يامسلم البراك لاتخلينا نكرهك ونحن الذين نحبك ولازلنا

كلام مسلم غير مقبول
سب شعب وملكهم يعد سقطه من مسلم
ثم تعلقون كل شيء على مواقف الدول اثناء الغزو
ماشـأن الشعوب في هذا
الغزو نقطه سوداء في صفحه بيضاء اردناها مع الاخوه العرب والمسلمين
فروابط الاخوه لن تشوش عليها هذه النقطه بعد كل هذه السنين
اما ما اقرأه من بعض الاخوه فهو يعد اشد من كلام مسلم في حق شعب
انا الان في الاردن
والاخوه الاردنيين يقولون لنا الشعب الكويتي ليس مسلم او غيره
وهم يعاملونا معامله حسنه
من العيب ان نفسد علاقه بيننا وبين هذا الشعب
ومن المضحك ايضا
ان مسلم ذكر الفلسطينيين
ما شأن الفلسطينيين في قوات الدرك اصلا ؟؟؟
الاعتذار من شيم الرجال

صحراوي

عضو بلاتيني
كلام مسلم غير مقبول
سب شعب وملكهم يعد سقطه من مسلم
ثم تعلقون كل شيء على مواقف الدول اثناء الغزو
ماشـأن الشعوب في هذا
الغزو نقطه سوداء في صفحه بيضاء اردناها مع الاخوه العرب والمسلمين
فروابط الاخوه لن تشوش عليها هذه النقطه بعد كل هذه السنين
اما ما اقرأه من بعض الاخوه فهو يعد اشد من كلام مسلم في حق شعب
انا الان في الاردن
والاخوه الاردنيين يقولون لنا الشعب الكويتي ليس مسلم او غيره
وهم يعاملونا معامله حسنه
من العيب ان نفسد علاقه بيننا وبين هذا الشعب
ومن المضحك ايضا
ان مسلم ذكر الفلسطينيين
ما شأن الفلسطينيين في قوات الدرك اصلا ؟؟؟
الاعتذار من شيم الرجال

هذا لانه مدفوع بدافع الغضب والكراهيه لا اكثر، فلم يعد يميز بين الدرك الاردني والفلسطيني، وخلط الحابل بالنابل ليهيج من حواليه، وكانه داخل معركه مقدسه!

Q8Shaw

عضو بلاتيني
سالفه اني بطق مسلم حشا والله

وسالفة اني بمدح وليد هم بعد انت فهمتها غلط اقولك وليد عنده استقراء.

بالنسبه للخلاط لا وانت الصادق خلاط اسمنت هههه

بس طال عمرك قاعد اشوف انه شي متعلق بشي يعني مايصير ما اذكرهم.

مسلم شخصيه موجوده في العمل السياسي من التسعينات وهو اصلا من صناع السياسه الكويتيه.

انا مو قادر اهضم انه بعيد عن صناعة القرار بشكل يخليه يجهل الخيار الاستراتيجي للكويت.

طال عمرك

اتمنى استفيد من شخصكم الكريم وتصحح لي

بالنسبه للمصطلحات تدري بعد على قد فهمي

انت نورنا شنو اللي اللي تشوفه خطأ في ما ذكرت سلفا.

لا يا الحبيب و النعم فيك و بفهمك و هذي وجهة نظرك و نحترمها ..

ولكل انسان الحق بإبداء وجهة نظره وكلامي لك مداعبه أكثر من كونه نقد ..

اللي اشوفه بموضوع ميناء مبارك و مدينة الحرير لا هو عراقي الهوى و لا ايراني النكهه ..

والكويت منذ تأسيسها لم تكن تتبع هوى سوى هواها الكويتي البحت .. مدينة الحرير ما هو إلا استغلال لجزيره بوبيان و بسط السياده الكويتيه عليها ..

لأن وجودها خاليه بهذا الموقع الاستراتيجي الخطير مطمع لكل الاعداء و ما أكثرهم علما بأن بوبيان أكبر من البحرين في حالة الجزر بالبحرين !!!! ..

و جزيرة بوبيان لها طقس مميز فإذا ما عولجت أرضها ستكون موقع مميز في المنطقه للسكن و التجاره و ستكون أكثر الماطق المأهوله في الكويت ..

أما ميناء مبارك فهو مع مدينة الحرير سيضرب أسواق المنطقه و على رأسهم جبل علي و لذلك فإن محاربة هذان المشروعان ليست عراقيه فقط !!! ..

و إنما العراق هو الاداة لعرقلة هذا المشروع الضخم و الذي يحتل حيز كبير من حلم سمو الأمير بجعل الكويت مركز مالي و تجاري ..

نظراً إلى حجم بوبيان و موقعها في رأس الخليج مما يوفر كلفة النقل البحري و البري لتكون بوابة المنطقه تجارياً و من أسم المدينه تعي بأن فكرة ..

سمو الأمير لإعادة أمجاد طريق الحرير و الذي كان يربط الشرق بالغرب و لك أن تتخيل الحركه التجاريه بين الشرق و الغرب عن طريق الكويت و التي ..

بدورها ستنعكس على العراق ايجابيا ولكن العراق الآن لا يملك زمام أموره و جار الشرق الحاقد لا يريد لأي من دول الخليج أن تنتعش ..

فهم يعيشون على الاضطرابات بالمنطقه و إن استقرت المنطقه سوف يثور شعبهم المره تلو المره حتى يتم التغيير عندهم و من ثم يأتي من هو ألعن ..

من الموجودين فتلك سنة الحياة حتى يرث الله عز وجل الأرص وما عليها ..

شرايك فيني و انا أفتي و أنّظر ؟؟؟!!!! .. ;) ..

بذمتك مو أحسن من خلاطك الاسمنتي على قولتك ؟؟!! ..

ملاحظه : لمن قد يتساءل كيف يتم التوفير بالنقل البحري ؟! البواخر التجاريه العملاقه تقوم بتفريغ الحموله بجبل علي لعدم وجود البديل في الخليج و تقوم بواخر أصغر بتوزيع الحموله على الموانئ وهذه بحد ذاتها تكلفه ..

Q8Shaw

عضو بلاتيني

يا عيني على الزملاء الديبلوماسيين و هم يعتذرون للأردن !!!!!!!!!!!!! ..

الأردن الذي شتم أمير القلوب و الأمير الوالد و صاحب السمو الأمير !!!! الأردن الذي يفرض الضريبه على السيارات الكويتيه فقط !!! ..

الأردن الذي هتف شعبه لصدام بعد أن شاهدوا صورته بالقمر !!!! الأردن الذي انتشرت به الاعلانات بالشوارع في وقت غزو الكويت " مطلوب خادمه كويتيه " !!!! ..

الأردن الذي هتف شعبه لصدام " بالكيماوي يا صدام من الكويت للدمام " !!!!!! ..

الأردن الذي تآمر علينا مع صدام و بارك الغزو !!!!! الأردن الذي بعث بفلول الزلمات بإحتلال الكويت للقتل و النهب و مساعدة الجيش العراقي !!!! ..

والله إن دوسة مسلم البراك تسوى الأردن ومن فيها بس لأنه كويتي ..

و أنتم أيها الديبلوماسيون الجدد ذكرتوني بالمثل العربي الشهير : " ليس حباً في معاويه ولكن كرهاً في علي " !!!!!!!!!! ..

و لسان حالكم يقول : " ليس حباً في الأردن ولكن كرهاً في البراك " !!!!!! ..

ساهر الليل

عضو مخضرم
بغض النظر عن كلمة مسلم البراك عن القوات الاردنيه

الاردن اشدخلها في الكويت وفي مشاكلها

والله ماخذين راحتهم هالزلمات وقاعدين يوقعون اتفاقيات امنيه واقتصاديه على حساب الكويت

اشعنده الاردني كل يومين جاي الكويت واذا ماجى يدز وزير خارجيته بالنيابه عنه

شيبي بالضبط

يوقف عند حده ويجب قطع العلاقات مع الاردن

اشفيها الاردن لازود ولافود

عناق وشيك!

عضو مميز
مسلم البراك يصف ملك الاردن بالعميل

:)

مادري ليش ضحكت احد يعرف ؟ :)

يامسلم البراك خلك بموضوع الدرك الاردني فقط

شفيك عايش للحين بسنة 90

الحكومة تتقرب لدول الضد ورجعت علاقتها معها

لاتصير دقة قديمة

الله يهديك يابوحمود

Q8Shaw

عضو بلاتيني
هل بنظرك هنرى كيسنجر اليهودى الديانة !!!
ارفع واعلى شأنا من وليد الطبطبائي المسلم وهو من الاشراف ؟؟؟
لامجال للمقارنة ...
واضح ان بو مساعد يضايقكم يا ربع دهدارى ومسبب لكم احباط و قلق شديد ..​

شكلك فاضي و تدش تطق الرصيف و تطلع تصلح رنجات و تبدل تواير !!!!!! ..

إلا بس شلون عرفت إني من ربع دهداري ؟؟؟!!!! لهالدرجه انا مكشوف و انا ما ادري ؟؟؟!!!! ..

صج شاطر انته !!!!!!!!!!!! عرفت عني اللي انا ما اعرفه !!!! ..

ما اقول الا الله يكملك بعقلك بس ..

اختي النوف انا كنت في الاردن في شهر 3 عام 1990 بعد الغزو بشهر وشفت بعيني هناك قبائل وعشائر وعوائل بالاردن كانت رافضه غزو صدام بالكويت للاسف ابن العم الملك الحسين رحمه الله كان مويد لصدام واعتقد اكبر سبب لتايده هو ان صدام من الساده الصياديه الرفاعيه اضافه الى الفلسطينين الموجودين بالاردن كانوا مويدين صدام لكن على فكره ولي العهد انذاك الحسن بن طلال كان متحفظ على تاييد صدام اما الملك عبدالله بن الحسين لم يكن له منصب حكومي ذاك الوقت والشيخ سعد العبدالله السالم رحمه الله كان اول الحاضرين جنازه الملك الحسين بن طلال وفتح صفحه جديده مع الاردن من ذلك الوقت

البراك يظل انسان ما هو ملاك والخطأ وارد،،..

الاردنيين يستاهلون ما جاهم من البراك

لكن فعلاً مواجهة الاردن وخلق عداوات معاها ابداً ماله فايدة.

ونعذره بشغلة وحدة بإمكانية سماعه بحصولهم ع ست مليارات:(

وهالشي عور قلبه حيل،،..لذا لن نكرهه ابداً من أجل خونة ٩٠

والله يستر علينا من كل شر يارب؛.

نمر

عضو مخضرم
يا جماعه انا لي وجهة نظر

اتمنى يالربع تشوفونها يعين الواقع السياسي الاقليمي:

يا جماعه مسلم اتوقع وصلت له معلومات ويبدو ا ان هناك خطه تم الغائها.

الوضع الحالي اثبت ان الاغلبيه مهما كانت قويه بدون التوافق الوطني مع كل اطياف الشعب ما تقدر تسوي شي:

يعني يا اخوان لا تعتقدون انكم تقدرون تسوون شي او اي اصلاحات بدون كل طوائف الشعب الاحداث والتجارب تقول هالشي.

انتم اصلا كاغلبيه مو على قلب واحد وبصراحه في حالة شك وتوجس في داخل الاغلبيه نفسها من اطرافها.

يا اخوان :

كويت المستقبل سيكون عمقها الاقتصادي في الشمال وقضي الامر ,ميناء مبارك يعني ان الكويت سوف تصبح عراقية الهوى ولذلك انعكاسات كبيره يجب ان تستوعبوها.

ميناء مبارك سوف يكون رئة الشمال وسوف يعقد بشكل ايجابي العلاقات الاقتصاديه مع العراق بشكل يمكن له ان يبعدنا كثيرا عن دول الجنوب.
اقتصاديا وسياسيا , ترتيبات الواقع الجديد تستلزم ترتيبات في داخل البيت الكويتي.

هكذا ارى الوضع.

ولا تفسير اخر لحالة الغرام الجديده الحاصله لاحد اطياف الشعب الكويتي غير مصلحة الكويت العليا استراتيجيا.

واتوقع السيد وليد الطبطبائي قرأ هذا الوضع بشكل مبكر ولهذا كان ضد ميناء مبارك لانعكاساته على الواقع السياسي الكويتي.

ولا ننسى انه قد تم بنائه في عهد الشيخ ناصر المحمد.

قضي الامر يا اخوان مستقبل الكويت عراقي, والله يشهد علي انني لا اثق بالجار العراقي.

ولكن السياسه الكويتيه الحاليه تراهن وبقوه على على مدينة الحرير وجعل الكويت مركزا مشابه لهونغ كونغ و علاقتها بالصين.

السؤال ماهي الدول المتضرره من الخيار الاستراتيجي الكويتي ؟؟

انشاء مدينة الحرير: يعني ان تتقبلوا بشكل عقلاني الاتجاه نحو الشمال ولاشك ان مدينة الحرير استراتيجيا غير مرغوب بها من بعض دول الجنوب لاسباب واضحه لا تخفى عليكم.

ما علاقة هذا الامر مع مسلم؟؟

هل يعقل ان رجل بحجم مسلم البراك لايدرك مستقبل الكويت السياسي ؟؟ والي اين نحن متجهين استراتيجيا ؟؟

وحتى الان ثقتي في مسلم كبيره لهذا اتأمل ان يكون لديه دوافع وطنيه حقيقيه لبعض مواقفه الغير متقبله احيانا.

بصراحة اعجبتني وجهة نظرك وقراءتك المستقبلية وما يمكن ان يصاحبها من متغيرات..:وردة:
حفظ الله الكويت من كل مكروه

نمر

عضو مخضرم
اما مسلم البراك فيبقى كالطود شامخ
نسال الله ان يحفظه وان يثبته على قول الحق

للاسف بعض الناس يثيرون فتنه نائمه بين الشعوب و يتحملون اثم ما يحدث لبعض الطلبه في دولهم
مسلم البراك لم يتكلم علي ملك الاردن فقط و هو علي فكره الان غير محبوب من كثير من الاردنيين حسب ما سمعت منهم لكنه تكله ايضا علي الشعبين الاردني و الفلسطيني و يريدهم ان يطلعوا له بالساحه ليضربهم و ذكرني ايام الطفوله لما كنا نقول لبعض اطلع لي بالهده بره المدرسه لو فيك خير هل هذا منطق و كلام من شخص محنك ملك حب الكبثير من الشعب الكويتي و الخليجي للاسف البراك اصبحت هفواته كثيره و لابد ان يسمع النصح و النقد و ليس فقط المدح حتي يتنبه و حتي لا يسيء بين الشعوب العربيه

مايحبونه ليش وهم عندهم حريه في كل شي حتى مجلس الوزراء والوزراء كلهم من الشعب

هل بنظرك هنرى كيسنجر اليهودى الديانة !!!

ارفع واعلى شأنا من وليد الطبطبائي المسلم وهو من الاشراف ؟؟؟
لامجال للمقارنة ...

واضح ان بو مساعد يضايقكم يا ربع دهدارى ومسبب لكم احباط و قلق شديد ..​

دعهم يابو طلال فالمعتدلين معنا ال البيت قليل تذكرت بيوت الجودي الشريف يوم يقول :

محبه ال البيت في الدين الحنيف امن الاصول اليا غليت انت رافضي واليا جفيت ناصبي

اما ابو مساعد وليد الطبطائي الحسني الشريف فهو رجل ذو حميه عاليه لربعه اذكر من مواقفه وقت حجز الدكتور سعود الهاشمي طالب باخراجه من السجن وكانت المره الوحيده الي انتقد الحكومه السعوديه فيها كذلك رفض اتهام الاردن وذكر ان ماقيل كله من مزاعم مجتهد الي هو سعد السفيه وانا اقول بيض الله وجهك يالسيد الشريف الدكتور وليد الطبطائي

ملك القروض

عضو بلاتيني
لله درك يامسلم البراك ...نعم ياضمير الأمة الكويتية الحرة رسائل الشجعان لايفهمها الجبناء ...فرفقاً بهم يابوحمود فهؤلاء الجبناء لايفقهون قيمة الكرامة والشهامة فهم يقبلوا أن يتم الدعس على رقابهم من مرتزقة يتم جلبهم وأنت كضمير كويتي حرّ ترفض الإهانة على وطنك وأبناء شعبك وتواجهها بالدعس على رقاب هؤلاء المرتزقة ...مسلم البراك لهذا نحبك لله درك دوس وادعس وارقا سنوووود...عماااار ياااوطن

انا اللي غاثني اللي يدافعون عن الاردن ولم يدافعوا عن دول الخليج
انسبت السعوديه وشتم خادم الحرمين الشريفين ولم يستنكر غير المعارضه
ومؤيدوها
وانسبت قطر واتهموها بتمويل المعارضه كذبا وبهتان وباقي دول الخليج
لم يسلم من شرهم ولم يكن هناك دفاع عن دول الخليج العربي مثل مانرى
الان الدفاع المستميت عن الاردن
من كان ناسي او يتناسى مواقف الاردن فهي كالتالي
الهتف لصدام المقبور عند غزوه للكويت سنة 90
الدعاء في مساجد عمان وقت اشتعال ابار النفط
اللهم لاتطفي أبارهم
المعامله السيئة التي يتلقاها طلابنا من الاردنيين
والخ
كل هذا وتدافعون عن الاردن قبحكم الله من ناس لامرؤه
ولاغيره على مواطنيكم
المظاهرات سلميه والخروج ليس لحماية الدستور فقط
الشعب تعبان من الاوضاع المترديه
من خدمات صحيه اسكانيه قروض القضايا عديده كثرة الفساد
ضرب الشعب ببعضه تسليط سفيه لضرب القبائل زرع الفتن بين
المجتمع الكويتي اللي مايحس بنبض الشارع الكويتي ومعاناته
يأما عديم الاحساس وماعنده حس وطني او مستفيد
الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

مع تقديري لك سبق لابن العم الدكتور وليد الطبطائي ان طالب بان يكون رئيس الوزراء والوزراء في السعوديه من الشعب وهذا يعتبر تدخل بالنسبه لسب السعوديه من بعض المحسوبين على الطائفه الشيعيه وبالاصبح حزب الله الكويتي فالسعوديه متفهمه لهذا الوضع وبالتالي لاتطلب من حكومه الكويت اي بيان او شي لانها عارفه انهم مايمثلون شعب الكويت الحر الابي وانا اقولك اياها انا لاادافع عن الاردن وحكامها اكثر من الخليج العربي وقلتها بصراحه ان الملك الحسين بن طلال كان تاييده لصدام حسين خطا كبير

ماشاءالله عليكم​

قبل فترة ليست ببعيدة أنواع المسبات على السعودية والبحرين ماشفنا هذا القدر من الأاستنكار​

فؤدا الهاشم وشلته بالطالعة والنازلة سب قطر ماشفنا هذا القدر من الأستنكار ..​

يعني خايفين على علاقتكم مع الزلمات ولا خايفين على علاقتكم مع دول الخليج الي كلنا مع بعض بسقف واحد ؟؟؟​

تناقض​

ماهو تناقض ولا شي الدعوه حميه فواد الهاشم من اشراف المغرب ومن ذريه الحسن بن علي نفس ملك الاردن

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
شكلك فاضي و تدش تطق الرصيف و تطلع تصلح رنجات و تبدل تواير !!!!!! ..

إلا بس شلون عرفت إني من ربع دهداري ؟؟؟!!!! لهالدرجه انا مكشوف و انا ما ادري ؟؟؟!!!! ..

صج شاطر انته !!!!!!!!!!!! عرفت عني اللي انا ما اعرفه !!!! ..

ما اقول الا الله يكملك بعقلك بس ..

جاوب على السؤال ..واترك عنك اسلوب البنشرجية هذا مانعرفه !!
انت تعرفه ممكن كفوك ...​

والا ليش مستحى تجاوب .؟؟.​

هل كيسنجر اليهودى الديانة ارفع واعلى شأنا من وليد الطبطبائي المسلم .وهو من الاشراف .

اذا ماجاوبت كلامك مردود عليك ودليل بعدم اكتمال عقلك تهذرى وتهرف بما لاتعرف ..​

:)

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
دعهم يابو طلال فالمعتدلين معنا ال البيت قليل تذكرت بيوت الجودي الشريف يوم يقول :

محبه ال البيت في الدين الحنيف امن الاصول اليا غليت انت رافضي واليا جفيت ناصبي

اما ابو مساعد وليد الطبطائي الحسني الشريف فهو رجل ذو حميه عاليه لربعه اذكر من مواقفه وقت حجز الدكتور سعود الهاشمي طالب باخراجه من السجن وكانت المره الوحيده الي انتقد الحكومه السعوديه فيها كذلك رفض اتهام الاردن وذكر ان ماقيل كله من مزاعم مجتهد الي هو سعد السفيه وانا اقول بيض الله وجهك يالسيد الشريف الدكتور وليد الطبطائي

الله يجزاك الخير اخى المميز الحجازى ..هذا الكلام الطيب وشهادة الحق .
.
ولكن هذا وصف باسلوبه انكم رفعتوا مستوى الشريف الدكتور وليد الطبطبائي
الى مستوى كيسنجر وهو يهودى الديانه ..اى عقل هذا ..ينطق مثل هذا الكلام ..

..واترفع عنه وبعدم الرد عليه لاحقا ..

فى امان الله ...​

أعلى