د.هلال العنزي: قانون منع التجمعات مرسوم معيب

كلنا للوطن

عضو فعال
pr77-041308.pc.jpg


اكد مرشح الدائرة الرابعة د. هلال صاهود العنزي ان مرسوم قانون منع التجمعات الذي اصدرته الحكومة مؤخرا يعتبر مرسوماً معيباً تم رفضه في السابق من قبل المحكمة الدستورية ونجد الحكومة تعيده الى ارض الواقع باعتباره مرسوماً من مراسيم الضرورة.
واكد صاهود ان الهدف من المرسوم تحجيم الحريات التي تعودنا عليها بالكويت والشعب الكويتي بأكمله يرفض مثل هذا القانون لان المواطنين حريصون على احترام قوانين الدولة دون ادنى شك لكن صدور مثل هذا القانون يعتبر ضد الديموقراطية التي نفتخر بها بالكويت.
وناشد صاهود سمو رئيس مجلس الوزراء ان يلغي هذا القانون احتراما للديموقراطية ولهذه الاعراس الانتخابية التي نعيشها في هذه الايام وحتى لا يفسد علينا فرحتنا بهذه الايام الديموقراطية.
وبين صاهود ان اجراءات وزارة الداخلية حول الانتخابات الفرعية فهي تطبق قانون تجريم الفرعيات لكن لكل قانون روحاً ونرفض ما يحدث من اعتداء على المواطنين وانتشار القوات الخاصة بين الاهالي فهذا لا يجوز وليس من عادتنا وتقاليدنا ان يرهب ابناء الكويت برجال القوات الخاصة والمدرعات والآليات والطائرات وسط المناطق السكنية في ترويع للاهالي والنساء والاطفال وهذا لم نتعود عليه في الكويت، متسائلا كل هذه الاعمال لمصلحة من؟ سؤال نبحث له عن اجابة شافية وما زال المواطن محتاراً في ايجاد الاجابة عن هذا السؤال.
وطالب د. صاهود وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد وجميع القيادات بوزارة الداخلية ان يتسموا بالهدوء والسكينة لان من يتعاملون معهم هم اهل الكويت وليسوا باعداء لهم.
--------------------------------------​


والله كلام هلال العنزي كلام طيب وروح القانون هي المطلوبه في التنفيذ وانا اعتقد برأيي الشخصي ان مسأله ان هذي فرعيه ولا لا تحددها النيابه العامه والمحكمه وليس الداخليه
وما كان له داعي الصدام اللي حصل وان بدأ فيه العوازم لكن ماكان يجب استفزاز المواطنين وتخييرهم بين القبيله ولا الوطن لان الاولويه معروفه ( الوطن فهو الباقي لنا والكل شاف اهل الكويت كلهم يوم الغزو الله لا يعيد ذييك الايام)

وبعدين سالفة التجمعات ما اعتقد هذا اللي تعودنا عليه في الكويت من حريه كامله

ولكن اعتقد ان سبب االحديث في القانون حاليا يمكن لتدخل في الانتخابات بحيث يتم اشغال الشارع العام في نقاش الامر هذا اللي سبق وبتت فيه المحكمه الدستوريه ونسيان او غض البصر عن بعض الامور الاخرى

وشنو رايكم بالموضوع من وجهة نظر المرشح د.هلال العنزي
 
أعلى