عااجل ...المملكة تعلن اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه

الخااص

عضو مميز
  • انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه شعبها وأمتها العربية والإسلامية
    المملكة تعلن اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه
    213930.jpg

    واس - الرياض : صدر عن وزارة الخارجية بياناً بعد انتخاب المملكة العربية السعودية عضواً غير دائم في مجلس الأمن لمدة سنتين فيما يلي نصه :


    يسر المملكة العربية السعودية بداية أن تتقدم بخالص الشكر وبالغ الامتنان لجميع الدول التي منحتها ثقتها بانتخابها عضواً غير دائم في مجلس الأمن للعامين القادمين.
    وإن المملكة العربية السعودية وهي عضو مؤسس لمنظمة الأمم المتحدة لتفتخر بالتزامها الكامل والدائم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة إيمانا منها بأن التزام جميع الدول الأعضاء التزاما أمينا وصادقا ودقيقاً بما تراضت عليه في الميثاق هو الضمان الحقيقي للأمن والسلام في العالم .
    وإذا كانت الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة تعتبر الظفر بعضوية مجلس الأمن ـ المعني حسب ميثاق المنظمة بحفظ الأمن والسلم العالميين شرفاً رفيعا ومسؤولية كبيرة لكي تشارك على نحو مباشر وفعال في خدمة القضايا الدولية.
    فإن المملكة العربية السعودية ترى أن أسلوب وآليات العمل وازدواجية المعايير الحالية في مجلس الأمن تحول دون قيام المجلس بأداء واجباته وتحمل مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم العالميين على النحو المطلوب الأمر الذي أدى إلى استمرار اضطراب الأمن والسلم ، واتساع رقعة مظالم الشعوب ، واغتصاب الحقوق، وانتشار النزاعات والحروب في أنحاء العالم ، ومن المؤسف في هذا الصدد إن جميع الجهود الدولية التي بذلت في الأعوام الماضية والتي شاركت فيها المملكة العربية السعودية بكل فعالية لم تسفر عن التوصل إلى الإصلاحات المطلوب إجراؤها لكي يستعيد مجلس الأمن دورة المنشود في خدمة قضايا الأمن والسلم في العالم .
    إن بقاء القضية الفلسطينية بدون حل عادل ودائم لخمسة وستين عاماً والتي نجم عنها عدة حروب هددت الأمن والسلم العالميين لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته .
    وإن فشل مجلس الأمن في جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل سواء بسبب عدم قدرته على إخضاع البرامج النووية لجميع دول المنطقة دون استثناء للمراقبة والتفتيش الدولي أو الحيلولة دون سعي أي دولة في المنطقة لامتلاك الأسلحة النووية ليعد دليلاً ساطعاً وبرهاناً دافعاً على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته .
    كما أن السماح للنظام الحاكم في سوريا بقتل شعبه وإحراقه بالسلاح الكيماوي على مرأى ومسمع من العالم أجمع وبدون مواجهة أي عقوبات رادعة لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته.
    وبناءً على ذلك فإن المملكة العربية السعودية وانطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه شعبها وأمتها العربية والإسلامية وتجاه الشعوب المحبة والمتطلعة للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم لا يسعها إلا أن تعلن اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعلياً وعملياً من أداء واجباته وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين .

    تعليقي

    صفعة سياسية والسعودية مؤثرة وهي رسالة لروسيا والصين وخاصة روسيا المعرقل الوحيد للملف السوري .​
 

Trident

عضو ذهبي
شي حلو يحسسك بالفخر . طيب عطوه قطر حرام لتدفع اللي وراها وقدامها عشان تاخذ مقعد بمجلس الامن
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
أثار الاعتذار السعودي عن عدم قبول عضوية مجلس الأمن ردود أفعال واسعة، إذ اعتبرت تركيا أن هذا الرفض يجعل المنظمة الدولية تفقد من مصداقيتها.

وقال الرئيس التركي عبدالله غل في تصريحات نقلتها وكالة أردوغان أن الأمم المتحدة تفقد الكثير من مصداقيتها بفشلها في الرد بفعالية على الأزمات في العالم.

وأضاف: "على حد علمي فإن قرار السعودية يهدف إلى لفت نظر المجتمع إلى هذه الحالة، وينبغي احترام قرارها".

وبدورها أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا تشاطر المملكة إحباطها أمام شلل مجلس الأمن. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال :" نشاطر المملكة إحباطها أمام شلل مجلس الأمن، إلا أننا لدينا بالتحديد الرد على ذلك وهو اقتراح إصلاحي لحق الفيتو".
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
بعد تركيا وفرنسا
مصر تعلن تأييدها للاعتذار السعودي عن عضوية مجلس الأمن
وصفت موقفها بالقوي والشجاع لمواجهة المحاولات الخارجية للتدخل في شؤون المنطقة
 
الحين المغرب طلعت ورشحت مكانها السعوديه
سؤالي:وين كان دور المغرب بمجلس الأمن وسوريا صارلها ٣سنين تنزف دم!
وضع مضحك مبكي ، دويلاتنا كالدمى بمجلس الرعب وليس الأمن
لج الله ياشام
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
كان الافضل ان تكون في مجلس الامن وتواجهه الموقف الروسي والتغطيه الامريكيه له !

ولكن كما دائما نقول النصر من عند الله لاخواننا السوريين وليس من عند مجلس الامن ولعنة الله على الارهاب الايراني والبعثي وطراطيرهم العراقيين اتباعهم .
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كان الافضل ان تكون في مجلس الامن وتواجهه الموقف الروسي والتغطيه الامريكيه له !

ولكن كما دائما نقول النصر من عند الله لاخواننا السوريين وليس من عند مجلس الامن ولعنة الله على الارهاب الايراني والبعثي وطراطيرهم العراقيين اتباعهم .
نعم
المشكلة في ادعياء المذهب السني
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
نعم
المشكلة في ادعياء المذهب السني

ومن قال عن ادعياء ؟ ومن ادخل المذهب في الموضوع ؟

ليش عقدة النقص لدى اتباع الولايه ؟ هل بعد كشف دجل ايران عليكم جعلكم تشعرون بهذا الوضع ؟

مثلا شنو يحس هذا الموالي الايراني المضحوك على افاه عندما اكتشف ان النور الإلهي لوجه خامنئي ما هو الا ليت صناعة صينيه وعواكس ضوئيه تستخدم في الافلام السينمائيه ؟

عقول يا عزيزي عقول !!

a7_23a1.jpg
 
التعديل الأخير:

" كش ملك "

عضو بلاتيني
مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ
ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ.

المجتمع الدولي ميت منذ عقود ومنذ فشل دول عدم الانحياز و لن يلفته هذا الاعتذار
يفترض أن المملكة تبق محافظة على الكرسي فوجودها في المجلس أفضل ، كما أن
أعتذارها لن يحرك العالم ولن يشفع لها عند أعداءها ، فالعداء شخصي فقط
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اين موقف الكويت وباقي دول مجلس التعاون
المؤيد للسعودية في هذا الموقف ؟
نبي نسمع تصريح من وزير الخارجية الكويتي على الاقل ؟
 

Bo fai9al

Banned
هالمعوق وين والدبلوماسية وين ؟



الفال لك آمين يارب ،، يا منافق بالامس تتباكى على الاحمق صالح السعيد وتقول هو مريض وتعرضه للجلطه أثرت على طريقته في الكلام ! اليوم صار تاج راسك وتاج راس المجوس كلهم معوق لأنه مريض ورغم مرضه يبقى شامخ وله الكلمه والقرار ماشالله عليه ... ! هههههههه ماحبيتك ولا مره :D
 
أعلى