التجنيد الالزامي حياكم شوي

امبراطور

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أتناقش معاكم بخصوص موضوع " التجنيد الالزامي "

صارلهم فترة الجرايد الكويتية تتكلم عن هالموضوع. وتغيب وتغط وترجع تتكلم عن هالموضوع

وشوي يقولوك النائب عبدالله التميمي متبني الموضوع ومسوي الدراسة الجديدة للمشروع الي مافيها أي جديد

وبكل جريدة فيه خانة للتعليقات والمواطنين يقولون انهم مو مجبورين على هالشغلة!!

انا واحد اشوف من خبرات ناس وايد خاضوا التجنيد بأنه فاشل. بكل ما تحمل للكلمة من معنى

ضياع وقت وهدر اموال على الفاضي وهالأموال الي بييسوون فيها معسكرات ويوفرون فيها اكل للمجندين

يستخدمونهم في شي ثاني احسن. ولا واحد يقولوك التجنيد يقضي على ظاهرة الجنس الثالث

انا بفهم يعني مادري شلون بعض العقول تفكر الصراحة...

حبيت أخذ راي الخبراء في الشبكة الكويتية تعتقدون ان هالقانون راح يطبق أو لأ؟ واكيد مع ذكر الاسباب

اخوكم الامبراطور

امبراطور

عضو جديد
زيادة على كلامي الحين اذا الشخص ملتزم بأمور معينة بنظام حياته لي راح التجنيد منو راح يديرها؟

انا شخص الوالد والوالدة الي يحفظهم ويحفظ والديكم عندهم سكر ولازم كل يوم الصبح اعطيهم ابرة السكر

اخوي الصغير ما يعرف اخلي الخدامة مثلا تعطيهم غلط!! وانا شدراني اذا بتعطيهم أو لأ؟ انزين حالة ثانية واحد يقول

أوصل مرتي واخوي الدوام الصبح لي راح التجنيد منو راح يوصلهم الدوام؟ تاكسي؟ ولا احد من اهاليهم يطلع من الصبح ويوصل

اهله؟؟

امبراطور

عضو جديد
المايك لكم رايكم يا خبراء الشبكة الكويتية تعتقدون ان هالقانون راح يطبق أو لأ؟ واكيد مع ذكر الاسباب

تويتر الكويت

عضو مخضرم
التجنيد مطلوب خصوصا مع تفشي ظواهر كثيرة في المجتمع
منها عدم تحمل الشباب للمسؤولية والترف والدلع الزائد
النعمة كثرت وبعض الشباب بطر وفسق ومايبي يتحمل اي مسؤولية
هناك مقولة عظيمة تقول اخشوشنوا فان النعم لاتدوم
والله سبحانه وتعالى امرنا باعداد القوة للاعداء
فكيف يحمل السلاح من اصابه الترف ومكبر كرشه وياكل وينام
يجب اعادة التجنيد الالزامي واحياء الروح القتالية في المجتمع
ويجب ان يعرف كل شخص كيف يستعمل السلاح
لتكوين جيش خليجي موحد وجاهز وقت الحاجة
فلا تنسى جار السوء ايران ليس لها امان
والجار الشمالي ايضا له مطامع في العراق
والاتفاقيات الامنية مع الدول الاجنبية لن تدوم بعد انتهاء النفط
بل قبل انتهاء النفط
في حالة استغناء الدول الكبرى عن النفط
واكتشاف مصدار بديلة للطاقة
والابحاث لازالت مستمرة بهذا الخصوص

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
التجنيد يعلم الانسان
التصرف في الأمور الطارئة
كوارث طبيعيه او اي خطر
ويعلمه شلون يصبر
ويحكونهم بالميدان
انا مع التجنيد
افضل شي للبلد

الجيش الحر

عضو بلاتيني
شباب الكويت فيهم الخير والبركه وانا اتمنى ان اخوض هذة التجربه ومع نظام التجنيد 100% مع اقتصاره لمدة 4 شهور وليس سنتين لان التعليم على الاسلحه لا يحتاج لتضيع كل هذة المدة والبعد عن العمل !

وان شاء الله يتحقق هذا القانون قريبا !

بما اني خدمت في العسكريه ثلاث سنوات ارى عودة التجنيد باتت ضروريه مع التعديل الهيكلي والجذري لمى كان عليه التجنيد سابقا فمن غير المعقول ان المجند بعد ان ينهي الخدمه لايعرف فك وتركيب ابسط الاسلحه ولا طريقة الرمي فيها ... التجنيد الصحيح يعني الانضباط والجديه والدراسه العلميه والتطبيق العملي والمشاركه في المناورات الحربيه والبعثات الدراسيه هنا نخلق قاعده وكوادر ذات خبره في الميدان تساهم في صنع جيش قوي ذو كفائه عاليه يتصدى لأي تهديد خارجي بثقه واقتدار ..

شاهي حلو

عضو ذهبي
كل عام والجميع بخير
بالنسبه للتجنيد اصبح ضروره ملحه جدا
لشباب الكويت للفراغ القاتل والي تسبب بأمرين مهمين
انتشار الجرائم والميوعه الزائده
والاهم من هذا كله تعلم الشباب حمل السلاح والخشونه وتعلم الحياه علي الطريقه العسكريه
واسئلوا الناس الي سبق لهم التجنيد
لاشك ان ان التجنيد السابق شابه سلبيات كثيره
وانا مع التجنيد بكل سلبياته

أكتواري

عضو فعال
التجنيد لم يمنع ان تذهب البلد بنصف ساعه الخوف ليس من مجموعة اسود يقودهم خروف بل الخوف من مجموعة خراف يقودهم اسد...لوسلحت البلد كلها ودربتها على اعلا مستوى وحطيت بهيم يقودهم مالفائده..؟
التجنيد سيزيد الطائفيه والفتنه بهذه المرحله البلد طافحه فساد سينام ناس سنتين ببيوتهم واللي ماعنده واسطه بيلعبون بحسبته التجنيد ثلاث ارباعه مطراش للضباط هات عيالي وهات خضره للبيت ناهيك عن البوق ربطة الخس ب200 دينار واخذ عندك الملابس والاكل والمناقصات انها لعبة حراميه وليست لجماية البلد ورحم الله امرءن عرف قدر نفسه الخليج كله مافيه تجنيد فلماذا نشذ وقد جربناه وطلع فاشل..!!؟

Bo fai9al

Banned
التجنيد لو لم يكن تجنيد بكل معنى الكلمة الا انه على الاقل إلتزام ، شبابنا مايعرف قيمة الوقت ، في امور كثير يتعلمها بالتجنيد مايتعلمها في حياته العاديه ، انا اشوف التجنيد ضروره. خاصه للتروفه والمايعين وياكثرهم ، ولا تقولون ماعندنا ، عندنا ونص .

• إعجاب
التفاعلات: Shja3

أمين أفندي

عضو بلاتيني
السلام عليكم
في الوقت الحالي أو القريب ما أعتقد في تطبيق للقانون
مجرد كلام وحث الشباب لتوجيههم للعسكرية
لأنك لو تلاحظ من سنين تركيز الشباب عالدراسة وعلى الوظائف المدنية
وشوف ضباط الجيش كل سنة يدخلون بحدود 250 طالب ضابط
وهالسنة تجاوز العدد 500
بالإضافة لمزايا الرواتب والإغراءات المادية لإستقطاب الشباب
يعني الغاية من موضوع التجنيد حث الشباب عالعسكرية
ويمكن في ظروف قادمة مو أقل من سنة يطبقون القانون

jassem

عضو مخضرم
شبابنه فيهم الخير والبركه ..والى يقول انه الشباب مايتحملون المسؤليه انا اقوله غلطان .. لانه الحكومه هى سبب فى احباط الشباب بسبب عدم تشجيعهم على تحمل المسؤليه .وعدم توفير لهم فرص عمل وفرص تجاريه مناسبه تحقق فيها طموحاتهم لتقوى مسؤلياتهم .. والتجنيد مجرد ضياع وقت وراح نتعلم منه فقط الف والدوران والكذب على الظباط .. وراح نتأذى من واسطات معارف الظباط .. والى مايعرفك مايثمنك..

ولد بيان

عضو فعال
اهم شي التجنيد حق الجنوس والتروف ... دام جذي شلون على البويات ... ! يايبه سالفته الجنوس والتروف يبيله معالج نفسي مو تجنيد ويصير رجال لا يبه هذي حاله شاذه ولهم 3 حلول ... يواضبط على الصلاه والتقرب من الله ... دخلوهم طب نفسي عشان يحلون نفسيتهم الي لعبت فيهم وصلت جذي .... وقله التوعيه الدينيه من دورات يسبب ضياع البشر اذكرو الله بس

اقوش

عضو فعال
اعتقد التجنيد اللزامى امر مهم خصوصا على هالجيل
انا خدمه 9 سنوات في الجيش
ومع مرور الوقت ومرور ايضا قطار العمر للاسف شفت شبابنا اقرب الى النعومه
فلذالك انا مؤيد لتجنيد اللزامى على الفور

أعلى