الحسد والجشع

Miss_dlal

المعرف السابق النوف2
هنا تكمن المشكلة ( المحبط ) أو ( المتحلطم ) ..

عندما نواجه مشكلة من الطبيعي أن نعبر عنها بالكلام ... فإن كنا المتحدثين نطالب الغير بالأستماع وإن كنا المستمعين نتهم المتحدث بالتحلطم ( لست المقصودة لكن المجتمع بصفة عامه).

كثير من العبارات نسمعها بشكل يومي منها ( إحمد ربك - ماكل شارب - وجيهكم مو وجيه نعمه - القناعة كنز لا يفنى ... إلخ )

عندما نرى المحبط نذكره بها ..

عن النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله عز وجل قال: أنا عند ظن عبدي بي، إنْ ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله».


للأسف .. أصبح لدى المجتمع مقارنة بينه وبين من هو أقل منه وليس من هو أعلى منه ..

بالحضارة الأسلامية القديمة كانوا أكثر تدين منا وإيمان بالقضاء والقدر ومع هذا لم يقولوا نحن أفضل من السابقين..

قال الله تعالى- في سورة الرعد: إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ[الرعد:11]؟





الشخص السلبي طول عمره راح يظل مع الآخرين سلبي وفقط يحبطهم،،

أما الإيجابي هو مثل ما ذكرت يتطلع للأفضل ويقارن غيره بمن هو أفضل منه للوصول للأعلى:إستحسان:
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
ماهي علاقة مقام الرسول _ ص _ بما كتبت ؟؟ ... _______؟!! o_Oo_Oo_O

مقام الرسول أكبر من ان تكتب له حرف الصاد ( ص )
المفروض من باب التوقير لمقام الرسول
أن تكتب صلى الله عليه وسلم وليس ص
أو صلعم كما يفعل بعض الجهلاء
فهمت يا فاهم الدنيا خطأ
 

هدوء المساء

عضو فعال
القناعة حلوه والبعض يطالب بالاجتهاد وفي نفس الوقت يزعل من اجتهاد التجار ويريد توزيع الثروه بعدالة فكيف تجي هذي معادلة صعبه

فهذي زي الي عنده ثلاث اولاد ويعمل جايزه على اجتهاد قيمتها 100 دينار الي يجتهد اكثر يحصل على 100 دينار والبقية جهدهم ببلاش

فوش الجهد الي يريدوه او العداله الي يريدوها

هل يريدوا صاحب بقاله بجواره 10 بقايل يشد حيله ويفتح سوبر ماركت كبيره ويقفلوا البقيه او يتوزع الجهد على قدر المتوفر من عدد سكان وقدره شرائية

ثم الي بيجتهد في النشاط الصناعي خل نقول نشاط في صنع العصائر مع منتج يستهدف 1000 نسمه سقفهم الاعلى 7000 عبوه في اليوم وفي نهار الصيف الحار حتى يوصلوا مرحلة الانبشام فيودي اجتهاده وين مع انتاج فائض فوق الطلب

الي يبغى الفرق بين القناعة والاجتهاد يحتاج يلعط ركبته ثلاث مرات وهو يطالع في المرايه واذا عرف ان الخمول مصدره القناعة بالتقفيله والاجتهاد متاح بالمساحه الرحبه مع نشاط له مردود يحمس واذا ما استوعبه يلعط كوعه ثلاث مرات وراح يكون اقرب له من فهم الفرق بينها حتى يستوعب الواقع
 

هدوء المساء

عضو فعال
هنا تكمن المشكلة ( المحبط ) أو ( المتحلطم ) ..

عندما نواجه مشكلة من الطبيعي أن نعبر عنها بالكلام ... فإن كنا المتحدثين نطالب الغير بالأستماع وإن كنا المستمعين نتهم المتحدث بالتحلطم ( لست المقصودة لكن المجتمع بصفة عامه).

كثير من العبارات نسمعها بشكل يومي منها ( إحمد ربك - ماكل شارب - وجيهكم مو وجيه نعمه - القناعة كنز لا يفنى ... إلخ )

عندما نرى المحبط نذكره بها ..

عن النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله عز وجل قال: أنا عند ظن عبدي بي، إنْ ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله».


للأسف .. أصبح لدى المجتمع مقارنة بينه وبين من هو أقل منه وليس من هو أعلى منه ..

بالحضارة الأسلامية القديمة كانوا أكثر تدين منا وإيمان بالقضاء والقدر ومع هذا لم يقولوا نحن أفضل من السابقين..

قال الله تعالى- في سورة الرعد: إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ[الرعد:11]؟


في زمنا الحالي متوفر مثال اسمه الصومال ومثال ثاني اسمه اليابان

الصوماليين تظهر صورهم كذا

0f4310468e20f93a40fcf96bf6f5cd42.jpg


واليابانيين تظهر حالهم كذا

forum.jpg


فهل تطور الصوماليين بنظرتهم للعالم انهم افضل

او تدهورت اوضاع اليابانيين بنظرتهم للعالم الادنى

فما يفيد النشاط ولا الحماس اذا المجتمع خايب عايب ولا يضر طول البكاء والنحيب على كل حبيب اذا المجتمع متقدم

على قولة المثل مد مخدتك على قدر راسك واذا المجتمع نايم فطول الشخير واذا صاحي فصياحه راح يصحيك من نومك
 
القناعة حلوه والبعض يطالب بالاجتهاد وفي نفس الوقت يزعل من اجتهاد التجار ويريد توزيع الثروه بعدالة فكيف تجي هذي معادلة صعبه

فهذي زي الي عنده ثلاث اولاد ويعمل جايزه على اجتهاد قيمتها 100 دينار الي يجتهد اكثر يحصل على 100 دينار والبقية جهدهم ببلاش

فوش الجهد الي يريدوه او العداله الي يريدوها

هل يريدوا صاحب بقاله بجواره 10 بقايل يشد حيله ويفتح سوبر ماركت كبيره ويقفلوا البقيه او يتوزع الجهد على قدر المتوفر من عدد سكان وقدره شرائية

ثم الي بيجتهد في النشاط الصناعي خل نقول نشاط في صنع العصائر مع منتج يستهدف 1000 نسمه سقفهم الاعلى 7000 عبوه في اليوم وفي نهار الصيف الحار حتى يوصلوا مرحلة الانبشام فيودي اجتهاده وين مع انتاج فائض فوق الطلب

الي يبغى الفرق بين القناعة والاجتهاد يحتاج يلعط ركبته ثلاث مرات وهو يطالع في المرايه واذا عرف ان الخمول مصدره القناعة بالتقفيله والاجتهاد متاح بالمساحه الرحبه مع نشاط له مردود يحمس واذا ما استوعبه يلعط كوعه ثلاث مرات وراح يكون اقرب له من فهم الفرق بينها حتى يستوعب الواقع

من خلال حديثك أن الثروة توزع !!

هل نصيب التاجر يختلف عن أي مواطن أخر ؟؟

معلومة بسيطة ..

عندما تدعم الدول الغربية شركاتها المحلية ..ذلك بسبب أن جميع الموظفين هم من نفس البلد التي تتبعها الشركة

هنا في الكويت لماذا تدعم الدولة الشركات المحلية ؟؟؟؟ أليست التجارة ربح وخسارة ؟؟؟ أم نحن نختلف عن الأخرين الربح للتاجر والخسارة تتحملها الدولة ؟؟

إحتالت الشركات الكويت على القوانين بعلم الدولة ...

عندما خصخصت الدولة محطات الوقود كان هناك شرط أن 50 % من الموظفين مواطنين ... ماذا عملت الشركة ؟!

فصلت الموظفين وإستعاظت عنهم بالعمالة الهندية ... قامت بعمل عقد مع شركة أخرى لتقديم الخدمات ... وبهذا لا تلتزم شركات محطات الوقود بـ ( 50 % ) من العاملين

وكذلك البنوك

وصلت ؟
 
في زمنا الحالي متوفر مثال اسمه الصومال ومثال ثاني اسمه اليابان

الصوماليين تظهر صورهم كذا

0f4310468e20f93a40fcf96bf6f5cd42.jpg


واليابانيين تظهر حالهم كذا

forum.jpg


فهل تطور الصوماليين بنظرتهم للعالم انهم افضل

او تدهورت اوضاع اليابانيين بنظرتهم للعالم الادنى

فما يفيد النشاط ولا الحماس اذا المجتمع خايب عايب ولا يضر طول البكاء والنحيب على كل حبيب اذا المجتمع متقدم

على قولة المثل مد مخدتك على قدر راسك واذا المجتمع نايم فطول الشخير واذا صاحي فصياحه راح يصحيك من نومك

خطوة بسيطة من الغباء إلى العبقرية ..

(فيكتور سيربرياكوف ) في الخامسة عشر من عمره أخبره معلمه أنه لن يتمكن من إنهاء دراسته والأفضل أن يبدأ العمل

آمن ( فيكتور سيربرياكوف ) بكلام معلمه وقام بترك الدراسة وبدأ بالعمل وخلال سبعة عشر عام قام بأعمال متنوعة ولقد قيل أنه ( غبي )

حدث تحول بحياته عندما بلغ 32 عام .. كشف أحد التقييمات أنه عبقري وذكاء بلغ 161 فخمن ماذا فعل ؟؟

بدأ يتصرف على أنه عبقري وقام بتأليف العديد من الكتب وسجل براءات إختراع وأصبح رجل أعمال ناجح ..

وأصبح رئيس لمجتمع منسا العالمي ( international mensa society ) والشرط الوحيد للقبول هو أن منحى الذكاء لايقل عن( 140)

عندما أخبروه أن غبي وآمن بها أصبح غبي

وعندما إكتشفوا أن ذكاءه ( 161 ) وآمن بها تصرف على أنه عبقري وأصبح منتج وناجح ..
 

هدوء المساء

عضو فعال
خطوة بسيطة من الغباء إلى العبقرية ..

(فيكتور سيربرياكوف ) في الخامسة عشر من عمره أخبره معلمه أنه لن يتمكن من إنهاء دراسته والأفضل أن يبدأ العمل

آمن ( فيكتور سيربرياكوف ) بكلام معلمه وقام بترك الدراسة وبدأ بالعمل وخلال سبعة عشر عام قام بأعمال متنوعة ولقد قيل أنه ( غبي )

حدث تحول بحياته عندما بلغ 32 عام .. كشف أحد التقييمات أنه عبقري وذكاء بلغ 161 فخمن ماذا فعل ؟؟

بدأ يتصرف على أنه عبقري وقام بتأليف العديد من الكتب وسجل براءات إختراع وأصبح رجل أعمال ناجح ..

وأصبح رئيس لمجتمع منسا العالمي ( international mensa society ) والشرط الوحيد للقبول هو أن منحى الذكاء لايقل عن( 140)

عندما أخبروه أن غبي وآمن بها أصبح غبي

وعندما إكتشفوا أن ذكاءه ( 161 ) وآمن بها تصرف على أنه عبقري وأصبح منتج وناجح ..

هذي تجارب ومافيه شي اسمه ذكاء وغباء

فلو عملنا اختبار ذكاء باللغة العربية لاديسون او انيشتاين فاثنينهم راح يجيبوا 0% لانهم يفتقروا لتجارب القراءة والكتابة باللغة العربية فمافيه شي اسمه ذكاء وغباء انما فيه تجارب وعدم توفر تجارب

هذي مو مهمه

المهم إن لو اجتهدت أنت أو اجتهدت أنا أو أي قارئ لأجل الحصول على نجاحات عالية والاستحواذ على ثروات عالية راح يتضرر ميات الافراد او الالاف وممكن ملايين وهذا الي اقصده بالمثال السابق

فمثلا موجود 10 محلات الكترونيات بمساحات صغيره والقدرة الشرائية عند السكان محدودة

جيت انا وعملت حالي شاطر في التجارة وعملت محل الكترونيات بمساحة تعاد مساحة 10 محلات

الناس عندها نفس القدرة الشرائية وانا تحسنت مبيعاتي بينما اصحاب 10 محلات يبدوا بتناقصوا واحد ورى الثاني بسبب تراجع المبيعات والاتجاه للخسارة

وهذا الي اقصده هل تريد توزيع الثروة على عدد اكبر او اجتهاد وشطارة من فرد واحد
 
هذي تجارب ومافيه شي اسمه ذكاء وغباء

فلو عملنا اختبار ذكاء باللغة العربية لاديسون او انيشتاين فاثنينهم راح يجيبوا 0% لانهم يفتقروا لتجارب القراءة والكتابة باللغة العربية فمافيه شي اسمه ذكاء وغباء انما فيه تجارب وعدم توفر تجارب

هذي مو مهمه

المهم إن لو اجتهدت أنت أو اجتهدت أنا أو أي قارئ لأجل الحصول على نجاحات عالية والاستحواذ على ثروات عالية راح يتضرر ميات الافراد او الالاف وممكن ملايين وهذا الي اقصده بالمثال السابق

فمثلا موجود 10 محلات الكترونيات بمساحات صغيره والقدرة الشرائية عند السكان محدودة

جيت انا وعملت حالي شاطر في التجارة وعملت محل الكترونيات بمساحة تعاد مساحة 10 محلات

الناس عندها نفس القدرة الشرائية وانا تحسنت مبيعاتي بينما اصحاب 10 محلات يبدوا بتناقصوا واحد ورى الثاني بسبب تراجع المبيعات والاتجاه للخسارة

وهذا الي اقصده هل تريد توزيع الثروة على عدد اكبر او اجتهاد وشطارة من فرد واحد

إختبارات الذكاء ليس لها علاقة باللغة .


ارجو توضيح المغزي مما كتبت ولك الشكر
 

هدوء المساء

عضو فعال
إختبارات الذكاء ليس لها علاقة باللغة .

ارجو توضيح المغزي مما كتبت ولك الشكر

الي اقصده ان الي ما يملك الخبره مثله مثل الطفل يحتاج لخوض التجارب حتى يمتلك الخبره ومافيه شي اسمه غباء وذكاء انما تجارب تعطي ثقافه

فطبيعي لو حصل تجارب فاشله يتبعها تجارب ناجحه مثلها مثل الي يقود السيارة لاول مره ممكن يتعرض لحادث لو غامر او تطفى سيارته او يفشل في الوقوف في احد المواقف لكن مع مرور الوقت وتعوده على السياقه يتحول من فاشل في السياقه الي ناجح

مثله مثل الطفل الي يفشل في نطق الكلمات ومع التمرس يقدر يسرد الجمل

مثل المستخدم الجديد للانترنت يفشل في بداياته ومع التمرس يتعلم التعامل مع المواقع والمنتديات

فمافيه شي اسمه غباء وذكاء انما اكتساب خبره تحتاج للوقت حتى يتحول الفاشل الى ناجح في مجال محدد ممكن يعمل توليفه لتجاربه ويطلع بمنتج جديد عباره عن تجميع ما بين التجارب
 
الي اقصده ان الي ما يملك الخبره مثله مثل الطفل يحتاج لخوض التجارب حتى يمتلك الخبره ومافيه شي اسمه غباء وذكاء انما تجارب تعطي ثقافه

فطبيعي لو حصل تجارب فاشله يتبعها تجارب ناجحه مثلها مثل الي يقود السيارة لاول مره ممكن يتعرض لحادث لو غامر او تطفى سيارته او يفشل في الوقوف في احد المواقف لكن مع مرور الوقت وتعوده على السياقه يتحول من فاشل في السياقه الي ناجح

مثله مثل الطفل الي يفشل في نطق الكلمات ومع التمرس يقدر يسرد الجمل

مثل المستخدم الجديد للانترنت يفشل في بداياته ومع التمرس يتعلم التعامل مع المواقع والمنتديات

فمافيه شي اسمه غباء وذكاء انما اكتساب خبره تحتاج للوقت حتى يتحول الفاشل الى ناجح في مجال محدد ممكن يعمل توليفه لتجاربه ويطلع بمنتج جديد عباره عن تجميع ما بين التجارب
القصد هو ( توزيع الثروة للجميع بالتساوي أو على حسب العمل )

http://www.hrdiscussion.com/iqtest.html
 
أعلى