كاتب كويتي ومحلل سياسي كبير يقارن بين الرئيس الاخواني و الرئيس الوطني محمد حسني مبارك

انا ضد فكر ونهج الاخوان ولكن ما يحصل في مصر من خيانة وانقلاب عسكري ودعم مالي من حكام خونة فهذا هو الخطا
محمد مرسي حكم وفق صندوق اقتراع ويجب ان يخرج وفق صندوق الاقتراع وليس بالطريقة هذي
ولكن والله كما تدين تدان يا حكام الخونة
فالشعوب مطالبها لا تقهر وهي بنهاية المطاف ستنتصر بأذن الله
حفظ الله الشعوب من كل مكروة
 

هزاع

عضو بلاتيني
تعال عزيزي لا تقول حكم مبارك بل قول حكم العسكر حتى وصل أخرم مبارك من هذاك الوقت ومصر فساد مابعده فساد وأعتقالات وقمع وقانون الطواري ودكتاتوريه عسكريه ورشاوي وتعذيب مساجين حتى في عصر مبارك
عطهم الده اللي أعطيتها للعسكر ونحكم أما سنه وتحكم يارجل حكم العسكر أدخلهم نوات بحرب خسرانه وكان في مصر مجاعه والعسكر من يعارض أو يتكل يقتلونهم مازال في مصر مفقودين لا يعلم عنهم أحد
أذا حكم العسكر البعثي عن سامي النصف اللي يدعي اللمانيه والتغيين يكون للشعب عن طريق صناديق الأنتخاب عجيب أنقلاب سامي النصف وأصبح العسكر حبايب وزينين

يا أخي أنا معاي مصري من محافظه بعيده كان موجود في سكة القطار يسلم عليه مسك عسكري وطلب البطاقه ولما شان أن من محافظه ثانيه وداه السجن أو تدفع خمسين جنيه مواطن في بلده يدفع خمسين جنيه على شان يقف في سكة القاطار يتنظر أو يودع شخص

سامي النصف ماشاف وقال أن أنور السادات لعنه الله دمر مصر وسمح بالحشيش يباع بالبقالات طوال فترت حكمه وفحت كل محرم ونشر الدعاره وهذا أفلام السبعينيات تتحدث

في حاكم بالعالم يسم في بيع الحشيش بالشارع والشعب كله مساطيل روح ياسامي شوف مستشفيات المجانين من معارضين تم العبث بعقولهم ووضعوهم فئران تجارب

روح شاهد أفراحهم حشيش وخمره وعري وفجزر وتخلف مابعده تخلف سرق أمواله مبارك وعصابت العسكر

منو بمصر كان يقدر يتكلم عن رئيس الجمهوريه


https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=blCH82y4Pw4
 
اسبة انقلاب عسكر. مصر…شاهد مقطع نادر جدا من محاكمة سيد قطب…الفاشية لا تتغير مع الزمن

https://www.youtube.com/watch?v=wMy7HtSD8fA&feature=youtube_gdata_player


هذا حكم العسكر

الإخونجي سيد قطب كان تكفيري يكفر المجتمعات الإسلامية ويقول عنها ( المجتمعات الجاهلية ) بشهادة الإخونجي يوسف القرضاوي .:D

يعني فاشي دكتاتوري مثل عبد الناصر بالضبط .:D

وجهان لعملة واحدة .:D

وهو أساساً ممسوك لأنه كان يريد أن يفجر ويقتل ويغتال بتنظيمه السري للانقلاب على نظام الحكم .:D

يعني مو عشان سالفة ( كلمة لا إله إلا الله ) ولا غيرها من أفلام الإخونجية .:D

واحد يبي يقلب الحكم ويستحوذ على السلطة مثل عبد الناصر ، ومسكه عبد الناصر وأعدمه .:D

وعلى فكرة :

سيد قطب هو من سمى الانقلاب العسكري سنة 1952 م :

ثورة .:D

مع إن مصر كانت ملكية دستورية برلمانية ، وكان رئيس الوزراء منتخب ومن حزب ، من خارج الأسرة المالكة .:D

ولما مسك الحكم ( العسكري ) / محمد نجيب ، كان عسل على قلوب الإخونجية .:D

ما قالوا عنه :

انقلابي .:D

والحين الإخونجية عبيد سيد قطب يبون يطلعون فيها دستوريين ديمقراطيين ( صندوقيين ) .:D

ابتلشنا بحمير الرافضة الزنادقة :

الإخوان الصنادقة .:D
 

هزاع

عضو بلاتيني
الإخونجي سيد قطب كان تكفيري يكفر المجتمعات الإسلامية ويقول عنها ( المجتمعات الجاهلية ) بشهادة الإخونجي يوسف القرضاوي .:D

يعني فاشي دكتاتوري مثل عبد الناصر بالضبط .:D

وجهان لعملة واحدة .:D

وهو أساساً ممسوك لأنه كان يريد أن يفجر ويقتل ويغتال بتنظيمه السري للانقلاب على نظام الحكم .:D

يعني مو عشان سالفة ( كلمة لا إله إلا الله ) ولا غيرها من أفلام الإخونجية .:D

واحد يبي يقلب الحكم ويستحوذ على السلطة مثل عبد الناصر ، ومسكه عبد الناصر وأعدمه .:D

وعلى فكرة :

سيد قطب هو من سمى الانقلاب العسكري سنة 1952 م :

ثورة .:D

مع إن مصر كانت ملكية دستورية برلمانية ، وكان رئيس الوزراء منتخب ومن حزب ، من خارج الأسرة المالكة .:D

ولما مسك الحكم ( العسكري ) / محمد نجيب ، كان عسل على قلوب الإخونجية .:D

ما قالوا عنه :

انقلابي .:D

والحين الإخونجية عبيد سيد قطب يبون يطلعون فيها دستوريين ديمقراطيين ( صندوقيين ) .:D

ابتلشنا بحمير الرافضة الزنادقة :

الإخوان الصنادقة .:D

اللي أعرفه أن بن باز رحمة الله يترحم على سيد قطب ويحسب من الشهداء لأن قاتله يعتبره بنباز كافر عدو للأسلام والشريعة هل أنت لا تترحم على سيد قطب وتفرح لمقتله من عدو الله وعدو الأسلام

بعدين سيد قطب ليس هو فقط من قال عن المجتمع جاهلي فهناك بن باز كذالك قال عن كل الدول جاهلية لأنها لا تحكم بالشريعة فهل بن باز تكفيري عنك بل قال يجب عداوت وبعض الدول اللتي لا تحكم الشريعة
وكفر كل القوميين في مصر والعراق والشام وليبيا واليمن لم يتثني منهم أحد بل كفرهم كفر خارج من المله وهل عندك رد على بن باز

يقول بن باز :
فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[39]

وقال تعالى: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[40] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[41] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[42] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[43] وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله، وتحرم عليهم مودتها وموالاتها حتى تؤمن بالله وحده، وتحكم شريعته، وترضى بذلك لها وعليها، كما قال عز وجل: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[44]

المصدر:http://www.binbaz.org.sa/mat/8191

راجع الرابط وكذالك بن عثيمين كفرهم كفر خارج من المله كل بلد لا يحكم الشرع
بل شيخ بن باز كفر أي بلد لا يحكم الشرع ولم يستثني أحد أعتقد او لم يعتقد جامل أو لم يجامل فهل نسمع لك رد على هؤلاء أول الهروب أسرع والوسائل

لا تنسى ترحم على الشهيد سيد قطب





 
افهناك بن باز كذالك قال عن كل الدول جاهلية لأنها لا تحكم بالشريعة فهل بن باز تكفيري عنك
[/FONT][/COLOR]


مع إن الموضوع عن الانقلاب العسكري اللي يقره سيدك سيد قطب .

بس غصب تغيرون الموضوع وتكذبون على العلماء عشان سيدكم .:D

ماشي ، راح أعطيك على قد عقلك .:D

أول شي أنت كذبت على الشيخ ابن باز .:D

الشيخ ابن باز ما قال :

كل الدول جاهلية .

بل قال :

( وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات ) .

وهذا يستثني السعودية التي يقول عنها الشيخ ابن باز بأنها تحكم بالشريعة .;)

وسيدك سيد قطب لم يستثنِ السعودية .;)

وابن باز وابن عثيمين يقولون عن حكام الخليج :

ولاة أمر .:D

وهذه لا يقولها سيدك سيد قطب .

وحكام الكويت يحكمون بالدستور لا يحكمون بالشريعة .:D

سؤال بريء :

ليش تكذب ؟! ما تستحي على وجهك تكذب عشان سيدك سيد قطب ؟!:D

وبعدين أنت فوق إنك كذاب ، فأنت شخص جاهل لا تفرق بين ( التكفير العام ) و ( تكفير المعين ) وأن الأول لا يستلزم الثاني مثل ما قال شيخ الإسلام ابن تيمية .

وعلى فكرة ابن باز قال عن سيد قطب :

مسكين ضايع في التفسير .:D

وقال عن أحد كتبه التي فيها الطعن في الصحابة :

كلام قبيح ، والكتاب يجب أن يُمزق .:D

ولما قرؤوا كلام سيدك سيد قطب عن موسى عليه السلام قال :

الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة .:D

أنا أدري إنك تريد أن تهرب من موضوع إقرار سيد قطب بالانقلاب العسكري وإلزام الإخونجية المنافقين حمير الروافض بذلك .:D

لكنني أكرر عليك السؤال يا كذاب .:D

ليش تكذب على الشيخ ابن باز ؟!:D
 
اللي أعرفه أن بن باز رحمة الله يترحم على سيد قطب ويحسب من الشهداء لأن قاتله يعتبره بنباز كافر عدو للأسلام والشريعة هل أنت لا تترحم على سيد قطب وتفرح لمقتله من عدو الله وعدو الأسلام

بعدين سيد قطب ليس هو فقط من قال عن المجتمع جاهلي فهناك بن باز كذالك قال عن كل الدول جاهلية لأنها لا تحكم بالشريعة فهل بن باز تكفيري عنك بل قال يجب عداوت وبعض الدول اللتي لا تحكم الشريعة
وكفر كل القوميين في مصر والعراق والشام وليبيا واليمن لم يتثني منهم أحد بل كفرهم كفر خارج من المله وهل عندك رد على بن باز

يقول بن باز :
فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[39]

وقال تعالى: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[40] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[41] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[42] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[43] وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله، وتحرم عليهم مودتها وموالاتها حتى تؤمن بالله وحده، وتحكم شريعته، وترضى بذلك لها وعليها، كما قال عز وجل: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[44]

المصدر:http://www.binbaz.org.sa/mat/8191

راجع الرابط وكذالك بن عثيمين كفرهم كفر خارج من المله كل بلد لا يحكم الشرع
بل شيخ بن باز كفر أي بلد لا يحكم الشرع ولم يستثني أحد أعتقد او لم يعتقد جامل أو لم يجامل فهل نسمع لك رد على هؤلاء أول الهروب أسرع والوسائل

لا تنسى ترحم على الشهيد سيد قطب






الوهابية الفرقة الناجية .. كل ماسواهم كافر ..
 

هزاع

عضو بلاتيني
مع إن الموضوع عن الانقلاب العسكري اللي يقره سيدك سيد قطب .

بس غصب تغيرون الموضوع وتكذبون على العلماء عشان سيدكم .:D

ماشي ، راح أعطيك على قد عقلك .:D

أول شي أنت كذبت على الشيخ ابن باز .:D

الشيخ ابن باز ما قال :

كل الدول جاهلية .

بل قال :

( وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات ) .

وهذا يستثني السعودية التي يقول عنها الشيخ ابن باز بأنها تحكم بالشريعة .;)

وسيدك سيد قطب لم يستثنِ السعودية .;)

وابن باز وابن عثيمين يقولون عن حكام الخليج :

ولاة أمر
.:D

وهذه لا يقولها سيدك سيد قطب .

وحكام الكويت يحكمون بالدستور لا يحكمون بالشريعة .:D

سؤال بريء :

ليش تكذب ؟! ما تستحي على وجهك تكذب عشان سيدك سيد قطب ؟!:D

وبعدين أنت فوق إنك كذاب ، فأنت شخص جاهل لا تفرق بين ( التكفير العام ) و ( تكفير المعين ) وأن الأول لا يستلزم الثاني مثل ما قال شيخ الإسلام ابن تيمية .

وعلى فكرة ابن باز قال عن سيد قطب :

مسكين ضايع في التفسير .:D

وقال عن أحد كتبه التي فيها الطعن في الصحابة :

كلام قبيح ، والكتاب يجب أن يُمزق .:D

ولما قرؤوا كلام سيدك سيد قطب عن موسى عليه السلام قال :

الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة .:D

أنا أدري إنك تريد أن تهرب من موضوع إقرار سيد قطب بالانقلاب العسكري وإلزام الإخونجية المنافقين حمير الروافض بذلك .:D

لكنني أكرر عليك السؤال يا كذاب .:D

ليش تكذب على الشيخ ابن باز ؟!:D

أزعجتنا بالرسومات قاعد محادثات كتابيه

وبن باز كفر حافظ الأسد قبل الغزو عندما كان متزاعل مع ولي أمر وبعد الغزو صارو حبايب فقال عنه بن باز بأن حافظ الأسد من ولاة الأمور شفت شلون عجيبه الفتاوي السياسيه
العجيب كفر حاكم العراق لأنه بعثي ولم يقول عنه أن من ولاة الأمور بل كفر العسكر في جيش صدام مع أن صدام مغصوب عليهم ومع هذا أستثنى البعثي النصيري وقال عنه من ولاة الأمور

حكم عقيدة حزب البعث
هل نكفر رئيس العراق وحزبه البعثي لاعتقادهم بذلك أم لا؟[1]

البعثيون كلهم كفار، سواء رئيس العراق أو غيره؛ لأنهم يرفضون الشريعة ويعادونها.


http://www.binbaz.org.sa/mat/4176

وللعلم هذي الفتوى تكفر كل القوميين من مصر وسوريا وليبيا والعراق واليمن كل هؤلاء حز البعث

أستمع من الدقيقه الرابعه لكلام بن باز أخر المقطع وكيف أن حكام الكويت وسوريا والأردن ولاة أمر

http://www.youtube.com/watch?v=rDig_ZGrNgk

وهذا رد الشيخ عثمان الخميس على الأية وأن الاسد ليس ولي أمر مطاع

http://www.youtube.com/watch?v=1KzyyZrHUik



وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه

لا تنصاع يعني لا هي غير لا ترضاه واضح كلام بن باز في من لا يحكم الشرع

شيخ الجامية

ربيع المدخلي أن كل بلد يدعو للديمقراطية فهو يدعو للكفر
وأن كل دوله ديمقراطية في كافره فلايجوز العمل في مؤسساتها حتى زبال لايجوز العمل فيها فأن عمل فهو داخل بالكفر


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=WQXUmmeWve8

وهذا كلام بن باز كذالك

ويقول بعدم أيمان من لم يحكم بشرع الله


ونفى الإيمان عن جميع من لم يحكمه، فقال سبحانه في سورة النساء: فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[14]

كما سلف، وهذا هو الفساد العظيم، والكفر المستبين والردة السافرة، كما قال تعالى: فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[39]

سلمان العلوان يحكم بردة كل من لايحكم الشريعه فهل هذا منحرف
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=YKXMUkD5p_M

هذا شيخ بن باز التكفيري الأول وعلم التكفير الراهب الكبير وهو يكفر المجتمعات

هل تراجع الشيخ محمد بن إبراهيم عن تكفيره مَنْ ألزم الناس بالتحاكم إلى القانون الوضعي؟
More Sharing ServicesShareShare on facebookShare on twitterShare on myspaceShare on emailShare on print
ذكر الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله في رسالته (تحكيم القوانين) أن الحالات التي يكون فيها الحكم بغير ما أنزل الله تعالى كفراً أكبر قوله : وهو أعظمها وأشملها وأظهرها معاندة للشرع ومكابرة لأحكامه ، ومشاقة الله ورسوله ، مضاهاة بالمحاكم الشرعية إعداداً وإمداداً وإرصاداً وتأصيلاً ، وتفريغاً وتشكيلاً ، وتنويعاً وحكماً وإلزاماً ، ومراجع ومستندات . فكما أن للمحاكم الشرعية مراجع ومستندات ، مرجعها كلها إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فلهذه المحاكم مراجع هي : القانون الملفق من شرائع شتى ، وقوانين كثيرة كالقانون الفرنسي ، والقانون الأمريكي ، والقانون البريطاني ، وغيرها من القوانين ، ومن مذاهب بعض البدعيين المنتسبين إلى الشريعة وغير ذلك . فهذه المحاكم الآن ، في كثير من أمصار الإسلام ، مهيأة مكملة ، مفتوحة الأبواب ، والناس كلها أسراب إثر أسراب ، يحكم حكامها بينهم بما يخالف حكم السنة والكتاب ، من أحكام ذلك القانون وتلزمهم بها ، وتقرهم عليه ، وتحتمه عليهم ، فأي كفر فوق هذا الكفر ؟ . وقال رحمه الله في جواب آخر : وأما الذي قيل فيه كفر دون كفر ، إذا حاكم إلى غير الله مع اعتقاد أنه عاص وأن حكم الله هو الحق ، فهذا الذي يصدر منه المرة ونحوها ، أما الذي جعل قوانين بترتيب وتخضيع فهو كفر ، وإن قالوا أخطأنا وحكم الشرع أعدل . السؤال : أليس كلام الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم صحيحاً متسقاً ومنضبطاً مع قواعد أهل السنة ؟ وهل للشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله تعالى كلام آخر يخالف ما سبق إيراده ؟ فقد ذكر أحد المؤلفين في كتابه (الحكم بغير ما أنزل الله وأصول التكفير) أن للشيخ محمد بن إبراهيم كلاماً آخر وقال ما نصه : وقد حدثني فضيلة الشيخ : عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين حفظه الله أن له – أي الشيخ محمد بن إبراهيم – كلاماً آخر ... إلخ ص 131 .
[FONT=Arial !important]الحمد لله
أجاب على هذا السؤال فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن آل جبرين حفظه الله فقال :
"شيخنا ووالدنا سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ كان شديداً قوياً في إنكار المحدثات والبدع ، وكلامه المذكور من أسهل ما كان يقول في القوانين الوضعية . وقد سمعناه في التقرير يشنع ويشدد على أهل البدع وما يتبعون فيه مِنْ مخالفةٍ للشرع ، ومِنْ وضعهم أحكاماً وسنناً يضاهئون بها حكم الله تعالى ، ويبرأ من أفعالهم ويحكم بردتهم وخروجهم من الإسلام ؛ حيث طعنوا في الشرع ، وعطلوا حدوده ، واعتقدوها وحشية كالقصاص في القتلى ، والقطع في السرقة ، ورجم الزاني ، وفي إباحتهم للزنى إذا كان برضا الطرفين ونحو ذلك ، وكثيراً ما يتعرض لذلك في دروس الفقه والعقيدة والتوحيد .
ولا أذكر أنه تراجع عن ذلك ، ولا أن له كلاماً يبرر فيه الحكم بغير ما أنزل الله تعالى ، أو يسهل فيه التحاكم إلى الطواغيت الذين يحكمون بغير ما أنزل الله . وقد عدهم الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من رؤوس الطواغيت ، فمن نقل عني أنه رجع رحمه الله عن كلامه المذكور فقد أخطأ في النقل . والمرجع في مثل هذا إلى النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ، وكلام أجلة العلماء عليها ، كما في كتاب التوحيد باب قول الله تعالى : (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ)
[FONT=Arial !important]النساء/60
[FONT=Arial !important] ، وشروحه لأئمة الدعوة رحمهم الله تعالى وغيره من المؤلفات الصريحة . والله أعلم .
وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم"
[/FONT][FONT=Arial !important]انتهى[/FONT][FONT=Arial !important] .
[/FONT][FONT=Arial !important]"فتاوى علماء البلد الحرام" (ص 49- 51)
[/FONT]
[/FONT]


http://islamqa.info/ar/ref/111865



يخرب بيتكم شنو أنتم تكفيريين وتتهمون الناس بدائكم على حسب طويل العمر يفتون الرهبان


قبل الغزو مايجوز الأستعانه بالكافر ولما حصل الغزو صار الأستعانه بالكافر من أكبر الواجبات



[/FONT]
 
أقول له :

ابن باز وابن عثيمين يقولون عن حكام الخليج ولاة أمر مع أنهم ما يحكمون بالشريعة .:D

يقول لي :

حافظ الأسد وصدام والجامية وربيع المدخلي .:mad:

أقول له : ثور ، يقول : احلبوه .:D

زعلان من الابتسامات ، وقاعد يكتب لي بعشرين لون .:D

سألتك سؤال واضح :

ليش تكذب في النقل عن الشيخ ابن باز يا كذاب ؟!:D

جاوب يا كذاب .:D
 

هزاع

عضو بلاتيني
هذا رد على تنافضات رهبان المملكة ممكن تراجع الرابط

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=252108&page=2


الجامية دائم مفلسون وهاربون من ساحات القتال حتى ساحات الكلام هاربون .

لم نرى منهم رد على ماطرحنا وأجابات على الأسئله هرب عمر الفاروق مثل غيره
هل أجاب عن فتوى بن باز بالطبع لاء

هل تعلمون لماذا يدعي الجاميه أنهم على منهج بن باز ليس بالدين والقرأءن والسنه بل على منهج هذا مايريده ولي الأمر
لاكن هل يلتزمون بفتاويه بالطبع لاء

نوضح للقارء لماذا الجاميه لايردو على فتوى بن باز اللتي كفر فيها حزب البعث؟
نضع الفتوى لكم ونعلق عليها ونعرف كيف يرمون غيرهم بالتكفير وهم أساتذة في التكفير
رمتنى بدائها

=============
=============
حكم عقيدة حزب البعث


السؤال :هل نكفر رئيس العراق وحزبه البعثي لاعتقادهم بذلك أم لا؟

الجواب:البعثيون كلهم كفار، سواء رئيس العراق أو غيره؛ لأنهم يرفضون الشريعة ويعادونها.

hglw]v :http://www.binbaz.org.sa/mat/4176

وللقارء السياحه في ذاكرته من هذا اللذي رد حكم الشريعة أو تعديل مواد الدستور لتوافق الشريعه


==============
==============
ول أن ترجع إلى كلام الشيخ بن عثيمين في كتابه شر رياض الصالحلين
لندلل على ماسبق

راجع رياض الصالحين المجلد الثاني

16 ـ باب الأمر بالمحافظة على السنة وآدابها



وذكر المؤلف قوله تعالى : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65) .
الشرح
ساق المؤلف رحمه الله تعالى ـ فيما ساقه من الآيات الدالة على المحافظة على السنة وآدابها قوله تعالى : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيما) هذه الآية لها صلة بما قبلها وهي قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) (النساء:59) ، فأمر الله ـ تعالى ـ بطاعته ، وبطاعة رسوله وأولي الأمر منا .
وأولو الأمر : يشمل العلماء والأمراء ، لأن العلماء ولاة أمورنا في بيان دين الله ، والأمراء ولاة أمرنا في تنفيذ شريعة الله ن ولا يستقيم العلماء إلا بالأمراء ، ولا الأمراء إلا بالعلماء . فالأمراء عليهم أن يرجعوا إلى العلماء ليستبينوا منهم شريعة الله . والعلماء عليهم أن ينصحوا الأمراء ، وأن يخوفوهم بالله ، وأن يعظوهم حتى يطبقوا شريعة الله في عباد الله عز وجل .
ثم قال : (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ ) يعني : إن اختلفتم في شيء من الأشياء ، فليس قول بعضكم حجة على الآخر ، ولكن هناك حكم الله ـ عز وجل ـ ورسوله صلى الله عليه وسلم فعليكم بالرجوع إلى حكم الله ـ تعالى ـ وحكم رسوله صلى الله عليه وسلم أما الرجوع إلى الله فهو الرجوع إلي كتابه، القرآن العظيم،أما الرجوع إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو الرجوع إلى سنته صلى الله عليه وسلم إن كان حياً بمراجعه شخصياً ، وإن كان ميتاً فبمراجتة ما صح من سنته صلى الله عليه وسلم ، (إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِر ) وهذا حث على الرجوع إلى الله ـ تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وأن الرجوع إلى الله ورسوله من مقتضيات الإيمان .
( ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ) يعني أحسن عاقبة ، فالرجوع إلى الله ورسوله خير للأمة وأحسن عاقبة ، مهما ظن الظان أن الرجوع إلى الكتاب والسنة يشكل أمراً قد يعجز الناس ، وقد لا يطيقون ذلك ، فهذا ظن خاطئ لا قيمة له ، فبعض الناس يظنون أن الرجوع إلى الإسلام الذي كان في صدر هذه الأمة لا يتناسب مع الوقت الحاضر والعياذ بالله ، ولم يعلم هؤلاء أن الإسلام حاكم وليس محكوماً عليه ، وأن الإسلام لا يتغير باختلاف الأزمان أو الأماكن أو الأشخاص ، الإسلام هو الإسلام ، فإن كنا نؤمن بالله واليوم الأخر ؛ فلنرجع إلى الكتاب والسنة ( ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ) أي : أحسن مآلاً وعافية .
ثم قال تعالى : ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ ) (النساء:60) ، والاستفهام هذا للتعجب ح يعني ألا تتعجب من قوم يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل عليك ، وبما أنزل من قبلك ، ولكنهم لا يريدون التحاكم إلى الله ورسوله ، إنما يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت ؛ وهو كل ما خالف شريعة الله .
ومن هؤلاء القوم ما ابتلى الله به المسلمين من بعض الحكام الذين يريدون أن يرجعوا في الحكم بين الناس إلى قوانين ضالة بعيدة عن الشريعة ، وضعها فلان وفلان من كفار ، لا يعلمون عن الإسلام شيئاً ، هم أيضاً في عصر قد تختلف العصور عنه ، وفي أمة قد تختلف عنها الأمم الأخرى .
لكن ـ مع الأسف ـ إن بعض الذين استعمروهم الكفار من البلاد الإسلامية ، أخذوا هذه القوانين ، وصاروا يطبقونها على الشعب الإسلامي ، غير مبالين بمخالفتها لكتاب الله ـ تعالى ـ وسنة رسوله صلى اله عليه وسلم وهم يزعمون أنهم آمنوا بالله ورسوله ، كيف ذلك ؟ وهم يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت ، وقد أمروا أن يكفروا به ، أمروا أمراً من الله أن يكفروا بالطاغوت ، ومع ذلك يريدون أن يكون التحاكم إلى الطاغوت ، ( وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالاً بَعِيداً ) (النساء:60) ، يريد الشيطان أن يضلهم عن دين الله ضلالاً بعيداً ليس قريباً ، لأن من حكم غير شريعة الله فقد ضل أعظم الضلال ، وأبعد الضلال .
قال الله عز وجل : ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُوداً) (النساء:61) ، أي إذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله ؛؛ وهو القرآن ، وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدوداً ، ولم يقل : رأيتهم لأجل أن يبين أه هؤلاء منافقين ، فأظهر في وضع الإضمار لهذه الفائدة . ولأجل أن يشمل هؤلاء وغيرهم من المنافقين ، فإن المنافق ـ والعياذ بالله ـ إذا دعي إلى الله ورسوله أعرض وصد .
( فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً) ، يعني كيف حالهم إذا أصابتهم مصيبة وكشفت عوراتهم واطلع عليها ، ثم جاءوك يحلفون بالله وهم كاذبون : ( إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً ) يعني ما أردنا إلا الإحسان والتوفيق بين الشريعة وبين القوانين الوضعية ، ولا يمكن أن يكون هناك توفيق بين حكم الله وحكم الطاغوت أبداً ، حكم الطاغوت لو فرض أنه وافق حكم الله ؛ لكان حكماً لله لا للطاغوت ؛ ولهذا ما في القوانين الوضعية من المسائل النافعة ، فإنها سبق إليها الشرع الإسلامي .
ولهذا قال : ( أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً) (النساء:63) ، يعني : هؤلاء هم الذين يعلم الله ما في قلوبهم ، وإن أظهروا للناس أنهم يؤمنون بالله ، وأنهم يريدون الإحسان والتوفيق بين الأحكام الشرعية والأحكام القانونية ، هؤلاء هم الذين يعلم الله ما في قلوبهم ، وماذا أرادوا لأمتهم (فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ ) وهذا الأمر بالإعراض عنهم تهديد لهم ( وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً ) أي قل لهم قولاً بليغاً يبلغ إلى أنفسهم ليتعظوا به .
ثم قال : ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ) يعني ما أرسلنا الرسل لتقرأ أقوالهم ويتركون ، بل ما أرسلت الرسل إلا ليطاعوا، وإلا فلا فائدة من إرسالهم .
الرسالة معناها ومقتضاها أن الرسول يطاع : ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً ) يعني لو أنهم إذا ظلموا أنفسهم بما أضمروه في نفوسهم من الباطن ، جاءوك فاستغفروا الله : يعني طلبوا من الله المغفرة ، واستغفرت لهم أنت ؛ لوجدوا الله تواباً رحيماً ، ولكنهم ـ والعياذ بالله ـ بقوا على نفاقهم وعلى عنادهم .
وهذه الآية استدل بها دعاة القبور الذين يدعون القبور ويستغفرونها حيث قالوا : لأن الله قال لنبيه عليه الصلاة والسلام : (وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً ) فأنت إذا أذنبت ، فأذهب إلى قبر النبي عليه الصلاة والسلام ، واستغفر الله ليستغفر لك الرسول .
ولكن هؤلاء ضلوا ضلالاً بعيداً ؛ لأن الآية صريحة قال : ( إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ) ولم يقل : إذا ظلموا أنفسهم جاءوك ، فهي تتحدث عن شيء مضى وانقضى ، يقول : لو أنهم إذ ظلموا أنفسهم بما أحدثوا ، ثم جاءوك في حياتك ، واستغفروا الله ، واستغفر لهم الرسول ، لوجدوا الله توباً رحيما ، أما بعد موت الرسول عليه الصلاة والسلام ؛ فإنه لا يمكن أن يستغفر الرسول صلى الله عليه وسلم لأحد ؛ لأنه انقطع عمله ، كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام : ( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له )(203) فعمل النبي صلى الله عليه وسلم نفسه بعد موته لا يمكن ، لكنه صلى الله عليه وسلم يكتب له أجر كل ما عملته الأمة ، فكل ما عملنا من خير وعمل صالح من فرائض ونوافل ، فإنه يكتب أجره للرسول عليه الصلاة والسلام ؛ لأنه هو الذي علمنا ، فهذا داخل في قوله : ( أو علم ينتفع به ) .
الحاصل أنه لا دلالة في هذه الآية على ما زعمه هؤلاء الداعون لقبر النبي عليه الصلاة والسلام .
ثم ذكر المؤلف ـ رحمه اله ـ قوله تعالى : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) هذه الآية ذكرها الله ـ عز وجل ـ عقب قوله تعالى : ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً ) وهذه الآية فيها إقسام من الله ـ عز وجل ـ بربوبيته لمحمد صلى الله عليه وسلم ، الدالة على عنايته به صلى الله عليه وسلم عناية خاصة ، وذلك لأن الربوبية هنا ربوبية خاصة .
ولله ـ عز وجل ـ على خلقه ربوبيتان : ربوبية عامة لكل أحد ، مثل قوله تعالى : ( الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الفاتحة:2) ، وربوبية خاصة لمن اختصه من عباده مثل هذه الآية : ( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ) . وقد اجتمع النوعان في قوله ـ تعالى ـ عن سحرة آل فرعون : ( قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ) (الأعراف:122) ، فرب العالمين عامة ، ورب موسى وهارون خاصة .
والربوبية الخاصة تقتضي عناية خاصة من الله عز وجل ، فاقسم ـ سبحانه وبحمده ـ بربوبيته لعبده محمد صلى الله عليه وسلم فسماً مؤكداً بلا في قوله : ( فَلا وَرَبِّكَ ) و( لا ) هذه يراد بها التوكيد ولو قال: فوربك لا يؤمنون ؛ لتم الكلام ، ولكنه أتي بلا للتوكيد، كقوله تعالى : (لا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ) (القيامة:1) ، ليس المراد النفي أن الله لا يقسم بيوم القيامة ، بل المراد التوكيد ، فهي هنا للتوكيد والتنبيه .
( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ) أي يجعلونك حكماً فيما حصل بينهم من النزاع ؛ لأن معنى ( شجر ) أي حصل من النزاع ( حَتَّى يُحَكِّمُوكَ ) يجعلوك أنت الحكم فيما حصل بينهم من النزاع ، في أمور الدين ، وفي أمور الدنيا .
ففي أمور الدين : لو تنازع رجلان في حكم مسألة شرعية ؛ فقال أحدهما : هي حرام ، وقال الثاني : هي حلال ، فالتحاكم إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ؛ فلا يؤمن أحد منهما ـ أي من المتشاجرين ـ إلا إذا حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولو تنازع الناس في أمر دنيوي بينهم ، كما حصل بين الزبير بن العوام ـ رضي الله عنه ـ وجاره الأنصاري ، حين تحاكما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في ماء الوادي ، فحكم بينهما ، فهذا تحاكم في أمور الدنيا ، المهم أنه لا يؤمن أحد حتى يكون تحاكمه في أمور الدين والدنيا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ثم إن الإيمان المنفي هنا ، إن الإنسان لا يرضى بحكم الرسول صلى الله عليه وسلم مطلقاً ، فهو نفى للإيمان من أصله، لأن من لا يرضى بحكم الرسول صلى الله عليه وسلم مطلقاً كافر ، ـ والعياذ بالله ـ خارج عن الإسلام، وإن كان عدم الرضا بالحكم في مسألة خاصة ، وعصى فيها ، فإنها ـ إذا لم تكن مكفرة ـ فإنه لا يكفر .
وقوله عز وجل : (حَتَّى يُحَكِّمُوكَ ) لو قال قائل : كيف يكون تحكيم الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موته ؟ فالجواب أن نقول : يكون تحكيمه بعد موته بتحكيم سنته صلى الله عليه وسلم .
فالشيء الأول : ( لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ) .
والشيء الثاني : ( ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ) ، يعني أن الإنسان قد يحكم الكتاب والسنة ، ولكن يكون في قلبه حرج ، يعني ما يطمئن أو ما يرضى إلا رغماً عنه، فلابد من أن لا يجد الإنسان في نفسه حرجاً مما قضى الله ورسوله .
الشيء الثالث : ( وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) أي ينقادوا انقياداً تاماً ، ليس فيه تأخر ولا تقهقر ، فهذه شروط ثلاثة لا يتم الإيمان إلا بها .
أولاً : تحكيم الرسول صلى الله عليه وسلم.
والثاني : أن لا يجد الإنسان في نفسه حرجاً مما قضاه الرسول صلى الله عليه وسلم .
والثالث : أن يسلم تسليماً تاماً بالغاً .
وبناءً على هذا نقول : إن الذين يحكمون القوانين الآن ، ويتركون وراءهم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما هم بمؤمنين ؛ ليسوا بمؤمنين، لقول الله تعالى: فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ) ولقوله : ( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ) (المائدة:44) ، وهؤلاء المحكمون للقوانين لا يحكمونها في قضية معينة خالفوا فيها الكتاب والسنة ، لهوى أو لظلم ، ولكنهم استبدلوا الدين بهذا القانون ، وجعلوا هذا القانون يحل محل شريعة الله ، وهذا كفر ؛ حتى لو صلوا وصاموا وتصدقوا وحجوا ، فهم كفار ما داموا عدلوا عن حكم الله ـ وهم يعلمون بحكم الله ـ وإلى هذه القوانين المخالفة لحكم الله .
( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65) ، فلا تستغرب إذا قلنا : إن من استبدل شريعة الله بغيرها من القوانين فإنه يكفر ولو صام وصلى ؛ لأن الكفر ببعض الكتاب كفر بالكتاب كله ، فالشرع لا يتبعض ، إما تؤمن به جميعاً ، وإما أن تكفر به جميعاً ، وإذا آمنت ببعض وكفرت ببعض ، فأنت كافر بالجميع ، لأن حالك تقول : إنك لا تؤمن إلا بما لا يخالف هواك . وأما ما خالف هواك فلا تؤمن به . هذا هو الكفر . فأنت بذلك اتبعت الهوى ، واتخذت هواك إلهاً من دون الله .
فالحاصل أن المسألة خطيرة جداً ، من أخطر ما يكون بالنسبة لحكام المسلمين اليوم ، فإنهم قد وضعوا قوانين تخالف الشريعة وهم يعرفون الشريعة ، ولكن وضعوها ـ والعياذ بالله ـ تبعاً لأعداء الله من الكفرة الذين سنوا هذه القوانين ومشى الناس عليها ، والعجب أنه لقصور علم هؤلاء وضعف دينهم ، أنهم يعلمون أن واضع القانون هو فلان بن فلان من الكفار ، في عصر قد اختلفت العصور عنه من مئات السنين ، ثم هو في مكان يختلف عن مكان الأمة الإسلامية ، ثم هو في شعب يختلف عن شعوب الأمة الإسلامية ، ومع ذلك يفرضون هذه القوانين على الأمة الإسلامية ، ولا يرجعون إلى كتاب الله ولا إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأين الإسلام ؟ وأين الإيمان ؟ وأين التصديق برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وأنه رسول إلى الناس كافة ؟ وأين التصديق بعموم رسالته وأنها عامة في كل شيء ؟.
كثير من الجهلة يظنون أن الشريعة خاصة بالعبادة التي بينك وبين الله ـ عز وجل ـ فقط ، أو في الأحوال الشخصية من نكاح وميراث وشبهه ، ولكنهم أخطئوا في هذا الظن ، فالشريعة عامة في كل شيء ، وإذا شئت أن يتبين لك هذا ؛ فسال ما هي أطول آية في كتاب الله ؟ سيقال لك إن أطول آية هي: آيه الدين : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ ....) (البقرة: 282) كلها في المعاملات ، فكيف نقول إن الشرع الإسلامي خاص بالعبادة أو بالأحوال الشخصية . هذا جهل وضلال ، إن كان عن عمد فهو ضلال واستكبار ، وإن كان عن جهل فهو قصور ، والواجب أن يتعلم الإنسان ويعرف ، نسأل الله لنا ولهم الهداية .
المهم أن الإنسان لا يمكن أن يؤمن إلا بثلاثة شروط :
الأول : تحكيم النبي صلى الله عليه وسلم .
والثاني : ألا يجد في صدره حرجاً ولا يطيق صدره بما قضى النبي عليه الصلاة والسلام .
والثالث : أن يسلم تسليماً ، وينقاد انقياداً تاماً . فبهذه الشروط الثلاثة يكون مؤمناً ، وإن لم تتم فإنه إما خالي من الإيمان مطلقاً ، وإما ناقص الإيمان ، والله الموفق

 

هزاع

عضو بلاتيني
أقول له :

ابن باز وابن عثيمين يقولون عن حكام الخليج ولاة أمر مع أنهم ما يحكمون بالشريعة .:D

يقول لي :

حافظ الأسد وصدام والجامية وربيع المدخلي .:mad:

أقول له : ثور ، يقول : احلبوه .:D

زعلان من الابتسامات ، وقاعد يكتب لي بعشرين لون .:D

سألتك سؤال واضح :

ليش تكذب في النقل عن الشيخ ابن باز يا كذاب ؟!:D

جاوب يا كذاب .:D


ياعمي وقلنالك قال عن النصيري البعثي حافظ الأسد من ولاة الأمور

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=rDig_ZGrNgk

ياحجي الجامية يعتبرون كل حاكم بلد مسلم أو كافر هو من ولاة الأمور شفيك
http://www.youtube.com/watch?v=TmAf429Rnv0
 

هزاع

عضو بلاتيني
توهق الكذاب .:D

اكتب ثلاث جرايد يا الكذوب .:D

محد درى عنك بعد ما عرفوا كذبتك .:D

هههههههههههههههههههههههههههههه
تورط وقام يرمي الناس بالكذب هههههههههههههههه الناس تشوف وتحكم يامواطن بلاد مصر للتكفير والأرهاب بعد قول القاعدة مو سعوديين ؟؟
 

هزاع

عضو بلاتيني
سعودي أرهابي تكفيري منبطح للسلطان الشرك عندهم والرده هي من تكلم بولي أمرهم


 

هزاع

عضو بلاتيني
بمقبل الوادعي أحد طلاب مدرس النكفير بالمملكة يصف الأنتخابات بالطاعوت والجاهلية


ماذا قال الوادعي عن الأنتخابات البرلمانية أنتخاب وترشح في رساله أرسلها للشيخ جميل الرحمن رحمة الله عندما أراد التخول بالأنتخابات

ما مسألة التصويت فهي تعتبر طاغوتية فليبلغ الشاهد الغائب فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: ﴿أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون﴾..

وقدم الشيخ مقبل نصيحه للشيخ جميل الرحمن وهي:

فأنا أنصح أخي في الله جميل الرحمن حفظه الله تعالى أن يصبر ويحتسب، ولا يدخل في هذه الانتخابات الجاهلية التي ما أنزل الله بها من سلطان. والنبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- يقول: «يقول الله تعالى: يا آدم! فيقول: لبيك وسعديك والخير في يديك. فيقول: أخرج بعث النار. قال: وما بعث النار؟ قال: من كل ألف تسع مائة وتسعة وتسعين»، ويقول تعالى في كتابه الكريم: ﴿وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله﴾(40)،
المصدر:http://www.muqbel.net/files.php?file_id=6&item_index=2

ويقول كذالك


ونقول: إننا نرى حرمة التقليد؛ فلا يجوز لنا أن نقلد الشيخ الألباني ولا الشيخ ابن باز ولا الشيخ ابن عثيمين، فإن الله تعالى يقول في كتابه الكريم: ﴿اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون﴾(53)، ويقول سبحانه وتعالى: ﴿ولا تقف ما ليس لك به علم﴾(54).

فأهل السنة لا يقلدون، ثم نقول للمشايخ: إن فتواكم هذه خطيرة جدا، ألم تعلموا أن بوش -أخزاه الله- عند أن كان رئيسا لأمريكا يقول: أن السعودية والكويت لم تطبقا الديمقراطية.

فعلى المشايخ أن يتراجعوا عن هذه الفتوى، وأنا أشهدكم أنني متراجع عن أي خطأ في كتبي أو أشرطتي أو دعوتي لله عز وجل، أتراجع بنفس طيبة مطمئنة. والمشايخ لا عليهم إذا تراجعوا، بل هو الواجب عليهم، لأنهم لا يدرون بالذي يحدث في اليمن، وما الذي يدور في المجالس النيابية، وما هو الفساد الذي يحصل بسبب الانتخابات، قتل وقتال من أجل الانتخابات، وخروج النساء متبرجات، وتصوير للنساء من أجل الانتخابات، ومساواة الكتاب والسنة والدين بالكفر من أجل الانتخابات، وأي مصلحة حققت هذه الانتخابات.

فيجب على المشايخ أن يتراجعوا، وسنرسل إليهم إن شاء الله، فإن لم يتراجعوا فنحن نشهد الله أننا براء من فتواهم لأنها مخالفة للكتاب والسنة، رضوا أم غضبوا، أعراضنا ودماؤنا فداء للإسلام، ولا نبالي بحمد الله.

أما الشيخ ربيع المدخلي فذهب أبعد من هذا في مسائل الأنتخابات والترشح والديمقراطية
عندما سئل عن الدخول في الأنتخابات في ليبيا

ه ربيع المدخلي أن كل بلد يدعو للديمقراطية فهو يدعو للكفر
وأن كل دوله ديمقراطية في كافره فلايجوز العمل في مؤسساتها حتى زبال لايجوز العمل فيها فأن عمل فهو داخل بالكفر


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=WQXUmmeWve8
 
أعلى