحين كل موانينا معداتها صارلها 40 سنه
 

المطيريQ8

عضو مميز
احلى موضوع ضحكت عليه اليوم

الحمد لله ما حطوك مستشار للدوله جان شرقت وغربت

شنو هالميناء ابو اربعين رصيف اللى يغذى اوربا وتركيا والعراق

يا اخي طالع افلام هنديه بس لا تنظر علينا بشى ما تفهم فيه

ميناء مبارك زين اذا غطي احتياجات الكويت

وما راح يصير ربع ميناء دبي بعد 100 سنه والسبب ان امريكا عرضت على دبي مسك موانيها واحنا للحين كل موانينا معداتها صارلها 40 سنه



انت ليش عايش
:D

يا انك تقرا الموضوع بكل شفافية

ولا ترد مثل هذي الردود


يلي ما منها فايدة




شكلك قاري العنوان

مو قاري ولا شي


حتى لو قريت مستحيل تفهم


ترا الميناء هذا مو نفس الشويخ ولا الدوحة ولا حتى جبل علي


اكبر بكثير



بس انت داش قاري العنوان و رديت كم كلمة ولا قاري اي شي



 
انا مادري شتقصد فكلامك​


لكن ان شاء الله خير​



و مشكور على مرورك​


اقصد يالعزيز
بانه ميناء مبارك سيعمل باقصي طاقته انشاءالله ومثل مااوردت انت طال عمرك
شاء من شاء وابى من ابي وبحمايه وحاجه وطلب امريكي
 

المطيريQ8

عضو مميز
اقصد يالعزيز
بانه ميناء مبارك سيعمل باقصي طاقته انشاءالله ومثل مااوردت انت طال عمرك
شاء من شاء وابى من ابي وبحمايه وحاجه وطلب امريكي



فرضا لو تم عمل الميناء باقصى طاقته


احتمال ميناء الاحمدي يوقف عن تصدير النفط


لآننا مو بحاجة للنفط


الفايض للميناء يطلع مليارات

كافي ان اقتصاد العراق نتحكم فيه


:)


و تسلم اخوووي على مشاركتك و مناقشة الافكار :إستحسان::إستحسان:​
 
طيب سؤال بخصوص هذا الميناء العظيم

هل سيقام بجانبه منطقة صناعية ؟
لان نحن بالامارات عندنا ميناء جبل علي فيه منطقة صناعية كبيرة جدا , وبالامس افتتح ميناء خليفة في ابوظبي ويوجد به مدينتين صناعيتين مساحتهما كبيرة جدا جدا اكبر من مساحة جزيرة ابوظبي

إقرأ الخبر

GMT 8:00 2012 الأحد 2 سبتمبر افتتاحه نقلة نوعية لاقتصاد الإمارات
ميناء خليفة خطوة إضافية في مسيرة تبوّء أبو ظبي مركزًا تجاريًا متقدّمًا في العالم

أحمد قنديل
مواضيع ذات صلة
أبوظبي تفتتح ميناء خليفة الجديد بكلفة 7 مليارات دولار
http://www.elaph.com/Web/Economics/2012/8/753610.html


Port.jpg
موظفون يعملون في غرفة التحكم في ميناء خليفة
تم أمس السبت افتتاح ميناء خليفة في أبو ظبي، ليشكّل لبنةً أخرى في بناء هذه الإمارة، بحسب رؤية حكومية حتى العام 2030، كي تكون لاعبًا إقليميًا رئيسًا في التجارة والتنمية الاقتصادية في المنطقة.
أبوظبي: أكد محللون اقتصاديون لـ"إيلاف" أن ميناء خليفة، الذي افتتح في إمارة أبوظبي أمس السبت، سيشكل نقلة نوعية كبرى في مسار الاقتصاد الإماراتي.
فقد أوضحوا أن هذا الميناء لن يُحدث تغييرًا في طريقة نقل البضائع إلى أبوظبي فحسب، وإنما سيؤثر إيجابًا في الاقتصاد الإماراتي برمّته، بحسب ما أفاد المحلّل الاقتصادي حسين عبدالله. فميناء خليفة، الذي بني على جزيرة اصطناعية تبعد خمسة كيلومترات من شاطئ أبو ظبي بكلفة بلغت حتى الآن 7.2 مليارات دولار، يشكل جزءًا من رؤية حكومة أبوظبي 2030 التي تسعى إلى الإرتقاء بمكانة الإمارة الاقتصادية، فتكون لاعبًا إقليميًا رئيسًا في التجارة والتنمية الاقتصادية في المنطقة.

Dhabi.jpg
إماراتيتان في ميناء خليفة الجديد
تبلغ القدرة التشغيلية لمحطة الحاويات في ميناء خليفة نحو 2.5 مليون حاوية نمطية سنويًا، بالإضافة إلى 12 مليون طن من الشحنات العامة، بما في ذلك 4 ملايين طن سنويًا في مرسى شركة الإمارات للألمنيوم، الذي افتتح في أواخر العام 2010. وفي غضون ثلاث إلى خمس سنوات، سترتفع القدرة التشغيلية للميناء إلى خمسة ملايين حاوية نمطية سنويًا. ويرتفع إجمالي مساحة الميناء إلى نحو 9.1 كيلومترات مربعة، مع احتساب الاقسام القائمة في البر. وتمتد المرحلة الأولى من مدينة كيزاد الصناعية "كيزاد أ"، وهي بعد قيد الانشاء، على مساحة 51 كيلومترًا مربعًا، فيما يتوقع أن تقدّر مساحة المرحلة الثانية بنحو 365 كيلومترًا مربعًا. أما الجزيرة التي يقوم عليها الميناء فتبلغ مساحتها 2.7 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 400 ملعب لكرة قدم.
يحلّ محل ميناء زايد
وبحسب عبدالله، دخل ميناء خليفة مرحلة التشغيل التدريجي بدءًا من أمس السبت، على أن تنتقل إليه كل العمليات التشغيلية التجارية في غضون ستة أشهر، ليحلّ ميناء خليفة بعدها محل ميناء زايد القديم كمحطة للحاويات بشكل كامل. وأضاف: "يعدّ الميناء عاملًا أساسيًا في خدمة منطقة خليفة الصناعية في أبو ظبي (كيزاد)، حيث سيقوم بدور هام في استيعاب حركة مرور السفن في ميناء زايد عند إغلاقه بعد بضعة أشهر، فضلًا عن الشحنات الجديدة التي تنتجها كيزاد، والتي من المنتظر أن تكون إحدى أكبر المناطق الصناعية في العالم بفضل الدعم والدفع اللذين سيوفرهما الميناء لها".
ولفت عبدالله إلى أن الميناء سيصبح أحد أكبر الموانىء في العالم، وذلك بعد إتمام جميع مراحل البناء والإنشاء فيه، حيث سيستمر التطوير في الميناء حتى العام 2030، وستبلغ سعته في ذلك الوقت 15 مليون حاوية و35 مليون طن من الشحنات العامة. كما أشار إلى أن هذه القدرة تفوق القدرة الحالية لميناء جبل علي في دبي الذي يعدّ أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم ، والذي يقع على مسافة 45 كيلومترًا فقط شمال ميناء خليفة، إذ بلغ حجم المناولة فيه حوالى 13 مليون حاوية نمطية خلال العام 2011.
تنويع الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة
يرى عبدالله أن ميناء خليفة أوجد محركًا اقتصاديًا عملاقًا، سيساعد كثيرًا في دفع نمو اقتصاد إمارة أبو ظبي وتنويع مصادره لسنوات عديدة مقبلة.

Containers.jpg
حاويات مجمعة تحت الرافعات في ميناء خليفة خلال افتتاحه
وهذا التنويع، إلى جانب تحقيق التنمية المستدامة ورفع معدلات النمو الاقتصادي، بنود في رؤية حكومة أبوظبي 2030 للإرتقاء بمكانة الإمارة الاقتصادية، فتكون لاعبًا إقليميًا رئيسًا في التجارة والتنمية الاقتصادية في المنطقة. ويقول المحلّل الاقتصادي فريد راجح: "ميناء خليفة جزء أساسي من هذه الرؤية إن لم نقل عمادها"، مؤكدًا غياب أي تنافس أو تعارض بين ميناءي خليفة وجبل علي، "لأن تطوير ميناء خليفة يهدف الى سد حاجات أبو ظبي المتنامية وليس إلى منافسة ميناء جبل علي الذي يعد ميناء ترانزيت للشحن".
وأشار راجح إلى أن اقتصاد أبو ظبي ينمو بوتيرة جيدة، وأن هناك زيادة نمو في حركة النقل، مبينًا أنه مع تشغيل ميناء خليفة سيتم التركيز بشكل كبير على التصدير، خصوصًا إلى الأسواق الآسيوية الناشئة ، التي من المتوقع أن يكون لها دور مهم وحيوي جدًا في تنشيط الحركة التجارية في الميناء.
يوم تاريخي
من جهته، أعلن محمد الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموانئ في شركة أبو ظبي للموانئ، أن الأول من أيلول (سبتمبر) 2012 وهو موعد تشغيل ميناء خليفة، "من الأيام التاريخية في حياة إمارة أبو ظبي، كان قد حدد مسبقًا في خطة المئة خطوة الإنشائية منذ بداية العمل على هذا الميناء الذي يعتبر من أكثر الموانئ تطورًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاء تشييده تتويجًا لسنوات من التخطيط الدقيق والجهود الحثيثة".
وقال الشامسي إن الميناء استقبل أمس رسميًا أول سفينة ، إذ رست فيه السفينة "إم.إس. سي باري" التي تعدّ واحدةً من أضخم سفن شحن الحاويات في العالم وأحدثها، بطول يصل إلى 366 مترًا وعرض 51 مترًا، وهي قادرة على نقل 14 ألف حاوية بقدرة إجمالية تبلغ 153 ألف طن. وأشار إلى أن ميناء زايد "لم يكن مهيأ على الإطلاق لاستقبال هذه السفينة العملاقة ومثيلاتها من السفن الضخمة". وقد رافق وصول السفينة استعراض متناسق تحركت خلاله ست رافعات عملاقة، هي الأضخم من نوعها في العالم، وإطلاق نوافير المياه لمسافة 100 متر من قاربي القطر الجديدين "الدرة" و"الفنسي" المملوكين لشركة أبو ظبي للموانئ، بينما أطلقت السفينة بوقها لتصدح أصداؤه في أرجاء الميناء.
قدرات كبيرة
يقع مبنى إدارة محطة الحاويات، الذي يضم أحدث التقنيات المستخدمة للتحكم بمختلف نواحي العمليات ، في قلب ميناء خليفة. يقول الشامسي: "بفضل قرار القيادة الحكيمة في أبو ظبي بالاستثمار على المدى البعيد في مزايا متطورة، كالبنية التحتية الرقمية لميناء خليفة، يمكن لإمارة أبو ظبي أن تقدم خدمات الإمداد الاستراتيجية لشركات الشحن والنقل بسهولة أكبر وفي وقت أقصر وبتكاليف تنافسية". كما أوضح أن شركة مرافئ أبو ظبي ستتولى عمليات تشغيل محطة الحاويات في ميناء خليفة.
أبوظبي تفتتح ميناء خليفة الجديد بكلفة 7 مليارات دولارونوه الشامسي بقدرة البنية التحتية الحالية للميناء على استيعاب خمسة ملايين حاوية نمطية سنويًا، وبالمعالم التي يضمّها الميناء، من بينها أطول جسر في الدولة وهو جسر شركة الإمارات للألمنيوم الذي يمتد لمسافة 1.6 كيلومتر، وكاسر الأمواج البيئي الحائز على جوائز عدة، والذي يشكل ذراع حماية تلتف حول الميناء على امتداد ثمانية كيلومترات لحماية الحيد المرجاني الفريد في رأس غنادة، الوحيد من نوعه في الخليج العربي.
إلى ذلك، أكّد الشامسي الاستمرار في العمل وفق خطة استراتيجية لزيادة وتوسعة طاقة الموانئ في أبو ظبي، لمواكبة النمو الاقتصادي والتجاري والعمراني الذي تشهده الإمارة. وكشف عن الانتهاء من تحويل حركة الحاويات من ميناء زايد إلى ميناء خليفة بحلول الربع الأول من عام 2013، ليواصل ميناء زايد بعد ذلك عملياته التشغيلية المرتبطة بالبضائع التجارية، واستقبال السفن السياحية بفضل موقعه المثالي في قلب مركز المدينة.

1058186874.jpg


212868.jpg



http://www.youtube.com/watch?v=LauAvHw9wrY
 

المطيريQ8

عضو مميز
ايه عنده مصانع كيماوية في شمال شرق الجزيرة

كلها مصانع

و مخازن


و مطار للشحن


و الميناء هذا ليس بعظيم


العظمه لله وحدة​
 

المطيريQ8

عضو مميز
الميناء هذا فتاك

و قوي

و لا يقارن بموانئ الامارات


اسمحلي

هذا ليس استهتار مني


بل واقع


موانئ الامارات موقعها فاشل بالنسبة لميناء مبارك الكبير


و موانئ الامارات تمتاز بكبر الحجم و حداثتها

و هذا ما ميزها

و جميع البضائع تذهب من الامارات الى السعودية و العراق و الاردن و الكويت

عن طريق الشاحنات

شوف الخريطة

picture.php




 

المطيريQ8

عضو مميز
اي واحد قال كلام مايعجبك قلت عنه ماقريت ولا كلمة , ماصارت يبا !!


اقولها و انا مغمض


انت مو قاري ولا شي


الفكره واضحة و مستحيل اي كويتي يرفضها



يلي يرفضون نوعين


النوع الاول ما يعرفون ولا شي عن الميناء


النوع الثاني

ولاءهم خارجي

بس
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
الميناء هذا فتاك​



و قوي​

و لا يقارن بموانئ الامارات​


يالمطيري الله يعطيك العافيه انت تعظم ميناء مبارك بشكل مبالغ فيه وكانه يغذي المجره وليس الكويت والعراق وبنفس الوقت تهمش وتقلل من موانئ دول اخرى تعتبر ضخمه جدا ومعروفه على مستوى العالم !!


اسمحلي​

هذا ليس استهتار مني​


بل واقع​

اين الواقع وانت تلغي تلك الموانئ الضخمه التي تعمل على ارض الواقع ويشهد عليها كبرى شركات النقل بالعالم وتعظم بميناء لم يبنى منه شي وتم الغاء احدى مراحله تحت الضغوط العراقيه.

موانئ الامارات موقعها فاشل بالنسبة لميناء مبارك الكبير​

و موانئ الامارات تمتاز بكبر الحجم و حداثتها​

و هذا ما ميزها​

الموانئ الضخمه هذه بناها مهندسين عالميين وشركات متخصصه وكبيره وبتخطيط ودراسه وانت بسطر تصنفها فاشله !!

و جميع البضائع تذهب من الامارات الى السعودية و العراق و الاردن و الكويت​

عن طريق الشاحنات​

اذا كانت كل البضائع تذهب الى الامارات و السعوديه والعراق والاردن والكويت فلماذا برأيك تذهب سفن الشحن من بداية الخليج متجاوزه تلك المواني لكي تصل لميناء مبارك باخر الخليج ومن ثم توزع للسعوديه والعراق والاردن فالمسافه التي تقطعها السفن الى ذلك الميناء بعيده جدا والاولى ان تفرغ شحنتها بالموانئ القريبه والضخمه وتعود لبلدانها ومن ثم توزع البضائع للخليج عن طريق الشاحنات او عن طريق قطارات مستقبلا ( وهي سهله خليجيا ) وتستفيد من الوقت الضائع في ذهاب السفن لميناء مبارك؟
هذا اذا افترضنا ان العراق لم يشيد الميناء الخاص به على ارضه او ارض حليفه الجديد ايران القريبه منكم ؟
كذلك لا تنسى ان اغلب البضائع السعوديه تصل للموانئ السعودي مباشرة سواء في الخليج او على البحر الاحمر

اما الاردن فليس لها الا القليل من الشحن لانها سوق العمل والاقتصاد ضعيف في الاردن ويكفيها ميناء العقبه ومن ثم مغادرة السفن عن طريق قناة السويس !
وان كانت البضاعه مصدره من الاردن فهي تعتبر مواد غذائيه في الغالب وهذه المواد تذهب لدول الخليج عن طريق الشاحنات اسرع لكي تتفادى التلف

اما موضوع سكك الحديد من الكويت لاوروبا فهذه تحتاج معجزه + زمن فلكي + وميزانيه فلكيه

شوف الخريطة​

picture.php


الرد بالازرق بين السطور واتمنى ان ترد بمنطق وليست ردود استهزاء كالعاده وكان الجميع لا يفقهون شي !!
 

المطيريQ8

عضو مميز


بوطقه !!
ميناء مساحته اكبر من موانئ بعض دول الخليج مجتمعه تقول عنه بوطقه !
اقولك اكبر ميناء " للتصدير " والاستيراد " في الشرق الاوسط تقول ماراح ينفع إلا الامارات , والسعودية تشحن بعض من بضايعها لميناء جبل علي لدول آسيا من اجل الاختصار تتوقع تروح تشحن البضايع بميناء مبارك !

بن عمي , تعرف ليش الشاحنات جاية من الامارات للكويت ؟ لان ناقلات الشحن التجارية الصينية والهندية واليابانية والكورية تفرغ شحناتها في الامارات وتعود ادراجها لبلادها ومن ثم تعود , وتوكل مهمة النقل إلى دول الجوار إلى شركات الشحن والنقل البرية . ارامكس مثالا .
فيه شي اسمه اختصار الوقت يا اخ المطيري .
والميناء هل راح يكون له دور في استيراد البضائع " الاوروبية " ؟ لان ميناء جبل علي او ميناء خليفة هو اقرب للشركات الاوروبية من ميناء مبارك !!! .
عموما , نبارك للكويت مشروع " ميناء مبارك العظيم "



ميناء جبل علي


لم يجد له منافس لحد الان

و موقعه فاشل


بالنسبة لدول الحوض المتوسط و العراق و اوروبا


و هو مهم جدا حاليا

من بعد ميناء مبارك الكبير


يطيح سوقه ما منه اي فايده الا للامارات


و كلامي واضح بالخرايط


هذا ميناء جبل علي و يتم نقل البضائع بالشاحنات و موقع الميناء في بدايه الخليج


picture.php



قارن موقع ميناء مبارك الكبير و جبل علي


فرق


picture.php



البضائع تجي من كوريا و الصين و تمر عبر بحر العرب فخليج عمان فالخليج العربي

ثم ترسوا في ميناء مبارك الكبير و البضائع تفتش و تنقل عبر السكك الحديدية

سواء عبر العراق او سوريا او السعودية

الى تركيا

و من تركيا الى اوروبا



و ميناء جبل علي لن يخدم الا الامارات
 

المطيريQ8

عضو مميز
يالمطيري الله يعطيك العافيه انت تعظم ميناء مبارك بشكل مبالغ فيه وكانه يغذي المجره وليس الكويت والعراق وبنفس الوقت تهمش وتقلل من موانئ دول اخرى تعتبر ضخمه جدا ومعروفه على مستوى العالم !!

. اولا انا ما عظمته ولا مره قلت انه قوي و ذا شان في المستقبل

و ثانيا الميناء هذا ليس للعراق او للكويت

اسس لاحياء طريق الحرير من اوروبا الى اسيا و هذه الفكرة بريطانية


ثالثا موانئ الامارات قوية حاليا بسبب عدم وجود منافس لها فهي ناجحة حاليا و تغذي دول الخليج بالبضائع

لكن موقعها ليس جيد بالنسبة لميناء مبارك الكبير فهو الاقرب و الاأمن و الاسرع و ذا موقع استراتيجي قريب من اوروبا و في نهاية الخليج العربي



اين الواقع وانت تلغي تلك الموانئ الضخمه التي تعمل على ارض الواقع ويشهد عليها كبرى شركات النقل بالعالم وتعظم بميناء لم يبنى منه شي وتم الغاء احدى مراحله تحت الضغوط العراقيه.


انا ما عظمته انا اقارنه في موانئ الامارات

و الشركات هذي لم تجد الا موانئ الامارات + الشحن الجوي + مركز دبي المالي فهذا ساعد على جذب الشركات للميناء

و الميناء انبنى منه الكثير اكثر من 28 ٪ و شوف الصور

و الضغوط العراقية لن تقف حاجز امامنا ابدا بالعربي هياط و الميناء هذا يتحكم في اقتصادهم و بدونه ينهار الاقتصاد العراقي تقريبا

الموانئ الضخمه هذه بناها مهندسين عالميين وشركات متخصصه وكبيره وبتخطيط ودراسه وانت بسطر تصنفها فاشله !!


فاشلة ايه نعم

فاشلة جدا

بالمقارنة في ميناء مبارك الكبير الذي يمتاز بموقع مميز و بكبر حجمه و قربة من اوروبا و تركيا و العراق

و حاليا هي الاقوى و الامثل و الافضل للشركات الاجنبية

لكن بالمستقبل

لن يكون لها قيمة

و موانئ الامارات شوفها بالخريطة تنقل البضايع الى العراق و السعودية

السنا نحن اقرب من هذه الموانئ

كل شي بالدنيا سواء موانئ او مطارات

تحتاج لموقع ممتاز

مثل جزيرة سنغافورة

بين دولتين كبار اندونيسيا و ماليزيا

و موقعها افضل منهم

و دوله نشأت من موانئها




اذا كانت كل البضائع تذهب الى الامارات و السعوديه والعراق والاردن والكويت فلماذا برأيك تذهب سفن الشحن من بداية الخليج متجاوزه تلك المواني لكي تصل لميناء مبارك باخر الخليج ومن ثم توزع للسعوديه والعراق والاردن فالمسافه التي تقطعها السفن الى ذلك الميناء بعيده جدا والاولى ان تفرغ شحنتها بالموانئ القريبه والضخمه وتعود لبلدانها ومن ثم توزع البضائع للخليج عن طريق الشاحنات او عن طريق قطارات مستقبلا ( وهي سهله خليجيا ) وتستفيد من الوقت الضائع في ذهاب السفن لميناء مبارك؟


تفكيرك غريب

شلون تفرغ حملتها ثم تنقلها بالشاحنات الى دول اوروبا

شلون

يعني ميناء مبارك الكبير ينقل البضائع الى اوروبا فهو اقرب من موانئ الامارات البعيدة عن اوروبا و دول البحر المتوسط

و السفن الشحن اساسا البضايع يلي فيها رايحه اوروبا

شلون تنزل البضايع بالامارات

شلون توصل اوروبا بنظرك

صعبة 1400 كيلو علشان يدخلون العراق و 1000 علشان يوصلون تركيا و كل هذا بالسكك الحديدية اذا كان فيه سكك حديدية

و يخليها تمر الامارات و السعودية و الكويت بعدين العراق بعدين سوريا بعدين تركيا

بذمتك كم ضريبة على كل دولة

مو من الاحسن


الكويت بعدين العراق بعدين سوريا و تركيا


اقرب و اسرع

هذا اذا افترضنا ان العراق لم يشيد الميناء الخاص به على ارضه او ارض حليفه الجديد ايران القريبه منكم ؟
كذلك لا تنسى ان اغلب البضائع السعوديه تصل للموانئ السعودي مباشرة سواء في الخليج او على البحر الاحمر


انا قلت ميناء مبارك يغذي السعودية

ولا قلت انه مهم للعراق و تركيا و اوروبا

السعودية يمكن تستفيد من الميناء

و موانئ البحر الاحمر

لا يمكن نساويها بميناء مبارك الكبير



اما الاردن فليس لها الا القليل من الشحن لانها سوق العمل والاقتصاد ضعيف في الاردن ويكفيها ميناء العقبه ومن ثم مغادرة السفن عن طريق قناة السويس !
وان كانت البضاعه مصدره من الاردن فهي تعتبر مواد غذائيه في الغالب وهذه المواد تذهب لدول الخليج عن طريق الشاحنات اسرع لكي تتفادى التلف


اساسا الاردن محتاجة بضائع

و الخليج العربي اقرب لها

و ميناء العقبة يفيدها

و ميناء مبارك الكبير يفيدها

تجيها البضائع مثل ما تجينا شاحنات من دبي



اما موضوع سكك الحديد من الكويت لاوروبا فهذه تحتاج معجزه + زمن فلكي + وميزانيه فلكيه


اساسا بانين جسور للسكك الحديدية

و اوروبا كلها سكك حديدية

و تركيا

بس ناقص العراق

و العراق فيه سكك حديدية في شماله

يعني عمل سكك حديدية بالعراق

بعدين توصل البضائع لتركيا

و من تركيا الى اوروبا

معادلة بسيطة

و مو مستحيل

اسهل شي بالدنيا

السكك الحديدية

ما يبيلها شي





و اي معلومة ما لقيت لها تفسير

قول و انا بالخدمة

و سامحني على القصور
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
يالمطيري الله يعطيك العافيه انت تعظم ميناء مبارك بشكل مبالغ فيه وكانه يغذي المجره وليس الكويت والعراق وبنفس الوقت تهمش وتقلل من موانئ دول اخرى تعتبر ضخمه جدا ومعروفه على مستوى العالم !!


. اولا انا ما عظمته ولا مره قلت انه قوي و ذا شان في المستقبل

و ثانيا الميناء هذا ليس للعراق او للكويت

اسس لاحياء طريق الحرير من اوروبا الى اسيا و هذه الفكرة بريطانية


ثالثا موانئ الامارات قوية حاليا بسبب عدم وجود منافس لها فهي ناجحة حاليا و تغذي دول الخليج بالبضائع

لكن موقعها ليس جيد بالنسبة لميناء مبارك الكبير فهو الاقرب و الاأمن و الاسرع و ذا موقع استراتيجي قريب من اوروبا و في نهاية الخليج العربي



اين الواقع وانت تلغي تلك الموانئ الضخمه التي تعمل على ارض الواقع ويشهد عليها كبرى شركات النقل بالعالم وتعظم بميناء لم يبنى منه شي وتم الغاء احدى مراحله تحت الضغوط العراقيه.

انا ما عظمته انا اقارنه في موانئ الامارات

و الشركات هذي لم تجد الا موانئ الامارات + الشحن الجوي + مركز دبي المالي فهذا ساعد على جذب الشركات للميناء

و الميناء انبنى منه الكثير اكثر من 28 ٪ و شوف الصور

و الضغوط العراقية لن تقف حاجز امامنا ابدا بالعربي هياط و الميناء هذا يتحكم في اقتصادهم و بدونه ينهار الاقتصاد العراقي تقريبا

الموانئ الضخمه هذه بناها مهندسين عالميين وشركات متخصصه وكبيره وبتخطيط ودراسه وانت بسطر تصنفها فاشله !!

فاشلة ايه نعم

فاشلة جدا

بالمقارنة في ميناء مبارك الكبير الذي يمتاز بموقع مميز و بكبر حجمه و قربة من اوروبا و تركيا و العراق

و حاليا هي الاقوى و الامثل و الافضل للشركات الاجنبية

لكن بالمستقبل

لن يكون لها قيمة

و موانئ الامارات شوفها بالخريطة تنقل البضايع الى العراق و السعودية

السنا نحن اقرب من هذه الموانئ

كل شي بالدنيا سواء موانئ او مطارات

تحتاج لموقع ممتاز

مثل جزيرة سنغافورة

بين دولتين كبار اندونيسيا و ماليزيا

و موقعها افضل منهم

و دوله نشأت من موانئها




اذا كانت كل البضائع تذهب الى الامارات و السعوديه والعراق والاردن والكويت فلماذا برأيك تذهب سفن الشحن من بداية الخليج متجاوزه تلك المواني لكي تصل لميناء مبارك باخر الخليج ومن ثم توزع للسعوديه والعراق والاردن فالمسافه التي تقطعها السفن الى ذلك الميناء بعيده جدا والاولى ان تفرغ شحنتها بالموانئ القريبه والضخمه وتعود لبلدانها ومن ثم توزع البضائع للخليج عن طريق الشاحنات او عن طريق قطارات مستقبلا ( وهي سهله خليجيا ) وتستفيد من الوقت الضائع في ذهاب السفن لميناء مبارك؟

تفكيرك غريب

شلون تفرغ حملتها ثم تنقلها بالشاحنات الى دول اوروبا

شلون

يعني ميناء مبارك الكبير ينقل البضائع الى اوروبا فهو اقرب من موانئ الامارات البعيدة عن اوروبا و دول البحر المتوسط

و السفن الشحن اساسا البضايع يلي فيها رايحه اوروبا

شلون تنزل البضايع بالامارات

شلون توصل اوروبا بنظرك

صعبة 1400 كيلو علشان يدخلون العراق و 1000 علشان يوصلون تركيا و كل هذا بالسكك الحديدية اذا كان فيه سكك حديدية

و يخليها تمر الامارات و السعودية و الكويت بعدين العراق بعدين سوريا بعدين تركيا

بذمتك كم ضريبة على كل دولة

مو من الاحسن


الكويت بعدين العراق بعدين سوريا و تركيا


اقرب و اسرع

هذا اذا افترضنا ان العراق لم يشيد الميناء الخاص به على ارضه او ارض حليفه الجديد ايران القريبه منكم ؟
كذلك لا تنسى ان اغلب البضائع السعوديه تصل للموانئ السعودي مباشرة سواء في الخليج او على البحر الاحمر

انا قلت ميناء مبارك يغذي السعودية

ولا قلت انه مهم للعراق و تركيا و اوروبا

السعودية يمكن تستفيد من الميناء

و موانئ البحر الاحمر

لا يمكن نساويها بميناء مبارك الكبير



اما الاردن فليس لها الا القليل من الشحن لانها سوق العمل والاقتصاد ضعيف في الاردن ويكفيها ميناء العقبه ومن ثم مغادرة السفن عن طريق قناة السويس !
وان كانت البضاعه مصدره من الاردن فهي تعتبر مواد غذائيه في الغالب وهذه المواد تذهب لدول الخليج عن طريق الشاحنات اسرع لكي تتفادى التلف

اساسا الاردن محتاجة بضائع

و الخليج العربي اقرب لها

و ميناء العقبة يفيدها

و ميناء مبارك الكبير يفيدها

تجيها البضائع مثل ما تجينا شاحنات من دبي



اما موضوع سكك الحديد من الكويت لاوروبا فهذه تحتاج معجزه + زمن فلكي + وميزانيه فلكيه


اساسا بانين جسور للسكك الحديدية

و اوروبا كلها سكك حديدية

و تركيا

بس ناقص العراق

و العراق فيه سكك حديدية في شماله

يعني عمل سكك حديدية بالعراق

بعدين توصل البضائع لتركيا

و من تركيا الى اوروبا

معادلة بسيطة

و مو مستحيل

اسهل شي بالدنيا

السكك الحديدية

ما يبيلها شي





و اي معلومة ما لقيت لها تفسير

قول و انا بالخدمة

و سامحني على القصور



للتوضيح : انا قلت ان الشاحنات تنقل البضائع لدول الخليج ولم اقل تنقلها لاوروبا كما ذكرت بردك !!


وعلى العموم مافيه قصور منك وكفيت ووفيت يالمطيري ويعطيك العافيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى