20 مليون!كم أتمنى رؤية وجهك!

فلسفة

عضو بلاتيني
بما أن قبر رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم هو افضل من الكعبة المشرفة وأفضل من السموات وأفضل من العرش والكرسي,,

فبالضرورة يكون بضعته وقطعة من جسده وريحانته والذي قال فيه (حسين مني وأنا من حسين), أفضل من الكعبة المشرفة ,,,,

طبعا هذا الإستدلال أوردته لكونه من كتبكم, أما نحن فأدلتنا كثيرة عليه,,

عن أي استدلال تتكلم !
مشاركتك كلها عبارة عن كلام إنشائي وقياس فاسد مبني على رأي مرجوح لقلة من العلماء !
 
عن أي استدلال تتكلم !
مشاركتك كلها عبارة عن كلام إنشائي وقياس فاسد مبني على رأي مرجوح لقلة من العلماء !

تقولين قلة من العلماء؟؟؟

طبعا بدون دليل,,

أنا أقول لك العكس, ولكن بدليل,,


الموسوعة الفقهية الكويتية

وذهب المالكية في المشهور إلى أن المدينة أفضل من مكة . قال الحطاب : وهو - أي كون المدينة أفضل من مكة - قول أكثر أهل المدينة .
8- وهذا الخلاف يجري فيما عدا ما ضم الأعضاء الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم من أرض المدينة .
أما الموضع الذي ضم أعضاءه الشريفة من قبره الكريم صلى الله عليه وسلم فقد قال العلماء : إنه أفضل بقاع الأرض حتى المسجد الحرام ، وحتى الكعبة المشرفة ، وإنه أفضل من السموات حتى العرش والكرسي .
كما أجمعوا على أن الكعبة أفضل من المدينة ما عدا الضريح الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

http://islamport.com/d/2/fqh/1/35/890.html

فلاحظي كلمة ( أجمعوا ), فهي بالتأكيد لا تعني (قلة من العلماء)

والأن انا أنتظر دليلك على قولك قلة من العلماء حتى أكمل معك ما وصفتيه بالقياس الفاسد !!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تقولين قلة من العلماء؟؟؟

طبعا بدون دليل,,

أنا أقول لك العكس, ولكن بدليل,,


الموسوعة الفقهية الكويتية

وذهب المالكية في المشهور إلى أن المدينة أفضل من مكة . قال الحطاب : وهو - أي كون المدينة أفضل من مكة - قول أكثر أهل المدينة .
8- وهذا الخلاف يجري فيما عدا ما ضم الأعضاء الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم من أرض المدينة .
أما الموضع الذي ضم أعضاءه الشريفة من قبره الكريم صلى الله عليه وسلم فقد قال العلماء : إنه أفضل بقاع الأرض حتى المسجد الحرام ، وحتى الكعبة المشرفة ، وإنه أفضل من السموات حتى العرش والكرسي .
كما أجمعوا على أن الكعبة أفضل من المدينة ما عدا الضريح الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

http://islamport.com/d/2/fqh/1/35/890.html

فلاحظي كلمة ( أجمعوا ), فهي بالتأكيد لا تعني (قلة من العلماء)

والأن انا أنتظر دليلك على قولك قلة من العلماء حتى أكمل معك ما وصفتيه بالقياس الفاسد !!!
الاخ الكويت اولا
هذا الجزء صاروخ ارض ارض :إستحسان:
 
:وردة:
الاخ الكويت اولا
هذا الجزء صاروخ ارض ارض :إستحسان:
أخي العزيز, والله إني لأشفق لحالهم, فهم يكتبون ويطعنون بدون علم,فلو كل واحد منهم يبحث قبل أن يكتب لما رأيت هذه الردود,,

وأعانك الله على مساجلاتك معهم, فلقد تكالبوا عليك القوم
 

فلسفة

عضو بلاتيني
تقولين قلة من العلماء؟؟؟

طبعا بدون دليل,,

أنا أقول لك العكس, ولكن بدليل,,


الموسوعة الفقهية الكويتية

وذهب المالكية في المشهور إلى أن المدينة أفضل من مكة . قال الحطاب : وهو - أي كون المدينة أفضل من مكة - قول أكثر أهل المدينة .
8- وهذا الخلاف يجري فيما عدا ما ضم الأعضاء الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم من أرض المدينة .
أما الموضع الذي ضم أعضاءه الشريفة من قبره الكريم صلى الله عليه وسلم فقد قال العلماء : إنه أفضل بقاع الأرض حتى المسجد الحرام ، وحتى الكعبة المشرفة ، وإنه أفضل من السموات حتى العرش والكرسي .
كما أجمعوا على أن الكعبة أفضل من المدينة ما عدا الضريح الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

http://islamport.com/d/2/fqh/1/35/890.html

فلاحظي كلمة ( أجمعوا ), فهي بالتأكيد لا تعني (قلة من العلماء)

والأن انا أنتظر دليلك على قولك قلة من العلماء حتى أكمل معك ما وصفتيه بالقياس الفاسد !!!
أنا ما استطردت معك وأكملت النقاش إلّا لأن عندي خلفية عن هذا الموضوع وعن الأدلة الي يوردها الشيعة ظناً منهم أنها تدعم موقفهم
يعني تطمن ما كتبت كلمة إلّا وأنا أعنيها وعندي الدليل عليها
أولاً أقول لك أنت للآن ما أوردت نص يدل على تفضيل قبر النبي على الكعبة فضلاً عن تفضيل قبر غيره عليها ! وهذا الِّي طالبتك به من بداية الموضوع
ثم أنه أساساً القياس عند الشيعة ليس بدليل وحتى عند أهل السنة في مسألة تفضيل الأماكن الصحيح أنه لا يصح إلّا بنص

أما بالنسبة للقول بتفضيل القبر على الكعبه هو قول ظهر متأخراً وهذا التفصيل فيه من ابن تيمية
يقول : أما نفس محمد صلى الله عليه وسلم فما خلق الله خلقاً أكرم عليه منه. وأما نفس التراب، فليس هو أفضل من الكعبة البيت الحرام، بل الكعبة أفضل منه، ولا يعرف أحد من العلماء فضل تراب القبر على الكعبة إلا القاضي عياض، ولم يسبقه أحد إليه، ولا وافقه أحد عليه، والله أعلم .
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أنا ما استطردت معك وأكملت النقاش إلّا لأن عندي خلفية عن هذا الموضوع وعن الأدلة الي يوردها الشيعة ظناً منهم أنها تدعم موقفهم
يعني تطمن ما كتبت كلمة إلّا وأنا أعنيها وعندي الدليل عليها
أولاً أقول لك أنت للآن ما أوردت نص يدل على تفضيل قبر النبي على الكعبة فضلاً عن تفضيل قبر غيره عليها ! وهذا الِّي طالبتك به من بداية الموضوع
ثم أنه أساساً القياس عند الشيعة ليس بدليل وحتى عند أهل السنة في مسألة تفضيل الأماكن الصحيح أنه لا يصح إلّا بنص

أما بالنسبة للقول بتفضيل القبر على الكعبه هو قول ظهر متأخراً وهذا التفصيل فيه من ابن تيمية
يقول : أما نفس محمد صلى الله عليه وسلم فما خلق الله خلقاً أكرم عليه منه. وأما نفس التراب، فليس هو أفضل من الكعبة البيت الحرام، بل الكعبة أفضل منه، ولا يعرف أحد من العلماء فضل تراب القبر على الكعبة إلا القاضي عياض، ولم يسبقه أحد إليه، ولا وافقه أحد عليه، والله أعلم .
التعقيب معقول و مفيد للاستئناس فيه.
 
أنا ما استطردت معك وأكملت النقاش إلّا لأن عندي خلفية عن هذا الموضوع وعن الأدلة الي يوردها الشيعة ظناً منهم أنها تدعم موقفهم
يعني تطمن ما كتبت كلمة إلّا وأنا أعنيها وعندي الدليل عليها
أولاً أقول لك أنت للآن ما أوردت نص يدل على تفضيل قبر النبي على الكعبة فضلاً عن تفضيل قبر غيره عليها ! وهذا الِّي طالبتك به من بداية الموضوع
ثم أنه أساساً القياس عند الشيعة ليس بدليل وحتى عند أهل السنة في مسألة تفضيل الأماكن الصحيح أنه لا يصح إلّا بنص

أما بالنسبة للقول بتفضيل القبر على الكعبه هو قول ظهر متأخراً وهذا التفصيل فيه من ابن تيمية
يقول : أما نفس محمد صلى الله عليه وسلم فما خلق الله خلقاً أكرم عليه منه. وأما نفس التراب، فليس هو أفضل من الكعبة البيت الحرام، بل الكعبة أفضل منه، ولا يعرف أحد من العلماء فضل تراب القبر على الكعبة إلا القاضي عياض، ولم يسبقه أحد إليه، ولا وافقه أحد عليه، والله أعلم .

لنرى الأن هل كلام ابن تيمية صحيح بأنه لم يوافق أحد من العلماء على قول القاضي عياض :

يذكر ابن كثير في البداية والنهاية مايلي, مع ملاحظة عدم إستنكاره ما فيها :

وقد قال البيهقي: أخبرنا أبو عبد الله الحافظ أخبرني أبو الوليد، وأبو بكر بن عبد الله قالا ثنا الحسن بن سفيان ثنا ابو موسى الانصاري، ثنا سعيد بن سعيد، حدثني أخي عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " اللهم إنك أخرجتني من أحب البلاد إلي فاسكني أحب البلاد إليك " فأسكنه الله المدينة " (3)،.
وهذا حديث غريب جدا والمشهور عن
الجمهور أن مكة أفضل من المدينة إلا المكان الذي ضم جسد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد استدل الجمهور على ذلك بأدلة يطول ذكرها ههنا ومحلها ذكرناها في كتاب المناسك من الاحكام إن شاء الله تعالى.

http://islamport.com/d/3/tkh/1/16/1...%C3%DD%D6%E1+%E3%E4+%C7%E1%E3%CF%ED%E4%C9+%22
 
ابن القيم الجوزية في بدائع الفوائد:

((فائدة))
(هل حجرة النبي أفضل أم الكعبة)
قال ابن عقيل: سألني سائل أيما أفضل حجرة النبي أم الكعبة؟
فقلت: إن أردت مجرد الحجرة فالكعبة أفضل ،
وإن أردت وهو فيها فلا والله ولا العرش وحملته ولا جنه عدن ولا الأفلاك الدائرة
لأن بالحجرة جسدا لو وزن بالكونين لرجح ))

ابن القيم بدائع الفوائد ج3 ص655
http://ar.wikisource.org/wiki/بدائع_الفوائد/المجلد_الثالث
 
ابن كثير ينقل قولا ولايستنكره,,

ابن القيم ينقل قول الحنبلي ابن عقيل ولايستنكره,,

ولو شئت لأتيتك بأقوال كثير من العلماء,,

فهل نترك قول هؤلاء العلماء ونلتفت لقول ابن تيمية وهو من هو !!!
 

فلسفة

عضو بلاتيني
ابن كثير ينقل قولا ولايستنكره,,

ابن القيم ينقل قول الحنبلي ابن عقيل ولايستنكره,,

ولو شئت لأتيتك بأقوال كثير من العلماء,,

فهل نترك قول هؤلاء العلماء ونلتفت لقول ابن تيمية وهو من هو !!!

للمرة الثالثة أرجع وأقول لك أريد منك نص على هذا التفضيل لأن تفضيل الأماكن لا يؤخذ به إلّا بنص
ثم إن الخلاف عند أهل السنة في تفضيل مكة والمدينة ولا خلاف أبداً بينهم على تفضيل غيرها عليها
أما بالنسبة لقولك
فهل نترك قول هؤلاء العلماء ونلتفت لقول ابن تيمية وهو من هو !!!
أقول لك
هل تعلم من هو ابن كثير وابن قيم الجوزية وعلاقتهم بأبن تيمية لتقول نترك أقوالهم ونأخذ قول ابن تيمية وهو من هو ؟!!!

أخيراً أقول لك لأبن تيمية كلام في هذا الباب نقض فيه قول القائلين بتفضيل قبر النبي على الكعبه ورد عليه رد علمي نقض فيه حججهم من كل جانب إن شئت بحثت عنه ونقلته لك
 
أعلى