الشيخ اللحيدان يحرم الخروج لساحة الاراده و يحرج السيد الداهوم

ودي أعرف اللي يبتر الكلام من سياقة يتذكر الله تعالى وعذابه وعقابة أم لا يتذكر ..

الشيخ حمد العتيق حفظه الله ورعاه قال (الجامية اسطورة أخوانية )

يعني افتراء وكذب وتنفير الناس من العلماء الربانيين الذين يفضحون الأخونجية ويحذرون من انحرافاتهم وتلبيساتهم واعوجاج منهجهم ...

المصلحة والاستفادة تلقاه عند التكفيريون والأخونجية ومن دار في فلكهم ..

سبحان الله اسمك سفيان الثوري .. عشان تصبغ تصريحاتك بالسلفية ؟

استريح يابش مهندس .. انت جامي صفر عالشمال .. الاخوان والتكفيريون لهم دور فالكويت على مدى 22 سنة .. سطروا فيها دفاعهم عن الشريعة الإسلامية وساهموا بأسلمة القوانين .. لكن انت شنو سويت غير القرقه بالشبكة ؟

لا تأسف

عضو مميز
انا اجلس اسبوعيا مع السلف بالكويت و سالتهم عن الجاميه و اخبروني هذا الكلام اللي ذكرته سابقا اما اذا اردت ان تثبت ان الجاميه مجموعه مختلفه و مرجئه عطني الدليل و التسجيل اللي ظهر للشيخ العتيق مبتور و غير واضح ما كان يقصد وهو لم يعترف انه جامي
اي سلف حبيبي ؟!!
انظر الى فتاويهم وانت تعلم هل هم مرجئه من عدمه
والعتيق جامي قح اعترف ام لم يعترف يكفي المنهج الذي يسير عليه للتدليل على تجيمه

ابو شكيب

عضو مميز
ودي أعرف اللي يبتر الكلام من سياقة يتذكر الله تعالى وعذابه وعقابة أم لا يتذكر ..

الشيخ حمد العتيق حفظه الله ورعاه قال (الجامية اسطورة أخوانية )

يعني افتراء وكذب وتنفير الناس من العلماء الربانيين الذين يفضحون الأخونجية ويحذرون من انحرافاتهم وتلبيساتهم واعوجاج منهجهم ...

ممكن توضح البتر وين اخي سفيان

http://www.youtube.com/watch?v=iTv5XTuX_gs&feature=related

اي سلفيه يالحبيب هؤلاء مرجئه وحاشا دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ان يمثلها هؤلاء الجوام
والاخوان لا احبهم واراهم انتهازيين يريد الوصول للسلطه وذلك عن طريق التستر بالدين
فالجاميه مرتزقه اصحاب هوى ومصالح والاخوان مثلهم

ممكن يكون البعض ممكن يسمون الجاميه و لكن ما اقصده ان الناس الان اي واحد يخالفهم الراي سلفي و يقف مع ولي الامر علي سبيل المثال و ليس الحصر الشيخ الطويل يقولون عنه جامي و هذا موجود هني بالشبكه اما الجاميه مرجئه فهذا لا اعتقد انه صحيح من غير اثبات

لا تأسف

عضو مميز
ممكن يكون البعض ممكن يسمون الجاميه و لكن ما اقصده ان الناس الان اي واحد يخالفهم الراي سلفي و يقف مع ولي الامر علي سبيل المثال و ليس الحصر الشيخ الطويل يقولون عنه جامي و هذا موجود هني بالشبكه اما الجاميه مرجئه فهذا لا اعتقد انه صحيح من غير اثبات
اخي ولي الامر الشرعي هو اللي يحكم بالكتاب والسنه
فكيف بالذي يدعي انه سلفي يعتبر ان الذي يحكم بالقانون الوضعي ولي امر , فسرها لي يالحبيب
ورد على الخاص تراك نقعتني وانا انتظرك , ابفطس باجر وراي دوام :D

اخي ولي الامر الشرعي هو اللي يحكم بالكتاب والسنه
فكيف بالذي يدعي انه سلفي يعتبر ان الذي يحكم بالقانون الوضعي ولي امر , فسرها لي يالحبيب
ورد على الخاص تراك نقعتني وانا انتظرك , ابفطس باجر وراي دوام :D

انا اسف ما فهمت رسالتك اعتقدت ان الموضوع اغلق
بس اسمح لي انا اسف مره اخري لا اريد ان ارد عليك بالخاص لانك تدعي ان اللي يحكم بالقانون الوضعي ليس ولي امر و انا لا اريد من احد ان يشوش تفكيري بهذه الاراء

لا تأسف

عضو مميز
انا اسف ما فهمت رسالتك اعتقدت ان الموضوع اغلق
بس اسمح لي انا اسف مره اخري لا اريد ان ارد عليك بالخاص لانك تدعي ان اللي يحكم بالقانون الوضعي ليس ولي امر و انا لا اريد من احد ان يشوش تفكيري بهذه الاراء
لا مو هذا الموضوع
انا ارسلتلك سؤال على الخاص ماله دخل بالموضوع مادري وصلك ولا لا

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
البنوك الربوية دستوري ومرخص وولي الامر يقبل بهذا الا تريد طاعة ولي الامر؟

رخص لك ولم يلزمك مثلما رخص لبنوك ربوية ولم يلزمك فيها
كلامك حجة عليك لا لك

هل تعبد الله بإلتزام شرعه أم تعبد الحكومة
أطع الحكومة بالمعروف فقط
وهذا داخل في طاعة الله
طاعتك المشروطة بطاعة الحكومة لله قول باطل
لا يكن أحدكم أمعة
يقول : إن أحسن الناس أحسنت وإن أساؤوا أسأت

لكن عموم من يذهب للتجمعات الباطلة لا يمنع تلك الهتافات التي يطلقها الكثير
من السفهاء ولا يستطيعون منعها إن أرادوا.
بل أن من إبتدع إثم : لن نسمح لك لا يريد ولا يستطيع ولا يجروء علي منعهم
ولا شك أن تلك الكلمة سبب للفتنة وصاحبها الذي أطلقها يحمل إثمها وإثم كل من يهتف بها أما الذين يصفون أنفسهم بالأغلبية فلم يجروء أحد منهم علي الإنكار علي صاحب تلك الكلمة الباطلة لخوفهم وحرصهم علي شعبيتهم
فلا بارك الله جهدهم الذي جمعهم علي هذا المنكر

[/QUOTE]

بلاشك انا اعبد الله الا ان كان لديك شك في ذلك؟

لكن احتكم للدستور وضعه لي ولي الامر بيني وبينه واحتكم له

مشكلتك ومشكلة الكثير هنا انك تتناقش وتجادل في رأي شرعي ( قد يكون فيه خلاف ) في دوله مدنيه لاتحترم نصوص قرانيه واضحه ( ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون ) (اية الربا ) ايضا ...

لايجوز ان تستخدم الفتاوي على الشعوب وتترك عند الحكومات هذه حجه عليكم وقسمه غير عادله ...

انتبه انت مسلم نعم لكن الحكومات جعلت الدستور مرجعا ... واستخدام كل وسائله السلميه .

انظر لي يااخي انسان آثم كما ارجو منك انت وغيرك ان تنظر ان الحكومه ايضا آثمه لمحاربتها نصوص قرانيه واضحه لاتقبل جدل .

Witness

عضو فعال
بقايا كويتي;3224495]

مشكلتك ومشكلة الكثير هنا انك تتناقش وتجادل في رأي شرعي ( قد يكون فيه خلاف ) في دوله مدنيه لاتحترم نصوص قرانيه واضحه ( ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون ) (اية الربا ) ايضا ...

لماذا تعتبرها مشكلتي
لماذا لا تعتبر
بل مشكلتك : الم تر الى الذين يزعمون انهم امنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد امروا ان يكفروا به

دع عنك الحكومة وأحكم بما أنزل الله ما أستطعت
في نفسك قبل أن تتحجج بأن الحكومة لاتحترم نصوص قرانيه واضحه

لايجوز ان تستخدم الفتاوي على الشعوب وتترك عند الحكومات هذه حجه عليكم وقسمه غير عادله

هذه العبارة بحد ذاتها فتوي من عندك
من أين لك هذا اصلا
من قال من أهل العلم لا يجوز أن تترك عند الحكومات
ممكن ترينا قول واحد فقط يؤكد كلامك

انتبه انت مسلم نعم لكن الحكومات جعلت الدستور مرجعا ... واستخدام كل وسائله السلميه .

انظر لي يااخي انسان آثم كما ارجو منك انت وغيرك ان تنظر ان الحكومه ايضا آثمه لمحاربتها نصوص قرانيه واضحه لاتقبل جدل .

لماذا لا تدع هذا لكبار أهل العلم
فهم والله أعلم منك وأحكم
ولا يسعك إلا تقليدهم بما هو دون ذلك
فكيف بتلك المسألة
ولست مطالب إلا بما أمرك الله ونهاك عنه
هذا هو المرجع
وليس الدستور

[/QUOTE]

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
بقايا كويتي;3224495]

لماذا تعتبرها مشكلتي
لماذا لا تعتبر بل مشكلتك : الم تر الى الذين يزعمون انهم امنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون ان يتحاكموا الى الطاغوت وقد امروا ان يكفروا به

دع عنك الحكومة وأحكم بما أنزل الله ما أستطعت
في نفسك قبل أن تتحجج بأن الحكومة لاتحترم نصوص قرانيه واضحه​

لايجوز ان تستخدم الفتاوي على الشعوب وتترك عند الحكومات هذه حجه عليكم وقسمه غير عادله

هذه العبارة بحد ذاتها فتوي من عندك
من أين لك هذا اصلا
من قال من أهل العلم لا يجوز أن تترك عند الحكومات
ممكن ترينا قول واحد فقط يؤكد كلامك

لماذا لا تدع هذا لكبار أهل العلم
فهم والله أعلم منك وأحكم
ولا يسعك إلا تقليدهم بما هو دون ذلك
فكيف بتلك المسألة
ولست مطالب إلا بما أمرك الله ونهاك عنه
هذا هو المرجع
وليس الدستور
[/QUOTE]

هنا يتحول النقاش الى المرجعيه بالحكم هل هو الدستور او كتاب الله وسنة نبيه
لذلك اعود واقول لك ولغيرك الجدل سيطول لاان الدستور لم تضعه وتختلقه وترتضيه الشعوب لكنها اجبرت انها تستخدمه ك ــــــــ مرجع وهو من المعاملات لا العبادات .

انتبه النقاش ياخذ منحنى آخر ... انت تحاول عزل المجتمع عن الاحتكاك للدستور وهو الوسيله الوحيده فقط التي جعلتها الحكومه مرجع لنا وغيرها لاتحتكم له الحكومه !

بالاضافه انني شخصيا اقر بجميع فتاوي كبار اهل العلم وخصوصا هيئة كبار العلماء حتى وان اختلفوا معهم علماء غيرهم بمسالة التجمعات ( فأنا اتبع هيئة كبار العلماء ) لكن اعترف لك ولغيرك بذنبي ... ماذا تريد اكثر من ذلك ؟!

لكن من الانصاف ان تعترف انت ايضا ان في الكويت الحكومه لاتعترف الا في الدستور مرجع لها وللشعب لذلك لايحق لك على الاقل من باب الانصاف ان تنكر على الشعب الحق باستخدامه
بينما تغض النظر عن الحكومه بجميع تجاوزاتها الشرعيه ومرجعها الغير صحيح ...

لكن الشعب الكويتي هنا وقع تحت الاضطرار هلتعلم ماهو الاضطرار؟!

صدقني الجدل يطول والنقاش لن ينتهي احدنا يتحدث من مرجع دستوري مجبر عليه وليس باختياره ومع هذا يقر بصحيح الفتاوي واحترام العلماء

والاخر يتحدث من مرجع شرعي بحت واتفقنا معه بكل ماقال ... وانت هنا تطالب من الكل بعدم الاحتكام للدستور الذي ارتضاه لنا ولي الامر دون ان تعلم اذن اين نذهب ؟!
وتطالبنا ان نتقي الله ماستطعنا وها نحن نفعل ذلك

Witness

عضو فعال
تخلص من جعل نفسك كمحكوم ند ونظير للحاكم

فك التلازم ستري الأمر واضح

هناك نوع من العبودية يأمرك الله بها ليست كالعبودية التي يأمر الله بها الحاكم
فأنت مأمور بالسمع والطاعة في ما تحب وتكره مع الحاكم
ومأمور بأن لا تنازع الأمر أهله
ومأمور ببيعة
ومأمور بألا تطيع في معصية

أما الحاكم فمأمور بأشياء مختلفة ليس منها أن يطيعك ولا أن يذعن لك
وليس ملزم بأخذ المشورة منك

ولست مسؤول عن أخطاءه
والله أعفاك من هذا الوزر
فأحمد الله علي العافية

هذا هو دين الإسلام

وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير

لذلك اعود واقول لك ولغيرك الجدل سيطول لاان الدستور لم تضعه وتختلقه وترتضيه الشعوب لكنها اجبرت انها تستخدمه ك ــــــــ مرجع وهو من المعاملات لا العبادات .

انتبه النقاش ياخذ منحنى آخر ... انت تحاول عزل المجتمع عن الاحتكاك للدستور وهو الوسيله الوحيده فقط التي جعلتها الحكومه مرجع لنا وغيرها لاتحتكم له الحكومه !

بالاضافه انني شخصيا اقر بجميع فتاوي كبار اهل العلم وخصوصا هيئة كبار العلماء حتى وان اختلفوا معهم علماء غيرهم بمسالة التجمعات ( فأنا اتبع هيئة كبار العلماء ) لكن اعترف لك ولغيرك بذنبي ... ماذا تريد اكثر من ذلك ؟!

لكن من الانصاف ان تعترف انت ايضا ان في الكويت الحكومه لاتعترف الا في الدستور مرجع لها وللشعب لذلك لايحق لك على الاقل من باب الانصاف ان تنكر على الشعب الحق باستخدامه

صدقني الجدل يطول والنقاش لن ينتهي احدنا يتحدث من مرجع دستوري مجبر عليه وليس باختياره ومع هذا يقر بصحيح الفتاوي واحترام العلماء

والاخر يتحدث من مرجع شرعي بحت واتفقنا معه بكل ماقال ... وانت هنا تطالب من الكل بعدم الاحتكام للدستور الذي ارتضاه لنا ولي الامر دون ان تعلم اذن اين نذهب ؟!
[/QUOTE]

لا تأسف

عضو مميز
الجاميه يصورون ان الحاكم الذي يحكم بالقوانين الوضعية ولي أمر
وهذا مناف للشرع
لان ولي الامر الواجب الطاعه شرعا هو الذي يحكم بالكتاب والسنه
علاقة الشعب مع الحاكم بالقوانين الوضعية يسيرها الدستور وهو الفيصل في هذا الموضوع
ابعدوا الشرع رجاء يا جاميه عن كذبكم وتدليسكم

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
تخلص من جعل نفسك كمحكوم ند ونظير للحاكم

فك التلازم ستري الأمر واضح

هناك نوع من العبودية يأمرك الله بها ليست كالعبودية التي يأمر الله بها الحاكم
فأنت مأمور بالسمع والطاعة في ما تحب وتكره مع الحاكم
ومأمور بأن لا تنازع الأمر أهله
ومأمور ببيعة
ومأمور بألا تطيع في معصية

أما الحاكم فمأمور بأشياء مختلفة ليس منها أن يطيعك ولا أن يذعن لك
وليس ملزم بأخذ المشورة منك

ولست مسؤول عن أخطاءه
والله أعفاك من هذا الوزر
فأحمد الله علي العافية

هذا هو دين الإسلام

وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير

[/QUOTE]

شكرا للنصيحه ولكن لن اعمل بها مع احترامي لحروفك... انا اتحمل الاثم ان كان هنالك اثم ..
قلت لك الجدل سيطول تنظر لمرجع وحيد وهو الكتاب والسنه وايضا هنالك من مرجعه الوحيد الكتاب والسنه ويخالفك الراي ايضا .. بينما انا اتعامل مع دستور كما وضعه لي رئيس الدوله فهو الدستور ومضطر للتعامل معه في سبيل انكار مايمكن انكاره من خلال وسائل اتاحها لي الدستور الوضعي

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
قال سفيان الثوري رحمه الله : صنفان من الناس اذا صلحا صلحت الامة واذا فسدا فسدت الامة : العلماء والحكام

أعلى