الربيع العربي في الأردن الآن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الثقيل

عضو بلاتيني
الثقيل. هو عبدالله بن عبدالعزيز. لانه ليس مثل ابوه ولا فيصل ولا فهد الحكم قائم الاكبر ملك. بدون اختيار الافضل للبلد


عبد الله بن عبد العزيز الجاهل اللي حكم العالم
معقوله الملك عبدالله حكم العالم بيوم وليله وبعد جاهل
ماتستحي على وجهك من الكذب والتدليس
الرجال عندهم حياء ومصداقيه بالقول حتى لو هم ناس بسطاء يفتخرون بمصداقيتهم

وكيف جاهل ويحكم العالم 00 وين تصرف هذه

وش اقول فيك اكول كذاب مهبول خبل سفيه قلي وش تبيني اقول فيك

هذا عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكه العربيه السعوديه وقائد الامه الاسلاميه
موب جاهل ياجاهل
حسافه انك مطيري بس
وشايب بعد يتعلمون منك الاجيال
تطبل لزميلك Catch Me If You Can
وتصدق وتقر ان الملك حفظه الله جاهل ولك عين قويه بعد
 
شلوم جهل وحكم العالم. هههه اخم شي يحكم العالم. عادي ياما. مجانين حكم دوله وعندكم القذافي. شوف السعوديه بعهد فهد وفيصل وشوف الحين. وماني شايب عمري 23
 
الاخوان المفلسين

(1) يحاربون الحكام لاجل العدل والاسلام ثم لا يطبقونه ابدا ابدا ابدا والواقع خير شاهد

2- يحاربون ال سعود مع انهم يطبقون شرع الله عيل الحكام الى ( 1) حاربتوهم بملة الكفار ومع ذالك لم تطبقوا الشرع غزة ليبيا تونس المغرب اليمن تركيا !!! هذا دليل على انكم خوارج اغواكم ابليس .

3- لن يثورا على اسرائيل ابدا ابدا والمصيبه يقتلون المجاهدين فى
غزة ويهدمون المساجد على رءوسهم لانهم يطالبون بالشرع والجهاد معهم !!

اقسم بالله العظيم انهم على منهج قتلت عثمان بن عفان امير المؤمنين قتلوه فى بيته وهو صائم يصلى وكانت دعواهم نفس هؤلاء , يعنى بختصار شديد الامريكان انتعلوهم انتعال هـ الاخونجيه , الاخونجيه بدؤا دعوتهم بالتفجيرات والاغتيالات وعندما تم دحرهم غيروا منهجهم بتباع ملة اليهود والامريكان
ليسيطروا على المسلمين , فـ الحذر الحذر منهم يامسلمون .


.
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الاخوان المفلسين

(1) يحاربون الحكام لاجل العدل والاسلام ثم لا يطبقونه ابدا ابدا ابدا والواقع خير شاهد

2- يحاربون ال سعود مع انهم يطبقون شرع الله عيل الحكام الى ( 1) حاربتوهم بملة الكفار ومع ذالك لم تطبقوا الشرع غزة ليبيا تونس المغرب اليمن تركيا !!! هذا دليل على انكم خوارج اغواكم ابليس .

3- لن يثورا على اسرائيل ابدا ابدا والمصيبه يقتلون المجاهدين فى
غزة ويهدمون المساجد على رءوسهم لانهم يطالبون بالشرع والجهاد معهم !!

اقسم بالله العظيم انهم على منهج قتلت عثمان بن عفان امير المؤمنين قتلوه فى بيته وهو صائم يصلى وكانت دعواهم نفس هؤلاء , يعنى بختصار شديد الامريكان انتعلوهم انتعال هـ الاخونجيه , الاخونجيه بدؤا دعوتهم بالتفجيرات والاغتيالات وعندما تم دحرهم غيروا منهجهم بتباع ملة اليهود والامريكان
ليسيطروا على المسلمين , فـ الحذر الحذر منهم يامسلمون .


.

iههههههههههههههههههههههه

احلا شي بكلامك وضحك واضحك الناس عليك أن الذين خرجو على عثمان رضي الله عنه كانو يتبعون امريكا وكانو ماسونيه بعد

يارجل اضحك الناس عليك محد حولك الجاميه بفضل الله مكشوفين
تقول لماذا لم يثورو على اسرائيل طيب ليش مو المملكة الواجب عليها تحرير فلسطين
ليش ماطلبتو من بن علي والقذافي وحسني وبشار تحرير فلسطين
يارجل مجاز فلسطين وغرها حرب غزه لم نسمع لهم كلمة وفسقو المشايخ اللي تكلمو عن حرب غزه وطلبو الدعاء حتى خرج المدخلي وبدع وضلل هؤلاء المشايخ اللي نادو للدعاء لأهل غزة انهم
خالفو ولي الأمر لايجوز لهم الدعاء ألا بأذن ولي الأمر

يا اخوه هل تعلمون ان بالمملكة ممنوع القنوة والدعاء على اليهود والنصار حتى يأذن ولي الأمر ومن خالف يعزل من منصبه ويعاقب ومنع الدعاء على اليهود والنصارة في الحرم وخطب الجمعة والاعياد
بحجت ان الملك دعا الى حوار الاديان

الجامية يحاربون الديمقر اطية كلمة حق يراد بها باطل وهل سمعتموهم يتكلمو عن ديمقراطيات دول الخليج

هل احد فيهم قال شي في دبي لاس فيغاس الخليج او قال شي عن كبريه الخليج البحرين
كل هذا لأن ولي الامر حبيايبه هؤلاء فلا تجدهم يتكلمون عنهم
 
والاخ المميز الحجازي الاشراف لم يحكموا مكة والمدينة وجازان وينبع وجدة والعراق والشام والمغرب بذراعهم بل كانوا مثل اغلبية من حكموا المنطقة العربية في القرنين الماضيين اما تحت التاج العثماني او تحت التاج البريطاني ويقومون باجراء مسرحية التتويج ووضع الدستور الذي يلبي مصالحهم بالاجبار وان شذ او انبه ضميره يقتل في ابرة هوى في وريد الرقبه كما حدث مع فيصل بن الحسين بن علي بن عبدالمعين بن محمد بن عون راعي الهدلا العبدلي النموي الحسني الهاشمي في سويسرا او يزج في الحبس ويولون طفله كما حدث مع ابناخيه العروبي طلال بن عبدالله بن الحسين من قبل المندوب السامي غلوب باشا القليزي

.,

251هـ هاجم المدينه أحد الخارجين على الخلافة العباسية هو الشريف إسماعيل بن يوسف من أحفاد الحسن بن علي والملقب بالسفاك. وكان قد نشأ بين الأعراب واتصف بالشدة والجفاء، استولى على مكة وقتل الكثيرين فلقب بالسفاك ثم توجه إلى المدينة، ولم يكن الأمير ورجاله قادرين على مواجهته فخرجوا وتصدوا له وثبتوا لحصاره وتحملوا المجاعة ومات عدد منهم بسببها، حتى انصرف عنها عندما علم بقدوم نجدة من بغداد.. فكان موقفهم بطولة شعبية نادرة على إثر ذلك قام أمير المدينة إسحاق بن محمد بن يوسف ببناء أول سور للمدينة يحيط بالكتلة العمرانية حول المسجد النبوي.

266هـ قام صراع بين فريقين من الأسرة الهاشمية لتسلم إمارة المدينة فريق من الحسينيين وبعض الحسنيين، وفريق من الجعفريين وتسلم الجعفريون الإمارة لبعض الوقت، ثم انتزعها منهم الحسينيون عام 266 هـ. حيث جاء محمد بن أبي الساج وتسلم السلطة منهم وعين الحارث بن سعد على إدارتها، فضبط الأمن وقبض على عدد من المفسدين

271هـ أغار الشريف محمد بن الحسين بن جعفر الحسيني وأخوه الشريف علي على المدينة مع رجالهما عام وقتلوا عدداً ونهبوا الأموال ثم غادروها.
أثناء غارات هؤلاء المنحرفين وقبل نهاية العام وصل جيش عباسي بقيادة أحمد بن محمد الطائي استطاع أن يثبت الأمن في المنطقة فعادت السكينة إلى المدينة وصارت واحة للأمن وسط الاضطرابات الكثيرة في المناطق الأخرى وازدهرت فيها حلقات العلم ثانية وكثر الوافدون من طلاب العلم والمجاورين الذين يقيمون فيها مدة من الزمن، وبعضهم يؤثر أن يقضي بقية عمره في رحابها أملاً في أن يحظى بمثوى في مقبرة البقيع.

436هـ تولى الشريف شكر ابو الفتوح امارة مكة وهاجم المدينة وطرد آل المهنا منها وعين بعض الحسينيين عليها

558هـ أرسل صلاح الدين الأيوبي الأموال الجزيلة إلى أمير المدينه الشريف القاسم بن مهنا مقابل إسقاط الضرائب عن الحجاج كما أرسل الأموال إلى القبائل لحماية القوافل والحجاج رغم انشغاله بالحروب الصليبية وحاجته الماسة إلى المال لإنفاقه عليها. ومن مآثر صلاح الدين الأيوبي في المدينة أنه خصص الخدم للمسجد النبوي وجعل لهم أوقافاً في مصر لدفع رواتبهم، وكان هذا بداية لنظام الأغوات والذي استمر بعد ذلك إلى عصرنا الحاضر.

اخوي هذه الاحداث كلها قبل الدوله العثمانيه وبدت من الدوله العباسيه التي تنتمي ايضا للاشراف العباسيين رغم ذلك تجد ان بني الحسن قاتلوا الدوله العباسيه واستولوا على الحجاز فترات طويله وجرت حروب بينهم وبين العباسيين على اثرها والعثمانيين كانوا خلافه وكانت الحجاز تابعه اسميا للعثمانيين مثلها مثل الكويت والتي كانت دوله مستقله وجكامها الصباح بالرغم مو وجود العثمانيين

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
سبق وقلت لك أن الشريف هو من تخلق بأخلاق سيد الخلق
عموما توقعت أن يصدر هكذا سقطات منك
فمن لا يخاف الله لن يكف عن المزايدة الرخيصة
سياسة القطيع الجاهلية التي تقسم الناس حسب أصولهم وقبائلهم من مخلفات الجاهلية العفنة
بينما المسلم الحر لا يقبل المزايدة الرخيصة علي غيره
عموما تركيبة الأردن فسيفساء جميلة من شتي الأصول والمنابت متعايشة ومتحابة بوئام فقط أبعدوا جاهليتكم عنا .

بدايه كلامك والتحلي باخلاق الرسول ماعليها خلاف ولكن ماهي السقطه التي ظهرت مني هل لاني قلت يبطون الفلسطنيين المجنسين اردني يحكمون الاردن تعتبر سقطه هل طلبي ببقاء النظام الهاشمي يعتبر سقطه سامحك الله انا لاانكر على الاخوه الفلسطنيين شي فالبلاد العربيه بلادهم الثانيه ولهم كل الحقوق فيها والعيشه الامنه ولكن المطامع بالوصول للحكم امر مرفوض حتى من ابناء قبائل الاردن مع احترامي وتقديري لهم ونعم والله بجميع سكان الاردن واهله الطيبين
 
كفيت ووفيت بالرد عليه :وردة:

وفعلا الشريف هو من تخلق باخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم

وليس عميلا لاسرائيل واحداث الماضي خير شاهد على افعاله

وكلامه عن الاصل فالاصل لم ينفع ابو لهب ولم يشفع له ابدا ولم يشفع الاصل لابو طالب وقرابته من النبي

وكلامه عن طرد الاشراف من العراق نقول انهم ايضا طردوا من الحجاز فما الذي صار لاهل الحجاز

بعد الاشراف إلا الاستقرار و كثرة الارزاق



.


اما الملك حسين بن طلال له اخطائه وسبق وذكرت باحد ردودي لان انسى موقفه السلبي ضد السعوديه والكويت وقت غزو الكويت ولكني ذكرت ايضا ان ابنه الملك عبدالله لم يكن ذلك الوقت مسولا ولا ولي عهد ولايتحمل الابن فعل ابيه ابدا

ثانيا : الاشراف لم يطردوا من الحجاز الا في اوهامك وخيالك بس ووللحين موجودين اما حكام الاردن فالي ابعدهم من الحجاز هو الشريف خالد بن منصور بن لؤي العبدلي الحسني الشريف ومن معه اشراف وسبيع والبقوم لانه كان امير الخرمه
اشترك مع الشريف حسين بن علي في الثورة العربية الكبرى وتوجه مع الشريف عبد الله بن الحسين لمحاصرة الاتراك في الطائف والمرابطة بوادي العيس شرق المدينة المنورة حيث اعتدى أحد شيوخ روق ويدعى فاجر بن شليويح العطاوي على خالد بن لؤي وقام بصفعه أمام الناس، ولم يناصره عبد الله بن الحسين فحقد خالد بن لؤي عليه (على عبد الله بن الحسين) ولكنه أخفى ذلك وعاد إلى الخرمة.
ارسل الشريف خالد بن لؤي إلى الملك عبد العزيز رسالة يعرض فيها انضمامه مع اهل الخرمة ودخوله في طاعته رغبة في الانتقام من الشريف عبد الله بن الحسين وطمعا في امارة مكة إلا أن طموحاته لم يكتب لها النجاح. ونسبه هو خالد بن منصور بن عبد الله بن حسين بن دخيل الله بن محمد بن لؤي بن غالب بن زامل بن عبد الله الجد الجامع للاشراف العبادله، وله من الأبناء سلطان وسعد ومحسن الأول ومحسن الثاني وحسين وعبد الله وزامل لم يكن له قبول بين أبناء عمومته اثر تعاونه مع ابن سعود في دخول الحجاز من صفاته انه رجل طويل له لحية كثه يميل إلى السمره الحسنه حسن الوجه، جده لا مه الشريف ماضي بن هزاع بن فهران بن لؤي من كبار الا شراف ال لؤي في وقته, توفي خالد بن لؤي في وادي بيض بجازان أثناء قيادة جيوش ابن سعود لمحاربة الادريسي عام 1351هجري ودفن في وادي بيض. وقد رثاه كثير من الشعراء منهم الشريف فيحان بن صامل العبدلي بعدة قصائد نختار منها هذه الا بيات :-
لك الحمد يا مولاي يا ذا المحامدييامن له السراء والضراء في كل واردفجعنا فسلمنـا لمـا كـان قد جـرىلمـوت الهمـام اشخم غيـض المعانـديلقد سائنا شخص على البيض قد ثوىرجعنا وخلفناه في القـبـر واحـديفيا قبر فيك الجود والدين والنـدىتضـمـنـه اضـلاع الذي فيك راقـديسئـلـني انـاس هـلهـم كثـر عبرتـيقـالواجنـنـة اومن المـوت شـارديفقلـت لهم لا ذا ولا ذاك اصابـنيولكن اصيـب القلب مـن مـوت خالــديوانـي لارجـو الله جـل جـلالـهيذيـق العـداء من نسلـه فـي المـواردي وصارت محاوره مشهوره بين الملك فيصل بن عبدالعزيز والشاعر الازوري الجعيد العتيبي : الملك فيصل /انا فيصل بن عبدالعزيز بن سعود بن المليك بن الامام الفيصلي يوم جيناها والديره اسهودوكل حاجر يفيض ويمتلي الازوري الجعيد العتيبي : يوم جيتوها واليا الديره مهودعبدلي طرد له عبدلي ثالثا: ماسمح لك تتكلم بلسان اهل الحجاز وانت لست حجازي والخير موجود سواء في بني عمنا او في ال سعود الكرام رابعا : الاشراف مانطردوا من العراق بل انغدروا اثر تفخيخ مواكبهم وقتل اطفالهم الي بالمواكب خامسا : ارجع للتاريخ وشوف الاشراف ايام حكمهم لسوريا وقتالهم للفرنسيين والكفار سادسا: اتمنى منك عدم قلب الحقائق التاريخه مره اخرى
 
شوف يالاخو

ان شاء الله يصير حمد ابن جاسم حليف لابليس مو بس اسرائيل

انا مو محامي عن حمد ابن جاسم ولا همني حمد بن جاسم

كان ردي على الاخو الي رد عليه هايل انه يدعي الشرف لحكام الاردن

وان لهم حوبة ورديت عليه بطردهم من الحجاز و عمالتهم لاسرائيل

هذا صلب الموضوع

اما العلاقات الاسرائلية العربية فهناك علاقات اسرائلية عربية بعضها شاهر يا ظاهر

مثل الاردن وقطر و مصر وبعضها من تحت الطاولة والجميع يدري فيها

وكل ما تشوفه في سياسات الدول العربية ترا كله مجرد تمثيليات امام الشعوب


لكنك انت على قد تفكيرك وتوك للحين في البيضة ما طلعت وشميت الهواء وعرفت الي يدور

بالمحيط الخارجي من الساسة واصحاب النفوذ

واذا انت بتعيب ترا امريكا هي اسرائيل واسرائيل هي امريكا لا نضحك على بعضنا

ومن وضع اسرائيل هو بلفور وتعلم من بلفور وعلاقات الدول العربية والخليجية على الخصوص بدولته





.


قلت لك مافيه شي اسمه الاشراف انطردوا من الحجاز ولا من العراق

بالنسبه للعراق صار تفجير للمواكب حق الاسره الهاشميه الحاكمه واستشهد اكثر من اربعين منهم يعني بالغدر

اما الحجاز الشريف خالد بن منصور بن لؤي بن غالب العبدلي الحسني الشريف هو الي قاتل الشريف عبدالله الاول بن الحسين بن طلال موسس المملكه الاردنيه الهاشميه وصارت الغلبه لخالد بن منصور بن لؤي اما الملك عبدالعزيز كان في الرياض ياغالي وخالد بن منصور الشريف سلمه الحجاز وبايعه فهمت ولا لا ؟؟
وعلى فكره باجماع اغلب العراقيين العهد الملكي الهاشمي كان اجمل عهد بالعراق ورغم ذلك حوبه الملك فيصل الثاني وقبله الحسين بن علي بن ابي طالب لازالت وستظل
 
بدايه كلامك والتحلي باخلاق الرسول ماعليها خلاف ولكن ماهي السقطه التي ظهرت مني هل لاني قلت يبطون الفلسطنيين المجنسين اردني يحكمون الاردن تعتبر سقطه هل طلبي ببقاء النظام الهاشمي يعتبر سقطه سامحك الله انا لاانكر على الاخوه الفلسطنيين شي فالبلاد العربيه بلادهم الثانيه ولهم كل الحقوق فيها والعيشه الامنه ولكن المطامع بالوصول للحكم امر مرفوض حتى من ابناء قبائل الاردن مع احترامي وتقديري لهم ونعم والله بجميع سكان الاردن واهله الطيبين

هذه المداخلة غريبة جدا وتحتاج إلى أدلة :

1- ما هو الدليل أن الفلسطينيين يبطون حكم شرق الأردن ؟ يعني انت لديك بروتوكولات حكماء فلسطين مثلا أو اضطلعت على نياتهم ؟
ثم منذ متى يحكم على الناس على حسب نياتهم المبطنة ؟
على أي حال الحراك الأردني الحالي ما يزال خارج اهتمام فلسطيني الأردن ...

2- المطامع بالوصول للحكم ليس مرفوضا لا من قبل الفلسطينيين ( المجنسين ) ولا عشائر الأردن المكرمين ولا قبل الهاشميين الشرفاء ... المرفوض هو الاستبداد بالحكم وتقسيم فئات الشعب وجعل أهل البلاد شيعا و الاستئثار بالأمر والتخابر مع أعداء العرب والمسلمين من أجل الكرسي ... هذا المرفوض .

3- إيش قصة ( المجنسين ) هذه ؟
الفلسطيينيون حصلوا على الجنسية الأردنية دون أن يطالبوا بها أصلا ، بل عندما نحى الملك عبدالله الأول الحج أمين الحسني عن منصب الافتاء وتم ضم ما تبقى من أراضي فلسطين إلى امارة شرق الأردن وتم الغاء دولة فلسطين وشطبها هنا صار الفلسطيني في الضفة الغربية أو الضفة الشرقية أردني دون استفتاء أو سؤال عن رأيه ... ولم أسمع عن مظاهرات عارمة تطالب بالجنسية و لا عن طوابير طويلة للحصول على جواز السفر ...

ثم إن قبائل في الأردن جاءت من الحجاز وحصلت على الجنسية .
ثم إن جماعات كبيرة جاءت من القطر السوري وحصلت على الجنسية الأردنية .
ثم إن جماعات من الشيشان والشركس جاءت للأردن وحصلت على الجنسية .

نحن لم نطالب كغيرنا .... بل حصل الفلسطيني على الجنسية الأردنية كما حصل عليها الأردني الأصلي القادم من الحجاز أو من سوريا او من الشيشان أو من سكان القرى والأرياف الذين ليس لهم من الأمر شيء .

ملاحظة : لا يعيب الفلسطيني في الأردن تمسكه بهويته الفلسطينية في الوقت الحالي للظروف التي تمر بها قضيته الفريدة ، فلا لوم عليه بازدواج الولاء ، وأصلا الثورة العربية قامت على أساس اقامة دولة عربية واحدة في آسيا العربية ، والحاصل أن أول من تنكر لمبادئ الثورة هم من كرسوا القطرية وفرقوا بين الناس حسب مناطقهم ليحافظوا على الكرسي.


صورة للذكرى .... تعقيبا على النقطة الثانية .

weizmann_and_feisal_1918-225.gif


صورة حاييم وايزمن و الأمير فيصل ( راجع نص الاتفاقية ) .
 

ظلال السيوف

عضو فعال
اقسم بالله العظيم انهم على منهج قتلت عثمان بن عفان امير المؤمنين قتلوه فى بيته وهو صائم يصلى وكانت دعواهم نفس هؤلاء , يعنى بختصار شديد الامريكان انتعلوهم انتعال هـ الاخونجيه , الاخونجيه بدؤا دعوتهم بالتفجيرات والاغتيالات وعندما تم دحرهم غيروا منهجهم بتباع ملة اليهود والامريكان

ليسيطروا على المسلمين , فـ الحذر الحذر منهم يامسلمون .



عندي سؤال اتمنى الأجابه عليه

خرج الحسين بن علي رضي الله عنه على يزيد ابن معاويه رضي الله عنه مطالبا بالخلافه
فهل حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم خارجي
وخرج عبد الله بن الزبير رضي الله عنه على يزيد بن معاويه بعد مقتل الحسين فهل كان عبد الله بن الزبير رضي الله عنه خارجي
هل هؤلاء خوارج ام ماذا
 

إسبآنيول

عضو مخضرم


الحسين بن علي خرج على يزيد بن معاوية

ومصعب بن عقيل بن ابي طالب خرج على عبيد الله بن زياد بن أبيه

وعبدالله بن الزبير بن العوام خرج على عبدالملك بن مروان بن الحكم

كبآر الصحآبة أصبحوآ خوآرج بنظر الجآمية , آلآ شآنت الوجوه

 

ظلال السيوف

عضو فعال
قال تعالى{وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوَاْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} سورة البقره

قال تعالى (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) سورة ال عمران

ان الملك كله بيد الله مالك الملك يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء
فلا تأمر لأخذه ولا كيد للوصول اليه
 
عندي سؤال اتمنى الأجابه عليه



خرج الحسين بن علي رضي الله عنه على يزيد ابن معاويه رضي الله عنه مطالبا بالخلافه

فهل حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم خارجي

وخرج عبد الله بن الزبير رضي الله عنه على يزيد بن معاويه بعد مقتل الحسين فهل كان عبد الله بن الزبير رضي الله عنه خارجي
هل هؤلاء خوارج ام ماذا


انت من يقول خرجوا ونحن نقول اخطئوا رضى الله عنهم وارضاهم

وما وجه الشبه بين الاخونجيه والصحابه هل الاخونجيه صحابه عندك ام تريد انت الفتن ؟؟؟



هذا احد المجاهدين الذين قتلتهم حماس الاخونجيه وهدمت عليهم المساجد واغلبهم
الان فى سجون الاخونجيه حتى لا يجاهدون اسرائيل :-

88995492.png





.
 
قال تعالى{وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوَاْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} سورة البقره



قال تعالى (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) سورة ال عمران

ان الملك كله بيد الله مالك الملك يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء

فلا تأمر لأخذه ولا كيد للوصول اليه


ماشاء الله عليك دام تعرف كتاب ربك شكووو تسقط
وتثووووووووووور على حسنى مبارك ؟؟؟؟؟ :) ها هههههههههه





.
 

ظلال السيوف

عضو فعال
انت من يقول خرجوا ونحن نقول اخطئوا رضى الله عنهم وارضاهم
.
نعم خرجو للمطالبه كما يقال خرج فلان من بيته
تقول نحن وتقول انت كلامك هذا يذكرني بطريقة الفراعنه وتصنيفهم للناس
ام انك ممن يلوون اعناق الحديث ليا
واما قولك انهم اخطئو فما هو خطئهم
ومن تكون لتقيم هؤلاء الرجال العظماء

وما وجه الشبه بين الاخونجيه والصحابه هل الاخونجيه صحابه عندك ام تريد انت الفتن ؟؟؟.

كوجه الشبه بين حسني والأخونجيه
 
نعم خرجو للمطالبه كما يقال خرج فلان من بيته
تقول نحن وتقول انت كلامك هذا يذكرني بطريقة الفراعنه وتصنيفهم للناس
ام انك ممن يلوون اعناق الحديث ليا
واما قولك انهم اخطئو فما هو خطئهم
ومن تكون لتقيم هؤلاء الرجال العظماء
كوجه الشبه بين حسني والأخونجيه


يعنى قتلت عثمان على حق ;)


والاخونجيه قتلت المجاهدين هادمين مساجد المسلمين على حق وهم يتبعون ديمقراطيه الكافرين :D


انت غارق بالفتنه بالحبيب .


.
 

ظلال السيوف

عضو فعال
يعنى قتلت عثمان على حق ;)


والاخونجيه قتلت المجاهدين هادمين مساجد المسلمين على حق وهم يتبعون ديمقراطيه الكافرين :D


انت غارق بالفتنه بالحبيب .


.

عموما احمد الله على ماصدر منك تحسبه عيبا واراه خيرا لي ان شاء الله
قال تعالى ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ) سورة العنكبوت
 
عموما احمد الله على ماصدر منك تحسبه عيبا واراه خيرا لي ان شاء الله
قال تعالى ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ ) سورة العنكبوت


جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوب :eek:

هل من خرج للمطالبه بالحقوق على عثمان حتى قتلوه صائما قائما فى بيته على حق ؟؟


هل من قتل المجاهدين وهدم المسجد بيت الله على حق ؟؟


هل من يتبع ديمقراطيه الفاجرين الكافرين الزنادقه على حق ؟؟ ام فتنه :باكي:


.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى