سلطان المنصوري: إسقاط %50 من قروض مواطني الإمارات في إطار برنامج تسوية القروض

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قلب من ذهب

عضو جديد
اللهم لاحسد والله يرزفهم ونحن الي متي


جدولة الديون

وحول مدى قدرة موانئ دبي العالمية على التوصل الى اتفاق مع الدائنين حول جدولة ديونها، قال المنصوري ان ما وصلنا من معلومات ان لدى حكومة دبي وموانئ دبي العالمية لديها القدرة على التفاهم مع الدائنين وفقا لبرنامج زمني، لاسيما ان اداء الشركة بشكل عام جيد وانها بصدد استكمال استثماراتها في بعض مناطق العالم وبيع اصول واستثمارات في مناطق اخرى.
وردا على سؤال حول تعثر بعض الدائنين الاماراتيين وعجزهم عن سداد الديون المترتبة عليهم ودور الحكومة في هذا الشأن، قال المنصوري تمت دراسة هذا الموضوع في اكتوبر الماضي بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة والبنوك المحلية وهناك برنامج تتم متابعته، وهناك بعض الملاحظات حول النسبة التي ستتم معالجتها وثمة حديث عن %50 سيتكفل بها البرنامج لتسوية القروض على ان تدفع نسبة الـ%50 الباقية من قبل المقترض على مراحل معينة على الا يتجاوز القسط %25 من الراتب الشهري للمقترض.
وقال ان هذا التوجه نابع من نظرتنا الى بعد آخر هو عدم تعويد المواطنين على الاقتراض والاندفاع نحو الحكومة ما ان تظهر بوادر اي ازمة في السوق، وبالتالي الاتكال على الدولة، وحتى لا يصار الى جدولة الدين والمبادرة على الفور الى الاقتراض من جديد. ونرى ان هذا المبدأ غير صحيح، وفي اعتقادي بأن هذه الظروف تنطوي على ازمة خاصة ولكن على المدى المستقبلي لا يجب ان يستمر هذا الن
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى