يا رجل الأمن قبل ان تضرب الشعب

اود ان اوجه رساله لأخواننا في قوات الامن او القوات الخاصه الذين استخدموا العنف

وذلك بضرب اخونهم من ابناء بلدهم فأليكم هذه الرساله التي اتمنى ان تلقى القبول
بسم الله الرحمن الرحيم


كثرة الشرط الذين يضربون الناس بسياطهم


الحمد لله رب العالمين القائل ﴿وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ﴾[البقرة: 165] والقائل﴿يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ﴾[غافر: 52] وصلى اللهم على محمد سيد الأولين والآخرين القائل" اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة"(1)
image001.jpg
وبعد:

الرسول صلى الله عليه وسلم يحذرنا من الظلم ومن صوره المتعددة التي ستظهر بعد موته صلى الله عليه وسلم منها:


كثرة الشرط الذين يضربون الناس بسياطهم

الأحاديث الواردة في الموضوع:
حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:"صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا"(2).


" صنفان من أهل النار لم أرهما" هذا الحديث من معجزات النبوة فقد وقع ما أخبر به صلى الله عليه وسلم فأما أصحاب السياط فهم غلمان والي الشرطة ونحوه (3)


وحديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يوشك إن طالت بك مدة أن ترى قوما في أيديهم مثل أذناب البقر يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله" (4)


وعن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: "إن طالت بك مدة أوشكت أن ترى قوما يغدون في سخط الله ويروحون في لعنته في أيديهم مثل أذناب البقر"(5)


هذا من الأمور الغيبية التي أخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يوجد في زمنه هذا الصنف "كثرة الشرط..." وبدء في الانتشار بعد ذلك ونستفيد من هذا الحديث عدد من الفوائد نذكر منها:


الفائدة الأولى: أن هذا الصنف من أهل النار للرواية الأولى "صنفان من أهل النار" وذكر منهم "قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس"،يقول القاضي عياض- في شرح هذا اللفظ-: «يحتمل أن وجوب النار لهم من أجل ظلمهم وتعذيبهم واستطالتهم على الناس بالضرب بهذه السياط وغيرها، ويحتمل أن ذلك لمعاصِ أخرى أوجبت النار لهم من كفرهم وغير ذلك»(6)


ويقول المناوي في تعريف السياط الوارد: «يسمى في ديار العرب بالمقارع جلدة طرفها كالإصبع "يضربون بها الناس" والضاربون أعوان والي الشرطة وهم الجلادون»(7)


وأن هذا الصنفيستحق ويتعرض للغضب من الله واللعنة "يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله" وأنهم "يغدون في سخط الله ويروحون في لعنته" كما جاء في الروايات السابقة


معنى يغدون ويروحون جاء في شرحها «يغدون ويروحون إما الدوام والاستمرار كما في قوله تعالى ﴿يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ﴾[الكهف: 28] يعني هم أبدا في غضب الله وسخطه لا يحلم عليهم ولا يرضى عنهم، وإن أريد بهما الوقتان المخصوصان فالمعنى يصبحون يؤذون الناس ويروعونهم ولا يرحمونهم فغضب الله تعالى عليهم، ويمسون يتفكرون فيما لا يرضى عنهم الله تعالى من الإيذاء والروع»(8)


والسبب في استحقاق هذا الصنف للنار والغضب واللعنة أنهم «يضربون الناس بالسياط بغير حق»(9)
الفائدة الثانية: أن هذا الصنف سيظهر بعد زمن الرسول صلى الله عليه وسلم للروايات السابقة: "صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس" وقال في الرواية الأخرى"يوشك إن طالت بك مدة أن ترى قوما" وذكر صفتهم وفي الرواية الأخرىقال"إن طالت بك مدة أوشكت أن ترى" فالروايات تشير إلى ظهورهم بعد زمن الرسول فهل فعلاً ظهر هذا الصنف يقول الإمام النووي رحمه الله: «هذا الحديث من معجزات النبوة فقد وقع ما أخبر به صلى الله عليه وسلم فأما أصحاب السياط فهم غلمان والي الشرطة«(10) وهم من يقوم بضرب الناس بغير حق.


وفي زمننا هذا انتشرت وسائل التعذيب بالسوط وغيرها لدى بعض الحكومات ولا حول ولا قوة إلا بالله حيث الظلم والتعذيب بغير حق ولأسباب لا تستحق التعذيب، وبدلاً من أن يكون المسلم لأخيه المسلم كما في الوصف القرآني: ﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ﴾[الفتح: 29] وهذا رسول الله القدوة المثلى تقول عنه عائشة رضي الله عنها: " ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا قط بيده ولا امرأة ولا خادما إلا أن يجاهد في سبيل الله وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله فينتقم لله عز وجل"(11) مع أن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته قدوة المسلمين جميعاً وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاط

فهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"(12)
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمنا وأن يصلح من في صلاحه صلاح للإسلام والمسلمين وأن يهلك من في هلاكه صلاح للإسلام والمسلمين وصلى الله على محمد وعلى آله

إعداد الباحث: عبد الكريم علي عبده الفهدي


21/11/2009م


مراجعة:د. قسطاس إبراهيم النعيمي



وقد قال الشيخ بن باز في حيث من في ايديهم سياط ويضربون الناس


فالرجال الذين في أيديهم سياط كأذناب البقر هم من يتولى ضرب الناس بغير حق من شرط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة . فالدولة إنما تطاع في المعروف ، قال صلى الله عليه وسلم : إنما الطاعة في المعروف وقال عليه الصلاة والسلام : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق [ مجموع فتاوى و مقالات ابن باز 6 / 379 ] .

فأتمنى بعد ما تم ذكره ان يتقى الله الاخوان في الامن في دماء الكويت واهلها
 

لا تأسف

عضو مميز
جزاك الله خير اخي الصدر الأعظم
على الشرطه ان يتقوا الله في ابنائهم ويتقوا الظلم ولا يسمعوا للحقراء الذين يدعون لقمع الشعب
 
تخاطب المأمور


وتغفل عن الآمر


وقد قال الشيخ بن باز في حيث من في ايديهم سياط ويضربون الناس



فالرجال الذين في أيديهم سياط كأذناب البقر هم من يتولى ضرب الناس بغير حق من شرط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة . فالدولة إنما تطاع في المعروف ، قال صلى الله عليه وسلم : إنما الطاعة في المعروف وقال عليه الصلاة والسلام : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق [ مجموع فتاوى و مقالات ابن باز 6 / 379 ]
 

عبيدفرج

عضو فعال
فتوى الخروج على الحاكم حرام شرعا
قال رسول الله : السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله. حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني.

عن أنس -رضي الله عنه- قال: نَهانا كبراؤنا من أصحاب محمد r قالوا: قال رسول الله r: لا تَسبوا أمراءكم، ولا تغشوهم، ولا تبغضوهم، واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب. رواه ابن أبي عاصم، وصححه الألباني.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله
r: من أطاعنـي فقد أطاع الله، ومن عصانـي فقد عصى الله، ومن يُطع الأمير فقد أطاعنـي ومن يعص الأمير فقد عصانـي. رواه الشيخان

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم (

قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم ((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟ قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع )) رواه البخاري ( 7084) ومسلم (

قال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية

نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7 ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12
 
فتوى الخروج على الحاكم حرام شرعا
قال رسول الله : السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله. حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني.

عن أنس -رضي الله عنه- قال: نَهانا كبراؤنا من أصحاب محمد r قالوا: قال رسول الله r: لا تَسبوا أمراءكم، ولا تغشوهم، ولا تبغضوهم، واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب. رواه ابن أبي عاصم، وصححه الألباني.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله
r: من أطاعنـي فقد أطاع الله، ومن عصانـي فقد عصى الله، ومن يُطع الأمير فقد أطاعنـي ومن يعص الأمير فقد عصانـي. رواه الشيخان

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم (

قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم ((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟ قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع )) رواه البخاري ( 7084) ومسلم (

قال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية

نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7 ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12


يا اخي ليش انت كذاب وليش انت مفتري

منو خرج على الحاكم ولا السالفه عليكم

توك زعلان وتبي تبجي وتقول انا كتب موضوع اني مابي اطلع عشان

اللي ما يطلع يتهمونه ان انبطاحي وغيره

الحين انت تتهم اللي بيطلع مسيره ان خارجي

لا اشوفك داش موضوعي لان ما عندك مصداقيه يا نعنوع
 

عبيدفرج

عضو فعال
يا اخي ليش انت كذاب وليش انت مفتري

منو خرج على الحاكم ولا السالفه عليكم

توك زعلان وتبي تبجي وتقول انا كتب موضوع اني مابي اطلع عشان

اللي ما يطلع يتهمونه ان انبطاحي وغيره

الحين انت تتهم اللي بيطلع مسيره ان خارجي

لا اشوفك داش موضوعي لان ما عندك مصداقيه يا نعنوع
انت ما جبت شي من عندك
انت تقول قال الله وقال رسوله
وانا ما جبت شي من راسي
نقلت قال الله وقال رسوله
وما راح ادش الا فقط للرد !!!!
نعنوع؟؟؟
شكرا يا نعناعه
 
انت ما جبت شي من عندك
انت تقول قال الله وقال رسوله
وانا ما جبت شي من راسي
نقلت قال الله وقال رسوله
وما راح ادش الا فقط للرد !!!!
نعنوع؟؟؟
شكرا يا نعناعه
يا نعنوع

الفرق بيني وبينك انا جبت شي في صميم الاحداث ما امثالك ممن

يخلط الحق بالباطل توهم الناس ان قضية المسيره خروج على الامير

وهذا كذب وافتراء يا مفتري النعانيع

خلاص لا تشارك
 

لا تأسف

عضو مميز
اول شي محد خرج على الأمير
وحنا نحكم بدستور وضعي ومطالب الشعب من ضمن صميم هذا الدستور
وطاعة الامير مقيده بما يمليه علينا هذا الدستور

والاحاديث التي اوردتها هنا يا نعنع والتي توجب الطاعة للحاكم
هي للحاكم الذي يحكم بالشريعه وليس الذي يحكم بالقوانين الوضعية
فهمت يا نعنع
 

اسد الدين

عضو فعال
جزاك الله خير
ياريت تذكر ان المظاهرات. والمسيرات والفوضي
ومخالفة ولى الامر حرام

لايجوز
بارك الله فيك
 
انا ملاحظ ان الموضوع ضايق ناس واجد

والاخ اللي يقول اذكر موضوع المظاهرات اظن انتوا تكلمتوا في هالموضوع

مرات كثيره بس للاسف المواضيع اللي يكون فيها الدين بصف الشعب ما اتكلمون فيها

جيبلي موضوع واحد تكلمتوا فيه عن الظلم او ضرب الشعب او التعدي على الحرمات

مثل اللي صار بالفردوس وصباح الناصر من استباحه للبيوت ولا ماعندكم غير

المظاهرات والمسيرات!!!!
 

عذاري

عضو مميز
ماضيعنا الا اللي مسوين مطاوعه وقاعدين يفتون علي حسب مزاجهم

ولو سألته شنو اركان الاسلام ما عرفها الحمدلله والشكر

خلاص انتهي زمن نسمع للفتاوي المدسوسه الناس تعلمت وتثقت وعارفه امور ربها احسن منكم

والمعروف ان ضرب الناس ليس من شيم الاسلام

والسكوت عن الحق شيطان أخرس

وللاسف صارت ذمم بعض رجال الدين تنشري بوسخ دنيا عشان تناسب مواقف الانظمه السياسيه

 

صقران

عضو ذهبي
الاخ الكريم الصدر الاعظم بارك الله فيك

فقد بينت بجلاء ووضوح ان ضرب الناس من المواطنين حرام وفاعله مجرم مستحق للعذاب ومرتكب لكبيرة من كبائر الذنوب

فيا رجل الامن ماذا سوف تستفيد من راتبك الذي تاخذه بضرب الناس حراما وعدوانا

ثم الا تخاف من دعاء الناس المظلومين عليك ان يبتليك الله في نفسك او ولدك او مالك او عرضك فتقعد حسيرا حزينا

الا تخاف من دعوات في جوف الليل المظلم من امهات واباء من تضربهم ظلم وعدوانا فيفضحك الله او يفضح اهلك على رؤوس الاشهاد

الا تخاف من عقوبة قد تقع عليك في جسمك فلا تستطيع بعده حراكا وتصبح منبوذا مقهورا تترك زوجتك واولادك

الا تخاف من ان يحل العقاب على ابنائك فتفقدهم في حوادث او غيرها فيموتون او على الاقل يصبحون معاقين

الا تخاف من ان يحل بك مرض خطير او نادر لا تجد له علاجا وقد تبحث عن علاج في الخارج فلا ترسلك الدولة التي ضربت باسمها !!!

يا رجل الامن اياك اياك ان تمد يدك على مسلم موحد ولا تنفعك لا سلطة ولا غيرها وتذكر ان بعد الدنيا نارا وعذابا وجهنم تحرق واياك ان تبيع دينك بدنيا غيرك اياك اياك

 
اختي عذاري هم الفتاوي اللي تناسبهم يطلعونها بسرعة البرق

اما لي صارت الفتاوي مع الشعوب يتضايقون ويزعلون

ودي اشوف لهم فتوى عن حرمة البيوت او عن ضرب الناس او عن الظلم

ماعندهم الا المسيرات ويا طلابت المسيرات


والاخ اللي يقول ناخذ فتاوي من كبار اهل العلم الشيخ بن باز من الكبار ولا الصغار

الاخ صقران شاكر مداخلتك
 

صقران

عضو ذهبي
اختي عذاري هم الفتاوي اللي تناسبهم يطلعونها بسرعة البرق

اما لي صارت الفتاوي مع الشعوب يتضايقون ويزعلون

ودي اشوف لهم فتوى عن حرمة البيوت او عن ضرب الناس او عن الظلم

ماعندهم الا المسيرات ويا طلابت المسيرات


والاخ اللي يقول ناخذ فتاوي من كبار اهل العلم الشيخ بن باز من الكبار ولا الصغار

الاخ صقران شاكر مداخلتك

اخوي الصدر الاعظم وسع خاطرك وانا اخوك هم ما عليهم من من دين او شريعة وإلا اين هم حينما رفضت السلطة بوضوح وعلانية وصراحة تطبيق الشريعة الاسلامية لم يتكلم واحد منهم رغم ان شرع الله واجب التطبيق :)

هم فقط يدافعون عن مصالحهم الدنيوية باسم الدين فقط لا غير يعني اهم شي راتبه ومناقصاته ولا ينافسونا باقي الشعب هذه الحقيقة اذا عرفتها وانا اخوك ارتحت وكشفت امرهم بوضوح
 
أعلى