والله لن نشارككم في قتالكم على الدنيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يالرحيق يالجامي ترى اذيتنا
كفايه مجادله عقيمه
المظاهرات لا يوجد نص يحرمها
فالله يرحم والديك اكرمنا بسكوتك


يارجل هذا ضد الديمقراطيه التي خرجت من اجلها
كيف تكمم افواه الاخرين هذا ينافي ماتدعيه من حرية الراي
يبدو انك تفهم الديمقراطيه كما يفهمها الدكتاتوري المتلحف بالديمقراطيه
ان كان كلامي لا يعجبك فليس من الاجبار ان تتابع ردودي ومواضيعي
بما انك لا تملك الية الرد وادب الحوار
فمن المطالب بالسكوت الان انا ام انت
قال صلى الله عليه واله وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت
فصه يارجل ولا تقحم نفسك في امر عجز غيرك ان يفرضه علينا
وهدانا الله واياك
 
جامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تهمه الى الان لا اعرف لما تطلق علي
مع اني لم اخذ من الشيخ محمد امان الجامي
ولم انقل فتوى له
بل نقلت اقوال اهل العلم الافاضل ومنهم
ابن باز والالباني والعثيمين رحمهم الله
في نهيهم عن هذه المظاهرات ولو بقبول الحاكم لها
ان كانوا هؤلاء جاميه فانا معهم وان لم يكونوا فهؤلاء مشايخي
ومن اخذت عنهم وتلقيت
ولم اقبل منهم الا بدليل
ولا عصمة لاحد ابدا
الا من عصمه الله من الانبياء
ولله الحمد
 
اصبحت المطالب
وكما فهمت من الاخ عامر بن صعصعه
ان البعض يطالب بفصل الدين عن السياسه
بحجة ان الغرب تقدموا لانهم فعلوا هذا الامر
اين منصور العازمي
لكي يعرف ان الامر استفحل
بعد ان كان يقنعنا ان في الامر فائده فقد تكون المطالبات شرعيه
ولها قيمه
ومنها تطبيق شرع الله
اصبح الامر عكس ما تتمناه يامنصور
الناس بعضها يطالب بالعلمانيه
مظاهره غريبه جدا
اخونجيه ومن يدعي السلفيه وعلمانيه وعوام
ومن هم كما المثل مع الخيل ياشقرا
والخافي اعظم
قد يقول البعض ولما الاستغراب هذا حراك شعبي وطني
اقول اذا الامر فيه نقيصه
فالاصلاح يجب ان يكون من الشعب اولا
فـــ ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
 

الديفي

عضو بلاتيني
بالبدايه قالو القوات الخاصه تستعين بهنود والان الطبطبائي يقول أرادنــه ؟

انا شاهدت فيديوهات الاشتباكات والمقنعين كانو يتكلمون لهجه كويتية !!

بالختام احزنني منظر كويتيين يضربون كويتيين.. هذي فـتـنـه .. مسلم يضرب مسلم والمستفيد والسعيد من هذه الاحداث هم فقط الروافض
كنت قبل قترة بمواقع البحارنه الذين فرحو للاشتباكات وكانو يـتـشـمـتـون علينا شعباً وحكومه

موقعة برج التحرير
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
النصح له الطرق المشروعه
وليس في المظاهره نصح
قد يفهمه الحاكم تحدي وتعدي
انما الامر يحتاج حكمه ورويه
واهل عقل
اما بهذه الطريقه
الامر في طريقين
اما ان الحاكم يصر ع موقفه وتكون هذه المظاهره تحصيل حاصل
فيرتفع ساعتها سقف المطالبات ويحصل ما نخشاه
او يتم للناس ما يخفف من هذه التوتر
لكن اجزم لك انه سيبقى الامر كما كان
قانون وضعي
وفوضى برلمانيه
وفساد
والمواطن مكانك راوح


وهذا هو الذي يحصل حالا
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
اصبحت المطالب
وكما فهمت من الاخ عامر بن صعصعه
ان البعض يطالب بفصل الدين عن السياسه
بحجة ان الغرب تقدموا لانهم فعلوا هذا الامر
اين منصور العازمي
لكي يعرف ان الامر استفحل
بعد ان كان يقنعنا ان في الامر فائده فقد تكون المطالبات شرعيه
ولها قيمه
ومنها تطبيق شرع الله
اصبح الامر عكس ما تتمناه يامنصور
الناس بعضها يطالب بالعلمانيه
مظاهره غريبه جدا
اخونجيه ومن يدعي السلفيه وعلمانيه وعوام
ومن هم كما المثل مع الخيل ياشقرا
والخافي اعظم
قد يقول البعض ولما الاستغراب هذا حراك شعبي وطني
اقول اذا الامر فيه نقيصه
فالاصلاح يجب ان يكون من الشعب اولا
فـــ ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم


لان لا يجود حالا حاكم يطبق شرع اللة صحيح ولكن الجميع يدعوا انهم يطبقون القوانيين حسب الشريعة الاسلامة وهذا جميعة كذاب وخداع حتي وصلت للاعضاء الذي يمثلون الاحزاب الدنيه عندما يصل الي قبة البرلمان او غاية تقصر اللحية ويصبح طول الدشداشة طبيعي ...... وخير مثال العدوة او علي الصعيد الدولي طلبان قتلهم وضربهم للعوام من الشعب بسبب مفهمهم للدين الاسلامي بطريقة خطأ

لذلك فمن الافضل العمل بالدستور الذي يفصل الدين عن السياسة حتي نكون محايدين

وبالنسبة الي المسيرات وغيرها من ظواهر الرفض للقوانيين او العصيان فهو شئ طبيعي ان يوجد المؤيد والرافض والشخص الثالث الذي لم يقتنع بالطريقة الرفض ويجب احترام جميع الاراء
 

جاسم بومحمد

عضو مميز
مفتي السعوديه جزاه الله خير يدعو المسلمين من مسجد نمره ان يتبعوا سيرة السلف الصالح بنبذ الفتن و عدم اتباع شرذمه من الناس يحرضوا علي الخروج عن طاعة ولي الامر و ما زال يوصي و ينصح الناس لتباع هدي السلف في ذلك
 
يا اخي ما يحتاج حلف لا تشارك مو بحاجتك هم بإذن الله مستغنيين عنك وعن أمثالك،،...

بارك الله فيك
اهنيك على هذه النصيحه
يبدو ان البلد مقدمه على تجزئه وحصص
او ان البلد تخص جهه معينه والباقي ليس لهم فيها نصيب
نحمد الله على نعمة العقل
 
لان لا يجود حالا حاكم يطبق شرع اللة صحيح ولكن الجميع يدعوا انهم يطبقون القوانيين حسب الشريعة الاسلامة وهذا جميعة كذاب وخداع حتي وصلت للاعضاء الذي يمثلون الاحزاب الدنيه عندما يصل الي قبة البرلمان او غاية تقصر اللحية ويصبح طول الدشداشة طبيعي ...... وخير مثال العدوة او علي الصعيد الدولي طلبان قتلهم وضربهم للعوام من الشعب بسبب مفهمهم للدين الاسلامي بطريقة خطأ

لذلك فمن الافضل العمل بالدستور الذي يفصل الدين عن السياسة حتي نكون محايدين

وبالنسبة الي المسيرات وغيرها من ظواهر الرفض للقوانيين او العصيان فهو شئ طبيعي ان يوجد المؤيد والرافض والشخص الثالث الذي لم يقتنع بالطريقة الرفض ويجب احترام جميع الاراء

يعني برأيك الحل هو العلمانيه
؟
يعني العلمانيه ستحد من الفساد والتقصير في الاداء وتنهض بالكويت من حيث التنميه
واعطاء كل ذي حق حقه
نشكر مسعاك في عصر افكارك واعطائنا الخلاصه
العلمانيه
!!!!!


خل يسمعك منصور العازمي
اذا ما كفرك على الاقل ستكون فاسق
اما انا فرأي ان هذا الفكر نتاج لعدم ثقة الناس بالشريعه لمن يشوه مافيها بأدائه الفاشل
وانت ضربت مثلا بطالبان
لهذا اقول لك العيب في التطبيق اما الشرع وحكم الله هو خير حكم وشريعه لهذه الارض
 

ابو فرحان40

عضو مميز
تركتم الانكار على المنكر علنا حتى استشرى الفساد في الامم ولما خرجت الناس لاصلاح وضعهم قلتم هذا صراع دنيا لا والله مو صراع دنيا هو صراع الحق مع الباطل خمسين سنه والدستور يطبق لم تنكروه علن نحن نريد الدستور لنطبق فيه الشريعه فهو افضل من وسيلة السيف لا نريد ان نرفع السيف لتطبيق الشريعة فلدينا وسيلة سلمية اتفقت عليها الامه لتعمل ما تتفق عليه والدليل ان هذه الوسيلة جعلتنا نقر الشريعه مرتين بالكويت وليس ذنبنا اذا كان الحاكم لا يريد استبدال القانون بالشريعة هذا ذنبة وذنب من لا ينكر عليه ذلك
لا تستشهدون بخطاب عثمان الخميس لانكم انكرتم عليه مناصحة الحاكم علنا
 
تركتم الانكار على المنكر علنا حتى استشرى الفساد في الامم ولما خرجت الناس لاصلاح وضعهم قلتم هذا صراع دنيا لا والله مو صراع دنيا هو صراع الحق مع الباطل خمسين سنه والدستور يطبق لم تنكروه علن نحن نريد الدستور لنطبق فيه الشريعه فهو افضل من وسيلة السيف لا نريد ان نرفع السيف لتطبيق الشريعة فلدينا وسيلة سلمية اتفقت عليها الامه لتعمل ما تتفق عليه والدليل ان هذه الوسيلة جعلتنا نقر الشريعه مرتين بالكويت وليس ذنبنا اذا كان الحاكم لا يريد استبدال القانون بالشريعة هذا ذنبة وذنب من لا ينكر عليه ذلك
لا تستشهدون بخطاب عثمان الخميس لانكم انكرتم عليه مناصحة الحاكم علنا
من هم الذين انكروا على الشيخ عثمان
ولما تضعنا في خندق واحد
هل سمعت مني هذا
الله المستعان
 

بوّب الإمام مسلم -عليه رحمة الله- في كتابه (الصّحيح) بابا قال فيه "وجوب الإنكار على الأمراء فيما يخالف الشّرع وترك قتالهم ما صلّوا ونحو ذلك".
وأورد تحته حديث أمّ سلمة -رضي الله عنها- أنّ النبيّ -صلى الله عليه وآله وسلّم- قال: (ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون، فمن عرف برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع). قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: (لا ما صلّوا). (مسلم: 3445).

من هذا الحديث يمكن استخلاص قاعدة ذهبية في التّعامل مع الحكّام الذين يظهر منهم ما يخالف شرع الله -جلّ وعلا-، هذه القاعدة تقول: "لا دخول ولا خروج ولا سكوت".
· لا دخول: أي لا دخول على هؤلاء الأمراء والحكّام.
· لا خروج: أي لا خروج عليهم بالسّلاح.
· لا سكوت: أي لا سكوت عن منكراتهم.
وعلى هذا كان كثير من أعلام سلف هذه الأمّة؛ منهم: سفيان بن سعيد الثوري، أبو حازم الأعرج، الفضيل بن عياض، عبد الله بن المبارك، أحمد بن حنبل، جعفر بن محمّد الصّادق، البخاري، إبراهيم النخعي، الأعمش، داود الطائي، بشر بن الحارث الحافي، حسين الجعفي، أبو حنيفة، وكيع بن الجراح، محمد بن سيرين، ربيعة بن أبي عبد الرحمن المعروف بربيعة الرأي، ميمون بن مهران، علقمة بن قيس، ابن أبي خيثمة، سويد بن غفلة، أبو الحسن علي بن عبد العزيز الجرجاني، طاوس، عبد الله بن إدريس، ابن القاسم، ابن وهب.

كان هؤلاء الأعلام:
· يمنعون من الدّخول على الحكّام بل ويجرّحون من يدخل عليهم.
· لا يبيحون الخروج عليهم بالسّلاح.
· ولا يسكتون عن منكراتهم، بل يجهرون ويصدعون بكلمة الحقّ، ولا يخافون في الله لومة لائم.


***
 

ابو فرحان40

عضو مميز
بوّب الإمام مسلم -عليه رحمة الله- في كتابه (الصّحيح) بابا قال فيه "وجوب الإنكار على الأمراء فيما يخالف الشّرع وترك قتالهم ما صلّوا ونحو ذلك".
وأورد تحته حديث أمّ سلمة -رضي الله عنها- أنّ النبيّ -صلى الله عليه وآله وسلّم- قال: (ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون، فمن عرف برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع). قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: (لا ما صلّوا). (مسلم: 3445).

من هذا الحديث يمكن استخلاص قاعدة ذهبية في التّعامل مع الحكّام الذين يظهر منهم ما يخالف شرع الله -جلّ وعلا-، هذه القاعدة تقول: "لا دخول ولا خروج ولا سكوت".
· لا دخول: أي لا دخول على هؤلاء الأمراء والحكّام.
· لا خروج: أي لا خروج عليهم بالسّلاح.
· لا سكوت: أي لا سكوت عن منكراتهم.
وعلى هذا كان كثير من أعلام سلف هذه الأمّة؛ منهم: سفيان بن سعيد الثوري، أبو حازم الأعرج، الفضيل بن عياض، عبد الله بن المبارك، أحمد بن حنبل، جعفر بن محمّد الصّادق، البخاري، إبراهيم النخعي، الأعمش، داود الطائي، بشر بن الحارث الحافي، حسين الجعفي، أبو حنيفة، وكيع بن الجراح، محمد بن سيرين، ربيعة بن أبي عبد الرحمن المعروف بربيعة الرأي، ميمون بن مهران، علقمة بن قيس، ابن أبي خيثمة، سويد بن غفلة، أبو الحسن علي بن عبد العزيز الجرجاني، طاوس، عبد الله بن إدريس، ابن القاسم، ابن وهب.

كان هؤلاء الأعلام:
· يمنعون من الدّخول على الحكّام بل ويجرّحون من يدخل عليهم.
· لا يبيحون الخروج عليهم بالسّلاح.
· ولا يسكتون عن منكراتهم، بل يجهرون ويصدعون بكلمة الحقّ، ولا يخافون في الله لومة لائم.



***
طيب انت معاي ان العلماء تركوا الانكار بل حاربوا من يقول بايجابه علنا لدرأ المفسده عن المسلمين وحرضوا الحكام عليهم حتى امتلأت السجون الاسلاميه ولك شاهد ما حدث للعلماء الذين انكروا على بشار الكلب في بداية احداث سوريا اوقفوا عن الخطابة ببدعة الخروج عن ولي الامر
عطني امثلة حية بيننا الان عن عالم جليل انكر على الحاكم قبل ان تتجمع تراكمات فساد استمر لعقود ما قاله عثمان الخميس اتى متأخرا جدا
الله يعين الناس على ما هو قادم
 

حمود22

عضو بلاتيني
تركتم الانكار على المنكر علنا حتى استشرى الفساد في الامم ولما خرجت الناس لاصلاح وضعهم قلتم هذا صراع دنيا لا والله مو صراع دنيا هو صراع الحق مع الباطل خمسين سنه والدستور يطبق لم تنكروه علن نحن نريد الدستور لنطبق فيه الشريعه فهو افضل من وسيلة السيف لا نريد ان نرفع السيف لتطبيق الشريعة فلدينا وسيلة سلمية اتفقت عليها الامه لتعمل ما تتفق عليه والدليل ان هذه الوسيلة جعلتنا نقر الشريعه مرتين بالكويت وليس ذنبنا اذا كان الحاكم لا يريد استبدال القانون بالشريعة هذا ذنبة وذنب من لا ينكر عليه ذلك
لا تستشهدون بخطاب عثمان الخميس لانكم انكرتم عليه مناصحة الحاكم علنا
جزاك الله خير هؤلاء ماينفع معهم النصح الا بعد خراب النشأ وسيطرة الآعلام الفاسد على عقول ابنائنا وبناتنا وكثرة الفساد بالبر والبحر وعندها لاينفع الندم او كما هو المثل شعقبه تتحركون بعد خراب البصره فأترك هؤلاء فهم والله من يقف ضد دينه فهل يوجد دين حتى لو دين هندوسي جامد لايتحرك يرضى بالاهانه بوسائل الاعلام ليل نهار والطعن به حتى بدئوا شبابنا ينحرفون وهم كالاصنام لايتحركون اي دين هذا فوالله انهوا دين جديد وهؤلاء فاهمي الحديث خطأ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى