البدون سيتحركون لدعم المرشحين المناصرين لقضيتهم

بدون عتيج

عضو مميز
علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان «اللجنة الشعبية لمناصرة قضايا البدون» تعد العدة للتحرك في الأيام القليلة القادمة في اتجاه دعم بعض المرشحين المؤيدين لقضية البدون وستدعو الى مقاطعة المعارضين.

وقالت المصادر ان «اللجنة ستشكل مجموعات من الشباب في كل الدوائر معززين ببعض الشخصيات الفاعلة في المجتمع من محامين وأكاديميين وناشطين سياسيين لتعريف الناخبين بمن هو ضد البدون من المرشحين ومن هو معهم». واوضحت المصادر ان «اوراقاً كثيرة تملكها اللجنة ستقوم بالضغط من خلالها على الناخبين الذين لهم أقارب من فئة البدون خاصة ان عددهم كبير جداً وايضاً هناك تصريحات لبعض المرشحين وهم نواب سابقون موثقة تخالف افعالهم ما يدل على انهم ليسوا بصادقين» مبينة ان «اللجنة ستفضح بعض المرشحين المعارضين للبدون ولتجنيسهم بانهم غير صادقين حيث ستقوم بكشفهم من خلال محاولاتهم تجنيس بعض الوافدين من سائقين وخدم وغيرهم وايضاً تجنيس بعض البدون ما يناقض ما كانوا ينادون به في العلن». وأضافت المصادر ان «بعض اعضاء اللجنة سيشاركون في ندوات لبعض المرشحين وربما يقومون بعمل ندوات خاصة بهم وسيدعون فيها الى اسقاط كل مرشح عارض قضية البدون». ولفتت المصادر الى وجود ورقة قوية اخرى وهي الناخبة الكويتية المتزوجة من بدون التي ستشكل لجنة خاصة لتوحيد كلمتهن وصوتهن وستكون هذه الورقة فعالة فعلاً.
المصدر جريدة النهار : http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=62145
ــــــــــ
نعم فالايام القادمة ستنكشف مواقف العديد ممن اخذ شعار حل القضية ديدن له دون ان يعمل اي شئ يذكر لحل مشكلة الكويتيين البدون .
ونتمنى من اللجنة الخاصة التي ستشكل للناخبة الكويتية المتزوجة من كويتي بدون بأن تمتنع عن اعطاء صوتها للمرشح الذي يحارب تجنيس الكويتيين البدون ويسعى من أجل تجنيس السواق والخدم .
وبما أن الكويتيين البدون يتشكلون من غالبية من القبائل الكبيرة التي لها ثقل في الانتخابات ونظرا لوجود العديد من أقاربهم المتجنسين ويحق لهم الترشيح والانتخاب فإننا ندعوهم لإنتخاب من يتبنى هذه القضية فعلا وليس قولا خاصة بعد ان انكشفت حقيقة البعض ممن نادى بحلها دون ان يعمل حتى ندوة ليبين فيها المآسي التي يعيشونها .
والله الموفق وهو خير الراحمين .
 

رؤى

عضو بلاتيني
اتوقع إن قضية البدون ستحل عن قريب , بما إن التجنيس طال اليمني والايراني والبنجالي والمصري والهندي والعراقي والله اعلم من اي جنسية بعد ( جني اتكلم عن البحرين وقطر والله مو عن الكويت ) !

ستكون قضية البدون محلوله بفضل ضغط نواب مجلس الأمة على الحكومة بكشف التجنيس الأخير
 
في البدايه أحب أن اذكرك أخي الكريم ..

بحديث للنبي صلى الله عليه وسلم (( تفاؤلوا بالخير تجدوه ))

وثاينا .. عندي تساؤل لكل من يقف ضد إخواننا (( البدون )) .. بالله عليك كيف يرتاح لك بال
وكيف يستقر ويهدأ لك ضميرك إذا عارضت شريعة رب العالمين !!

شريعة رب العالمين هي حفظ كافة الحقوق للأنسان وهذه الفئه والله محرومه من أبسط حقوقها !!

ما عليك ان شاء الله .. قالليل مهما طال فلا بد له أن ينجلي ولابد أيضاً من بزوغ فجر جديد ..

شكرا ..​
 

حنظلة

عضو ذهبي
.

فالليل مهما طال فلا بد له أن ينجلي ولابد أيضاً من بزوغ فجر جديد ..

نعم صحيح يا أبو يوسف .. سينجلي الليل , ويبزغ الفجر !

لابد أن يعي المسؤولون بأن هذه القضية إن لم تحل في القريب العاجل فإن العواقب ستكون وخيمة !

تحياتي لك : :وردة:


بدون عتيق : انني ما زلت اتابع ما تكتب اخي في منتدى (فرسان البدون) , مداخلاتك تنم عن وعي وثقافة جميلة ! بارك الله فيك .

تحياتي : :وردة:
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
مشكلة البدون مشكلة عويصة ، والي يزيد المشكلة ان اكثر من يحارب البدون المستحق هو البدون المزور :)

بالكويت الحمدالله ما نعاني من اي نقص في الميزانية او اي نقص في الثروات والامكانيات بالعكس و الف الحمدالله و عساه يزيدها اكثر واكثر لكن بالمقابل نشوف نقص بالكودار من مهندسين واطباء ومدرسين وإلخ ...

و مع تواجد البدون اصحاب الكفاءات الدولة تكلف نفسها وتأتي بمدرسين من خارج الكويت ، و ما تلتفت للكفاءات منهم على الاقل !

الله يعين البدون الي يطلع من مدارس الكويت متفوق ويشوف صاحبه الي معدله اقل منه و كان فاشل دراسيا ً ناجح بدنياه ، وهو ماهو قادر يحصل لقمة عيش كريمة بسبب ... ورقة !!

ملاحظة اتمنى من الاخوان البدون ان ما يتغافلون عنها ، ما ضاع حق وراه مطالب ، وكل شخص ظلم البدون بياخذ جزاه ...

فهذا باقر والفضاله والشحومي من بعد التلعلع مافيهم شخص يملك الشجاعة بان يواجه الصناديق ، وهذا المليفي متوهق بالدائرة الثالثة و الشكوك حول نجاحة كبيرة ، و هذا لاري وعبدالصمد حاشهم طراق التأبين بعد ايام من توسطهم لناس لا يستحقون على حساب ناس يستحقون ، و هذا خضير الي استغل الكويتيات يجرجر الذل خلفه وغيرهم الكثير ... و ما خفي أعظم !

الله يعين كل مسلم على ارض الكويت ، ويرزقه الحياة الكريمة بعيد عن الذل والهوان الي عايشين فيه الاخوة بالدين ... البدون !
 

بدون عتيج

عضو مميز
الاخوة رؤى والاخ بو يوسف والاخ حنظلة كل الشكر لكم على المرور والتعقيب .
ونعم فمهما طال الظلام سينجلي هذا بإذن الله .

فالمسألة هي حياة بشر تموت كل يوم واستغرب كيف تذهب الناس الى المساجد وتصلي وتستغفر الله وتلبس ثوب التقوى وتنفق في ابعد البلدان وتنسى فئة مسلمة حتى بالكلمة الطيبة

فما بالك بمن يحاربهم من اراذل الناس واوسخها ..ولكن ماذا نقول ؟
والله المستعان .

ــــــــــــ
اخي حنظلة انا لست الاخ بدون عتيق الذي يكتب في منتدى الفرسان فهو عتيق وانا عتيج :D وايضا كتاباته جميلة واحترمها .
ولكن أطمئنك اخي بأنني اكتب بعدة منتديات وفي كل منتدى يكون معرفي يختلف عن الاخر ودمتم بود .
 

بدون عتيج

عضو مميز
الاخ كلكجي المحترم شكرا لك على المرور والتعقيب والبدون الان ليسوا كالامس فكل شئ يتغير ففي السابق كان هناك الجهل وعدم المبالاة ولم يكن التضييق كما هو الان .
فهذه الامور هي التي جعلت البدون يتكلمون ويتعلمون ويشاركون والان يتحركون بدءا من اول ندوة وانتهاء بأول اعتصام امام جمعية حقوق النسيان .

وعسى ان تكرهو ا شيئا وهو خير لكم فلعل هذا التضييق المستمر يكون سببا في نهاية سريعة لهذه القضية بقدرة الله عز وجل .
ودمت اخي .
 

الطارق

عضو ذهبي
نقف معكم قلبا وقالبا منطلقين من شريعتنا السمحاء التي تأمر برفع الظلم عن المظلومين ورد الحق لأصحابه دون التمييز بين ديانتهم أو جنسهم أو عرقهم ، فكيف بإخوان لنا في الدين واللعروبة والوطن ؟!

تقدموا بهذه الخطوات الحضارية لتحقيق مطالبكم ونحن لكم عون وسند بإذن الله ، يقول الله تعالى في الحديث القدسي للمظلوم إذا دعاه : ( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين ) بأبشروا بالخير والله حسيبكم
 

الدمنه

عضو مميز
الزميل الفاضل بدون عتيج

قلناها مرارا و تكرارا .... و نرجع و نقولها للمره المليون بعد الخامسه و الثلاثين

اهلا و سهلا بكل مستحق للجنسيه.. ليكون اخاً لنا بوطننا الكويت.

ولا اهلا و لا سهلا و لا مرحباً بكل مزور و مدعي و من اصحاب القيود الامنيه و ربع الجيش الشعبي و اذناب البعث و اصحاب جوزات الدول الاخرى.


و غير هالكلام مافي

اعتقد واضحه الفكره


تحياتي
 

أمين الأمة

عضو فعال
للاسف ان تكون قضية بالكويت مثل قضية البدون التي مضى عليها اكثر من اربعين سنة

المشكلة ان الشرطة بدون والجيش بدون وهؤلاء هم من تعتمد عليهم اي بلد لاستقرار امنها

ولكن بالكويت ننكرهم ونمتص دمائهم وهم لا حول ولا قوة .

والكثير من النواب يتاجرون بهذة القضية منذ سنوات ( مثل خضير العنزي وعواد برد وغيرهم الكثير )
 
نصيحة لـ »البدون«.. و»هيبة« الدولة! !

نصيحة لـ »البدون«.. و»هيبة« الدولة! !

ar3-032007.pc.jpg




نصيحة لـ »البدون«.. و»هيبة« الدولة!​
كتب:نبيل العوضي
شهران يضيعان من عمر التنمية في البلد، ثم بعد تشكيل المجلس الجديد شهران سيضيعان في التهنئة والتبريكات وذبح الذبائح والولائم، وتعرف الاعضاء الجدد على صفهم الجديد وزملاء الصف ومكان مقعدهم الدراسي وكيفية المشاركة ورفع الايادي!!
ثم يدخل علينا شهر 7 ويبدأ الصيف ويأخذ المجلس اجازة الى شهر 10 أي ما إلى ما بعد عيد الفطر، ثم يبدأ ـ كالعادة ـ التهديد ببعض الاستجوابات!! ويقف الوزراء بـ »الطابور« واحدا تلو الاخر ليسمعوا التهم واحيانا السباب والشتائم ثم يخيرون بالاستسلام ـ أي يتم ترويضهم ـ أو الاستجواب لاقصائهم.
ثم بعد ان يكمل المجلس سنة اولى صراخ وعويل وتهديد ولطم يبدأ الحديث في الاروقة عن احتمال حل المجلس فتبدأ البطولات الوهمية لاكثر المرشحين ويستعد من في خارج المجلس للدخول بالمنافسة.
هل هذا هو قدرنا؟! وهل نتوقع ان يتغير حال البلاد بأوضاع كهذه الاوضاع؟! أشك في هذا الامر كثيرا، ولكن الامر بظني متعلق بعد توفيق الله بحكومة قوية صالحة ربما تضع البلاد في مسارها الصحيح.
***
نصيحة الى اخواني »البدون« في كل المناطق الا يصدقوا أي مرشح يتكلم في الدفاع عنهم، فالكلام الذي تسمعونه الآن يمحي عند اول خطوة على عتبة مجلس الامة، ثقوا بالله وحده واستعينوا به فان المرشحين يتكسبون من ورائكم لمصالحهم، فبعضهم يعلم ان الآلاف منكم امهاتهم كويتيات، والآلاف لهم اقرباء كويتيون، والآلاف زوجاتهم كويتيات، وهم لا يفكرون الا بهذه الاصوات، وتاريخ المجلس خير شاهد على ما اقول.
والعجب ليس ممن يخدع »البدون« بشعاراته، لكن العجب من بعض اخواننا »البدون« الذين يسعون بكل قوة لمساندة مرشحين كانوا يصرحون بعداواتهم للبدون وسلب حقوقهم، امن اجل حفنة دنانير زائلة اساند من حاربني وحارب اخواني في حقوقي الانسانية؟! هدى الله الجميع للحق والصواب.
***
يظهر ان الحكومة بجرافاتها كسبت الجولة الأولى في (معركة الدواوين)، ويظهر انها جادة في مواصلة حملتها وتحطيم كل دواوين الكويت، لكن السؤال هل ستستمر هذه الحملة في مكافحة تجار الاقامات الذين ملؤوا البلاد بالعمالة السائبة وتسببوا بفقدان الامن في الكثير من المناطق؟ ام ان هيبة الدولة ستتعطل هناك!!
هل سنرى هيبة الدولة في قسائم الشويخ الصناعية؟ أم ان الهيبة ستأخذ اجازة إلى حين آخر!! هل سترى الدولة الشاليهات التي حجزت البحر ام ان عين الحكومة عوراء!! ترى شيئاً ولا ترى الاخر!
هل تستطيع الدولة ان تجيبنا عن سبب غرق الدولة بالخمور المستوردة!! من اين تأتي وكيف تدخل البلاد بكميات كبيرة؟! فان السماء لا تمطر خمراً!! ام ان هيبة الدولة ستضيع امام هذه المحرمات!
هل سنرى هيبة الدولة بجمع السلاح ونزعها من جميع الناس بلا استثناء؟! ام ان هناك حسبة اخرى لهيبة الدولة؟! وهل سنرى هذه الهيبة بتطبيق قانون منع الاختلاط على الجامعات الخاصة؟! ام ان هيبة الدولة ستتصاغر امام ملاك هذه الجامعات؟!
نتمنى ان لا تكون الهيبة فقط فيما تشتهيه الحكومة ولا نرى اي مظهر من مظاهر هذه الهيبة حين لا تشتهي الحكومة، وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.​




التعليق:
لا حرمنا الله من مقالات شيخنا الفاضل الهادفه .. بالفعل وللأسف هذا هو واقعنا ..
وتعليقي هو تساؤل من شخص مغفل بالسياسه او تعمد تغافل أبجديات السياسه ..
لماذا لم تبدأ الحكومة بإزالة الشاليهات وإزلة قسائم الشويخ الصناعيه ؟؟
ولماذا لم تحارب الحكومة وتشن حرب على تجار الإقامات كما شنت الحرب على الفرعيات ((وأنا لا أخالف القانون))

أترك لكم التعليق على المقالة ..

شكرا وتقبلوا تحياتي ..​
 

بدون عتيج

عضو مميز
الاخوة الكرام شكرا على المرور والتعليق .
اخي بو يوسف شكرا لك على اضافة مقالة الشيخ نبيل العوضي هذا الرجل المدافع عن الحق .
فقد ذكر الشيخ :
والعجب ليس ممن يخدع »البدون« بشعاراته، لكن العجب من بعض اخواننا »البدون« الذين يسعون بكل قوة لمساندة مرشحين كانوا يصرحون بعداواتهم للبدون وسلب حقوقهم، امن اجل حفنة دنانير زائلة اساند من حاربني وحارب اخواني في حقوقي الانسانية؟! هدى الله الجميع للحق والصواب.

نعم اخي يجب ان لاتبيع قضيتك ووطنك من أجل ان يصل انسان ليس كفؤ الى قبة البرلمان .
فكيف لك ذلك لتقف مع ان انسان عنصري يبيع ضميره من اجل منصب زائل وحفنة دنانير .
فيجب عليك اخي ان تقوم بتعرية المرشحين الذين يحاربون ابناء الكويت من فئة البدون وحث اقاربكم ونسائكم بعدم التصويت الى هؤلاء العنصريين ممن يسعى بكل ما أوتي الى ان يتلذذ بزيادة معاناتكم وحرمانكم من ابسط حقوقكم لانه بعيد عن الله فمن يخشى الله لاتنام عيناه وهو قادر على رفع المعاناة عن هؤلاء الاكارم ابناء الاكارم ممن دارت الدنيا عليهم حتى اصبحوا بهذا الوضع الذي يدمي القلب .

فطالما ان الحكومة شخصت المرض واكدت عدة مرات بأن الحل سيكون خلال فترة معينة ،وقد انتهت تلك الفترة واتت اخرى ولازالت الوعود كما هي .
لذا يكون لزاما على اعضاء السلطة التشريعة تقديم العلاج المناسب لحل هذه القضية التي اصبحت مرض مزمن لازمنا منذ الاستغلال الى الان.

وفي الاخير نتمنى من الناخبين ان يقوما بإنتخاب الاصلح الذي يبني ولا يهدم
 

salem65

عضو فعال
1 - الحل بيد الحكومه وهي تعرف من يستحق ومن لا يستحق ( من واقع السجلات الموجوده بلجنه المقيمين وعن طريق قسم المواليد التابع للصحه )
2- ما الذي يمنع الحكومه من تكون واضحه بعملية التجنيس ( كرت للمساومه )
3 - اما النواب المعارضين للتجنيس ( لهم اسبابهم من اللي يشوفونه من الحكومه ) اختلط الحابل بالنابل
4 - اما تاثير البدون علي المرشحين اعتقد انه التاثير راح يكون محدود وفي المناطق الخارجية ( مصطلح غير مرغوب فيه ) اما المناطق الداخليه لا اعتقد انه راح يكون لهم اى تأثير
اتمني من كل قلبي ان تصدق الحكومه بحل مشكلت اخواننا البدون وان ترفع المعانات عنهم وان تسهل امورهم
واسف علي الاطاله
 
أعلى