ليش رحت ساحة الإرادة وأنا مريض ؟

وين نروح

عضو بلاتيني
كنت مع إعطاء الشيخ جابر المبارك وحكومتة فرصة بس أن يبدأ قصيدتة بكفر !!! لا والله ما أعطيه فرصة وافق هواي السعدون ولّا وافق هواي الجويهل نفس الشئ الكويت أبدأ من الشيخ جابر المبارك وأبدأ من الأغلبية وأبدأ من أي مخلوق يعيش حالياً على الأرض , كنا نقول من الأول المجلس فيه شبهه دستورية وأحيل للمحكمة الدستورية وحكمت بعدم دستوريته ما همتني المعارضة ولا طلعت الإرادة لأن الحكومة على حق وأنا معاها على الحق .
الحين الداوئر وأنا من المتضررين من الدوائر الخمس تحولها المحكمة والحكومة نفسها اللي صايغة قانونها ؟؟ توها تدري ؟؟ توها تعرف أنها غير دستورية؟؟؟ واللي صاغوا القانون هل كانوا خبراء دستوريين ولّا خبراء رسيفرات ولّا حدادين قزوزات بالصناعية؟ أبي أفهم فهموني؟ لو اللي صايغ القانون أحمد السعدون ولا مسلم البراك ولا غيرهم من الأغلبية أقول معليش يمكن فصلوها على قياسهم وصادتهم الحكومة وتبي تصحح الخطأ !!
بس أنا عرفت الحين دمار البلد من منو ؟ حقد من الأثنين المخلوعين بيخربون البلد وبأسم القانون وإستخدام المحكمة الدستورية لأنهم فقدوا كراسهم؟ نفس نظام بشار "يا الأسد يا نخرب البلد"؟
أرجوكم أفهموا أنا خايف على البلد , لا الشيخ جابر المبارك ولا حكومتة ولا أحنا معمرين في الدنيا , في مستقبل ينتظر الكويت بعد الحكم بعدم دستورية الدوائر ونحن نعلم الحكم مسبقاً , سوف يصبح عرف لأي شئ لا تريده الحكومات ورؤسائها في المستقبل حتى وإن كان في صالح مستقبلكم راح يكون للحكومة عرف و سوابق , وتضيع البلد يعني أي شئ ما يبيه رئيس الوزراء يحوله دستورية وخلصنا !!! فهمتوا ولا لأ .
أنا ما أشجع ريال مدريد ولا أشجع برشلونه أشجع وأحب اللعب النظيف ..
أبي تشوفون شغله مهمه وأحكموا بس أستحلفكم بالله تحكمون بضميركم وأنسوا عاطفة وتعصب التشجيع ..
قامت الفتوى والتشرع بصياغة قانون 5 دوائر بدل الـ 25 دائرة وتقدمت به الحكومة للمجلس لمناقشتة !!!
شوفوا شنو كانت النتيجة !!!

بالعربي المفهوم أي قانون في المستقبل مهما كان القانون سواءً كان يخص إسقاط قروض أو يخص التعليم أو يخص الصحة أو يخص الأسكان وحتى قانون التجنيد الإلزامي , أي قانون خرج من رحم مجلس الأمة تقدر الحكومة تحيله للمحكمة الدستورية وتبطله حتى وإن كفله الدستور يعني لا تأمنون بأي قانون راح يصدر , في 2006 كانا الأثنين المخلوعين ضامنين والمال السياسي كان سائب والتلميع شغال أيامها على أصوله ولا أحد يعرف بخفايا اللعبة ولاهمهم دائرة دائرتين ولّا 100 دائرة نفس الشئ عندهم , لأنهم يعتقدون أننا شعب مغفل شعب أصرف لممثليهم في مجلس الأمة شيكات نشتريهم هم وناخبينهم , لكن بفضل الله ومنته ثم بعزيمة الأشراف من شعبنا الأبي حذفناهم في بيوتهم ولا فادتهم شيكاتهم ولا فلوسهم.

*** الطامة الكبرى أن اللي صاغ القانون الفتوى والتشريع يعني لا تأمنون بعد اليوم في شئ هذا اللي خلاني طلعت لساحة الإرادة لا عشان زيد ولا عبيد عشان ديرتي واللي أشوفه من مستقبل مظلم ....

الواضح1

عضو مميز
حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالم حستوا البلد وعفستوها وسلبتوها وافقرتم المواطن وعملتم كل مالذ لكم وطاب

ابن زيدون

عضو فعال
كنت مع إعطاء الشيخ جابر المبارك وحكومتة فرصة بس أن يبدأ قصيدتة بكفر !!! لا والله ما أعطيه فرصة وافق هواي السعدون ولّا وافق هواي الجويهل نفس الشئ الكويت أبدأ من الشيخ جابر المبارك وأبدأ من الأغلبية وأبدأ من أي مخلوق يعيش حالياً على الأرض , كنا نقول من الأول المجلس فيه شبهه دستورية وأحيل للمحكمة الدستورية وحكمت بعدم دستوريته ما همتني المعارضة ولا طلعت الإرادة لأن الحكومة على حق وأنا معاها على الحق .

الحين الداوئر وأنا من المتضررين من الدوائر الخمس تحولها المحكمة والحكومة نفسها اللي صايغة قانونها ؟؟ توها تدري ؟؟ توها تعرف أنها غير دستورية؟؟؟ واللي صاغوا القانون هل كانوا خبراء دستوريين ولّا خبراء رسيفرات ولّا حدادين قزوزات بالصناعية؟ أبي أفهم فهموني؟ لو اللي صايغ القانون أحمد السعدون ولا مسلم البراك ولا غيرهم من الأغلبية أقول معليش يمكن فصلوها على قياسهم وصادتهم الحكومة وتبي تصحح الخطأ !!
بس أنا عرفت الحين دمار البلد من منو ؟ حقد من الأثنين المخلوعين بيخربون البلد وبأسم القانون وإستخدام المحكمة الدستورية لأنهم فقدوا كراسهم؟ نفس نظام بشار "يا الأسد يا نخرب البلد"؟
أرجوكم أفهموا أنا خايف على البلد , لا الشيخ جابر المبارك ولا حكومتة ولا أحنا معمرين في الدنيا , في مستقبل ينتظر الكويت بعد الحكم بعدم دستورية الدوائر ونحن نعلم الحكم مسبقاً , سوف يصبح عرف لأي شئ لا تريده الحكومات ورؤسائها في المستقبل حتى وإن كان في صالح مستقبلكم راح يكون للحكومة عرف و سوابق , وتضيع البلد يعني أي شئ ما يبيه رئيس الوزراء يحوله دستورية وخلصنا !!! فهمتوا ولا لأ .
أنا ما أشجع ريال مدريد ولا أشجع برشلونه أشجع وأحب اللعب النظيف ..
أبي تشوفون شغله مهمه وأحكموا بس أستحلفكم بالله تحكمون بضميركم وأنسوا عاطفة وتعصب التشجيع ..
قامت الفتوى والتشرع بصياغة قانون 5 دوائر بدل الـ 25 دائرة وتقدمت به الحكومة للمجلس لمناقشتة !!!
شوفوا شنو كانت النتيجة !!!

بالعربي المفهوم أي قانون في المستقبل مهما كان القانون سواءً كان يخص إسقاط قروض أو يخص التعليم أو يخص الصحة أو يخص الأسكان وحتى قانون التجنيد الإلزامي , أي قانون خرج من رحم مجلس الأمة تقدر الحكومة تحيله للمحكمة الدستورية وتبطله حتى وإن كفله الدستور يعني لا تأمنون بأي قانون راح يصدر , في 2006 كانا الأثنين المخلوعين ضامنين والمال السياسي كان سائب والتلميع شغال أيامها على أصوله ولا أحد يعرف بخفايا اللعبة ولاهمهم دائرة دائرتين ولّا 100 دائرة نفس الشئ عندهم , لأنهم يعتقدون أننا شعب مغفل شعب أصرف لممثليهم في مجلس الأمة شيكات نشتريهم هم وناخبينهم , لكن بفضل الله ومنته ثم بعزيمة الأشراف من شعبنا الأبي حذفناهم في بيوتهم ولا فادتهم شيكاتهم ولا فلوسهم.

*** الطامة الكبرى أن اللي صاغ القانون الفتوى والتشريع يعني لا تأمنون بعد اليوم في شئ هذا اللي خلاني طلعت لساحة الإرادة لا عشان زيد ولا عبيد عشان ديرتي واللي أشوفه من مستقبل مظلم ....
[/QUOTE

جزاك الله خير والله يكثر من امثالك
وهذا اللي نحاول ان يوصل للناس الكويت اولا واخير
الله يستر على البلد

قلم شريف

عضو بلاتيني
سؤال الله يجزاك خير
هل أنت غير موافق على تغيير الدوائر !!!
اذا تم تغيير الدوائر هل عليك ضرر !!
ما ذا تختار تغيير الدوائر او دمار البلد !!!
أكيد أنت من نوع اللى يبيى يدمر البلد !!! ولا تتغير الدوائر !!
ما هو السر فى تمسكك فى عدم تغيير الدوائر !!
انت ومن منعك تريدون ان تتحكموت فى مصير شعب كامل ّ!! كل هذا حتى لا تتضرر مصلحتكم ! وحتى لا تفقدون عضو مجلس امه بمشئ مصالحكم !!
من أجل كرسي مجلس امه تريد ان تخرب وطن كامل !!
الله يسامحك .

وين نروح

عضو بلاتيني
سؤال الله يجزاك خير
هل أنت غير موافق على تغيير الدوائر !!!
اذا تم تغيير الدوائر ها عليك ضرر !!
ما ذا تختار تغيير الدوائر او دمار البلد !!!
أكيد أنت من نوع اللى يبيى يدمر البلد !!! ولا تتغير الدوائر !!
ما هو السر فى تمسكك فى عدم تغيير الدوائر !!
انت ومن منعك تريدون ان تتحكموت فى مصير شعب كامل ّ!! كل هذا حتى لا تتضرر مصلحتكم ! وحتى لا تفقدون عضو مجلس امه بمشئ مصالحكم !!
من أجل كرسي مجلس امه تريد ان تخرب وطن كامل !!
الله يسامحك .

يا قلم أنت تعرف قدرك ومعزتك عندي وأنا أختلف جداً مع وطرحك لكني أحترمه بنفس الوقت , أنا مع تعديل الدوائر لأني متضرر جداً لأني من فئة تعتبر أقليه في الكويت ومالي أمل لا أنا ولا عائلتي ولا فئتي أن نوصل لمجلس الأمة إلى أبد الآبدين إلا ماشاء الله , وأؤيد بشدة تعديل نظام الدوائر وموافق عليه , لكن وتأمل هنيه أنا مع الأطر القانونية في ظل مجلس منتخب وإرادة شعبية على الأقل الحكومة تسوي إستفتاء إذا مافيه مجلس أو إذا ما أكتمل نصاب المجلس , أنا أقصد يا قلم مو كل شئ نحوله للدستورية أنت شوف 60 عضو وافقوا على تعديل الدوائر من 25 إلى 5 دوائر تخيل أي قانون جاي ما يعجب رئيس الوزراء يحوله للدستورية وكان الله غفور رحيم يعني تعليق عيني عيني لإرادة الشعب حتى وإن كان القانون في صالحي !!!

يعني يقدر سمو الشيخ جابر على تحويل بدل المعيشه أو بدل البطاله أو بدل الإيجار وهلم جرى من القوانين الشعبويه للدستورية ويلغيه أو يحول قانون التجنيد الإلزامي للدستوريه ويرده , بالعربي أي قانون خرج من رحم مجلس الأمة يقدر الرئيس بعد الدستورية يفركشه مهما كان القانون , تخيل مراسيم من صاحب السمو الله يحفظه والدستورية تبطله فتأمل ياخوي بالقوانين السابقة والقادمة ؟؟ راح يكون عرف ...

أقسم بالله الكريم إني مع تعديل الدوائر لأنها ظالمه ومجحفه و سببت الطائفية والعنصرية وهي سبب تشرذمنا , لكن في القنوات والأطر القانونية المعهوده من خلال مجلس الأمة ..

قلم شريف

عضو بلاتيني
بارك الله فيك اخوي وين نروح وانا يعلم الله اني اعزك واحترمك ولك تقدير عندي
اخوي وين نروح انا كنت اعقد انك ضد تغيير الدوائر
ولكن الحين عرفت انك مع تغيير الدوائر لان مخرجات هذه الدوائر ضرر للكويت ولفئات اخري
وهل تذكر حملة نبيها خمسه وكات حمله اعلامية كبيرها عليها
( نبيها خمسه ) !! وهذه نتيجة نبيها خمسه !!! خرجت لنا ناس يريدون تغيير الدستور والمطالبه فى الامارة الدستورية وتغيير نظام الحكم والكثير من المطالبات الغير واقعية
اما موضوع احالة القوانيين الى المحكمة الدستورية هذا من صالح البلد ، اذا اختلف مجموعة على رأي يتم تحويله للمحكمة للفصل فى هذا الأمر حتى لا يقع خلاف بعده !
لان مثل ماقلت لك هناك مجموعة فى الكويت صار لها خمس سنوات تحارب الحكومه حرب شرسه غير معلنه !
وتأكد ان البعض يريد ان يدمر البلد من أجل ان لايفقد كرسي مجلس أمه
وبعضهم عنده أستعداد على ان يخسر الكويت ويدمرها من أجل ان يتمسك فى هذا الكرسي
وهذا الكلام أنا مأكد منه .
وتحياتي لك :وردة:

وين نروح

عضو بلاتيني
بارك الله فيك اخوي وين نروح وانا يعلم الله اني اعزك واحترمك ولك تقدير عندي
اخوي وين نروح انا كنت اعقد انك ضد تغيير الدوائر
ولكن الحين عرفت انك مع تغيير الدوائر لان مخرجات هذه الدوائر ضرر للكويت ولفئات اخري
وهل تذكر حملة نبيها خمسه وكات حمله اعلامية كبيرها عليها
( نبيها خمسه ) !! وهذه نتيجة نبيها خمسه !!! خرجت لنا ناس يريدون تغيير الدستور والمطالبه فى الامارة الدستورية وتغيير نظام الحكم والكثير من المطالبات الغير واقعية
اما موضوع احالة القوانيين الى المحكمة الدستورية هذا من صالح البلد ، اذا اختلف مجموعة على رأي يتم تحويله للمحكمة للفصل فى هذا الأمر حتى لا يقع خلاف بعده !
لان مثل ماقلت لك هناك مجموعة فى الكويت صار لها خمس سنوات تحارب الحكومه حرب شرسه غير معلنه !
وتأكد ان البعض يريد ان يدمر البلد من أجل ان لايفقد كرسي مجلس أمه
وبعضهم عنده أستعداد على ان يخسر الكويت ويدمرها من أجل ان يتمسك فى هذا الكرسي
وهذا الكلام أنا مأكد منه .
وتحياتي لك :وردة:

نعم كنا نطمح للقانون الإنتخابي المثالي اللي يمثل العدالة والمساواة , لكن تفاجأنا بقانون صاغته الحكومة متمثله في إدارة الفتوى والتشريع مفصل على قياس بعض الأشخاص وأحشر منطقة على منطقة , دائرة فيها 200 ألف ناخب ودائرة فيها 45 ألف ناخب وهو الظلم بعينه وعلمه .
وناشدنا وانحبت أصواتنا وكتبنا وتعبت أدينا عن عدم العدل وأننا ضعنا , أهل الجهراء والجهراء من أقدم وأكبر مناطق الكويت مالها أي تمثيل , الكويت صار فيها فرز قبلي وطائفي وعنصري وكل شئ بسبة هالخمس دوائر , على الأقل تسوي الحكومة إستفتاء مباشر للشعب ولا يقتصر الإستفتاء على أحد إنما على كافة كويتي يحمل بطاقة مدنية من عمر 18 وفوق حتى لو كان عسكري أو صباحي أو أياً كان إذا كانت لا تثق بمجلس الأمة !!!!

أعلى