اعتصام العلماء امام الديوان الملكي وصدام وشيك بين الحكومه والعلماء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Diplomatic

عضو مميز
الأخ Diplomatic

ليس الأمر عندي حلال أو حرام دخول النساء مجلس الشورى فإن كان وفق ضوابط شرعيّة فلا مشكلة لكن قبل أن يأتي قرار ملكي كانت فكرة دخول النساء مجلس الشورى يُنظر لها أنها دعوات ليبرالية مُحاربة للإسلام وتدعوا للإختلاطوتغريب المرأة وإخراجها من بيتها ( ومن هذا الكلام المحفوظ) وما ان جاء قرار ملكي حتى أصبحت دعوة شرعيّة وخطوة حكيمة ومباركة من أوليّ الامر :D

إزدواجيّة معايير مخجلة ومستفزّة أيضا !!!

سترون بالقابل من الأيّام كيف ستنقلب قيادة المرأة للسيّارة مطلب شرعيّ وخطوة حكيمة وحقوق مرأة واستشهادات بالصحابيّات وركوبهن الجمال لو صدر قرار ملكيّ بالسماح بها
icon10.gif

باختصار لربّما لو لم يصدر قرار ملكيّ بدخول النساء مجلس الشورى لما رأيت دفاع عن الفكرة من الأساس

والله اعلم

وشكرا

أختي نسج الورود ،،

أنا في ردودي بهذا الموضوع ،، لم أربط ذالك ببقرار ملكي او غيره ،، وقلتها أكثر من مره انا لا يهمني حاكم او غيره ،،
مشكلة البعض يخلط الحابل بالنابل ويرى أن المرأة مكانها في البيت وفقط ،، والله أني أعرف أسر لا يعلوهم إلا النساء منهم ،، فما الضير من عمل المرأة لسد حاجتها وأهلها ،، خديجة رضي الله عنها كانت من أكبر التجار في عصرها

هناك قضايا كثيرة للمرأة لا يفهمها إلا المراة نفسها تحتاج لطرحها عند ذوي الرأي ،، فمالضير من استشارتها وقد استشارها خير الخلق صلى الله عليه وسلم ،،

أختي لا ادري مادخل قرار ملكي وغيره بهذا الموضوع ،، الموضوع عن مجموعة ممن يسمون نفسهم علماء خلطوا الحابل بالنابل ،، هناك طلبات مشروعة أنا اوفقهم فيها وهي قضايا معتقلي و معتقلات الري العام ،، والفاسد ،، والبطاله ،، والغش ،، والسكن ... إلخ ،، لكنهم وللأسف خلطوا معها طلبات لا تعقل غير مشروعة ،، عن عمل المراة ودخلوها للشورى ،،

تنويه: من الأن اقول أن قيادة المرأة وفق ضوابط شرعية محددة يجوز ومطلب شرعي ،، قبل ان يصدر به أمر ملكي او غيره ،، حتى لا أتهم بأني أتتبع القرارات الملكية :eek:

وشكراً
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
طيب وش فيكــ معصب :D

حكامكــ احتمال يكونون حكامي ايضاً., وممكن نكون اخوان بالمواطنه
tounge_smile.gif





وبعدين بالكويت على الاقل المواطن له قيمه وفعال بالمجتمع وله صوت ورأي . وينتخب الي يبي .. .



اما عندكــ مجلس الشورى
.مجرد دمى! صور لايفكون ولا يربطون . مجلس لايملك سلطه تنفيذيه . لا ونصهم لبرالييه :D



. يعني بالاحرى مستشارين للملكـ ومالهم اي صلاحيات:p .







:وردة:<< هذي حقتكــ .






انا ماني معصب ولا فيه شي بالاصل يستحق اني اعصب :وردة:
اما بان نكون اخوان بالمواطنه فلا اظن ذلك وهذا بسبب كتاباتك وردودك المستفزه والدائمه على المملكه وشعبها
فمن غير المعقول ان تكون سعوديا !!​

لكن المفروض من الشخص الناصح او المطلع او من لديه رأي ما ان لا يستخف بدوله وحكامها وشعبها وكانه هو الفاهم والعارف وغيره لا يفهم حتى لو كانت دوله قائمه بكل اركانها !!!​



وايضا المفروض من الشخص الناصح ان يعدل وضعه هو اولا قبل ان يكيل التهم والصفات السيئه على غيره من شعوب ومجتمعات وبالمقابل يعظم ويمجد لشعوب اخرى وكانهم غزو العالم بصناعتهم وعلمهم !!!​



اما قولك ان المواطن في الكويت له قيمه وفعال وينتخب اللي يبي على قولتك فهذا كلام لا تقوله لنا لاننا نعرف كل ما يدور بكل الدول المحيطه بنا عز المعرفه ونعرف حتى التفاصيل .... نعم ينتخب اللي يبي سواءا عن قناعه او ببيع الصوت ! ونعم ينجح الاعضاء المنتخبين وكل وقبيلته او مذهبه ويلعلعون بالمجلس ولكن النتائج كلها صفر على الشمال ان لم تكن سيئه للوطن والمواطن وهذا هو واقع البرلمانات العربيه بلا استثناء لان فكرة الديمقراطيه الحقيقيه ونتائجها لم تصلهم بعد ولم تطبق على الاطلاق وما تراه ما هو الا هدر للوقت والمال العالم وزيادة في الفساد الاداري والمالي وتعطيل للتنميه بكل مجالاتها .... هذا واقع لمن يشاهد الحقيقه اما من يكابر فليشبع بديمقراطيته التي اصبحت مصدرا للضحك والسخريه لدى الاخرين.​



الخلاصه هي من لديه رأي فليتفضل به باحترام متبادل دون اي استفزازات واتهامات فمن يرى نفسه محترم عليه ان يحترم غيره !​
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أختي نسج الورود ،،

أنا في ردودي بهذا الموضوع ،، لم أربط ذالك ببقرار ملكي او غيره ،، وقلتها أكثر من مره انا لا يهمني حاكم او غيره ،،
مشكلة البعض يخلط الحابل بالنابل ويرى أن المرأة مكانها في البيت وفقط ،، والله أني أعرف أسر لا يعلوهم إلا النساء منهم ،، فما الضير من عمل المرأة لسد حاجتها وأهلها ،، خديجة رضي الله عنها كانت من أكبر التجار في عصرها

هناك قضايا كثيرة للمرأة لا يفهمها إلا المراة نفسها تحتاج لطرحها عند ذوي الرأي ،، فمالضير من استشارتها وقد استشارها خير الخلق صلى الله عليه وسلم ،،

أختي لا ادري مادخل قرار ملكي وغيره بهذا الموضوع ،، الموضوع عن مجموعة ممن يسمون نفسهم علماء خلطوا الحابل بالنابل ،، هناك طلبات مشروعة أنا اوفقهم فيها وهي قضايا معتقلي و معتقلات الري العام ،، والفاسد ،، والبطاله ،، والغش ،، والسكن ... إلخ ،، لكنهم وللأسف خلطوا معها طلبات لا تعقل غير مشروعة ،، عن عمل المراة ودخلوها للشورى ،،

تنويه: من الأن اقول أن قيادة المرأة وفق ضوابط شرعية محددة يجوز ومطلب شرعي ،، قبل ان يصدر به أمر ملكي او غيره ،، حتى لا أتهم بأني أتتبع القرارات الملكية :eek:


وشكراً


ليس لديّ مشكلة في كل ما ذكرت بل إني من أشدّ المدافعين عن حقوق المرأة ولم أقل أنّ دورها في البيت فقط ...

ما وددت ايصاله هو إزدواجيّة المعايير والتناقض البعض سواءً علماء أو غيرهم من قال قبل القرار أن دخولها مجلس الشورى فساد ودعوات ليبرالية وتغريبيّة وبعد القرار أصبح خطوة مباركة وحكيمة !!! :)

باختصار هناك إمّعات وماهم إلا تبع قرارات الحاكم سواء صح أو خطأ ولا تستغرب إن لم يكن لهؤلاء الشيوخ المعتصمين صوت من قبل وظهر صوتهم الآن ولم نسمعه في قضايا أخرى فكلٍ يغني على ليلاه

كانت نقطة وجب إيضاحها علّ وعسى ينفطم الشعب عن التبعيّة وعن فكرة الحكومة أبخص

المهم راقب مستقبلا تصعيد التناقض الذي تسير به الركبان لو سمح الملك بقيادة المرأة السيارة إن شاء الله

طبعا التعقيب للمطبّلين وشاكرة لك
 

القطبي

عضو مخضرم
اهم شي مقدسات المسلمين ( مكه و المدينه ) تراها امانه بعنق ال سعود الكرام
فأرجوهم ان يحافظوا عليهما من العبث و اللبرله !

التاريخ لن يرحم
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
اهم شي مقدسات المسلمين ( مكه و المدينه ) تراها امانه بعنق ال سعود الكرام
فأرجوهم ان يحافظوا عليهما من العبث و اللبرله !

التاريخ لن يرحم

لم يمر على المقدسات فترة اهتمام وخدمه لها ولضيوفها من الحجاج والمعتمرين على مدى التاريخ مثل ما تحظى به الان في المملكه العربيه السعوديه كدوله !
فمن اول الاوليات لحكام المملكه هي المقدسات الاسلاميه حتى ان ملوكها لقبوا انفسهم بخدام الحرمين ... لذلك لن يجد الملسمون افضل من حكام المملكه لخدمة المقدسات الاسلاميه.
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
اهم شي مقدسات المسلمين ( مكه و المدينه ) تراها امانه بعنق ال سعود الكرام
فأرجوهم ان يحافظوا عليهما من العبث و اللبرله !

التاريخ لن يرحم

نعم يا مسلمين التاريخ لن ولا يرحم

أن هناك دولة هدمت المساجد تحت قانون التعديات

بالفعل التاريخ لا يرحم يا مسلمين :eek:
 
الأخ Diplomatic


ليس الأمر عندي حلال أو حرام دخول النساء مجلس الشورى فإن كان وفق ضوابط شرعيّة فلا مشكلة لكن قبل أن يأتي قرار ملكي كانت فكرة دخول النساء مجلس الشورى يُنظر لها أنها دعوات ليبرالية مُحاربة للإسلام وتدعوا للإختلاطوتغريب المرأة وإخراجها من بيتها ( ومن هذا الكلام المحفوظ) وما ان جاء قرار ملكي حتى أصبحت دعوة شرعيّة وخطوة حكيمة ومباركة من أوليّ الامر :D

إزدواجيّة معايير مخجلة ومستفزّة أيضا !!!

سترون بالقابل من الأيّام كيف ستنقلب قيادة المرأة للسيّارة مطلب شرعيّ وخطوة حكيمة وحقوق مرأة واستشهادات بالصحابيّات وركوبهن الجمال لو صدر قرار ملكيّ بالسماح بها
icon10.gif

باختصار لربّما لو لم يصدر قرار ملكيّ بدخول النساء مجلس الشورى لما رأيت دفاع عن الفكرة من الأساس

والله اعلم


وشكرا


قيادة المراة لا تتعارض مع الاسلام ولا دخولها للشورى يتعارض ...
الرسول صلى الله ععليه وسلم شاور النساء والنساء بايعن .. والصحابه شاوروهن بل فيهن المحتسبات....
لكن كله بضوابط ... وبعيد عن بنى لبتون اقصد لبرال...
وياليت تصير انتخابات ...حتى الدمقراطيه هي الاسلام الحقيقى لو فتحنا عقولنا ( بعد حذف الانحلال واخذ ما يناسب )
اول برلمان اسلامى هو سقيفة بنى ساعده ... شورى وانتخاب وبيعه .... حتى عمر بو بويعد بعد مشوره ... وعثمان برلمان مصغر وعلى اجماع اهل المدينه...

وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (38)


فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159)


حتى القضاء كان مستقل ويجلس الخلفاء امامه لكن هل يعرف الناس
 

سيف العدل

عضو مخضرم


دوله تستقوى على الضعفاء والنساء فإنها دوله هزيله وضعيفه .. لايستقوي على الضعيف الا الضعيف ..



%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA%287%29.jpg


وكالة الأنباء الإسلامية - حق
تعرية النساء.. القضاة لا يعرفون دين ولا شرع.. اعتداء أفراد الهيئة على النساء.. ضرب الأطفال وسحل النساء.. كل هذا ترويه نساء بريدة في بيان لهن عقب الإفراج عنهم من دار رعاية الفتيات بالرياض بعد محاكمة هزلية تعهدوا خلالها بمواصلة النضال حتى الإفراج عن ذويهن.
ويقول البيان الذي نشرته وكالة الجزيرة العربية للأنباء :
"نحن أخواتكم المفرج عنهنّ من سجون محمد بن نايف.. فعلى ساحات أرضنا.. وعلى ثرى وطننا.. حدثت لنا حكاية.. ذات فصول مؤلمه.. بدأت حينما دفع بنا الظلم الذي تجرعنا مرارته سنينا إلى ان نخرج نسآء وأطفال أمام ديوان المظالم (بمدينة بريدة) .. خرجنا عُزّل بلا سلاح أو عتاد ظناً منا أننا مستأمنين في ديارنا .. فقط كنا نحمل لافتات كتب عليها عبارات بحبر معاناتنا محسنين الظن بأن تلقى تلك الحروف صدى في نفوس أهل النخوة وأصحاب الحق نطالب فيها بإطلاق سراح معتقلينا”.

وأضاف البيان: "فما هي إلا عشر دقائق حتى بدأ الحصار وفي غضون ساعة تم إغلاق الطُرق بالكامل.. سيارات وجنود وحشود لأجلنا.. اقترب الضابط ورجال الأمن ورجال الهيئة منا.. طلبوا منا الركوب في الباصات الصغيرة.. رفضنا وطلبنا باص واحد كبير يأخذنا كلنا.. هددونا بالعصي الكهربائية وبالأسواط والقيود.. وأصرينا على الرفض فقد خرجنا سوية وسنساق سوية، فنطق رجل الهيئة اضربوهنّ واسحبوهنّ بالقوة.. لم يكن أمامنا للدفاع عن أنفسنا إلا التكبير.. الله أكبر.. الله أكبر.. هنا حضرت السجانات”.

وتابع: "بدأن بالإعتدآء والضرب والسحب قاومنا نحن النسآء..فسحبوا طفلتان وأمهم وأركبوهن الباص..فانقسمنا بين باصين وركبنا.. أحاط بنا موكب رهيب وضخم.. واتجهوا بنا للمديرية.. نزلنا جميعنا ونحن نكبر..ودخلنا.. توضأنا وأدينا صلاة المغرب ومن ثم العشاء..ثم حضر ثلاثة من البحث الجنائي لأخذ أقوالنا ومن ثم البصمات الزيتيه السودآء..ثم حضر اثنان من هيئة التحقيق والإدعاء العام.. حققوا مع سبعة من الأخوات ثم أفرجوا عنهن والأطفال أيضا..كان ذلك الساعه الثانية ليلا.. وبقي إحدى عشر إمرأة قالوا لنا من تجاوز عمرها الثلاثين سيتم تحويلها لسجن الصفراء العام.. والأقل لدار الفتيات بالرياض”.

وقالت النسوة: “رفضنا وقلنا نكن جميعا.. إما في الرياض أو القصيم.. ولا يهم حتى وإن كان مصيرنا الحاير أو الطرفية.. أصرينا على رغبتنا وأصروا على رفضهم.. ثم وافقوا أخيرًا وقالوا أخرجوا واركبو جميعا.. خرجنا من المبنى وبقينا في ساحات المديريه بعد أن غدروا وغيروا رأيهم بأن نقتسم.. رفضنا وحينما أردنا العودة للمكان جلوسنا.. وجدنا أبواب المكاتب مغلقه”.

تابعن: "بقينا ساعة في البرد القارس ولم نستطع أن نتحمل أكثر.. فكان أمامنا مسجد.. تشاورنا ودخلنا فيه نحتمي من البرد..فأتى أحدهم اركبوا الباصات منقسمين.. ولم نرد عليه..فوقف ضابط ومسك عقاله بيده ووقف ع باب المسجد وهو يلوح بعقاله ويقول اقتربنّ اقتربنّ (يهددنا).. فنادى بالسجانات.. ودخلنّ علينا فقلنا لهنّ ان اعتديتم فسنقاوم فاحذروا..تقدمت أحدهن وهجمت على إحدى الأخوات وسحبتها فهبينا ندافع عن أختنا حتى تمزقت عبآءتها فاستمرينا بالمقاومة وهزمت السجانة وولت هاربة..فتقدمت سجانة أخرى والضابط يلوح بعقاله ويقول ما وظيفتكم يا رجال الأمن أخواتكم السجانات يضربن وأنتم تتفرجون!؟ أضربوا النساء يعني هنّ نساء لهن حق الدفاع أما نحن فمباح ضربنا !! .. والعسكر ما بين متردد وخائف فدخل الضابط بنفسه وضرب بالعقال ثلاث ضربات عشوائية فأصابت يد واحدة وكتف ثانية ووجه ثالثة”.

وتابع البيان الذي سطرته النساء: "فهب عليه العساكر وسحبوه عنوة خارج المسجد.. والسجانه هزمت..ولكن عسكريان تقدموا وسحبوا الأخت التي كانت بالمقدمه فأشبعوها ضربا وسحبوها للباص..وبعد تلك الضربات دخل أحدهم وقال اركبوا جميعا.. خرجنا من المسجد وركبنا الباص.. وتوجهوا بنا إلى سجن الصفرآء العام.. دخلنا هناك قبل الفجر.. قابلنا أحد الضابط بأسلوب حسن وأقنعنا بأنه من المستحيلات جمعنا مع بعض.. تشاورنا واستخرنا ووافقنا ع الفراق ولكن بشرط أن نصلي الفجر قبل أن نمشي للرياض فوافق على ذلك.. أذن الفجر وصلينا.. وودعنا أخواتنا الثلاث بالدموع والأحضان..وكأنهم أنتزعوا قلوبنا من بين أضلاعنا..استودعناهم الله فافترقنا”.

وواصل: "دخلن هنّ داخل المبنى وركبنا نحن باص السفر.. بلا شك طالبنا بالمحرم ولكن ردهم رجل الهيئة محرم لكم.. عجب! إذا كان رجل الهيئة محرم فلما لا تكشف عنده النساء إذا !! أي دين أي عرف يسمح بهذا !؟ .. أسرعت بنا السيارة لا يردعها عن هدفها رادع .. أنه السفر للرياض .. مشينا بموكب من السيارات.. وكانت سرعة السير 180.. بعد أن مشينا ساعة تعطل باص السجانات والملفات التي تخصنا.. تركوهم واكملوا المسير حتى وصلنا الرياض بالسلامة.. وتوجهوا بنا إلى دار الفتيات(سجن) دخلنا هناك فاستقبلونا الإخصائيات والمديرة”.

وأضاف البيان: "كنا نكاد أن نموت من الجوع.. فأول ماطلبناه ماء وأكل.. شربنا وأكلنا.. فقالوا لنا العنبر جاهز ولكن بعد التفتيش.. عند تفتيشهم كانوا يريدوننا عرايا كما ولدتنا أمهاتنا لا أعرف لما ترائت لي ذكرى أبوغريب المؤلمة! لكن على الأقل كان العدو كافر أما في وضعنا فالله المستعان .. رفضنا بالقوة فالموت أحب إلينا.. أعطونا ملابس خاصة من عندهم ولبسنا بدون تفتيش بعد نقاش طويل وشديد..دخلنا العنبر.. فبدأت معنا فصول الاعتقال.. بين أربعة جدران بدون تشميس.. باب من الحديد ضخم.. عليه شبك وفتحه لمدّ الطعام”.

تابعوا: “قالو لنا هل تريدون الاتصال بأهلكم.. فرفضنا..أغلقوا الباب وذهبوا..وعشنا في هذا العنبر تسعة أيام..ذقنا ما يتذوقه أحبابنا في السجون لسنوات..مما زادنا قوة وإصرار في بذل أنفسنا للمطالبه بفكاك أحبتنا.. كان دخلونا للعنبر صباح الأحد وبعد العصر آتى المحقق منهيئة التحقيق شلعان الشلعان ومحمد المغيرةوحققوا معنا حتى الساعة العاشرة..انتهينا بأن بيننا وبينكم أسرانا.. وسنواصل المسير”.

وقالوا: "ويوم الثلاثاء آتى القاضي فهد الدوسري لمحاكمتنا فرفضنا ذلك فلم نفعل جريمة ليتم محاكمتنا نساء نريد أن نعيش في كنف أزواجنا أين الجرم الذي ارتكبنا ؟ أصرينا على الرفض وذهب.. ويوم الإربعاء الساعة العاشرة تعبت إحدى الأخوات وجاءتها حالات إغماء طرقنا الأبواب وصرخنا.. أختنا أختنا..الإسعاف الإسعاف ولا من مجيب.. ساعتان ونحن في ندآء وروع.. اعتصمنا فغطينا كاميرا المراقبة بمناديل وأغلقنا الكهرباء في عنبرنا وأغلقنا الباب بشرشف صلاة، وبعد ربع ساعة حضرت المديرة من بيتها وحضر الإسعاف ومجموعه من العسكر والمباحث.. فكشفوا على المريضة وأعطوها إبرة وخرجوا.. دقآئق فازرقت شفاتها وأطرافها وبدأت بالنحيب قلبي قلبي.. فصرخنا مرة أخرى أختنا أختنا فأعادوا الأسعاف وقرر أخذها للمستشفى.. كبلوا يديها وقدميها وهي في حالة إغماء ولا تشعر بمن حولها حتى الإنسانية غابت في قاموسهم.. ثم رفضت الطبيبة علاجها حتى يفك قيدها.. فكوا اليد اليسرى للمغذي واليد اليمنى قيدوها بالسرير.. تحسنت حالتها وبقيت حتى قبيل الفجر.دخلت علينا فوجدتنا نبكي وندعي لها.. استقبلناها استقبال حار.. والحمدلله تحسنت حالتها”.

وقال البيان: "ويوم الأحد صباحا حضر القاضي فهد الدوسري وتمثلنا للقضاء بحضور المدعي العام فقرأ القاضي الدعوى ورددنا عليها..فسأل القاضي أتوقعون على عدم الخروج مرة أخرى.. رفضنا وقلنا سنخرج وسنخرج حتى يخرج أحبابنا.. حدث مسلسل من المدعي والقاضي وشخص آخر لرفضنا التوقيع..فقال القاضي ستخرج أوراقكم للتمييز وهناك ثلاثة قضاة لا يهمهم دين ولاشرع.. شياب أصحاب رأس يابس.. اكملوا مسلسلهم بالصراخ والكلام الفارغ حتى وافقنا على التوقيع ولكننا أخبرنا القاضي شفهيا بأننا سنعود.. حكم علينا بإكتفاء المدة..فوقعنا.. وخرجنا من عنده للعنبر”.

وقالوا: "اتصلوا بكفلائنا ومابين إجرآءت وحضورهم على العشاء خرجت واحدة تلو الأخرى.. فخرجنا ولله الحمد بعد أن تعاهدنا على مواصلة المسير حتى آخر أسير".

جدير بالذكر أن الموقعات على البيان هن: أمينة الراشد، أسماء الهليل، أمجاد الشايع، تهاني الرزني، حصه الهليل، دليل الحربي، صفية القباع، مارية السويد، مي الطلق، لولوه الدخيل، ورود الرشودي.

وكالة الأنباء الإسلامية - حق


صفحتنا الجديدة على الفيسبوك






 

نسج الورود

عضو مخضرم
قيادة المراة لا تتعارض مع الاسلام ولا دخولها للشورى يتعارض ...
الرسول صلى الله ععليه وسلم شاور النساء والنساء بايعن .. والصحابه شاوروهن بل فيهن المحتسبات....
لكن كله بضوابط ... وبعيد عن بنى لبتون اقصد لبرال...
وياليت تصير انتخابات ...حتى الدمقراطيه هي الاسلام الحقيقى لو فتحنا عقولنا ( بعد حذف الانحلال واخذ ما يناسب )
اول برلمان اسلامى هو سقيفة بنى ساعده ... شورى وانتخاب وبيعه .... حتى عمر بو بويعد بعد مشوره ... وعثمان برلمان مصغر وعلى اجماع اهل المدينه...

وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (38)


فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159)


حتى القضاء كان مستقل ويجلس الخلفاء امامه لكن هل يعرف الناس

مرحبا

ردي ركزته على تناقض وإزدواجيّة البعض الذين هم تبع قرارات الدولة سواء صح أم خطأ
ولم أقل أن دخول المرأة للشورى يتعارض مع الإسلام لأن من الأساس مجلس الشورى هو موظفين عند الدولة يفعلون ما يؤمرون لا مستشارين ولا يحزنون ودخول المرأة بمجلس ( لا يهش ولا ينش) لا فائدة منه لأن المرأة بالسعودية لم تنل حقوقها الإجتماعية حتى نزجّ بها في مجلس الشورى لنقل للعالم ( تعالوا شوفونا أعطينا المرأة حقوقها السياسيّة وليقل الغرب صرنا متطوّرين ومنفتحين يعني كله لأجل يمدحنا الليبراليين والغرب بظنّيّ
icon10.gif

بعيدا عن الناحية الشرعية أقول للدولة ( أعطوها حقوقها الإجتماعية المسلوبة ثم فكروا بحقوقها السياسية ) وستثبت لنا الأيام أن دخولها للمجلس لم ينفعنا ولم يساعد في حل مشكلات المرأة السعودية بالدرجة الاولى

أما عن قيادة المرأة للسيارة رغم أنّ هناك فتاوى تحرّمها عندنا وبمجرّد ما يأتي قرار ملكي بالسماح ستختفي هذه الفتاوى وتغيب وتُطمس ولا تجد لها أي تداول على منابرنا إلا من رحم الله منّا

رأيي عن قيادة المرأة السيارة :
المسألة بالدرجة الاولى عادات وتقاليد مستحكمة ومجتمع ذكوري مهيمن وقبيلة صلبة يصعب إعادة تشكيلها لتقبل بإمرأة خلف مقود تسير بسيارتها وكما نعرف العادات عندنا مستحكمة اكثر من الدين والعرف بالشرع له حكمه والله اعلم
شكرا على ردك وجزاك الله خيرا
 

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
كلهم كذابين ومنافقين واهل رياء ونفاق ...
لا علماء الدين يتكلمون عن الدين الحقيقي ولا عن اي معاناة تهم الناس فقط ( اهتمام بالقشور )
ولا الليبراليين والعلمانيين والملحدين ...
هم الوجه الاخر للي فوق ...
( الدعوى عندهم كلهم الساحة ملعب كرة كبير وكل فريق يركل الكرة للجهة اللي تعجبة ...

كل بلد بلد يكون فيه سلطة دينية وسلطة مضادة تنحر فيه العدالة والاخلاق والعدل والمساؤاه ...
 

newhistory

عضو بلاتيني
اما عن التغريب .... فهو ليس بجديد , كل مجتمعاتنا العربية يجرى تغريبها منذ زمن طويل ... مو واقفة على السعودية
-اما عن عمل النساء , فمن المؤكد ان تفرغ المرأة لبيتها و اسرتها هو الافضل ... ولا يمنع ذلك ان تعمل المراة ان كانت فى حاجة , او فى عمل تختص فيه النساء , مثل التدريس و طبابة النساء كمثال
( الامر هو : لو ان مرتبات الرجال تكفى لحاجات الاسرة , لما اضطر الكثير من النساء للعمل, ولما كان هناك اى نوع من البطالة فى دول الخليج بالذات )
( بعض الدول تعطى مكافأة او راتب للمرأة التى تريد التفرغ لبيتها)

- اما عن الديمقراطية ومشاركة الشعوب فى ادارة الدولة و فى التمتع بثرواتها , فكلنا فى الهواء سواء , وان كان الوضع يختلف بين دولة واخرى .... ولكن الاكيد , هو اننا ما زلنا نعيش فى عصور مظلمة- جميعا)

-تمنيت لو ان احد الاخوة وضع لنا اسماء العلماء الذين اعتصموا , و مكانتهم كعلماء .... و من الضرورى نشر ارائهم - ان وجدت - التى تتعلق بالمظاهرات و النصح العلنى و اطاعة ولى الامر


-خاطرة مرت على , وهى جملة قلتها قديما " يبدو اننا نظلم المستشارين و البطانة كثيرا"
 

القطبي

عضو مخضرم
لم يمر على المقدسات فترة اهتمام وخدمه لها ولضيوفها من الحجاج والمعتمرين على مدى التاريخ مثل ما تحظى به الان في المملكه العربيه السعوديه كدوله !
فمن اول الاوليات لحكام المملكه هي المقدسات الاسلاميه حتى ان ملوكها لقبوا انفسهم بخدام الحرمين ... لذلك لن يجد الملسمون افضل من حكام المملكه لخدمة المقدسات الاسلاميه.


بلاشك ان الدوله السعوديه لم تقصر بخدمة الحرمين و ضيوف الرحمن
و من ينكر هذا الامر فهو اهبل و سفيه

وكما تعلم
فالماسونيه ماخلوا مكان الا و اخترقوه!
و لذلك اتمني من خدام الحرمين الكرام
المزيد من الجهد و الانتباه و الدراسه الشامله لكل مشروع سيقام بالحرمين


و شكرا
 

القطبي

عضو مخضرم
نعم يا مسلمين التاريخ لن ولا يرحم

أن هناك دولة هدمت المساجد تحت قانون التعديات

بالفعل التاريخ لا يرحم يا مسلمين :eek:


هدمت مساجد من العشيش لخطورتها علي سلامة الناس
والبعض منها بنفس المكان بنة مساجد من الحديد المسلح

تنويه :

ترى الحرمين وقف اسلامي
و لذلك فمن حق كل مسلم ان يتدخل و يبدي رآيه بهذا الشأن

فإن تطرقت للمدن السعوديه
فمن حقك ان تقول لي لا تتدخل !

اما الحرمين
فالقطبي يقولك استريح و لا تتكررها مره ثانيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى