المهندس : مرزوق علــــي الغانم (الثانيه)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

CREATIVE

عضو ذهبي
اكد مرشح الدائرة الثانية مرزوق الغانم، على ان النائب لا يمثل شريحة او طائفة معينة، انما يمثل الامة برمتها، بعيدا عن القبلية والطائفية.
ولفت الغانم خلال لقائه مع ناخبات منطقة الدوحة والصليبخات الى انه سيقوم بواجبه في المجلس من خلال المناداة بحقوق المواطنين والمواطنات، واعدا بان يكون صوتهم القوي تحت قبة البرلمان.
وتابع: ولو كانت الانتخابات مكاسب، فلقائي معكم اليوم لهو من اكبرها واعظمها، مؤكدا على تشرفه بلقاء نساء دائرته للاستماع الى مطالبهن ووجهات نظرهن وافكارهن ومقترحاتهن، موجها لهن جزيل الشكر والتقدير على حفاوة الترحيب والاستقبال.
من جهة اخرى، اشار الغانم الى ان مجلس 2006 لم يرض طموح الشعب الكويتي، نظرا لسوء اداء بعض النواب، مشيرا الى ان تعاقب الازمات كان سمة المجلس السابق، وذلك على حساب مصلحة المواطنين، مشيرا الى ان الكويت تتمتع بموفور مالي وفوائض مالية كبيرة، لا بد من استغلالها لخدمة ابناء الشعب الكويتي وتحسين حالتهم المعيشية.
واشار الغانم الى ان النواب هم من يحاسبون الوزراء، ولكن جاء الوقت الآن ليحاسب المواطن نواب الامة، من خلال تقييم المرشحين واختيار الافضل، ليمثل الشعب الكويتي تحت قبة عبدالله السالم، مشيرا الى ان الكويت تعاني من عدة ازمات سواء في مجال التعليم او الصحة او الاسكان، وايضا في ما يخص مشاكل التوظيف، لافتا الى انه قام بتقديم العديد من القوانين الملموسة، خاصة انه قريب من شريحة الشباب.
وافاد الغانم بان مشاكل التوظيف تحتاج الى تشريعات من اجل تحويل الافكار الى واقع، وقد كانت هناك محاولات في المجلس السابق لتحقيق ذلك الغرض، متابعا: وستلاحظون خلال الفترة المقبلة ان تلك الجهود ستأتي ثمارها من خلال انخفاض اسعار السكن عن السابق، مؤكدا انه ليس من المعقول ان المواطن الكويتي الذي يريد تأمين سكن لعائلته لا بد وان يكون مليونيرا.
واوضح الغانم ان المشكلة تحتاج الى حلول موضوعية، لافتا الى ان اعطاء قرض سكني للمواطن بمبلغ 10 آلاف دينار ليس حلا في ظل ارتفاع اسعار مواد البناء التي تصل الى 20 الف دينار على سبيل المثال، مشددا على ان الحل في زيادة العرض مقابل زيادة الطلب، موضحا ان المجلس السابق اقر العديد من القوانين التي تخدم ذلك الجانب ومنها قوانين املاك الدولة، والتي تعتبر حلولا عملية تلامس الواقع وتعطي حلولا فعلية لجميع المشاكل التي يعاني منها الشعب الكويتي، وان تكون حلولا قابلة للتطبيق الفعلي وبعيدة كل البعد عن الاستهلاك المحلي.
وتابع: لا بد من معرفة من سينفع الاجيال القادمة، لافتا الى ان هناك العديد من الاقتراحات والتشريعات التي ساهم في صياغتها اثناء تواجده في مجلس 2006، موضحا ان الكويت وفرت فرص عمل تصل الى حوالي 67 الف فرصة عمل في الوطن العربي في الوقت الذي يعاني فيه ابناء الكويت من البطالة.
على صعيد آخر، اكد الغانم على ان منطقة الصليبخات بحاجة الى تحسين الخدمات التي تقدم فيها، مؤكدا ان تلك الامور من واجبات النائب، مؤكدا سعيه الى حل جميع المشاكل التي يعاني منها ابناء الكويت.
وزاد، فعلى صعيد الخدمات الصحية، سعينا الى انشاء مركز صحي متكامل لخدمة ابناء المنطقة، وعلى جانب التعليم ايضا، نسعى دوما الى وضع الحلول التي تحسن من مستوى التعليم في البلد، بالاضافة الى اهتمامنا بالمرأة وباقرار القوانين والاقتراحات برغبة التي تصب في تحقيق مصلحتها، ومنها ما يتعلق بتعديل قانون الرعاية السكنية والقروض وبنك التسليف، والارامل والمطلقات والمتزوجات من غير كويتي، بالاضافة الى اهتمامه بشريحة المعاقين.
وتابع: كان لي الشرف ان اكون، اول المتقدمين بعقد جلسة لمناقشة قضايا المعاقين ولكن يأسفني عدم اكتمال النصاب في تلك الجلسة.
واكد الغانم ان «الشق عود» والمشاكل كثيرة سواء الصحية او السكنية او التعليمية وغيرها من المشاكل، ولكن في الوقت ذاته، فان المواطن الكويتي لا يوجد له بلد او وطن غير الحبيبة الكويت، لذا فلا بد من الاستمرار في المحاولة والمقاتلة من اجل ايصال الكويت الى الافضل.
وذكرت احدى الناخبات في اللقاء ان مرزوق الغانم من اشد المهتمين بتحسين احوال التعليم، لافتة الى انها ناظرة مدرسة في منطقة الصليبخات ومنذ سنتين والغانم متابع لاحوال التعليم وكان يرسل مندوبين الى المدارس لتفقد احوال المدرسة، بالاضافة الى مساهماته الفعالة في حفلات تكريم الطلبة المتفوقين، وايضا اهتمامه بالطلبة ابناء الشهداء وابناء المساجين.
ورد الغانم على سؤال احدى الحاضرات، هل التقصير من الحكومة وهي كانت السبب الرئيسي حول الازمة السياسية التي اصابت البلاد اخيرا، ان الخطأ يقع على المجلس والحكومة معا، لافتا الى ان هناك افرادا في المجلس يريدون اختلاق الازمات، على حساب اهتمامهم بالتركيز على قضايا التنمية وتحسين معيشة الفرد الكويتي وايجاد حلول لما يعانيه الشعب الكويتي من مشاكل عديدة، موضحا ان جدول اعمال المجلس لا بد وان يوضع وفقا لما يهم المواطن الكويتي.
وفي المقابل، فانه يرى ان الحكومة تتحمل جزءاً من التأزيم الذي حدث، وقال الغانم يفترض ان تكون الحكومة متجانسة في ما بينها وان تجمع الستة عشر وزيرا رؤى وافكار مشتركة، كونها سلطة تنفيذية ولها القرار، اما النائب فهو مشرع ومراقب يوضح اخطاء الحكومة، مشددا على ضرورة ان يهتم النائب بوضع الحلول الجذرية وكل ما يهم الاجيال المقبلة.
واشار الغانم الى ان المجلس السابق ساهم في وضع القوانين التي تعد خطوة جيدة نحو الافضل، ومنها قوانين املاك الدولة وكسر الاحتكار وتشجيع التنافسية.
واشارت احدى السيدات الى شائعات تروج عن مرزوق الغانم في منتديات على الانترنت، فقال الغانم: لا تخلو المعركة الانتخابية من اصحاب النفوس الضعيفة واعداء النجاح، ففي الانتخابات الماضية روجت شائعات اكثر من التي تروج حاليا، ومع ذلك حصلت على اعلى نسبة في التصويت بلغت 56% على الرغم من ان اكثر المتنافسين في تلك الفترة كانوا نوابا سابقين.
لافتا الى ان البعض يلجأ الى سلاح الشائعات، مؤكدا على ترفعه عن الرد على تلك الشائعات المغرضة.
ولفت الغانم الى انه يواجه قوى الفساد اينما كانت، وقد واجههم في المجلس، لافتا الى ان بعض الدواوين في منطقة الصليبخات تعمل وتتفنن لاسقاط مرزوق الغانم اكثر من كونها داعمة لمرشحيها، ولكنه اعرب عن تفاؤله وثقته بالله عز وجل ثم بالناخبين والناخبات.

 

CREATIVE

عضو ذهبي
مستمرون ....

وبالرغم من افلاس حملة الافلاس والتشويه ..وفرقة حسب الله

للاكاذيب والاشاعات

واحب اوجه دعوه للمره الثانيه ..احب من خلالها اعرف

سلبيات الغانم من خلال عضويته السابقه وكذلك كمرشح للمجلس القادم

اللي اتمنى عليهم انهم يتكرمون علينا بملاحظاتهم

بدال ..تركيزهم على ماهو مطلوب منهم بالتركيز على تشويه

وتزييف واختلاق الاكاذيب ..ضد الغانم

 

CREATIVE

عضو ذهبي
مستمرون ... بالرغم من حملة

جماعة الاسطبل بقيادة المايسترو

عذبي الفهد ... وفرقة حسب الله لفنون الاكاذيب والاشاعات

ونعرف ان حملته باتجاه الطريق الاقذر

كل ما تقترب الانتخابات .... تزيد حملتهم عفن


بس مثل ما عرفوا حجمهم في انتخابات الغرفه

راح يتأكدون من هالشي في 17-5


................................

 

CREATIVE

عضو ذهبي
مرزوق الغانم يقدم بلاغاً للنيابة لوقف التداخلات في العلمية الانتخابية


الآن - الدائرة الثانية
كشف مرشح الدائرة الثانية مرزوق الغانم انه قدم بلاغا إلى النيابة العامة لوضع حد لتدخل بعض الإطراف في سير العملية الانتخابية من خلال 'فبركة دسائس' ومؤامرات رخيصة هدفها النيل من سمعة المرشحين.
وأعرب الغانم عن ثقته الكبيرة 'بقضائنا النزيه القادر على إعادة الأمور إلى نصابها ومعاقبة هذه الأطراف وجعلها عبرة لمن تسول له نفسه استخدام أساليب غير مشروعة للتأثير على الإرادة الحرة للناخب الكويتي'.
وطالب الغانم رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد 'بضرورة مراقبة التدخل اللا شرعي واللا قانوني لبعض الأطراف في سير العملية الانتخابية التي يفترض ان تجري بكل نزاهة وشفافية للتعبير عن ضمير الشعب الكويتي'.
وأوضح ان 'ما كشفته وسائل الاعلام وما بات يعرفه أبناء الدائرة جيدا عن دسائس ومؤامرات تحيكها أطراف تضررت من مسيرتنا البرلمانية بشكل مباشر يجب ان يكون موضع عناية مباشرة من أصحاب القرار في السلطة التنفيذية'.
وحذر الغانم رئيس الحكومة من خطوة تمادي الاجهزة المعنية في تجاهل التدخل السافر والقذر لبعض الاطراف معتبرا ان ذلك 'يسيء بشكل مباشر إلى النهج الإصلاحي' ومعبرا عن اسفه ' لان تصل الخلاف السياسي إلى هذه المستوى الأخلاقي المتدني'.
وختم الغانم ' نقول لأصحاب القرار ان اهل الكويت يستطيعون بالوعي والإرادة والحكمة والشجاعة والمسؤولية التصدي لكل المؤامرات والإساءات ونحن سنمارس حقنا القانوني والأدبي في الاعتراض من خلال القضاء فهو ملاذنا الأول والأخير وتحديدا عند تقاعس السلطة التنفيذية في اداء دورها'.

_________________________________


كفو يا بو علي .... واتمنى ان شاء الله بعد الانتخابات

وعودة المجلس انه يتم بحث هالممارسات القذره

اللي تمت خلال الانتخابات

من خلال مجلس الامه
 

CREATIVE

عضو ذهبي
امس كان افتتاح مقر مرزوق الغانم

والندوه اللي اقيمت بمشاركة النائب السابق عادل الصرعاوي

واللي تحدث فيها الغانم والصرعاوي

عن عدة امور ..وكان الحضور والتنظيم رائع

وبالتوفيق يا بو علي

 

CREATIVE

عضو ذهبي
قال النائب السابق مرشح الدائرة الثانية مرزوق الغانم مفتتحا مقره الانتخابي في ضاحية عبدالله السالم مساء أمس إن «أهم عقبة في مستقبلنا ومستقبل أبنائنا هو « عزيزو» وهي الحكومة الخفية وقوى الفساد لأن مجلس الأمة هو عدو الفساد»، مشيرا إلى أن «هناك نوابا كانوا يدارون من الحكومة الخفية، وليست الحكومة التي نراها في الصحف، فهذه حكومة فقيرة، ولكن «الخفية» هي التي تنظم الفرعيات والديوانيات التي تسعى إلى إسقاط المرشحين، وهي حكومة «تعرفني زين وأعرفها زين».
وأكد الغانم أن «الشعب الكويتي لا يريد إلا أسرة الصباح»، متسائلا عن «أسباب السكوت عن بعض أبناء الأسرة الذين حاربوا الحكومة الحالية وضربوا رئيس الوزراء وعطلوا التنمية؟».
وأضاف الغانم: «أقول بكل حسرة وألم، البلد في ذمتكم ونحن في رقبتكم، وأقولها بكل صراحة، ما حد ضعف أسرة آل الصباح إلا بعض أبناء الأسرة وتصرفاتهم، وما حد ضعف هيبة الحكم إلا بعض أبنائه، ونحن كشعب كويتي بحريتنا نبيكم ونرفض من يدق الإسفين بيننا وبينكم يا أسرة الصباح».
 

CREATIVE

عضو ذهبي
من تغطيات الصحف لافتتاح مقر الغانم ...هالتغطيه من عالم اليوم

022.jpg


أكد مرشح الدائرة الثانية النائب السابق مرزوق الغانم أن أهم عقبة في طريق مستقبلنا ومستقبل ابنائنا هو «العزيزو اللي بين السلطتين» وهو أساس الفتنة وأصل الخراب في البلد لافتاً بأنها قوى الفساد والحكومة الخفية تعد عائقاً أمام تطور البلد.
وقال الغانم خلال افتتاح مقره الانتخابي بضاحية عبدالله السالم مساء أول من أمس أن مجلس الأمة هو العدو الحقيقي لقوى الفساد ولحكومتهم الخفية مؤكدا أن كل ما كان يحدث داخل المجلس هو بفعل فاعل وأن هناك نواباً يدارون عن بعد لاهداف لم تعد خافية على أي شخص لافتا الى أن هذه الحكومة الخفية ليست الحكومة التي نعرفها ونرى صورها بالصحف، لا فهذه الحكومة فقيرة «وما حيلتها شي» بل نتكلم عن حكومة الفساد والتعديات والاستحواذ والتي تدفع المال السياسي وتتهم غيرها وكذلك هي التي تنظم الفرعيات وتقيم بعض الدواوين لاسقاط من يخالفها الرأي.
وأضاف الغانم ان الشعب الكويتي أثبت بولائه وبدمه ووبيعته وبتاريخه بأنه لا يريد غير أسرة الصباح متسائلاً ما هو سبب سكوت الحكومة عن قوى الفساد، وعن مشروع البعض لضرب الدستور؟ والسكوت عن مشروعهم وهو زعزعة إيمان الناس بالديمقراطية؟ والسكوت عن القلة من بعض ابناء الأسرة الحاكمة الذين يحاولون التدخل في الإرادة الحرة للشعب.
وذكر الغانم بأنه لا يوجد من حارب الحكومة أو عادى رئيس الوزراء ولاعطل التنمية إلا بعض ابناء الأسرة مشيراً الى اننا متألمون خوفاً عليكم وعلى الكويت قبلكم لأنه لايوجد من يأكل من رصيد محبة الأسرة الحاكمة عند الناس إلا بعض ابنائها.
وأشار الغانم بأن بعض افراد اسرة الصباح وراء الضعف الذي نال من هيبة الحكم إلا وانعكس بالسلب على البلاد كلها.
مطالبا الشباب بعدم اليأس لاسيما وان اباءنا واجهوا تحديات أكبر من تلك التي نمر بها الآن ولابد ان نتفاءل رغم الاحباط وأن يعرفوا أن شعب الكويت حر.
وقال الغانم إن هذه الانتخابات تقام وسط اجواء كئيبة ومحبطة واحباط نسمعه بشكل يومي «بالدواوين»، ويأس ينتاب الشباب والشارع الكويتي، مشيراً بانه لايوجد من يستطيع حرق الرصيد الشعبي الذي يحمله الناس لمجلس الأمة والديمقراطية لافتا انه من هذا المنطلق جاء شعار الحملة الانتخابية «اياك واليأس من وطنك».
وشكر الغانم النواب السابقين صالح الفضالة ومشاري العنجري والاخ أحمد باقر والذين زاملهم في المجلس السابق واعتذروا عن خوض الانتخابات الحالية مؤكداً ان للفضالة والعنجري فضل عليه لا ينكره الا جاحد خصوصا من خلال كلامهما في اسداء النصائح والتوجيهات في المجلس السابق ومن خلال مزاملتي لهما في كتلة العمل الوطني، ولاشك ان المجلس المقبل سيفتقدهما.
ووجه الغانم رسالة شكر الى اعضاء حملته الانتخابية والذين تشرف في معرفتهم والعمل معهم مؤكداً ان «الدين الذي في رقبتي» لايرجعه الا العمل للكويت وللمصلحة العامة معتذرا من كافة «الجيران» للمقرات الانتخابية للازعاج الذي «سببوه» لهم من خلال ازدحام السيارات وغيرها، واعتذار الى كل أخ وأخت في الدائرة الثانية لم استطع التواصل معهم وبالتأكيد ذلك يأتي لضيق الوقت.
وأضاف الغانم ان الندوة ستشتمل على ثلاثة محاور رئيسية، المحور الاول هو تقييم لأداء المجلس السابق وكيفية الارتقاء بالعمل البرلماني ليصل الى مستوى طموح المواطنين، والمحور الثاني سنكشف فيه الستار عن الحكومة الخفية وهي العقبة امام التطور والتنمية، والمحور الثالث يتعلق في الوسائل غير المشروعة التي تستخدم في الانتخابات.
وذكر ان رأيي كمواطن في اداء المجلس السابق بانه لم يكن بمستوى الطموح وكان بعيدا عن احلام وامنيات المواطنين مضيفا ان التنمية عبارة عن خطة مدروسة شاملة متكاملة مربوطة بجدول زمني تترجم بتشريعات وقوانين وقدرات الى واقع عملي ملموس يحسه المواطن على شكل نهضة شاملة في كافة المجالات لاسيما وان هذا الامر لم يتحقق.
وأشار الغانم الى ان من سلبيات المجلس السابق والتي تعد كثيرة، ان معظم وقت المجلس ضاع في أزمات وفوضى وقضايا هامشية لاتهم الوطن والمواطن وعلى حساب المسائل الاساسية لافتا الى ان هذا الامر كان يتم بفعل فاعل وبشكل متعمد خصوصا ان هناك مجموعة تصنع من كل حدث قضية ومن كل قضية أزمة ولا ننتهي من أزمة إلا وندخل بأزمة اخرى.
وبين الغانم ان هناك مشكلة تواجه اللجان البرلمانية وهي انها لا تنقل تلفزيونيا حتى يكون الناخب على دراية بالنواب الذين يكون لهم دور في اللجان البرلمانية والاخرين الذين لا يحضرون اللجان لدرجة ان كثيرا من اللجان البرلمانية لاتجتمع لعدم اكتمال النصاب بل ان لجنة البيئة قدم رئيسها استقالته لعدم اجتماع اللجنة وإلغاء الاجتماعات بشكل مستمر لعدم اكتمال النصاب مؤكداً بأنه لابد أن يكون هناك دور للناخبين في محاسبة النواب المقصرين والذين لا يحضرون اجتماعات اللجان البرلمانية التي تعد مطبخ المجلس ولها أهمية بارزة في الانعكاس على أداء المجلس.
وأوضح الغانم أنه من أبرز سلبيات المجلس السابق هي عندما ندعو لجلسة مهمة لمناقشة احتياجات شريحة مهمة هي شريحة المعاقين وهي شريحة يجب ألا ننظر لها بعين العطف والرأفة بل هم شركاء معنا في الحقوق والواجبات وتنمية المجتمع مشيراً إلى أن جلسة المعاقين ترفع لعدم اكتمال النصاب والمعاقون يحضرون للجلسة رغم إعاقتهم وفي المقابل النواب يتخلفون عن الحضور ولو كانت«جلسة الخمسين» لحضروا مؤكداً إلغاء جلسة المعاقين لعدم اكتمال النصاب تعد وصمة عار في جبين المجلس وعنواناً للمستوى الذي انحدر إليه العمل البرلماني. وأشار الغانم إلى أنه مثل ما كان هناك سلبيات للمجلس السابق كانت هناك إيجابيات تحققت في الفترة الزمنية القصيرة من عمر المجلس
ومنها على سبيل المثال بعض القوانين التي أقرت مثل قانون أملاك الدولة والـ«B.O.T»، وقانون كسر الاحتكار وتشجيع المنافسة وقانون خصخصة الكويتية، وقوانين الإسكان، وتعديل قانون الضريبة وقوانين الرياضة مشيرا إلى أن قانون أملاك الدولة قد تطرقت إليه في الانتخابات السابقة ووعدت بأن تكون هناك جهة مركزية تتقبل كل المبادرات في البلد وكذلك قانون كسر الاحتكار يحمي المستهلك مشيرا إلى أن تعديل قانون الضريبة وهو القانون الذي وضعه الكويتيون في منتصف الخمسينات لجباية الأموال من الشركات النفطية وهو قانون مكتوب«بالروبية» ومن الذي سيدفع 55% من الشركات، الأجنبية ومن سيأتي؟ خصوصا أن كل دول المنطقة أعلى ضريبة تأخذها هي 15% وهذا ما تم من المجلس السابق بخفض النسبة من 55% إلى15%. وذكر الغانم بأنه لا يجوز أن نتهم بالاهتمام بقطاع الرياضة فقط وبشكل خاص مشيرا إلى أن الإحصائيات في المجلس تبين أنني تبنيت العديد من القضايا في كل القطاعات مثل التعليم، الصحة، الإسكان. وغيرها مؤكداً بأنه ليس ذنبي بأن لجنة الشباب والرياضة الذي كنت رئيسهاً كانت فعالة ونشطة فقد انجزنا سبعة قوانين لافتا إلى أن لجنة الشباب والرياضة رأسمالها سكرتير واحد هو عادل القلاف ولكن في المقابل السؤال أين الجهة الحكومة التنفيذية وهي الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تتراوح ميزانيتها من «60-70» مليون دينار والتي فيها«1200» موظف ماذا فعلت؟ فهي لم تقدم أي قانون.
وأكد الغانم إذا أردنا علاج أي فعلينا علاج جذور هذه القضية والمشكلة على سبيل المثال مشكلة الإسكان التي نجح المجلس السابق في حل بعض فصولها والتي توقفت فيها المطالبة عن رفع القرض الإسكاني أو غيرها من المطالبات التي لا تحل أصل المشكلة بل حل علاج جذور المشكلة خصوصاً أن الحكومة تملك 99% من الأراضي وارتفعت أسعار الأراضي إلى ربع مليون وحل المشكلة يأتي بزيادة العرض وهذا ما عمل عليه المجلس السابق ولاحظنا أنه انعكس على أسعار الأراضي.
وذكر الغانم أن لدينا محاولة معكوسة بخصوص قضية البطالة ألا وهي أن الحكومة توفر 65 ألف فرصة عمل في الوطن العربي وبالمقابل لدينا 25 ألف مواطن ومواطنة عاطلون عن العمل وينتظرون الوظيفة.
وأشار الغانم إلى أن لدينا قضية مهمة هي قضية الإقامات وهو بوجود«986» ألف وافد عاطلين عن العمل وهم أخوة وأشقاء ونحترمهم لكن المشكلة التي تواجههم ان نصف هؤلاء الوافدين العاطلين عن العمل جاءوا عن طريق تجار الإقامات لافتا إلى أن هؤلاء هم الذين يشكلون خطراً على أبنائنا وبناتنا في المدارس وليس وزيرة التربية.
وذكر الغانم أن الحكومة ملزمة بتقديم برنامج عمل وقادرة على انجازه، مشيرا إلى أنه في الفترة السابقة كانت الحكومات تقدم برنامج عمل إذا وجد طريقه إلى أرض الواقع لتحولت الكويت إلى جنة إلا أنه للأسف نكتشف أنه مجرد كلامي إنشائي لا يطبق ولا ينفذ داعيا الحكومة إلى تقديم برنامج عمل تلزم فيه وبتنفيذه وتحاسب إذا لم تنفذ هذا البرنامج مطالبا بأن تكون الحكومة المقبلة هي حكومة مبادرة قوية غير مترددة وتحترم القانون وتطبقه بتطبيق برنامجها الانتخابي ونحاسبها ولا نقول لوزير الصحة نريد إنشاء 13 مستشفى بل اثنين فقط، مؤكداً لابد أن تكون الحكومة المقبلة مبادرة وقوية وليست ضعيفة. وأضاف أن المحور الثاني هو المحور المهم والخطير وأهم عقبة ستواجه مستقبلنا ومستقبل أبنائنا هو«العزيزو» وهي الحكومة الخفية وقوى الفساد ولأن مجلس الأمة هو العدو لها لذا عمدت إلى اختراقه وبالفعل كان هناك نواب يتم إدارتهم بالريموت كنترول مشيرا إلى أن تلك الحكومة أقوى من حكومة المحمد التي لم يكن بيدها حيلة فحكومة الفساد هي التي كانت تنظم الفرعيات وتقيم الديوانيات لإسقاط من يخالفها الرأي.
وأضاف مرزوق الغانم الشعب لا يريد غير«آل الصباح» لكن مالسبب وراء السكوت عن بعض أبنائكم لا أحد حارب الحكومة وضرب رئيس الوزراء وعطل التنمية إلا بعض أبناء الأسرة وأقولها وأنا متألم لحال البلد التي هي في ذمتكم ونحن في رقبتكم متسائلا ما المطلوب منا كنواب؟ وأقولها بكل صراحة لا أحد وراء ضعف أسرة الصباح إلا بعض أبنائها ولابد أن يتم الكشف عنهم للشعب الكويتي وحده ونحن نرفض أن يكون هناك من يدق اسفينا بيننا وبين الأسرة الحاكمة. وأضاف الغانم طريق المصلحة الخاصة كان واضحاً وطريق الصدق والإصلاح كان واضحاً أيضاً وأنا اخترتكم أنتم والحق مشيرا إلى أن مسيرته البرلمانية تكشف عن تصديه لرموز الفساد الذين بدأوا يتحركوا علانية وهناك بعض الأطراف يسعون جاهدين لضرب المرشحين وقد قدمت بلاغا للنائب العام مع أدلة وأطالب وزير الداخلية بالتصدي لهم وردعهم مهما كانت اسماؤهم، الشعب الكويتي يعرف من يشتري الذمم بالمال بينما من يعمل معي فهم لا يُشترون بالمال بل بالمواقف شعارهم الصدق والثبات على الموقف يقولون علينا تجار ونحن نقول نعم هناك تاجر فاسد وتاجر شريف واسم الفرد ليس خيارا وطبقة الفرد ليست من اختياره ولكل اخلاقيات ومبادئ ومكافحة رموز الفرد خياره والشيء الوحيد الذي ليس لنا فيه خيار هو حب الكويت وعدم اليأس وأقول لا تخافوا من التجار المقبلين إلى المجلس بل خافوا ممن يدخلون المجلس ليصبحوا تجاراً فيما بعد.
واضاف انا واثق فيكم وهذه بلدناوامانة الاباء والاجداد وانا استطيع ان اجلس في البيت لكن ارفض المهادنة وانا وفريقي جميعا اقوياء لكم ومعكم واقولها صراحة لا يأس مع الكويت وسنظل نحلم بها كدرة الخليج. واوضح ان كل التجارب تؤكد على عزيمة أهل الكويت وكل ما يتم هو مخطط ولن يسقطه صوتكم الحر يوم 17 مايو واقول لكل كويتي كان أخا واباً وابناً واختا واماً اقول «اياك واليأس من وطنك».
 

Venezia

عضو بلاتيني
Creative
ما جاء اسمك من فراغ اخي الكريم :)

طرح مميز لانسان مميز .. لي عودة قريبة للتعليق و لكن وودت ان يسبق تعليقي الشكر الجزيل لك و لجميع الاخوة المشاركين
 

CREATIVE

عضو ذهبي
Creative
ما جاء اسمك من فراغ اخي الكريم :)

طرح مميز لانسان مميز .. لي عودة قريبة للتعليق و لكن وودت ان يسبق تعليقي الشكر الجزيل لك و لجميع الاخوة المشاركين


مشكـــــــور على هالكلام الطيب .... ويسعدني مرورك يا عزيزي
 

CREATIVE

عضو ذهبي
حتى من يختلف مع الغانم ..

يعترف في انجازات الغانم في مجلس الامه


الكاتب جابر نصار ... رغم اختلافه مع الغانم

يكتب من خلال مقالته ...

كثير من الرياضيين تسلموا حقائب وزارية على مر السنوات المتعاقبة، لم تكن لهم همسة، أو كما يقال في الإمارات «رمسة» في الحديث عن الرياضة، بل إن جميع هؤلاء دخلوا وخرجوا، واقترحوا وناقشوا ودعموا قوانين لم يكن فيها أي قانون رياضي، وبعد خروجهم لم يذكرهم التاريخ. وهناك بالمثل اعضاء جاءوا الى البرلمان من خلال دعم الشباب الرياضي ولم يكن لهم دور يهم قطاع الشباب والرياضة. الوحيد الذي جاء وأعطى الرياضة حقها كاملا من دون نقصان هو النائب مرزوق الغانم، يتفق معه من يتفق، ويختلف معه من يختلف، صوته كان عاليا في الدفاع عن القضايا الرياضية، تحت قبة البرلمان، كانت له مساهماته في الدفع بكثير من القضايا، منها على سبيل المثال قانون الاحتراف الرياضي، ومن خلال ترؤسه لجنة الشباب والرياضة لم يترك شاردة أو واردة الا بحثها وناقشها ودرسها، كل هذا ليعود بالنفع على الشباب الرياضي. مشكلة الكثيرين أنهم إن خاصموا فجروا في الخصومة، ونحن ولله الحمد لسنا منهم لأن الإيجابيات إن كانت موجودة نذكرها، وان كانت هناك سلبيات فنحن اول من ينتقدها.
 

CREATIVE

عضو ذهبي
لمســـة وفاء من المرشح مرزوق الغانم الى

بعض اعضاء مجلس الامه السابقين واللي قرروا عدم خوض

الانتخابات الحاليه ....

وكانت خلال افتتاح مقره الانتخابي والندوه اللي اقيمت

وقال الغانم في افتتاح مقره الانتخابي في ضاحية عبدالله السالم يوم أمس الأول، بحضور حشد غفير ان الانتخابات الحالية تقام وسط أجواء كئيبة ومحبطة، وتشكل يأساً بالنسبة للشباب الكويتي والشارع بشكل عام، مشيراً إلى أنه لا أحد يوجد من يستطيع حرق صدق الرصيد الشعبي الذي يحمله الناس لمجلس الأمة والديموقراطية لافتاً أنه من هذا المنطلق جاء شعار الحملة الانتخابية «إياك واليأس من وطنك»، مقدماً الشكر للنواب السابقين العم صالح الفضالة والعم مشاري العنجري، والأخ أحمد باقر والذين زاملهم في المجلس السابق واعتذروا عن خوض الانتخابات الحالية مؤكداً على ان الفضالة والعنجري لهم، فضل عليه لا ينكره إلا جاحد، خصوصاً من خلال كرمهم في إسداء النصائح والتوجيهات في المجلس السابق، من خلال مزاملتي لهما في كتلة العمل الوطني، ولا شك ان المجلس المقبل سيفقدهما.
 

نقوشي

عضو ذهبي
ترى بس مرة وحده تكلم بالمجلس

وقال اياك والياس من وطنك ...

سنة القميص :)


وبعدها هذا وجه الضيف


فتكلم المهتاما غاندي

بهاليوم المشهود

وبعدها شالوا الميكرفون من طاولته

لانه مسوي زحمه على الفاضي
 

Venezia

عضو بلاتيني
بداية شكرا لطارح الموضوع .. و الشكر موصول لكل الاراء و الانتقادات ( البناءة )

لن اضيف شيئا اكثر من ما اضفتوه اخواني .. و لكن أود ان أعقب على موضوع جدا مؤلم و هو الهجوم الغير مبرر على هذا المرشح بالذات ..

مرزوق الغانم له وزنه و ثقله في المجتمع الكويتي اجتماعيا و سياسيا اثبت ذلك في المجلس السابق ..

و لا يختلف اثنين على هذا الامر .. و لكن هناك من يحاول ان يحجب ضوء الشمس بإصبع .. و هذا امر غير منطقي ابدا

أمنياتي الصادقة بالنجاح و السداد للمرشح مرزوق الغانم و كل مرشح هدفه الاصلاح و مصلحة الكويت اولا ..

احترامي للجميع
 

نقوشي

عضو ذهبي
بداية شكرا لطارح الموضوع .. و الشكر موصول لكل الاراء و الانتقادات ( البناءة )




لن اضيف شيئا اكثر من ما اضفتوه اخواني .. و لكن أود ان أعقب على موضوع جدا مؤلم و هو الهجوم الغير مبرر على هذا المرشح بالذات ..

مرزوق الغانم له وزنه و ثقله في المجتمع الكويتي اجتماعيا و سياسيا اثبت ذلك في المجلس السابق ..

و لا يختلف اثنين على هذا الامر .. و لكن هناك من يحاول ان يحجب ضوء الشمس بإصبع .. و هذا امر غير منطقي ابدا

أمنياتي الصادقة بالنجاح و السداد للمرشح مرزوق الغانم و كل مرشح هدفه الاصلاح و مصلحة الكويت اولا ..


احترامي للجميع


له وزنه وثقله ولا يختلف عليه اثنان

لووووووووووووووول

انتي من صجج

شنو اهوا تطبيل على الفاضي

قوليلي شنو قدم عشان يحصل على هذا ...؟؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى