طلاق للضرر و أنا المتضرر

altron gundam

عضو جديد
السلام عليكم
السؤال موجه لاصحاب الاختصاص
بيني و بين زوجتي دعوى طلاق للضرر مرفوعة من كلينا، حيث أني أكتشفت أفعالها التي كانت تقوم بها من وراء ظهري و بالدليل القاطع فاواجهتها بتلك الافعال و الدليل المادي فاهربت إلى منزل والديها مع العلم بأن عمها شقيق والدها و أبناءه هم من كانوا يحرضونها على تلك الافعال و بالدليل، فاقمت برفع دعوى تفريق للضرر حتى ترتدع( تقوم المحكمة بتوبيخها) إلا ان زوجتي بعد تحريض من ذويها قامت برفع نفس الدعوى بأعذار واهية لا سند لها من الواقع و القانون.

فسؤالي: انا صراحة لا أريد الطلاق حيث أن زوجتي مع العشرة طيبة و ساذجة و يمكن أستغلالها و هذا ماقام به عمها و أبناءه، إلا أني علمت بأن المحكمة تطلق تطلق لا محال بناء على قانون الاحوال الشخصية الجائر:باكي:، و أنا قدمت دليلي المادي للمحكمة و حاولت أن اطلب من القاضي أستدعاء زوجتي و توبيخها كون ابغض الحلال عند الله الطلاق، إلا أن القاضي أجل الدعوى حتى يضم الدعوتين من دون ما أن يسمع مني.
فاهل أستطيع أن اضع من ضمن الطلبات إلزام زوجتي ببيت الطاعة؟؟؟ حيث تصبح الطلبات كاالاتي: اصليا: التفريق من دون عوض مع فقدان كافة الحقوق المالية المترتبة على الزواج و الطلاق مع رد ما قبضته من مهر.
احتياطي: الزام الزوجة بدخول بيت الطاعة.

هل يجوز ذلك؟ و جزاكم الله خير

خولة

عضو مخضرم
أعرف إنك طلبت رأي أهل الإختصاص .. بس حقيقة في رأيي الشخصي أنت لا تحتاج لرأي أهل الإختصاص .. إذا الأمر كما قلت .. فالأمر لك .. اذا هي فعلت ما فعلت و من وراك وبتحريض من عمها وأبنائه .. كيف تضمن مستقبلا عدم تكرار ما فعلت ؟!! .. هل بحبسها ومنع الاتصالات عنها ؟!!! .. من هي هكذا وبمباركة من أهلها ماذا ترجو منها ؟!!! .. أمركم عجيب أيها الرجال .!!! .

Aragon

عضو ذهبي
اذا انت اللي بديت بسالفة الطلاق، فالمفروض انك تعطيها كامل حقوقها. ولو رحت وقلت إنها اهي اللي تبي تخلع، راح يشرشحك القاضي ويقول انت اللي رافع قضية وانت اللي مطلق قبل لاترفع قضيتها. فالحين مالك أمل بالخلع ومالك امل تحرمها من حقوقها.

أما بيت الطاعة ماني عارف.

لكن الأولى انك تروح ودياً وتقولها انا بتنازل وانتي تنازلي ورديلي. واذا مارضت خل المحاكم تاخذ مجراها

altron gundam

عضو جديد
و الله يا أخوان انا متأكد بانها ضحية أستغلال و لما رفعت دعوى طلاق للضرر على أساس أن هذه الدعوى تأخذ وقت طويل و كان هدفي الرئيسي ان يقوم القاضي بتوبيخها هي و والدها عندما يشاهد الدليل المادي، و عندما قامت هي برفع نفس الدعوى أخبرني صديق لي فهذه الحالة المحكمة تطلق تطلق مع العلم بأني حاولت أبعادها عن وكر الفساد إلا أن عمها المحرض منعها من لقائي و قام والدها بأخذ هاتفها منها حتى لا يتم الصلح.

altron gundam

عضو جديد
مافي عيال، و المشكلة أبوها و عمها ماخذين منها التلفون عشان ما أتكلم معها، انا كنت ابي محامي يرد علي:(

BoOmarQ8

عضو مميز
أخي كنت بحاول أوصل لك الفكرة بطريقة غير مباشرة و لكن إنت غلطان هذا واضح من كلامك، مشكلة بينك و بينها و إنت هدفك التوبيخ لا الطلاق، ليش تدخل محاكم بينكم و أهل!!
الزواج ليس شركة أو صفقة قانونية عشان تثبت منو متضرر أنت ولا إهي، بل هو وثاق روحاني شرعي يجمع بين رجل و مرأة على المعروف و العفاف و الإستقرار و الطمأنينة، برفع القضايا و إدخال القضاء رفعت الطمأنينة و الإستقرار من هذي العلاقة و عاملتها كعلاقة قانونية (و هذي هي وجهة النظر الغربية للزواج)

نصيحتي أخي، دام أن ما لك نية طلاق و تدري أن زوجتك فيها سذاجة ممكن يأثر عليها أشخاص مثل أقاربها، أنك تسحب القضية و تروح تتفاهم مع أهلها (واضح أن أبوها طرف و يمكن ما أخذ موقف إلا لأنك تسرعت و رفعت قضية على بنته!)

أما سالفة بيت الطاعة و هي حق لك و من واجبات الزوجة ما أختلف معاك و لكن لازم تكون قائم بواجباتك تجاهها عشان تطالب بحقوقك، و عموماً إن ما كانت مقتنعة ما راح تقدر تغصبها أخي الكريم لازم طبيعي تكون بالإقناع، ممكن يفيدك التواصل مع مركز الثوابت للإستشارات الأسرية (أعتقد بالجابرية إذا ماني غلطان) ممكن يفيدونك بإستشارة إذا حاس أن كلامك مو قاعد يفيد

و بالنهاية دام أنك جبت طاري الطلاق أنصحك أخي بالتسريح بإحسان و خل عنك سوالف الخلع و القضايا اللي دمرت المجتمع الكويتي

أعلى