العفو الدولية تدعو تقديم جرائم الحرب في سوريا

[FONT=&quot]العفو الدولية تدعو تقديم جرائم الحرب في سوريا[/FONT]

[FONT=&quot]تاريخ النشر: الخميس 14 مارس 2013[/FONT]

[FONT=&quot]ا ف ب[/FONT]

[FONT=&quot]اكدت منظمة العفو الدولية الخميس، انه على مجلس الامن الدولي ان يرفع ملف جرائم الحرب المرتكبة في سوريا من طرفي النزاع الى المحكمة الجنائية الدولية.

[/FONT]​
[FONT=&quot]وقالت مساعدة مدير شؤون الشرق الاوسط في المنظمة ان هاريسون "كم من المدنيين ينبغي ان يموتوا قبل ان تطرح الامم المتحدة الموضوع على مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، من اجل محاسبة مرتكبي هذه الجرائم الفظيعة؟".

[/FONT]​
[FONT=&quot]واضافت "فيما ما زالت الاغلبية الساحقة من جرائم الحرب وانتهاكات فادحة اخرى (لحقوق الانسان) ترتكب من طرف القوى الحكومية، يشير تحقيقنا الى تزايد الانتهاكات من طرف جماعات المعارضة المسلحة".

[/FONT]​
[FONT=&quot]واكدت منظمة العفو انها تملك ادلة على استخدام قوات النظام "اسلحة محظورة دوليا ضد المدنيين" ولجوء المعارضين الى "تعذيب وقتل جنود وعناصر ميليشيات مناصرة للحكومة ومدنيين" اعتقلوهم او اختطفوهم.

[/FONT]​
[FONT=&quot]التعليق:[/FONT][FONT=&quot] نقدر جهود مثل هذه المنظمات الدولية لتوثيق الجرائم البشعة بحق الشعب السوري، ونتمنى محاسبة كل من تورط في القتل الجماعي وتعذيب السجناء والقصف العشوائي وغيرها من المخالفات. ولا خوف من تصويب مسيرة الثورة وتصحيح أخطائها أينما وجدت.[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]ويمكن الاطلاع على التقرير الكامل هنا:[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
 
أعلى