قس بن ساعدة ومجلس الأمة !

البربهاري

عضو مميز
بعيداً عن الإزعاج والقنابل المسيلة للدموع , وعن الحجارة وأطفال الحجارة والقوات الخاصة , وعن الفرعيات وعن شراء الذمم وبيعها والمتاجرة بالضمائر , وبعيداً عن سحب الرجال بلحاهم لأخذ المقسوم وشهادة الزور .


سأتطرق هنا لمعايير المرشح الذي يرغب أي ناخب بانتخابهِ وأن يمثله في مجلس الأمة يكون في محلٍ يشرِّع فيه ويحدد مصير الناخبين .


سؤالي , هل يجب أن يكون عضو مجلس الأمة مفوهاً خطيباً يُسمِعُ آذاناً صمًّا !!!

هل يجب أن يكون العضو في مجلس الأمة خطيباً كقس بن ساعدة أو يزيد بن أبيه أو الحجاج أو كميرابو أو دانتون أو روبسبير !!!

هل من الأمور المفصلية أن يمتلك حنجرة ذهبية يلعلع بها في مجلس الأمة وأمام الكاميرات !

هل يجب عليه أن يحفظ الكثير من الأمثلة وأبيات الشعر ليستعين بها على تحقيق مطالب الشعب !



رسالة إلى الناخبين : هل الموقف والوقفة والنظرة لمستقبل البلد تحتاج لكثرة الحديث وقوة الصوت أم تحتاج لأساس نظيف في قلب ذلك العضو ينطلق من خلاله لحماية مستقبل البلد ويبنيها بأفكارهِ ومواقفهِ !!


ماهي المعايير التي من خلالها يصوت الناخب للعضو , الأجندة الإنتخابية جربها الجميع ولم تؤتي أكلها , بل ذهبت بعد إغلاق الصناديق وإعلان النتائج هباءً منثوراً , وتنكر الكثير أو لنقل البعض لتصاريحهِ ولأقاويلهِ ولطرحهِ وداهن !


ألم يحن الوقت لاختيار الرجل الصادق , أليس الصدق هو الباعث الحقيقي لحفظ مستقبل البلد , أليس الصدق والتلقائية والصراحة والوضوح هي الورقة الرابحة التي من المفروض أن يستعين فيها الناخبين بعد كل المعمعة التي حدثت !



عضو الشيشة والشيشان :


هناك مشكلة يعاني منها التيار اللبرالي والتجمع الوطني , وبعض التكتلات الأخرى , عندما تكون القضية تخص الأخلاق وتخص الدين أو تخص القيم والعادات والتقاليد , نرى صوت نشاز ينطلق من تلك الفرق يردد ويقول { لقد تركتم القضايا التنموية والقضايا الاقتصادية وركضتم خلف هذه الأمور , أين أنتم من التنمية والاقتصاد } !!


لا أعرف لماذا يعاني البعض من أي طرح يخص قضايا الإخلاق والدين , أصبح البعض مادي أكثر من الماديين أنفسهم , لماذا فقط عندما يكون الحديث عن أي أمرٍ يخص الأخلاق والنظم الإحتماعية والقيم والدين تكون ردة الفعل مباشرة أين أنتم من التنمية !

وكأنَّ الذي يعطل التنمية هو الذي ينادي بنشر الفضيلة ومحاربة بعض الأخطاء الموجودة كالمثلية والجنس الثالث والشذوذ والطعن في الذات الإلهية وهلم جرا !!!


لا أريد أن أقول لا أعرف ما مشكلتهم , لأنني أعرف ما مشكلتهم , ولكن أريد أن أقول ما هي مشكلة عوام المسلمين الذي ينتمون لهذا المجتمع الإسلامي والمحافظ بطبعهِ , أريد أن أعرف ما هي مشكلتهم في هذه الفترة كلما رأوا عضواً يطرح أي مسألة تخص هذا الجانب قالوا { وينه من القضايا الاجتماعية وينه من القضايا التنموية } فلماذا هذا التقليد , هل لإفهام الغير أنهم فهموا ووعوا وبدأ الوعي كما يقول البعض { بدأ الناس يفهمون } بمعنى كانوا أغبياء عندما كانوا يحافظون وبدأوا يفهمون عندما اهتموا بالأمور المادية أكثر من الأخلاقيات والدين والقيم !



لقد نقلت قبل فترة كلام أحدهم عندما قال { الإنجليز يعبدون بنك إنجلترا ستة أيام ويذهبون في اليوم السابع إلى الكنيسة } .

فقد الإهتمام أو قلة الإهتمام بالقيم والعادات والتقاليد والتدين وأخلاقيات الدين تُعطي مؤشر خطير يدل على أننا أصبحنا ماديين أكثر من الماديين أنفسهم , متى يعي الشارع ويعي العامة من المقلدين والمنبهرين سواءً في المنتدى أو غيره , متى يعون هذه المسألة ويعودون عوداً حميداً !!


آثرتم الدنيا على أديانكم && لا خيرَ في دينا بلا أديانِ

أخوكم / عبدالله المطيري
 
أعلى