أحداث رابعة ونهضة ورمسيس : قيادات الاخوان والصفقات من تحت الطاولات مع الأمن المركزي والبلطجية ! .

الجروان

عضو مميز
أحداث رابعة ونهضة ورمسيس : قيادات الاخوان والصفقات من تحت الطاولات مع الأمن المركزي والبلطجية ! .

( 1 )

وشهد شاهد من أهلها :

( تفاصيل فرار قادة " الإخوان " أثناء فض اعتصامي " رابعة " و " النهضة " ) ! .

المصريون " صحيفة يومية مستقلة " ـ الجمعة 9 شوال 1434 هـ - 16 / 8 / 2013 م .

كشف قيادي في " تحالف دعم الشرعية " أن القيادات العليا للتحالف الذي يضم قوى إسلامية عدة بقوا في اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مسجد " رابعة العدوية " وفي ميدان النهضة في محافظة الجيزة " حتى اللحظات الأخيرة قبل فضهما " .

وخرجوا " متخفين " وسط معتصمين وفرت لهم قوات الأمن ممرات آمنة للمغادرة .

التعليق :

إن قيادات الاخوان المسلمين النموذج السيء للغدر والخيانة ، فهم الذين صنعوا وَهْمَ الصمود ، في ميادين " رابعة ونهضة ورمسيس " ، كأداة للضغط السياسي ، فأداروه باستخفاف بدماء الناس ، فكانوا بأفكارهم الشيطانية سبباً في إزهاق الأرواح ، واستباحة وسفك الدماء .

ودليل ذلك أن روائح الفساد والخديعة والخيانة فاحت في أفعالهم وأقوالهم وخاصة في اعتصامي رابعة والنهضة .. .. ..

فافتعلوا وأشعلوا فتيل القتل والدمار في مصر ، وكانوا السبب الرئيسي في قتل أهل مصر قتلاً عشـــــــــــــــوائياً من غير تفرقة بين " أتباعهم والجيش المصري " .

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

قال رسول الله " صلى الله عليه وسلم " : ( إنَّ من الناس ناساً مفاتيح للخير مغاليق للشر ، وإنَّ من الناس ناساً مفاتيح للشر مغاليق للخير ، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه ، وويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه ) رواه ابن ماجه ، وابن أبي عاصم في السنة .
 

الجروان

عضو مميز
( 2 )

الخونة لا يحفظون العهود والمواثيق .. .. .. فكان منهم ما كان ! .

صحف .. .. .. 16 / 8 / 2013 م ... كتب مجدي الصفتي :

هجر نحو 975 قيادة اخوانية في مقدمتهم اعضاء مكتب الارشاد في جماعة الاخوان المسلمين وامناء حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للاخوان منازلهم واسرهم وفق تقارير امنية كشفت عن هروب هذه القيادات وترك منازلهم التي يقيمون فيها في القاهرة والمحافظات منهم من هم مطلوبون امنيا وآخرون ليسوا مطلوبين ولكن شعورهم بالخوف دفعهم الى ترك منازلهم
الى اماكن اخرى للاقامة.

واشارت المصادر الامنية الى ان من بين هؤلاء اكثر من 50 سيدة قيادية في الاخوان وحزب الحرية والعدالة منهم نائبات سابقات في مجلسي الشعب والشورى وعضوات في امانة المرأة.

واشارت التقارير الى اكثر من 500 من هؤلاء افرغوا وحداتهم السكنية من كافة المتعلقات وانتقلوا الى الاقامة في اماكن جديدة. وان التحريات اثبتت ان عددا ليس بالقليل منهم قد انتقل الى الاقامة في محافظات حدودية.

واكد شهود عيان من سكان العمارات التي كانوا يقيمون فيها خاصة في المدن الجديدة الشيخ زايد التي تعد احد اكبر معاقل تجمعات الاخوان المسلمين ومدينة اكتوبر والعاشر من رمضان عند اجراء التحريات الامنية ان الغالبية من القيادات الاخوانية الساكنة معهم واسرهم قد حملوا امتعتهم واستقلوا سياراتهم الخاصة دون وداع لجيرانهم .

وانظروا ماذا قال المهاويس ! .. .. ..

1 ـــ القاهرة / الإسلام اليوم
مجزرتي رابعة النهضة.. وغياب الضمير العالمي !!
الخميس 08 شوال 1434 الموافق 15 أغسطس 2013 م .


استيقظت مصر الأربعاء ـ 14 / 8 / 2013 م ـ على جريمة مروعة بحق المعتصمين السلميين المؤيدين للشرعية في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 3 آلاف شخص و إصابة آلاف أخرين في مجزرة بعيدة كل البعد عن الإنسانية .

2 ـــ مفكرة الإسلام : الجمعة 16 أغسطس 2013 م .

" الشيخ يعقوب " يدعو للاحتشاد وعدم مغادرة الميادين .. .. ..
مفكرة الإسلام : قام الشيخ محمد حسين يعقوب بدعوة جموع الشعب المصري للاحتشاد في
كافة الميادين، وذلك دفاعًا عن الشريعة والشرعية، وضد إراقة الدماء.

وكتب " علاء الدين يعقوب " ـ نجل الشيخ حسين يعقوب ـ في صفحته علــــى موقع التواصل " تويتر " قائلًا : " والدي قال لي قبل قليل أنه لن نترك الشوارع ولا الميادين لنصرة الشريعة والدين واستنكاراً لإراقة دماء المسلمين وأدعو الجميع للاحتشاد " .

وتناســـــــوا هؤلاء الذين لا خلق عندهم ولا قيم ولا مبادىء كل جرائم الاخوان الذين رموا الأبرياء :

1 ـــ في أتون دائرة العنف بعد تعليمهم صناعة العنف والتحريض عليها .

2 ــــ استغلوا النساء والأطفال كدروع وأكفان بشرية لحماية قادة الإخوان .. .. ..

وهذا خير دليل على عدوانيتهم وكذبهم وتدليسهم من جعلهم للنساء والأطفال دروعاً بشرية يتمترسون خلفها ليقولوا للعالم ان الاطفال تقتل متناسين ان اول سؤال يتبادر الى الذهن : من الذي جاء بهؤلاء الاطفال الى ميدان الاعتصام , ومن الذي جعلهم طرفا في معركة خاسرة ! .

3 ــــ استباحوا حرق الأرض بعد أن تم غسل أدمغة الشباب ، فربوهم على إثارة الشغب ، وإشعال الحرائق في المنشآت الحكومية والأهلية والمستشفيات وبنوك الدم ، والمساجد ومراكز الشرطة .

4 ـــ اعطوا العهود والمواثيق على البقاء معاً حتى الموت .. فما حقيقة عهودهم ومواثيقهم ؟! .

ومع ما سمعنا كثيراً من الكذبة زعماء جماعة الاخوان المسلمين الاصرار على انهم مصممون على مواصلة الاعتصام حتى يعود الرئيس المعزول ، والبرلمان المنتخب ، و اعادة العمل بدستور 2012 ... أو التلويح بإحراق مصر ، وفي هذه صدقوا !!! .

والحقيقة المرة ما شهد به الشهود من أهلها ! ، فالخونة لا يحفظون العهود والمواثيق .. .. .. فكان منهم ما كان ! .

صحيفة " المصريون ـ القطبية ـ " الإلكترونية الجمعة 15 ذو القعدة 1434 هـ - 20 سبتمبر 2013 م .

مفاجأة : الإخوان علموا بهجوم رابعة قبل ست ساعات بعض القيادات غادرت الميدان قبل ساعة واحدة .


الخميس , 19 سبتمبر 2013 كشفت مصدر بـ " التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب " المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ، اليوم الخميس ـ 19 / 9 / 2013 م ـ ، عن مجموعة من المعلومات التي لم تكشف من قبل عن فض اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة في 14 أغسطس / آب الماضي ـ 14 / 8 / 2013 م ـ ، كان أبرزها أن معلومة ساعة فض الاعتصام وصلت إلى قيادات التحالف قبل 6 ساعات من بدء الفض .

وأوضح المصدر ، الذي فضل عدم نشر اسمه، أنه " خلال تواجد قيادات التحالف في قاعة رقم 3 الملحقة بمسجد رابعة العدوية ، والتي تم تخصيصها خلال الاعتصام لقيادات التحالف كما كان يتجمع فيها قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، وصلتنا معلومة منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء بالتوقيت المحلي ( 22.00 ت غ ) بأن قوات الأمن ستقوم بفض الاعتصام صباح الأربعاء ( 14 أغسطس / آب) (دون ذكر الساعة ) ".

يشار إلى أن عملية فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة بدأت في السادسة من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (4.00 ت غ)، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى .

وأضاف المصدر أنه " عقب وصول المعلومة ، قمنا بإخلاء جزئي للقاعة رقم 3 وكذلك القاعة رقم 2 التي تم تخصيصها للمركز الإعلامي ، وذلك حتى تتسع القاعتين للشهداء والمصابين الذين سيسقطون خلال فض الاعتصام كما توقعنا "، بالإضافة إلى المستشفى الميداني .

وقبل آذان الفجر بوقت قصير أي عند الساعة 2.30 من صباح الاربعاء بالتوقيت المحلي (
00:30 ت غ) - بحسب المصدر- " قام محامون بإلقاء محاضرة على عدد من الأطباء والمساعدين لهم في المستشفى الميداني في كيفية توثيق أسماء الشهداء والمصابين ، وذلك دون التطرق إلى معلومة فض الاعتصام حتى لا تتسرب وتتم إثارة البلبلة بين المعتصمين " .

ولفت المصدر إلى أنه رغم علم معظم قيادات التحالف بموعد فض الاعتصام إلا أنهم "كان لديهم إصرار على البقاء طوال الليل في الميدان ومن بينهم صلاح سلطان ومحمد البلتاجي ومحمد جمال حشمت وعبد الرحمن البر وصفوت حجازي، وإن كانت بعض القيادات غادرت ساحة الاعتصام مع الساعة الخامسة (03:00 ت غ) بالتنسيق مع آخرين"، بحسب المصدر الذي لم يحدد أسماء من غادر.

وأوضح أن " مغادرة بعض قيادات التحالف لمكان الاعتصام كان بقرار من القيادة ؛ حرصا على عدم الإخلال بالعمل التنظيمي والميداني للتحالف " .

إن ضحايا " رابعة والنهضة ورمسيس " هم ضحايا قيادات الاخوان وتنظيماتهم السرية العالمية .

وشهد شاهد من أهلها .. .. ..
قال القطبي " جمال سلطان " ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " صراع على السلطة .. وليس على الإسلام " ... والمنشورة بتاريخ الثلاثاء 13 / 10 / 1434 هـ ـ 20 / 8 / 2013 م .


( ولكننا بالمقابل لا يمكن أن نبرئ الإخوان من المسؤولية عن دفع مسارات الأحداث لهذا الصدام الدموي ، ولا يمكن أن نبرئ القيادة الفاشلة والجاهلة والعقيمة للجماعة من التورط في العنف وتوريط البلد كله فيه بفعل سوء إدارتها للأزمة ، بل وشراكتها الكاملة في صناعة الأزمة ) إ . هـ .

وأقول : التاريخ شاهد على جرائهم البشعة .. .. .. فمنذ الأيام الأولى لنشأة الجماعة وتحديدا نظامها الخاص فقد قام باغتيال رئيسي الوزراء السعديين احمد ماهر ومحمود فهمي النقراشي باشا ، لا لمصلحة الملك فاروق حليف الحزب السعدي الموالي للألمان بل لمصلحة الإنجليز .

وعبر " علية القوم " و أفكارهم وآرائهم الفاسدة وعقولهم المهترية أرسلوا خلال الـ " 80 " عاماً الآلاف من :

شبابهم إلى السجون ....
ورجالاتهم إلى المشانق ....
ونساءهم للتعذيب .

كردود أفعال على عمليات الاغتيال والتخريب والإرهاب ! .
 
أعلى