تروح الكويت مو مهم .. المهم يبقى الصباح

madre

عضو مميز
بعض الردود انقولة

ياولد حكام الكويت ال الصباح

يقول انت مو ديمقراطي

ياولد شتبي انت

Q8Shaw

عضو بلاتيني
اسمح لي اخي الكريم ان اختلف معاك

ان تريد ان تبين للجماد ولاء وهي الارض فهذا الولاء فهذا لا يصح بارك الله فيك
فعلم يرعاك الله ان لو ينضب النفط لهاجر اغلب من في الكويت
اين يكون ولائهم في هذا الوقت ؟

ولولا ان منّ الله علينا بنعمة البترول لكانت الكويت دوله فقيره لا يوجد فيها الكثير من الناس...

امرنا الله بطاعة ولي الامر
لحفظ الارض وحفظ دماء المسلمين وحفظ النعم

واحمد ربك على النعم التي بين يديك

والله المستعان

اخي العامري أنت متشوش بعض الشيء ولا اقصد الاهانه بالتشويش فأنت لديك أفكار و أظن يجب عليك إعادة النظر بها !!! ..

أولا يفترض بك أن ترد على سؤالي الذي سألتك اياه منذ أيام و وعدتني بالرد لاحقاً ولم ترد للآن !! و انت تعرف أن إخلاف الوعد من الصفات الغير حميده !!! ..

ثانيا انت قد أفتيت بعدم جواز الولاء للأرض فهل لك أن تثبت لنا بالدليل عدم الجواز ؟؟!! علما بأنك قد قلت بأنك لست بعالم فلا أدري كيف لك أن تفتي اذا ؟؟!!!! ..

ثالثا نظّرت بعلم الغيب بأن عند نضوب النفط سيرحل أو يهرب معظم الناس !!!!! فهل انت مطّلع على علم الغيب ؟؟!!! فإن كان توقع أو ظن ..

فلا يحق لك أن تسأل عن المستقبل بفرضيه وضعتها أنت و تفترض أن لها إجابه على هواك تؤزر رأيك و تعزز افكارك !!!!! ..

هنا أنا اسألك هل هرب أسلافنا من الكويت عندما أكلتهم الحروب و البحار و الأمراض و على رأسهم الفقر ؟؟؟!!!!! ..

رابعا انت تروح و ترد على طاعة ولي الأمر و استشهدت بالآيه رقم 59 من سورة النساء و لكنك لا تعي المعنى الكامل لهذه الآيه !!!! ..

فقول الله عز وجل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم لا يعني الطاعه المطلقه كما يفهمها الكثير من العامه !!!! ..

فأين الاستدلال ؟؟!! الاستدلال يكون عندما تكمل الآيه الكريمه فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول ..

هذا يعني جواز التنازع أو الاختلاف مع أولي الأمر ولا يجوز التنازع أو الاختلاف مع الله و الرسول ..

و هذا يدلنا على أن طاعة الله عز وجل و الرسول صلى الله عليه و سلم هي طاعه مطلقه لا يجوز التنازع أو الاختلاف بها ..

خامسا عدت للفتوى بغير دليل فقلت طاعة ولي الأمر هي للحفاظ على الارض و دماء المسلمين و النعم فهل يكون حفظهم من الأعداء ؟؟؟!!!! ..

أم من بطشه بالأرض و المسلمين و النعم إن لم يطيعوه ؟ كما نرى في سوريا وغيرها الآن ؟؟؟!!!!! ..

سادسا تقول لي إحمد ربك على النعم التي بين يديك !!! فهل قرأت مني إزدراء أو تكبر على النعمه لا سمح الله ؟؟!!! ..

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
خلونا نشوفها عدل
ملك صوري

وملك مطلق

الملك الصوري هو بيتك أرضك قلمك مالك أما
أن تفنى أو يبيد

والملك المطلق هو لله وحده

اذا سياسة ارض وبشر كلها زائله لا محاله
كانت الدول الاسلاميه وقبل الفرس وقبلها الروم وقبلها الفراعنه وقبلها نبوخذ نصر
اين هم اليوم مجرد آثار لهم

فهمتم

العامري

عضو ذهبي

اخي العامري أنت متشوش بعض الشيء ولا اقصد الاهانه بالتشويش فأنت لديك أفكار و أظن يجب عليك إعادة النظر بها !!! ..

أولا يفترض بك أن ترد على سؤالي الذي سألتك اياه منذ أيام و وعدتني بالرد لاحقاً ولم ترد للآن !! و انت تعرف أن إخلاف الوعد من الصفات الغير حميده !!! ..

ثانيا انت قد أفتيت بعدم جواز الولاء للأرض فهل لك أن تثبت لنا بالدليل عدم الجواز ؟؟!! علما بأنك قد قلت بأنك لست بعالم فلا أدري كيف لك أن تفتي اذا ؟؟!!!! ..

ثالثا نظّرت بعلم الغيب بأن عند نضوب النفط سيرحل أو يهرب معظم الناس !!!!! فهل انت مطّلع على علم الغيب ؟؟!!! فإن كان توقع أو ظن ..

فلا يحق لك أن تسأل عن المستقبل بفرضيه وضعتها أنت و تفترض أن لها إجابه على هواك تؤزر رأيك و تعزز افكارك !!!!! ..

هنا أنا اسألك هل هرب أسلافنا من الكويت عندما أكلتهم الحروب و البحار و الأمراض و على رأسهم الفقر ؟؟؟!!!!! ..

رابعا انت تروح و ترد على طاعة ولي الأمر و استشهدت بالآيه رقم 59 من سورة النساء و لكنك لا تعي المعنى الكامل لهذه الآيه !!!! ..

فقول الله عز وجل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم لا يعني الطاعه المطلقه كما يفهمها الكثير من العامه !!!! ..

فأين الاستدلال ؟؟!! الاستدلال يكون عندما تكمل الآيه الكريمه فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول ..

هذا يعني جواز التنازع أو الاختلاف مع أولي الأمر ولا يجوز التنازع أو الاختلاف مع الله و الرسول ..

و هذا يدلنا على أن طاعة الله عز وجل و الرسول صلى الله عليه و سلم هي طاعه مطلقه لا يجوز التنازع أو الاختلاف بها ..

خامسا عدت للفتوى بغير دليل فقلت طاعة ولي الأمر هي للحفاظ على الارض و دماء المسلمين و النعم فهل يكون حفظهم من الأعداء ؟؟؟!!!! ..

أم من بطشه بالأرض و المسلمين و النعم إن لم يطيعوه ؟ كما نرى في سوريا وغيرها الآن ؟؟؟!!!!! ..

سادسا تقول لي إحمد ربك على النعم التي بين يديك !!! فهل قرأت مني إزدراء أو تكبر على النعمه لا سمح الله ؟؟!!! ..

اخي الكريم

ممكن ان اكون متشوش بترتيب الافكار ونقلها هذا وارد بارك الله فيك
ام من ناحية اعادة النظر في افكاري لا اعتقد
لان لا اعتقد انه يوجد افضل من نهج السلف الصالح وهذه وجهة نظري

اولا ...من ناحية الرد على اسئلتك افضل عدم الاجابه عليها لانه بالنهايه سوف تجرنا الي نقاش عقيم لا يخدم الموضوع

ثانيا ...انا لست بمفتى ولا اجرأ على الفتوى لكن انا نقلت الفتوى
وهناك رابط وضعه احد الاخوه تقدر ترجع له انت الظاهر لم تفتح الرابط

ثالثا ...علم الغيب وهذا الكلام اتوقع انت تعرف الرد عليه واتوقع من المعيب على اي شخص ياخذ هذا الكلام على انه علم في الغيب
ومن التاريخ نقدر ان تستخلص فكره ...في الجزيره العربيه عندما حصل جفاف هاجر الكثير من القبائل الي شتى بقاع الارض..
.وهناك درسات عده ان النفط ناضب
ومن الطبيعى يهجر الناس اذا الدوله ليس لديها اي مصدر غير النفط
وهناك الكثير من الدرسات تحذر من نضوب البترول وتطالب الدوله مصدر ثاني للدخل
وهذه الفرضيه موجوده انا لم اختلقها ان كنت لا تعلم عنها وشيء ولم تقرأ فهذا شأنك
اتمنى انك اقتنعت اني لا اعلم بالغيب

رابعا ...لم اتصور انك لم تفم كلامي فمن البديهي ان تعرف كما يعرف الكثيرين ان لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
ولما نقلت لك الايه اتوقع انك فهمت المغزى من نقل الايه لذلك انت سألتني اسأله لم اجاوبك عليها
ولا ادري ما المقصود بالتناقض بالفكره الاولى وهذه الفكره من ناحيتك
اما من في تفسير الايه فهناك تفسير لعاماء اجلاء من السلف الصالح وفتاويهم معروفه
وهناك تفسيرك الذي فسرته ولا اعرف من انت ولا اعرف ما هي درجة علمك في الفقه والدين لكي اخذ بكلامك فانت هنا تفتي وتفسر مما يغلب عليه هواك

خامسا ..كل كلمه وثانيه تقول افتي شفيك على الفتوى مو قريت الايه وفسرتها وتقولي افتي
اخي الكريم الظاهر عاديتك بالتشوش

سادسا ...انا اذكرك بحمد لله على نعمه واذكر نفسي المقصره ...الله يهداك ما ادري ليش متضايق

انا لا احب الكوبي بيست واقدر انقلك الكثير من الفتوي بطاعة ولي الامر من علماء اجلاء لكن افضل انت من تبحث بنفسك وتقدر الامور

واخيرا اعتقد هنا ليس بمكان للفتوي ولكن لمناقشة الافكار وطرح قضايا

والله المستعان

Q8Shaw

عضو بلاتيني

الأخ العامري ..

ما فهمت شي منك !!!!!!!!!! توجهت لك بأسئله لم تحب على أياً منها !!!!!!!!!! ..

عموما لا أظن أن النقاش بيننا سيصل لنتيجه !!! سأعتبر النقاش بيني وبينك قد إنتهى !! ..

شكراً ..

حمود22

عضو بلاتيني
الاخ العامري الله يهديه ويهدينا يتكلم عن الصحابه رضي الله عنهم الزبده دهداري لاعب في البلد يالعامري وبعد مايتمكن اكثر راح يقول العامري ياليتني وياليت ولكن بعد فوات الاوان

مواطن طبيعي

عضو مميز
بعض الردود انقولة

ياولد حكام الكويت ال الصباح

يقول انت مو ديمقراطي

ياولد شتبي انت

الجماعه نواب الاغلبيه معترضين على تعديل الاصوات بس ياولد

وصاحب السمو اميرنا ووالدنا أبو الجميع ونواب الاغلبيه يظلون عياله

اعوذ بالله ماعنده اي كرامه ولا خلق تربيت شوارع .

ليش ما بكى على ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها لما قذفوها اهل الكفر والحكومة راضية .

صحيح اهل الباطل ملة واحد ولو تغيرت توجهاتهم

طليحان

عضو ذهبي
مواضيع المنتدى صارت كلها عن خرابيط سعود الورع !!!

البلد تمر بازمه بسبب اجندات الاغلبيه المخلوعه والمفلسه حتى لسمو الامير ماكو حشيمه يرسلهم مستشارين ويطلب منهم التاجيل حتى نهاية المؤتمر ويرفضون اي معارضه هذه وشلون يبون الشعب يثق فيهم وهذه سوالفهم:إستنكار:

حمود22

عضو بلاتيني

البلد تمر بازمه بسبب اجندات الاغلبيه المخلوعه والمفلسه حتى لسمو الامير ماكو حشيمه يرسلهم مستشارين ويطلب منهم التاجيل حتى نهاية المؤتمر ويرفضون اي معارضه هذه وشلون يبون الشعب يثق فيهم وهذه سوالفهم:إستنكار:
هلحين قلبت على صاحبك الورع والله مالكم خاتمه بسرعه تقلبون
عموما الاغلبيه اجندتهم معروفه ويتكلمون امام الناس اما انتم تتقربون للسلطه لشيء في نفوسكم والله يحمي الكويت منكم

newhistory

عضو بلاتيني
اخي الكريم

ممكن ان اكون متشوش بترتيب الافكار ونقلها هذا وارد بارك الله فيك
ام من ناحية اعادة النظر في افكاري لا اعتقد
لان لا اعتقد انه يوجد افضل من نهج السلف الصالح وهذه وجهة نظري

اولا ...من ناحية الرد على اسئلتك افضل عدم الاجابه عليها لانه بالنهايه سوف تجرنا الي نقاش عقيم لا يخدم الموضوع

ثانيا ...انا لست بمفتى ولا اجرأ على الفتوى لكن انا نقلت الفتوى
وهناك رابط وضعه احد الاخوه تقدر ترجع له انت الظاهر لم تفتح الرابط

ثالثا ...علم الغيب وهذا الكلام اتوقع انت تعرف الرد عليه واتوقع من المعيب على اي شخص ياخذ هذا الكلام على انه علم في الغيب
ومن التاريخ نقدر ان تستخلص فكره ...في الجزيره العربيه عندما حصل جفاف هاجر الكثير من القبائل الي شتى بقاع الارض..
.وهناك درسات عده ان النفط ناضب
ومن الطبيعى يهجر الناس اذا الدوله ليس لديها اي مصدر غير النفط
وهناك الكثير من الدرسات تحذر من نضوب البترول وتطالب الدوله مصدر ثاني للدخل
وهذه الفرضيه موجوده انا لم اختلقها ان كنت لا تعلم عنها وشيء ولم تقرأ فهذا شأنك
اتمنى انك اقتنعت اني لا اعلم بالغيب

رابعا ...لم اتصور انك لم تفم كلامي فمن البديهي ان تعرف كما يعرف الكثيرين ان لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
ولما نقلت لك الايه اتوقع انك فهمت المغزى من نقل الايه لذلك انت سألتني اسأله لم اجاوبك عليها
ولا ادري ما المقصود بالتناقض بالفكره الاولى وهذه الفكره من ناحيتك
اما من في تفسير الايه فهناك تفسير لعاماء اجلاء من السلف الصالح وفتاويهم معروفه
وهناك تفسيرك الذي فسرته ولا اعرف من انت ولا اعرف ما هي درجة علمك في الفقه والدين لكي اخذ بكلامك فانت هنا تفتي وتفسر مما يغلب عليه هواك

خامسا ..كل كلمه وثانيه تقول افتي شفيك على الفتوى مو قريت الايه وفسرتها وتقولي افتي
اخي الكريم الظاهر عاديتك بالتشوش

سادسا ...انا اذكرك بحمد لله على نعمه واذكر نفسي المقصره ...الله يهداك ما ادري ليش متضايق

انا لا احب الكوبي بيست واقدر انقلك الكثير من الفتوي بطاعة ولي الامر من علماء اجلاء لكن افضل انت من تبحث بنفسك وتقدر الامور

واخيرا اعتقد هنا ليس بمكان للفتوي ولكن لمناقشة الافكار وطرح قضايا

والله المستعان

اتمنى منك - و من مثلك ممن يستخدمون مصطلح "ولى الامر " - ان تنتبه الى امر مهم :
الكويت - كدولة - ليست دولة اسلامية , بل هى دولية مدنية , وعند الاختلاف فى امر ما , يكون مرجعنا هو القضاء , الذى يطبق القانون و الدستور ,وليس القرآن و السنة ( رغما عن انوفنا جميعا ).. فلا يوجد فى المفهوم الدستورى للكويت ما يسمى "ولى الامر "

و لا يجوز ابدا ان نعيش - ك عامة - تائهين بين النظامين الاسلامى و المدنى , ف تارة تجرونا الى الشريعة و تارة اخرى الى الدستور ...

المخلوعه ؟ قصدك حل المجلس بحكم محكمة دستورية ؟ الخلع هو الخلع الشعبي يعني مثل ربعك اغلبية 2009

العامري

عضو ذهبي
اتمنى منك - و من مثلك ممن يستخدمون مصطلح "ولى الامر " - ان تنتبه الى امر مهم :
الكويت - كدولة - ليست دولة اسلامية , بل هى دولية مدنية , وعند الاختلاف فى امر ما , يكون مرجعنا هو القضاء , الذى يطبق القانون و الدستور ,وليس القرآن و السنة ( رغما عن انوفنا جميعا ).. فلا يوجد فى المفهوم الدستورى للكويت ما يسمى "ولى الامر "

و لا يجوز ابدا ان نعيش - ك عامة - تائهين بين النظامين الاسلامى و المدنى , ف تارة تجرونا الى الشريعة و تارة اخرى الى الدستور ...

الحمد لله رب العالمين على نعمة الدين

لا ادري ما هو مفهوم الدوله الاسلاميه من وجهة نظرك وكيف تكون
ولكني مؤمن ان الكويت دوله اسلاميه
هناك بعض القوانين الغير شرعيه ولكن هذا لا يخرجها عن دائرة الاسلام كما يدعي الخوارج والقاعده
فاغلب شعبها مسلم واغلب قوانينها مستمده من شرع الله
ولا يهمني ان كان في شيء في الدستور في ولي امر ام لا ........فانا اتبع ما قال الله ورسول الامين وليس مجموعه من الاشخاص او القانونيين من البشر
وانا تجريني الشريعه على نهج السلف الصالح في المقام الاول والاخير ..... قوانين تماشي الشريعه في الدستور اخذ بها
والقوانين الذي لا تماشي الشرع لا اخذ بها ببساطه

فالربا مسموح في الكويت عن طريق البنوك الربويه ......وهذا لا يجعلها ان تكون حلال فلا اخذ بها

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

وطاعة ولي الامر واجبه كما امرنا الله ورسوله الكريم ولا يهمني ان تكون في الدستور ام لا
واتمنى ان لا يأتني شخص ويقول اني افتي

والله المستعان

Q8Shaw

عضو بلاتيني

بصراحه لا أعلم هل أنت فعلا بسيط بالواقع أم إنك تظهر لنا بساطتك عن طريق تسفيه مواضيعنا التي سميتها خرابيط سعود ؟؟؟؟!!!!! ..

فهل سمعت أحد منا ينتقد الطفل المعجزه و هو جالس يتحدث في ديوانيه ولا سلطنا عليه الاضواء مثل مراد المصري مثلاً ؟؟!!! ..

الطفل المعجزه يخرج على قناة فضائيه تمثل الكويت حكومة ً و شعباً و تعيث بالأرض فساداً فإن سكتنا عن تخبطاتهم فهذا يعني إننا نقبل ما يطرحون !!! ..

أتعرف ما هو جميل بما يُحدث بهذه الأيام ؟!!! ..

أن لما تدور الدوائر و تنزلون من حضن الحكومه ما راح تعرفون طقاقكم منو !!!! ..

علمتنا الحكومه إنها تأخذ بحضنها كل كم سنه أحد من عيالها و تدلعه قمة الدلع و تكسر بخاطر الباقي من ابنائها !!!! ..

و لأنها أمنا و أبونا فمهما فرّقت و فعلت نظل نحبها و نحترمها لأنها أمنا و أبونا ولكن خينا اللي تمادى علينا و هو قاعد بالحضن ؟! الله يكون بعونه لما ينزل !!! ..

Q8Shaw

عضو بلاتيني

الزميل العامري ..

شكراً لك على تفاعلك و مشاركاتك بموضوعي ..

و أرجو منك التوقف عن المشاركه بموضوعي لأنك قاعد تخرب الموضوع و تغير مساره !! ..

و نقاشك غير مفهوم و غير موضوعي فلا انت اللي يجاوب على اسئلتنا ولا انت اللي على علم بالفقه حتى نتعلم منك !!! ..

فرجاء منك عدم المشاركه أو الرد على المشاركين بالموضوع ..

وشكراً .. :وردة:

العامري

عضو ذهبي

الزميل العامري ..

شكراً لك على تفاعلك و مشاركاتك بموضوعي ..

و أرجو منك التوقف عن المشاركه بموضوعي لأنك قاعد تخرب الموضوع و تغير مساره !! ..

و نقاشك غير مفهوم و غير موضوعي فلا انت اللي يجاوب على اسئلتنا ولا انت اللي على علم بالفقه حتى نتعلم منك !!! ..

فرجاء منك عدم المشاركه أو الرد على المشاركين بالموضوع ..

وشكراً .. :وردة:

حاضر على امرك

:وردة::وردة::وردة:

36rgoogle

عضو ذهبي
زمن الرويبضه

اشباه الرجال وموضي علف وشلة سكوب

يتكلمون فى امور العامه

وبصمت مريب من الحكومه

ضربو الوحده الوطنيه والحين يتباكون على خراب مالطا

newhistory

عضو بلاتيني
الحمد لله رب العالمين على نعمة الدين

لا ادري ما هو مفهوم الدوله الاسلاميه من وجهة نظرك وكيف تكون
ولكني مؤمن ان الكويت دوله اسلاميه
هناك بعض القوانين الغير شرعيه ولكن هذا لا يخرجها عن دائرة الاسلام كما يدعي الخوارج والقاعده
فاغلب شعبها مسلم واغلب قوانينها مستمده من شرع الله
ولا يهمني ان كان في شيء في الدستور في ولي امر ام لا ........فانا اتبع ما قال الله ورسول الامين وليس مجموعه من الاشخاص او القانونيين من البشر
وانا تجريني الشريعه على نهج السلف الصالح في المقام الاول والاخير ..... قوانين تماشي الشريعه في الدستور اخذ بها
والقوانين الذي لا تماشي الشرع لا اخذ بها ببساطه

فالربا مسموح في الكويت عن طريق البنوك الربويه ......وهذا لا يجعلها ان تكون حلال فلا اخذ بها

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

وطاعة ولي الامر واجبه كما امرنا الله ورسوله الكريم ولا يهمني ان تكون في الدستور ام لا
واتمنى ان لا يأتني شخص ويقول اني افتي

والله المستعان

الدولة الاسلامية هى التى تطبق شرع الله وليس الدستور .(نقطة) انتهى , و الا شنو فرقنا عن فرنسا !!

الله ايعين

عضو فعال
يا جماعة الخير الله يرحم والدينكم
لا تعطون هذا الشخص اكبر من حجمة
ماله داعي السفيه سفيه
خلوه يولي
تافه مليغ
والله ثم والله حرام نسولف فيه ونفتح فيه مووضوع

Q8Shaw

عضو بلاتيني
يا جماعة الخير الله يرحم والدينكم
لا تعطون هذا الشخص اكبر من حجمة
ماله داعي السفيه سفيه
خلوه يولي
تافه مليغ
والله ثم والله حرام نسولف فيه ونفتح فيه مووضوع

منو تقصد بهذا الشخص ؟؟!! سعود ؟؟!!! و الله ما درينا عنه و لا احنا يمه !!!!!! ..

السموم التي تُبث على مسامع الناس من أطفال و شباب و شيوخ هي التي نتحدث عنها !!! ..

تدمير مفاهيم المواطنه و الولاء هو ما نتحدث عنه !!!!! ..

تدمير المجتمع الكويتي بتغيير أولويات الولاء و المواطنه هو ما نتحدث عنه !!!! ..

إظهارنا على العالم كشعب متخلف هو ما نتحدث عنه !!!!! ..

إشعال الفتنه و تفريق صفوف الشعب هو ما نتحدث عنه !!!! ..

فهل ما ذكرت لك غير مهم للحديث عنه ؟؟!!! فبالله عليك ما هو مهم بنظرك ؟؟؟!!!!! ..

أعلى