عاجل: مجلس الوزراء يقر زياده 100 دينار لبدل الايجار و30 الف اضافه على القرض الاسكانى

bujassim

عضو مميز
800 دينار اجار سنوي ولا شهري ؟ اذا سنوي اتحمدووو ربكم في السعودية وصلت الاجارات الى 14000 ريال و في الرياض بعضها 18000 ريال

ونتو 12000 ريال مو عاجبتكم ؟!

شدعوه 14000 شهريا ؟

لا غلطان حجي

احنا شهريا يمكن 6000 ريال وفوق

سنويا 72 الف ريال على الاقل

شفيك انت :D

ساهر الليل

عضو مخضرم
الحمد لله على كل حال

الحكومه ماتدري انه اغلب الشعب الكويتي عايشين في بيوت اهلهم

ليش هالهدر في المال

النسبه القليله اللي قاعدين في ايجار ماستفادوا شي

اللي مستفيد المؤجر واللي ساكن في بيت اهله

لازم يسحكون فئه من الشعب عشان يستانسون ؟!

نمر

عضو مخضرم
الحين يقصون 100 منى القرض الاسكانى هل استفيد ولا يقعد نفسه

نعم راح تستفيد
اذا كان راتبك 1000 دينار راح يكون قسطك 50 دينار
واذا كان راتبك 2000 راح يكون استقطاعك 100 دينار
وسلامتك
انا مثلك ونحمد الله على كل حال
نتمنى المزيد من الحلول الجذرية التي ترضي المواطن بشكل عام

bujassim

عضو مميز
نعم راح تستفيد
اذا كان راتبك 1000 دينار راح يكون قسطك 50 دينار
واذا كان راتبك 2000 راح يكون استقطاعك 100 دينار
وسلامتك
انا مثلك ونحمد الله على كل حال
نتمنى المزيد من الحلول الجذرية التي ترضي المواطن بشكل عام

لا اخوي

موشرط

اهو القسط أيهما الأكثر 5% او 100 دينار

يعني حتى لومعاشك 4000 و5% = 200 دينار يصير قسطك 200 دينار كاتبين ايهما الاكثر :)

Anu

عضو بلاتيني
هذا فيض من غيض

والي مو عاجبه لا يستلم بدل الايجار ولا ياخذ القرض

وان الله غفور رحيم

نمر

عضو مخضرم
لا اخوي

موشرط

اهو القسط أيهما الأكثر 5% او 100 دينار

يعني حتى لومعاشك 4000 و5% = 200 دينار يصير قسطك 200 دينار كاتبين ايهما الاكثر :)

سلامتك يالحبيب
حتى لو راتبك وصل 10 الاف ماراح يزيد استقطاع الإسكان أكثر من 100 دينار ولا بدينار واحد
القرار واضح
يقول لك اما 5% من الراتب أو 100 دينار بحيث لاتعدى استقطاع الأسكان ال 100 دينار من الراتب الشهري للمستفيد من القرض

Bu_Ahmad

عضو فعال
الايجارات على الاقل 350 دينار وهذه الـ100 راح تروح في بطن المؤجر اذا ما طلب اكثر بعد... لكن المستفيد الاكبر مثل ما قال احد الاخوان اللي ساكن في بيت اهله والله يهنيهم.

انا ساكن في ايجار وناطر المؤجر يشفطني..... الشكوى لله.

mbtsm

عضو
يعني اسكان مافيه ولاتطالبون بمشاريع خلكم على بدل الاجار يعني بالله هذا حل لمشكله الاسكان الحين التاجر يبي يرفع الاجار شستفيد من رفع بدل الاجار بدون مسكن خلاص راضين ببدل الاجار ومانبي بيوت بس بشرط بدل الاجار 4 الف بهالحاله خلو مشاريعكم لكم

الايجارات على الاقل 350 دينار وهذه الـ100 راح تروح في بطن المؤجر اذا ما طلب اكثر بعد... لكن المستفيد الاكبر مثل ما قال احد الاخوان اللي ساكن في بيت اهله والله يهنيهم.

انا ساكن في ايجار وناطر المؤجر يشفطني..... الشكوى لله.

ياخوك احمد ربك علي الاقل الايجار بيقل مائة دينار علينا و تزيد فلوسنا مائة دينار تفيد و الحمدلله نعمه والله حتي القرض رح يفيد واجد بدل ما تقترض من البنك بفايده اكثر يعطونك اياه 2% فقط
الله يخلي والدنا سمو الامير حفظه الله و جزاه الله خير والله يطول لنا بعمره

دائرة واحدة

عضو ذهبي
وتقولون الحكومة ما تعاند ؟؟ هذي قوانين طالبوا فيها كل المجالس السابقة والحكومة ترفضها !!

يمكن باجر يطلع قانون ضرورة حق قانون الحشمة

السلام عليكم
انا ادفع قسط البيت 180 دينار وقد حسبت على اساس 10% من راتبي القديم وهو 1800 دينار
الان مع الكادر اصبح راتبي 3600 وعند خصم 5% سيكون القسط 180 دينار
بمعنى لا فائده على الاطلاق لي شخصيا بينما هو جميل بالنسبه لاخوانى الذين لا يوجد عندهم كادر والمقترضين الجدد
الف مبروك للاخوان ويستاهلون كل خير ولكن السؤال هو
الى متى لاتطرح بيوت للسكن الا من خلال المؤسسه العامه للرعايه السكنيه بانتظار الجواب ؟؟؟؟؟؟
وكذلك عندي سؤال اخر هل الزياده في القرض السكني ممكن ان تعطى لمن بنى وانتهى من البناء ؟؟؟؟ ولكن لايزال مدان لبنك التسليف بانتظار قراءه ملاحق القرار واليات التنفيذ
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Adnan H A

عضو جديد
كافة هذه القرارات والقادمه من مطالب الاغلبيه

زيادة قرض الاسكان ايام مطالية الاعضاء الشرفاء يواجه من الحكومه في كل مره بالرفض متعذرين بعدم امكانية زيادة راسمال بنك التسليف وكذلك طالبوا الاعضاء بزيادة بدل الايجار ورفضت الحكومه وطالبوا باسقاط القروض ورفضت الحكومه واقترح الاعضاء اسقاط فوائد القروض ورفضت الحكومه والان توافق الحكومه بسهوله لتسجيل موقف قبل التصويت . على العموم يجب ان نشكر الحكومه على تبنبهم قرارات الاغلبيه .

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
طيب

انا شخصيا شهر 7 اللي فات تم ايصال التيار الكهربائي للقسيمه عندي وانتهينا من البنيان الله لايعيده وسكنا من 4 شهور واستدنت من بيت التمويل 35 الف لااكمال المنزل .

الحين شلون يعطوني ال 30000 الف كاش .

وجاري للتو قام بعملية الحفر يعني اهو يستحقها وانا لا ؟:)

نطالب مجموعة ال 26 واهل العداله ان يتحركوا هنا ويستنكرون مثل هذا الامر الغير منصف وغير عادل​

bujassim

عضو مميز
اكيد

الحكومة ماتبي الفضل من اعضاء المؤزمين

وان شاء الله بيحلون مشكلة القروض

أعلى