فهمنا فهمنا خطاب سمو الامير هكذا كمواطن لي رأي

من أجلها

عضو فعال
اخوي الفاضل صاحب الموضوع

مافهمت ليش مايحق الطعن بالمرسوم؟ سبق ان طعن بمرسوم الحل اللي الطل مجلس 2012، واذا الحق مع الاغلبية والمرسوم فيه تعدي دستوري على حقوقنا الدستورية راح يقبل الامير بالحكم.

واذا طلع دستوري فالاولى احترام الحكم والا اصبحنا نحن من نتعدى على حقوق الامير الدستورية، مع العلم نظل نملك حق رفض المرسوم او حتى تعديله في اي وقت و اي مجلس قادم.

النقطة الثانية اللي حبيت اوضحها الجموع اللي طلعت كثيرة، واللي يايدهم وماطلع ايضا عدد كبير لكن لانعرف العدد بالضبط... 200 الف/ 400 الف / 600 الف... فمانقدر نعطي نسبة ونقول 80 ٪، كحقيقة ونبني عليها قرارات مثل وجوب تراجع الامير لان هذي مطالب الشعب، مازال فيه من الشعب لايعارض الصوت الواحد.

النقطة الثالثة تخص وين نعبر عن راينا، الامير قال بنفس الخطاب انه اصروا على عدم طلب اذن ترخيص، طلعوا ترخيص وعبروا، من اول مره مو بعد ما الداخليه والاعلام تنبه وتطلب وبالاخير يقدمون طلب في نفس وقت المسيرة وهي اصلا طالعة طالعة مو راده على احد، وايضا من خلال التجمعات ، طول الوقت كانوا يتجمعون ويتكلمون بالارادة ليش مصرين على المسيرة؟؟ ليش اختيار كسر القانون للتعبير مع وجود طريقة اخرى؟

يمكن عندك اجابة لتساؤلاني الاخيرة بالذات لان صار لي فترة ابحث عن إجابة وشكرا

Ben RasheD

عضو مميز
الردود ما تساعد على الرد عليها

المهم طلعوا استانسوا بالمسيرات

المرسوم نافذ

واللي بيخالف القانون بطبقونه على راسه

ضيعوا مستقبلكم :D

الي تقوله سلق بيض
الديموقراطيه بالمشاركه السياسيه تنزل الانتخابات وترفض المرسوم من خلال مجلس الامه ليمن تكون ممثل الشعب اذا فعلا 80% من الشعب يرفضون المرسوم هذا عيل انت ليش خايف ؟
انزل الانتخابات و 80% من الشعب معاكم حتى لو تشتتوا اصوات ربعك ال80% راح تكون كلمتهم المسموعه بالمجلس القادم وارفض المرسوم من خلال المجلس مو من الشارع

ما تبي يصوتون بالمرسوم عن طريق المسجات بعد

حرر عقلك

القضية قضية مبدأ زميلي العزيز

يعني اذا قبلنا هالمبدأ، معنانه ان الحكومه في اي لحظه حست ان مجلس الامة طلع مو بالشكل الي تبيه غيرت نظام التصويت بمرسوم ضرورة ويمكن تتوسع فيه عن طريق تغيير الدوائر وغيره وغيره

مجلس 2012 طلع بارادة شعبية، ليش مانحترم ارادة الشعب ونخلي الانتخابات اتم مثل ماهي، ويطلع المجلس الي تبيه الامة، يعني نخلي القرار للامة، ولا عشان الامة طلعت اعضاء غير قبيضه تم رفضهم، مع ان المجلس اسمة مجلس (امـــة) يعني القرار يكون للامة دون تدخل من السلطة والعبث

الصوت واحد يكون اذا دائرة وحدة بقوائم نسبية، اما خمس داوئر بصوت واحد ظلم واستهتار وعبث، يعني ممكن يكون المركز الاول 20000 والمركز الاخير 1, يعني 20000 ناخب يطلعون واحد و 1000 ناخب يطلعون واحد, اي ظلم، الصوت الواحد لازم يكون فيه تمثيل نسبي بالقوائم

هذا المرسوم يؤدي بنا الى هاوية التخلف والقبيضه وشرايين الاصوات

الردود ما تساعد على الرد عليها

المهم طلعوا استانسوا بالمسيرات

المرسوم نافذ

واللي بيخالف القانون بطبقونه على راسه

ضيعوا مستقبلكم :D

الردود ماتساعد على الرد عليها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟!!!؟؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!

أنا الوحيد الذي سألك...:D:D:D

يامستر هيشكوك..

إذا كان جم ( كم) واحد يصيح بالشارع ..

ليش مايخلونهم ؟؟

ليش إنحجز الجيش والحرس وحاصروا العاصمة ؟.. دام السالفة كم واحد ؟؟

ننتظر ... بدع ياسداح

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بالنسبة للمسيرة مع ان الدولة منعت ذلك ولكن انا لدي رأي

خل يطلعون مسيرة يستانسون وينفسون عن انفسهم لان احيانا التنفيس ضرورة انسانية

ولا يجن لان الانسان طاقة لازم يطلعها

انت اذا قاعد بالبيت كم يوم ما تطلع تجن (دراسة نفسية)

محمد المطيري

عضو بلاتيني
مهما حاولت السلطه المرتجفه من خلق اعذار وتبريرات من أجل المزيد من التضييق على حرية التعبير والتظاهرات السلميه التي كفلها الدستور لن يفيدها هذا الكذب قيد أنملة بعد اليوم مهما فعلت ومهما عقدت من اجتماعات أو لقاءات أو أصدار قوانين أو مراسيم أو تحذيرات أو بيانات أو تهديدات لان اسلوب التضليل والخداع والتسويف الذي سارت ولا زالت تسير عليه منذ عام 2006 ولى الى غير رجعة ولن ينطلي هذه المره على أحد من أبناء الشعب واذا تعتقد السلطه المسكينه أن مثل هذه الاساليب العقيمه ستصب في مصلحتها للإستمرار على الكرسي لأطول فترة ممكنة فاقول لها ناصحا ومحذرا: فقد استيقظتوا متأخرين بعد فوات الأوان لأسباب كثيرة لا مجال لذكرها ولكن منها على سبيل المثال: البطانه الفاسده التي تحوم حولكم وتخدعكم بالقول بأن لا أحد يستطيع زحزحتكم عن كرسي السلطه !! ويا سبحان الله مغير الاحوال من حال الي حال جاء هذا اليوم أسرع مما تتصور السلطه وبطانتها الفاسده وأصبح بإمكان الشعب أن يقول كلمته في ساحة الاراده دون خوف أو فزع مرددا خلف مسلم البراك هتافات “ لن نسمح لك "
هناك فرصه أخيره للسلطه للخروج من المآزق التي وقعت فيه وهو ابطال مرسوم تعديل قانون الانتخابات البرلمانيه الاخير لان استعراض القوه واسلوب القمع والتكيل بالشعب لم يفيد من قبل روساء وحكومات سابقه رغم ما تملكه من مؤسسات أمنيه وعسكرية وأجهزة استخباراتية هائله فهل يتعض هؤلاء القوم قبل أن تدوسهم أقدام الشعوب !!
أتمنى ذلك !!
تحياتي.

غيث

عضو مخضرم
:)قالها الداهوم الحقوق تبيلها حلوق
ومن فضل ربي الشعب الكويتي يملك الكثير فوق ما يتصورون او ما يُفرض تصويرة

امس وقبل القاء سمو الامير كلمته بدقائق كنت في احد المحلات ,, اوقفني شخص من الجنسيه المصريه

وسألني ,, انتوا بتتظاهروا ليه ؟ قلت له انا مو من المتظاهرين ,, رد علي بهذه الكلمه طيب احنا اتظاهرنا

ضد حسني مبارك كنا عاوزين نعيش اولادنا مش لاقين اكل وكرامتنا اتمسحت بالارض وبنتغرب علشان نشتغل

انا والمدام ونطلع فلوس بالعافيه علشان نأدر نربي اولادنا وكمان حسني مبارك بياخد مننا ضرايب على اي حاجه

بتدخلها معانا مصر يعني مش عاوز يرحمنا ( ويقول ) والله يابن الحلال انتوا بخير ونعمه وعايشيين احسن من

الامريكان بكتيير ليه عاوزين تخربوا بلدكم بأديكم والله والله انا ومراتي بنشتغل ليل نهار هنا علشان نصرف

على اهالينا في مصر وعلى اولادنا ومش ملحقين الضرايب بتاخذ مننا وبنصرف على الحكومه كمان في زمن

حسني مبارك وبرضو مش عاجبو ( وبداء يحلف لي ) ويقول والله ان احسن مستشفى في مصر وهي بفلوس

على فكره اي مستوصف عندكم احسن منها بكتيير من ناحيت العلاج والنظافه ازاي لو كان مستشفى حكومي

حتحس بأنك في زبا,,, تكرمون ,, وكمل كلامه والله الموضوع مش عادي ده انقلاب وانتوا عندكم الموضف البسيط

من الشباب بياخذ في شهر اد اللي باخذه انا ومراتي في ست شهور وعربيه آخر موديل وعايش عيشة ملوك

بالمقارنه معى عيشتنا ,, ارجوكم متقلدوناش في ثورتنا لاننا كنا عايزين نعيش مش لاقين اكل ونتهان بأقسام

البوليس ونتضرب ونتسجن بدون اي زنب او جريمه والشرطي عندنا بيوقف منطقه بحالها بس كده استعباط

ويكمل قوله وانتو هنا الشرطه عدنكم طيبين وكويسيين وانا كنت مع بنتي رايح لمشوار وصادفتني لجنه

( تفتيش ) كان الضابط واقف بيفتش الظهر ولما وقفت عنده طلب مني الرخصه بكل ادب واحترام بالحر والشمس

ورجعها تاني ومشيت وهو ضابط محترم ولو كان عندنا في مصر الضابط بيرزلك ويهينك وممكن يحجزك من غير

اي مشكله................ التكمله تحت​

واحنا وصلنا ان حسني مبارك بيقتل في الشعب ويبعث لنا البلطجيه والشرطه الفاسدين والمجرمين

على الثوار ويضربوهم بالسكاكين وانتو ولله الحمد محدش عملكم حاجه بتطلعوا زي منتو عايزيين

وبترجعوا تاني لبيوتكم ,, والله ياجماعه حسيت انه بيبجي يقولي احنا مثل السمك اذا تدمرت الكويت

راح نتدمر معاها وتتدمر اسر كثيره وعوائل كبيره بسبب هالمشاكل ارجوكم حافظوا على بلدكم

والله الكويت مفيش زيها ,,, الغريب يقدر دور الكويت والبعض مايحمد ربه على النعمه والصحه

والعافيه بصراحه اول مره اشوف ناس من الشعب يتحرشون بالحكومه !! العاده ان الحكومه

اهي اللي تتحرش بالشعب زمن اغبر دايماً الكويت بلاد العجائب سواء من الشعب او الحكومه​

حفظ الله سمو الأمير وأعانه على المنحرفين والخارجين عن القانون ،
يتضح لنا أنهم يريدون حكومة شعبية أو الدمار والتخريب .

ابو زيدان

عضو مميز
واحنا وصلنا ان حسني مبارك بيقتل في الشعب ويبعث لنا البلطجيه والشرطه الفاسدين والمجرمين

على الثوار ويضربوهم بالسكاكين وانتو ولله الحمد محدش عملكم حاجه بتطلعوا زي منتو عايزيين

وبترجعوا تاني لبيوتكم ,, والله ياجماعه حسيت انه بيبجي يقولي احنا مثل السمك اذا تدمرت الكويت

راح نتدمر معاها وتتدمر اسر كثيره وعوائل كبيره بسبب هالمشاكل ارجوكم حافظوا على بلدكم

والله الكويت مفيش زيها ,,, الغريب يقدر دور الكويت والبعض مايحمد ربه على النعمه والصحه

والعافيه بصراحه اول مره اشوف ناس من الشعب يتحرشون بالحكومه !! العاده ان الحكومه

اهي اللي تتحرش بالشعب زمن اغبر دايماً الكويت بلاد العجائب سواء من الشعب او الحكومه​

اولا : منو قالك ما راح تستخدم الحكومه السلاح ضد المواطنين !!!

دبابات وجيش وحرس .... وشيوخ يصورون مع رشاشاتهم !!!!

راح يصير قتل بالكويت بعدد كبير جدا !!!! ( هذا ليس تشائم .... هذا سكة القطار الحالي )

المعركه بدت .... بس انت .... تسوي نفسك ما تدري !!!!

ثانيا : شنو هالسؤال معناه ( ليش الشعب يتحرش بالحكومه ؟؟؟؟ )

والشعب شنو يملك من مقدرات عشان يعتمد على نفسه !!!!

هل الشعب يملك الحسابات البنكيه لعوائد النفط والضرائب !!!! ؟؟؟؟

أبو القاسم

عضو فعال
شوف نكران الجميل !

يقولون 50 سنة عايشين على كذبة اسمها الدستور !

ومن ثم يتباكون على رحيل الامير جابر !

صدق هؤلاء حديثي التجنبس الخدج !

مو قالها الجويهل .. احرقوا صورة عبد الله في مقري يحسبونه ابوي

:D

بو_علي

عضو بلاتيني
أشهد بالله ماصدقتـ
كرامة وطن 2
كل الحضور وبرغم من تسكير الشوارع وحضرت هذى الاعداد
الي ذكرتها القنوات المحايده بتعداد من 100 الف الي 140 الف
تقول كم نفر!ا
مشكلتنا بالكويتـ المطبلين والإعلام الفاسد

في مقوله للامام علي و هي محببه لي و دائما ارددها

لا تستوحش طريق الحق لقلة سالكيه

المسيرات فيها خراب بيوت و دمار و عدم استقرار للبلد

و طرق الاصلاح تكون بغير هذا الطريق

و المشاركين بالمسيرات اغلبهم من الشباب المندفع و المتهور و اللي للأسف استغله النواب السابقين لتنفيذ رغباتهم

القائد

عضو فعال
مصيبه بعض الاعضاء لازم تقتنع مني من باب الادب بالحوار والنقاش انه يكون في مصداقيه بين الطرفين ويكون عدم التكذيب والتخوين .

شباب انا ملاحظ انه في ناس كثير يستانس بالشماته والضحك وقلب الموضوع على ابو نكته والي يجب لك طاري قصه قرسون مصري واحمدوو ربكم على النعمه .

اولا الحمد لله على النعمه ويالله تزيدها وتدوم علينا النعم من امن وامان وصحه وعافيه وخير كثير

ثانيا الي يقول عدد المتظاهرين 2000 او يقول 100 الف احسبها بالعقل يالغالي يا ابو 2000 لو المسئله على قولتك 2000 جان الداخليه والحرس وبعض ادارات الجيش تنحجز حجز كلي علشان 2000 شخص بالعقل يا عزيزي .

لنرجع لموضوع الصوت وال4 اصوات لو فرضنا اننا وافقنا على المرسوم الضرورة الي انا اسميه مرسوم لف واجرع ثاني بالمناسبه سالفة لف وارجع ثاني يعني معناها كل ما طلعتم اغلبية راح نطلع بمرسوم ضرورة علشان نغير ارادة الامه .... مرسوم الضرورة بالعربي الفصيح رغبة تقليص عدد الاصوات للشراء الصوت الواحد بعطيكم مثال انا لو بنزل الانتخابات ومعاي 5 مليون راح اقول لجماعتي صوتو لي واشتري لي 500 صوت كل صوت يراوح من 1000 الى 3000 دينار واحجز جناسي ناس وهذي عملية ثانيه للشراء احجز جناسيهم ليما تخلص الانتخابات يعني بالمقاطعة الي حاصله اتوقع راح نشوف ناس تدش المجلس ناجحين ب500 الى 900 صوت..

وانا ما يمثلني عضو ناجح بهالرقم لانه الي صوتو له عدد قليل

انظر الى اسامي المرشحين وانت تشوف صورة المجلس الجاي

اقسم بالله مجلس جنك تطالع مسرحيه كوميديه وبنفس الوقت فلم يرفع الضغط ويجيب لك المراره :)

abdullah911

عضو فعال
السيناريو الياي والله العالم
سجن الشباب المقتحمين+ سجن النواب المقتحمين + مجلس ضد الاغلبيه + قوانين ازدواجيه الجنسيه مطبقه

أعلى