عاجل " إيران تهدد بقطع العلاقات مع الإمارات " وتوتر الاوضاع

إيران تهدد بقطع العلاقات مع الإمارات بسبب الجزر
الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

version4_5311alrasheadnet_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: هددت إيران بقطع العلاقات مع الإمارات بسبب الجزر المحتلة في الخليج لعربي.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن إيران حذرت الإمارات يوم الثلاثاء من أنها ستفكر في قطع العلاقات الدبلوماسية معها إن هي واصلت المطالبة بالسيادة على ثلاث جزر في الخليج .
iran-army.jpg


وتقع جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى محل النزاع قرب ممرات ملاحية مهمة عند مصب مضيق هرمز الاستراتيجي وطالب شاه إيران الراحل بالسيادة عليها عام 1971 قبل أن تستقل الإمارات الخليجية السبع عن بريطانيا وتشكل دولة الإمارات.
وقالت إيران إن سيادتها على الجزر الثلاث ليست محل تفاوض وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان باراست يوم الثلاثاء أن إيران ستفكر في خفض مستوى علاقاتها بالامارات أو حتى قطعها إن هي استمرت في المطالبة بالسيادة على الجزر.
ونقلت وكالة الأنباء البرلمانية الإيرانية عن مهمان باراست قوله "إذا وصلت الادعاءات المناهضة لايران والتي لا أساس لها من الصحة إلى نقطة تحتم فيها المصالح الوطنية خفض العلاقات السياسية أو قطعها فستتخذ هذه الخطوة بعد التشاور واستنادا إلى تحليل الخبراء."
وأضاف "الجمهورية الاسلامية الايرانية عازمة على الدفاع عن سلامة أراضيها."
وكان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قال الشهر الماضي إن "احتلال" إيران للجزر الثلاث يتعارض مع القانون الدولي.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الوزير قوله أثناء وجوده في نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه يتمنى أن تتعامل الحكومة الإيرانية مع هذه القضية بطريقة إيجابية وعادلة.

من جهة أخرى, أفاد واضعو تقرير أمريكي جديد بأن إيران قادرة على تخصيب ما يكفي من اليورانيوم لامتلاك قنبلة نووية في غضون شهرين إلى أربعة أشهر، وستكون بعدها بحاجة إلى ثمانية إلى عشرة أشهر لصنع السلاح النووي.

iran-rocket-427jc041910.jpg




واستند "المعهد من أجل العلم والأمن الدولي" وهو هيئة مستقلة لا تهدف الربح، الذي نشر هذا التقرير، إلى أقوال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الذي أعلن الشهر الماضي أن إيران بحاجة "لنحو عام" لإنتاج قنبلة نووية في حال أخذت طهران مثل هذا القرار.
وبعدما استند إلى معطيات جمعها من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أوضح التقرير أن شهرين إلى أربعة أشهر للمرحلة الأولى، تكفي لجمع 25 كجم من اليورانيوم العالي التخصيب الضروري لصنع قنبلة نووية.
وحذر من جهة أخرى من أن إيران قادرة على إيجاد القدرة لإنتاج ما يكفي من اليورانيوم (لصنع أسلحة) بشكل يفوق سرعة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على اكتشافه.
وأضاف التقرير: "في حال توصلت إيران إلى إنتاج ما يكفي (من اليورانيوم) لصنع سلاح نووي، فإن العملية التي تعقبها لصنع سلاح يمكن ألا يتم كشفها قبل أن تعمد إيران إلى إجراء تجربة على سلاح نووي تحت الأرض أو الكشف عن امتلاكها لهذا السلاح".
وختم بالقول: "أفضل طريقة لمنع إيران من امتلاك مثل هذا السلاح هي منعها من تخزين الكثير من المواد النووية التفجيرية".

* تصعيد واضح والهدف منه تخفيف الضغط على بشار الطاغيه .. والله اعلم

.
 

Anu

عضو بلاتيني
لا بارك الله في ايران ولا في الاخوان المتأسلمين
الامارات تاج على رؤوسكم
 

royal-heart

عضو ذهبي

راح ننتظر تصريح الامارات الحين عقب تصريح ايران حتى نشوف ردة فعل الامارات على هذا التصريح

لان اذا تجاهلت تصريح ايران فستصبح الامارات غير جادة وغير مبالية في قضية الجزر من الاساس




.
 

Trident

عضو ذهبي
لن ترد الامارات وستدفن راسها بالرمال كالعاده وتقوم بتعزيز علاقاتها اكثر واكثر مع دوله المجوس عوايدهم مايبطلونها
 
أعلى