دماء رخيصه

فلسفة

عضو بلاتيني
يا جماعه شنو اسوي لكم

الواحد فيكم تنبل ماله خلق يتابع محاضره مدتها ساعه والمشكله يتعصب لفكره بشكل خطير ويقفل مخه


واللي يرحم والدينكم لا تعتقدون ان شيوخ الدين في الماضي كانوا يعيشون في عصور حرية التعبير وانهم مستقلون في طرحهم وفتاويهم عن السلطه.


يا جماعه يرحم والدينكم فكروا شوي اذا اليوم واحنا في عصر الحريه والمدنيه بعض شيوخ الدين لازالوا يقدمون فتاوي على مقاس الحكام.

فما بالكم في العصور الماضيه كيف كان الحال
.

يا جماعه معقوله مو قادرين تشوفون هالشي وتقيسونه.

التاريخ يعيد نفسه والمشكلة انتم امه لا تقرأ ولا تريد ان تقرأ.او حتى ان تطلع حتى وان قدمت الماده العلميه على طبق من ذهب.

شنو اسوي لكم

فلسفه شوف هالمقطع مدته اقل من 8 دقايق

ادري زمن كبير بالنسبه لك بس مايخالف تحمل شدعوه الحين اشغال الدنيا وراك هد شوية البلاي ستيشن وطالع.


http://www.youtube.com/watch?v=EDMRYUFnbBc


انا يهمني عصمة دماء اهل الاسلام
إذا كنت تقصد بالمظلل بالأحمر الشيخ محمد بن عبدالوهاب ودعوته
أقول لك
ما كتبته هنا أكبر دليل على جهلك بدعوة الشيخ وكتبه الي للحين أطالبك بدليل منها أن الشيخ يكفّر بالعموم
تعرف وين ومتى ألف الشيخ أكثر و أهم كتبه ؟!
وتعرف كيف كان حاله مع سلطان البلدة الي يقيم فيها أثناء تأليفه لأهم كتبه ؟!!

وبالنسبة للمقطع ما أدري وش علاقته بسؤالي عن مآخذك على الشيخ محمد من خلال كتبه !!
 

فلسفة

عضو بلاتيني

هناك مبالغات وتصيد لأمور خلافية
وجعلها مبررا لسفك دماء الناس وسرقة ( أغنامهم ) :D


تاريخكم زي الزفت ما يتطهر .. والوثائق العثمانية بل حتى بعض الوهابية يذكرون جرائمهم على أنها فتوحات وغزوات ضد الكفار


أنا مقتنع جدا وبما أراه من ثمار السلفية الوهابية أنها بعيدة كل البعد عن أخلاق الإسلام
وأنها مطية لولاة الأمر ووسيلة لتدجين الناس وإستعبادهم باسم الدين

أكتفي بهذا القدر من النقاش .. لكي لا يتشعب الموضوع ..

:وردة:

يعني كلامك كله دعوى على الشيخ واتهامه بتكفير غير أتباع المنهج السلفي وسفك دماءهم كل هذا من دون دليل !!
 

عاشق

عضو ذهبي
إذا كنت تقصد بالمظلل بالأحمر الشيخ محمد بن عبدالوهاب ودعوته
أقول لك
ما كتبته هنا أكبر دليل على جهلك بدعوة الشيخ وكتبه الي للحين أطالبك بدليل منها أن الشيخ يكفّر بالعموم
تعرف وين ومتى ألف الشيخ أكثر و أهم كتبه ؟!
وتعرف كيف كان حاله مع سلطان البلدة الي يقيم فيها أثناء تأليفه لأهم كتبه ؟!!

وبالنسبة للمقطع ما أدري وش علاقته بسؤالي عن مآخذك على الشيخ محمد من خلال كتبه !!


5000 جنيه تدفعها بريطانيا جزيه يا فلسفه
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

أنا تقززت لما قرأت كتاب (فتنة الوهابيه) لمفتي السادة الشافعية في مكة المكرمة الشيخ العلامة أحمد بن زين بن أحمد دحلان المكي ,,


سلامة قريحتك من التقزز يالزميل ( عماني أصيل ) ! :)

إلى الزملاء بالمنتدى أنظروا للأسف كيف وصل التعصب لبعض الخوارج " الأباضية " فهم وصل بهم الأمر لدرجة الأستشهاد حتى بالشيطان للطعن في مخالفيهم

و هذا كناية أنه لا مبدأ عندهم

الدليل



مؤلف الكتاب هو فعلا مفتي الشافعية بمكة المكرمة ..
ولا اظن أنه يصل إلى حد التجني والكذب في سرده التاريخي ..
والله أعلم بما تخفي الصدور


المدعو ( بن دحلان ) الذي استشهد به الزميل عماني و قام بالثناء عليه و سرده التاريخي و أمانته العلمية !

فقط لأنه هاجم الوهابية

هو ليس إلا كذاب ليس مثله أحد متعصب عند الأباضية :D

بل قاموا بوصفه عدو الله !

v
v

جاء في (جوابات نور الدين السالمي الإباضي 6/132-133) تحت عنوان:
"حكم ولاية علي وعثمان ومعاوية"
:

حكم من صوب المخالفين أهل المذاهب الأربعة في ولايتهم لعلي وعثمان ومعاوية
جهلا منه وغرورا بما وجده عن عدو الله دحلان
من الحمية والعصبية لمذهبه العاطل ومعتقده الفاسد الباطل
،


وليس الاغترار بقول دحلان على رسول الله صلى الله عليه وسلم، خصوصا في حضرة مذهبهم،
فإنهم يدعون ذلك قربة ويحتسبونه في الآخرة،

ولقد رأيت في سيرة دحلان نوعا من الكذب لم يسبقه إليه أحد فيما علم
ت


......................

لكن أي شخص

يهاجم الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله

ليس لدى المتعصبين من الخوارج " الإباضية " أدنى مشكلة في رفعه إلى منزلة عالية من الشرف و الأمانة العلمية و جعله إمام كبير يعتد برأيه :)

حتى و إن خالف ذلك أقوالهم السابقة فيه !

لأن التلون عادة لديهم و المبدأ ليس ذا أهمية و يمكن بيعه برخيص في سوق النخاسة


الله المستعان



:وردة:

 

عماني أصيل

عضو ذهبي
سلامة قريحتك من التقزز يالزميل ( عماني أصيل ) ! :)

إلى الزملاء بالمنتدى أنظروا للأسف كيف وصل التعصب لبعض الخوارج " الأباضية " فهم وصل بهم الأمر لدرجة الأستشهاد حتى بالشيطان للطعن في مخالفيهم

و هذا كناية أنه لا مبدأ عندهم

الدليل





المدعو ( بن دحلان ) الذي استشهد به الزميل عماني و قام بالثناء عليه و سرده التاريخي و أمانته العلمية !

فقط لأنه هاجم الوهابية

هو ليس إلا كذاب ليس مثله أحد متعصب عند الأباضية :D

بل قاموا بوصفه عدو الله !

v
v

جاء في (جوابات نور الدين السالمي الإباضي 6/132-133) تحت عنوان:
"حكم ولاية علي وعثمان ومعاوية"
:

حكم من صوب المخالفين أهل المذاهب الأربعة في ولايتهم لعلي وعثمان ومعاوية
جهلا منه وغرورا بما وجده عن عدو الله دحلان
من الحمية والعصبية لمذهبه العاطل ومعتقده الفاسد الباطل
،


وليس الاغترار بقول دحلان على رسول الله صلى الله عليه وسلم، خصوصا في حضرة مذهبهم،
فإنهم يدعون ذلك قربة ويحتسبونه في الآخرة،

ولقد رأيت في سيرة دحلان نوعا من الكذب لم يسبقه إليه أحد فيما علم
ت


......................

لكن أي شخص

يهاجم الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله

ليس لدى المتعصبين من الخوارج " الإباضية " أدنى مشكلة في رفعه إلى منزلة عالية من الشرف و الأمانة العلمية و جعله إمام كبير يعتد برأيه :)

حتى و إن خالف ذلك أقوالهم السابقة فيه !

لأن التلون عادة لديهم و المبدأ ليس ذا أهمية و يمكن بيعه برخيص في سوق النخاسة


الله المستعان



:وردة:







حتى بالنوايا تدخلون يا فيصل ،،


اتا استشهدت بذلك الكتاب لأن مؤلفه كان معاصرا لتلك الفترة الزمنية
ومن باب الأمانة العلمية نحيل تلك الأحداث إلى المؤلف ,,
ما دخل الخبث في الموضوع ,, وقلت لك لا نعلم صحة ما حدث وهذا هو الحاصل في التاريخ .


إذا كانت ذمة الشيخ مؤلف الكاتب واسعة وتجنى على السلفيين فالله حسيبه ..

ثم انه لا توجد لي مصلحة في الدفاع أو الإساءة لمؤلف الكتاب أو من ينتقدهم فذلك شافعي والاخر سلفي ,,

خلفيتي الدينية سواء كوني إباضي أو هندوسي أو حتى يهودي لا تؤثر إطلاقا على رأيي في القضية :وردة:
 

ايزيس

عضو ذهبي
حفظت الفديو بمفضله وبتفرج عليه متى ما تفرغت
احترم هالادمي جدااا
( الاسلام عندي يساوي الانسانية كاملة،، بقدر ما تقل انسانيتك يقل اسلامك لا محالة) *عدنان ابراهيم..
ليت قومي يعلمون ..
ليتهم يستوعبون ..
ليتهم يطلعون من صندوقهم ويجربون يسمعون ويقرون ويشوفون ويفكرون .. بأرادتهم مو بناء على توصيات غيرهم ..
ش .. ت
وشكرا ,,
 

فلسفة

عضو بلاتيني
و خذ لك هالخبر الطازج تفصال جديد وفتوى في التسعين


http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=46861



فلسلفه التاريخ يعيد نفسه بس منو يتعظ

من الآخر يا عاشق 
عندك إجابة على سؤالي ولّا لا ؟؟ 
هل عندك دليل من كتب الشيخ محمد أنه يكفّر غير أتباع المنهج السلفي  أو أنه يُكفّر بالعموم ؟ 

وعطنا ولو فقرة بسيطة قريتها له وعلى أساسها أخرجته هو ودعوته وأتباعه من دائرة أهل السنة ؟؟

أما انك تنسخ لي رابط من هنا ومقطع من هناك مالهم أي علاقة بسؤالي الي نزّلت هذا الموضوع للإجابة عليه !!! 
 

عاشق

عضو ذهبي
من الآخر يا عاشق
عندك إجابة على سؤالي ولّا لا ؟؟
هل عندك دليل من كتب الشيخ محمد أنه يكفّر غير أتباع المنهج السلفي أو أنه يُكفّر بالعموم ؟

وعطنا ولو فقرة بسيطة قريتها له وعلى أساسها أخرجته هو ودعوته وأتباعه من دائرة أهل السنة ؟؟

أما انك تنسخ لي رابط من هنا ومقطع من هناك مالهم أي علاقة بسؤالي الي نزّلت هذا الموضوع للإجابة عليه !!!



تكفيره لكل من لايتبع منهجه اخوه ما سلم منه قبائل العرب ما سلمت منه

كفر علماء الحنابله والشافعيه وقضاة نجد


من أشهر معارضي الوهابية:

1- سليمان بن سحيم بن أحمد بن سحيم الحنبلي النجدي «1230 – 1181هـ» وهو من فقهاء أهل الرياض وكان والده فقيها أيضا ومن مخالفي الشيخ محمد, وهو من قبيلة عنزة وكان فقيها حنبليا فاضلا, خرج إلى بلدة الزبير بعد استيلاء الوهابية على الرياض ومات هناك , كفره الشيخ محمد بن عبد الوهاب كفر أكبر يخرج من الملة, بل أفحش الشيخ في ذمه فأطلق عليه «البهيم» وهذا تجاوز في الذم.
2- سليمان بن عبد الوهاب التميمي النجدي «1208هـ» هو أخو الشيخ محمد لأبيه وأمه وكان أعلم منه, وهو فقيه حنبلي من قضاة نجد ومن علمائهم ومعتدليهم , وله كتاب «الصواعق الإلهية» في الرد على أخيه, وهو من أقوى الردود على الوهابية.
3- محمد بن عبد الرحمن بن عفالق الحنبلي الأحسائي «1100 – 1164هـ» من علماء الأحساء الكبار , فقيها فاضلا له كتب في الفقه والفلك , كان السبب في صرف عثمان بن معمر أمير العيينة عن الشيخ محمد ومع أن الشيخ محمد كان عند ابن معمر لكن قوة حجج بن عفالق دفعت بن معمر للتخلي عن الشيخ ونصرته , وكون ابن عفالق استطاع أن يقنع ابن معمر بضعف حجج الشيخ وهو صهره وفهذا يدل على ما يتمتع به ابن عفالق من قوة حجة وعلم , وقد كفره الشيخ كفرا أكبر يخرج من الملة.
4- عبد الله بن عيسى المويس التميمي «1175هـ» من أجل شيوخ نجد فقيه أهل حريملة رحل إلى الشام وأخذ عن العلامة السفاريني , وهو الذي أستطاع أن يقنع الشيخ عبد الله بن سحيم بالتوقف عن تأييد الشيخ محمد بعد أن كان مؤيدا له, لذلك غضب عليه الشيخ فكفره.
5- عبد الله بن أحمد بن سحيم «1175هـ» فقيه أهل المجمعة بالقصيم كان فقيها حنبليا وقاضيا لبلدان سدير كلها, لم يكن شديد المعارضة للوهابية لكنه يعارض غلوها غبي التكفير.
6- عبد الله بن محمد بن عبد اللطيف الأحسائي وهو من شيوخ الشيخ محمد ومن أشد معارضيه في دعوته.
7- محمد بن عبد الله بن فيروز الأحسائي «1216هـ» رحل إلى البصرة بعد استيلاء الوهابية على ألأحساء في عهد عبد العزيز بن محمد , كان وأبوه وجده من العلماء الحنابلة وكانت له مكانه كبيرة عند السلطان العثماني , وكان يعارض الشيخ محمد بقوة, لذا كفره الشيخ كفرا أكبر ينقل عن ملة الإسلام, وبالحكم بالكفر الكبير العالم النحرير عرفنا أن الشيخ محمد على في التكفير.
8- محمد بن علي بن سلوم «1246هـ» من فقهاء الحنابلة فر نم البصرة من الوهابية مع شيخه بن فيروز الأحسائي.
9- عثمان بن منصور الناصري «1282هـ» تولى القضاء في سدير وحائل في أيام تركي بن عبد الله وفيصل بن تركي وكان له رأي شديد في الوهابية فيرى أنهم من الخوارج وله كتب في الرد على غلوهم «جلاء الغمة عن تكفير هذه الأمة»لذلك أطلق علماء الوهابية فيه التكفير والذم الشديد.
10- عثمان بن سند البصري «1250هـ» يرى أن الوهابية يكفرون عموم المسلكين.
11- محمد بن سليمان الكردي «1194هـ» مفتي الشافعية في المدينة المنورة من معارضي دعوة الشيخ محمد, وله ردود «مسائل وأجوبه وردود على الخوارج».
12- مربد بن أحمد التميمي «1171هـ» من كبار علماء نجد , تولى القضاة في حريملاء قتله الوهابيون في مدينه رغبة.
13- سيف ين أحمد العتيقي «1189هـ».
14- صالح بن عبد الله الصائغ «1183هـ».
15- أحمد بن علي النصراني القباني من سنة العراق رد على الشيخ بكتاب «فصل الخطاب في رد ضلالات ابن عبد الوهاب».
16- عبد الله بن داوود الزبيري «1225هـ».
17- علوي بن أحمد الحداد الحضرمي «1232هـ».
18- عمر بن القاسم بن محجوب التونسي.
19- محمد بن عبد الله بن كيران المغربي «1227هـ».
20- محمد بن عبد الله بن حميد «1195هـ» إمام الحنابلة بمكة المكرمة.
21- عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عدوان «1179هـ».
22- حسن بن عمر الشطي الدمشقي «1247هـ».
أبرز التهم التي وجهها العلماء للشيخ محمد:
1- التكفير:
وهي أقوى وأصح وأبلغ وأخطر تهمة وجهها خصوم الشيخ له ولأتباعه, حتى أن أشد المدافعين عن الشيخ ودعوته من العلماء السلفيين لم يستطع إلا أن يقر بهذه التهمة, كالشوكاني ومنصور الحازمي وكذلك الشيخ السلفي محمد صديق حسن خان. ومن المحايدين الذين وصفوا الوهابية بالتكفير الشيخ أنور شاه كشميري.
وأما المخالفون للوهابية فأقوالهم كثيرة جدا, نورد منها النماذج التالية:
فهذا الشيخ السني الحنبلي ابن عفالق يقول عن الشيخ أنه: «حلف يمينا فاجرة بأن اليهود والمشركين أحسن حالا من هذه الأمة»، والشيخ السني الحنبلي سليمان ابن سحيم يقول عن الشيخ: «ومن لم يوافقه في كل ما قال ويشهد أن ذلك حق, يقطع بكفره, ومن وافقه وصدقه في كل ما قال, قال أنت موحد ولو كان فاسقا محضا..».
والشيخ السني الحنبلي السلفي النجدي عثمان بن منصور يقول: «قد ابتلى الله أهل نجد بل جزيرة العرب من خرج عليهم وسعى بالتكفير للأمة خاصها وعامها… بتلفيقات ما أنزل الله بها من سلطان».
وكذلك الشيخ سليمان بن عبد الوهاب أخو الشيخ يقول: «كم أركان الإسلام يا محمد بن عبد الوهاب؟ قال: خمسة, قال: أنت جعلتها ستة, السادس: من لم يتبعك فليس بمسلم, هذا عندك ركن سادس من أركان الإسلام».

تكفير الوهابيين لبعضهم:

• المثال الأول:
أصدر الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن فتوى يتبرأ منها من الأمير عبد الله بن فيصل لاستعانته بالدولة العثمانية «الكافرة» فلما تغلب على الرياض بايعه الشيخ عبد اللطيف ورأى أنه أسلم مجددا.
• المثال الثاني:
تبادل الاتهام بالكفر بين العلماء المؤيدين للملك عبد العزيز وبين جماعة فيصل الدويش , فقد أصدروا فتوى بتكفير الدويش والعجمان وإثبات ردتهم , فقد جاءت الفتوى من عدد من العلماء منهم محمد بن عبد اللطيف ومحمد بن إبراهيم وسليمان بن سحمان وصالح بن عبد العزيز , وقد أكدوا أنه «لاشك في كفرهم وردتهم…. وأن أعظم الأدلة على ردتهم دعواهم أنهم لم يدخلوا تحت إمرة ابن سعود إلا مكرهين».
• في الوقت الحالي:
بعد أزمة الخليج الثانية انقسمت الوهابية إلى أقسام يبغض بعضها بعضا ويكيل بعضها بعضا سوء الاتهام حتى خرج هذا في كتب ومقالات, بل وصل الأمر إلى الاعتداء الجسدي, ولولا خشية العقاب الدنيوي لقتل بعضهم بعضا وما على القارئ إلا أن يدخل المنتديات السلفية المتأثرة بالوهابية وسيرى تبادلهم التكفير والتبديع.
ـــــــــــــــــــ
و سأورد أنا مثالا من عندى :

تكفير مشايخ الوهابية للاخوانجى سيد قطب ، رغم تطابق و تقارب الاخوانجيين مع الوهابيين


منقول
 

فلسفة

عضو بلاتيني
عاشق
تكفى أرجوك حاول تركز شوي وافهم المطلوب منك

أنا ما أبي تنسخ لي مقاطع من كتب خصوم الشيخ وتطلب مني أححكم على الشيخ محمد وعقيدته من خلال ادعاءات خصومه

كل الي أبيه منك تجاوب على السؤالين هذي

هل عندك دليل من كتب الشيخ محمد أنه يكفّر غير أتباع المنهج السلفي  أو أنه يُكفّر بالعموم ؟ 

وعطنا ولو فقرة بسيطة قريتها له وعلى أساسها أخرجته هو ودعوته وأتباعه من دائرة أهل السنة ؟؟

 

وبس

تشوفها صعبه يعني !!
 

فلسفة

عضو بلاتيني
^
مثل ما توقعت تتكلم وتتهم الشيخ وانت ما سبق وقريت ولو كتاب واحد له

هذي بس عشان مره ثانيه ما ترمي التهم وتروح وتظن انها راح تمشي على الأعضاء


لا تنسى في المستقبل جهز دليلك قبل تهمتك !  
 

عاشق

عضو ذهبي
^
مثل ما توقعت تتكلم وتتهم الشيخ وانت ما سبق وقريت ولو كتاب واحد له

هذي بس عشان مره ثانيه ما ترمي التهم وتروح وتظن انها راح تمشي على الأعضاء


لا تنسى في المستقبل جهز دليلك قبل تهمتك !


عسى الله يحشرك مع محمد بن عبدالوهاب قول امين
 

فلسفة

عضو بلاتيني
^

:)

عزيزي مايجوز ان تشهد ولا أشهد لأحد بجنة ولا بنار سواء كان هذا الشخص محمد بن عبدالوهاب ولّا الحسن البصري ولّا أحمد بن حنبل والبخاري ومسلم ولّا غيرهم إلا من شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم

اللهم احشرني واحشر الشيخ محمد بن عبدالوهاب مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين
اللهم آمين
 

عاشق

عضو ذهبي
^

:)

عزيزي مايجوز ان تشهد ولا أشهد لأحد بجنة ولا بنار سواء كان هذا الشخص محمد بن عبدالوهاب ولّا الحسن البصري ولّا أحمد بن حنبل والبخاري ومسلم ولّا غيرهم إلا من شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم

اللهم احشرني واحشر الشيخ محمد بن عبدالوهاب مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين
اللهم آمين


اسمع وانا اخوك يمكن انت ماخذ الموضوع غشمره او انت ماخذ الموضوع انتماء مع ( ربعي في كل الاحوال ).

يا ابن الحلال لا تستهين بدم الناس

الدعوة الوهابيه بسببها الدم يسفك داخل البيت السني دم يا ابن الحلال الله يكافينا الشر.


اقولك ثور تقولي احلبه


اقولك علماء من اهل السنه ومن الحنابله تعرف يعني شنو حنابله يعني اهم اصلا اكثر اهل المله تشددا يتهمونه بالتشدد والتكفير.!!


انت فلسفه تبيني اروح ادرس كتب محمد كلها من اول شي علشان جنابك يقتنع ( عساك ما اقتنعت )




كل هالعلماء مو تارسين عينك ومو مهم بحثهم .


اخو محمد عبدالوهاب ما سلم منه

فلسفه عسى الله يلجك قل امين.
 

فلسفة

عضو بلاتيني
انت فلسفه تبيني اروح ادرس كتب محمد كلها من اول شي علشان جنابك يقتنع ( عساك ما اقتنعت )

.

لا لا
أعوذ بالله
تقرا كتبه والعياذ بالله عشان تحكم على منهجه ! مايصير
  
لا المفروض تروح تقرا آراء خصومه فيه وتحكم على الشيخ على أساسها من دون ما يكون عندك أي خلفية عن عقيدة الشيخ ومنهجه الي تعيبه عليه ((( والي دونه في كتبه ))) ومن دون ما تكلف على نفسك شوي وتثبت لنا دعواك ان الشيخ يكفّر على العموم من كتبه !!!   

الله يهديك بس 
الحين كل موضوعك تدعونا فيه لسماع الرأي الآخر وانت تابع لرأي وتحكم على الغير وانت تصم آذانك عن الرأي الآخر  !!  
 

عاشق

عضو ذهبي
لا لا
أعوذ بالله
تقرا كتبه والعياذ بالله عشان تحكم على منهجه ! مايصير

لا المفروض تروح تقرا آراء خصومه فيه وتحكم على الشيخ على أساسها من دون ما يكون عندك أي خلفية عن عقيدة الشيخ ومنهجه الي تعيبه عليه ((( والي دونه في كتبه ))) ومن دون ما تكلف على نفسك شوي وتثبت لنا دعواك ان الشيخ يكفّر على العموم من كتبه !!!

الله يهديك بس
الحين كل موضوعك تدعونا فيه لسماع الرأي الآخر وانت تابع لرأي وتحكم على الغير وانت تصم آذانك عن الرأي الآخر !!


حلو تعجبني : الحين ابيك انت طال عمرك ترد علي من كتب محمد بن عبدالوهاب,


نبي طال عمرك رده على الاتهامات المذكوره فيما سبق.

علشان تقنعني بالعكس بانتظارك.
 

فلسفة

عضو بلاتيني
^


أخيرا بديت تفهم علي :) 
هذا الشيخ بنفسه يرد عليك
يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب في رسالته إلى إسماعيل الجراعي

( وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون به عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم. )
---

ويقول 
( وأما الكذب والبهتان، فمثل قولهم: أنا نكفر بالعموم، ونوجب الهجرة إلينا على من قدر على إظهار دينه، وإنا نكفر من لم يكفر ومن لم يقاتل، ومثل هذا وأضعاف أضعافه، فكل هذا من الكذب والبهتان الذي يصدون به الناس عن دين الله ورسوله )  الدرر السنية (1/66)

---

وفي رسالته لأهل القصيم يقول : 
( ولا أشهد لأحد من المسلمين بجنة ولا نار إلّا من شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكني أرجو للمحسن وأخاف على المسيئ ، ولا أكفّر أحداً من المسلمين بذنب ولا أخرجه من دائرة الإسلام
وفي نفس الرساله في موضع ثاني يقول في رده على افتراءات ابن سحيم عليه : (  والله يعلم أن الرجل افترى عليّ أموراً لم أقلها، ولم يأت أكثرها على بالي، فمنها قوله: أني أقول أن الناس من ستمائة سنة ليسوا على شيء، وأني أكفر من توسل بالصالحين، وأني أكفر البوصيري، وأني أكفر من حلف بغير الله.. جوابي عن هذه المسائل أن أقول سبحانك هذا بهتان عظيم
---

وهذا جزء من رسالته لأحد علماء العراق  
يقول (  وأجبلوا علينا بخيل الشيطان ورجله، منها: إشاعة البهتان بما يستحي العاقل أن يحكيه، فضلاً عن أن يفتريه، ومنها ما ذكرتم أني أكفر جميع الناس إلا من تبعني، وأزعم أن أنكحتهم غير صحيحة، ويا عجبا كيف يدخل هذا في عقل عاقل، هل يقول هذا مسلم أو كافر أو عارف أو مجنون )

أخيراً أقول لك يا عاشق التهم الي اتهمت بها الشيخ من تكفير وتفريق للمسلمين قالها قبلك خصومه في عصره ورد عليهم وبين كذب دعواهم وافتراءهم عليه ولو انك كلفت على نفسك شوي قبل رمي التهم وجدت الجواب منه


 
 

عاشق

عضو ذهبي
^


أخيرا بديت تفهم علي :)
هذا الشيخ بنفسه يرد عليك
يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب في رسالته إلى إسماعيل الجراعي

( وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون به عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم. )
---

ويقول
( وأما الكذب والبهتان، فمثل قولهم: أنا نكفر بالعموم، ونوجب الهجرة إلينا على من قدر على إظهار دينه، وإنا نكفر من لم يكفر ومن لم يقاتل، ومثل هذا وأضعاف أضعافه، فكل هذا من الكذب والبهتان الذي يصدون به الناس عن دين الله ورسوله ) الدرر السنية (1/66)

---

وفي رسالته لأهل القصيم يقول :
( ولا أشهد لأحد من المسلمين بجنة ولا نار إلّا من شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكني أرجو للمحسن وأخاف على المسيئ ، ولا أكفّر أحداً من المسلمين بذنب ولا أخرجه من دائرة الإسلام )
وفي نفس الرساله في موضع ثاني يقول في رده على افتراءات ابن سحيم عليه : ( والله يعلم أن الرجل افترى عليّ أموراً لم أقلها، ولم يأت أكثرها على بالي، فمنها قوله: أني أقول أن الناس من ستمائة سنة ليسوا على شيء، وأني أكفر من توسل بالصالحين، وأني أكفر البوصيري، وأني أكفر من حلف بغير الله.. جوابي عن هذه المسائل أن أقول سبحانك هذا بهتان عظيم )
---

وهذا جزء من رسالته لأحد علماء العراق
يقول ( وأجبلوا علينا بخيل الشيطان ورجله، منها: إشاعة البهتان بما يستحي العاقل أن يحكيه، فضلاً عن أن يفتريه، ومنها ما ذكرتم أني أكفر جميع الناس إلا من تبعني، وأزعم أن أنكحتهم غير صحيحة، ويا عجبا كيف يدخل هذا في عقل عاقل، هل يقول هذا مسلم أو كافر أو عارف أو مجنون )

أخيراً أقول لك يا عاشق التهم الي اتهمت بها الشيخ من تكفير وتفريق للمسلمين قالها قبلك خصومه في عصره ورد عليهم وبين كذب دعواهم وافتراءهم عليه ولو انك كلفت على نفسك شوي قبل رمي التهم وجدت الجواب منه



لا حول ترى ما قال الا كلمة سبحانك وبهتان عظيم وين الاجابه ركز ابي الاجابه الله يهداك بشكل شرعي واضح من كتبه مع اسم الكتاب ورقم الصفحه.
 

فلسفة

عضو بلاتيني
ما أدري أتعجب ولّا أضحك من كلامك هذا !!

لمّا يسرد الشيخ تهم وافتراءات أعداءه عليه وبعدها يقول سبحانك هذا بهتان عظيم بالله عليك هذي وش معناها ؟!!
يعني حتى بعد ما جبت لك كلام الشيخ بنفسه للحين مقتنع بكلام خصومه فيه !

ردك هذا دليل كونك مجادل أكثر من كونك باحث عن حق
 
أعلى