هل يصح تكفير الشيعة ؟

من يؤمن بان يوجد قرأن فاطمه
ومن يعتقد ان القرأن الحالي ناقص
ومن يعتقد ان الرسول صل الله عليه وسلم تأمر مع جبرائل
وحولو النبوه من علي كرم الله وجه الي الرسول الكريم
ومن اخترع طينه لصلاة عليها
وطقوس غريب لجلد انفسهم
ويطعن بالصحابه وزوجات الرسول صل الله عليه وسلم
ووووووووو
لا يحق لنا ان نطلق علي كافر
فهنا في مشكله



أخي الكريم شكرا لاستفهامك المعتبر .

أرجو أن تركز معي في المسألة قليلا ... بعينك الله مع أن المداخلة شوية طويلة .
كل من فعل ما ذكرته ما عدا بعض الأمور المشكلة ( كالصلاة على التربة الكربلائية) فهذا لا شك عندي ( وقع في الكفر ) .... أعيد وأقول ( قد وقع في الكفر ) .
لكن :
ليس كل من وقع في الكفر وقع الكفر عليه .

أي ليس كل من عمل مكفرا بالضرورة نقول عنه كافر .

فأنا وأنت من عوام الناس ، ونذهب لنستفتي الناس ، وقد يفتينا المفتي بأمر يدخل في البدعة أو الفسق أو الكفر حتى ، ويدلل على ذلك بحديث يصرفه عن معناه أو حديث موضوع أو لا يدلل على شيء ولكننا نثق بهذا الشخص ، وعندها نكون ارتكبنا المكفر ووقعنا في الكفر ( والعياذ بالله ) دون أن نكفر حقيقة ، لأننا ما خرجنا من أصل الدين من حيث ( أركان الايمان + أركان الاسلام ) و لأننا وقعنا بما وقعنا به عن ( جهالة ) ... ويحمل الاثم من يعلم ومن يقدر .
بدليل قوله تعالى : ( لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ) .

سأضرب لك مثلا فوسع صدرك :

الآن انسان شيعي عادي يذهب إلى المسجد ليتقرب إلى الله مولاه فيسمع عظة أو خطبة من الملا حول مسألة ما ، فقد لا يخطر بباله أن ما قاله الملا كفر أو حتى فسق ، بل يظن أن المسألة منتهية ... ثم يذهب إلى صاحبه السني فيتكلم في هذه المسألة مصادفة فيخبره صاحبه أن هذه المسألة في محكم التنزيل ومن أنكر كلام الله فقد كفر ، فيعود للملا فيسأله فيخبره الملا أن هذا السني ناصبي يكره بيت النبوة ويكره علي وفاطمة والأئمة الأطهار عليهم السلام ، وأن القرآن لا يوجد به من هذه المسألة المختلف عليها شيء ، ويحيله لتفسير معتبر في المذهب الجعفري فيقرؤه ويجد أن صاحبه السني كذب عليه ، فيعود لصاحبه السني ويخبره أنه كذب عليه ، فيحضر صاحبه تفسير للقرآن من امام سني فيجد أن السني معه حق ، فيعود للملا فيخبره فينكر عليه الملا أنه يسمع للنواصب ويقرأ لهم و يحيله إلى بعض الفقرات من كتاب السني نفسه تبين أنه انتقص من مقام الزهراء أو علي ( طبقا لما انطبع في قلبه من مغالاة في مكانة الآل ) ... وهكذا يبقى الشيعي والسني في حلقة مفرغة .

فهل الشيعي كافر حقا ؟ أم السني ناصبي حقا ؟

المسألة معقدة ، وعليه الأصل فينا أن لا نكفر لا سنيا ولا شيعيا ، مالم تقم عليه الحجة ( بشكلها الصحيح ) ونوضح له المسألة بأصولها الفقهية المعتبرة ، ونتأكد من انعدام موانع التكفير كالجهل والاكراه والخطأ في فهم المسألة أو التأويل المعتبر .... وكل هذا من وظيفة القاضي أو العالم فقط .!

أمر آخر : كثير من الشيعة بل جلهم لا يقولون ما ذكرت من مسائل ، إما جهلا أو عدم اكتراث أو عدم قناعة أو لا يعلمون أو حتى تقية ، و نكتفي من الجميع السكوت ، فنحن لا نحاسب الناس على ما في قلوبهم سنة كانوا أم شيعة أم أباضية أم معتزلة .... الخ ، ومن تقوّل بما نراه كفرا رددنا عليه بما نراه نحن وبما بلغنا من العلم .... وردنا مبني على مسألة أنه مسلم فكيف لمسلم أن يتهم أم المؤمنين مثلا أو يكفر مولانا أمير المؤمنين علي رضي الله عنه وأرضاه أو يعادي جبريل الأمين ؟

إذن لولا افتراضنا أنه مسلم ما رددنا عليه بالاسلام وبالقرآن ، بمعنى لو جاءنا ملحد أو مسيحي أو يهودي و ذكر مسألة بخلاف القرآن فلا نرد عليه بالقرآن وبأصل الاسلام ونخبره أنه كفر بما نزل على محمد صلى الله عليه وسلم ، فهو ابتداءا كافر ، بل نتكلم مع الملحد بالعقل والمنطق والفلسفة والعلم ومع اليهود بالتوراة ومع المسيحي بالتوراة والانجيل ... ومع المسلم بالقرآن و الحديث وقول الائمة في المسألة لأننا نعتبره مسلم وإن خالفنا ببعض الأمور ، أليس كذلك ؟

شكرا لسؤالك يا طيب .:وردة:
 

لو سكت الجاهل ما وقع الخلاف

قل خيرا يا رجل

انا دخلت على الموضوع وتابعت باهتمام واحترام وقد فادني شرح الالباني رحمة الله عليه
فهل انت اكثر علما من الالباني لتضع لنا مسائل تظن فيها انها فاتته وانتبهت لها انت لوحدك ؟

يا غرورك يا اخي !!
تابع معنا وتعلم مثلنا

وقل خيرا

شكرا للمتابعة أخي عاشق ... وأرجو الله أن يتسع صدرك لكل رأي مخالف :) ... وأصلا الخلاف هو من يثري الحوار ويزيد من معلوماتي ويفتح آفاق واسعة للتفكير حول المسألة :وردة:

طولي بالك كثير .... فلو سكت الجميع لما تعلمنا ، والخلاف واقع في البشر لا محالة ، المهم أن نتعلم كيف نختلف حول المسائل وكيف نستفيد من جميع وجهات النظر :D

يا إخوان ليس المهم أن نتوافق حول هذا الطرح ، المهم أن نستفيد ما أمكن و نتدرب على تقبل آراء بعضنا البعض ، ونضع أنفسنا مكان الآخر ، ومن عنده رأي مخالف معتبر فلا يبخل على إخوانه .
 
المسلمون أهل قبلة واحددة و كتاب واحد و يتفننون في تكفير بضهم بعضا

نعم المسلمون جميعا كذلك بكافة أطيافهم .... وربما التكفير والتخوين وضيق الصدر يباعد بين الناس ، وأفضل وسيلة للتقريب أن نطرح ما عند الجميع للبحث بوسيلة راقية ، لعل وعسى نصل إلى كلمة سواء . !
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
هل هم اشركوا ؟

لاني اشوف بعض اسيادهم اشركوا ووصلوا في الغلو في ال البيت الى درجة الاشراك في الله وتحريف القرآن والسنه وسب الصحابه


الله يغفر كل شي لمن يشاء الا ان يشرك به


يقول الله تبارك وتعالى ( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )
 
هل هم اشركوا ؟

لاني اشوف بعض اسيادهم اشركوا ووصلوا في الغلو في ال البيت الى درجة الاشراك في الله وتحريف القرآن والسنه وسب الصحابه


الله يغفر كل شي لمن يشاء الا ان يشرك به


يقول الله تبارك وتعالى ( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )

ساهر الليل سؤال مهم

أولا ما الشرك وما الكفر اصطلاحا ؟

باختصار : الكافر مشرك بالله ، والمشرك كافر بالله .

تتبع معي هذه الآيات من سورة الكهف لترى كيف :



وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالا وَأَعَزُّ نَفَرًا 34وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَن تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا 35 وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِّنْهَا مُنقَلَبًا 36قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلا 37 لَّكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا38


لاحظ أخي أن هذا الرجل قال ( ما أظن الساعة قائمة ) أي كفر بشرط من شروط الايمان ، وهنا صاحبه يرد عليه فيقول له : أكفرت ؟


ثم يوضح المسألة فيقول : أنا لا أشرك كما فعلت .

إذن نعود لما قاله الشيخ الألباني في هذه المسألة :


هل نُكفِّر هؤلاء بالجملة بالكوم؟

نقول: لا.

نبدأ بأهل العلم منهم، هل نُكفِّرهم؟

أيضًا لا؛ إلا بشرط واحد: بعد إقامة الحجَّة؛ لأنَّه يمنعنا من المبادرة إلى تكفير أي مسلم مادام أنه يلتقي معنا في الأصل الأول من أصول الإسلام الخمسة؛ وهي: شهادة أن لا إله إلا الله؛ فكلُّ مسلمٍ يشهد هذه الشهادة؛ فابتداءً لا يجوز الحكم بتكفيره؛ لأنه رفع راية الإسلام، بشهادتِهِ بشهادةِ الإسلام.

مع الانتباه يا أخي أننا لا نجيز الوقوع في الشرك والكفر أو الفسوق والعصيان ... لكننا التكفير له ضوابطه .
 
اخي. عبد الله الفلسطيني
الاحظ انك توجهنا الي دور الغانديه او من ضربك كف بيمن وجهك اعطه يسارك
اوكونُ مجردين من اي احساس دنيوي
ولا تقولو هذا صوفي وهذا درزي وهذا شيعي وكافر ووووو

وكأنك تأيد مفتي اوشيخ القدس لايحضرني اسمه
يحرم قتال بشار او القذافي ويقول انهم اولاياء امر
ويقول بالحرف الواحد حدثني من اثق به ان بشار يصلي وانا اصدقه
اما القذافي كلنا نعرف انه حرف القرأن وحسب مفهومك لايكفر
طيب كانك تقول اننا مثل اجهزة الكبيوتر لاعقل لنا فقط نتلقي
المعلومه ولا ليس لنا خيار بتحليلها
وانا اشهد ردودك الطويله والمدروس والمتعوب عليها والمجتهد بها

ولا اعرف بصريح العبارة الي اين تبي تاصل
الشيعه اعدائنا ويقتنصون الفرصه لقتلنا مثل ما حصل بالعراق وسوريا
ام باقي المذاهب فهم ضعفا ولا نعرف مايضمرون
مثل الدروز والصوفيه وووو
ولك الشكر علي مجهودك
 
شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله , وصلاة وصيام وزكاة وحج الشيعي , كل هذا لن يشفع لهم ما دام الشيعي لا يقول :

معاوية رضي الله عنه



هذا هو السبب فقط لا غير,,,
 
يقول حضر دمعتك حبيبي عندي وعد من زينب لاتقلي شلون ؟؟؟؟

لو اتجيب لي جبار السماوات هسه ابجيكياه ؟؟؟

^

بالله عليكم هل هذا دين هل هذا اسلام أم كفر ؟؟؟؟
 

لو سكت الجاهل ما وقع الخلاف

قل خيرا يا رجل

انا دخلت على الموضوع وتابعت باهتمام واحترام وقد فادني شرح الالباني رحمة الله عليه
فهل انت اكثر علما من الالباني لتضع لنا مسائل تظن فيها انها فاتته وانتبهت لها انت لوحدك ؟

يا غرورك يا اخي !!
تابع معنا وتعلم مثلنا

وقل خيرا

بل اقول لك كما قلت لي قل خير ام اصمت
لست ب مجبور ان ترد عليه وتغلط
ولكن يقلون ان بعد البارود لم تعد تعرف من الشجاع والجبان

واضيف عليها بعد الكيبورد كل ن تطاول علي الاخر
 
اخي. عبد الله الفلسطيني
الاحظ انك توجهنا الي دور الغانديه او من ضربك كف بيمن وجهك اعطه يسارك
اوكونُ مجردين من اي احساس دنيوي
ولا تقولو هذا صوفي وهذا درزي وهذا شيعي وكافر ووووو

وكأنك تأيد مفتي اوشيخ القدس لايحضرني اسمه
يحرم قتال بشار او القذافي ويقول انهم اولاياء امر
ويقول بالحرف الواحد حدثني من اثق به ان بشار يصلي وانا اصدقه
اما القذافي كلنا نعرف انه حرف القرأن وحسب مفهومك لايكفر
طيب كانك تقول اننا مثل اجهزة الكبيوتر لاعقل لنا فقط نتلقي
المعلومه ولا ليس لنا خيار بتحليلها
وانا اشهد ردودك الطويله والمدروس والمتعوب عليها والمجتهد بها

ولا اعرف بصريح العبارة الي اين تبي تاصل
الشيعه اعدائنا ويقتنصون الفرصه لقتلنا مثل ما حصل بالعراق وسوريا
ام باقي المذاهب فهم ضعفا ولا نعرف مايضمرون
مثل الدروز والصوفيه وووو
ولك الشكر علي مجهودك

اخي الكريم والفاضل ، شكرا لمداخلتك هذه ، أما إلى أين أريد أن أصل فهو إلى عدم التسرع في التكفير ، فالتكفير ليس من اختصاص عامة الناس .

أخي الكريم هذا واعلم أن امام وخطيب المسجد الأقصى هو الدكتور عكرمة صبري وهذه صورته :

259543-e1346195133593.jpg


فهل هذا من أفتى بأن بشار يصلي ... ؟

بشار يصلي ويظهر على التلفاز يصلي ، كذا الهالك الجرذآفي كان يصلي في التلفزة ، وقد كفره كثير من ( العلماء ) وليس العامة ... وللعلم الطائفة النصيرية لا تدخل في زمرة الطائفة الجعفرية الإمامية ، وأظن ( والله أعلم ) أن ابن تيمية يرى أن الطائفة النصيرية كفار ابتداءا ، وسمعت اعتراض للشيخ ( سالم الطويل ) على رأي ابن تيمية ، لكن بدون شك من كان يعبد علي ابتداءا فهو ليس من طائفة المسلمين أصلا ناهيك عن باطنيتهم ، ولنفترض أن بشار والقذافي كانا من خيرة العابدين .... وخير يعني كانا يصليان ثم يقتكان بشعبيهما ؟

يعني الآن الشعب الليبي ثار على القذافي لأنه لا يصلي مثلا أو أن بشار لا يصوم رمضان ؟

لا طبعا ، الشعوب ثارت على جلاديها ، ولو كانوا مسلمين صائمين راكعين الفجر ولله ساجدين ، فهذا لا يعني الناس ، الناس تريد الأمن و الطعام ( الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف ) .

وعليه أخي إن اعتدى علينا الشيعة أو السنة ، المسلمين أو الكفار ، إيران أم أفغانستان ، فمن حقنا أن ندافع عن أنفسنا ، بل من واجبنا ذلك ، ولو اعتدينا على غيرنا ظلما وعدوانا فمن حقهم أن يردعونا .

أنظر أخي : أنت كمسلم لست مضطر أن تصدر لك فتوى بتكفير المعتدي عليك لكي تردعه ، أنت كبشري وكإنسان وككائن حي من حقك أن تدافع عن وجودك وعن كيانك وعن ثقافتك وعن مستقبل أولادك وممتلكاتك .... الخ بدون فتوى تكفير أو تفسيق ، ولو اعتدى علي أخي الشقيق لرددت عاديته ولدفعت صائلته .

لذلك خذها قاعدة من أخوك الصغير : من ضربك على خدك الأيمن فاكسر ايده و الطم وجهه واجعل أسنانه تتناثر أمامه حتى يرتدع من لا يرتدع ، لكن إن قدرت عليه ورأيت أنه من الخير أن تعفوا عنه وأمنت أنه لن يكرر هذا الخطأ لا معك ولا مع غيرك فالله عفو ويحب العفو والصفح .

لكن ليس هذا الموضوع ، فموضوعنا هو : هل يصح تكفير الشيعة ؟

الجواب من العلامة الألباني وليس من عنديات نفسي :)

بورك لنا فيك .

ملاحظة : صلاح الدين أبو عرفه مهرج و أفاق و صاحب ضلال وهوى ، ويكفي أن يصفه أتباعه أنه إمام الأقصى وهو ليس كذلك .
 
شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله , وصلاة وصيام وزكاة وحج الشيعي , كل هذا لن يشفع لهم ما دام الشيعي لا يقول :

معاوية رضي الله عنه


هذا هو السبب فقط لا غير,,,

لا يشفع لهم ماذا ؟

الشيعي أيضا لن يأخذ صك براءة مقدما كونه شيعي ، والسني لن يأخذ صك براءة كونه سني و المسلم من أي طائفة كانت لن يأخذ صك براءة كونه مسلم ، قال تعالى :

"لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً "

الكل تحت النقد كطوائف تدعي أن ( تفسيرها للدين ) هو الحق ، و كونك لا تحب الصحابي الفلاني لا يعني هذا سبب الخلاف ، سبب الخلاف أكبر من هذا بكثير وأنت وأنا نعلمه ، فلا داعي لتسطيح المسألة وعمل لطمية وهمية ، فهناك بعض السنة أيضا لهم آراء فيمن ذكرت ولم يخرجوا من دائرة السنة .

أرجوك لا تخرج عن دائرة البحث.... المهم أنت ما رأيك بينك وبين نفسك دون تدخل من أحد ، هل تجد أن بينك وبين الله عامر حقا ؟

لا أريد جوابك .... بل جاوب نفسك وابحث واستقصي واطلب الهداية من رب العالمين بعيدا عن ميولك القلبية ، بل اجعل ضميرك حكما وعقلك ميزانك .
 
هل كانت مشاركتي مخله او خارج الموضوع ؟

هل تعرف ما يعني الامام الالباني ؟

كانت مشاركتي ردا على من الدعى ان الالباني لم يكفره السائل كان يقصد انه رافضي والالباني لم يكفره

هل الالباني يقر بمذهب الرافضة ؟ او بمذاهب اهل البدع


فكان الاولى ان تتبع كل اقوال الالباني في اي مسئلة تريد ان تفصل فيها لاني اعرف اقواله رحمه الله .

ثم تعرف ماكان يقصد لان مامن عالم الا ينسى تفصيل قول ما في موضع ما ثم يستدرك ويوضح ذلك

وهذا يعرفه من تتبع اقواله العالم فلا او فلا .

رحمه الله ورفع درجته ،

كان يقول عندما يختلف مع خصومه بمسئلة ما يردد قول الله جلا وعلا


وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ

جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119) سورة هود .
 
هل كانت مشاركتي مخله او خارج الموضوع ؟

هل تعرف ما يعني الامام الالباني ؟

كانت مشاركتي ردا على من الدعى ان الالباني لم يكفره السائل كان يقصد انه رافضي والالباني لم يكفره

هل الالباني يقر بمذهب الرافضة ؟ او بمذاهب اهل البدع


فكان الاولى ان تتبع كل اقوال الالباني في اي مسئلة تريد ان تفصل فيها لاني اعرف اقواله رحمه الله .

ثم تعرف ماكان يقصد لان مامن عالم الا ينسى تفصيل قول ما في موضع ما ثم يستدرك ويوضح ذلك

وهذا يعرفه من تتبع اقواله العالم فلا او فلا .

رحمه الله ورفع درجته ،

كان يقول عندما يختلف مع خصومه بمسئلة ما يردد قول الله جلا وعلا


وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ

جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119) سورة هود .

أين هي مشاركتك ؟

أما ما يعنيه الامام الألباني فلا أظن أنه تكلم بشيفرات تحتاج إلى تفسير .... وبشكل عام فعالم مثل الألباني رحمه الله ما كان ليستخدم ( التقية ) في جوابه كالمبتدعة فيوهم القارئ بشيء ويريد به شيء آخر ، هذه ليست أصلا من صفات علماء السنة ناهيك عن كبارهم كالألباني رحمه الله ، بل كان كلامه يثير حنق الكثير حيث لم يأتي على هواهم ، وهو بلا شك ليس معصوما ، لكنه لا يخاف من الشيعة ليصفهم بشكلهم العام أنهم من أهل القبلة ويشترط أن تقام الحجة على من يعلم فيهم قبل الجاهل وتنتفي موانع التكفير قبل أن يتم التكفير وهم في حقيقة الأمر كفار .... حاشاه وحاشانا نحن أهل السنة أن نستخدم التقية في غير محلها فنضل بها الناس .

أما أن الألباني يقر بأي مذهب بدعي فهذا أيضا لا ، لكنه فصل في هذا الجواب عن كون الشيعة ليسوا كفارا ولا يحق لنا تكفير طائفة من المسلمين ( اعرف أنها صدمة عند البعض ) .... لكن هذا البعض لا يميز بين الوقوع في الكفر أو من وقع الكفر عليه ، و هذه ميزة فيمن ياخذ أقوال العلماء في التحذير دون أن يضبطها بضوابط الفقه ، وعليه ينتج عندنا انسان يريد الحق ولكنه لن يصل إليه ، فلذلك جاء جواب الألباني ليوضح أنه رغم ( كفريات المذهب الشيعي أو بعض المذاهب السنية ) كما يراها هو - رحمه الله - من حيث الزعم على أم المؤمنين أو ادعاء البعض بقرآن ناقص أو غيرها من الكفريات ، أو ان الله هو ذات المخلوقات أو في كل مكان ، فلا يحق لنا أن نصف اتباع أي مذهب من مذاهب الاسلام بالكفر ما داموا أقاموا ما هو معلوم من الدين بالضرورة .

أنظر رحمك الله :

جواب الشيخ الألباني ( واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ) ... فإذا كان لديك استدراك على قوله فأرجوك رجاء المحب للمحب أن تضع هذا الاستدراك وتوضح خطأ جوابه رحمه الله .
 
يقول حضر دمعتك حبيبي عندي وعد من زينب لاتقلي شلون ؟؟؟؟​


لو اتجيب لي جبار السماوات هسه ابجيكياه ؟؟؟​

^​

بالله عليكم هل هذا دين هل هذا اسلام أم كفر ؟؟؟؟​


طيب ماذا نقول ههنا ؟

نقول كل الشيعة كفار لأن هذا "الأهبل" انفعل حتى قال كلمة مكفرة ؟

أم نحذرهم من الوقوع فيما لا يحمد عقباه ....

وهناك من السنة في بلاد الشام والعراق ومصر يشتمون الدين أو النبي أو رب العالمين والعياذ بالله ، فماذا نقول ههنا ؟

أهل السنة كفار مثلا ؟

أم لعلنا نقول أهل فلسطين و لبنان أو العراق كفار ؟

طبعا لا هذا ولا ذاك ، بل نقول : من نطق بالكفر فقد وقع في الكفر أو كافر حتى ... ونحذر من خطورة الأمر ، دون تكفير ( بالكوم والجملة ) على ما قال العلامة الألباني رحمه الله .

 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
وها أنا أنشر من كلام العلماء ما يوضح اللبس الذي حصل عن جهالة من البعض ، وهذه وظيفتك أنت أيضا أن توضح ....

كش ملك أنت أثرت موضوع تقليدنا للأمم السابقة وتالله صدقت ، ما أرانا إلا مقلدين لكثير من مراحلهم التاريخية ، الفرق بيننا وبينهم أننا تخلفنا عنهم بفارق الزمن فحسب ، فكل مشاكلنا الحالية مرت بأوروبا من قبل ، وأخشى ان يظهر بنا موسليني عربي أو هتلر مسلم .... وللأسف نحن نخاف من التاريخ ، ولا نضطلع عليه بطريقة تجعلنا نتعلم من أخطائنا وأخطاء غيرنا ، بل نضطلع على أخطاء غيرنا فنضحك عليها ونمارسها في نفس الوقت ، ونضطلع على أخطائنا لنبررها ونعيد تجربتها .

استمر في النقد ، وكن حصيفا بورك فيك .

:إستحسان::إستحسان::وردة:
 
اخي الكريم والفاضل ، شكرا لمداخلتك هذه ، أما إلى أين أريد أن أصل فهو إلى عدم التسرع في التكفير ، فالتكفير ليس من اختصاص عامة الناس .

أخي الكريم هذا واعلم أن امام وخطيب المسجد الأقصى هو الدكتور عكرمة صبري وهذه صورته :

259543-e1346195133593.jpg


فهل هذا من أفتى بأن بشار يصلي ... ؟

بشار يصلي ويظهر على التلفاز يصلي ، كذا الهالك الجرذآفي كان يصلي في التلفزة ، وقد كفره كثير من ( العلماء ) وليس العامة ... وللعلم الطائفة النصيرية لا تدخل في زمرة الطائفة الجعفرية الإمامية ، وأظن ( والله أعلم ) أن ابن تيمية يرى أن الطائفة النصيرية كفار ابتداءا ، وسمعت اعتراض للشيخ ( سالم الطويل ) على رأي ابن تيمية ، لكن بدون شك من كان يعبد علي ابتداءا فهو ليس من طائفة المسلمين أصلا ناهيك عن باطنيتهم ، ولنفترض أن بشار والقذافي كانا من خيرة العابدين .... وخير يعني كانا يصليان ثم يقتكان بشعبيهما ؟

يعني الآن الشعب الليبي ثار على القذافي لأنه لا يصلي مثلا أو أن بشار لا يصوم رمضان ؟

لا طبعا ، الشعوب ثارت على جلاديها ، ولو كانوا مسلمين صائمين راكعين الفجر ولله ساجدين ، فهذا لا يعني الناس ، الناس تريد الأمن و الطعام ( الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف ) .

وعليه أخي إن اعتدى علينا الشيعة أو السنة ، المسلمين أو الكفار ، إيران أم أفغانستان ، فمن حقنا أن ندافع عن أنفسنا ، بل من واجبنا ذلك ، ولو اعتدينا على غيرنا ظلما وعدوانا فمن حقهم أن يردعونا .

أنظر أخي : أنت كمسلم لست مضطر أن تصدر لك فتوى بتكفير المعتدي عليك لكي تردعه ، أنت كبشري وكإنسان وككائن حي من حقك أن تدافع عن وجودك وعن كيانك وعن ثقافتك وعن مستقبل أولادك وممتلكاتك .... الخ بدون فتوى تكفير أو تفسيق ، ولو اعتدى علي أخي الشقيق لرددت عاديته ولدفعت صائلته .

لذلك خذها قاعدة من أخوك الصغير : من ضربك على خدك الأيمن فاكسر ايده و الطم وجهه واجعل أسنانه تتناثر أمامه حتى يرتدع من لا يرتدع ، لكن إن قدرت عليه ورأيت أنه من الخير أن تعفوا عنه وأمنت أنه لن يكرر هذا الخطأ لا معك ولا مع غيرك فالله عفو ويحب العفو والصفح .

لكن ليس هذا الموضوع ، فموضوعنا هو : هل يصح تكفير الشيعة ؟

الجواب من العلامة الألباني وليس من عنديات نفسي :)

بورك لنا فيك .

ملاحظة : صلاح الدين أبو عرفه مهرج و أفاق و صاحب ضلال وهوى ، ويكفي أن يصفه أتباعه أنه إمام الأقصى وهو ليس كذلك .

شكرا اخ عبدالله الفلسطيني
علي ردك الكافي والوافي بالنسبه لي
اما ماقصدته انا بشيخ القدس
هو شخص اخر وهوهذا

http://youtu.be/o_P78YQfNZo


ومشكور علي الردود
 

عاشق

عضو ذهبي
بل اقول لك كما قلت لي قل خير ام اصمت
لست ب مجبور ان ترد عليه وتغلط
ولكن يقلون ان بعد البارود لم تعد تعرف من الشجاع والجبان

واضيف عليها بعد الكيبورد كل ن تطاول علي الاخر


ان شاء الله شجعان وفينا خير


لو سكت الجاهل ما اختلف الناس هي مقوله للامام علي كرم الله وجه

و اصلا انا ضد التجريح الشخصي .
 
أين هي مشاركتك ؟

أما ما يعنيه الامام الألباني فلا أظن أنه تكلم بشيفرات تحتاج إلى تفسير .... وبشكل عام فعالم مثل الألباني رحمه الله ما كان ليستخدم ( التقية ) في جوابه كالمبتدعة فيوهم القارئ بشيء ويريد به شيء آخر ، هذه ليست أصلا من صفات علماء السنة ناهيك عن كبارهم كالألباني رحمه الله ، بل كان كلامه يثير حنق الكثير حيث لم يأتي على هواهم ، وهو بلا شك ليس معصوما ، لكنه لا يخاف من الشيعة ليصفهم بشكلهم العام أنهم من أهل القبلة ويشترط أن تقام الحجة على من يعلم فيهم قبل الجاهل وتنتفي موانع التكفير قبل أن يتم التكفير وهم في حقيقة الأمر كفار .... حاشاه وحاشانا نحن أهل السنة أن نستخدم التقية في غير محلها فنضل بها الناس .

أما أن الألباني يقر بأي مذهب بدعي فهذا أيضا لا ، لكنه فصل في هذا الجواب عن كون الشيعة ليسوا كفارا ولا يحق لنا تكفير طائفة من المسلمين ( اعرف أنها صدمة عند البعض ) .... لكن هذا البعض لا يميز بين الوقوع في الكفر أو من وقع الكفر عليه ، و هذه ميزة فيمن ياخذ أقوال العلماء في التحذير دون أن يضبطها بضوابط الفقه ، وعليه ينتج عندنا انسان يريد الحق ولكنه لن يصل إليه ، فلذلك جاء جواب الألباني ليوضح أنه رغم ( كفريات المذهب الشيعي أو بعض المذاهب السنية ) كما يراها هو - رحمه الله - من حيث الزعم على أم المؤمنين أو ادعاء البعض بقرآن ناقص أو غيرها من الكفريات ، أو ان الله هو ذات المخلوقات أو في كل مكان ، فلا يحق لنا أن نصف اتباع أي مذهب من مذاهب الاسلام بالكفر ما داموا أقاموا ما هو معلوم من الدين بالضرورة .

أنظر رحمك الله :

جواب الشيخ الألباني ( واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ) ... فإذا كان لديك استدراك على قوله فأرجوك رجاء المحب للمحب أن تضع هذا الاستدراك وتوضح خطأ جوابه رحمه الله .


سبحان الله ، وهل الالباني رحمه الله لا ينسى تبيان شى في موضعا ما او فالله وحده الذي

ل يضل ولا ينسى . وهذي صفة انفرد الله بها ولا يحق لاي بشر او ملك ان يتصف بها .

نعم الالباني يفهم من مناقشته هذي اذا حصر الفهم بها انه لا يكفر الرافضة .

وهذا الكلام فيه تفصيل وتنظير وتحليل . وانا اعلم انه لا يقر بمن رمى عائشة بالزنى بانه موحد

او من اهل القبلة الا اذا اثبتنى ابن سلووول من اهل القبلة .

وهل فيه رافضي ينكر القول بان عاىشة رضي الله عنها قد برئها الله . هنا النقاش .

لو نفترض فلان رافضي وينتمي الى هذا المذهب ويناصره ويدعى انه على حق ولكن يقول انا ارمي

عائشة رضي الله عنها بالافك . ولكن انا انتمي الى من يرميها بالافك . والله لا يستوي الفهم

الصحيح والسقيم . كيف ينتمي الي من كذب الله ورسوله ويدعي انه موحد ؟


الله برئها وهذا المذهب الكفر يكذب الله ورسوله ويخالف الله ويعتقد بان الحق خلاف كلام الله

هل يوجد مسلم يشك بالله ؟ لا يوجد من يشك بصدق الله .

ولكن كلام الالباني رحمه الله في هذي المناقشة الي وضعتها يقر بان فقط كبار علماء الرافضة

كفار ولكن من يعتقد بصدقهم لا يكفر ما الفرق اذا بين من يتزعم طائفة ومن يعتقد بان الزعيم

تلك الطائفة على حق وهو يقرأ كلام الله عن عائشة .

هل تعرف عن قوم فرعون اطاعوه فقط هل هم موحدين . وهم يعرضون على النار كل يوم

الله لم يذكرهم فردا فردا بانهم نفس فرعون بل فقط اطاعوا فرعون فحكمهم واحد .

وما الفرق بين من يكذب الله ورسوله من الرافضة وعلمائهم ما الفرق بينهم وبين قوم فرعون ؟

وانا اعرضت عن الخوض عن التقيا .

من عرف الحق عرف الالباني . لماذا اخرجوه من المدينة ؟ ولماذا اخرجوه من الشام ؟ وكيف فارق اباه ؟ رحمه الله لو اراد التقيا كان فعلها ويحق له

ولا ينتقص منه لو فعلها في ٣ مواضع .




 
أعلى