أخبار المجاهدين في جزيرة العرب ( الحملة العسكرية على ولاية رداع )

سيف العدل

عضو مخضرم
نموذج من جرائم أمريكا في اليمن
نموذج من جرائم أمريكا التي يباركها الرئيس اليمني منصور هادي وتسكت عنها كل قوى الداخل.
طائرة أمريكية من دون طيار أفقدت حمزة القدرة على الكلام أو الحركة

بعد عودته من المدرسة، تناول حمزة وجبة الغداء، لم يكن يدري ما الذي تخفي له الأيام ولم يعلم أن ليلته ستتحول إلى كابوس وبداية لفصول من المأساة.. في تلك اللحظة كل ما كان يفكر به هو كيف يمكنه إحراز هدف في مرمى أصدقائه، فإذا به يصبح هدفا لصواريخ الموت القادمة من السماء على متن الطائرات الأمريكية بدون طيار.

حمزة ذو الستة عشر ربيعاً، من أبناء مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، يدرس في الصف السادس، عاش وترعرع منذ نعومة أظافره بحارته المنطقة الغربية حي السلام الذي ينعم أهله بالسلام وتسودهم روح المحبة والوئام كعادتهم أبناء حضرموت.

الرابع والعشرون من ديسمبر 2012، خرج حمزة، مساء ذلك اليوم، ليمارس حقاَ من حقوقه المكفولة كبقية أطفال العالم، انطلق فرحاً لممارسة هوايته المفضلة في لعب كرة القدم في الملعب القريب من قريته المكتظة بالسكان، في ذلك المكان كان مجموعة من أصدقائه ينتظرونه ليستمتع الجميع بهوايتهم المفضلة، بدأت المباراة وكان الأطفال يركضون خلف الساحرة المستديرة، كلٌ منهم يحاول أن يسجل هدفا، حمزة كان أحد هؤلاء الأطفال، يجري ويركض بمهارة عالية، في تلك اللحظة وبينما هم في ذروة الاستمتاع الطفولي، متجاهلين الوقت والعالم وما يدور في أروقة السياسة ودهاليز الغطرسة والمكر، يقطع الأطفال أنفاسهم مستمعين إلى صافرة الموت بجوارهم لتحل الكارثة.

السادسة والنصف مساءً، حين دوت أصوات ثلاثة انفجارات عنيفة متوالية تهز أرجاء المدينة، إنها ضربات للطائرات الأمريكية بدون طيار، حالة من الذعر تجتاح سكان المدينة، يعقبها سكون مخيف، قبل أن يندفع الجميع للبحث عن أسباب الانفجارات.
hh1.BMP

لقد كانت بضعة صواريخ من نوع "هلفاير" يلمع بريقها في السماء مصحوبة بصوت انفجار فور انطلاقها من طائرة "الدرونز" التي تحوم في سماء المنطقة على علوٍ منخفض، قبل أن تستقر في الجهة المقابلة من الملعب، خلال أقل من لمح البصر، مستهدفةً أربعة أشخاص، على الأقل، قيل إنهم يشتبه بعلاقتهم بـ"القاعدة"، بعضهم لم تعرف هوياتهم، بعد أن مزقت الصواريخ أجسادهم وأحالتها إلى أشلاء متناثرة في أرجاء المكان.

في هذه الأثناء، نسي حمزة ورفاقه كل شيء في الدنيا سوى أصوات أمهاتهم تدور في مخيلتهم مملوءة بالحزن والفزع على مصير أطفالهن، يعود حمزة تاركا وراءه هول المأساة، متتابع الخطوات، يركض في تعثر تسبقه روحه إلى حضن أمه، يزلزل الخوف كيانه ويصاب بانهيار عصبي حاد، ليتلقاه أبواه والفزع قد استعمر حالتهم النفسية، يسألون حمزة ما الذي حدث لماذا أنت بهذه الحالة؟، لكن حمزة أصبح عاجزاً عن الكلام، يكتفي بالإشارة إلى عنقه وإلى السماء، ولسان حاله: السماء أمطرت صواريخ أمريكية، وأن ثمة أشلاء ممزقة بجوار الملعب، يخر بعدها مغشيا عليه ويتم إسعافه إلى أقرب مستشفى.

في حضرموت كل شيء يتخذ طابع القانون، حتى في طرق الحياة والعيش وبناء الذات، لدى الحضارم قوانينهم التي أثروا من خلالها في بناء دول ونهضتها، ولذا فإن انتهاك القانون في بلدهم يبدو أمراً في غاية السوء والبشاعة، فكيف إذا كان هذا الانتهاك يأخذ طابعاً عدوانياً بامتياز، على النحو الذي مارسته الطائرات الأمريكية دون طيار.

حضرموت بيئة اجتماعية ذات خصوصية تتميز بها عن باقي مناطق اليمن، فهي تتسم بالهدوء والحرص على السكينة، من النادر جداً أن تجد حضرمياً يتمنطق سلاحاً شخصياً، وبرغم اتساع مساحتها لا تكاد تسمع في حضرموت طلقات الرصاص في مناسبات الأعراس أو الاحتفالات، كما هو الحال في مناطق أخرى من اليمن، كما يعرف عن الحضارم ثقافتهم السلمية ونزوعهم نحو القانون، ولذا فإن دوي انفجارات الصواريخ الأمريكية في حضرموت تعني أضعافاً مضاعفة من المأساة والجريمة.

في زيارة لوفد منظمتي «الكرامة» و«هود» إلى العديد من المناطق التي شهدت هجمات للطائرات الأمريكية، كان الجميع في حضرموت يعبرون عن امتعاضهم الشديد لهذه الاعتداءات المستفزة التي لا يجدون لها مبرراً ولم يعهدوها من قبل!

الزيارة كانت مطلع فبراير الماضي، وكان حمزة حينها يتلقى العلاج في القاهرة، برفقة والده المعلم في مدرسة القرية، تحدثنا إلى بعض أقارب حمزة وأصدقائه، كانوا جميعهم في حالة ذهول، يترقبون عودة حمزة من رحلة علاجه لاستئناف حياته ودراسته واستعادة مهاراته في لعب كرة القدم مع رفاقه وأقرانه.

عاد حمزة من القاهرة، أواخر فبراير، لكن حالته الصحية لا تزال تراوح مكانها، فهو طريح الفراش، لا يقوى على الكلام أو الحركة.

يطلق والد حمزة حسين سعيد بن دحمان زفرة طويلة، قبل أن يشرع في شرح تفاصيل المأساة، للوقوف على حقيقة الإجرام الذي يمارسه الطيران الحربي الأمريكي بحق الأبرياء، قافزاً على كل القوانين الدولية والإنسانية، منتهكاً سيادة البلد، تحت ذريعة الحرب على ما يسمى "الإرهاب"، في الوقت الذي يمارسون الإرهاب بعينه.
hh2.jpg

يحدثنا والد حمزة عن معاناة ولده والحزن يعتصر بداخله والدمعة حبيسة مقلتيه. قائلاَ: لقد أصبح ابني عاجزاً عن الحركة وطريح الفراش بعد أن كان حرا طليقا، يضيف: أصبح ابني أسير المعاناة دون ذنب سوى أنه طفل يمني ولد في دولة لا تعمل لمواطنيها أي اعتبار، بل يبدو المواطن في آخر سلّم اهتماماتها.

ويتابع أب حمزة: لقد بعت كل ما أملك في سبيل استعادة عافية طفلي ليعود إلى مدرسته، باعت زوجتي ما تملك من مجوهرات، واستلفت مبالغ كبيرة من المال وسافرت على إثرها إلى القاهرة، وبدورهم قاموا بعمل فحوصات ورنين مغناطيسي، وغيره. وكانت النتائج تؤكد بأن ابني مصاب بالتهاب في الدماغ ومعاق عن الحركة.

مكث بن دحمان وابنه حمزة في القاهرة عشرين يوماً، عاد بعدها إلى اليمن، لأن المبلغ الذي تمكن من توفيره كان على وشك النهاية.

يتذكر والد الضحية حمزة سالف الأيام التي كان يعيشها حمزة بكامل قواه العقلية والبدنية، ثم يرمق ابنه الطريح على الفراش، فيزداد ألماً، ثم يتذكر تجاهل السلطات المعنية في الحكومة اليمنية لمأساته فيزداد حسرةً.

حتى اللحظة، لم تكلف الحكومة اليمنية نفسها السؤال عن الطفل حمزة أحد ضحايا "البلطجة" الأمريكية في اليمن، كما يقول البعض، لم تلتفت الحكومة اليمنية إلى حمزة بعد، ولم تمد إليه يد المساعدة، كونها في أقل الأحوال، الجهة المسؤولة عن ما حدث، فهي من سمحت للطيران الأمريكي بانتهاك سيادة البلد وممارسة جرائم الإعدام خارج القانون على هذا النحو، وقتل الأبرياء والمشتبه بهم على حد سواء. ليظل عندئذٍ الحاكمون في صنعاء، للأسف،كرماء في بيع دماء اليمنيين والمساومة عليها، بينما يضنّون على ضحاياهم بالأكفان!

سافر حمزة بمعية والده إلى الأردن، قبل عدة أيام، لاستكمال رحلة العلاج، مدفوعاً بثقته بالله القادر على كل شيء، ويحدوه الأمل في أن يجد في العالم اليوم من يمدّ له يد العون والمساعدة، لكن أب حمزة لم ينس أن يتوجه بمناشدته عبر "المصدر" إلى الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي، مطالباً إياهم باحترام حقوق الإنسان والكف عن مثل هذه الممارسات، كما يناشد كل من يحب فعل الخير أن يمد إليه يد العون والمساعدة حتى يتسنى له الاستمرار في رحلة علاجه بالأردن، خصوصاً بعد أن أخبره الأطباء في العاصمة عمان بأن حمزة يحتاج إلى إعادة تأهيل ومن ثم استكمال العلاج ليعود بعد ذلك إلى الحياة وإلى أصدقائه ومدرسته.
لمن يرغب في مساعدة حمزة، يمكنه التواصل مع الأب في عمان على الرقم التالي: 00962785406885
المصدر: http://almasdaronline.com/article/44698
 

سيف العدل

عضو مخضرم
هيبة المجاهدين...
قد أرهبت أعداء الدين...
وأشعلت نيرانهااا خوف وهلع
اللهم الحقنا بالمجاهدين وختم حياتنا
بشهادة في سبيلك نلقاكـ بها وأنت راضي عنا








 

سيف العدل

عضو مخضرم





إدرينالين القاعدة
لو لم يتهموا القاعدة لاتهمتها
:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى ىله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد :

تكفيريون,خوارج ,إرهابيون ,ظلاميون ,صناع للموت !!وغيرها وغيرها من الاتهامات التي وجهت للمجاهدين في سبيل الله ورأس حربتهم في هذا الزمان قاعدة الجهاد المباركة ورغم أنني أتهم من يتهم القاعدة ويطعن في جهادها إلا إنني في الوقت ذاته أنظر إلا اتهامهم كأحد أكبر الأدلة على صدق القاعدة وصدق منهجها فلو أن أهل الكفر والنفاق تركوا القاعدة ولم يتهموها لقلت إن القاعدة على غير الجادة فإن الثابت من السنن أن أهل الحق سيتهمون ولن يتوقف الأمر عند حد الاتهام بل سيجتهد اهل الباطل لتقييدهم وحبسهم أو قتلهم أو نفيهم مصداقاً لقول الله تعالى :
(وَإذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )الأنفال30
فقد جاء في السير أن أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها ذهبت بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى ورقة بن نوفل قبل البعثة :
قالت خديجة يا ابن عم، اسمع من ابن أخيك، فقال له ورقة يا ابن أخي ماذا ترى ؟ فأخبره رسول الله خبر ما رأى فقال له ورقة هذا الناموس الذي نَزَّلَ الله على موسى، يا ليتني فيها جَذَعًا، ليتني أكون حيًا إذ يخرجك قومك فقال رسول الله «أَوَ مُخرجيَّ هم؟ » قال نعم، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي، وإن يدركني يومك أنصرك نصرًا مؤزرًا.
وقد نال النبي صلى الله عليه وسلم من الاتهامات ما لم ينله أحد فقالوا عن ساحر وقالوا عنه شاعر وقالوا عنه كاهن واتهموه بالجنون صلى الله عليه وسلم وهو خير الخلق وأحبهم إلى الله جل جلاله فثبت عليه الصلاة والسلام وجاء ثباته درساً للأمة يعلمها أن العزة لن تنال إلا بدفع ثمنها المستحق من الابتلاءات والتضحيات وأن حمل أمانة نصرة هذا الدين العظيم وتبليغه للناس كما أمر به الله يستوجب دفع ثمن غال لا يستطيع بذله إلا الصادقون الثابتون الصابرون فالثمن ليس مجرد مبلغ من المال يدفع وانتهى الأمر بل الثمن المطلوب سجن وقتل وطرد واتهام وتشويه وطعن لذلك كان المقابل مرتفعاً جداً (ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة ) .
فمن الطبيعي إذاً أن تتهم القاعدة وهي تحمل هم الأمة وتدفع عن بيضتها وتنتصر للمظلومين من أبناء أمتنا المسلمة فلو أنها قعدت وتخلفت عن نصرة الدين ما اتهمها أحد !ولو أنها داهنت الكفر والنفاق لما أدرجوها على رأس قائمة الإرهاب العالمي ! فاتهام الكفر والنفاق للقاعدة وتشويه صورتها أمر طبيعي ودرجة الاتهام وشدته تتناسب بالضرورة مع مقدار النكاية التي حققتها القاعده بهم ولا أشك للحظة واحدة أن العداء للقاعدة هو الأشد في زماننا وكانت طلة الإمام أسامة بن لادن برسائله كفيلة وحدها لرفع مستوى الإدرينالين عند أمريكا وأذنابها لمستويات قياسية ولأن الكفر والنفاق لم يفلح في مواجهته للقاعدة عسكرياً بل انهزم أمامها بحث عن وسيلة لمنع أمة الإسلام من اللحاق بركب القاعدة ونصرتها وتأييدها فلم يجد سوى طريقة فرعون مع نبي الله موسى وطريقة أبي لهب مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والتي تقوم على تشويه الصورة ببث الأكاذيب وتسويقها فجند لهذه الغاية كل ما يلزمها من خبرات وإمكانات مستثمراً سيطرة أذنابه على مفاصل الإعلام فقلبت الصورة وأصبح المجاهد في نظر كثير من الناس إرهابيا خارجيا يقتل الأطفال ويفجر المساجد وبدلا من توجيه الشعوب المسلمة للرد على جرائم أمريكا وحلفها المجرم قاموا بتوجيهها للطعن في المجاهدين وانتقاصهم حتى جاءت الثورات العربية وبدأت الشعوب تكتشف بنفسها من هو الإرهابي ومن هو القاتل ومن الذي يسعى لتدمير الأمة ومن الذي يسعى في المقابل لعزتها واتضح لأكثر الشعوب المسلمة حقيقة الموقف الأمريكي من الثورات على الأنظمة المجرمة وهيأ الله جل جلاله لثورة الشام التي كشفت المستور وأسقطت الأقنعة وظهرت خلالها حقيقة مواقف الجميع وهتف الشعب السوري المسلم لمن كانت تصفهم أمريكا وأذنابها بالإرهابيين والخوارج والقتلة فقد كشفت الثورة السورية للشعوب المسلمة أن أحرص الناس على دمائهم هم أولئك الذين لطالما اتهمهم الإعلام المجرم المرتبط بأمريكا وإسرائيل بالتشدد والإرهاب !وبدأ السحر ينقلب على الساحر ففي ليبيا المختار ظنت أمريكا أنها تستطيع التلاعب بعواطف الليبيين بعد أن تدخل النيتو ضد القذافي فجاء الرد المزلزل بحرق سفارتهم في بنغازي وقتل سفيرهم هناك !وها هو الشعب المسلم في العراق قد بدأ يستيقظ ويعود له وعيه بعد أن قرر الانتفاض والثورة على حكومة الرفض والنفاق معلنا الطلاق للعملية السياسية التي جرت عليهم الويلات وليصبح مشروع بريمر الذي سقته أمريكا بماء العين في مهب الريح !!
إن الأحداث الجارية اليوم تؤكد للشعوب المسلمة أن القاعدة ومجاهديها كانوا أحرص الناس عليها وأنهم صدقوها الأقوال والأفعال فقد حذروا الشعوب المسلمة من الأنظمة الطاغوتية وجهدوا لإقناعها بأن هذه الأنظمة ما هي إلا أداة وكلها المحتل لتنفيذ أجنداته الإجرامية ضد أمة الإسلام وقد ثبت ذلك أخيرا لهذه الشعوب حين ثارت على الطغاة فلم يكن من الطغاة إلا الرد بالحديد والنار ذلك الحديد والنار الذي ظل لعقود مخزنا في المستودعات بزعم ردع إسرائيل فتأكد أم مقصد الأنظمة (بإسرائيل) تلك الشعوب المسلمة المستضعفة !! وثورة ليبيا وثورة سوريا أكبر دليل على ذلك فقد كان بإمكان القذافي وبشار المجرم أن يتركا ليبيا وسوريا ومعهم أموال طائلة يقضون بقية أعمارهم في أمريكا وأوروبا لكنهم أبوا إلا مواجهة الشعب المستضعف والاستقواء بالمرتزقة فكانت نهاية القذافي في ماسورة مجاري وأحسب أن نهاية بشار ستكون أسوأ بإذن الله !
فليتهموا القاعدة إذاً بما شاءوا فالله جل جلاله ناصر دينه وناصر جنده الموحدين الصادقين والحق سينتصر في النهاية مهما علا الباطل وتجبر ولتبحث أمريكا وأذنابها ولتبحث قناة العبرية معهم عن علاج يخفض مستوى الإدرينالين الذي سببته لهم قاعدة الجهاد التي لن تبقى وحدها في الميدان فالأمة كلها اليوم في طريقها لتصبح القاعدة !!!
موتوا بغيظكم يا من تطعنون في القاعدة ومجاهديها فالقاعد ة ستبقى على قلوبكم قاعدة ....

ناصر القاعدة


































 

سيف العدل

عضو مخضرم



عاجل .. تصفية العميد أحمد عبدالرزاق مدير الاستخبارات العسكرية في حضرموت..الله أكبر.. وكل خاين بانصفي
_____________________










ﻣﻘﺘﻞ 5 ﺟﻨﻮﺩ ﻓﻲ ﻛﻤﻴﻦ ﺟﻨﻮﺏ ﺷﺮﻗﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ
ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ
27 ﺍﺑﺮﻳﻞ/ ﻧﻴﺴﺎﻥ 2013 12:33 GMT
ﻗﺘﻞ ﻣﺴﻠﺤﻮﻥ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺃﻧﻬﻢ ﻳﻨﺘﻤﻮﻥ " ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ
ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ " ﺧﻤﺴﺔ ﺟﻨﻮﺩ ﻳﻤﻨﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺠﻮﻡ
ﺷﻨﻮﻩ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﺟﺰ ﻟﻠﺘﻔﺘﻴﺶ ﻳﻘﻊ ﻓﻲ
ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺭﺩﺍﻉ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﻣﻦ
ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ .
ﻭﻧﻘﻠﺖ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﻓﺮﺍﻧﺲ ﺑﺮﺱ ﻋﻦ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﻳﻤﻨﻲ
ﺣﻜﻮﻣﻲ ﻗﻮﻟﻪ ﺇﻥ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﺃﺳﻔﺮ ﺃﻳﻀﺎ ﻋﻦ
ﻣﻘﺘﻞ ﺇﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻤﻴﻦ .
ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻗﺪ ﻗﺎﻟﺖ ﻓﻲ
ﻭﻗﺖ ﻣﺘﺄﺧﺮ ﻣﻦ ﻳﻮﻡ ﺃﻣﺲ ﺇﻧﻬﺎ ﻓﺮﺿﺖ
ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻣﺸﺪﺩﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺭﺩﺍﻉ
ﻋﻘﺐ ﺗﺴﻠﻤﻬﺎ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺇﺳﺘﺨﺒﺎﺭﻳﺔ ﺗﻔﻴﺪ ﺑﺄﻥ
" ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ " ﻳﻌﺘﺰﻡ ﺷﻦ ﻫﺠﻤﺎﺕ ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ .
ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺴﻠﺤﻮ " ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ " ﻗﺪ ﺍﺳﺘﻮﻟﻮﺍ
ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﺣﺎﺕ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ ﺷﺮﻗﻲ
ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺟﻨﻮﺑﻪ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2011 ﻣﺴﺘﻐﻠﻴﻦ ﺿﻌﻒ
ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺒﺒﺖ ﻓﻴﻪ ﺍﻹﻧﺘﻔﺎﺿﺔ
ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺩﺕ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﻑ ﺇﻟﻰ
ﺗﻨﺤﻴﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻣﻄﻠﻊ ﻋﺎﻡ
.2012
ﻭﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﻓﻲ
ﺇﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻈﻢ ﻫﺬﻩ
ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ - ﺑﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺼﺎﺭﻭﺧﻴﺔ
ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﻔﺬﻫﺎ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺍﺕ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ
ﻃﻴﺎﺭ - ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩﻳﻴﻦ ﻣﺎ ﺯﺍﻟﻮﺍ ﻳﺘﻤﺴﻜﻮﻥ
ﺑﺒﻌﺾ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ
ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ



 

سيف العدل

عضو مخضرم
لله اكبر قبائل يافع تحتشد لقتال لجان النفاق في ابين





براقش نت - تعيش محافظة أبين حالة من الترقب الحذر بعد إخفاق وساطة قادها محافظ أبين من احتواء الصراع بين قبيلة آل بوسعيد في خنفر واللجان الشعبية.. وقد اتهمت قبيلة آل بوسعيد التي تنتمي إلى مديرية يافع اللجان الشعبية باختراق اتفاق التهدئة الذي توصلت إليه قبل عدة أيام وقضى بوقف القتال بينهما لـ15 يوماً.

وكانت لجنة وساطة بقيادة المحافظ وتضم مدير الأمن ومدير عام مديرية خنفر وقائد اللواء 19 مشاه قد وضعت هدنة بين الطرفين تقضي بوقف المواجهات لنحو 3 أشهر شريطة أن يطرح كلُّ طرف 10 قطع أسلحة آلية وسيارة كضمانات، الأمر الذي رفضه مسلحو قبيلة آل بوسعيد، على اعتبار أن اللجان من اخترقت الهدنة السابقة.

وقد تقاطر عشرات المسلحين القبليين ممن تربطهم صلة قرابة بقبيلة آل بوسعيد أمس على يافع. ووفقاً لمصدر محلي فإن مسلحين قبليين قدموا أمس من صرار يافع لمساندة مسلحي قبيلة آل بوسعيد، في وقت دعا شيوخ القبيلة جميع مشايخ قبائل آل فضل والمراقشة وآل حقيس التي تربطها بهم علاقة قرابة إلى مناصرة القبيلة، في المقابل دعا عبد اللطيف السيد، قائد اللجان في جعار، مقاتلي اللجان في مديريات أبين إلى التأهب لمواجهة أي هجوم قبلي على مقاتلي اللجان في جعار.. يذكر بأن مسلحي قبيلة آل بوسعيد كانوا قد شنوا قبل نحو أسبوعين هجوماً على نقطة أمنية تابعة للجان في منطقة الحصن وقتلوا 3 من أعضاء اللجان، في حين قتل أحد المهاجمين.
 

سيف العدل

عضو مخضرم
#عاجل
سماع دوي أنفجار قوي في مدينة زنجبار بمحافظ أبين في #اليمن






بدأت المراكز الدعوية التابعة لأنصار الشريعة أمس الثلاثاء توزيع أحدث أناشيد المجاهد أبي هاجر الحضرمي غالب با قعيطي حفظه الله.
وأكد أبو هاجر في تصريحات خاصة لوكالة مدد أن النشيد الجديد يتناول عدة موضوعات أهمها إعتداء الطيران الأمريكي على يمن الإيمان والحكمة بتسهيل وعمالة المدعو عبد ربه هادي رئيس نظام صنعاء إضافة إلى استنفار أبناء اليمن للجهاد لكف بأس أمريكا وعملائها وإقامة شرع الله, مشيرا إلى أن النشيد يتضمن كذلك ...ذكر العديد من أسماء أعداء الشريعة المستهدفين بالقتل من قبل المجاهدين وتحذير المسلمين من الانضمام لجيش الردة والعمالة المحارب لشريعة رب العالمين والمناصر للصليبيين.
وأكد أن أنشودة " من لطيار الأعادي " تعد التجربة الأولى له في الأناشيد المطولة حيث تصل مدته إلى ما يقارب اثنتي عشرة دقيقة كاملة, لافتا إلى أنه سيتم طرح النشيد على شبكة الإنترنت في أقرب وقت بإذن الله.
أبيات في مطلع النشيد :
من لطيار الأعادي فوقنا رايح وغادي
ما لها حرمة بلادي باعها منصور هادي
إسألوا المخلوع عنا ذاق طعم المر منا
وعبد ربه قد تجنى وللصليب راسه تدنى
يا طواغيت السياسي وشلة القومي الخساسي
منكم شعبي يآسي قتلكم واجب أساسي





ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺯﺍﻕ ﺍﻟﺠﻤﻞ
ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻳﻘﻮﻝ ﺇﻥ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ
ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﻳﻦ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻌﺪﻭﻥ ﻣﻦ ﺍﻛﻔﺄ
ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﻳﻴﻦ ﺟﺎﺀ ﺑﻌﺪ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻏﺎﺭﺍﺕ
ﻧﺎﺟﺤﺔ ﻧﻔﺬﻭﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﻗﻞ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ
ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﻣﺄﺭﺏ ﻭﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻭﺫﻣﺎﺭ.
ﻃﺒﻌﺎ ﻫﺬﺍ ﻛﻼﻡ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﺇﻻ
ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻐﺎﺭﺍﺕ ﻣﻦ ﺗﻨﻔﻴﺬ
ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﻃﻴﺎﺭ





عآآآجل مقتل ثلاثه طيارين على طريق الحسيني لحج جنوب اليمن إثركمين مسلح استهدفهم الله اكبر ولله الحمد





ﺇﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻣﺔ ﻣﻨﺼﻮﺭﺓٌ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ، ﻻ
ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﺭﺟﻤﺎً ﺑﺎﻟﻐﻴﺐ، ﻭﻟﻜﻦ ﺇﻳﻤﺎﻧﺎً ﺑﻤﺎ
ﺑﺸَّﺮﻧﺎ ﺑﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ،
ﻭﺍﻷﺩﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ ﻗﺪ ﺑﻠﻐﺖ ﺣﺪ ﺍﻟﺘﻮﺍﺗﺮ
ﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﻟﻠﻴﻘﻴﻦ، ﻭﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻛﺬﻟﻚ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺀً
ﻷﺣﻮﺍﻝ ﺍﻷﻣﺔ ﻭﺻﺤﻮﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻛﺔ، ﻭﺇﻥ
ﻏﺪﺍً ﻟﻨﺎﻇﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻜﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﻮﻗﻨﻴﻦ
ﻗﺮﻳﺐ. ﻭﻣﻬﻤﺎ ﺗﺂﻣﺮ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻭﺃﺯﻻﻣﻪ، ﻓﺈﻥ
ﻣﻜﺮﻫﻢ ﻫﻮ ﻳﺒﻮﺭ، ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ)) :ﻳُﺮِﻳﺪُﻭﻥَ
ﺃَﻥْ ﻳُﻄْﻔِﺌُﻮﺍ ﻧُﻮﺭَ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺑِﺄَﻓْﻮَﺍﻫِﻬِﻢْ ﻭَﻳَﺄْﺑَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ
ﺇِﻟَّﺎ ﺃَﻥْ ﻳُﺘِﻢَّ ﻧُﻮﺭَﻩُ ﻭَﻟَﻮْ ﻛَﺮِﻩَ ﺍﻟﻜَﺎﻓِﺮُﻭﻥَ.((





ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺛﻼﺛﺔ ﻃﻴﺎﺭﻳﻦ ﻳﻤﻨﻴﻴﻦ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ
ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ﻧﺖ - ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﻧﺖ
ﺍﻏُﺘﻴﻞ ﺛﻼﺛﺔ ﺿﺒﺎﻁ ﻃﻴﺎﺭﻳﻦ ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ ﻓﻲ ﻗﺎﻋﺪﺓ
ﺍﻟﻌﻨﺪ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﻱ
ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﻮﻃﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻴﻤﻦ .
ﻭﻗﺎﻝ ﻣﻮﻗﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ " ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ ﻧﺖ "
ﺇﻥ ﺷﺨﺼﻴﻦ ﻛﺎﻥ ﻳﺴﺘﻘﻼﻥ ﺩﺭﺍﺟﺔ ﻧﺎﺭﻳﺔ ﻧﺼﺒﺎ
ﻛﻤﻴﻦ ﻋﻨﺪ ﻣﺎﻳﺴﻤﻰ ﻣﻄﺐ ﺍﻟﻔﻞ ﺑﺎﻟﺨﻂ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﻱ
ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﻮﻃﺔ ، ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﻮﻗﻒ ﺳﻴﺎﺭﺗﻬﻢ ﻋﻨﺪ
ﺍﻟﻤﻄﺐ ﺑﺎﺷﺮﻫﻢ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﺑﻮﺍﺑﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ
ﻭﻻﺫﺍ ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﺭ .
ﻭﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﻳﻦ ﻫﻢ ﻣﻦ
ﺃﻛﻔﺄ ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﻳﻦ ﻭﻳﺤﻤﻠﻮﻥ ﺭﺗﺒﺔ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻭﻫﻢ :
ﻋﻘﻴﺪ ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻟﻤﻘﺪﺍﺩ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﺒﻮﺓ
ﻋﻘﻴﺪ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺒﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ
ﻟﺤﺞ




ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻓﻲ
ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺪﻳﻠﻤﻲ ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ ﺗﺨﻠﻒ "4" ﺟﺮﺣﻰ
ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ 08 ﻣﺎﻳﻮ 2013 ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 04 ﺻﺒﺎﺣﺎً
ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻴﻮﻡ / ﺧﺎﺹ
ﺟﺮﺕ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻣﺴﻠﺤﺔ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻓﻲ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ
ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺑﻴﻦ ﺣﺮﺍﺳﺔ ﺃﺭﻛﺎﻥ ﺣﺮﺏ
ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ / ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺰﻫﻴﺮﻱ
ﻭﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺗﻈﺎﻫﺮﻭﺍ ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺒﺔ
ﺑﺮﺣﻴﻞ ﺍﻟﺰﻫﻴﺮﻱ .
ﻭﺗﺴﺒﺐ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﺮﺕ ﻇﻬﺮ ﺃﻣﺲ
ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ ﻓﻲ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺟﺮﺣﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ
ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺛﻨﺎﻥ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺧﻄﺮﺓ؛ ﺣﻴﺚ ﺃﻋﻘﺐ
ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﺮﺕ ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺨﻔﻴﻔﺔ ﺩﺍﺧﻞ
ﻣﺒﻨﻰ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ، ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺃﻣﻨﻲ ﻟﻘﻮﺍﺕ
ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﺃﻃﻘﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺃﺣﺎﻃﺖ
ﺑﻤﻘﺮ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ
ﻟﺘﺘﻤﻜﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﻣﻦ ﺃﻃﻘﻢ
ﻣﺴﻠﺤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻣﻦ ﺇﻧﻬﺎﺀ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ
ﻭﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺑﻌﺪ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺮﺝ
ﻭﺍﻟﻤﺮﺝ .
ﻭﺑﺤﺴﺐ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺟﺎﺀﺕ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ
ﻋﻘﺐ ﺍﺣﺘﺠﺎﺝ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﻴﻦ
ﺑﻌﻼﻭﺍﺗﻬﻢ، ﻣﻮﺿﺤﺔ ﺑﺄﻥ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ
ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺎﻻﺣﺘﺠﺎﺝ ﻋﻘﺐ ﺗﻨﺰﻳﻞ ﻋﻼﻭﺓ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﺔ ﻣﻦ
ﻛﺸﻒ ﺍﻟﺮﺍﺗﺐ ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺗﺴﻠﻢ ﺯﻣﻼﺅﻫﻢ ﺍﻟﻌﻼﻭﺓ
ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺍﺣﺘﺠﺎﺝ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﻭﺿﺒﺎﻁ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ
ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻣﺘﻨﺎﻋﻬﻢ ﻋﻦ ﺍﺳﺘﻼﻡ ﻣﺮﺗﺒﺎﺗﻬﻢ ﻣﺎ ﻟﻢ
ﺗﺸﻤﻞ ﺍﻟﻌﻼﻭﺓ ﻭﻣﻨﻌﻬﻢ ) ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ( ﺃﻣﻨﺎﺀ ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻳﻖ
ﻷﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻣﻦ ﺻﺮﻑ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺎﺕ ﻓﻲ
ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ .
ﻭﻭﻓﻘﺎً ﻟﻠﻤﺼﺎﺩﺭ ﻓﺈﻧﻪ ﻋﻘﺐ ﻭﺻﻮﻝ ﺃﺭﻛﺎﻥ ﺣﺮﺏ
ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ / ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺰﻫﻴﺮﻱ
ﺣﺪﺛﺖ ﻣﺸﺎﺩﺓ ﻛﻼﻣﻴﺔ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﺑﻴﻦ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﻭﺿﺒﺎﻁ
ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ , ﻧﺘﺞ ﻋﻨﻬﺎ ﺗﻬﺠﻢ ﺍﻟﺰﻫﻴﺮﻱ ﻋﻠﻰ
ﺃﺣﺪ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻬﺠﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻬﺘﻚ
ﻛﺮﺍﻣﺘﻪ ﻣﻤﺎ ﺭﻓﻊ ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﻟﺪﻯ ﺃﻓﺮﺍﺩ
ﻭﺿﺒﺎﻁ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﻣﻄﺎﻟﺒﺘﻬﻢ ﺑﺮﺣﻴﻞ
ﺍﻟﺰﻫﻴﺮﻱ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ، ﻣﻀﻴﻔﺎً ﺑﺄﻥ ﺣﺮﺍﺳﺔ
ﺍﻟﺰﻫﻴﺮﻱ ﺗﺪﺧﻠﺖ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺍﻷﻋﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻤﺤﺘﺠﻴﻦ ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺭﺩ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ
ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺇﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺣﺮﺍﺳﺔ
ﺃﺭﻛﺎﻥ ﺣﺮﺏ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺑﺈﻃﻼﻗﻬﻢ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ
ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺟﺮﺣﻰ ﻣﻦ
ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺛﻨﺎﻥ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺧﻄﺮﺓ ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ
ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﺎﺩﻳﺔ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ






"الشيخ محمد الظواهرى
نص الحوار الذي أجرته جريدة الشروق الجزائرية و لم تنشره

بسم الله الرحمن الرحيم
الإجابة على أسئلة جريدة الشروق الجزائرية
س1: ذكرت من أن السلفية الجهادية لا تؤيد الدستور المستفتى عليه فما هي الأسباب؟
ج1: ونحن لم نطلق على أنفسنا اسم السلفية الجهادية لأننا نرى أنفسنا مسلمين عاديين متمسكين بأوامر الله بدون غلو ولا تفريط، ومن يجد منا غير ذلك، فعليه أن يثبت ذلك بالأدلة الشرعية ونحن على استعداد للتراجع عن كل ما يخالف الشرع، ولكن لا مشاحة في الاصطلاح طالما كان يؤدي لنفس المعنى فإن كان المقصود بعقيدة السلفية الجهادية صحيح الإسلام فلا يضرنا أي اسم أطلق علينا ونحن لا نؤيد الدستور الجديد لمصر ولا أي دستور قبله من وضع البشر لا يلتزم التزامًا كاملاً بأحكام الشريعة وذلك:
1. لأننا كبشر لم يخلقنا الله سبحانه وتعالى إلا لعبادته والإسلام والاستسلام له وطاعته المطلقة، وأي أمر يجعل المرجعية والسيادة والأمر والنهي لغير الله أو يجعلها لله ولغيره فهذا يكون كفرًا بأن الله هو المالك السيد الآمر الناهي وحده أو إشراك لغيره معه.
2. إذا كان المقصود بالدستور هو وضع العلاقات بين الشعب والسلطة الحاكمة وتحديد صلاحيات وواجبات كل من يعيش في المكان، فهذا لا حاجة للمسلمين به فقد نظمت الشريعة كل ذلك بأحكام محكمة لا تتبدل ولا تتغير تشتمل على أحكام للحالات الضرورية والطارئة، ورغم ذلك لا مانع من صياغة هذه الأحكام في بنود ونصوص سواء سميت دستورية أو لم تسم طالما بقيت منضبطة بأحكام الشريعة، أما أن تبدل أحكام الشريعة أو توضع أحكام جديدة من عقول البشر لا تلتزم بأوامر الشرع أو تجعل لنفسها السيادة فلا يقر شيء إلا بأمر الشعب، حتى لو جاء ذلك بأحكام الشريعة فإن ذلك يناقض أصل الإسلام والذي هو الاستسلام لله والإقرار بالعبودية له.
ولذلك فإننا نرفض هذا الدستور والدساتير الوضعية في العالم أجمع لأنها لم تكتب لصياغة أحكام الشريعة بل مناقضة لأحكام الشريعة رافضة الاستسلام لها.
ومن أمثلة القواصم المهلكة في الدستور جعل السيادة للشعب وليست لله الواحد الأحد، وجعل التشريع للشعب يغير الأحكام كلما أراد والأحكام الشرعية ثابتة من يوم أنزلت ولا تتبدل وهو ما يسمى الديمقراطية والإبقاء على كافة القوانين الوضعية السابقة والتي تناقض الشريعة كما هي واستمرارها، المساواة في أمور فرق فيها الشرع معاندة ومناقضة للشرع وغيرها كثير,
فهذا الدستور لم يكتب ليصوغ أحكام الشريعة في نصوص وبنود ولكنه كتب ليكون دستورًا علمانيًا ديمقراطيًا يتبع هوى الأفراد وما تحكم به الآراء فجاء مناقضًا للشرع تمامًا فلذلك هو مرفوض ولو أرادوا دستورًا إسلاميًا فهناك عدة مسودات لدساتير إسلامية بعضها كتبه الأزهر وبعضه كتبه علماء المسلمين وبعضه كتبه كبار رجال القانون الدستوري وكلها موجودة إذا أراد أحد أن يطبقها.
س2: كيف ترى مستقبل مصر بعد الاستفتاء على الدستور؟
ج2: نرى الأمور قد تهدأ ويزول الاحتقان والتوتر الذي كان يسود البلاد وهذه فرصة طيبة لنا لبيان الحق والدعوة إليه، فإنه يصعب ذلك في أجواء التوترو لكننا بوجه عام سنخرج من دوامة إلى دوامات و من أزمة إلى أزمات طالما كانت مصر بعيدة عن شريعة الله و عن تحقيق العبودية الكاملة لله.
س3: هل رشحت السلفية الجهادية ومن يمثلها في تعينات مجلس الشورى؟
ج3: لا لم نرشح ولا نقبل بذلك ولا نشارك فيه.
س4: هل تؤمن السلفية الجهادية بالمجالس النيابية وهل تقبلون الاندماج في العمل السياسي؟
ج4:لا نقبل الأندماج في العمل السياسي لأنه يتم عبر وسائل غير شرعية فنحن غايتناشرعية و هى تحقيق العبودية الكاملة لله و عليه لابد أن تكون الوسيلة شرعية ولا نقبل بالمجالس النيابية والتي يكون لها سلطة التشريع وهو حق من حقوق الله وحده فكيف ينازع فيه ويشرك معه غيره.
س5: ما مدى التنسيق بين السلفية الجهادية وبقية التيارات الإسلامية في مصر؟ وما موقفكم من وصول الإخوان للسلطة؟ وهل أنتم راضون عن حكم الإخوان لغاية الآن؟
ج5: كل مسلم في التيارات الإسلامية أو عوام المسلمين من أفراد المجتمع له علينا حقوق المسلم من المحبة والأخوة والموالاة والنصرة، وإن وقع في المعاصي طالما لم يخرق التوحيد ويأتي بما ينقض الإسلام، وإن كنا نكره معصيته ونبغضها إلا أن له علينا أصل المحبة والنصرة.
أما وصول الإخوان للسلطة فنرى أن ذلك طريق وأسلوب غير جائز شرعًا. ونحن نرضى عن كل ما يوافق شرع الله وما يوصل إليه، ولا نرضى عما يخالفه.
س6: كونك شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة هل يعني تواصل السلفية الجهادية مع تنظيم القاعدة وما هي حدود تواصلك مع شقيقك؟
ج6: كوني شقيق الشيخ المجاهد د. أيمن الظواهري هذا شرف لي ولكنه لا يعني أي نوع من التواصل التنظيمي.
أما عن السلفية الجهادية فهي وجماعة قاعدة الجهاد وجميع المسلمين في العالم تربطهم عقيدة واحدة وهي دين الإسلام،ا. وهذا الفهم الشامل للإسلام بشموليته وعدله ووسطيته كاملاً بدون إخفاء أجزاء منه خوفًا أو مجاملة للحكام وبدون تشدد أو غلو في بعض أجزائه اتباعًا للهوى أو شهوة للنفس أو جهلاً بالشرع هو ما يجمعنا وتنظيم القاعدة وكافة الحركات الإسلامية التي تتمسك بصحيح الدين الإسلامي بدون ارتباط تنظيمي أو عمل على الأرض ولا يوجد أي تواصل بيني وبين شقيقي.
س7: ارتبط اسم السلفية الجهادية بالعديد من الحوادث التي وقعت في سيناء .. فما حقيقة ذلك، وما موقفكم من مبادرات تحقيق الأمن في سيناء؟
ج7:يوجه هذا السؤال إلى أخوة السلفية الجهادية في سيناء و لكن اسم السلفية الجهادية ارتبط بالأعمال المشرفة في سيناء وهي تعلن عن ذلك في بيانها بدون مواربة، أما الأعمال التي تصدر بيانات بعدم مسئوليتها عنها أو التي لم تتبناها فلا يمكن محاسبتها عليها.
أما إذا كانت هناك مبادرات لحقن دماء المسلمين أو لدفع الضرر عنهم، فإننا نرحب بأي عمل فيه قربى إلى الله، ولكن بدون أن نفرض أنفسنا على أي طرف
س8: ما الذي تسعى السلفية الجهادية لتحقيقه في مصر وهل تتمسكون بحمل السلاح رغم مخالفة ذلك للدستور الذي تم إقراره؟
ج8: ما نسعى لتحقيقه ليس في مصر ولكن في العالم كله، هو تعبيد الخلق لمالكهم الخالق البارئ سبحانه وتعالى وتحكيم شريعته في الأرض.
ونحن لا نتمسك بحمل السلاح أو تركه ولكننا نتمسك بشرع الله وأوامره فإن كان أمر الله في موطن بالسلاح والجهاد حملناه بالضوابط الشرعية الصحيحة وإن كان أمر بالصلح والسلم التزمنا أمر الله.
أما الدستور العلماني فلا تهمنا مخالفته أو موافقته في قليل أو كثير.
س9: وصول الدكتور محمد مرسي للرئاسة ممثلاً لتيار إسلامي هل يجعلكم ملزمين بطاعته باعتباره ولي أمر؟
ج9: الولايات الشرعية لها ضوابط شرعية تحكمها وتكون ضمن نظام شرعي كامل، ود. مرسي لم يدعِ أن له ولاية أمر شرعية ولم يقل بأنه أمير المؤمنين أو الخليفة ولكنه رئيس الجمهورية في ظل الدستور القائم وهذا منصب مدني في ظل نظام مدني، والخلط في هذه الأمور يؤدي إلى الالتباس، وعندما يكون هناك نظام إسلامي يطبق الشريعة وإمام يبايع له كخليفة أو ولي أمر للمسلمين هناك تجب الطاعة الشرعية.
س10: ما هو موقف السلفية الجهادية في حال حصول أنصار الدولة المدنية على الأغلبية البرلمانية في الانتخابات المقبلة أو نجاحهم في الفوز بمقعد الرئاسة مستقبلاً؟
ج10: هو نفس موقفنا السابق من نظام مبارك وما قبله من الأنظمة، وهو ما يجب على كل مسلم بموجب أحكام الشريعة، ونحن لا نعير الانتخابات البرلمانية أوالرئاسية أي اهتمام ونبني موقفنا بما تأمرنا به الشريعة، نعتبر أنفسنا أفراد ضمن الأمة المسلمة ولا نعتبر أنفسنا طائفة مميزة فكل ما يجب على جميع المسلمين يجب علينا

س11: هل لديكم أي علاقة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، وما رأيكم في الأعمال التي تقوم بها هناك، آخرها اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين في دولية مالي؟
ج11: هم إخواننا ونحبهم في الله ولهم علينا حق النصرة والموالاة وجميع حقوق المسلم وإذ لم يكن هناك ارتباط تنظيمي أو علاقات مباشرة تربطنا إلا أنهم فوق رؤوسنا وشرف لنا ولهذه الأمة فقد قاموا بالواجب الشرعي المتعين على هذه الأمة ورفعوا العار والخزي الذي لحق بهذا الجيل فجزاهم الله هم وجميع إخوانهم المجاهدين خيرًا.
أما بالنسبة للدبلوماسيين المذكورين فإذا أردت أن تقيم حدثًا تقييمًا صحيحًا فعليك أن ترى الصورة الكاملة رؤية صحيحة، فلا يوجد شيء اسمه الحكومة الجزائرية بل هي الحكومة العلمانية الديمقراطية التي تمنع شرع الله وتحكم بغير ما أنزل الله، وتحتل وتتسلط على بلاد المسلمين في الجزائر وتفرض عليهم هذا الحكم المخالف للشريعة وهناك الأمة الجزائرية المسلمة وهم عموم شعب الجزائر المسلم والذي نعتبر أنفسنا جزء منه فإن الأمة الإسلامية أمة واحدة، وكذا فإن قاعدة الجهاد ببلاد المغرب العربي تعتبر نفسها أفراد من هذه الأمة وليست طائفة منفصلة عنها.
والجزء الغريب والمنفصل عن هذه الأمة، هي هذه الحكومات العلمانية غير الشرعية والتي هي عملاء للقوى الاستعمارية الكافرة التي كانت تحتل بلاد المسلمين ليس في الجزائر وحدها ولكن في عموم دول العالم الإسلامي وعندما اضطرت للانسحاب تركت هذه الأنظمة العميلة لتسيطر على الشعوب المسلمة حتى تمنعها من تطبيق شريعتها وتفرض عليها نظام غير إسلامي يخالف التوحيد والإسلام والاستسلام لله سبحانه وتعالى، ويفرض على المسلمين أحكام الكفار المشركين في الغرب، ويمنعهم من الحكم بأحكام الإسلام والذي هو فرض وواجب عليهم كباقي فرائض الإسلام كالصيام والزكاة والحج، فأي ظلم وأي تعسف وأي قهر أكبر من ذلك، وهذا ليس خاص بالجزائر المسلمة بل بجميع بلاد المسلمين.
إذا علمنا هذا وعلمنا أن هناك حرب دائرة بين الأمة المسلمة في الجزائر من أجل أخذ حريتها وتطبيق شرعها ودينها، وبين هذه الطائفة العميلة لقوى الكفر في الغرب والتي تريد أن تحول بين الأمة وبين أن تعبد ربها بموجب شريعتها، فإن تطبيق شرع الله هو أحد الفروض الأساسية في عبادة المسلم لربه.
وبموجب هذه الحرب تم أسر ممثلي الحكومة العلمانية المحاربة لدين الله، وهل لو كانت الحكومة العلمانية وجدت وفد مرسل من مجاهدي الجزائر إلى مجاهدي تونس أو ليبيا لتركته يمر ويعبر أما كانت قبضت عليه واعتقلته وأسرته، أنها المعاملة بالمثل ولو كانت هذه الحكومة. التي أرفض أن توصف بالجزائرية حتى تضفي على نفسها صبغة شرعية، فهي وجميع الحكومات التي تحكم بلاد المسلمين الآن الأولى والأحق أن توصف بأنها الحكومة العلمانية الفرنسية أو الإنجليزية أو الأمريكية، فهم ليسوا أكثر من وكلاء لهذه الدول الكافرة في احتلال بلاد المسلمين
أقول لو كانت هذه الحكومة تريد أن تنفي أي من هذه التهم فعليها أن تترك الأمة المسلمة في الجزائر تطبق شرع الله ولا تحول بينها وبين عبادتها لربها وحينئذٍ ستنتهي المشكلة وتوقف الحرب، ويمكن أن يقوم بذلك أي أفراد من ثقات أو علماء الأمة المسلمة في الجزائر فالمجاهدون في قاعدة الجهاد لا يسعون لحكم ولا لمنصب إنما يقاتلون عن الدين.
س12: وهل لديكم علاقة بالسلفية الجهادية في دول المغرب العربي منها الجزائر؟
ج12: علاقة فكرية وعقيدة واحدة هي عقيدة الإسلام فإننا نعتبر أنفسنا أفراد من الأمة المسلمة نأخذ الدين بشموله ولا نترك أبواب من الشرع كالجهاد أو غيره ولكن نطبقه كما أمر الله في الوقت والمكان والظروف المناسبة كما حددها الشرع.
ونحن جميعًا إخوة في الله وكذا جميع المسلمين هم إخوة لنا، وإذا علمنا حكمًا من أحكام الشريعة خفي على الناس أو أخفاه بعض علماء السلاطين طاعة لهم أو طمعًا في الدنيا فإننا نبين هذا الحكم وندعو له كالجهاد بضوابطه الصحيحة كما ندعوا لجميع أحكام الشرع الدين.
س13: السلفية الجهادية في تونس أعلنت أن طموحها ليس تونس بل الخلافة الإسلامية الكبرى، فهل أنتم مع هذا الطرح وما هو طموحكم بعد الربيع العربي؟
ج13: نعم نحن مع إقامة الخلافة الإسلامية وندعو لها ونؤيد إخواننا في تونس وفي كل مكان ممن يدعون لصحيح الدين، وهذا أمر يؤيده كل مسلم عاقل، فأولاً هذا أمر وواجب شرعي ثانيًا: هل يسمح للكفر أن يتحد ويقيم دولة عظمى كالاتحاد الأوربي أو الولايات المتحدة الأمريكية أو حلف الناتو، ويمنع المسلمين من الاتحاد وإقامة دولتهم الإسلامية لتصبح دولة عظمى في العالم.
وطموحنا أن نُعَبِّد الأرض لله رب العالمين وأن نطبق شرع الله الذي فيه الخير والبركة والرزق الوفير للأمة الإسلامية وأن نقيم الخلافة الإسلامية الراشدة
س14: موقفكم مما يجري في غزة، سوريا، ليبيا، تونس؟
ج14: نؤيد إخواننا المسلمين في كل مكان ونساعدهم ونرد العدوان والظلم عنهم بكل ما نستطيع من نفس أو مال أو جهد أو دعوة أو بلاغ.
س15: كيف ترى العمل الجهادي في الظروف الراهنة؟
ج15: الجهاد حكم شرعي وهو ماضٍ إلى يوم القيامة كما أخبرنا الشرع، وكلما كانت الظروف تسمح بالجهاد أو تستدعي القيام بالجهاد، فالجهاد قائم وقد يكون مباحًا وقد يكون واجبًا وفرضًا على المسلمين، والضابط الذي يحكم كل ذلك هو شرع الله سبحانه وتعالى بما يحقق مصلحة الأمة المسلمة ويدفع عنها المفاسد.
س16: إذا لم يكن هناك مانع نود معرفة كيف تعيش عائلة الشيخ أيمن، وظروف حياتها..
ج16: عائلة الشيخ أيمن معه ولا نعلم عنها شيء ولا يوجد اتصال بيننا وبينهم"


 

سيف العدل

عضو مخضرم


بقلم: ناصر القاعدة

تغريدات مهمة حول شبهة عدم محاربة القاعدة لليهود …

لنا الليلة بعون الله وقفات مع شبهة عدم محاربة القاعدة لـ اليهود، وانحصار عملياتها داخل الصف الإسلامي! أو ضد الغرب الصليبي فقط. كونوا معنا!
بسم الله .. اللهم استعملنا ولا تستبدلنا
إن أؤلئك الذين يتسألون دوما لماذا لا تضرب القاعدة في العمق اليهودي؟ ولماذا كانت عملياتها موجهة دوما إلى الداخل الإسلامي فقط ؟!
نقول ببساطة عندما يسحق المجاهدون في الشام حزب الله، فستعرفون الإجابة! وعندما تسقط تلك المقاومة الكرتونية المدعاة في غزة ستعلمون لماذا!

فتيار الممانعة المزيف كان أكبر جدار يحول بين التيار الجهادي والعمق اليهودي وحزب الله مثلا، احتكر مسمى المقاومة مانعا كل سني من ممارسة الجهاد

الممانعة والمقاومة هي شركة ذات أسهم إخوانية رافضية! هدفها تحقيق مكاسب حزبية ضيقة! احتكر مهرجوها قرار المسلمين في إعلان الحرب والهدنة.
عندما تدق رقاب غلمان حزب الله في الضاحية،وعندما يقبر النظام النصيري في سوريا،ستنقلب المعادلة لصالح ما يسمى بـ "التطرف الإسلامي"
إسرائيل ضربت حولها بالجدر من دويلات وأحزاب، لتضمن لها الأمن وتكون واجهة صلبة عليها تنكسر كل محاولة سنية غير بدعية في مزاولة الجهاد مع اليهود

حزب الله عقد العديد من الإتفاقيات السرية،وتراجع 30 كيلومتر عن أراضيه وتركها لليونيفل قصد إقامة منطقة عازلة تكون صمام أمان لليهود والحزب معا!

حزب الله أخذ على عاتقه تجفيف الظاهرة الجهادية السنية في لبنان،بالتعاون مع حلفائه ومعارضيه المتسننة! على حد سواء! لإحتكار قرار الحرب والهدنة

الأمر ذاته الذي مارسته منظمة التحرير الفلسطينية مع الإخوان ..في ستينات وسبعينات وثمانينات القرن الماضي، ليمارسه هؤلاء بدورهم مع الجهاديين
نعم.. اليوم حركة حماس الإخوانية هي أكبر حائل في غزة دون ضرب العمق اليهودي ..وهي الآن تمارس نفس دور منظمة التحرير الفلسطينية وبنفس القذارة
سجون وأقبية التعذيب في غزة تعج بمئات الجهاديين السلفيين الموالين عقديا وفكريا لتنظيم القاعدة..والسبب قصف المستوطنات اليهودية وخرق الهدنة
إذا عرف السبب بطل العجب! فحماس فرع إخواني يقال فيه ما يقال في شركة الإخوان ..لكن حساسية الظرف والوقت جعلت البعض يتناسى بعض طوام القوم

أصبحت حكومة غزة تصف مطلقي الصواريخ الجهاديين بالمشبوهين وتنعت صواريخهم بالضرار! في خطوة ذكرتنا قديما بوصف الفتحاويين للقساميين! زمن العجائب
القاعدة لم تضرب إسرائيل بسبب كلاب الحراسة! فمن الغرب الإخوان في سيناء وغزة، وفي الشمال مشركو حزب الله! وفي الشرق النصيريون ودويلة الأردن.
إن هذا التيار الجهادي المبارك الذي نما على حدود دولة يهود في سيناء وغزة ولبنان وسوريا والأردن سيكون له بالغ الأثر في فضح المتمنعين الراغبين.
رغم عدم التماس المباشر بين دويلة اليهود والقاعدة فقد استطاع أبطال القاعدة ضرب المصالح اليهودية المنتشرة في العديد من دول العالم.

أما بعد سقوط الجدر في لبنان وغزة والأردن وسيناء وسوريا، فسيعلم اليهود أن جميع حروبهم السابقة في المنطقة كانت مجرد ألعاب ومفرقعات نارية .


941268_188943274591440_1397754710_n.jpg


 

سيف العدل

عضو مخضرم


كتاب اسطورة الوهم الامريكية وكيف تغلبت عليها القاعدة
لتحميل الكتاب من هنا
http://www.mediafire.com/?cq8hso29o7iobg4
الكتاب يحتوى على :
- الأولى
- إهداء
- مقدمة: الاستخبارات الامريكية و سقوط القناع
- الفصل الاول: الاستخبارات الامريكية؛ النشأة و الاقسام والأعمال
- الموقع و الاقسام
- النشأة والقيادة
- الفصل الثاني: كيف يتم تجند الجواسيس في وكالة الاستخبارات الامريكية؟
- اكتشاف الجاسوس
- تقييم الجاسوس
- تجربة الجاسوس
- تدريب الجاسوس
- تشغيل الجاسوس
- انهاء التعامل مع الجاسوس
- جواسيس مابعد 11سبتمبر
- الفصل الثالث: أسلحة الاستخبارات الامريكية؛ كيف تقوم الاستخبارات الامريكية بالتنصت على الاتصالات؟
- الأقمار الصناعية
- الطائرة الجاسوسية
- كيف يعمل إيشلون؟
- طرق التجسس علی اتصالات الحركات الاسلامية
- التجسس على الهواتف النقالة
- أجهزة التصنت الالكترونية
- الفصل الرابع: فضائح الاستخبارات الامريكية؛ تاريخ العمليات القذرة
- التواطؤ الأميركي مع المافيا خلال الحرب العالمية الثانية
- وكالة الاستخبارات الأمريكية والمخدرات والصحافة
- نص المقالة التي كتبها: الكسندر كوكبيرن بعد اغتيال الصحفي "جاري ويب
- سلسلة من العمليات القذرة
- مذابح الـCIA
1 - في لبنان انفجار بئر العبد في 8 آذار1985
2- مذبحة قلعة مزار الشريف عام 2001 في أفغانستان
- عمليات خداع عقول الشعوب
- عمليات اقتصادية قذرة للسيطرة على دول العالم الثالث
- فضائح استخبارات البيت الابيض
- فضيحة ووترغيت (Watergate)
- برنامج فينونا
- الموساد تخترق السي اي ايه
- إختراق السي أي إيه
- فضيحة الجمرة الخبيثة
- الفصل الخامس: عمليات التجسس الدولية
- أولاًً : العراق
- CIA وانقلاب ضد صدام
- المخابرات الأميركية تجند الدبلوماسيين العراقيين
- الدور المخابراتي في احتلال العراق
- الفشل المخابراتي في العراق
- ثانياً: إيران
- ثالثاً: مصر
- علاقة الاستخبارات الامريكية برجال الحكم
- عمليات التجسس
- كيف يعمل مكتب الاف بي اي في القاهرة؟
- الفصل السادس: استخبارات القاعدة و الCIA وجهاً لوجه ؛ غزوة منهاتن 11 سبتمبر2001
- الفشل في منع احداث 11 سبتمبر/ أيلول
- فقرات من تقرير مخابراتي عن الحالة الامنية في امريكا بعد 3 سنوات من غزوة منهاتن
- توصيات استخباراتية
- فشل ال CIA في إغتيال الشيخ اسامة بن لادن
- المستقبل المرعب
- الفصل السابع: الصراع من الداخل
- إعترافات مدير الاستخبارات الأمريكية الأسبق (ستانسفلد ترنر)
- إستقالة جورج تينيت مدير الاستخبارات الامريكية السي اي ايه السابق
- تفكيك أجهزة الاستخبارات
- اقالة جوس مدير وكالة الاستخبارات الامريكية
- الفصل الثامن: الخطط الجديدة في مواجهة الحركات الاسلامية
- ملحق: وثائق للاستخبارات الامريكية ؛ تقرير مجلس الاستخبارات القومي الامريكي ؛ توقعات للعقد الحالي حتى 2015




 

سيف العدل

عضو مخضرم





في بيان تنظيم القاعدة الذي أُرسل إليَّ قبل قليل: "ولما امتلئت السجون بالمعتقلين وأحس المجرمون بالورطة؛ ولإخفاء جرائمهم وتزيين أفعالهم القبيحة خرجوا على الإعلام بمحاكمات هزلية جائرة فيما زعموا أنها خلايا للقاعدة جمعوا فيها العشرات من الذين لم تكن بينهم سابق معرفة قبل السجن الظالم، فحكموهم بأحكام ظالمة المقصود منها تبرئة مجرمي جهاز الأمن السياسي من جرائم الإخفاء القسري وتعذيب المعتقلين".



بيان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الذي وصلني قبل قليل، بخصوص المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الأمن السياسي:


عبدالرزاق الجمل




سم الله الرحمن الرحيم
رقم البيان: 66
التاريخ: 3رجب1434هـ الموافق 13 مايو 2013م
العنوان: دعوة لنصرة المعتقلين في سجون الأمن السياسي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
روى البخاري ومسلم عن عَبْدِ الله بْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما، أَنَّ رَسُولَ الله صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ: (المُسْلِمُ أَخُو المُسْلِمِ، لاَ يَظْلِمُهُ، وَلاَ يُسْلِمُهُ. وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ، كَانَ الله فِي حَاجَتِهِ. وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِم كُرْبَةً، فَرَّجَ الله عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ القِيَامَةِ. وَمَنْ سَتَر مُسْلِمًا، سَتَرَهُ الله يَوْمَ القِيَامَة).
موجب هذا البيان الأخبار المتواترة عن إضراب المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء عن الطعام منذ أسابيع بسبب ما يمارسه جهاز الأمن السياسي ورأسه المجرم غالب القمش من ظلم وتعسف بحق المعتقلين المظلومين.
ولم يعد خافياً الجرائم التي يرتكبها نظام صنعاء العميل بحق شَعب يمن الإيمان الكريم، مسايرة من هذا النظام لأعداء الإسلام الأمريكان وإرضاءً لهم.
ومن صور إجرام هذا النظام سجونه المكتظة بعباد الله المظلومين المسجونين لسنين طوال بلا ذنب أو جريرة، وإننا نؤكد أن أغلب المعتقلين لا صلة لهم بتنظيم القاعدة، وإنما اختطفهم النظام السابق واللاحق سعياً منه ليحقق انتصارات مكذوبة في حرب الوكالة التي يخوضها ضد دعاة الشريعة وأنصارها، وإن من هؤلاء السجناء من خرج يطالب بالتغيير ويسعى لإصلاح حال البلاد فاختطفتهم مليشيات الأمن السياسي والقومي وأخفتهم في سجونها بعد تعذيب ونكال.
ومنهم الصحفي الحر عبد الإله شائع الذي ساء أمريكا سعيه في كشف جرائمها ضد الأطفال والعزل في أبين فأمر أوباما وكيله المخلوع بسجنه، ثم جدد الأمر للوكيل الجديد ليثبت لكل ذي عقل أن لأوباما من الصلاحيات في اليمن ما ليس له في بلده أمريكا.
ولما امتلئت السجون بالمعتقلين وأحس المجرمون بالورطة؛ ولإخفاء جرائمهم وتزيين أفعالهم القبيحة خرجوا على الإعلام بمحاكمات هزلية جائرة فيما زعموا أنها خلايا للقاعدة جمعوا فيها العشرات من الذين لم تكن بينهم سابق معرفة قبل السجن الظالم، فحكموهم بأحكام ظالمة المقصود منها تبرئة مجرمي جهاز الأمن السياسي من جرائم الإخفاء القسري وتعذيب المعتقلين.
إننا نحذر النظام العميل من عواقب جرائمه وأفعاله بحق المعتقلين، ونذكرهم بأن الظلم مرتعه وخيم، وأنه ما من ظالم إلا وسيلقى عاقبة ظلمه عاجلا أو آجلا.
وندعو جميع أبناء الشعب لنصرة إخوانهم وأبنائهم؛ وأن يتحركوا وينشطوا للضغط على الظالمين من أجل الإفراج عن المعتقلين.
وشكر الله سعي الساعين في فك المظلومين.

تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب
الاثنين الثالث من شهر رجب الحرام 1434هـ






 

سيف العدل

عضو مخضرم


هذا جزء من تقرير كتبته لصحيفة الناس قبل أكثر من عام أثبت فيه أن معظم من اعتقلهم الأمن السياسي لا علاقة لهم بالقاعدة، وبيان تنظيم القاعدة اليوم أكد ذلك:

نجاحات أمنية!.

تبذل الحكومة اليمنية الجديدة كل ما بوسعها لتثبت أنها انتصرت على تنظيم القاعدة في محافظة أبين، ولكي تؤكد أنها انتصرت عسكريا، كان عليها أن تتبع النصر العسكري بجملة من النجاحات الأمنية. وفي الأسابيع الماضية تحدثت بيانات وزارة الداخلية اليمنية عن نجاح الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على عدد من خلايا تنظيم القاعدة بالعاصمة صنعاء. هذا إلى جانب خلايا أخرى تم القبض عليها خلال شهر فبراير الذي انتُخب هادي فيه رئيسا للبلد، والأشهر التالية له.

وجميع الخلايا التي أشارت إليها البيانات المذكورة، وُصفت بـ"الخطرة"، ويمكن ملاحظة خطورتها من خلال المهام المكلفة بها، بناء على ما ورد في تلك البيانات من تفاصيل عند التعريف بكل خلية وبأفرادها. كما قالت البيانات المذكورة إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط أكثر من عشر عمليات.

ومن خلال كل ذلك نجحت وزارة الداخلية في إقناع الناس بأن أجهزتها الأمنية تحقق نجاحات مستمرة ضد التنظيم الذي بدا في لغة وسائل الإعلام الرسمية وغيرها أكثر من منهار ويعاني من أزمات عدة. وأصبحت جملة: "في سياق النجاحات المتواصلة التي تحققها الأجهزة الأمنية" تتقدم معظم الأخبار.

أما تنظيم القاعدة الذي اضطره وضعه الجديد إلى الغياب شبه التام على المستوى الإعلامي، فلم يعد مهتما بغير ما يتحقق له بشكل عملي، خصوصا وأن نجاحاته الأمنية، بالنسبة له، تفوق نجاحات الأجهزة الأمنية اليمنية، هذا إن لم تكن نجاحات الأجهزة الأمنية عبارة عن ادعاءات للتغطية على ما يحققه تنظيم القاعدة من نجاحات.

ولتوضيح ذلك:

قبل أيام استدعى الرئيس هادي رئيسي جهاز الأمن القومي وجهاز الأمن السياسي، علي الآنسي وغالب القمش. وقالت وسائل الإعلام إن رئيسي الجهازين أطلعا رئيس الجمهورية على تقرير مفصل بالنجاحات الأمنية التي تحققت في الفترة الأخيرة، ومن تلك النجاحات القبض على عدد من خلايا تنظيم القاعدة من بينها الخلية التي خططت لعملية السبعين، بالإضافة إلى خلية السنينة القريبة من منزل الرئيس هادي، والتي وصفت بـ"الخطرة".

وبعد اللقاء نشرت وسائل الإعلام أسماء وصور 54 مضبوطا ضمن عشر خلايا قيل إنهم من عناصر تنظيم القاعدة، وإن هذه النجاحات تحققت منذ شهر فبراير 2012م وحتى شهر يناير من العام ذاته.

والغريب في الأمر هو أن الرئيس هادي الذي اعتبر الحرب على تنظيم القاعدة أولوية أولى، وتصرف على هذا الأساس فور انتخابه رئيسا، استدعى رئيسي جهازي الأمن القومي والأمن السياسي في وقت متأخر، مقارنة بالوقت الذي تحققت فيه تلك النجاحات ومقارنة بحاجة الرئيس هادي لمعرفتها، بل وبحجة رؤساء تلك الأجهزة لعرضها عليه.

لكن الحقيقة هي أن الرئيس هادي لم يستدع القمش والآنسي لأجل النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية اليمنية، بل لأجل النجاحات التي حققها تنظيم القاعدة مؤخرا، وكان أبرزها نجاح 25 من أعضائه، بينهم قيادات كبيرة، في الهروب من سجن الأمن السياسي بمحافظة الحديدة، وقبلها بأيام قليلة نجاح عشرة من سجناء القاعدة في الفرار من سجن المنصورة بمحافظة عدن.

وبما أن رئيسي جهازي الأمن السياسي والأمن القومي هما من سيتحملان مسئولية النجاحات التي حققها تنظيم القاعدة، خصوصا وأن شماعة "صالح" التي كانت تُعلق عليها مثل هذه العمليات قد انتهت، اضطر رئيسا الجهازين قبل أيام قليلة من اللقاء بالرئيس هادي إلى اختلاق نجاحات أمنية تقلل من وقع نجاحات تنظيم القاعدة عليه، بالإضافة إلى الإعلان عن نجاحات سابقة. حالهم: إن من أدخلناهم السجون أكثر ممن فروا منها.

ولأن الرئيس هادي حديث عهد بالملفات الأمنية المتعلقة بتنظيم القاعدة، على اعتبار أن صالحا كان يحتكر كل ما يخص التنظيم في السابق، والآنسي والقمش أكثر من يعرف هذا الأمر، فقد سهل ذلك عليهما تمرير نجاحات خلطا فيها عملا صالح وآخر سيئ، إن لم يكن كله سيئا.

وحتى لا يبدو ما ورد أعلاه كما لو أنه ادعاء، سنثبت صحته من خلال التفاصيل التالية:

أكدت البيانات التي استندت على تقارير الأمن السياسي والأمن القومي أن هذه النجاحات تحققت ابتداء من شهر فبراير 2012م. أي من الشهر الذي تولى فيه عبد ربه منصور هادي رئاسة الجمهورية، لكن خلية محمد عائض الحرازي، على سبيل المثال، والتي تتكون من عشرة أشخاص، تم إلقاء القبض على أفرادها في شهر ديسمبر 2011م من العام الماضي وليس في شهر فبراير 2012م. وجميع أفراد الخلية ينتمون إلى ائتلاف شباب الأمة أحد مكونات الثورة الشبابية، لهذا تم إلقاء القبض على معظمهم في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء.

ورغم أن تاريخ القبض على هذه الخلية سابق للتاريخ المعلن بأكثر من شهرين، إلا أن معظم أفرادها لا علاقة لهم بتنظيم القاعدة، بل ينتمون إلى "شباب الأمة" وسيتضح ذلك من خلال التعرف على بعض أفرادها.

ـ نادر القباطي ومحمد مثنى العماري لا شيء عليهما وهما عضوان في حركة شباب الأمة. كان نادر مسئولا إعلاميا وكان العماري مسئولا ثقافيا.

ـ إبراهيم عبد الكريم سلمان من شباب الأمة لا يتجاوز عمره 17 سنة.

ـ سبأ عبد الله محمد نعمان. من حركة شباب الأمة. وتم إلقاء القبض عليه في عمله ببنك الإنشاء والتعمير فرع حدة.

ـ إبراهيم علي جميل المطري. عبد الجليل علي المطري. نزل الاثنان بصورة واحدة. الأول في خلية الحرازي، والثاني قالوا إنه ضمن خلية عملية السبعين.

ـ عبد الله يحيى يحيى الديلمي. من حركة شباب الأمة، وكان يُلقب بـ"شاعر الثورة".

وبخصوص خلية السبعين، فقد ورد ضمن أسماء عناصر الخلية اسم: مياد محمود الحمادي. كان مسئول مركز التوثيق الإعلامي في ساحة التغيير بصنعاء وكانت لديه جميع الوثائق والإصدارات الخاصة بالثورة. قالوا إنه من أفراد خلية السبعين. قالوا أيضا إنه عنصر رئيسي في الخلية وأحد العناصر الانتحارية.

وفي خلية أخرى مكونة من ثلاثة أشخاص قيل إنها كانت تخطط لشن هجمات على مصالح أجنبية بالإضافة إلى مشاركة أفرادها في القتال إلى جانب أنصار الشريعة بأبين، ورد اسم عبد الله خالد مرشد القباطي. وصاحب هذا الاسم من شباب الثورة، ويعمل في مؤسسة المياه، وتم اعتقاله في مقر عمله، قبل أن يرد الأمن على نفي أسرته وأصدقاء له في الساحة وجود أية علاقة بتنظيم القاعدة، بأن اعتقاله كان لمجرد تشابه اسمه مع اسم أحد المطلوبين، وتفاوض الأمن معه على إطلاق سراحه مقابل أن لا يثير القضية.

أيضا.. الأجانب الذين ذُكروا ضمن خلية، لم يكونوا خلية، فبعضهم تم القبض عليهم في المطار كإجراء احترازي، وبعضهم في مناطق أخرى، ونذكر منهم، على سبيل المثال، نزار عبد الرحمن محمد الجمعي التونسي الذي تم إلقاء القبض عليه قبل شهر من الآن في منطقة رضوم بمحافظة شبوة، بعد كمين قام به الجيش لمجموعة من مقاتلي جماعة أنصار الشريعة في تلك المنطقة أثناء انسحابهم من محافظة أبين، وقد أدى الهجوم إلى سقوط خمسة من مقاتلي الجماعة وإصابة اثنين آخرين لم يتمكنا من الفرار من بينهم نزار. وهو مقاتل عادي التقيت به قبل عشرة أيام من القبض عليه خلال زيارتي الأخيرة لأبين، وليس بالشكل الذي صورته البيانات.
 

سيف العدل

عضو مخضرم
945896_340810686045436_647814845_n.jpg






- مرحلة استعادة العافية وامتلاك القوة القادرة على التغير:

في هذه المرحلة سيتم التركيز على إسقاط الأنظمة عبر الاشتباك المباشر والقوي معها.
يرى مخططوا القاعدة أن النهج الأمريكي الحالي في التعامل مع المنطقة العربية، سوف يؤدي إلى كشف كل أوراق الأنظمة الحاكمة، هذا الكشف سوف يؤدي إلى تعريتها وبيان عوارها للقاصي والداني من أبناء الأمة.

الأنظمة سوف تفقد مبررات وجودها شيئاً فشيئاً. ضعف تدريجي للأنظمة وتنامي مستمر لتيار القاعدة والجهاد الإسلامي، إضافة إلى استنزاف مستمر للقوة الأمريكية عبر توسيع دائرة الإشتباك والمناورة، مما سيجعلها غير قادرة على الإستمرار في دعم جميع الأنظمة على النمط القائم حالياً، إضافة إلى أن تيار الجهاد في هذه الفترة سيكون قادراً على قطع إمدادات النفط العربي ، مما سيحرم الأمريكان من أهم الدعائم الإقتصادية، وهذا سيزيد في إضعاف الأنظمة التي لم تستطع حتى الآن بناء قدرات إقتصادية بغير الإعتماد على النفط، إضافة لذلك ستكون إمكانيات تيار القاعدة الإلكترونية قد اكتملت، وسيكون هذا وقت استخدامها في شن هجمات إلكترونية على الاقتصاد الأمريكي، مما سيؤدي إلى إضعافه، وإمعانا في إضعاف الاقتصاد الأميركي بدأ مفكرو القاعدة بالعمل على تنفيذ فكرة طرحها حزب التحرير الإسلامي منذ فترة تقوم على ضرورة العودة إلى إستخدام الذهب كمقياس وكأداة للتعامل النقدي الدولي، نشر هذه الفكرة بقوة في العالم، وعمل الدراسات اللازمة التي تدعمها وتؤيدها..
سوف يضعف الدولار الأمريكي شيئاً فشيئاً، وسيؤدي إلى كشفه وإنهياره السريع في النهاية. هذا الأمر جندت القاعدة له العلماء المتخصصين والباحثين الجادين، ليعلموا على دحض الفكرة والنظرية الإقتصادية التي روجها علماء الإقتصاد اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تنص على عدم وجود ضرورة لدعم العملات بالمعادن النفيسة مثل الذهب والفضة، وإنما يكفي لتقييم قيمة العملة حساب الناتج القومي للدولة، هذه النظرية جعلت الأمريكيون يطبعون عملتهم دون مراعاة أي قيود وشروط. عندما تبطل هذه النظرية، وعندما يحرم الأمريكان من استغلال النفط العربي، مع ازدياد الإستنزاف الدائم للإقتصاد من خلال المعركة المستمرة المتنامية، حينها سيأخذ الشك في القدرات الإقتصادية الأمريكية طريقه إلى المستثمرين اليابانيين والصينيين والأجانب، مما يدفعهم إلى سحب استثماراتهم المهددة من السوق الأمريكي العملاق ..
عند ذلك سيبدأ هذا العملاق بالتخبط، وسيقوم بتحطيم ما حوله. حينها سيقوم الاقتصاديون اليهود المتنفذون في الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه الضربة القاضية للإقتصاد الأمريكي، فمعلومات القاعدة تشير إلى أن اليهود ومنذ فترة بدأو بشراء الذهب والمعادن النفيسة، تحوطاً من أي نكسة تصيب الإقتصاد الأمريكي، وتؤثر على الدولار، ويرى منظروا القاعدة أنه عندما ينكشف ما يقوم به اليهود، يكون الدولار قد أصبح في مهب الريح، مما سيؤدي الى أن يصب الشعب الأمريكي جام غضبهم على اليهود، وسوف يبدأ التحول الكبير في عملية دعم الأمريكان لدولة إسرائيل رويداً رويداً، إلى أن ينقطع هذا الدعم تحت الضغط الشعبي الأمريكي نتيجة المآسي التي قام اليهود بجر الأمريكان إليها.
إنقطاع هذا الدعم عن اليهود أو تخفيفه سيؤدي إلى إضعاف دولة إسرائيل في المنطقة، وتؤمن القاعدة أن إضعاف إسرائيل سوف يخل بمعادلة الإرتباط الجدلي بين قوة الأنظمة وأهمية وجودها، وبين دولة إسرائيل وقوتها ونفوذها في العالم.
حينها .. النتائج كلها سوف تصب في مصلحة تيار القاعدة:
الأمريكيون ضعاف مستنزفون، غير قادرين على الإستمرار في تحمل كل هذه الأعباء الملقاة على عاتقهم في منظومة النظام العالمي الحالي، وإسرائيل التي سوف يدب فيها الضعف شيئاً فشيئاً بسبب الاشتباك القتالي معها من قبل تيار الجهاد في المنطقة، وبسبب التحول والضعف الأمريكي الحاصل، تكون الأنظمة الحاكمة حينها فقدت أهليتها ومقدرتها على الدفاع عن نفسها مع إرتفاع الغطاء الأمريكي الغربي عنها، كل هذه الأمور مجتمعة، سوف يؤهل تيار القاعدة والجهاد الإسلامي إلى الإنتقال إلى المرحلة الخامسة.

 

سيف العدل

عضو مخضرم
190416_153000574880530_103449912_n.jpg








جديد ولاول مرة النصائح الغوالي لانصار الشريعة بالعوالي للمقدسي

النصائح الغوالي لإنصار الشريعة بالعوالي
للشيخ المجاهد ابي محمد المقدسي
جديد أرجوا نشره بكافة المنتديات
الحمد لله الذي جعل نصرة دينه عروة يتميز بها اولياؤه والصلاة والسلام على من ارسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره أعداؤه ... وبعد فهذه نصائح غالية لانصار الشريعة الذين شرفهم الله بنصرة الدين والشريعة المطهرة العالية ، في زمان عاد فيه الاسلام غريبا كما بدأ ...

وعدنا من حيث بدانا و ( منعت العراق درهمها وقفيزها ومنعت الشام مدها ودينارها ، ومنعت مصر أردبها ودينارها وعدتم من حيث بدأتم ) رواه أحمد ومسلم وغيرهما عن ابي هريرة مرفوعا

فطوبى لمن استعمله الله تعالى من قبل الفتح ، وجعله من انصاره الذين هم صفوة خلقه والسابقون من الاولين والاخرين ، فكما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم :" في كل قرن من امة سابقون " رواه الحكيم الترمذي عن انس قال تعالى ( لا يستوي منكم من انفق من قبل الفتح وقاتل أؤلئك اعظم درجة من الذين انفقوا بعد الفتح وقاتلوا )) وذلك لان الناس بعد الفتح يدخلون في دين الله تعالى افواجا كما قال تعالى : (( اذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله افواجا )) كما خرجوا منه افواجا في ازمنة الردة ، وأفول اعلام الدين ، حيث يعز الانصار ويشح الناس على الدين بدمائهم ، وأعمارهم وأموالهم ، فها هنا يتميز الانصار من المخذلين ، ويظهر الولي من العدو ويعرف المقدام من الجبان وتتميز النائحة الثكلة من المستأجرة .... ويكون انصار الشريعة وقتئذ هم الخلاصة أهل الدنيا ونجومها وهداتها وسرجها وأوتادها كما قال شيخنا ابن القيم رحمه الله :

ولولا هم كادت تميد بأهلها ولكن أركانها وأوتادها همو

ولولا همو كانت ظلاما بأهلها ولكن هم فيها بدور وأنجم

أؤلئك أحبابي فحي هلابهم وحي هلا بالطيبين وأنهم

حي هلا بأهل الطائفة المنصورة الذين قال فيهم نبينا صلى الله عليه وسلم (( لاتزال طائفة من امتي قائمة بأمر الله لايضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون عن الناس )) رواه احمد والبخاري ومسلم عن معاوية وفي روايه لمسلم عن جابر بن سمرة مرفوعا " لن يبرح هذا الدين قائما يقاتل عليه عصابة من المسلمين حتى تقوم الساعة "

وفي رواية عند أحمد وابي داود عن عمران بن حصين مرفوعا : لاتزال طائفة من امتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل اخرهم المسيح الدجال " وفي مسلم من رواية عقبة بن عامر " لا تزال عصابة من امتي يقاتلون على الحق ، لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة وهم على ذلك " وفي رواية أخرى لمسلم عن سعد مرفوعا " ولايزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة "

وقد حقق شيخ الاسلام في فتاواه أن المقصود بأهل الغرب في هذا الحديث هو ما كان وقت تكلم النبي صلى الله عليه وسلم به غرب المدينة وذكر (" ان أهل المدينة بسمون أهل الشام أهل الغرب ... ولهذا قال احمد بن حنبل " أهل الغرب هم أهل الشام" الى ان قال : " وفي الصححين أن معاذ بن جبل قال في الطائفة المنصورة : هم بالشام " ) أهـ

عن ابي داوود ان النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (( إن فسطاط المسلمين يوم الملحمة بالغوطة . الى جانب مدينة يقال لها دمشق من خير مدائن الشام ).

فأهل الشام الذين يقاتلون على دين الاسلام هم من أحق الناس دخولا في الطائفة المنصورة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الاحاديث ويدخل فيها من باب أولى من لا خلاف بأنهم من أهل الغرب وفي أكناف بيت المقدس كإخواننا المجاهدين في سبيل الله في فلسطين وسيناء وكل من كان غربا من انصار الدين في ليبيا والجزائر ومالي والصومال غيرها كما يدخل فيهم ايضا كل من قاتل على الحق في جميع بقاع الارض سواء في العراق او اليمن وفي افغانستان والباكستان والقوقاز وغيرها من الساحات التي يرفع فيها اخواننا رايات الشريعة والتوحيد ، ويسعون لتنكيس رايات الشرك والتنديد ...

فهذا هو الميزان الذي يحدد قرب المقاتلين من الحق وأهله أو بعدهم ... يوضح ذلك ويبينه بجلاء قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه " من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله " فهذا الحديث يعرفنا بأن المجاهدين في سبيله ، هم من قاتل لإعلاء كلمة الله ، وكلمة الله هي التوحيد الذي تضمنته كلمة ( لا اله الا الله ) من تجريد العباده له له وحده سبحانه بكافة انوعه .

ومن ذلك (الحكم والتشريع) وموالاة اهل هذه الكلمة ، والكفر بكل ما يعبد من دون الله والبراءة من الشرك وأهله ،فالمقاتلون لاجل هذه الكلة أولئك الذين نراهم يحملون رايتها في الشام واليمن والعراق وأفغانستان وباكستان والقوقاز والصومال ومالي والجزائر ، وهم وأمثالهم المجاهدون في سبيل الله وأصحاب الطائفة القائمة بأمر الله لهم علينا حق الموالاة والنصرة بالسنان واللسان والنصح بالافعال والاقوال وتحديدا منهم أصحاب راية التوحيد النقية التي يجب على كل طالب حق ان يتحراها من بين سائر الرايات وينصرها ، وينصر جندها وينحاز لها ويظهر ويعلن انحيازه لصفها واصطفافه مع رايتها ، وأضعف الايمان في باب النصرة والذي لايعجز عنه حتى العجائز في بيوتهن ؛ الدعاء لهم بالتوفيق والتسديد والنصر وأن يعلي الله رايتهم وينكس رايات أعدائهم ... ولا ينبغي لمسلم أن يزهد بهذا السلاح فيترك الدعاء لاخوانه فأنه علامة موالاتهم ومحبتهم ونصرتهم ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم تعظيما لشأن هذا الدعاء من الضعفاء الذين لا يقدرون على المشاركة بالقتال قال : ( إنما ينصر الله هذه الامة بضعيفها ، وبدعوتهم وصلاتهم واخلاصهم )
رواه النسائي عن سعدوهو في البخاري بلفظ ( هل تنصرون وترزقون الا بضعفائكم ؟).

فعلى كل مسلم قوي كان أم ضعيف واجب نصرة كل من يقاتل في سبيل الله في هذا الزمان الذي خذل أكثر الناس فيه دين الله ؛ كل يجب عليه من ذلك بحسب استطاعته ، ولا يعجز عن الدعاء أحد فلير كل مسلم ربه أنه يتحرَّق لنصرة الدين بصدق ولو بدعائه لاخوانه المجاهدين ولرايتهم أن تغلب وتعلو كل الرايات عسى ان يكتب الله له بذلك سهما في الجهاد .

وقد روى الإمام أحمد والبخاري عن أنس ومسلم عن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن بالمدينة أقواما ما سرتم مسيرا ، ولا انفقتم من نفقة ، ولا قطعتم واديا إلا كانوا معكم فيه وهم بالمدينة حبسهم العذر )

وروى أحمد ومسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( من طلب الشهادة صادقا أعطيها ولو لم تصبه ) .

فمن علامات هذا الصدق وذاك العذر ان تدعو لراية التوحيد ان يعزها الله ويعز اوليائهاو أنصارها وأن تفرح لفرحهم وانتصارهم وتحزن لحزنهم ، ومن ذلك أن تنصح لهم ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الدين النصيحة لله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه احمد ومسلم وغيرهما .

وعن جرير بن عبد الله رضي الله عنه: (بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على اقامة الصلاة وايتاء الزكاة والنصح لكل مسلم متفق عليه.

وروى الامام احمد عن كعب بن مالك قال ، قال النبي صلى الله عليه وسلم ان المؤممن يجاهد بسيفه ولسانه ). والنصح للمجاهدين والذب عن جهادهم والحرص عليه ان يتلوث بشيئ من الافات والتحذير من مخططات أعدائهم في الكيد للجهاد وأهله ...

كل ذلك ان شاء الله من الجهاد باللسان ؛ وعليه فهذه نصائح ووصايا لإخواننا المجاهدين من خادمهم المخلص سنحت له فرصة مفاجئة ان يتواصل مع العالم من وراء القضبان .

*أولا: ظاهرين على الحق :

لابد ان تكون رايتنا واضحة بينة وهي كلمة التوحيد وغايتنا صريحة معلنة ظاهرة وهي نصرة هذه الكلمة وتحقيقها وإقامتها خالصة لله في الارض لاخراج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد والتمكين لأهل هذه الراية وقد جاء في الأحاديث 0التي ذكرت الطائفة المنصورة وصفهم بأنهم ( ظاهرين على الحق ) فالتعلم الدنيا كلها وليعلم الناس اجمعون أننا نريد نصرة الشريعة وتحكيمها في الناس وأننا لا نرضى بدلا عنها ، ولا يجوز لنا ان نستحي من ذلك أو نكتمه تكتيكا أو مداهنة أو ارضاء للناس أو خوفا من خذلانهم وأخشة مخالفتهم فقد جاء في وصف الطائفة المنصورة أنهم ( لايضرهم من خالفهم ولا من خذلهم) فهذا الأمر ولله الحمد واضح عند إخواننا متميز وظاهر لا غبش فيه ، بخلاف كثير من الجماعات العاملة للإسلام والمنتسبة إليه .

فمن أنواع التضرر بالمخالفين الذي نراه عند بعضها تشويه الراية وتمويه الغاية إراضاءا للجماهير ومسايرة للعوام .

فتارة ينادون بالدمقراطية وتارة ينادون بالدولة المدنية تبرءاً من الدولة الدينية وكأنها عار وشنار أو كأن دولتنا الدينية هي كالدولة الكنيسية الصليبية الثيوقراطية ؟! هذا غير ثنائهم على الدساتير الأرضية والقوانيين الوضعية وشهادتهم بنزاهة قضائه !! الى غير ذلك من اتنازلاتهم التي لا تنتهي ، ويهاجمون المجاهدين ويتبرؤن منهم إرضاءا لمختلف الدول ومحاولة لكسب رضى الأعداء ، فلاهم ارضوا الله ولا رضي عنهم الناس لأن الله تعالى يقول (( ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم )) وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله ( من أرضى الناس بسخط الله وكله الله الى الناس ، ومن اسخط الناس برضا الله كفاه الله مؤنة الناس ) رواه الترمذي من حديث عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها .

* ثانيا ( لاتفريط بالراية ولا مساومة على الغاية ):

فما دامت رايتنا هي كلمة الله وغايتنا هي نصرتها وتحقيقها وإقامتها خالصة لله في الارض فلايحل لنا ان نساوم عليها أو نبدلها فهذا ثابت من الثوابت عندنا ، قضى الله ان لا خيرة لنا فيه ، فلاسبيل الى التنازل عنه أو تبديله أو تغييره لأي مصلحة مدعاة لأنه اعظم المصالح ، ولا ينبغي التفريط فيه أو هدره تخوفا من مفسدة ما ، أو دفعا لها ، فإن التفريط فيه أو هدره أعظم المفاسد ، فلا مجال للتكتيك والإستحسان أو غيره في التلاعب في الراية ، أو تبديل الغاية وهذه وصية رسولنا لنا بقوله :" لاتشرك بالله شيئا وإن قطعت أو حرقت ..." رواه ابن ماجة من حديث ابي الدرداء وتقدم في وصف النبي صلى الله عليه وسلم للطائفة المنصورة بأنها ( قائمة بأمر الله ) وقد كان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يبايعونه ان لا يخر أحدهم _ اي يسقط ميتا_ إلا قائما بأمر الله لا مبدل ولا مغير :-

واذا كنا نشهد تنازل كثير من الجماعات المنتسبة للإسلام عن كثير من الثوابت وتمييعهم لكثير من عرى الاسلام الاصلية ، رهبة من الناس وتضررا بضغوطاتهم ومحاولة لإسترضائهم ، حتى انساقوا مع باطلهم وتنازلوا عن الحق الذي حملوا أمانته (( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ، فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون )) فلا ينبغي ان يزيدنا هذا إلا اصرارا على الغاية وتمسكا بالراية ... وليتق الله بعض الدعاة وطلبة العلم الذين إجتنبوا الراية الواضحة النقية وانخرطوا الى رايات فيها دخن وغبش وصفوها بالاعتدال والوسطية !!

ثالثا بشروا ولا تنفروا ويسروا ولا تعسروا ) :

الوصية بإعمال السياسة الشرعية النبوية والإجتهاد في غير الثوابت ، وفي كل ما دل عليه الدليل من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، فإذا كنا نهيب بالمجاهدين ونحذرهم من التنازل عن شيء من الاصول إرضاءا للناس ، فإننا نوصيهم بعدم التعنت فيما هو دون ذلك من الوسائل و المتغيرات ( ومن كل مايسمى تكتيكي ) مما هو منوط بالسياسة الشرعية ، وهذا باب مهم ممكن بسببه -ان اتقن المجاهدون إعماله - تأليف قلوب الناس واستيعابهم وكسب كثير من الانصار والتحالفات وعدم تنفير طائفة كبيرة من الناس ، وليتذكروا ان المداراة من اخلاق المؤمنيين وأنها ليست مداهنة ولا منقصة وتكون تارة .. ببذل الدنيا والتنازل عنها من اجل الدين أو الدنيا وتارة ببذل أدنى المصلحتين لتحصيل أعلاها وأحتمال أدنى المفسدتين بدفع أعظمهما .. وأن ذلك من السياسة النبوية .

وإن أهملوا ذلك صاروا منفرين وخسروا من الخير الشيء الكثير وليتذكروا في هذا الباب كثير من الامو التي أجلها النبي صلى الله عليه وسلم كليا دون نقضها في سبيل مصالح أرجح من الإصرار عليها وإن استعظم التنازل عن ذلك أصحابه ، ومن ذلك عدم كتابته ( بسم الله الرحمن الرحيم ) وقبوله ( بسمك اللهم ) في العقد الذي كتبه مع الكفار في صلح الحديبية .

ومن قبوله بكتابة محمد بن عبد الله بدلا من رسول الله مع تصريحه لهم بأنه رسول الله وإن أبوا .

ومنه قبوله صلى الله عليه وسلم ببعض الشروط التي ظاهرها الغبن للمسلمين ( مؤقتا ) في سبيل تحقيق مصالح أعظم، مآلاتها نصر وفتح من الله قريب .

ومنها عدم تركيزه على هدم الأصنام الحسي طوال الفترة المكية وأكثر العهد المدني وتركيزه في المقابل على الامر الاهم وهو هدمها في نفوس الناس ودعوتهم الى البراءة من الشرك وأهله.

ومما يؤكد هذا المعنى ويوضحه انه صلى الله عليه وسلم لم يتنازل عن الامر الاهم طوال حياته وفي احلك الظروف واكثرها استضعافا له ولاصحابه في مكة وغيرها وصبر على الاذى والابتلاء وعداوة قومه وصدهم الناس عن دعوتهم والتأليبهم القبائل عليه ، ولم يتنازل عن هذا الامر العقدي المهم وفهو كالاستراتيجي في عرف أهل زماننا لاسبيل لتأجيله أو المساومة عليه بينما تنازل عن الاقل اهمية وهو هدم الاصنام حسيا طوال مدة إقامته في مكة تقريبا وأغلب العهد المدني ورغم حصوله على المأوى والأنصار حتى أنه دخل مكة في عمرة القضاء في أواخر السنة السابعة مع أصحابه معمرا طائفا بالبيت وحوله 360 صنما ما مس منها صنما وهو يصدع بالتوحيد ويقاتل عليه فدل هذا على ان هدم الشرك من نفوس الناس أعظم واهم من هدمه حسيا وأن الاول ثابت من الثوابت لا يمكن التهاون به أو تأجيله أو التفريط به أو المساومة عليه بل يبقى ظاهرا معلنا حتى كان يشار بالاصابع عليه ويحذر منه بسببه ويعادى عليه ويؤذى من أجله هو وأصحابه أما الآخر ( الحسي ) فهو أقل أهمية غير مستعجل ( غير مضيق ) ومنوطه بالاستطاعة والتمكين والقدرة وإذا كان قد بذل في سبيل الأول دمه ودماء وأرواح كثير من أصحابه واستعمل لأجله السيوف والرماح والقوى ورباط الخيل والقتل والقتال فما استعمل في الثانية الا عودا كان بيده جعل يطعن به الاصنام وهو يقول (( جاء الحق وزهق الباطل ، جاء الحق وما يبدي الباطل وما يعيد ) كما في صحيح البخاري .

ولذلك فنصيحتي لإخواني في كل البلاد في تونس ومالي والجزائر وليبيا والشام واليمن والعراق وغيرها ان يتحروا هذا الباب ويدرسوه جيدا ويستعملوه في نصرة الدين وعدم تعجل أشياء قبل أوانها كالتركيز على تغيير بعض المنكرات والظواهر الحسية والسعي في هدمها قبل العزة والتمكين إن كانت تشتت معركتهم

وحذار من التركيز على هدم القبور وتفجيرها وإهمال هدم الشرك والباطل والمنكر في قلوب الناس واستعداءهم بأشياء قد وسع الله تعالى فيها عليهم بسياسة من هو اتقى منا ومنهم وأورع منا ومنهم واحرص منا ومنهم على الدين .... وليعذر بعضهم بعضا في هذه الابواب واليتسع افق الاتباع واليستوعبوا إختيارات قادتهم في هذا المجال ...الفهم الفهم والفقه الفقه وليتذكروا قول سهل بن حنيف في البخاري :
( إتهموا الرأي فلقد رأيتني يوم ابي جندل ولو استطيع ان ارد على رسول الله صلى الله عليه وسلم امره لرددت والله ورسوله أعلم ..) وكم أوذي النبي صلى الله عليه وسلم من المانفقين المحسوبين على اهل الاسلام في المدينة قبل اشتداد عود الدولة وقبل تمكين المسلمين من العزة الكاملة ، فكان يصفح يعفو ويأبى ان يقاتلهم درءا للمفسدة وتأليفا للقلوب وحتى لا ترعد لهم أنوف وحتى لا يتحدث الناس ان محمد يقتل اصحابه فيمتنعوا عن الدخول في الاسلام وينكصوا عن النصرة والحق ... وهذا بابا مهم لا ينبغي على المجاهدين اغفاله فالساحات الجهادية اليوم مليئة بالمناوئين لأعدائنا من من تتقاطع مصالحهم معنا مؤقتا فليس من الحكمة الصدام معهم على الاقل في مراحل الجهاد الأولى وفي خضم انشغالنا بقتال العدو الجاثم على صدر الامة . ولا مانع من التنسيق مع هذه الجماعات في قتال هذا العدو مع بقاء التميز للمجاهدين والراية الواضحة التي لا تذوب في الرايات المختلطة أو العمية ... فقد تحالف النبي صلى الله عليه وسلم مع قبائل كافرة وتعاهد مع يهود في أول قدومه الى المدينة وكان يصفح عن هناتهم وتجاوزاتهم في حقه الشخصي حتى قويت شوكت المسلمين بعد بدر فبدأ بإضاح عداوته منهم وطاغوتهم كعب بن الاشرف ، فبعث اليه فتية أناموه وأناموا كيده وأطفأوا عداوته ... ثم لم يبادر اليهود الاخرين الا حينما نقضوال عهودهم وألبوا عليه أعداءه وخانوا العهود وظاهروا المشركين عليه فبادر الى كل طائفة منهم بما تستحقه من العقوبة ، بعد ان صبر عليهم ردحا من الزمن فالصبر على المخالفين والمنتسبين للسلام ومعاملتهم بالحكمة والسياسة الشرعية النبوية أولى ...

* رابعا : (( ما وسع الله فأوسعوا ) :

ومما يتبع ما سبق ويتفرع عنه ، عدم اعطاء المبررات للعدو للتأليب على الجهاد والمجاهدين وتبرير حشد الناس وجمعهم ضد الاسلام واهله بسبب اعمال واختيارات غير مجدية , أو أمور شكلية ثانوية مع ضرورة عدم الاكتراث بهم ولو اجتمع أهل المشرق والمغرب على المجاهدين لأجل الثوابت وأصول الدين والتوحيد فمن النوع الاول تصوير عمليات قتل من يصنفون في عرف أهل الزمان بالمدنيين أو تصوير الاجهاز على الاسرى أو تعذيبهم وبث ذلك على الشاشات ،ومنه ضرورة عدم التمسك بمسميات قد تستعمل في تأليب الاعداء على المجاهدين أو إجهاظ جهادهم واستغلاها للحشد ضدهم .

وقد أعجبنا تنبه الشباب لهذا في الشام والصومال واليمن ومالي والقوقاز وغيرها وقد تقدم من الاشارة الى شيء من السايسة النبوية في عدم إصرار النبي صلى الله عليه وسلم على استعمال بعض الاسماء الشرعية في عقد الصلح في الحديبية للمصلحة ؛ فما دونه من الاسماء من باب أولى .

فالأسماء كالقاعدة ونحوها هي أسماء غير منزلة من السماء وهي تتبع التكتيك والسياسة الشرعية الانسب للمجاهدين وأنا أتكلم هذا وأجزم انه لا يزعج إخواننا في القاعدة وان قياداتهم وعماءهم يفهمونه حق الفهم ويقدرونه حق التقدير ولا تهمهم المسميات قدر ما يهمهم نصر الجهاد وعزة الشريعة ونصر الاسلام وأهله وتمكين لهم .

بل اعرف في ذكائهم وحنكتهم السياسية وتكتيكاتهم القتالية ما يجعلهم يستوعبون ذلك وينتبهون اليه قبلي وقد فعلوا باستعمالهم لمسمى أنصار الشريعة ومع ذلك فقد قاتلوهم كما يقاتلون القاعدة !! فاليعلم الناس بأنهم يقاتلون الاسلام وانصار الاسلام وليس القاعدة وحدها ... ومع ذلك تجنب التصريحات غير المسؤولة التي تذعر الدنيا على المجاهدين وتألب وتوحد أكثر الدول عليهم وتجعلهم يستعدون العالم كله دفعة واحدة ، وهذا مناف لسياسة النبي صلى الله عليه وسلم في البداءة بالاهم والاقرب والتدرج في الجهاد كالتصريحات التي نسمعها من البعض من العزم على القتل جميع الكفار فهذا لم يفعله سيد المجاهدين ولم يأمر به الشرع بل في الكفار من لا يجوز قتله كالذمي والمعاهد والمستأمن والصبيان والنساء غير المقاتلات والأجير ونحوه من غير المقاتلين .

ويتبع هذا مراعاة التدرج في القتال والتكتيك في تقديم الأولى فالأولى وعدم الهجوم على العالم كله دفعة واحدة ، ببث التهديدات والتصريحات في المشرق والمغرب فإن التكتيك الاعلام في تحييد بعض الاعداء مرحليا أو عدم الاشارة اليهم بشيء لاحرج فيه ، بل فيه توسع على المجاهدين ، وحتى اسرائيل في وضع مثل وضع اخواننا في سوريا من السابق لاوانه التحدث عنه الان ، أو التبشير عن النوايا المستقبلية وبث التهديد والوعيد لأننا حتى وإن كنا نرى اليهود من اعدى اعدائنا الا ان المشغول لا يشغل كما يقول الفقهاء ، ولكل حادث حديث , ومن تعجل شيئا قبل أوانه عوقب بحرمانه ، خصوصا ان المعركة الان دائرة مع الطاغوت المحلي وهو العدو القريب الجاثم على صدر الامة والحارس لحدود اليهود ولم تحسم المعركة معه بعد ، وتشتتيت المعركة يضعف المجاهدين وويريح الطاغوت ويخلط أوراق الصراع ويشتته وقد قال الله تعالى : (( يا ايها الذين أمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار ..) بخلاف غيرها من الساحات فقد تكون السياسة الشرعية تقتضي في هذه المرحلة التركيز على قتال اليهود كإخواننا في فلسطين وسيناء مثلا فتركيزهم على قتال اليهود وعدم تورطهم بالقتال مع الحكومات الاخوانية من السياسة المعتبر ، وليس ذلك عصما لدماء جيوش الطواغيت ، ولكنها السياسة الشرعية ، والاولى فالاولى ، والانفع لسمعت الدعوة وحشد الانصار لها والعمل على ترسيخها بين الناس بتحصيل التعاطف والتأييد وتقويتها لاعدادها ليوم الكريهة وسداد الثغر ...

*خامسا ( أهل مكة أدرى بشعابها )

ينبغي مراعاة ان تكون قيادات المجاهدين من المحليين لا من الوافدين من البلدان التي يعمل المجاهدون على تغيير أنظمة الحكم فيها ، أو التي يتماس فيها مع الشعوب ويتعامل بها معهم ، فقد راعى الله تعالى ذلك في الانبياء فقال تعالى : (( وما أرسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبين لهم )) واذا كان هذا يراعى في الرسول وهو مأيد بمعجزات معصوم من الزلات ، فمراعاته في من هم دونه في القياداتا فهو مهم فلذلك فقد راعاها النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من اختياراته , فكان يقدم في كل بلد من أهلها من يوجههم ويعلمهم ويوليه اشياء يقدر أخرون أن يؤدونها ومع ذلك فهو يخصهم بها لمصلحة تأليف القلوب أو جمع الكلمة او ليكون أوعى لقبول الحق أو درئ المفسدة او سد الذرائع ، فبعث الى اليمن ابو موسى الاشعري اليمني ومعاذ بن جبل الانصاري والانصار أصولهم من اليمن ، وفي الحديبية جعل سفيره الى مكة عثمان بن عفان الذي كان أعز عشيرة آنذاك في مكة وأمنع ، وفي كثير من الوقائع كانت اختياراته تعزز هذه السياسة ، فمن قتلوا كعب بن الاشرف كان فيهم ابو نائلة اخوه من الرضاعة ولذلك امنهم حتى تمكنوا منه ، وبنو قينقاع ولى أمر إجلائهم أحد بني عوف حلفائهم وهو عبادة بن الصامت وبني النضير ولى على اخراجهم من الدينة أحد حلفائهم الاوس وهو محمد بن مسلمة وبنو قريظة حكم فيهم سيد حلفائهم الاوس وهو سعد ... وهدم الربة طاغوت ثقيف بعد ما اسلموا ولى أمره مع خالد المغيرة بن شعبة الثقفي فقام بهدمه بهدمه بنفسه واخذ ثيابه وحليه .. الى غير ذلك مما يغفل عن مراعاته بعض اخواننا فتعيين قيادات من وراء الحدود صار مزلقا استغله الاعداء في تأليب أهل البلد على المجاهدين وان كنا لا نعترف بهذه الحدود التي قسمت بلاد المسلمين ولكنها قد صارت واقعا مرت عليه السنون والايام وتغييره ونزعه من نفوس الناس يحتاج الى وقت وجهد وجهاد ، فلا ينبغي والحال كذلك اهمال أثره وتأثيره على نفوس عموم الناس ومن ثم استغلال الاعداء له
 

سيف العدل

عضو مخضرم

سادسا الرفق ما كان في شيء الا زانه )

الوصية باستعمال الرفق مع عموم الناس لجهالهم وعوامهم فمن أهم أهداف جهادنا إخراجهم من ظلمات الطواغيت الى نور الاسلام والتوحيد وإخراجهم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد وحده...

فاليتذكر إخواننا أنهم كانوا في الضلالة قبل هذه الهداية والنعمة التي فيها هم اليوم (( وكذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم )) فليكونوا احرص شيء على ادخال الناس في هذه النعمة ، وليحتالوا من أجل ذلك بكل وسيلة ممدوحة توصل إليه ولينزلوا الى الناس وليحملوا همومهم ويتحسسوا حجاتهم وليتفرغ طائفة منهم لعلاج المرضى وإغاثة الملهوفيين وكفالة اليتامى وإطعام المساكين فهذا كله من محاسن الاسلام التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر بها يأمر بها في فجر الدعوة وفي مكة وهي لا زالت بعد دار كفر ، وهو من المحاسن التي حببت كثير من العقلاء بهذا الدين وجذبهم اليه فأسلموا لأنها لامست فطرتهم، فكما كان أعداؤه منهم يفهمون كلمة التوحيد ويفسدونها بانه سفه آباءهم (يضللهم) وأنه قد صبأ عن دينهم ( تبرأ منهم ) وعاب آلهتهم ( كفربها ) فكذلك كان عقلاؤهم يعرفونه ويذكرونه ؛ بأنه يأمر بصلة الارحام وإقراء الضيف وإطعام الطعام وإحياء الموؤودة ونحوها من مكارم الاعمال ومحاسن الاخلاق ، وليتذكروا أن هذا كما انه من رصيد أعمالهم الصالحة في الاخرة ، فكذلك فإن الناس في الدنيا لن ينسوهم به ، وسيبقى رصيد لهم في قلوب الناس يهيئ لهم ولدعوتهم وجهادهم الحاضنة المناسبة والسند القوي ويحشد لهم التأييد والانصار خصوصا حين يقارنون بين معاملة المجاهدين الشرعية الاخلاقية الأمينة على الانفس والاعراض والاموال وبين معاملة غيرهم من الطغاة وجندهم الفاسدين والخونة واللصوص .

وليتذكروا وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لمعاذ وابي موسى لما ارسلهم الى اليمن فقال يسروا ولا تعسروا ، وبشروا ولا تنفروا وتطاوعا ولا تختلفا ) متفق عليه .

وليتذكروا تأكيده مرارا وتكرارا على الرفق في التعامل مع الناس ، وقوله ان الرفق لم يكن في شيء قط الا زانه ولا نزع من شيء قط الا شانه ) رواه الامام أحمد وغير من حديث عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها .

وفي رواية البخاري ( مهلا يا عائشة عليك بالرفق واياك والعنف والفحش ) ومناسبته تسليم يهود عليه بالسام عليك ( أي الموت ) ورد عائشة عليهم باللعنة وأنبأها انه لم يكن غافلا عما قالوا ، وأنه فهمه ورد عليهم برفق ( وعليكم ) ولأنه يستجاب لنا ولا يستجاب لهم ...الى غير ذلك مما نطق به سيد المعلمين وسيد الدعاة وسيد بني آدم .

وأذكر ها هنا أنه قد أفرحتنا بعض التصاريح لقيادة إخواننا في جبهة النصرة في الشام ، والتي وصلتنا في الصحافة ، المسموح بها في السجن مجتزءة ؛ من وصايا للمقاتلين بالرفق بالشعب السوري إعانة المحتاجين ومساعدة المنكوبين وتوصيل الغذاء والكساء لمن يحتاجه من المستضعفين وغير ذلك مما يدل على نضوج المجاهين في الشام ووعي قيادتهم ، والحمد لله على توفيقه ونسأله تعالى أن يسددهم وينصرهم وهكذا ينبغي ان يراهم الناس كلهم ويستقر في قلوبهم أنهم المنقذون لهذا الشعب الذي رسف في قيود الطغاة عقودا ؛ جاءوا لينقذوه ويحرروه وما جاء بهم المغنم ولا الدنيا بل جاءوا نصرة للحرائر والمستضعفين وجاءوا نصرة للشريعة والدين ...

وان كان المجاهدون يفعلون لوجه الله تعالى ولكنه ان شاء الله سيوجد لهم القاعدة الشعبية والحاضنة الجماهيرية التي لن تخذلهم ولن تقبل بنهجهم بديلا ... إن سددوا وقاربوا .. واتقوا وصبروا (( إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين )) خصوصا ان المؤامرة عليهم وعلى رايتهم وغايتهم كبيرة وليعلموا ان معركتهم الحقيقية مع العالم ومع أحذية أمريكا و
أوروبا ومن دول الجوار ستبدأ بعد سقوط نظام بشار وأن المخططات تعد للتخلص منهم بعد سقوط النظام منذ الان ، فحذار من خسارة الحاضنة الشعبية فضلا عن فتح الصراع معها ..

- إن مراعاة سنة التدرج مع الناس وعدم استعجال الصدام مع المخالفين منهم والصبر عليهم ومراعاة مخاطبتهم على قدر عقولهم ... والانتباه لقاعدة سد الذرائع ، والنظر في مآلات الامور من قواعد الفقه المهمة التي يحتاجها المجاهدون للتعامل مع الناس فسياسة الناس والتطلع لحكمهم يجب ان تستوعب كافة شرائحهم وتنوع عقولهم ومستوياتهم ، وليتذكر المجاهدون يإنهم ان لم يستوعبوا فساق المسلمين وعصاتهم فكيف سيستوعبون النصارى ونحوهم حين تكون لهم الدولة والحكم والسلطان ...

فالدولة المسلمة لم ولن تخلوا من تنوع في اصناف الناس وطبقاتهم .. فاليتدرب إخواننا على استيعاب الناس والتعامل معهم منذ الان وليراعوا حداثة عهدهم بحكومات الكفر وجور الطواغيت ...

وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يراعي ذلك ويحسب له حساب ففي الحديث المتفق عليه ( ياعائشه لولا ان قومك حديثو عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم ، فأدخلت فيه ما اخرج منه وألزقته بالارض وجعلت له بابين بابا شرقا وبابا غربا فبلغت به اساس ابراهيم )
فتأمل ترك النبي صلى الله عليه وسلم لهذا المصلحة الواضحة وهي بناء البيت على قواعد ابراهيم مراعاة للناس وحداثة عهدهم بالجاهلية !!

إن المؤامرة على اخواننا وعلى رايتهم وعلى جهادهم من كل الدول المحيطة بهم ومن العالم أجمع كبيرة ، ولذلك فيجب على اخواننا أن يكونوا على مستوى التحديات بأن يصبروا على رايتهم ويستقيموا عليها ويتقوا الله وبرعايتها وبمراعاة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في دعوته وجهاده وقد وعد الله ووعده حق (( وان تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط )) فالتستوعبوا أهل الاسلام ولتتألفوهم بكافة طبقاتهم ليذوبوا فيكم ولا تذوبوا فيهم ...



وكلما حققتم من انتصارات فالتزدادوا تواضعا للمسلمين ورحمة بهم وشفقة على ضعفائهم فإنما بعثتم لتنقذوهم وتستخلصوهم من ظلم الطواغيت ولم تبعثوا جبارين ولا جباة ، جئتم لتظهروا للعالم كله صور الجهاد المشرقة .. جئتم لتعينوا الملهوف وتحفظوا اعراض المسلمات وتحفظوا حقوق الناس وأموالهم وتوفوا بالعهود وتؤمنوا من يستحق الامان ولا تتعرضوا لغير المحاربين غير المقاتلين فضلا عن المسالمين الذين يعملون في اغثة المسلمين فلا ينبغي التعرض لهم حتى وإن كانوا من غير اهل ديننا وكذلك الصحافيين المحايدين وأمثالهم من غير المحاربين .

لقد دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة فاتحا منتصرا واضعا رأسه تواضعا حتى ان ذقنه ليكاد يمس واسطة الرحل من شدة تواضعه ...

فحذار من نشوة الانتصارات التي تخرج المرء عن الضوابط فربما تعدى بالافعال والاقوال ...

وفي فتح مكة عندها كان العباس يعرض جند المسلمين في القبائل على ابي سفيان بأمر النبي صلى الله عليه وسلم يمرون قبيلة تلو الاخرة ومع مرور كتيبة الانصار بقيادة سعد بن عبادة لم ير أبو سفيان كتيبة مثلها فسأل عنهم ؛ قال له العباس : هؤلاء الانصار عليهم سعد بن عبادة معه الراية فقال سعد : ياابا سفيان اليوم يوم الملحمة اليوم تستحل فيه الكعبة فلما رأى ابو سفيان النبي صلى الله عليه وسلم أخبره بقول سعد ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم دون أدنى حرج رادا الحق الى نصابه : ( كذب سعد ، ولكن هذا اليوم يعظم الله فيه الكعبة ، ويوم تكسى فيه الكعبة ) رواه البخاري .

- وحذار من الغلظة والشدة والفظاظة في غير موضعها ... فقد قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : ((فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لنفضوا من حولك فعفو عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر ..))

فإذا كان الله قد حذر نبيه صلى الله عليه وسلم من الفظاظة وغلظة القلب كونها سببا لإنفضاض الناس ... فأن نتنبه نحن لها ونحذر منها من باب أولى ...

- وحذار من إهانة وجهاء الناس ورؤوسهم ففي ذلك خطر وبلاء ، كانت إثارة خطيرة في بعض الساحات تسببت بإنفضاض عشائر وقبائل عن المجاهدين في بعض البلدان وإلتحقها بالصحوات وأعداء المجاهدين ... والنبي صلى الله عليه وسلم كان يتألف أمثال هاؤلاء ويعطيهم من الغنائم والاموال ما يسترضيهم يه ، لانه يعلم أنهم مطاعون في اقوامهم ... فكم من أحمق مطاع تحيد قبيلة أو عشيرة كاملة باسترضائه بلعاعة من الدنيا ...

وفي الاحاديث ( أن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر وبأقوام لا خلاق لهم )) البخاري ومسلم ... وحديث( بأس أخو العشيرة ) وكان قد هش له قبل ذلك ..ونحو ذلك من الاحاديث ، ما يؤكد هذه المعاني ويبينها .

* سابعا : ( الفقه تحري خير الخيرين ودفع شر الشرين )

اننا نعيش اليوم في ظلال ما سمونه بالربيع العربي وقد اسقط طواغيت وجرت عمليات تجميل لبعض الانظمة لا تحمل الجمال الحقيقي الذي ننشده ، وإن كنا لم نر بعد ما نطمع به ونطمح اليه ولكننا فرحنا بسقوط الطواغيت وتجرؤ الشعوب على الانظمة وفزع الانظمة من جرأة الشعوب وخوف الطواغيت في البلاد المتبقية من هذه الثورات ومبادرتهم الى المشاريع الاصلاحية المزعومة والاعمال الاستراضائية السخيفة للشعوب لتأخير الربيع عن بلادهم أو تجنيبها آثاره...

وفرحنا بهذا الربيع غير مستنكر بحال .. فإذا جاز للمسلمين ان يفرحوا بانتصار الروم النصارى على المجوس عباد النار لان النصارى اقرب اليهم من أولئك فمن باب أولى أن يفرح بانتصار من يحمل يافطات إسلامية ومشاريع بعناوين إسلامية حتى ولو كانت مشوهة ؛ على من يصرح بالحرب على الدين ليل نهار ، فإذا كان الله قد يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر فمن باب أولى من كان منتسبا لجماعات اسلامية عاملة للاسلام بغض النظر عن آرائنا في هذه الجماعات ‘ فإنه من السياسة الشرعية التي قررها علماؤنا المحققون ( دفع شر الشرين
وقالوا : ليس العاقل الذي يعلم الخير من الشر وإنما العاقل الذي يعلم خير الخيرين وشر الشرين ...

إن اللبيب إذا بدى من جسمه مرضان مختلفان داوى الاخطر ا ) أهـ فتاوى شيخ الاسلام ( 20/33).

فلذلك فإن من الغباء السياسي أن نفتح المعارك في هذه المرحلة مع ما أثمره هذا الربيع من حكومات وأنظمة تحاول السيطرة عليها الجماعات اسلامية حتى وإن كنا نختلف مع هذه الجماعات في كثير من الاصول والفرع .. لأن معاركنا في هذه الرمحلة سيتصب ولا بد في رصيدد أعداء الاسلام ولا اقول أعداء هذه الحكومات التي تحمل يافطات إسلامية لأن العلمانيين والملاحدة والمرتدين والزنادقة ومن يدعمهم من اليهود والنصارى علانية أو بالخفاء ( والذين هم شر الشرين ) في هذه المعركة ، لا يعادون هذه الحكومات ويكيدون لها للأسباب الدينية والشرعية التي تنتسب اليها هذه الجماعات ‘ وإذا كانت هذه طبيعة المعركة ؛ فليس من السياسة الشرعية ولا من الكياسة أن توهن هذه الحكومات ليعود ويجثم على صدور الامة فلول الانظمة السابقة أو من هم اشر منهم من العلمانيين والمرتدين ، فما دام أنصار التوحيد لا زالوا أضعف من أن يسقطوا هذه الانظمة ويمسكوا بزمام الامور ، فليس من الحكمة أن يتورط إخواننا في تونس أو مصر وأمثالها بإفتعال القتال والصدام مع هذه الحكومات ، بل إن السياسة الشرعية تقتضي الاستفادة من الاجواء التي يعيشها المسلمون اليوم في ظل هذه الحكومات من توسعة على الدعوة للإسلام والعمل للشريعة ... فينبغي على إخواننا من أنصار التوحيد والجهاد في تلك البلاد تجنب الصدام الذي سيسثمره الاشد عداوة للإسلام وسيصب برصيد شر الشرين ... وليستغلوا هذه الاجواء لإعادة تنظيم وترتيب صفوفهم وتربية اخوانهم وتصحيح مسيرتهم والإعداد والارصاد مع الانغماس في الناس لدعوتهم ونشر التوحيد فيهم وتعليمهم دينهم إضافة لكسبهم بمساعدة المحتاج وإغاثة الملهوف وكفالة اليتيم وغير ذلك من أعمال البر والخير التي ستغرز رصيدهم ومكانتهم بين الناس وتنشر دعوتهم وتهيئ الامة لربيع اسلامي نقي قريب بإذن الله (( ولتعلمن نبأه بعد حين )) ..

وهذا لا يعني تغيير المنهج أو التخلي عنه وأن تنقلب جماعات التوحيد والجهاد الى جماعة تبليغ أو جمعيات خيرية ... كلا ؛ بل المنهج هو المنهج والتوحيد هو أصل الاصول والجهاد هو ذروة سنامه الذي يقوم به .. ولكن من يسعى الى اقامة دولة الاسلام والتمكين لاهله وتحكيم شريعته .. يكون عنده من العلم والفقه والفهم ما يعرفه بما تحتاجه مثل هذه المهمة العظيمة من تظافر جهود المخلصين والعاملين في كافة الاصعدة ويكون متبصرا بالمؤامرات التي تحاك للإسلام وأهله والكيد الذي يرصد لصد المشروع الاسلامي الاصيل ووأرده في مهده ... من ستوعب ذلك كله لا يحجر الجهاد على مقاس (7.62) .

وقد تقدم قول النبي صلى الله عليه وسلم ( ان المؤمن يجاهد بسيفه ولسانه ) وفي مسند أحمد وعند ابي داود وغيرهما عن انس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم جاهدوا المشركين بأموالكم وانفسكم وألسنتكم ) .

وروى الحاكم وغيره عن جابر مرفوعا : ( سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ورجل قام الى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله ) وروى الامام أحمد وغيره عن ابي أمامة قول النبي صلى الله عليه وسلم أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ) وفي رواية الترمذي عن ابي سعيد مرفوعا ( ان افضل الجها كلمة عدل عند سلطان جئر ) وفي الحديث المتفق عليه عن عائشة ان النبي صلى الله عليه وسلم قال لحسان : ( أهج قريشا فإنه اشد عليها من رشق النبل ) وهذا لا يقلل من شأن القتال بل يعززه فيكفي بالمقاتل فضيلة حديث ابن حبان وغيره عن ابي هريرة مرفوعا : ( موقف ساعة في سبيل الله خير من قيام ليلة القدر عند الحجر الاسود ) وغير ذلك من فضائله المشهورة ... وإنما أردنا التذكير بسعة الجهاد وشموليته خصوصا عند من يسعى لجها التمكين لا مجرد النكاية .

*أخيرا : ( لن نقيل ولن نستقيل )

قال تعالى : (( ان الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقرآن ومن اوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم )) (111)التوبة

وما دمتم ايها المجاهدون قد بعتم هذه النفوس لله فلا خيار لكم الا الوفاء بالبيع والثبات عليه فالراية التي تقاتلون عليها ليست كأية راية أخرى يمكن لأهلها ان يفرطوا بها أو يتنازلوا او يبدلوا او يغيروا ...

فلا خيار لنا الا المضي في السبيل الذي أختاره الله لنا ، وخطه لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام وسارت عليه من قبلنا قوافل الصادقين والشهداء ...

ولذلك فنحن وان جاز لنا التكتيك فيما ليس من الثوابت وجاز لنا النظر والترجيح فيه بحسب مصلحة الجهاد ...

فليس لنا بحال التنازل عن غاية الجهاد العظيمة التي قتل من اجلها اخواننا وفدوها بدمائهم وأشلائهم وجمامجمهم ... أو الاقتراع عليها والمساومة والرضى بالاحتكام الى صناديق الاقتراع فليس لهذا جاهدتم ولا له قتل اخوانكم وسفكت دماؤهم ...

بل ان ذلك خيانة للجهاد والمجاهدين وخيانة لدماء وتضحيات الابطال والشهداء نعيذكم منها ..

لقد قدم المجاهدون في مكشارق الارض ومغاربها آلاف التضحيات ليصلوا الى رضوان الله والتمكين لتحكيم الشريعة ورفع راية التوحيد ... وقاتلوا روسيا وأمريكا وغيرها لأجل هذه الغاية ولا مانع أن يقاتلوا قومهم وأقرب الناس اليهم اذا رأوا أن تضحياتهم ستباع وستشترى وسيتاجر بها ...

إن الطواغيت من عبيد الدنيا والدولار يبيعون آباءهم وأقرب الناس اليهم لاجل كراسي الحكم ، فكم منهم من انقلب على ابيه وكم منهم قد قتل الالوف ليبقى مستقرا على كرسي الحكم ليحكم بعد ذلك بما يشتهي دون ان يأبه لآلام الامة وسخطها كلها عليه أو يلتفت لغضب العالم كله ووصفه له بالدكتاتور ، فطلاب الحق وأنصار التوحيد والشريعة والعدل أولى بأن يضحوا بالغالي والنفيس والقريب والبعيد لنصرة التوحيد وتحكيم الشريعة وأولى بألا يعبأوا بسخط الدنيا كلها عليهم ولا يضرهم ان يفارقهم ويخذلهم طوائف من المنتسبين للعلم ، وان تضعهم امريكا وأذنابها على قوائم الارهاب فقد وطنوا انفسهم على ذلك وهيؤوها لاعظم منه..

لقد باعوا النفوس في اعظم سفقة لبارئهم فلا يبالي احدهم كيف واين يقضي نحبهم ما دام ذلك في سبيل كلمة الله وتحت ظلال راية التوحيد ... ومن ثم في اي شيء يضيره بعد ذلك ؟؟! واي رضى يهمه سوى رضى الله واي سخط يحاذره غير سخط الله ...

يا اخواننا ان وعد الله حق وان تحقيق غايتنا قادم لا محال وان اجتمع علينا من بإقطارها كما هو حال اليوم ... قال تعالى : (( هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )) ورروى الامام احمد عن تميم الداري ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر الا ادخله هذا الدين بعز عزيز وذل ذليل عاز يعز الله به الاسلام وذلا يذل الله به الكفر ) هذا وعد صادق لا نشك فيه طرفة عين ... ستذل أمريكا وستذل روسيا وستذل اسرائيل وسيذل اذنابهم وسيعز الله الاسلام واهله ... فيحسب الواحد منا ان يكون سهما لهذا الديدن يضعه الله حيث يشاء ، وحسبه فوزا وعزة ان يستعمله الله في ذلك فيلقى الله تعالى ثابتا على العهد صادقا باليع لم يغير ولم يبلد تبديلا .. (( ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز )) اللهم منزل الكتاب مجري السحاب سريع الحساب اهزم الاحزاب اهزم الاحزاب وزلزلهم وانصرنا عليهم

وكتب خادم المجاهدين ابو محمد المقدسي


 

سيف العدل

عضو مخضرم


اليمن: تفاقم الوضع الصحي لمعتقلين في سياسي صنعاء:

مرّ أكثر من 25 يوماَ على بدء إضراب عشرات المعتقلين لدى جهاز الأمن السياسي "المخابرات" بالعاصمة اليمنية صنعاء، في وقت عبرت عائلات بعض المعتقلين لمنظمة الكرامة عن قلقها من تدهور حالتهم الصحية، فيما لا تزال السلطات اليمنية تتجاهل مطالبهم، وتلوح باستخدام القوة ضدهم.

وكان عشرات المعتقلين دخلوا في إضراب شامل عن الطعام والزيارة يوم السبت 20 أبريل/ نيسان الماضي، حيث يقول أهاليهم إن هذا النوع من الاحتجاج جاء نتيجة لما يتعرض له ذووهم المعتقلون من ممارسات تعسفية، واحتجاز بعضهم دون أي إجراء قانوني، وعدم الإفراج عن بعضهم على الرغم من صدور براءتهم من طرف المحكمة.

وتلقت الكرامة شكاوى من بعض أهالي المعتقلين تفيد بأن ذويهم يحتاجون إلى زيارة المستشفى لتلقي العلاج نتيجة المضاعفات الصحية الناجمة عن الإضراب عن الطعام، غير أن إدارة جهاز الأمن السياسي ترفض ذلك، وتلوح باستخدام قوات مكافحة الشغب للاعتداء على المعتقلين، في محاولة لكسر إضرابهم بالقوة.

وعليه، فإن منظمة الكرامة تشارك أهالي المعتقلين قلقهم من أي إجراءات تعسفية محتملة قد تلجأ إليها مصالح الأمن السياسي بحق المعتقلين، على غرار تلك الاعتداءات العنيفة التي ارتكبتها إدارة السجن ضد المعتقلين في تأريخ 6 فبراير/ شباط 2011، في ظروف مشابهة.

وإذ تؤكد الكرامة على أن استمرار احتجاز الأشخاص بتلك الطريقة يمثل انتهاكاً لحقوقهم المكفولة بنص المادة 48 من دستور الجمهورية اليمنية، وغيرها من نصوص القوانين اليمنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية، فإنها تحث مصالح الأمن السياسي على إطلاق سراح المعتقلين تعسفياً، طالما أخفقت في توجيه الاتهام إليهم، ودعت كافة المصالح الأمنية وجهات الضبط إلى احترام حقوق الإنسان، والكفّ عن ممارسة الاعتقالات خارج إطار القانون.





ضابط الأمن السياسي العقيد عبد الله الرباكي الذي اغتيل قبل قليل ورد اسمه في أنشودة لتنظيم القاعدة ضمن مجموعة توعد التنظيم بتصفيتهم.






التجاوب الرسمي اللا محدود مع أمريكا في الحرب على الإرهاب هو القشة التي ستقصم ظهر الخلاف بين القاعدة وكثير من السلفيين في اليمن.


عبدالرزاق الجمل ..









الرباكي بعد غتياله الله أكبر الله أكبر وكل خائن بانصفيه







ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺿﺎﺑﻂ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ
ﺑﺤﻀﺮﻣﻮﺕ
ﻭﻓﺎﻕ ﺑﺮﺱ:
ﻟﻘﻲ ﺿﺎﺑﻂ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻜﻼ
ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻣﺼﺮﻋﻪ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﺮﺻﺎﺹ
ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﻣﺠﻬﻮﻟﻴﻦ .
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺤﻠﻴﺔ ﺍﻥ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻓﻲ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ
ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺑﺎﻛﻲ ﺗﻌﺮﺽ ﻻﻃﻼﻕ ﻧﺎﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ
ﻣﺠﻬﻮﻟﻴﻦ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﺎﺟﻌﻤﺎﻥ ﺑﺪﻳﺲ ﺍﻟﻤﻜﻼ.
ﻭﺍﺷﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﻟﺮﺑﺎﻛﻲ ﻓﺎﺭﻕ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻣﺘﺄﺛﺮﺍ
ﺑﺈﺻﺎﺑﺘﻪ ﺑﻄﻠﻖ ﻧﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺪﺭ ﻓﻴﻤﺎ ﻻﺫ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻮﻥ
ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﺭ .
ﺍﻟﺠﺪﻳﺮ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 100 ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻷﻣﻨﻴﻴﻦ
ﻭﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻴﻦ ﺗﻢ ﺍﻏﺘﻴﺎﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﺮﺻﺎﺹ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻣﻴﻦ
ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻴﻦ .




الله أكبر نفير عبدالله شوشان الشمري لأرض الشام بعد ماقضى 7سنين في سجون ال سلول





استشهاد البطل خالد الصيعري في حلب ويلحق بأخيه الذي أستشهد قبل فتره في ارض الشام






ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﻤﺎﺭﻳﻨﺰ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻳﻨﺘﺸﺮﻭﻥ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ
ﻟﺤﺞ ﻭﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺘﻔﺘﻴﺶ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻮﻥ
Reblogged from ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ :
ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ | ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﻤﺎﺭﻳﻨﺰ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ
ﻳﻨﺘﺸﺮﻭﻥ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻟﺤﺞ ﻭﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺘﻔﺘﻴﺶ
ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻮﻥ
ﻳﻤﻨﻲ ﺑﺮﺱ _ ﻟﺤﺞ
ﺷﻬﺪﺕ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﻮﻃﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ ﻣﻨﺬ
ﻳﻮﻡ ﺃﻣﺲ ﺃﻧﺘﺸﺎﺭ ﻛﺜﻴﻒ ﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﻤﺎﺭﻧﺰ
ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﺍﻟﻤﺪﺟﺠﻴﻦ ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﻣﻌﺰﺯﻳﻦ
ﺑﺄﻟﻴﺎﺕ ﻭﻣﺪﺭﻋﺎﺕ ﻛﻤﺎ ﺗﺮﺍﻓﻘﻬﻢ ﻗﻮﺍﺕ ﻳﻤﻨﻴﺔ ,
ﺣﻴﺚ ﻗﺎﻣﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﺭﻳﻨﺰ ﺑﺎﻟﺘﻤﺮﻛﺰ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ
ﻭﺗﻔﺘﻴﺶ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺳﻴﺎﺭﺍﺗﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﺪﺍﺧﻞ
ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻓﺤﺺ ﻭﺗﺼﻮﻳﺮ
ﻟﻠﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﺓ ﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ


















مصادر محلية : اغتيال الضابط في الأمن السياسي عبد الله الرباكي بالمكلا ..
ورد اسم الرباكي في أنشودة لأبي هاجر الحضرمي ضمن مجموعة توعد التنظيم بتصفيتهم . يقول البيت الشعري : يا الرباكي الدور عندك .. يا العميل لا بد تندك .. لو حشدت كل جندك .. وكل خائن با نصفيه







ياالرباكي الدور عندك@ولوحشدت كل جندك@ ياالعميل لابد تندك @ وكل خاين بانصفيه@صدقوالله فصدقهم الله أكبرتكبير ياأخوة فهذا الكلب من اكبر المحربين لله







أذيقوا العِدى

أذيقوا العِدى كأسَ المرارةِ والقَرْحِ = ولبّوا نِداءَ اللهِ يـا قـادةَ الفتـحِ

وكل عدوٍّ يبتغـي مَـسَّ أَرضِنـا = ومنْ وصفَ الأصحابَ بالذمِ والقدحِ

ستعلمُ يارافضي إنْ دارتِ الرَحَـى = وسابقَ وقعُ السيفِ قعقعةَ الرمـحِ

بأنّـك واجهـةَ الأسـودَ بدوحـةٍ = تخضَّبَتِ الأرضُ احْمِراراً منَ الذبحِ

أشاوسةٌ تخشـى الكُمَـاةُ نِزالَهُـمْ = مُجَنْدِلَةَ الأعْـداءِ طلّابـةُ الربـحِ

وشتانَ بين الأُسْدِ تَزْأَرُ فـي عُـلاً = وبين كِلاب الرَّفْضِ والنوحِ والنبحِ

ومـا شــرٌّ إلا وخـيـرٌ وراءهُ = وما ليـلٌ إلا أتـى الله بالصبـحِ

وإن لنـا عنـد الإلـه كـرامـةً = فإما جنان الخلد أو رايـةُ الفتـحِ








تغريدات الأخ وليد الحاج
@WaleedGaj2002
عن الأسير ببلاد الحرمين نواف العصيمي منذ 6سنوات وهو أسير سابق بغوانتنامو


#أطلقوا_نواف_العصيمي

رجل هادي ذو خلق عالي محبوب أُخذ للتحقيق يوما لشبهه الكبير بالشيخ أسامة بن لادن
جاورني بغوانتنامو لم ارى منه الا الخير
رجل مهذب حافظ لكتاب الله ترى النور على وجهه
له حياء تتمنى ان تجاوره من حسن خلقه وادبه اللهم فك أسره وأسر البقية
سمى نفسه الذيب وكان أسم على مسمى رجل يهابه الجنود الامريكان من قوة شخصيته الفذه اللهم فك أسره وارفع قدره واخذل عدوه
له نسب بآل البيت حافظ لكتاب الله فيه صفات قيادية ماشاءالله فقد أُتآه العلم والجسم نسال الله ان يحفظه ويفك أسره
رآني ف رؤيا منامية طيبة حين كان بجواري بمعتقل غوانتنامو ونسال الله ان تتحقق ويفك أسره ويجمعني به ف أرض يحبها الله ورسوله
#في_غوانتنامو كنت أحب مجاورة كثير من الاخوة منهم #إبراهيم_الربيش
ونواف الذيب
و #أطلقوا_نواف_العصيمي فهو رجل بالف رجل
اللهم اجمعني بهم على خير





رحمك الله يا شيخنا الفاضل وتقبلك مع الشهداء يارب العالمين

http://www.youtube.com/watch?v=DH0nSyvVrZc






بسم الله الرحمن الرحيم (منقول من صفحة انصار الدين)

بعد مشاهدتي للقاء الخاص مع الشيخ ابراهيم الربيش
والذي أجاب عن عدة أسئلة مهمة أتمنى من اخواننا انصار المجاهدين أن يروها
فقد رد الشيخ على عدة شبهات ووضح امورا لم تكن بينة
هذه الاسئلة مع اجوبتها كل سؤال على حدى

التعريف بالشيخ ابراهيم الربيش
http://www.youtube.com/watch?v=kks2rUDKtpI

التعليق على وفاة عبد اللطيف في غوانتناموا
http://www.youtube.com/watch?v=_w0643NUXyk

الثورة نصرة لخاتم الانبياء والمرسلين
http://www.youtube.com/watch?v=8pkFWqhJrIY
رد شبهة المعاهدين والمستأمنين وقتل سفير امريكا بليبيا
http://www.youtube.com/watch?v=_wUApXnA0pI

القصف الامريكي لليمن
http://www.youtube.com/watch?v=fOAECZ3SA94

الربيش التعليق على نزول قوات المارنز اليمن ويدعو المسلمين لقتال الامريكان

http://youtu.be/aBTwvAUH-wQ

الربيش اليمن بين خطر الرافضة وخطر الصليبيين وتحذير لاهل السنة من المد الصفوي

http://youtu.be/hdXeWAn_OYs

الشيخ ابراهيم الربيش حقيقة عداوة الحوثي وايران لامريكا

http://youtu.be/3yqDG4Tlquk

الشيخ ابراهيم الربيش لمستهين بخطر الرافضة والثورة السورية بإذن الله نهاية أطماع الرافضة في المنطقة

http://youtu.be/C7WqySbFiVc

الشيخ الربيش هل تستطيع الجيوش العربية أن تتصدى لإيران احكم بنفسك بعد ان تشاهد

http://youtu.be/_TxvkgavSYI

الشيخ ابراهيم الربيش هل نجحت بالفعل قوات درع الجزيرة

http://youtu.be/uZMjsvnDkX0

الشيخ الربيش حقيقة عداوة امريكا وايران ومالواجب تجاههما

http://youtu.be/JwCe1QH1qdI

الشيخ ابراهيم الربيش يحرض على انطلاق المسلمين للجهاد في سوريا

http://youtu.be/zQXptP7NfCw

الشيخ الربيش ردا على الاخوان المسلمين ودعاة التقريب مع الرافضة

http://youtu.be/a62qzTzqU_o

رسالة الشيخ الربيش لعموم المسلمين بشأن التصدي للرافضة

http://youtu.be/xWeZoE3rEOM

رسالة مهمة من الشيخ الربيش للمسلمين ولاهل سوريا

http://youtu.be/ZPpU8PPdzBQ

الربيش تحذير أهل الشام من الائتلاف الوطني واصحاب الجهاد الناعم

http://youtu.be/2zBW-0HXVGw

تعليق الربيش على مسيرة الاصلاح في بلاد الحرمين

http://youtu.be/k927n2YvfkI

الربيش هيلة القصير وفتاة القطيف

http://youtu.be/uVRHOGo2vAY

شكر خاص من ابراهيم الربيش للذين دافعوا عن المساجين السياسيين

http://youtu.be/t2rCWLZfKjU

وصية الشيخ الربيش للدعاة والمفرج عنهم من السجون

http://youtu.be/nrRubGnKxGs

تم بحمد الله












رثاء الشيخ طارق الذهب امير مديرية رداع البيضاء انصار الشريعة













بسم الله الرحمن الرحيم
بيـــــــــــــــان وبنيـــــــــان
يأهل العقول والالباب يامن تنتسبون إلى الإسلام لا تنقـضون التوحيد, وتدخلون في دين الطواغيت في هذا الزمان دين الفلاسفة (الديمقراطية الوثنية), هرتقة أهل اليونان . واعلم هداك الله :أن

الثابت المتقرر في دين الله تعالى أن الناس فيه قسمان، من حيث العموم والإجمال مؤمن وكافر، وثم دينان لا ثالث لهما من خرج من أحدهما وقع في الآخر يقينا. وعكس ذلك صحيح، دين الإسلام ودين الكفر، قال تعالى: هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنكُمْ كَافِرٌ وَمِنكُم مُّؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ [ التغابن: 02 ].
وقال أيضا: وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران: 85 ].
فالإسلام هو توحيد الله عز وجل وعبادته وحده، بما شرع كما تقرر ذلك في أصول الكتاب والسنة المستفيضة بما يغني عن إعادة البيان. ودين الكفر هو الشرك بالله تعالى ونقض توحيده بأي صورة من الصور كانت. فمن دان بتوحيد الله عز وجل علمنا يقينا كونه من المسلمين، ومن نقض هذا التوحيد وتلبس بالشرك علمنا يقينا أنه ليس مسلما بل وعلى نقيض دين الإسلام أي أنه على دين الكفر، كافر مشرك بالله العظيم.




 

سيف العدل

عضو مخضرم
لازالات امريكا عدوة الله والاسلام تقتل الموحدين في ارض السعيدة , وبتواطئ من الحكومة اليمنيه , او الالتزام بالصمت لعدم قدرتها علئ منعها ,,,والسؤال المطروح , اين علماء الاسلام الدين نسمعهم فقط عندما يقوم المجاهدين بظرب المصالح الامريكيه او عملائها , اين الغيوريين من ابناء القبائل اليمنيه , اين من يصدعون باالحق ولايخشون في الله لومة لائم , اكثر من 10 بين قتيل وجريح قتلوا اليوم في محافظة ابين ,والتهمه انهم كانوا ينقلوا اسلحه , مادخل امريكا ومن سار في فلكها في هذا الشائن , وهل كل من ينقل سلاح يجب قتله ؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل علئ امريكا وعلئ كل من والاها وايدها وناصرها








 

سيف العدل

عضو مخضرم


| خبر حصري |

نبشركم القائد حمزة الزنجباري بخير ولا صحة لأخبار مقتلة.

استشهد في الغارة أثنان من الأخوة تقبلهم الله.

قل موتوا بغيضكم يا أهل الصليب ويا أعوان أهل الصليب . ويا مرتزقة اللجان الشعبية .

وصبرا يا آل سلول فالطائرات التي تطير من مطاراتكم وعونكم لهم في قتل خيرة اخواننا لن يمر بلا عقاب .والأيام دول .
ولا سواء قتلانا في الجنه وقتلاكم في النار

ر.ج








 

سيف العدل

عضو مخضرم








فرق امريكيه تفجر في المدنين وتتهم القاعده لتشويه صورتهم


















خالد العدني أبو البرآء
اني ذكرت ابا البرآء وصحبه فبكية حتى كان يدركني العمى هو خالد عبد الناصر من مواليد 1991ميلادي عاش متنقل بين عدن وصنعاء الا ان هواه كان يميل الى عدن, يحبه كل من راءه لا بل كل من سمع به طيب القلب صدوق لا يقول الا حقآ انيس للمرء بل وجلاء للهم, صحب فهم وحفظ حادين بل كنت اغبطه على هاتين النعمتين, حفظ القرآن وهو في الصف الأول ثانوي وكان شدي الصوت به ثم بداء ينهآل من حلقات العلم مما يقيم أمر دينه ودنياه وهاك موجز عمن درس على يديهم:-
1-الاخ سامي ذيبان إمام وصاحب مسجد السلام .
2-الشيخ لبيب نجيب وهو اكثر من تأثر به دينآ وخلقآ.
3-الشيخ عمار عبد المجيد العدني.
4-الشيخ عبد العزيز الداروردي .
5-الشيخ ياسر قاسم .
6-الشيخ عارف دحلان.
7الشيخ عبدالله المرفدي.
8-الشيخ ضياء باسندوه.
9-والشيخ صلاح الشيباني .
10-والشيخ علي بارويس .
11-والشيخ عبدالرحمن مرعي .
12-الشيخ لي سالم بكير.
وقدكانت له رحله في طلب العلم الى معبر وصنعاء فدرس على يد الشيخ محمد سعيد الشنقيطي شرح الاجروميه .
أما عن الحصيلة العلمية فيحفظ القرآن برواية حفص وشعبه وشي من بلوغ المرام واكثر الزبد وعمدة الاحكام والاجروميه ونزهة النظر وغيرها مع دراسة هذه المتون .
اما العلوم التطبيقية فهو متقن للغه الانجليزية ولم يبقى له الاان يمتحن التوفل اعلى شهادة حيث كان يتمنى ان يصبح طيار ام عن شهادة الناس له بذكاء فقد شهد له ابو الحسن الماربي وهو ابن 16سنه بذلك في مجلس من المجالس وكذلك الشيخ حسين بن شعيب حين ذهب خالد لمناظرته وقد كان خالد في ذك الحين من المناوئين لمنهج القاعدة واعجب به الشيخ الزنداني.
اما عن قصته وتحوله لمنهج الطائفه المنصورة فقدكان يكره اصحاب هذا الفكر ويحذر منهم ويشنع عليهم حتى ذهب الى الشيخ الدروردي يطلب من ان يهب لتحذير من اصحاب هذا الفكر ويطالبه بتو ضيح عورهم لناس بل ,ما كثر ما تخاصم مع اصحاب هذا الفكر وشد عليهم بل وهجرهم بل ذهب يناظر الشيخ حسين في مسائل الحاكمية, الى انه كان في ذلك مبتغي للحق باحثآ عنه لا يبحث عن رياء وشهره كما يفعل سائر القوم فكن يقرأ في كتب ومقالات وبحوث علماء التوحيد حتى علم ان هذا هو الحق وما جنبه فهو باطل فشيء ً فشيءً تبين له عور كل الجماعات التي تدعي السلفية وهم ابعد الناس من منهج السلف رضوان الله عليهم فابت نفسه القعود وقد نامة الامه لعقود فسار مهاجرآ في الله داعين الناس الى التوحيد وتحكيم العبيد لرب العبيد .
ففي اول رجب وفي اول جمعه من رجب انغمس رحمه الله على مقر لاعداء الله الروافض في مديرية الحزم في محافظة الجوف بعد ان طغى فسادهم وجاهروا بسب ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها فا أجهز على اكثر من عشرين من قادتهم واحبارهم . الجدير بذكر انه الف كتاب اسماه(سبعون حافز للعمليه الاستشهادية) فأبة نفس إلا ان يتبع القوال الأعمال .
وفي الاخير والله إن العين لتدمع وأن القلي ليحزن وانا على فراقك يا أبى البرآء لمحزونون ولا نقول الى ما يرضي ربنا فسلام ًًًََََُُُُُُُ على روحك في الخالدين ..........
من حده الحد نحرف من حسنه البدر نكسف
وهب الحياة لربه أبو بكر قد نال الشرف
محبك أ.د












انصار الشريعه عودوا فلا ملوم لكم بعد اليوم

انصار الشريعه انسحبوا من ابين وعزان بعد ان قدموا نموذج رائع لتحكيم الشريعه بالطريق النبوي الجهاد في سبيل الله انسحبوا ليفسحوا المجال لمنتقديهم الذين طالما انكروا عليهم ما يسمونه العنف لتحكيم الشريعه وانهم يملكون طرق سلميه ستفعل اجمل مما فعله انصار الشريعه

نعم انسحبوا انصار الشريعه يا هيئة علماء اليمن ليروا طريقتكم في تحكيم الشريعه فلربما الحكمه التي ترشخ في اذهانكم قد تصبحنا غدا و الشريعه تملى الارض عدل

نعم انسحبوا انصار الشريعه يا احزاب النفاق ليروا طريقتكم المثلى التي ارشدكم اليها الامريكان في تحكيم الشريعه

نعم انسحبوا انصار الشريعه يا شباب الثوره ليروا ثورتكم القادمه من اجل تحكيم الشريعه او على الاقل ليروكم تخرجون بمسيره واحده فقط لتنادون بتحكيم الشريعه

نعم انسحبوا انصار الشريعه يا لجان امريكا ليروا طريقتكم في تحكيم الشريعه التي اشتريتموها بالفلوس من ال سلول والامريكان

انسحبوا انصار الشريعه لكن من افسحوا لهم المجال لا يصلحوا لشي مما يصلح له الرجال فضلا ان يكونوا اهل لتحكيم الشريعه

هيئة علماء اليمن بعد ان سحاب انصار الشريعه لم يكن انكارهم على انصار الشريعه الا ليرفدوا حكم هادي ذو الوصايه الامريكيه البارع في تحكيم القوانين الوضعيه والارتما في احضان الغرب فهوا يعلن الولاء المطلق للامريكان

اما احزاب النفاق منشغلين برد الجميل للامريكان وال سلول الذين اوصلوهم الى سدة الحكم فهم منشغلين بما تمليه الطرفين عليهم وانتم تعرفون الحكم الذي دائما ما يوصي به الطواغيت منافي مع الشريعه وامريكا تملي الحكم بالطاغوت

اما شباب الثوره فهم يبحثون على شي يقربهم من الغرب والسفير الامريكي فهم لا يرغبون في تعكير مزايهم بشي كالشريعه الاسلاميه

اما لجان امريكا تفننت في نهب البيوت والاسواق وتقطع الطرق واذوة الناس

انسحبوا وتركوا لشعب حكما على الكل الفرق والطوائف

والشعب اليوم ينادي
عودوا انصار الشريعه فديناكم



922896_133093156886005_1946353875_n.jpg







ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺗﺴﺘﺄﻧﻒ ﻧﻘﻞ ﻣﻌﺘﻘﻠﻰ
ﺟﻮﺍﻧﺘﺎﻧﺎﻣﻮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺗﻤﻬﻴﺪﺍً ﻹﻏﻼﻕ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ
ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺃﻭﻧﻼﻳﻦ - ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ - )ﺩ ﺏ ﺃ (
ﻳﻌﺘﺰﻡ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻰ " ﺑﺎﺭﺍﻙ ﺃﻭﺑﺎﻣﺎ" ﺗﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﺠﻬﻮﺩ
ﺍﻟﺮﺍﻣﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺇﻏﻼﻕ ﺳﺠﻦ " ﺟﻮﺍﻧﺘﺎﻧﺎﻣﻮ " ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻯ، ﻋﺒﺮ
ﻭﺳﺎﺋﻞ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺍﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ،
ﺑﺤﺴﺐ ﻣﺎ ﺫﻛﺮﺗﻪ ﺻﺤﻴﻔﺔ "ﻭﻭﻝ ﺳﺘﺮﻳﺖ ﺟﻮﺭﻧﺎﻝ "
ﻣﺴﺎﺀ ﺃﻣﺲ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ .
ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻮﻗﻊ ﺃﻥ ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻭﺑﺎﻣﺎ ﺧﻄﻄﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺄﺟﻠﺖ
ﻃﻮﻳﻼ ﻹﻏﻼﻕ ﻣﻌﺘﻘﻞ ﺟﻮﺍﻧﺘﺎﻧﺎﻣﻮ ﺧﻼﻝ ﺧﻄﺎﺏ
ﺭﺋﻴﺴﻰ، ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ، ﺣﻮﻝ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺑﻼﺩﻩ ﺗﺠﺎﻩ
ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻗﺪ ﺍﻓﺘﺘﺤﻪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺟﻮﺭﺝ
ﺩﺑﻠﻴﻮ ﺑﻮﺵ، ﻻﺣﺘﺠﺎﺯ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺃﻟﻘﺖ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ
ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﻓﻰ ﺃﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ
ﻭﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ ﻭﻣﻮﺍﻗﻊ ﺃﺧﺮﻯ .
ﻭﺧﻼﻝ ﺣﻤﻠﺘﻪ ﺍﻻﻧﺘﺨﺎﺑﻴﺔ ﻭﺑﻌﺪ ﺗﻮﻟﻴﻪ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ
ﻓﻰ ﻳﻨﺎﻳﺮ 2009، ﺃﻋﻠﻦ ﺃﻭﺑﺎﻣﺎ ﺃﻧﻪ ﺳﻴﻐﻠﻖ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺴﺠﻦ،
ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻓﻰ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺑﺤﺮﻳﺔ ﺃﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻓﻰ ﺧﻠﻴﺞ ﺟﻮﺍﻧﺘﺎﻧﺎﻣﻮ
ﺑﻜﻮﺑﺎ .
ﻭﺗﺴﺒﺒﺖ ﻣﻌﺎﺭﺿﺔ ﺍﻟﻜﻮﻧﺠﺮﺱ ﻭﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﻓﻰ ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ
ﻋﻠﻰ ﺩﻭﻝ ﺗﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ، ﻓﻰ ﺗﻮﻗﻒ ﺧﻄﻂ ﺇﻏﻼﻗﻪ
ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺇﺑﻄﺎﺀ ﺣﺮﻛﺔ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ .
ﻭﻫﻨﺎﻙ 5 ﺳﺠﻨﺎﺀ ﻓﻘﻂ ﻭﺑﺸﻜﻞ ﺇﺟﻤﺎﻟﻰ ﻗﺪ ﻏﺎﺩﺭﻭﺍ
ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﻣﻨﺬ 2011، ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺗﻢ ﻧﻘﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 600 ﻓﻰ
ﺍﻷﻋﻮﺍﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ.
ﻭﻳﺘﺮﺩﺩ ﺃﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 100 ﻣﻦ 166 ﺳﺠﻴﻨﺎ ﻣﺘﺒﻘﻴﺎ ﻓﻰ
ﺟﻮﺍﻧﺘﺎﻧﺎﻣﻮ، ﻣﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﻓﻰ ﺍﻹﺿﺮﺍﺏ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ
ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻬﻢ .
ﻭﺫﻛﺮﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﺃﻥ ﺗﺘﻢ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻘﺔ
ﻋﻠﻰ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻓﻰ ﻏﻀﻮﻥ ﺃﺳﺎﺑﻴﻊ












سبيلنا الجهاد وسبيلهم الدمقراطيه
من يترى سيصل الى مبتغاه بتكلفه اقل و سرعه قصوى

بدا ظهور قاعده الجهاد في جزيرة العرب 2001 عنما دمروا المدمره كول بقيادة القائد الشهيد ابو علي الحارثي تقبله الله
عمل تنظيم القاعده خلال العوام من 2001 م الى 2012 م عمليات تعدد باصابع اليد كانت تستهدف اركان النظام السباق والمصالح الاجنبيه .
خلال الحدى عشر عام استطاع تنظيم القاعده الوصول الى الغايه العظماء وهي تحكيم شرع الله في ولاية ابين وامارة عزان
اما عن تكلفت القاعده للوصول الى الهدف فهي تتراوح بين مثات القتلا من قبل الطرفين
واستطاعوا ان يوقفوا الكثير من الدماء النازفه في الثارات القبليه وحلوا مشاكل نزاعت الاراضي و...................

حزب الاصلاح اخوان اليمن بداى ظهورهم في عام 1990 م شارك حزب الاصلاح في جميع الانتخابات الراسيه والبرلمانيه والمحليه .
وخلال ثلاثه وعشرين عام قضها باسم الاسلام هو الحل لم يقدم لنا اي مبشر على السير الصحيح نحوا الهدف المنشود .
واخيرا لما وصلوا الى منصت الحكم تحت وصايه امريكيه رافعوا شعار الدمقراطيه هي الحل
و اخيرا حكم الاخوان الدمقراطيه في ولاية حزبهم وامارة انفسهم .
اما عن تكلفت الاخوان للوصول الى الحكم فتتراوح بين الالف القتلا فهنالك اسر تموت جوع وهنالك مرضا ماتوا بسبب الفساد المستشري في المستشفيات وهنالك افلام رائعه تسطر في الثرات القبليه و ملاحم خياليه في نزاع الاراضي كل ذالك تحت المسيره الدمقراطيه السلميه










استغرب استسهال الكثيرين من القياديين في الدولة والمشايخ والمثقفين لوجود حوالي 5000 جندي امريكي في اليمن والاعجب انهم يقولون تبريرا لدخول امريكا وقتل المسلمين لا طاقة لنا بامريكا ...

هذا حالنا وهم 5000 جندي صليبي كيف اذا صار العدد 500000 كالعراق وافغانستان.. .. يبدوا بان شعب اليمن حينها سيقدم النساء والاطفال تقربا لامريكا وجنودها درأ" للمفاسد .....


اهذا يحدث حقا في ارض المدد وارض الانصار وارض تبع وحمير وسبأ اهذا يحدث وكانه لايوجد من يذود عن حمى اليمن هل عقمت النساء اليمنيات ان يلدن رجال يدافعون عن اليمن. ..


اين من خرجوا بالملايين في الساحات ضد الظلم اين شجاعتهم ضد عدو الله وعدوهم. ..


اذا انعدمت النخوة فزينوا نسائكم لعدوكم واستعدوا لمهنة الدياثة.. . واسئلوا افغانستان والعراق ماذا يفعل المحتل الكافر اذا دخل بلاد المسلمين ....


وعلى نساء اليمن حينها اما يقاتلن دفاعا عن شرفهن واطفالهن ..


بدلا عن الرجال او يرضين بما سيرغمهن عليه اعداء الله وكلابه في اليمن.


وان كان فيكم ذرة نخوة.... ....... !


فالنخوة ستخبركم ماذا تفعلووون. ..








عبدالرزاق الجمل ..





اقرأ مستقبل الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ورائها العالم أجمع، وبين تنظيم القاعدة:

ـ لن تنتهي..

ـ ستنتصر أمريكا..

ـ ستنتصر القاعدة..

لا وجود لحرب لا نهاية لها، ولو كانت أمريكا ستنتصر فيها لانتصرت حين كانت القاعدة أقل من قوتها اليوم بمئات المرات، والقول إن الحرب تسير في صالح القاعدة سيجعل كل من يقرأ هذا المنشور يتهم كاتبه بالتعاطف مع القاعدة، رغم أن كل معطيات الحرب طوال الأعوام الماضية تعطي إشارات واضحة، والمعطيات لا تتعاطف مع القاعدة هههه.

سيأتي من يقول إن القضية ليست بهذه السطحية، ممن يغلفون القضايا بقراءات عميقة جدا تفقد معها ملامحها :) .

وسيأتي من يقول إن القاعدة صنيعة أمريكية، وبالتالي فالحربان حربٌ والطرفان طرف والمنتصر واحد، ويُفترض أن يكون هذا أعمق ممن سبقه ههه.

وسيأتي من يقول إن في العالم آخرين غير الأمريكان وتنظيم القاعدة، رغم أن الآخرين متأثرون بحركة الطرفين وليسوا مؤثرين.... الخ.





......................





فجأة انتهت القاعدة في اليمن تماما، ثم بدا للجميع من أمريكا ما لم يكونوا يحتسبـون.


حزب الإصلاح في ورطة، لأن أمريكا رحبت بوصوله إلى السلطة على اعتبار أنه يتبنى إسلاما معتدلا مقارنة بإسلام القاعدة. حسب التصنيف الأمريكي طبعا. أما الآن فإما أن يعتدل أكثر، والاعتدال هنا يعني التخلي التام عن الإسلام، وإما أن يُصنف كمتطرف ومن ثم يُحارب.


الحوثيون أيضا في ورطة.. أمريكا دللتهم كثيرا لأنها كانت تحتاجهم لمحاربة القاعدة في المحافظات الشرقية. مأرب والجوف. كما قال أمين حزب الحق الشيعي حسن زيد، والآن هي بحاجة لمن يحاربهم.


الحكومة الجديدة برمتها في ورطة.. كانت ستحظى بالدعم من السعودية وأمريكا حتى تحكم بلدا مستقرا لا يعطي تردي الوضع فيه فرصة للقاعدة كي تنشط، وبالتالي يتسبب تدهوره بمشاكل أمنية لدول الخليج.. أما الآن يستقر أو عمر أمه لا يستقر.


أحمد علي، عمار، غالب القمش، محمد قحطان، الآنسي، حسن عقيل.. الجميع في ورطة.. لكن ما العمل؟.


الحوثيون للإصلاح: نحن متطرفون بالفطرة، لكن هذا التطرف لا يزعج أمريكا على الإطلاق. بإمكانكم الآن يا إخوتنا في حزب الإصلاح أن تتطرفوا حتى نستعيد الامتيازات الأمريكية، خصوصا وأن لديكم قابلية كبيرة للتلون والنفاق وتبديل مواقفكم السياسية بين الفينة والأخرى. وأنتم "سنَّة" قبل هذا وذاك.


الإصلاح للحوثيين: هذا صحيح. صحيح جدا. لكن بدلا من أن تعتدلوا أنتم أو نتطرف نحن، لماذا لا نخترع قاعدة وندعمها كما كان يفعل عفاش ونظام حكمه البائد؟.


الحوثيون للإصلاح: هذا الكلام منطقي جدا. منطقي جدا جدا. لكن هل الرئيس صالح ـ غفر الله له ـ اخترع القاعدة فعلا، كما كنتم تقولون؟!.


الإصلاح للحوثيين: هذا ما كنا نردده طوال الأعوام الماضية في كل وسائلنا الإعلامية، والأمة لا تجتمع على ضلالة.


الحوثيون للإصلاح: أمة من؟!.. لقد بقيتم أكثر من تلك الأعوام ترددون أن "الإسلام هو الحل" لكن مع أول ضوء أمريكي أخضر لكم بالوصول إلى الحكم كنتم أول من قاتل الإسلام والمسلمين وأول من غير وبدل.


الإصلاح للحوثيين: هذا صحيح. صحيح جدا جدا. حتى أنتم مكنتمونا "من أحب الحياة عاش ذليلا" ثم ها أنتم تعشقونها عشقا وتريدون منا أن نموت لتحيوا. لكن لا ينبغي أن نستدعي الماضي الآن لنختلف حوله، ولننته مما كنا بصدده: كيف يمكن أن نخترع قاعدة نخوف بها أمريكا كما كان نظام صالح يخوفها؟.


الحوثيون للإصلاح: الشيء الوحيد الذي يميز تنظيم القاعدة هو العمليات الانتحارية، التي كانوا يسمونها استشهادية، مثل تلك التي "رزعتنا" في المطمة بمحافظة الجوف وسميتم أنتم قتلاها في صفوفنا شهداء قبل أن ننتهي من دفن قتلى الحرب بيننا وبينكم، وهذا يؤكد حديثنا عن تلونكم ونفاقكم. والمهم الآن هو أن علينا أن نعمل بكل ما أوتينا من قوة لإقناع بعض عناصرنا بتنفيذها ضد مصالح أجنبية.


الإصلاح للحوثيين: لنبحث إذن عن أشخاص يكونون "على فم القبر" كما يقال. أي ممن على وشك أن يغادروا الحياة في القريب العاجل. ونقترح عبد الوهاب الآنسي مننا والمرتضى بن زيد المحطوري منكم. (بالله تخيلوا الآنسي وهو لابس حزام ناسف والمحطوري يقود سيارة مفخخة).


الحوثيون للإصلاح: ما لكم كيف تخبصون؟!. هؤلاء هم أصلا من سيتولون عملية الإقناع للشباب بتنفيذ العمليات المباركة.


بعد أيام من المواعظ المكثفة لم يجدوا أحدا مستعدا للقيام بالمهمة، بينما كان كل عضو في تنظيم القاعدة مستعدا لذلك في أية لحظة ودون أن يخضع لمواعظ أو عملية إقناع. اتضح لهم فيما بعد كم كانت ساذجة حكاية ارتباط تنظيم القاعدة بعفاش.



 

سيف العدل

عضو مخضرم

تنظيم قاعدة جزيرة العرب الملاحم تقدم اللقاء المرئي الثاني مع : نـائـب الـقـنـصــل الـسـعـودي


http://youtu.be/zjUw1bTm3b0








ﺯﻋﻴﻢ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ) ﺍﺑﻮ ﻫﺮﻳﺮﺓ ( ﻳﺘﻮﻋﺪ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺑﻤﺰﻳﺪ
ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺠﻤﺎﺕ
2013-06-02T09:30:54.0000000+03:00
ﺃﺧﺮ ﺗﺤﺪﻳﺚ ﻟﻠﺼﻔﺤﺔ ﻓﻲ
ﺑﺮﺍﻗﺶ ﻧﺖ – ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ : ﺃﻃﻠﻖ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ
ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ » ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ « ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻗﺎﺳﻢ ﺍﻟﺮﻳﻤﻲ ) ﺃﺑﻮ
ﻫﺮﻳﺮﺓ ﺍﻟﺼﻨﻌﺎﻧﻲ( ، ﺗﻬﺪﻳﺪﺍﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻠﻮﻻﻳﺎﺕ
ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ، ﻣﺘﻮﻋﺪﺍً ﺇﻳﺎﻫﺎ ﺑﻬﺠﻤﺎﺕ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻗﺘﻞ ﺳﺒﻌﺔ
ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻓﻲ ﻏﺎﺭﺓ ﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ
ﻃﻴﺎﺭ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻠﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ
ﺟﺒﻠﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺑﻠﺪﺓ ﺍﻟﻤﺤﻔﺪ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺑﻴﻦ .
ﻭﺍﻏﺘﺎﻝ ﻣﺴﻠﺤﺎﻥ ﻣﺠﻬﻮﻻﻥ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺃﻧﻬﻤﺎ ﻋﻠﻰ ﺻﻠﺔ
ﺑﺎﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻗﺎﺋﺪﺍً ﺭﻓﻴﻌﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺓ ﺍﻟﻤﺤﻔﺪ ﻟـ » ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ « ﺇﻥ
ﻃﺎﺋﺮﺓ ﺃﻣﻴﺮﻛﻴﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﻃﻴﺎﺭ ﻗﺼﻔﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻧﻘﻞ
ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻞ ﻋﺪﺩﺍً ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ » ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ « ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ
ﺟﺒﻠﻴﺔ ﺗﺒﻌﺪ ﻧﺤﻮ ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﻳﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﻣﺎ ﺃﺩﻯ
ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺘﻞ ﺍﻟﺴﺒﻌﺔ ﻭﺇﺻﺎﺑﺔ ﺛﻼﺛﺔ ﺁﺧﺮﻳﻦ، ﺑﻴﻨﻬﻢ
ﻗﻴﺎﺩﻱ ﻣﺤﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ .«
ﻭﻟﻢ ﺗﻌﻠﻖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻐﺎﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺄﺗﻲ ﺑﻌﺪ
ﻧﺤﻮ ﺃﺳﺒﻮﻋﻴﻦ ﻣﻦ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ
ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻭﺃﺳﻔﺮﺕ ﻋﻦ ﺳﻘﻮﻁ 18 ﻗﺘﻴﻼً ﻭﺟﺮﻳﺤﺎً
ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺃﺟﺎﻧﺐ.
ﻭﺗﻘﻮﻝ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺇﻧﻬﺎ ﺗﻨﻔﺬ ﻏﺎﺭﺍﺗﻬﺎ
ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ، ﺇﻻ ﺃﻥ ﻗﺎﺋﺪ
ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺭﺍﺷﺪ ﺍﻟﺠﻨﺪ، ﻛﺎﻥ
ﻧﻔﻰ ﻟـ » ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ « ﻭﺟﻮﺩ ﺃﻱ ﺗﻨﺴﻴﻖ ﺃﻣﻴﺮﻛﻲ ﻣﻊ
ﺳﻼﺡ ﺍﻟﺠﻮ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ .
ﻭﺗﻮﻋﺪ ﺍﻟﺮﻳﻤﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻣﻬﺪﺩﺍً ﺑﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ
ﺍﻟﻬﺠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻓﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﺍﺭ ﻫﺠﻤﺎﺕ
ﺑﻮﺳﻄﻦ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﻔﺬﻫﺎ ﺷﻴﺸﺎﻧﻴﺎﻥ، ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺃﻥ
ﻣﺎ ﻳﻌﺮﻑ ﺑـ » ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﻓﻲ ﺟﺰﻳﺮﺓ
ﺍﻟﻌﺮﺏ « ﻭﻣﻘﺮﻩ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺃﻟﻬﻤﻬﻤﺎ ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﺘﻔﺠﺮﺍﺕ
ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ.
ﻭﺟﺎﺀ ﺍﻟﺘﻬﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ
ﻧﺸﺮﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻣﺠﻠﺔ » ﺇﻧﺴﺒﺎﻳﺮ« ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻥ
ﺃﺳﺴﻬﺎ ﺍﻟﺰﻋﻴﻢ ﺍﻟﺮﻭﺣﻲ ﻟﻠﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻣﻦ
ﺃﺻﻞ ﻳﻤﻨﻲ ﺃﻧﻮﺭ ﺍﻟﻌﻮﻟﻘﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺎﻛﺴﺘﺎﻧﻲ ﺳﻤﻴﺮ
ﺧﺎﻥ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻠﻘﻴﺎ ﺣﺘﻔﻬﻤﺎ ﻓﻲ ﻏﺎﺭﺓ ﺃﻣﻴﺮﻛﻴﺔ ﻓﻲ
ﺃﻳﻠﻮﻝ )ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ( .2011
ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺬﺭ ﺍﻟﺮﻳﻤﻲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻣﻦ ﺗﺤﻤﻞ
ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺣﻜﺎﻣﻪ، ﻭﻗﺎﻝ: »ﻫﻞ ﺗﻈﻨﻮﻥ ﺃﻧﻪ ﻗﺪ
ﻳﻌﺬﺭﻛﻢ ﺃﺣﺪ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺣﻜﺎﻣﻜﻢ ﻳﻐﺎﻟﻄﻮﻧﻜﻢ ﻭﻳﻘﺘﻠﻮﻥ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻳﺪﻋﻤﻮﻥ ﻣﻦ ﻳﻘﺘﻠﻬﻢ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺷﺘﺒﻪ
ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺯﻋﻤﺘﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺣﻘﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ
ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ؟ ﻓﻜﻴﻒ ﺑﺄﻣﻮﺭٍ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﻻ ﻳﻨﻜﺮﻫﺎ
ﺻﻐﺎﺭﻛﻢ ﻭﻻ ﺗﺨﻔﻰ ﻋﻠﻰ ﺟﻬﺎﻟﻜﻢ ﻓﻬﻞ ﺗﻌﺬﺭﻭﻥ
ﻋﻠﻴﻬﺎ؟ .«
ﻭﺃﺿﺎﻑ : » ﻓﻼ ﺗﺴﺘﻨﻜﺮﻭﺍ ﺇﺫﺍ ﻭﻗﻊ ﺑﻜﻢ ﻣﺎ ﻳﺴﻮﺅﻛﻢ
ﻭﺣﻞ ﺑﻜﻢ ﺟﺰﺀ ﺑﺴﻴﻂ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻣﺎﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺼﻴﺒﻮﻥ
ﺑﻪ ﻏﻴﺮﻛﻢ ﻓﻼ ﺗﻠﻮﻣﻮﺍ ﺇﻻ ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ، ﻭﺍﺻﺒﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ
ﻣﺮ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻭﺍﻟﻘﺘﻞ ﻭﺍﻟﺪﻣﺎﺭ ﻭﺳﻠﺐ ﺍﻷﻣﻦ ﺃﻳﻬﺎ
ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻮﻥ ﻛﻤﺎ ﺻﺒﺮ ﻏﻴﺮﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻈﻠﻮﻣﻴﻦ ﻣﻦ
ﺍﻟﺒﺸﺮ .«
ﻭﺍﻏﺘﺎﻝ ﻣﺴﻠﺤﺎﻥ ﻣﺠﻬﻮﻻﻥ، ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺃﻧﻬﻤﺎ ﻣﻦ
ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ، ﻛﺎﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺍﺟﺔ ﻧﺎﺭﻳﺔ ﺃﻣﺲ ﻗﺎﺋﺪ
ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ
ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟﻌﻤﻴﺴﻲ، ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ
ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺳﻴﺆﻭﻥ )ﻛﺒﺮﻯ ﻣﺪﻥ ﻭﺍﺩﻱ
ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ .(
ﻭﻻﺫ ﻣﻄﻠﻘﺎ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﺭ، ﻓﻴﻤﺎ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ
ﺍﻟﻌﻤﻴﺴﻲ، ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺣﻴﺚ ﻟﻔﻆ ﺃﻧﻔﺎﺳﻪ
ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻫﻨﺎﻙ .«
ﻭﺷﻬﺪﺕ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ، ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺒﻮﻋﻴﻦ
ﺍﻷﺧﻴﺮﻳﻦ ﺣﻮﺍﺩﺙ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ، ﻭﺳﻂ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﺗﺰﺍﻳﺪ
ﺃﻧﺸﻄﺔ » ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ « ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻘﻬﺎ، ﻭﻣﻊ ﺗﺤﺬﻳﺮﺍﺕ
ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻭﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺨﻄﻂ ﻟﻠﺘﻨﻈﻴﻢ ﻟﻼﺳﺘﻴﻼﺀ
ﻋﻠﻴﻬﺎ.
ﻭﻧﺠﺎ ﻣﺪﻳﺮ ﺃﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺫﻣﺎﺭ )ﺟﻨﻮﺏ ﺻﻨﻌﺎﺀ (
ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﻌﺪﻳﻨﻲ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻟـ » ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ « ﺇﻥ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ
ﻣﺠﻬﻮﻟﻴﻦ ﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﻭﺍﺑﻼً ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺳﻴﺎﺭﺓ
ﺍﻟﻌﺪﻳﻨﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻣﺮﻭﺭﻩ ﻓﻲ ﺷﺎﺭﻉ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ
ﺫﻣﺎﺭ، ﻣﺎ ﺟﻌﻞ ﺣﺮﺍﺳﺘﻪ ﺗﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﻣﺼﺪﺭ ﺍﻟﻨﻴﺮﺍﻥ،
ﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺼﺐ ﺑﺄﺫﻯ











270102_557813140936198_1553718189_n.jpg




379665_558047510912761_2034841675_n.jpg






488055_116783931844257_58709637_n.jpg
 
أعلى