Diplomatic
عضو مميز
الأخ Diplomatic
ليس الأمر عندي حلال أو حرام دخول النساء مجلس الشورى فإن كان وفق ضوابط شرعيّة فلا مشكلة لكن قبل أن يأتي قرار ملكي كانت فكرة دخول النساء مجلس الشورى يُنظر لها أنها دعوات ليبرالية مُحاربة للإسلام وتدعوا للإختلاطوتغريب المرأة وإخراجها من بيتها ( ومن هذا الكلام المحفوظ) وما ان جاء قرار ملكي حتى أصبحت دعوة شرعيّة وخطوة حكيمة ومباركة من أوليّ الامر
إزدواجيّة معايير مخجلة ومستفزّة أيضا !!!
سترون بالقابل من الأيّام كيف ستنقلب قيادة المرأة للسيّارة مطلب شرعيّ وخطوة حكيمة وحقوق مرأة واستشهادات بالصحابيّات وركوبهن الجمال لو صدر قرار ملكيّ بالسماح بها
باختصار لربّما لو لم يصدر قرار ملكيّ بدخول النساء مجلس الشورى لما رأيت دفاع عن الفكرة من الأساس
والله اعلم
وشكرا
أختي نسج الورود ،،
أنا في ردودي بهذا الموضوع ،، لم أربط ذالك ببقرار ملكي او غيره ،، وقلتها أكثر من مره انا لا يهمني حاكم او غيره ،،
مشكلة البعض يخلط الحابل بالنابل ويرى أن المرأة مكانها في البيت وفقط ،، والله أني أعرف أسر لا يعلوهم إلا النساء منهم ،، فما الضير من عمل المرأة لسد حاجتها وأهلها ،، خديجة رضي الله عنها كانت من أكبر التجار في عصرها
هناك قضايا كثيرة للمرأة لا يفهمها إلا المراة نفسها تحتاج لطرحها عند ذوي الرأي ،، فمالضير من استشارتها وقد استشارها خير الخلق صلى الله عليه وسلم ،،
أختي لا ادري مادخل قرار ملكي وغيره بهذا الموضوع ،، الموضوع عن مجموعة ممن يسمون نفسهم علماء خلطوا الحابل بالنابل ،، هناك طلبات مشروعة أنا اوفقهم فيها وهي قضايا معتقلي و معتقلات الري العام ،، والفاسد ،، والبطاله ،، والغش ،، والسكن ... إلخ ،، لكنهم وللأسف خلطوا معها طلبات لا تعقل غير مشروعة ،، عن عمل المراة ودخلوها للشورى ،،
تنويه: من الأن اقول أن قيادة المرأة وفق ضوابط شرعية محددة يجوز ومطلب شرعي ،، قبل ان يصدر به أمر ملكي او غيره ،، حتى لا أتهم بأني أتتبع القرارات الملكية
وشكراً