نواب اردنيون يصفون السعوديين بيهود قريظة؟!

اهلا اهلا اسمحلي بالمداخله اخي الحبيب المميز الحجازي


ممكن تقولي كيف الملك عبدالله حامي الاقصى واكثر من وقف مع القضيه الفلسطينيه من العرب


وجده هو من باع فلسطين واتى باليهود معه ليستوطنوا فيها


اها يعني انت تبي تحاسبه على فعل جد من جدوده من الطبيعي ان يكون من جدوده الصالح والطالح بس دامك تنقيت جد من جدوده انا راح اتنقى جد اخر وهو علي بن ابي طالب رضي الله عنه الم يكن حامي للمسجد الاقصى وفاتح خيبر وامير المومنين اذا لماذا لاتذكر حسنات جدوده كما تذكر السيئات

ثانيا : المبدى الي المفروض تتبعه من قوله تعالى (( كل نفس بما كسبت رهينه ))ان الملك عبدالله بن الحسين لايتحمل خطاء اي جد من جدوده اذا وجد هناك خطا وكذلك لايقارن بجدوده علي بن ابي طالب وابنه الحسن رضي الله عنهم وارضاهم بدون ادنى شك ولكن المستغرب انك تذكر سيئات الجدود ولاتذكر حسناتهم فاما اذكرهما كلاهما او لاتذكر شي منها
 
والله لو اغضبتوا السعوديه واغضبتوا الخليج حتى الفلافل ما تحصلوها ونوابكم اللى مع كل طبل مايلقوا طبل يرقصوا عليه بلا اشراف بلا رمه الشريف بطبعه

انت بالفعل من شعراء العصر الجاهلي اسما على مسمى طرفه بن العبد قدوتك الذي كان في قريه المالكيه بالبحرين مشهور بشرب المسكرات واللهو المحرم بالعصر الجاهلي
 
الله يعطيه العافية:باكي:

وانا طول هالمدة مصدق الاخبار ان القدس الشريف محتل بيد الصهاينة



طلعت اوووشاعة!!!


ماهي اشاعه ولكن كيف تريد من ملك دخل السياسه من 14 عام ان يحرر القدس وغيره من هم اقدم منه سياسيا لم يتعاونوا معاه اذا توحد المسلمين والعرب مع الفلسطنيين ومن اختاروه الفلسطنيين بانفسهم حامي المسجد الاقصى هذاك الوقت سوف يحرر المسجد الاقصى من الاحتلال الصهيوني البشع
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
ماهي اشاعه ولكن كيف تريد من ملك دخل السياسه من 14 عام ان يحرر القدس وغيره من هم اقدم منه سياسيا لم يتعاونوا معاه اذا توحد المسلمين والعرب مع الفلسطنيين ومن اختاروه الفلسطنيين بانفسهم حامي المسجد الاقصى هذاك الوقت سوف يحرر المسجد الاقصى من الاحتلال الصهيوني البشع



متاكد انه احتلال بشع؟

لانه بصراحة


olmert_Abbas_Abdallah.JPG


مو مبين علية (انت يالحامي اياه) انه منزعج من البشاعة اياها امام رئيس وزراء الكيان صاحب الاحتلال البشع اياه



بعدين على طاري 14 سنة حكم فعلا فترة قصيرة جدا لان ابوة غفر الله له حكم 40 سنة وماتوفي الا بعد ان اطفئوا اجهزة التنفس عنه لان السرطان (عافانا الله واياكم منه) تمكن منه ومع ذلك لم يمت الا بكبسة زر

ولكن بنفس الوقت 14 سنة ترى حلوين بالنظر الى تاريخ عائلة المزيون (الحامي اياه) في منصب الشرافة (المزعومة) على الحرمين (وبالتحديد المكي) الي الابن يقلب على ابوة والاخ يطرد اخوة وابناء العمومة يقتتلون والمنصب بين مطرود منه ومستحوذ علية ومن ثم مطرود منه سابقا مستحوذ علية ثانية وثالثة ورابعة وبعضهم تردد على المنصب سيع مرات بينه وبين اخوتة!!!!

14 سنة ترى حلوين وانا اخوك في زمن اجداده كان الاخ او غيره لايحتاج سوى الذهاب للقاهرة وتقبيل قدم دويدار من دويداريتهم او راكبدار عليه القيمة او حتى جاشنكير ذو كرش عظيم حتى يعود لمكة ومعه اربعة صعايدة واثنين شاويش وقرنص مملوك حامل للراية وهي حملة عسكرية كافية وكفيلة بجعل الشريف يهرب الى الجبال ويجلس على المنصب من قبل الاقدام بالقاهرة مستجديا المماليك على اخوة!! ونفس السلوك بالزمن العثماني الى ان رحم الله الحجاز منهم وابتلى بهم اهل مايعرف حاليا بالاردن


اخي العزيز الاحظ عليك تعصب قبلي لا داعي له واصلا لا علاقة لسيدنا علي رضي الله عنه ولا بال بيت الرسول ولاحتى بقريش المعظمة بالموضوع او بعبدالله او كما يحب الامريكان ان يسموة Abb

(بس انا مازلت مصر على تسميتة بابن حمراء العجان)

لايوجد اي علاقة بالموضوع والرجل سياسيا و (اخلاقيا) هو واجدادة معروفين ولا داعي لذكر بلاويهم واستغلال ادعاءهم بالنسب الشريف ومتاجرتهم به الى ابعد مدى وهذة السنة السيئة غير ملام فيها ابن حمراء العجان بل استنها جدادة والي هم بنظري (على سوء تاريخهم الطويل) خير منه على الاقل كان عندهم حياء اما الاخ Abb فصخها صح!!


اخي العزيز اراك كل حين واخر تقول حنا يالهواشم وحنا يالهواشم ونعم فيك لكن لكن وانا اخوك هذا نسب افتراضي محض

لانه على ارض الواقع لايوجد قبيل من العرب مصنف البطون والعمائر ومتماسك الافخاذ والعشائر وبشيوخ شمل وزعماء ومعرفين ومعلوم المواطن والمساكن والبوادي ووسومهم ظاهرة باسم بني هاشم!

قريش موجودة ونعرفهم ويعرفونا واغلبهم تحالف بقبائل الحجاز والسروات وتهامة وتداخلوا معهم وبعضهم يعلم وكثير منهم لايعلم حالهم حال بقية قبائل العرب بالحجاز


اما من تسميهم بالهواشم فهي عشائر واسر متناثرة في بلاد الاسلام تدعي كل منها الانتساب لبني هاشم القرشيين وقليل منهم نسبه مشهور مستفاض واغلبهم ادعياء وانسابهم لاتصح


اذا الي نسبهم مشهور ومستفاض وصكوك نسبهم طولها سبعة متر اثبت الحمض النووي ان غالبيتهم لايلتقون بجد جامع ولا حتى قبل عشرات الالاف من السنين مش بس 1400 سنة (بل ان الكثير منهم اتضح انهم ليسوا من ارومات عربية!!!) فما بالك بالاخرين الاقل شهرة واستفاضة بالنسب الهاشمي!! وكلهم يرجعون للحسن والحسين رضي الله عنهما وكان بني هاشم فقط الحسن والحسين وكان الامام علي ماخلف غيرهم!!! طبعا السبب لان هذا النسب الشريف فيه مطمع ومغرم ومغنم ولهذا تكالب الادعياء علية وقد حذر الامام مالك بزمنة المتقدم جدا (القرن الثاني للهجرة)من خطر ادعياء النسب الحسني والحسيني المتكاثرين


اخوي ونعم فيك مهما كان نسبك وان كان هاشميا ان شاء الله انه صحيح ولن يطعن فيه ولكن لاتتعصب لعلاقة نسب غير ثابتة وعصبية لقبيلة لا كيان لها ظاهر

انت ان شاء الله ابن عرب ومسلم فيك خير وغيرة وحياء

اما ابن حمراء العجان


RANIA5.jpg


بس شوف انتاجة الحلو!!
 

العديد

عضو مميز
بعض النواب تحدثوا عن قطر وليس السعوديه
في المقابل قال صحفي قطري عبدالله العذبه بضروره قطع المساعدات عن الاردن

اما الغريب بالموضوع هذه الصورة!


000-Nic6202891-jpg_104054.jpg



ما شاء الله عليك
نواب الحكومة يسبون قطر عادي بس السعودية لا
عموماً قطر مب ملزومة تصرف ع الأردن ومساعدات قطر للسوريين توصل للداخل مثل ما توصل للمخيمات
 

صحراوي

عضو بلاتيني
ما شاء الله عليك
نواب الحكومة يسبون قطر عادي بس السعودية لا
عموماً قطر مب ملزومة تصرف ع الأردن ومساعدات قطر للسوريين توصل للداخل مثل ما توصل للمخيمات

نواب الحكومة!!!!

الحكومة مو ملزمه بتصيرحات هؤلاء النواب..

بعدين يا اخوي اعلامكم مو خلي احد من شره ;)
 
سبق أن قلنا هؤلاء النواب يمثلون أنفسهم .... الأكثرية الساحقة من الشعب الأردني من كافة الأصول والمنابت مع الثورة السورية المباركة ، والذي يشتم السعوديين والقطريين هو انسان ( عفوا حيوان بل أضل من حمار أهله ) فارغ بلا قيمة ، و الاناء ينضح بما فيه .... وهذا مستواهم .

بعدين يا إخوان ليش التشكيك والطعن في الانساب ؟

وليش استخدام لفظ ( هامشي ) فعلا أنا مع المميز الحجازي في هذا ؟

يعني من أقل قليل الاحترام للهاشميين ومنزلتهم وأنهم من خيار الناس أن لا نستخدم التعريض بحقهم ( هذا دينيا ) بل وعرفا قبليا عربيا ، نحترم القبائل ونحترم أسمائها ... وإن عارضنا وانتقدنا نعارض الشخص لا نعرض بالقبيلة والنسب ( فما بالكم بالنسب الشريف ) ؟

اللهم صل وسلم وبارك على مجمد وعلى آله يا كريم .

ناقشوا الفكرة ، يعني أنا أستطيع نقد الملك بكل أريحية حتى في الأردن وانتقد أباه وجده ، وقد فعلت ،لكن في هذا الموضوع بالذات شو ذنب الملك ؟

شوية انصاف يا إخوان .

النواب اياهم ممثلين عن أحزابهم الاشتراكية التي تدين بالولاء للنظام البعثي المتعفن في دمشق .
 

نحن وشعب الأردن لا يهمنا نباح الكلاب

لإنها تنبح وترفع الصوت كما يدفع لها


وهذه الكلمات تجدها بمواقع الرافضه وابواقهم
وحتى السعوديين منهم بالقطيف وغيرها
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
سبق أن قلنا هؤلاء النواب يمثلون أنفسهم .... الأكثرية الساحقة من الشعب الأردني من كافة الأصول والمنابت مع الثورة السورية المباركة ، والذي يشتم السعوديين والقطريين هو انسان ( عفوا حيوان بل أضل من حمار أهله ) فارغ بلا قيمة ، و الاناء ينضح بما فيه .... وهذا مستواهم .

بعدين يا إخوان ليش التشكيك والطعن في الانساب ؟

وليش استخدام لفظ ( هامشي ) فعلا أنا مع المميز الحجازي في هذا ؟

يعني من أقل قليل الاحترام للهاشميين ومنزلتهم وأنهم من خيار الناس أن لا نستخدم التعريض بحقهم ( هذا دينيا ) بل وعرفا قبليا عربيا ، نحترم القبائل ونحترم أسمائها ... وإن عارضنا وانتقدنا نعارض الشخص لا نعرض بالقبيلة والنسب ( فما بالكم بالنسب الشريف ) ؟

اللهم صل وسلم وبارك على مجمد وعلى آله يا كريم .

ناقشوا الفكرة ، يعني أنا أستطيع نقد الملك بكل أريحية حتى في الأردن وانتقد أباه وجده ، وقد فعلت ،لكن في هذا الموضوع بالذات شو ذنب الملك ؟

شوية انصاف يا إخوان .

النواب اياهم ممثلين عن أحزابهم الاشتراكية التي تدين بالولاء للنظام البعثي المتعفن في دمشق .


كلامك سليم اخي عبدالله والله يبعدنا عن التشكيك بالانساب والذي يهدف الى التهجم على قوم او قبيل من الناس وانتقاصهم لدوافع خلافية او حتى مزاجية ولايكون لهم من انسابهم اي مغنم ومغرم


عدا ذلك لا ارى فيه تشكيك او طعن مذموم


اخي لايوجد قبيل من العرب يدعى بني هاشم هذة حقيقة لم اختلقها

فقط عشائر واسر اما تمتلك شهرة مستفاضة بالانتساب تدعي الانتساب لبني هاشم ادعاءا

هذة حقيقة التذكير بها ليس بجريمة ان لم يرافقها اساءة وانتقاص وسب وشتم لعوام من الناس والمسلمين لايملكون الا نواصيهم


الانساب مهما بلغت قوة بالدليل والاستفاضة تظل ظنية مع مرتبة عالية بالصحة ولايوجد يقين جازم بالانساب البعيدة اخي لكل فرد او حتى قبيل


مثال

انا من قوم شهرتنا المستفاضة لدى العرب ونسابتهم اننا من هوازن لكني لا اجزم يقينا انني اعود لهوازن ممكن غطفان ممكن بني سليم او غيرهم من اجذام العرب القديمة لكن لايوجد من الادلة والشهرة المستفاضة الا النسب الهوازني ولهذا يصح النسب بمرتبة عالية جدا من الظن فقط وان اتى نسابة من العرب ونسبنا الى كنانة او ثقيف او حتى جذام وطئ لن اعتبرها اهانة او طعنا وتشكيكا بالنسب انما راي ينقبل ويرد علية


الفارق الجوهري اخي عيدالله هو اني انا وانت وبقية العوام من العرب والمسلمين هو ان انسابنا لا مغنم او مغرم فيها ومطمع!!!

لو طلبت مغرما كمال او عقار كأرث لي ودليلي نسبي جاز التدقيق بل والتشكيك به فما بالك بامرة ورئاسة وملك!!؟؟!؟!؟؟!؟؟!

وللعلم

هذة الامارة او الرئاسة او الملك يشرعن لها دينيا لدى البعض ولم ينزل بها نص رباني او نبوي !!!


اللهم صل وبارك على محمد واله الكرام الاطهار

اوصى الرسول علية الصلاة والسلام بهم وبهن (ازواجه داخلات بالوصية) خيرا لصحابتة وللمسلمين من بعدة وهذا صلة لرحمة ومودة لقرابتة وهذة الوصية مستمرة على راي الجمهور من الفقهاء كما فهمت ولا اشكال بها ان نحسن ونترفق بهم ونتودد اليهم لمن ثبت نسبه اليهم (وهذا معضل مشكل بالزمن الحالي)


لكن ان كان رئيسا ام اميرا على جماعة من المسلمين فكيف اترفق به؟؟ اجيزه من المسئوليات يعني؟

فما بالك بملك يورث الملك والرعية لمن يشاء من نسلة كما يورث العقار والدينار!!!؟؟؟ ودليلة بهذا الحق والاستحقاق نسب ظني!!!!


اخي عيدالله الحكم الجبري الملكي امر وقع على الامة وتقبلته وتعايشت معه واستفادت (خفف من حدة الفوضى السياسية العارمة) لكن يظل حكما سلاليا لايفرضة الدين والشرع واغلب السلالات المالكة المسلمة التي لم تنتسب للنسب الشريف شرعنت حكمها كامر واقع وانهم يحققون منافع ومصالح ويدفعون مفاسد


اما من انتسب للنسب الشريف وحكم سلاليا فاغلبهم شرعن وبرر وبنى حكمة كأمر رباني لايجوز الطعن به وانظر الى تاريخ مايعرف بالدول العلوية وسترى ان اتابك الترك نفعوا المسلمين وخدموا الاسلام اكثر منهم!!

بمنظور سياسي شرعي هي فتنة يجب التصدي لها

وببقية المناظير سأصمت وساعتبر الكلام فيها طعن مذموم



ملاحظة

الخراف الي تكلمت بالمجلس الاردني ليس جميعها بعثية اخي بل جلهم عشائريون ومن صناعة وتقديم القصور الملكية ولولا الضوء الاخضر من Abb او ابن حمراء العجان لما تكلموا


ودمتم

 
سبق أن قلنا هؤلاء النواب يمثلون أنفسهم .... الأكثرية الساحقة من الشعب الأردني من كافة الأصول والمنابت مع الثورة السورية المباركة ، والذي يشتم السعوديين والقطريين هو انسان ( عفوا حيوان بل أضل من حمار أهله ) فارغ بلا قيمة ، و الاناء ينضح بما فيه .... وهذا مستواهم .

بعدين يا إخوان ليش التشكيك والطعن في الانساب ؟

وليش استخدام لفظ ( هامشي ) فعلا أنا مع المميز الحجازي في هذا ؟

يعني من أقل قليل الاحترام للهاشميين ومنزلتهم وأنهم من خيار الناس أن لا نستخدم التعريض بحقهم ( هذا دينيا ) بل وعرفا قبليا عربيا ، نحترم القبائل ونحترم أسمائها ... وإن عارضنا وانتقدنا نعارض الشخص لا نعرض بالقبيلة والنسب ( فما بالكم بالنسب الشريف ) ؟

اللهم صل وسلم وبارك على مجمد وعلى آله يا كريم .

ناقشوا الفكرة ، يعني أنا أستطيع نقد الملك بكل أريحية حتى في الأردن وانتقد أباه وجده ، وقد فعلت ،لكن في هذا الموضوع بالذات شو ذنب الملك ؟

شوية انصاف يا إخوان .

النواب اياهم ممثلين عن أحزابهم الاشتراكية التي تدين بالولاء للنظام البعثي والمتعفن في دمشق .


بارك الله فيك وجزاك الله الف خير والله يعطيك العافيه على كلامك الطيب وبالفعل الاخ شاهر المطيري سامحه الله اطلق كلمه الهامشيين علينا
 
كلامك سليم اخي عبدالله والله يبعدنا عن التشكيك بالانساب والذي يهدف الى التهجم على قوم او قبيل من الناس وانتقاصهم لدوافع خلافية او حتى مزاجية ولايكون لهم من انسابهم اي مغنم ومغرم


عدا ذلك لا ارى فيه تشكيك او طعن مذموم


اخي لايوجد قبيل من العرب يدعى بني هاشم هذة حقيقة لم اختلقها

فقط عشائر واسر اما تمتلك شهرة مستفاضة بالانتساب تدعي الانتساب لبني هاشم ادعاءا

هذة حقيقة التذكير بها ليس بجريمة ان لم يرافقها اساءة وانتقاص وسب وشتم لعوام من الناس والمسلمين لايملكون الا نواصيهم


الانساب مهما بلغت قوة بالدليل والاستفاضة تظل ظنية مع مرتبة عالية بالصحة ولايوجد يقين جازم بالانساب البعيدة اخي لكل فرد او حتى قبيل


مثال

انا من قوم شهرتنا المستفاضة لدى العرب ونسابتهم اننا من هوازن لكني لا اجزم يقينا انني اعود لهوازن ممكن غطفان ممكن بني سليم او غيرهم من اجذام العرب القديمة لكن لايوجد من الادلة والشهرة المستفاضة الا النسب الهوازني ولهذا يصح النسب بمرتبة عالية جدا من الظن فقط وان اتى نسابة من العرب ونسبنا الى كنانة او ثقيف او حتى جذام وطئ لن اعتبرها اهانة او طعنا وتشكيكا بالنسب انما راي ينقبل ويرد علية


الفارق الجوهري اخي عيدالله هو اني انا وانت وبقية العوام من العرب والمسلمين هو ان انسابنا لا مغنم او مغرم فيها ومطمع!!!

لو طلبت مغرما كمال او عقار كأرث لي ودليلي نسبي جاز التدقيق بل والتشكيك به فما بالك بامرة ورئاسة وملك!!؟؟!؟!؟؟!؟؟!

وللعلم

هذة الامارة او الرئاسة او الملك يشرعن لها دينيا لدى البعض ولم ينزل بها نص رباني او نبوي !!!


اللهم صل وبارك على محمد واله الكرام الاطهار

اوصى الرسول علية الصلاة والسلام بهم وبهن (ازواجه داخلات بالوصية) خيرا لصحابتة وللمسلمين من بعدة وهذا صلة لرحمة ومودة لقرابتة وهذة الوصية مستمرة على راي الجمهور من الفقهاء كما فهمت ولا اشكال بها ان نحسن ونترفق بهم ونتودد اليهم لمن ثبت نسبه اليهم (وهذا معضل مشكل بالزمن الحالي)


لكن ان كان رئيسا ام اميرا على جماعة من المسلمين فكيف اترفق به؟؟ اجيزه من المسئوليات يعني؟

فما بالك بملك يورث الملك والرعية لمن يشاء من نسلة كما يورث العقار والدينار!!!؟؟؟ ودليلة بهذا الحق والاستحقاق نسب ظني!!!!


اخي عيدالله الحكم الجبري الملكي امر وقع على الامة وتقبلته وتعايشت معه واستفادت (خفف من حدة الفوضى السياسية العارمة) لكن يظل حكما سلاليا لايفرضة الدين والشرع واغلب السلالات المالكة المسلمة التي لم تنتسب للنسب الشريف شرعنت حكمها كامر واقع وانهم يحققون منافع ومصالح ويدفعون مفاسد


اما من انتسب للنسب الشريف وحكم سلاليا فاغلبهم شرعن وبرر وبنى حكمة كأمر رباني لايجوز الطعن به وانظر الى تاريخ مايعرف بالدول العلوية وسترى ان اتابك الترك نفعوا المسلمين وخدموا الاسلام اكثر منهم!!

بمنظور سياسي شرعي هي فتنة يجب التصدي لها

وببقية المناظير سأصمت وساعتبر الكلام فيها طعن مذموم



ملاحظة

الخراف الي تكلمت بالمجلس الاردني ليس جميعها بعثية اخي بل جلهم عشائريون ومن صناعة وتقديم القصور الملكية ولولا الضوء الاخضر من Abb او ابن حمراء العجان لما تكلموا


ودمتم

اخوي ابو عمر اتفق معاك في 70 في الميه من كلامك وتحليلك منطقي ولكن خلني اقولك للتوضيح القبيله اسمها الاشراف بمعنى في الحجاز او حتى نجد ولكن راح اختص الحجاز لو سالك احد وش قبيلتك وقلت له الاشراف راح يقول ونعم ماراح يقولك منهم الاشراف فالقبيله متواجده ولها ديارها المعروفه اما الهواشم فهذا مسمى العزوه الاشراف يعتزون بالهواشم مثل مالعنوز يعتزون بالويلان لذلك تجد كثير من ابناء عنزه يقولك حنا يالويلان

قبيله الاشراف هي جزء من قبيله قريش لان قبيله قريش بالوقت الحالي في الحجاز اربع اقسام :
1- القنعان 2- السوالمه وهم قريش منى والطائف المعروفين 3- ال شيبه سدنه البيت ويطلق عليهم بني طلحه كذلك 4- بني هاشم وتسمى قبيله الاشراف

قبيله الاشراف بني حسن اكبر فخوذها العبادله وذوي جود الله والشنابره والجوازين والثعالبه وال زيد وذوي بركات وذوي حراز والحرث والغوالب وذوي سرور وفيه غيرهم وديارهم مكه المكرمه والجموم والليث والقنفذه والطائف وجده وهناك ال نامي في ينبع التابعه للمدينه المنوره اداريا وتاريخيا وهذا غير الفخوذ الاخرى في منطقه جيزان لاني اتكلم معك عن الحجاز بس

اما بني حسين الاشراف فهم في المدينه المنوره وتوابعها الاداريه واشهر فخوذ الاشراف بالمدينه الجمامزه والرفاعيه والساده الموسويه ومنهم الرضويه ومن الرضويه فخذ الاهادله المعروف وكذلك فخذ الردنه

اضف الى ذلك ذريه العقيل المنتشره في القنفذه والمدينه المنوره ومنهم الزيالعه وذريه جعفر بن ابي طالب وغيرها

نجي للسوالمه من قريش هم من ذريه سالم بن عبدالله بن عمر بن الخطاب معناته انهم من بني عدي وتحالف معهم من بني مخزوم من قريش وخاصه من ذريه عبدالله بن ابي ربيعه المخزومي

اما القنعان فهم من ذريه عبدالله بن ابي ربيعه بن المغيره بن يقضه المخزومي وهم جميعهم من بني مخزوم
ذك
قال : عمر رضا كحاله في معجم قبائل العرب القديمة والحديثة حيث قال :
((قريش: يطلق قريش في الوقت الحاضر على قسمين من الناس: الاول الاشراف القرشيون، بقايا قريش، سواء كانوا أشرافا،أومن بقايا قريش المقيمين في منى، وعرفات، وما جاورهما. والثاني يطلق على فرع من فروع قبيلة ثقيف يسمى بقريش، ودياره في جهات الطائف، ومنه طبقتان: بدو، وحضر. فالحاضرة تقطن في الادوية القريبة من الطائف، كالوهط، والوهيط، والمثنا، وسواها. والبادية ما زالت تعيش عيشة البداوة على رعي الماشية، واستثمار خيراتها.))


بالنسبه لكلامك عنك وانك لاتستطيع ان تجزم انك من هوازن لمجرد انك عتيبي هذا صحيح لان العرب بينهم تحالفات قديمه ومن اكبر الامثله على ذلك الاخ الكريم حسن الحسيني العصيمي العتيبي المتواجد معنى بالمنتدى هنا فقد شارك في موضوع عن بني حسين الاشراف ذكر فيه عن بني حسين المتحالفين مع عتيبه وذكر عن اعتزازه بالنسب وناداني ابن العم وانا افتخر فيه حقيقه وكلنا عرب في الاول والاخير


لي رجاء اخير ياليت نتكلم عن الحكام العرب لذاتهم فقط ولانطري شيبان وراهم الثرى وفقك الله
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
اخوي ابو عمر اتفق معاك في 70 في الميه من كلامك وتحليلك منطقي ولكن خلني اقولك للتوضيح القبيله اسمها الاشراف بمعنى في الحجاز او حتى نجد ولكن راح اختص الحجاز لو سالك احد وش قبيلتك وقلت له الاشراف راح يقول ونعم ماراح يقولك منهم الاشراف فالقبيله متواجده ولها ديارها المعروفه اما الهواشم فهذا مسمى العزوه الاشراف يعتزون بالهواشم مثل مالعنوز يعتزون بالويلان لذلك تجد كثير من ابناء عنزه يقولك حنا يالويلان

قبيله الاشراف هي جزء من قبيله قريش لان قبيله قريش بالوقت الحالي في الحجاز اربع اقسام :
1- القنعان 2- السوالمه وهم قريش منى والطائف المعروفين 3- ال شيبه سدنه البيت ويطلق عليهم بني طلحه كذلك 4- بني هاشم وتسمى قبيله الاشراف

قبيله الاشراف بني حسن اكبر فخوذها العبادله وذوي جود الله والشنابره والجوازين والثعالبه وال زيد وذوي بركات وذوي حراز والحرث والغوالب وذوي سرور وفيه غيرهم وديارهم مكه المكرمه والجموم والليث والقنفذه والطائف وجده وهناك ال نامي في ينبع التابعه للمدينه المنوره اداريا وتاريخيا وهذا غير الفخوذ الاخرى في منطقه جيزان لاني اتكلم معك عن الحجاز بس

اما بني حسين الاشراف فهم في المدينه المنوره وتوابعها الاداريه واشهر فخوذ الاشراف بالمدينه الجمامزه والرفاعيه والساده الموسويه ومنهم الرضويه ومن الرضويه فخذ الاهادله المعروف وكذلك فخذ الردنه

اضف الى ذلك ذريه العقيل المنتشره في القنفذه والمدينه المنوره ومنهم الزيالعه وذريه جعفر بن ابي طالب وغيرها

نجي للسوالمه من قريش هم من ذريه سالم بن عبدالله بن عمر بن الخطاب معناته انهم من بني عدي وتحالف معهم من بني مخزوم من قريش وخاصه من ذريه عبدالله بن ابي ربيعه المخزومي

اما القنعان فهم من ذريه عبدالله بن ابي ربيعه بن المغيره بن يقضه المخزومي وهم جميعهم من بني مخزوم
ذك
قال : عمر رضا كحاله في معجم قبائل العرب القديمة والحديثة حيث قال :
((قريش: يطلق قريش في الوقت الحاضر على قسمين من الناس: الاول الاشراف القرشيون، بقايا قريش، سواء كانوا أشرافا،أومن بقايا قريش المقيمين في منى، وعرفات، وما جاورهما. والثاني يطلق على فرع من فروع قبيلة ثقيف يسمى بقريش، ودياره في جهات الطائف، ومنه طبقتان: بدو، وحضر. فالحاضرة تقطن في الادوية القريبة من الطائف، كالوهط، والوهيط، والمثنا، وسواها. والبادية ما زالت تعيش عيشة البداوة على رعي الماشية، واستثمار خيراتها.))


بالنسبه لكلامك عنك وانك لاتستطيع ان تجزم انك من هوازن لمجرد انك عتيبي هذا صحيح لان العرب بينهم تحالفات قديمه ومن اكبر الامثله على ذلك الاخ الكريم حسن الحسيني العصيمي العتيبي المتواجد معنى بالمنتدى هنا فقد شارك في موضوع عن بني حسين الاشراف ذكر فيه عن بني حسين المتحالفين مع عتيبه وذكر عن اعتزازه بالنسب وناداني ابن العم وانا افتخر فيه حقيقه وكلنا عرب في الاول والاخير

لي رجاء اخير ياليت نتكلم عن الحكام العرب لذاتهم فقط ولانطري شيبان وراهم الثرى وفقك الله


ابشر ولايهمك والله يرحم امواتهم واموات المسلمين ويجعل الخير في ذريتهم الباقية

ونعم بالي ذكرتهم من قريش وبني هاشم اخي العزيز لكن من ذكرتهم ليسوا الا جزء يسير جدا من بني هاشم و قريش التاريخية ونفس ماقلت لك ماهم الا عشائر واسر تنتسب لبني هاشم او قريش مع العلم ان الاشراف هنا المقصود بهم سلالة واسر من تقلد شرافة الحرمين من المنتسبين للحسن (اشراف مكة) او للحسين (اشراف المدينة)

وهم يشكلون جزء يسير جدا من سلالة السبطين

مثال

اغلب من ذكرتهم من اسر كبيرة او عشائر حسنية هم نمويين غالبا من سلالة الشريف محمد ابونمي الثاني المتوفي باواخر القرن العاشر للهجرة (992ه) ولقب شريف كان يطلق على من تقلد تلك الزعامة المحلية الحجازية او من كان من نسلة

السدنة الكرام الحاليين للكعبة هم نسل السادن محمد افندي بن زين العابدين بن محمد بن عبدالمعطي والمتوفي سنة 1253 رحمة الله وللعلم هو الي كان صبيا لما توفي ابن عمة عبدالقادر افندي بن محمد بن عبدالمعطي ولم يبقى من نسل عبدالمعطي او احدا من بني شيبة بمكة غيرة وتولى تربيته الشريف غالب بن مساعد فهم ليسوا بني شيبة قاطبة هم مجرد اسرة تنتسب لسادن توفي بزمن ليس بالبعيد

بني سهم القرشيين بالهدى والوهط والوهيط احلاف ثقيف هم المنتسبون لعمرو بن العاص رضي الله عنه والله العالم ان نسبهم هذا هو الادق والاعلى لقريش وعندك ايضا احلافنا واصهارنا قريش الأعاضيد وقريش الكامل احلاف بني سليم وقريش زهران وغيرهم كثر ممن نعلمهم وكثيرين اختلطوا وتحالفوا مع قبائل السروات وذابوا فيهم

قريش بالحجاز كقبيلة اقر بوجودها اي نعم متفرقة نوعا ما لكنها موجودة


ودمتم
 
ابشر ولايهمك والله يرحم امواتهم واموات المسلمين ويجعل الخير في ذريتهم الباقية

ونعم بالي ذكرتهم من قريش وبني هاشم اخي العزيز لكن من ذكرتهم ليسوا الا جزء يسير جدا من بني هاشم و قريش التاريخية ونفس ماقلت لك ماهم الا عشائر واسر تنتسب لبني هاشم او قريش مع العلم ان الاشراف هنا المقصود بهم سلالة واسر من تقلد شرافة الحرمين من المنتسبين للحسن (اشراف مكة) او للحسين (اشراف المدينة)

وهم يشكلون جزء يسير جدا من سلالة السبطين

مثال

اغلب من ذكرتهم من اسر كبيرة او عشائر حسنية هم نمويين غالبا من سلالة الشريف محمد ابونمي الثاني المتوفي باواخر القرن العاشر للهجرة (992ه) ولقب شريف كان يطلق على من تقلد تلك الزعامة المحلية الحجازية او من كان من نسلة

السدنة الكرام الحاليين للكعبة هم نسل السادن محمد افندي بن زين العابدين بن محمد بن عبدالمعطي والمتوفي سنة 1253 رحمة الله وللعلم هو الي كان صبيا لما توفي ابن عمة عبدالقادر افندي بن محمد بن عبدالمعطي ولم يبقى من نسل عبدالمعطي او احدا من بني شيبة بمكة غيرة وتولى تربيته الشريف غالب بن مساعد فهم ليسوا بني شيبة قاطبة هم مجرد اسرة تنتسب لسادن توفي بزمن ليس بالبعيد

بني سهم القرشيين بالهدى والوهط والوهيط احلاف ثقيف هم المنتسبون لعمرو بن العاص رضي الله عنه والله العالم ان نسبهم هذا هو الادق والاعلى لقريش وعندك ايضا احلافنا واصهارنا قريش الأعاضيد وقريش الكامل احلاف بني سليم وقريش زهران وغيرهم كثر ممن نعلمهم وكثيرين اختلطوا وتحالفوا مع قبائل السروات وذابوا فيهم

قريش بالحجاز كقبيلة اقر بوجودها اي نعم متفرقة نوعا ما لكنها موجودة



ودمتم

بالفعل كلامك صحيح بالنسبه لقريش زهران هم من ذريه جعفر بن ابي طالب ادام الله سعادتك
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
بالفعل كلامك صحيح بالنسبه لقريش زهران هم من ذريه جعفر بن ابي طالب ادام الله سعادتك


حياك الله اخ المميز

قريش زهران الحالية هو اسم لقرى بوادي سمي وادي قريش

ينقسمون الى

بني غيلان

بني مخزوم

الجعفر


لم اسمع انهم ينتسبون لسيدنا جعفر بن ابي طالب وان حدث لن يعدو كونة انتساب حديث بني على تشابة للاسماء وهذا يقع بكثرة مع الاسف فكل عشيرة يسمى فردها بالحسيني او الحسني او الجعفري تجد الكثير من يسارع بنسبتها للحسن او للحسين او لجعفر من غير دليل وبينة وقرينة واضحة تعضد هذا القول او بالاحرى هذا التخمين

وللعلم اسماء الحسن والحسين وجعفر وعباس دارجة وبكثرة لدى العرب وبالذات بالعصر الاسلامي الوسيط لذلك نجد الكثير من العشائر والاسر العربية بقبائل مشهورة تنتسب لاجداد يحملون هذة الاسماء ولا علاقة لهم بقريش او ببني هاشم الكرام


نعود لقريش زهران

اصج وادق نسب بينهم هو لبني مخزوم وبناءا على الحجج الصادرة قبل قرنين او اكثر والتي اسست لحلف بينهم وبين قبائل بني عمرو السراة من زهران (الاطاولة) نجد ان مسمى قريش كان حصريا لبني مخزوم وبان اسم قريش غلب على بقية الوادي وقراه بعد الحلف وهذا ما اثبته فحص الحمض النووي وعينات بني مخزوم حصرا بعيدة كل البعد عن زهران والازد عامة وقريبة جدا للمضريين من قيس عيلان وخندف

ف النسب الغالب عليهم هو المخزومية اخي والله اعلم

ودمتم
 
حياك الله اخ المميز

قريش زهران الحالية هو اسم لقرى بوادي سمي وادي قريش

ينقسمون الى

بني غيلان

بني مخزوم

الجعفر


لم اسمع انهم ينتسبون لسيدنا جعفر بن ابي طالب وان حدث لن يعدو كونة انتساب حديث بني على تشابة للاسماء وهذا يقع بكثرة مع الاسف فكل عشيرة يسمى فردها بالحسيني او الحسني او الجعفري تجد الكثير من يسارع بنسبتها للحسن او للحسين او لجعفر من غير دليل وبينة وقرينة واضحة تعضد هذا القول او بالاحرى هذا التخمين

وللعلم اسماء الحسن والحسين وجعفر وعباس دارجة وبكثرة لدى العرب وبالذات بالعصر الاسلامي الوسيط لذلك نجد الكثير من العشائر والاسر العربية بقبائل مشهورة تنتسب لاجداد يحملون هذة الاسماء ولا علاقة لهم بقريش او ببني هاشم الكرام


نعود لقريش زهران

اصج وادق نسب بينهم هو لبني مخزوم وبناءا على الحجج الصادرة قبل قرنين او اكثر والتي اسست لحلف بينهم وبين قبائل بني عمرو السراة من زهران (الاطاولة) نجد ان مسمى قريش كان حصريا لبني مخزوم وبان اسم قريش غلب على بقية الوادي وقراه بعد الحلف وهذا ما اثبته فحص الحمض النووي وعينات بني مخزوم حصرا بعيدة كل البعد عن زهران والازد عامة وقريبة جدا للمضريين من قيس عيلان وخندف

ف النسب الغالب عليهم هو المخزومية اخي والله اعلم


ودمتم

الله يبقيك بالنسبه لقريش زهران معلومتي هذه انهم من ذريه جعفر بن ابي طالب من صديق لي منهم اثق بصدقه وقد يكونوا من بني مخزوم خاصه وانه كان لهم تواجد في جنوب الجزيره العربيه وخاصه بيشه
 
أعلى