اخي العامري أنت متشوش بعض الشيء ولا اقصد الاهانه بالتشويش فأنت لديك أفكار و أظن يجب عليك إعادة النظر بها !!! ..
أولا يفترض بك أن ترد على سؤالي الذي سألتك اياه منذ أيام و وعدتني بالرد لاحقاً ولم ترد للآن !! و انت تعرف أن إخلاف الوعد من الصفات الغير حميده !!! ..
ثانيا انت قد أفتيت بعدم جواز الولاء للأرض فهل لك أن تثبت لنا بالدليل عدم الجواز ؟؟!! علما بأنك قد قلت بأنك لست بعالم فلا أدري كيف لك أن تفتي اذا ؟؟!!!! ..
ثالثا نظّرت بعلم الغيب بأن عند نضوب النفط سيرحل أو يهرب معظم الناس !!!!! فهل انت مطّلع على علم الغيب ؟؟!!! فإن كان توقع أو ظن ..
فلا يحق لك أن تسأل عن المستقبل بفرضيه وضعتها أنت و تفترض أن لها إجابه على هواك تؤزر رأيك و تعزز افكارك !!!!! ..
هنا أنا اسألك هل هرب أسلافنا من الكويت عندما أكلتهم الحروب و البحار و الأمراض و على رأسهم الفقر ؟؟؟!!!!! ..
رابعا انت تروح و ترد على طاعة ولي الأمر و استشهدت بالآيه رقم 59 من سورة النساء و لكنك لا تعي المعنى الكامل لهذه الآيه !!!! ..
فقول الله عز وجل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم لا يعني الطاعه المطلقه كما يفهمها الكثير من العامه !!!! ..
فأين الاستدلال ؟؟!! الاستدلال يكون عندما تكمل الآيه الكريمه فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول ..
هذا يعني جواز التنازع أو الاختلاف مع أولي الأمر ولا يجوز التنازع أو الاختلاف مع الله و الرسول ..
و هذا يدلنا على أن طاعة الله عز وجل و الرسول صلى الله عليه و سلم هي طاعه مطلقه لا يجوز التنازع أو الاختلاف بها ..
خامسا عدت للفتوى بغير دليل فقلت طاعة ولي الأمر هي للحفاظ على الارض و دماء المسلمين و النعم فهل يكون حفظهم من الأعداء ؟؟؟!!!! ..
أم من بطشه بالأرض و المسلمين و النعم إن لم يطيعوه ؟ كما نرى في سوريا وغيرها الآن ؟؟؟!!!!! ..
سادسا تقول لي إحمد ربك على النعم التي بين يديك !!! فهل قرأت مني إزدراء أو تكبر على النعمه لا سمح الله ؟؟!!! ..
اخي الكريم
ممكن ان اكون متشوش بترتيب الافكار ونقلها هذا وارد بارك الله فيك
ام من ناحية اعادة النظر في افكاري لا اعتقد
لان لا اعتقد انه يوجد افضل من نهج السلف الصالح وهذه وجهة نظري
اولا ...من ناحية الرد على اسئلتك افضل عدم الاجابه عليها لانه بالنهايه سوف تجرنا الي نقاش عقيم لا يخدم الموضوع
ثانيا ...انا لست بمفتى ولا اجرأ على الفتوى لكن انا نقلت الفتوى
وهناك رابط وضعه احد الاخوه تقدر ترجع له انت الظاهر لم تفتح الرابط
ثالثا ...علم الغيب وهذا الكلام اتوقع انت تعرف الرد عليه واتوقع من المعيب على اي شخص ياخذ هذا الكلام على انه علم في الغيب
ومن التاريخ نقدر ان تستخلص فكره ...في الجزيره العربيه عندما حصل جفاف هاجر الكثير من القبائل الي شتى بقاع الارض..
.وهناك درسات عده ان النفط ناضب
ومن الطبيعى يهجر الناس اذا الدوله ليس لديها اي مصدر غير النفط
وهناك الكثير من الدرسات تحذر من نضوب البترول وتطالب الدوله مصدر ثاني للدخل
وهذه الفرضيه موجوده انا لم اختلقها ان كنت لا تعلم عنها وشيء ولم تقرأ فهذا شأنك
اتمنى انك اقتنعت اني لا اعلم بالغيب
رابعا ...لم اتصور انك لم تفم كلامي فمن البديهي ان تعرف كما يعرف الكثيرين ان لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
ولما نقلت لك الايه اتوقع انك فهمت المغزى من نقل الايه لذلك انت سألتني اسأله لم اجاوبك عليها
ولا ادري ما المقصود بالتناقض بالفكره الاولى وهذه الفكره من ناحيتك
اما من في تفسير الايه فهناك تفسير لعاماء اجلاء من السلف الصالح وفتاويهم معروفه
وهناك تفسيرك الذي فسرته ولا اعرف من انت ولا اعرف ما هي درجة علمك في الفقه والدين لكي اخذ بكلامك فانت هنا تفتي وتفسر مما يغلب عليه هواك
خامسا ..كل كلمه وثانيه تقول افتي شفيك على الفتوى مو قريت الايه وفسرتها وتقولي افتي
اخي الكريم الظاهر عاديتك بالتشوش
سادسا ...انا اذكرك بحمد لله على نعمه واذكر نفسي المقصره ...الله يهداك ما ادري ليش متضايق
انا لا احب الكوبي بيست واقدر انقلك الكثير من الفتوي بطاعة ولي الامر من علماء اجلاء لكن افضل انت من تبحث بنفسك وتقدر الامور
واخيرا اعتقد هنا ليس بمكان للفتوي ولكن لمناقشة الافكار وطرح قضايا
والله المستعان