سفيان الثوري
عضو ذهبي
الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
على مدار المسيرات الأربع الماضية، لم نسمع منهم مطالب شعبية تهم شريحة كبيرة من المواطنين كاسقاط الفوائد ، والاسكان ، وزيادة الرواتب ، ورفع بدل الإيجار ، وبناء مستشفيات ، وتخفيض سن التقاعد أو سنوات التقاعد ، وزيادة عدد علاوة الأولاد والزوجية ، ...الخ هذه المطالب التي تصب في مصلحة الكويتين عموماً .
لماذا لم يطالبون في هذه القرارات الشعبية ؟
لأنهم ببساطة تجار وأصحاب رؤوس أموال ،
إذن حقيقة هذه المسيرات ؟
بعد أن سحبت الحكومة منهم البساط وتركتهم للمصير المجهول ، دغدغوا مشاعر الكويتين من خلال الحقوق والحرية والكرامة كل هذا من أجل اسقاط مرسوم الضرورة .وليس من أجل حقوق المواطنين .بل من أجل أنفسهم ومصالحهم الخاصة ،
ولو سقط هذا المرسوم وعادوا للمجلس الأمة مره أخرى ، سيحاولون جاهدين بتحصين أنفسهم من خلال اقرار مواد وقوانيين ، لا تعني للمواطن لا من بعيد ولا من قريب .
فالمسألة واضحة كوضوح الشمس .
أن هؤلاء الأغلبية يريدون مصلحتهم الشخصية ولا يهمهم حقوق المواطن البسيط .
فالأغلبية ومن كان في مستوى تفكيرهم مع التجار الجشعين وجهان لعملة واحدة .
المصلحة عندهم فوق مصلحة المواطن .
فالأغلبية +التجار = المواطن جسر يعبرون عليه .
على مدار المسيرات الأربع الماضية، لم نسمع منهم مطالب شعبية تهم شريحة كبيرة من المواطنين كاسقاط الفوائد ، والاسكان ، وزيادة الرواتب ، ورفع بدل الإيجار ، وبناء مستشفيات ، وتخفيض سن التقاعد أو سنوات التقاعد ، وزيادة عدد علاوة الأولاد والزوجية ، ...الخ هذه المطالب التي تصب في مصلحة الكويتين عموماً .
لماذا لم يطالبون في هذه القرارات الشعبية ؟
لأنهم ببساطة تجار وأصحاب رؤوس أموال ،
إذن حقيقة هذه المسيرات ؟
بعد أن سحبت الحكومة منهم البساط وتركتهم للمصير المجهول ، دغدغوا مشاعر الكويتين من خلال الحقوق والحرية والكرامة كل هذا من أجل اسقاط مرسوم الضرورة .وليس من أجل حقوق المواطنين .بل من أجل أنفسهم ومصالحهم الخاصة ،
ولو سقط هذا المرسوم وعادوا للمجلس الأمة مره أخرى ، سيحاولون جاهدين بتحصين أنفسهم من خلال اقرار مواد وقوانيين ، لا تعني للمواطن لا من بعيد ولا من قريب .
فالمسألة واضحة كوضوح الشمس .
أن هؤلاء الأغلبية يريدون مصلحتهم الشخصية ولا يهمهم حقوق المواطن البسيط .
فالأغلبية ومن كان في مستوى تفكيرهم مع التجار الجشعين وجهان لعملة واحدة .
المصلحة عندهم فوق مصلحة المواطن .
فالأغلبية +التجار = المواطن جسر يعبرون عليه .