سؤال وجواب نصيحتكم بالشهر الفضيل : اول موضوع لي بالمنتدى الطيب بشهر رمضان الكريم

خريج جامعه الكويت الحقوق بمعدل 74,4 سنه 2008 وحاليا اشتغل باحث قانوني ب جامعه الكويت

راتبي حاليا 1050 والمهندس المبتدئ 1450 والاثنين مع الزوجيه ف الفرق 400 دينار والرجال ما يعيبه الا جيبه وانا وراي مستقبل مصاريف وابي الراتب والكادر الطيب

ابلغ من العمر 28 ( مواليد 1985 شهر 2 )

و محتار ب امرين وابي نصيحتكم :

1 -اني ادرس الهندسه بالكليه الاستراليه على حسابي على طول واخلصها انشالله ب اربع سنين ب عمر 32

2- اعيد رابعه ثانوي واجيب معدل يدخلني الهندسه الكيميائيه بالتطبيقي واخلصها ب عمر 33
( علماً اني متخرج من رابعه ثانوي علمي 71% سنه 2003 )

مشورتكم

قبس

عضو مميز
انا مهندس واول مربوط للمهندس المبتدئ ١١٩٠ دينار كويتي في وزارات الدولة ماعادا وزارة الاسغال والكهربا والماي لان عندهم مميزات مو موجودة عند باقي الوزارات

واذا تبي رايي ونصيحة مهمة بالنسبة لي
كمل ماجستير ودكتوراة من استراليا او بريطانيا او امريكا
الجامعات بتشتغل وعندهم نقص دكاترة وعلى ماتتخرج الا نصيبك واصلك

اخذا اجازة دراسية من دوامك وقبلها يكون عندك قبول الماستر
رسوم الجامعة عليك والديوان بيعطيك راتبك كامل بدون علاواتك يمكن يوصل تقريباً ٥٠٠ الى ٦٠٠ دينار
وحلوين بالغربة

لا تطوفه هالفرصة

اخوي الكريم

مشكور عالمرور والرد

( عصفور عاليد خير من عشره عالشجره ) ,, حتى لو اخذت الدكتوراه في مكان عملي ,, شنو الضمان ان الجامعه راح تقبلني ك دكتور عندهم ,, خصوصا كما ذكرت معدلي البكاليريوس 74,4 يمعنى تقديري العام بالليسانس ( جيد ) وليس جيد جدا او امتياز هذا اولا

ثانيا : اي جامعات تتكلم ؟ الجامعه الحكوميه الوحيده هي جامعه الكويت وكليه الحقوق ما فيها نقص ,, واذا عالتطبيقي في كليه التجاري قانون اكتفاء ,, والجامعات الخاصه ( ك قطاع خاص ) مو مضمون

ثالثا : الماجستير والدكتوراه ( موجود ومو طايرين وادرسهم اليوم قبل باجر ) كل ويكند ب احدى الدول العربيه وسهالات ,و ف شي مقدور عليه سواء الحين او بعد تجربتي في اخذ شهاده الهندسه انشالله ( اذا لا سمح اللله حصل ظرف ولم استطع تحصيلها )

اخيرا لما اخذ بكاليريوس الهندسه ,, راح اطلع استقاله من دوامي ( لحفظ سنوات الخدمه ) واضيفها على دوامي الجديد ك مهندس في وزاره الكهربا والماء ,,

انت قلتها المهندس المبتدئ 1200 ( هذا غييير البدلات ) ,, لان صاحبي مهندس كمبيوتر مبتدئ ( مو ميكانيك ولا كهرباء ,, كمبيووتر ترى ) في الزور ,, وراتبه 1375 مع العلاوات ومع الزوجيه يوصل 1450 كلمني ب راتب المهندس المبتدئ بالعلاوات مقارنه ب راتب الباحث القانوني الاداري ( الي طبيعي ماعنده علاوات لانه اداري وليس فني ) بعد ثلاث سنين خدمه

اخيرا: طبيعه الدوام ,, وشي واضح للعلن ,, الاداري دوام يومي ,, الفني يوم كل اسبوعين وراتب اعلى ,, حدث العاقل بما يعقل يا رجل ,, واذا عالماجستير ,اخذها وانا مهندس براتب اعلى واقوى من الحقوق ك باحث قانوني والدكتوراه بعدها واقدر الحق على قولتك ( للفرص في طلب الدكاتره مستقبلا ) ,, ف وقتها التخصصات الفنيه راح يكون عليها الطلب اكثر من التخصصات الادبيه ف شتى الكليات والمجالات

اكبر غلطه ل خريجي العلمي ( الاتجاه لدراسه التخصصات الادبيه ) الا ان كان عندك واسطه ب كليه مثل الحقوق او تحب التدريس ك معلم للمواد الادبيه او تروح العسكريه فقط لا غير

قبس

عضو مميز
عزيزي انت تسعبت في عدة مواضيع

اولا جامعة الشدادية وجامعة صباح السالم قيد الانشاء والفرص الوظيفية فيها للدكاترة والماستر قوية خصوصاً للي درسوا على حسابهم

ثانيا هالشهادتين بتاخذ منك عمر ، امريكا واستراليا للماستر والدكتوراة (٢ + ٤) اقل تقدير وانجلترا (١ + ٣) اقل تقدير فا لا تقول لاحق عليها لان وراك زواج وحياة والعمر ياخذ حقه من بالك وتركيزك

ثالثاً معدلك يسمح بالدراسة للماستر لا تحاتي ولا تحرق شهادتك بالدول العربية لان ربعنا حتى لو الجامعة محترمة وعربية بيقول عنها جامعة بخاشيش ولا مايداوم الخ الخ

رابعاً بخصوص رفيجك مهندس الكمبيوتر المبتدئ انا اراهنه على مليون ان فيه لغط بالموضوع بس اهو مو منبهك

جميع مهندسين الدولة في القطاع الحكومي لهم سلم رواتب موحد ومافيه تخصص عن تخصص يفرق بالبدلات
ثانياً المهندس المبتدئ اين كان يتوظف على الدرجة الرابعة براتب ١١٩٠ دينار للعزوبي و المتزوج ١٢٧٨ دينار قبل لا ينقص منها شي للتامينات
فهل صديقك المهندس المبتدئ على الدرجة الرابعة او هو في درجة اعلى علشان يحصل على هذا الراتب الي ذكرته ؟

اما طبيعة الدوام فا انا اختلف معاك، مهندس كمبيوتر دوامه صباحي على مكتب
مهندس مدني قد يكون صباحي او شفتات ، بالوزارة او مواقع خارجية
مهندس كيميائي غالباً في الوزارة ويطلع للمواقع حسب الحاجة وصباحي

انا ابي اوضحلك ان الهندسة مو ذيك المميزات الي دايم اسمعها لكن تضل انها ثاني افضل وظيفة بعد الطب
والانسان يبني طموحه ومستقبله على شكل عمودي مو افقي
دام عندك الباكالريوس كمل لشهادة اعلى
واذا صرت باذن الله دكتور بتكون افضل من المهندس بمراحل

واذا حاس ان تضحيتك بسنين الدراسة والوظيفة والبداية من جديد راح تسعدك فاتوكل على الله
اهم شي تقتنع باحلامك وتكون اهدافك واقعية وانا ابيلك الخير في رايي الي نصحتك فيه واخاف انك تفلس من الهندسة وتخسر فرصة الدراسات العليا في الحقوق

اخي قيس

مشكور على ردك الاخوي ,, وانا قريت مواضيع اخرى ولك ردود فيها ويحسب لك مصداقيه كلامك والله يشهد اني ماخذها بعين الاعتبار ولكن,

صاحبي والله لو اني ما كنت وياه وشفت شهاده الراتب بعيوني ولا كان صدقت كلامك واقتنعت

انا منصدم انك ما تعرف هالمعلومات وانت مهندس , وفي بدلات قريبه راح تقر مثل بدل الخطر وبدل التلوث ,, مادري اذا اقروها بعد

دوامه بالزور واساسا ما يدوام ,, اساسا حاليا طلع استقاله وراح يشتغل بالوطنيه ,, والي يضحك تدري شنو ,, مديره كان يحاول فيه انه يقعد وكان يقوله بالحرف الواحد ( ليش تطلع وانا اخليك ماتداوم ولا تشتغل عندي ومرتاح ) ,, عشان تعرف الوضع عدل(مصخره ب راتب سنع )

وبعدين فرصتي للدراسات العليا ( اذا لا سمح اللله وما كملت بالهندسه ) ترى موجوده ووظيفتي موجوده ومو طايرين بس وين اروح امريكا انجلترا الله يهداك ,صح خريج حقوق بس مو فلتة زماني ب الانجليزي ,و لا تنسا دراسه الحقوق بجامعه الكويت كلهااا من اولها لاخرها بالعربي مافي انجليزي وخبري بالانجليزي سنه 2003

واذا على جامعه الشداديه والله شفت مقالة بجريده ( افاق الجامعيه ) حاطين خبر بالستينات يمكن 1969 عن جامعه الشداديه ,و ولمعلوماتك مر على هالخبر 50 سنه وتو يبلشووون فيها ,و هالمره بتقولي على جامعه صباح السالم الي سمعنا فيها وطبعا ماراح تبصر النور بدوله مثل الكويت وبمجالسها الا بعد خمسين سنه ثانيه والله يعطينا طوله العمر اللهم امين انشالله هههههه وبعدين ترى هي مجرد انتقال موقع كليه الحقوق من الشويخ الى الشداديه مع الاحتفاظ بالدكاتره ,, يعني اذا عندهم نقص ما راح يطلون فينا يلي تقديراتهم بالبكاليريوس ( جيد ) لان من شروط وظيفه معيد او دكتور ان البكاليريوس يكون جيد جدا اقل تقدير : \

وبعدين للمره الثانيه واعيدها لك ( انت ضامن انهم يوظفونك دكتور عندهم ؟ ) انت تتكلم عن فرصه بالهوى مو مضمونه ولا ماسكها بايدي وانت قلت انكلترا وامريكا , اذا بدرس ماستر بيكون حدي الدول العربيه بحكم الظروف الي قلتها بيت وعيال

مع العلم ان شهاده الماجستير والدكتوراه كلهم كورهم على بعضهم يطلعون لك 150 دينار زياده فقط عالمعاش ؟؟

لو تقارنها مع راتب المهندس المبتدئ بعد اربع سنوات بوظيفته ,, بدون ماجستير ولا دكتوراه وتعبها يطلع المهندس المبتدئ بوزاره الكهربا كراتب اقوى من دكتور قانون بوزاره ,, لان حاليا راتبي 1050 ومع تدرج المسميات الوظيفيه اصير 1200 بالكثير ومع الدكتورااااااااااه 1350 ,و والمهندس المبتدئ 1450 مبتددددددئ

اخوي قيس ,, قاعد اكلمك عن ارقاااااااااام ووقائع ,, شي حقيقه ملموسه ,, دكتور بالقانون شهاده واسم بالوزاره وبعدين ؟؟؟ راتب اقل من مهندس مبتدئ؟؟؟ ولا تقولي منظوري مادي ( الكويت فصلتنا بعد اقرار الكوادر الى طبقات وعلى الانسان الاخذ بالاسباب ويغير بمعيشته مو يحط ايده على خده ويتحلطم ,, واذا عالماستر والدكتوراه انشالله قادر على اخذها وانا مهندس بعمر ماراح يتجاوز ال37 ,, ,و وان شاءالله الحقوق مو ضايعه مني كشهاده وخدمه , وراح تكون اضافه لي بالCV اذا على قولتك طلبوا دكتوراه هندسه راح ادعمها ب خبرتي القانونيه وينظرون لها ان شاءالله

الفوهرر2013

عضو فعال
اخوي الغالي نصيحة اخ قول الحمدلله على الراتب وتراك كبرت بالعمر والحين فرصتك تجمع جم دينار ومني لما يصير عمرك 32 ما تدري يمكن الدنيا تتغير يمكن المعاشات تقل يمكن تصير امور كثيره ففرصتك الحين والحمدلله راتبك حلو واذا تبي كزياده سو اي مشروع بسيط وخل يدر عليك دخل ثاني وبهالحاله تكون متعدي ال 1400

نصيحة اخ وغيرك تحسفو ولو قايل هالكلام قبل كم سنه كان قلت لك توكل على الله لكن الحين ما انصحك وشكرا

اخوي الفوهرر

شكرا عالمرور

اولا عمري 28 ( مواليد 1985 شهر 2 ) بالعشرينات ف مو كبير وهذا وقتي اساسا

وثانيا للمعلوماتيه فقط , عندنا واحد توه موظف جديد ( متخرج من حقوق-البحرين ) وعمره 33 من مواليد 1979 ( شهر 8 راح يكمل 34 بس حاليا هو 33 ) ف اكبر مني ب خمس سنين ونص تقريبا

وكان عنده شهاده التجاري من التطبيقي-اداره- بس خريج ثانويه - ادبي

وقالي بالحرف الواحد اذا الشهاده تاخذها قبل عمر ال 34 البكاليريوس ف انت بال Save Side

ومساله المعاشات تقل ( انساها ) ( اخذناها بالحقوق وبالحرف الواحد دستوريا مافي قرار يصدر من الحكومه تكون فيها انتقاص من رواتب المواطن الكويتي )

المساله بالاختيارات الي حطيتها ب اول الموضوع ,وين اختار ؟

واذا على تحويشه الفلوس , من كلامك شكلي راح اتجه اني اعيد رابعه ثانوي واعدل بنسبتي الي كانت (71% علمي ) واذا جبت معدل بالثانويه بعد الاعاده ورحت التطبيقي الدراسه لدراسه الهندسه الكيميائيه ( يبون 75% وفوق ) بتكون ببلاش ف ماراح اقط فلس عليها واخذها

نصحوني وقالولي اذا شهادتك ترفع من راتبك اكثر من 300 دينار لا تتاخر دقيقه انك تاخذها وهذا الي انشالله بسويها

صباح الخير اخي القانوني كوني قانوني ومتعنصر ههههه
واهلا وسهلا بك في بيتك الثاني الشبكة الوطنية الكويتية
ونورتنا في دخولك معنا كعضو جديد
واما بخصوص السؤال
انا انصحك نصيحة اخ اكبر منك سن ومن خلال ان الحياة علمتني
انك اتكمل ماستر( وبالقانون الخاص) تحديد
واتكمل الدكتوراة افضل مليون مره من الهندسة
ولا تنسي ان عامل الزمن كله محسوب من عمرك والدقيقة اللي تروح ما ترجع
واما عن تفاوت الراتب بين المهندس والقانوني تري مو فرق كبير
انا خليت دخل شهري بقية 1850 دينار والسبب ان اكمل في الدراسات العليا
ولله الحمد اخذت ماجستير بالقانون التجاري وحاليا شغال دكتوراه
وصدقني اهم شئ التحصيل العلمي
وشهادة الحقوق سارية المفعول مع صاحبها اما اذا توفي صاحبها انتهت صلاحية شهادة الحقوق
وتعتبر الشهادة الثالثة بعد الطب والصيدله
نصيحة اخ محب للخير ونحن في شهر الخير
كمل ماجستير ودكتوراة افضل بكثير من الهندسة
وفقك الله بما تحبة وترضاه
وشكرا

ابو عزوز

شكرا على مرورك وردك

انت ذكرت ان اكمل الدراسات العليا بدون ذكر الاسباب؟؟؟

يعني بالحقوقاو الهندسه اثنينهم راح ادرس الدراسات العليا - ف لا تخلون مسالتها صعبه؟؟؟

المساله ع الرااااتب ,, بمعنى راتب الباحث القانوني المبتدئ 901 والمهندس المبتدئ 1385(شامل البدلات )

اكلمكم عن فرق يصل الى 500 دينار يا بشرر فهموني :\

وبالحالتي اخذ ماستر ودكتوراه واثنيناهم ك قيمه ماليه بالماستر يزيدك 70 والدكتوراه يزيدك 150 ,و يعني لو عندك دكتوراه بالقانون بوزاره تحت مسمى باحث قانوني بيزيدك 150 حالها حال المهندس بوزاره بيزيده 150

واذا عن ( اصير دكتور بجامعه ) ف اثنينهم اصير دكتور ( طبعا على ما يخلصون الجامعات : هذا ان خلصوا ) :)

المساله ما تعطوني شي رقمي محسوس ملموس بشهاده الحقوق بس كلام بالهوى

شهاده الى وفاه صاحبها ؟ اوكي وبعدين شنو يعني الى وفاتها ( من اولها تفاول بالوفاه والشر هههه )

واذا عالمحاماه جربتها عند اكثر من 6 مكاتب والعياذ بالله منهم ,و حتى شهاده الحقوق للمحاماه للي عندهم خير ويقدرون يتحملون مصاريف مكتب , يعني شهاده الحقوق اذا تبي راتب سنع يا تكون عندك واسطه وتدخل اماكن الرواتب القويه مثل التحقيقات والفتوى او تكون ولد خير وتتحمل مصاريف مكتب محاماه( طبعا دام ولد خير ليش تدور الراتب القوي ف طبيعي تتجه للقطاع الخاص )

ف شهاده الهندسه راتب حلو + حلوه للي ماعنده واسطات وعلى باب الله + من خلالها ولا تحاتون اخذ الماستر والدكتوراه فيها عشان ام تحنون عالراس قلتلكم الماستر والدكتوراه بدل ما تكون على عمر 34 بتتاخر لعمر 37 او 38 بالكثير والحين عمري 28 يعني العشر السنين اليايه انشالله كلها هندسه

عطوني شي محسوس ملموس لشهاده الحقوق بالكويت

انا اكلمكم ب منطق وارقام ف ارجو انكم ما تكلموني وتقولون لي مفردات مالها قيمه مثل ( شهاده للوفاه ) وانها ثالث شهاده بعد الطب والصيدله ,,

عطووني سبب مدعم بحقائق وارقام بوضعي ( ليييييييييش ) ادرس دراسات عليا حقوق وما ادرس بكاليريوس هندسه ؟؟؟ بعد هالردود كلهااا

ملاحظه ( الفكره صادره من اثنين من الشباب الاول ماستر شريعه والثاني ماستر حقوق كلهم من أل البيت من الاردن وخريجي جامعه الكويت بالبكاليريوس وبوظايف معاونه للقضاء بعد بدون ذكر التحديد(موثق-مامور تنفيذ-ضابط دعاوي) و هم اصحاب الفكره وبيعيدون هالسنه رابعه ثانوي ) عشان بس يكون عندكم خبر

لانهم اقنعوني بسببين ( دوام الفنيين فلاتي-يوم كل اسبوعين - بحكم ان دوامهم مراجعين والتزام بالمحاكم + راتب المهندس المهندس مقارنه براتبهم ك ماستر بمكان مثل معاونه القضاء ومقارنه بشهادتهم الماستر ألفرق اكثر من 300 دينار بينهم للمهندس )

اتمنى تكلموني بالمنـــــــــــــــــطق والارقام والحقائق ,, لا للعوااااااااااااااطف

اخي المحترم
انا وغيري ننصحك
والامر اولا واخيرا متروك لك
وانت تتكلم علي امر مادي او بمعني عن افلوس وفروقات بين راتب القانوني وراتب المهندس
وهذا شأنك وعلينا تقديم النصيحة
والقانوني له عدة مجالات كمحاماة او عقود مع شركات كبيرة او محكم تجاري وكلها ضرباتها عن راتب عشر مهندسين مع احترامي لجميع المهندسين
الامر متروك لك
ملاحظة انا حاصل علي بكالريوس علم اجتماع ودرست حقوق من الصفر
ولي صديق لي دكتور بجامعة الكويت بكلية الاداب وحاليا درس حقوق
واتمني لك التوفيق وين ما رحت

هذا الي كنت ابي اوصله

انت كان عندك علم اجتماع وبعدها درست الحقوق

وانا عندي حقوق وراح ادرس الهندسه

المحاماه والشركات الكبرى ( على قولتك ضرباااااااااااااااات شي مو مضمون ,, 10 شهور خاوي وضرباتك ب شهرين بس شالفايده ويمكن يمرلك سنه وماكو شي) وهالشركات ومكاتب المحامين يوظفون ربعهم اساسا

والمحاماه اساسا مجال مرهق حيل ومتعب بحكم اني اشتغلت ب 6 مكاتب محاماه ( وبعضهم يشغلونك 3 شهور وما يعطيك راتب وشغل مساحل وحب خشوم وحالتك حاله يعني وضع مصخره ومذلااا صج ) و فعلا مجال متعب ومرهق لدرجه خياليه ( ممكن تروح لمخفر الساعه 3 الفجر عشان موكلك لهالدرجه واكثر)

والحقوق انشالله بيكون عندي خدمه بوزارتي حاليا لحتى ما اخذ الهندسه وافتح مكتب المحاماه بعد قضاء خدمتي ك مهندس

ف انشالله مو رايحه علي هالشهاده

وبصراحه لكل الي يقرى موضوعي وشهاده الجامعيه تخصص ادبي - بس الثانويه - علمي , انصحه يغيره ويدرس طب او هندسه وشكرا

شكرا لمرورك اخي الكريم

تشالنجر

عضو مميز
اول مربوط المهندس المبتدئ عزوبي 1850 دينار يتعين على قريد 12 بالبترول

توه فرررش متخرج

وانا مسئول عن كلامي .. هذا اذا مو اكثر

هذا بالنفط كل شي دبل حتى الفراش

الحقوق بالنفط بين 1600.1700

الكلام عن الوزارات

.......

مشكورين عالمرور والردود اخواني , بس ارى ارائكم اخذت مسار بعيد عن الموضوع

ابتدي بما انتهى فيه رأي اخوي ابو مناحي

فيني ربو متوسط الشده تحت العلاج من عمري 10 سنوات هالشي ما سمح لي في دخول السلك العسكري لعدم اللياقه الصحيه مع اني ولله الحمدل طولي 178 ووزني 70 وجسمي Fitness

بس قدر الله ما شاء فعل

وبالنسبه للاخوه الي تحدثوا عن النفط ,, حبيت اقولهم النفط مو اهتمامي ,, لان اكرر واعيد , واسطتي الله ولو عندي واسطه من الاول كان ما فكرت ادخل الهندسه وادرسها ورحت لمكان قوي وريحت راسي

واذا يهمكم تعرفون ,,البترول يطلبون شهاده الحقوق كل سنتين مره ,, مره 2008 والثانيه كانت 2011 والثالثه الحين 20133 والقادمه ستكون في 2016 ,, مع العلم اني قدمت على اعلانات البترول سنه 2008 وسنه 2011 وكل الشروط مطابقه فيني ووصلت الى المقابله الشخصيه بعد ما عديت الانجليزي والتخصص بنجاح ودرجات عاليه وانا متاكد من هالشي ,, انصدمت ان المقابله وصلوا لها 58 من بنات وشباب ,والسكرتير قال لنا بالحرف الواحد المطلوب فقططط 4 شباب او بنات من اصل ال 58 وصل للمقابله ,

طبعا لا تنسون اصحاب المعدلات العاليه من البنات والشباب الامتياز والجيد جدا ,و نسبتي كانت 74,4

عالعموم البترول مو موضوعنا سواء قانونيين او مهندسيين

الموضوع دراستي للهندسه بوجود شهاده الحقوق عندي مع المعطيات والارقام اللي انذكرت بالموضوع , نصيحتكم من عدمه نوروني؟؟؟

مع العلم ان الحقوق بالنفط 1600 والمهندس المبتدئ بالحكومه 1450 ,, الفرق مو شاسع بينهم ,و بينما الحقوق بالنفط 1600 والحقوق بالحكومه 901 الفرق 700 دينار وهالشي شاسع ,و فهمتوا الي بوصل له؟؟

ارجو النصح

شكرا اخوي السلطان العثماني على مرور ولكن ,

منو قاااااااااالك فرق ال 400 دينار مو مضمونه ؟؟؟ الا مضمونه ونصصصص ويسمونه كادر المهندسيين

يعني شي رسمممي بديوان الخدمه المدنيه وكادر مفصلينه تفصيل

يعني حق لك لما تتوظف على طول وانت مهندس مبتدئ راتبك يوصل 1450 مع الزوجيه ب الزور او الدوحه الاماكن البعيده عشان الراتب يكون قوي والدوام شفتات عشان يكون اعلى ومو بس جذي اساسا منو قالك ان بهالاماكن في دوام (( يوم كل اسبوعين ))

وبعدين اكبر جذاب الي يقولك المهندسيين عاطلين ؟؟؟ لان من الحين الى عشرين سنه على التوسع العمراني الوظايف الفنيه هي الاكثر توظيف وقبول من الوظايف المكتبيه والاداريه مثل الحقوق والمحاسبه

بحكم ان الوظايف الفنيه عباره عن مواقع عمل بينما الاداريه عباره عن شغل مكتبي التكدس بالوظايف الفنيه غير موجود كثر التكدس بالوظايف الاداريه المستقبليه الي راح تشوفها بالاقسام

العبره بالشاهد ,, صاحبي مهندس كمبيوتر تخرج من جامعه الكويت 2011 شهر 8 ,, وبعد 3 شهووووور بالتمام والكمال ترشح ل وزاره الكهربا والماي ,, وتوظف بالزور مع كامل البدلات ( مع انه مهندس كمبيوتر مبتدئ ) وراتبه مع الزوجيه صار 1450 ,, وولد خاله مهندس ميكانيك مبتدئ اشتغل بالشويخ بدون الزوجيه مع البدلات 1375

وفهمووووا ,, المهندس بدون البدلات 1200 والتامينات يقصون 70 او 80 يطلع 1110 الحين نبلش ونزيد البدلات ( بدلا الخدمات المكتبيه + بدل موقع نائي + بدل تلوث + شفتات + بدل طريق + بدل خطر + حتى يمكن بدل طعام ) اجمالي هالبدلات 280 زيدهم على ال1110 ,, يصير ويطلع 1375 ,الصاااافي ,, وصلت الفكره ,, راتب المهندس قوته بالبدلات وهني يفرق المهندس عن الباحث السلتوحي سوري قصدي القانوني :)))

عالعموم توقعت بهالمنتدى الاقي الاجابه الوافيه بس الاقي الكل يهدف الى التلاعب بالواقع بدون تدعيم لاجاباتهم بالارقام والوقائع والادله ( والعياذ بالله من عدم النصح بالخير في شهر الخير )

وان شاءالله راح اعيد سنه رابعه السنه القادمه - علمي - تحسين نسبه وادخل التطبيقي ب الهندسه الكيميائيه ووفقني و اياكم لما يحبه و يرضاه

وشكرا

أعلى