الهروب الكبير للقوات الخاصه بعد جوله منظمه العفو الدوليه

محمد المطيري

عضو بلاتيني
هذا تصعيد ماله داعي والقوات الخاصه عبدالمأمور يعني جلادين بالأجره مالهم شغل
المشكله طال عمرك في قيادات الداخليه المجرمين والغير مؤتمنين على البلاد وأهلها

يجب أن نسمي الأشياء بأسمها
اذا فعلا تود أن تسمى الاشياء بأسمائها فهل تستطيع حضرتك مع احترامي الشديد لك أن تقول لزملائك في المنتدى من أين تتلقى قيادات الداخليه الاوامر كي تبطش بأبناء الشعب وتهين كراماتهم في ساحة الاراده وغيرها من الاماكن الاخرى كالدواوين ؟!!
تحياتي.
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
قلق حقوقي دولي من انتهاكات القوات الخاصة

الكويت ليست بمعزل عن العالم، ونرصد كافة تحركاتها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان​

أصدرت منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان بيانا يعبرون فيه عن قلقهم من اعتداء القوات الخاصة في الكويت على المتظاهرين في أحداث الاثنين الماضي في ساحة الإرادة، في ما يلي نصه:

أستنكر كل من منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان ومقرهم أوروبا، اعتداء القوات الكويتية على المتظاهرين مساء يوم الاثنين 15 أكتوبر أمام مجلس الأمة للمطالبة بعدم تغيير قانون الانتخابات، واعتقال عدد من المواطنين وهم:

1- عبدالعزيز السعدون.
2- عمر العريمان.
3- مبارك المطيري.
4- منذر الحبيب.


وإصابة البعض الأخر، جاء ذلك بعد رفضهم طلب أمير الكويت بوقف الندوات والتجمعات إلى ما بعد انتهاء مؤتمر الحوار الآسيوي الذي تستضيفه الكويت ، وكان نشطاء قد نظموا ندوة بساحة الإرادة أمام مجلس الأمة للتحذير من تغير قانون الانتخابات البرلمانية (ذو الخمس دوائر والأربعة أصوات) ، فنحو آلآف الاشخاص تجمعوا في ساحة بالقرب من البرلمان ، ودعا المحتجون في المظاهرة وبعضهم من النواب السابقين (الأغلبية) بمجلس الأمة المنحل وناشطون سياسيون وتيارات سياسية وحركات شبابية الأمير إلى تحديد موعد لإجراء الانتخابات البرلمانية القادم كما أبدوا قلقهم من أن تقوم الكويت بتعديل قانونها الانتخابي للتأثير على نتائجها بطريقة تحابي المرشحين الموالين للحكومة.

إن قلقنا ينبع من تكرار استخدام السلطات الكويتية للعنف وسيلة وحيدة للتعامل مع أصحاب الرأي والمتظاهرين السلميين ، وندعوا السلطات الكويتية الي التشاور مع المتظاهرين وأصحاب الرأي لمعرفة مطالبهم بدل تكميم الافواه وفي نفس الوقت نطالب السلطات الكويتية بالإفراج الفوري عن المعتقلين وضمان سلامتهم، واحترام حق التظاهر السلمي ونعلن عن تبني حركتنا المشتركة 'حركة الخليج العربي لدعم الديمقراطية' لقضية المعتقلين الكويتيين دوليآ و عرضها أمام المحافل الحقوقية الدولية بجانب دعمنا الحقوقي للحراك الشعبي الكويتي المطالب بالاصلاحات الديمقراطية.

ختاماً لابد ان تعي الحكومه الكويتية انها ليست بمعزل عن العالم وأن منظمات حقوق الانسان الدوليه التي نحن جزء أساسي منها ترصد كل تحركاتها وأنتهاكاتها لحقوق الإنسان لعرضها في جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للجمعية العامة للأمم المتحدة بجنيف الذي انتخبت الكويت لأول مرة عضوا فيه بدلا من سوريا التي أثار ترشحها ردودا منددة من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان بسبب قمعها للاحتجاجات ، وعلى دولة الكويت أن تحترم هذا الانتخاب والالتزام الدولي بحقوق الإنسان ، والتوقف فوراً عن ممارسة العنف والقمع ضد المواطنين المسالمين الذين يطالبون بالحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم الدستورية.

منظمة الرسالة العالمية لحقوق الانسان والمركز الخليجي الاوروبي لحقوق الانسان.

المملكة المتحدة
http://Www.umhr.co.uk/

المملكة المتحدة في 18 أكتوبر 2012

نقلا عن جريدة الآن الالكترونيه.
 

إسبآنيول

عضو مخضرم

الشكر الأكبر لله سبحانه وتعالى ومن بعده جل جلاله للدكتور ناصر الشهواني القطري والمركز الخليجي الاوروبي لحقوق الانسان في كان الفرنسية .,

ما قصرت يالشهواني وبيض الله وجهك وكثر الله من امثالك , الخليجي للخليجي درع حصين ولا لقمع الشعوب من الانظمة الملتفة على الدستور ولا للسياسة المطلقة ولا لإنتهاكات كرامات الشعوب ونهب مقدرات الامة والعمالة والصغارة للاجنبي
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
اذا فعلا تود أن تسمى الاشياء بأسمائها فهل تستطيع حضرتك مع احترامي الشديد لك أن تقول لزملائك في المنتدى من أين تتلقى قيادات الداخليه الاوامر كي تبطش بأبناء الشعب وتهين كراماتهم في ساحة الاراده وغيرها من الاماكن الاخرى كالدواوين ؟!!
تحياتي.

الاوامر تأتي عن طريق التلفون وبعض المرات ينقطع الاتصال لذلك القوات الخاصة يتصرفون حسب اهوائهم ويضربون الشعب
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
السلطه جبانه وليس غريب عليهم الهرب سبق له الهروب ايام الغزو ولولا الله ثم الشعب الكويتي الذي دفع ثمن الغزو بدمه من اجل وطنه لكانت الكويت الان في خبر كان

السلطه للاسف تطبق سياسة صدام والقذافي اضرب واهرب وباذن واحد احد سوف ينالون جزائهم في القريب العاجل اما من الشعب او ان يسبقنا عليهم عذاب الله


ليس الهروب ولكن الالتحاق في الحكومة الشرعية التي .............. والناس نايمة
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



أستغفر الله العلي العظيم !!!!! ..

ما خفتوا من الواحد الأحد اللي ما تنام عينه عالم ما تخفون و ما تبدون و خفتوا من بشر يمثلون منظمات اجتماعيه لا حول ولا قوة لها وهي غير ملزمه دولياً !!! ..

طول عمرنا نقول هذه تصرفات ناس لا تعي و محجوبه عنها الحقائق و كنا نجد لكم الاعذار بيننا و بين أنفسنا ولكن بعد المسرحيه اللي شفناها ؟؟!!! ..

لا والله فأنتم مُطّلعون على كل شيء و تعون كل ما يدور هنا و هناك و لا عذر لكم بعد اليوم !!!! ..

قسماً بالله كنت أحترمكم و لكن بعد حادثة الهروب الكبير لا إحترام لكم !!! ..

صدق رسول الله : " إن لم تستحِ فاصنع ما شئت " ..



 

ساهر الليل

عضو مخضرم
الحكام طيبيين جدا

المشكله في الشعوب


هي اللي تتقاتل وتضطهد بعظها


ولنا امثله كثيره في مصر وليبيا ولبنان وسوريا


نعم بعض قيادات القوات الخاصه شبيحه وهم من يأمرون شبيحتهم بضرب الناس ويتلذذون بذلك
 
قوات الشغب للمشاغبين

ولا تنسى الي طالعين تجمعات غير كويتيين يعني قانونا تجمعهم غير قانوني مخالف

وضرب القوات الخاصه لهم شي قانوني اعتب على قيادات الداخلية ليش سحبو قواتهم ؟
 

ايزيس

عضو ذهبي
افاااا
انحاشوا ..؟!
وانا اللي دايما افتخر ان قواتنا ..حيلها مايطلع الا علينا .. !!
ماكنشي العشم يالدلعادي ..
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
جاء الوقت المناسب جدا لحضور ممثلي المنظمة العالمية لحقوق الإنسان الى البلاد وخصوصا في ساحة الاراده لكي يطلعوا على الانتهاكات الخطيره التي تقوم بها أجهزة السلطة ضد مواطنين عزل لا ذنب لهم غير المطالبه بالحفاظ على الدستور وكشف ملفات الفساد وتقديم المفسدين للعدالة وضمان حقوق الشعب ووقف هدر المال العام !!
لا أعرف لماذا يحتج البعض على حضور المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان الى البلاد والكل يعرف أن هذه منظمات دوليه تابعه للامم المتحده ودولة الكويت من ضمن الدول التي وقعت على ميثاق هذه المنظمات !!
تحياتي.
 
انا استغرب من الشعب الكويتي اول مره يمر علي شعب يخلع وزراء ويعجز عن قياديهم
شيلوهم ليش مخلينهم وهم ياخذون القرار من راسهم سو حمله تنضيف الداخليه من الطفيليات
 

flash_light

عضو فعال
الافراد في القوات مامورين

الكلام على من يصدر القرارات بالضرب والتضييق على المتجمهرين والتحرش بهم ولم نشاهدها بتجمعات موضي علف وتجمعات مانبي الا السباح
والاصل ان التجمع وحريه التعبير بالاساس مكفوله حسب الدستور

لذلك نحن نقصد من يصدر القرارات ووزير الداخليه وقيادات القوات الخاصه وضباطهم

ممكن توضح للساده المتابعين ولى..متى تحرشت القوات الخاصه بالمتظاهرين...؟؟؟!!!!!!
 
أعلى