فضيحة الاتصالات والانترنت بالكويت !

آل باتشينو

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميعكم تعرفون مدى التقدم في مجال الاتصالات وسرعات الانترنت في اوروبا واليابان وامريكا ولا يحتاج ان تكلم عنهم

لكن خلونا ناخذ جيرانا

السعودية شركة stc غطت كثير من الاحياء ومناطق المملكة بـتقنية 4GLTE وهي تقنية اتصالات متقدمة جداً

تصل سرعتها في حالات الضغط على الشبكة 15 الى 50 ميغا واذا كان الشبكه بوضعها الطبيعي يصل الى 80 ميغا

يعني سرعة التحميل من 4 الى 7 ميغا بالثانية الواحدة بما معناه مسلسل او برنامج يصل حجمه 1 جيجا تحمله بأقل من 5 دقائق

وكل هذا بكم ؟ 250 ريال شهرياً ما يعادل 19 دينار فقط لاغير واذا اشتركت سنوي يطلع عليك الشهر ب9 دنانير لا وما في استخدام عادل يعني حمل 24 ساعة :D والعب اونلاين واشتغل ع الآيباد والايفون ولا يعلق معاك

وعندنا شبكات الDSL اذا ذبحت عمرهاااا بمناطق قليلة جداً وصلت 4 ميغا السرعة لا ومستانسين بعد :mad:

اقسم بالله فضيحة بكل المقاييس شبكة الجيل الرابع بالابراج يعني سهل تركيبها خصوصا مع صغر مساحة الدولة لكن وين الناس اللي تفكر

لا وشركة زين السعودية شغاله ع الجيل الرابع وهني حارقينا بالاسعار وخدمات اقل من عادية

حتى منطقة حفر الباطن اللي تعتبر من المناطق البعيدة فيها افضل خدمات اتصالات والياف ضوئية وشغل عدل

شوفوا قياسات الاخوان بالسعودية اشتراك 4G

Diplomatic

عضو مميز
أضيف أيضاً شبكة الألياف الضوئية المنتشرة بمدن المملكة والتي تقدمها STC و موبايلي (elife) حيث تقدم سرعات من 20 و 25 و 40 و 50 و 100 و200 ميجا حتى حينما فجرت STC مفاجأة من العيار الثقيل بتقديمها سرعة الــ 1 جيجا (1024 ميجا) ،،

عودةً للموضوع ،، شركة زين الكويتية أليست هي الشركة الأم لزين السعودية ،، التي تقدم تغطية ممتزاة للجيل الرابع (4G) بالمملكة حيث وصلت السرعة إلى 200 ميجا ؟ ،، لماذا شركة كويتية تقدم هذه الخدمات في بلد أخر ولا تقدمها بالكويت ولا ،، ترعى الدوري السعودي بعد ،،

لنقارن شركة STC السعودية هي الشركة الأم لشركة viva بالكويت ،، ومع ذالك شركة STC قدمة خدمة الجيل الرابع (4G) في المملكة أولاً ،،

خلاصة قولي أن الشركات الوطنية بشكل عام والكويتية بشكل خاص ،، يجب ان تستثمر وتقدم الخدمات في بلدانها أولاً ومن ثم مرحباً بها في بلدان أخرى ،، وأُمثل هنا بزين الكويتية بتقديمها خدمات الجيل الرابع (4G) وخدمة شهر عليك وشهر علينا بالفواتير بالسعودية وأيضاً رعايتها للدوري كرة القدم السعودي (دوري زين) بمبالغ ضخمة وتركة الدوري الكويتي بمهب الريح ،، دمتم

Desert Eagle

عضو ذهبي
انا بامريكا حالياً

تدفع ٥٠ دولار شهرياً مكالمات غير محدوده لاي شركه ولاي ولايه ومسجات بعد غير محدودة يعني مافي فواتير ولا رصيد

و٢٥ دولار شهرياً انترنت فور جي لكن عندك ليمت ١ قيقا وتقدر تزيده بمبلغ بسيط ويصير مفتوح ،، انا عندي ١ قيقا لكن عداد الكيلوبايت معلق وسالت موظف الشركه قال من حسن حظك وهذي نادر ما تصير ( هههههه اذكروا الله )

يعني انا الحين انا ادفع ٧٥ دولار مكالمات ومسجات ببلاش لاي شركه ، وانترنت مفتوح ٤ جي ( طبعاً بالنسبه لحالتي )

اما الحالات العاديه ١٠٠ دولار مكالمات ومسجات ببلاش و نت مفتوح ٤ جي

٧٥ دولار تقريبا ٢٢ دينار ( مستوعب ادفع ٢٢ دينار وما احاتي فواتير او رصيد واكلم اي ولايه واي شركه من التلفونات .. وطبعا نت غير محدود )

i-tech

عضو فعال
مشكلة DSL قطعاً مشكلة وزارة المواصلات وليس للشركات الانترنت دخل في هذا بل أرى أن أسعارهم الحالية جداً مناسبة ولكن المشكلة في الخطوط الضعيفة التي لا تتحمل السرعات العالية. في أخر عروض معرض انفوكنكت فاستلكو قدمت عرض 10Mbps بسرعة 140 بالسنة !.

أما بالنسبة لشبكات الجيل الرابع ، زين طرحت الخدمة في الكويت منذ اكثر من 6 أشهر ، وانا مشترك فيها وهي خدمة ممتازة جداً والسعر تقريبا 23 أو 24 لا اتذكر ، أو 33 دينار في حالة الاستخدام العادل 80 جيجا وأعتقد السعر مقارب نوعا ما بالنسبة للسعودية مع أخذ الكثير من الاعتبارات بالنسبة لمقارنة الأسعار عموما من دولة إلى اخرى.

وهذه صورة لسرعة الانترنت للجيل الرابع لدي من زين

الشاهيين

عضو مميز
ولا الشركات الي عندنا تمن عليك بعد
شركة زين بالاول اشتراكها الشهري ٢٠ دينار الحين زادووه صار ٢٤ دينار ويقولك السبب اشتراكك يدعم ال٤ جي

يعني الحين الشبكات صارت طبقات بو ٣جي و٤ جي.
مع ان الجهاز مثل الايفون فايف يدعم ال٤جي ولو سالت يقولك شغلها عن طريق مشغل الشبكه

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
في لندن تدفع ١٥ باوند تحصل علي خط محلي لمدة شهر + ٣٠٠ مسج والنت شغال معك بسرعة البرق
الاسعار ببلاااااش تقريبا ً ٦ دنانير ،،

سهار

عضو مميز
في لندن تدفع 15 باوند تحصل علي خط محلي لمدة شهر + 300 مسج والنت شغال معك بسرعة البرق
الاسعار ببلاااااش تقريبا ً 6 دنانير ،،

نفس العرض بالسعوديه 100 ريال مكالمات بلاش وانترنت مجاني لمدة شهر انا مشترك فيه حاليا

مشكلة DSL قطعاً مشكلة وزارة المواصلات وليس للشركات الانترنت دخل في هذا بل أرى أن أسعارهم الحالية جداً مناسبة ولكن المشكلة في الخطوط الضعيفة التي لا تتحمل السرعات العالية. في أخر عروض معرض انفوكنكت فاستلكو قدمت عرض 10Mbps بسرعة 140 بالسنة !.

أما بالنسبة لشبكات الجيل الرابع ، زين طرحت الخدمة في الكويت منذ اكثر من 6 أشهر ، وانا مشترك فيها وهي خدمة ممتازة جداً والسعر تقريبا 23 أو 24 لا اتذكر ، أو 33 دينار في حالة الاستخدام العادل 80 جيجا وأعتقد السعر مقارب نوعا ما بالنسبة للسعودية مع أخذ الكثير من الاعتبارات بالنسبة لمقارنة الأسعار عموما من دولة إلى اخرى.

وهذه صورة لسرعة الانترنت للجيل الرابع لدي من زين

لا اخوي العزيز المشكلة تتحملها الشركات مع الوزارة .. اول شيء الخطوط الارضية هي بسبب الوزارة طيب فيه الياف ضوئية لبعض المناطق .. تدري ان سرعة 100 ميغا بـ 999 دينار من فاست تلكو طبعآ هذا كان بمعرض انفو كونيكت يعني اضعاف الاشتراك في السعودية .. يعني المفروض سعر خدمة 100 ميغا في السعودية بـ 1000 ريال شهريا :D

حياك موقع اس تي سي .. شوف عروضهم مع العلم ان فيه غضب في السعودية بسبب الاسعار العالية ;) لكن الكل يتمنى مثل هالاسعار وجودة افضل

http://www.stc.com.sa/wps/wcm/connect/arabic/individual/internet/atHome/ftthOpticalFiber

mbtsm

عضو
اخوي العصيمي انا غاسل ايدي من الانترنت بالكويت الناس وين راحت وربعنا مكانك راوح
والاسعار نار

المشكلة ان الحرامية في الكويت تحت رعاية السلطة وهم من فئة اكبرها واسمنها !

وحتى اخبار اللحوم الفاسدة ولحوم الحمار والخيول والخنازير اصبحت شبه يومية مما يجعلني اشك ان الامر مقصود من السلطة لإهانة الشعب !

اليعربي

عضو بلاتيني
والله انكم فقارا وتكسرون الخاطر

اتصالات الاماراتيه وصلت فيها السرعه 300 ميغا

يعني تخيل سرعتك بالسياره هاد دواسه البانزين ومخلي السياره تمشي على راحتها وتمرك سياره سبورت سرعتها 300
هذا الفرق بين سرعه الكويت والامارات

شوفوا العرض

- سرعة تنزيل حتى 300 ميجابيت
- سرعة تحميل حتى 30 ميجابيت
- بيانات غير محدودة
- 5 حسابات بريد الكتروني
- سعة بريد الكتروني حتى 5 جيجابيت
- 99 فلس \دقيقة للمكالمات الدولية على مدار اليوم
- 8 ساعة انترنت لاسلكي مجاناً عبر Hotspot
- برنامج مضاد للفيروسات
- باقة ثانية مجانا من الباقات التلفزيونية الأساسية
- 40 درهم رصيد مجاني لخدمة الفيديو حسب الطلب

ابو زيدان

عضو مميز
اخوي معلم انصحك بفيفا انترنت وبس .

على اي اساس تفضل فيفا ؟؟؟ .... لازم معايير المفاضله واضحه للجميع :

1- التغطيه القوية لشبكة الانترنت ... وليس فقط شبكة المكالمات الصوتيه !!!!
( اذا دخلت سرداب ... واكيد الشبكه تضعف ... كم مقدار الضعف ؟؟؟ صفر !!! والا يمشي حاله !!!)
( اذا رحت للبر او للبحر .... شلون تغطية الشبكة ؟؟؟ صوت وانترنت معا !!!

2- سرعة الانترنت

3- الاسعار

أعلى