يا أهل الجهراء حبوا يديكم بالمقلوب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ahmad2

عضو فعال

مشكلة بعض الإخوان اللي يقولون الآن بعد هالقرار

راح تكون فرصة ان الجهراء ينجح منها واحد أو ان القبيله

الفلانيه ممكن ينجح منها واحد

يا اخي حنا تجاوزنا هالمرحله من زمان واصبح

كل همنا ينجح نائب يشرع ويراقب ويخاف الله

وليس نائب كل همه يجمع المال على حساب الوطن والمواطنين

لذلك ليس غريبا على أهل الجهراء ان يقاطعوا الانتخابات

ملك القروض

عضو بلاتيني

مشكلة بعض الإخوان اللي يقولون الآن بعد هالقرار

راح تكون فرصة ان الجهراء ينجح منها واحد أو ان القبيله

الفلانيه ممكن ينجح منها واحد

يا اخي حنا تجاوزنا هالمرحله من زمان واصبح

كل همنا ينجح نائب يشرع ويراقب ويخاف الله

وليس نائب كل همه يجمع المال على حساب الوطن والمواطنين

لذلك ليس غريبا على أهل الجهراء ان يقاطعوا الانتخابات

الجهراء اخرجت ابطال وولادة بالرجال وليست عاجزة عن اخراج من يخاف الله ويشرع لمصلحة الوطن والمواطن..واللي همه يجمع المال ودراكين الرمال عندك خنفور ومزيد وهؤلاء لاينتمون للجهراء ..للتثقيف فقط...سياسة الإقصاء أزكمت الأنوف فيرجى عدم التدليس كذلك والمزايدة على أحرار الجهراء..عماااار يااااوطن 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
الجمد لله لمرسوم صاحب السمو العادل

ولتنتهى نفاق وعنصرية وطائقية الانتخابات

والشريف يوصل واللى لاقى مهابيل بالفرعيات خله يستريخ

ملينا من هالمرتزقه اللى تاكل من خير الكويت وتخدم اجندات خارجيه

ابو زيدان

عضو مميز

هل العدل ان تنحصر عضوية المجلس بقبيلتين فقط ؟

ساستخدم نفس منطقك ( الاعوج ) !!!
هل من العدل ان الاسرة الحاكمة - وحدها - عضويتها للابد في الحكم !!!!!!
( الناس اذا اختارت بحرية .... فاهلا وسهلا بمطير والرشايده .... والصباح )
الكويتيين تعلموا كيف يختارون بدون ضغوط ..... لذلك لا خوف من اختيار الشعب
وعيب تقول كلمة مطيه في حق ابناء الجهراء .... لو انت تعرف الاصول ما تقول هالكلمه البايخه !!!

ومن منع الجهراويين من الترشيح في السابق ؟؟؟ بل ان عدد مرشحيهم اكثر من الرابعه !!!!

وين نروح

عضو بلاتيني
اللي مايسجل موقف لأجل الكويت يبقى ذليلاً مدى حياته ويجلب العار لنفسه ولأبنائه كما المجلس الوطني ، وأدري 99٪ ما لحق ولا يعرف شنو المجلس الوطني ،،،،

المقاطعة واجب وطني مقدس حتى لا تكون شاهد زور ، كانت الأنتخابات من صالحنا أو لم تكن ،،،،،

في مجموعه في البلد تبيكم عبيد وخدم عندهم وأبنائكم وأحفادكم كذلك عبيد وخدم عند أبنائهم وأحفادهم ما تبيكم تصيرون لا أنتم ولا ذريتكم أحرار ،،،،

حمود22

عضو بلاتيني
يعني شي طيب تعدينا الشأن القبلي صار الموضوع جهراوي زين نرفع اكثر ونصير كويتاويين
يا خوان اهل الجهراء ليسوا اغبياء حتى تضحكوا عليهم بهذه المسرحيات فقد تجاوزناها بمراحل والدليل الانتخابات الفائته نجاح الاعضاء يأتي من الجهراء الان ليس الموضوع ولد عم او منطقه الموضوع بلد ونحن صاحين لهؤلاء المرتزقه فخبتوا وخاب مسعاكم واقسم بالله انني لست من مطير بل بالعكس افراد قبيلتي يتنافسون معهم ولكن نحن نختار

ahmad2

عضو فعال
الجهراء اخرجت ابطال وولادة بالرجال وليست عاجزة عن اخراج من يخاف الله ويشرع لمصلحة الوطن والمواطن..واللي همه يجمع المال ودراكين الرمال عندك خنفور ومزيد وهؤلاء لاينتمون للجهراء ..للتثقيف فقط...سياسة الإقصاء أزكمت الأنوف فيرجى عدم التدليس كذلك والمزايدة على أحرار الجهراء..عماااار يااااوطن

يا أخي قبل لا ترد إقرأ عدل واستوعب

هل أنا قلت الجهراء ليست ولاده بالرجال

هل أنا قلت الجهراء لم تخرج رجال

وهل أنا قلت أن المطران والرشايده كل مخرجاتهم زينه

والا المسأله ابي أرد وبس من غير ما أفهم شنو المكتوب

Next_kw

عضو
انا استغرب هالكلام ، الحين لما كانت الدوائر 25 ، شنو سووو الي طلعو من الجهراء حتى مستشفى مو قادرين عليه وبعدين منو اللي كان ينجح طلال السعيد والعيار ومفرج نهار والخليفه أوعضو عنزي مع احترامي لبعضهم

يعني نفس الشي مو سالفة قبليه

وبعدين الخمس دوائر و4 اصوات بإمكان أهل الجهراء يطلعون اللي يبونه بس هم مايبون اصواتهم برا الجهراء

خمس دوائر وصوت ، سهل النجاح للي يشترون يعني دعم حكومي بسيط وناجح

للأسف البعض قام يتأثر بقناة الطرب والجويهل

مربي أجيال

عضو ذهبي
بعض الناس يحب يجيب الكلام لنفسه يا اخي والله اللقافه ماهي زينه ليتك بقيت متابع وعقبال ما تصير عندنا انتخابات ونتكلم فيها

ساستخدم نفس منطقك ( الاعوج ) !!!
هل من العدل ان الاسرة الحاكمة - وحدها - عضويتها للابد في الحكم !!!!!!
( الناس اذا اختارت بحرية .... فاهلا وسهلا بمطير والرشايده .... والصباح )
الكويتيين تعلموا كيف يختارون بدون ضغوط ..... لذلك لا خوف من اختيار الشعب
وعيب تقول كلمة مطيه في حق ابناء الجهراء .... لو انت تعرف الاصول ما تقول هالكلمه البايخه !!!

ومن منع الجهراويين من الترشيح في السابق ؟؟؟ بل ان عدد مرشحيهم اكثر من الرابعه !!!!

وأنا سأتحدث معك بمنطقك, القبايل المذكورة هي الاكثيرية بالرابعة ولديهم 4 اصوات هل هذا هو العدل الذي تنشدونه ؟ وما ذنب اهالي الجهراء ؟ لماذا انتم معترضين ؟ لأن الصوت الواحد سيقلص اعداد اعضائكم ؟

مفارقكم العدل والله

سبحان الله ...

مستعبد يقدم نصيحته للأحرار !!

يا عزيزي يعلم الله أني أتمنى لكم ربع الحرية الموجودة في الكويت , كما أتمنى لكم التحرر من شبوك مشعل وايجاد وظائف للعاطلين بدال حافز وانشاء دستور مدني واضح يفصل بين السلطات وينظم العلاقة بينها ...

الشعب الكويتي شعب حر , وهو يحصل على حقوقه بكل كرامة وعزة واباء وبالطرق المشروعة التي تناسبه ...

مشكور على نصيحتك لأهل الجهراء , لكن صدقني يا معود أنتم أولى فيها وأحوج لها بكثييير .

من كلامك ندينك اجل ليش ساعدتو يالكويتين ال سعود في العوده لحكم نجد والحجاز بعد مابعدناهم عنها ودعمتوهم بالخيل وقت حاكمكم مبارك الصباح اذا افهم انكم سبب عبوديتنا على حسب كلامك اذا كيف تطلبون الحريه وانتم ساهمتم في عبوديه الشعوب من جيرانكم على فكره انا قاعد ارد عليك حسب كلامك ولا الشي هذا مايعبر عن وجهه نظري لاني مويد لاسره ال سعود الكريمه حفظ الله خادم الحرمين الشريفين لنا وادامه ذخرا وسندا

لا طال عمرك ما تجاوزتوا هالمرحلة بل لا زلتم في مرحلة القبيلة وستبقون إلى الابد تدندنون على القبيلة وارتكاز اعضائكم على القبيلة والديل على ذلك ان كل الدندنة اليوم كلها اختزلت بقبيلة مطير وكأن الكويت خلت من كل القبائل إلا قبيلة مطير وازعجونا مطير ومطير ومطير ومطير حتى اصبحت اخبار مطير اكثر من اخبار الحكومة الكويتية

يامتابع مطير ماهي قبيله بس مطير دوله ولعلمك في انتخابات المجلس البلدي في مكه اخذ المركز الاول ديحاني من دياحين الحجاز مع ان عدد المطران في مكه نفسها قليل لكن اسلوبه وتعامله فرض نفسه

أناركي

عضو فعال
من كلامك ندينك اجل ليش ساعدتو يالكويتين ال سعود في العوده لحكم نجد والحجاز بعد مابعدناهم عنها ودعمتوهم بالخيل وقت حاكمكم مبارك الصباح اذا افهم انكم سبب عبوديتنا على حسب كلامك اذا كيف تطلبون الحريه وانتم ساهمتم في عبوديه الشعوب من جيرانكم على فكره انا قاعد ارد عليك حسب كلامك ولا الشي هذا مايعبر عن وجهه نظري لاني مويد لاسره ال سعود الكريمه حفظ الله خادم الحرمين الشريفين لنا وادامه ذخرا وسندا

أسوء شيء لما تشوف مداخلة غبية جداً وسؤال في قمة التفاهة وفي نفس الوقت صاحبها يعتقد بأنه ذكي على أساس أنه صايدك الحين ....

قبل 100 سنة أساساً لم يكن هنالك شيء اسمه ديمقراطية في المنطقة ..

بل كان الخليج عن بكرة أبيه خاضع للاستعمار البريطاني ...

ومن دعم عبدالعزيز بن سعود هي بريطانيا ضد عبدالعزيز بن رشيد والي الخلافة العثمانية على نجد ..

مبارك بن صباح لم يكن ليدعم بن سعود لولا الضوء الأخضر البريطاني ...

وأنا لا أريد الدخول في التاريخ , لكن فقط عطيتك لمحة بسيطة لتدرك متى طفولية وتفاهة مداخلتك مع إحترامي لشخصك الكريم ..

في النهاية نحن عيال اليوم ...

واليوم يقول بأن السعودية مع الأسف هي أكبر دكتاتورية في الجزيرة العربية ..

لذلك نحن قلنا لصاحبك كاتب الموضوع بكل براءة واحترام وود , صلحوا داركم قبل ما تعطون نصايح للكويتين ...

لأن إصلاح السعودية وعزها من عزنا ..

وكل كويتي شريف يرى في السعودية عمق استراتيجي لكل دول الخليج ...

فنرجو من الله أن نرى السعودية دولة فيها دستور ومؤسسات وتنمية وكرامة , فصلاحها صلاح لنا , وعزها عز لنا.

وسلامتكم.

Dr.Thamer

عضو فعال
شكرا لصاحب الموضوع الاخ " سعودي متابع"

والسمع والطاعه لولي الامر" "وإن اخذ مالك وضرب ظهرك"....

السالفه ماهي سالفه. دين ولا شيعه وسنه ولا ايران والعراق ... هذه كلها حجج يمتطونها لغسل ادمغه السذح للاسف من ابناء القبائل الشماليه..... الموضوع قبلي بحت بحت بحت.. وفزعه قبليه. لاستمرار النفوذ والغطرسه.
وان كان هناك ميل لدوله نبغضها او فساد او تقصير فالوزر على ولي الامر.... ولكم الدعاء. والصبر لا الخروج على الحكام
اين سلفينهم عن تطبيق السنه. ...؟؟؟
هناك تناقض لمن يتمعن قليلا... يخرج علينا ايام الانتخابات ويقول تعديل الماده الثانيه ... ياااحبيبي تضحك على من؟؟ انت تعلم ونعلم انك تطلب شي صعب جدا. ولتطاع اطلب المستطاع... ام ان الموضوع تكسب فقط؟؟
ومن البدايه فرض علينا فرض من فرعيات... وكسر للقانون
والمسلم يحترم العهود والمواثيق. وبيننا وبين الصباح عهد وميثاق وهو الدستور.. احترمه
لماذا فقط الدين والشرف والنزاهه محصور عند أناس معينه؟؟؟.
اخي " سعودي متابع" نحييك صراحة. ونأيدك بكل قوه. واستمر ولاتلتفت لبعض المدلسين... فهم لايطيقون مشاركه غيرهم في الكيكه والمناصب والخ...
اخذتهم النشوه بالتملك والاستفراد ،، فالمحرك الاساسي لديهم المحافظه على هذه الميزات والأستأثار بها.

بأختصار... نحن دوله موسسات ودستور. والامير ابو السلطات
والسمع والطاعه

ولعلمك الاغلبيه من سكان الجهراء. يباركون نظره صاحب السمو وقراره الحكيم.

وشكرا لك.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى