اسرار داعش: ويكلكس دولة البغدادي

صوت الحجاز

عضو مميز
للاسف كانت هناك مسايرة من الحكومات الخليجية للشارع و طبيعته الغرائزية الانتقامية لذلك سكتت عن امور كثيرة
اتذكر وزير الخارجية الكويتي و تصريحه عن ان جمع التبرعات لشراء اقنعة الغاز الكيماوي من جهات متطرفة كويتية امر لا يجرمه القانون
الذي حدث يا سفاري انه كان هناك طيش و رعونة في التبرعات لسوريا و حاليا الجميع يدفع الثمن و يراجع مواقفه

اي والله صدقت يابطل
الغرائز الانتقامية اكبر غلط السكوت عليها لابد من تعاون جميع دول المنطقة
لمحاربة هذه الغرائز الانتقامية والارهابية والقضاء عليها
لآمان مستقبل منطقتنا . والابتعاد عن النزاعات
واتنمى ان تعرض دول مجلس التعاون الخليجي على الايرانيين فكرة انظمام ايران
للمجلس وتكون مبادرة من دول الخليج الفارسي لجارتها وتوضيح لنوايا السليمه.
 

صوت الحجاز

عضو مميز

التعليق:
يعني هذه مهزلة ؟!! توقعاتي ان ضرب مصادر النفط لداعش سيؤدي الى انهيار التنظيم لانها مصدر اقتصادي مهم للاموال لها
لكن من التقرير حتى القصف الجوي بات قصف لا طعم ولا رائحة له طالما دولة داعش لها مصدر مالي مستدام

اوافقك الراي يابطل
هذه مهزلة والقصف اشوف انه فعلا لاطعم له ولا رائحة
واختلف معك بشأن ابار النفط لان المتضرر الاكبر النظام السوري بعد طرد الدواعش
واشوف انه لابد من قصف الدواعش لنرى اشلائهم تتطاير في السماء ونحتفل معا ياصديقي

 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
بغداد: حمزة مصطفى


تعهد نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي بتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش، معلنا في الوقت نفسه تطوعه للقتال من أجل ذلك. وقال النجيفي في بيان له عقب زيارته معسكر تحرير نينوى في إقليم كردستان وتلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إن «ظهر الإرهاب سيكسر في نينوى بهمة مقاتلي معسكر التحرير، ولن نبقي إرهابيًا واحدًا على أرض الموصل الباسلة»، مؤكدًا أن «العدو سيدفع ثمنًا باهظًا على ما اقترف من جرائم وأفعال يندى لها جبين الإنسانية، كما سيدفع الثمن كل من تعاون أو ساعد (داعش) على ارتكاب جرائمه».
وأكد النجيفي أنه «سيكون المقاتل الأول في الصولة الأولى من أجل تحرير نينوى»، مشيرًا إلى أن، المقاتلين «سيحسمون المعركة لصالح الشرف والكرامة والعزة وهم من يمثلون هذه القيم العالية ويترجموها إلى فعل بطولي في معركة التحرير وتطهير الأرض». وأضاف أن «معسكر التحرير سيحظى بالدعم الكامل من ناحية الأسلحة والمعدات ومستلزمات المعركة من تدريب وتجهيز»، مشيرًا إلى أن «هناك الآلاف ممن ينتظرون فرصتهم للالتحاق بالمعسكر ونيل شرف المساهمة في تحرير وطنهم من براثن (داعش) الإرهابية».

من جهته، أكد القيادي في المعسكر أبو سليم العبيدي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أن «الفكرة الأولى لمعسكر تحرير نينوى انطلقت بعد سيطرة (داعش) على الموصل خلال شهر الماضي، وكان صاحب الفكرة هو أثيل النجيفي محافظ نينوى وبدعم من أسامة النجيفي أيام كان رئيسا للبرلمان، ومن ثم جرت مفاوضات مع الجهات المسؤولة، وقد تمت الموافقات على إقامة هذا المعسكر الذي سيقع عليه عبء تحرير الموصل، ومن ثم يكون النواة الأولى للحرس الوطني المنوي تشكيله طبقا للاتفاقات السياسية».

وأضاف العبيدي أن «المعسكر يقع في ناحية بعشيقة التابعة إداريا للموصل، ولكنها الآن تحت سيطرة إقليم كردستان لأنها أيضا خارج إطار سيطرة (داعش) وبالتالي فإن كل الترتيبات التي تجري في هذا المعسكر إنما تجري في إطار التنسيق مع كردستان لأن الإقليم هو من يسيطر على هذه الناحية الآن». وردا على سؤال بشأن أعداد المتطوعين وخلفيات تطوعهم قال العبيدي: «إنهم من ضباط ومقاتلي الشرطة المحلية في الموصل وهو الآن بحجم لواء، ولكنه قابل للزيادة في حال تم تسلم هؤلاء المتطوعين رواتبهم وتزويدهم بالأسلحة»، مشيرا إلى أن «عددهم الحالي يتعدى الألفي مقاتل ويجري التخطيط لأن يرتفع العدد إلى 15 ألفا، لكن هذا يتطلب صرف الرواتب وتزويد المقاتلين بالأسلحة». وفيما إذا كان هذا المعسكر أقيم بالتنسيق مع الحكومة العراقية قال العبيدي: «نعم هناك تنسيق بهذا الاتجاه مع الحكومة المركزية، وقد وعد النجيفي بحل كل الإشكالات التي تعيق أسلوب عمل المعسكر». وكان مجلس محافظة نينوى أعلن، في الـ15 من أكتوبر (تشرين الأول) 2014، عن افتتاح معسكر «تحرير نينوى». كما أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي عن قرب تشكيل قوات الحرس الوطني بالتنسيق مع إقليم كردستان العراق.


http://aawsat.com/home/article/207726/النجيفي-يتعهد-بتحرير-الموصل-من-تنظيم-داعش-ويعلن-تطوعه-للقتال



التعليق:


أجل سيقوم أهل الموصل بتحرير الموصل من حثالات داعش الارهابيين وسيقوم أهل صلاح الدين والانبار وديالى وغيرها بتطهير محافظاتهم ومدنهم من رجس وخبث داعش وقطعان داعش.

لازال العالم يتذكر كيف انتفض أهل السنة في العراق من قبل على داعش او الدولة اللااسلامية في العراق وقاموا بطرد ارهابيي ومجرمي التنظيم. والعالم كله يتذكر كيف اضطر ارهابيي داعش للهرب متخفيين بثياب النساء.


خلاصة الكلام ، سنة العراق ليسوا بحاجة لجرذان داعش للدفاع عنهم. بل هم اكثر شجاعة ورجولة من كل ارهابيي داعش ومن الجرذ البغدادي المختبئ في احدى حفر المجاري. وسنة العراق هم احفاد الصحابة والسلف الصالح (رضى الله عنهم جميعاً وارضاهم) وهم اعرف واعلم بالاسلام من داعش ومن خليفة داعش الدجال البغدادي وفكرهم التكفيري المنحرف.
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
أثار النجاح العسكري السريع الذي حققه داعش في بداية حملته العسكرية في العراق خاصة، ونجاحه في السيطرة على الموصل والتوسع في بعض المحافظات في العراق وسوريا في الوقت ذاته، تساؤلات كثيرة وبعض الحيرة بين المتابعين للشأن "الداعشي" الجديد، وفي زحمة الحديث للتأكيد على الدور المحوري الذي لعبته القيادات البعثية السابقة والقيادات العشائرية السنية، اختفت تفاصيل كثيرة أخرى هامة، مثل الدور المحوري الذي لعبته بعض الشخصيات الأجنبية وخاصة القوقازية منها وفي مقدمتها المسمى "عمر الشيشاني".

وبحسب مجلة لونوفيل أوبسرفاتور، فإن الشيشاني الأشهر في صفوف داعش، ليس شيشانياً إلا بالشهرة، بما أنه جورجي الجنسية، اسمه الحقيقي، تارخان باتيراشفيلي، في الثامنة والعشرين من العمر، مسيحي "سابق" و"إسلامي متطرف" حالياً بما أنه ليس مسلماً في الواقع إلاّ في الظاهر.

مخابرات عسكرية

ولد الشيشاني في 1986 من أب جورجي ووالدة شيشانية مسلمة، وانخرط في القوات المسلحة الجورجية وشارك في الحرب الخاطفة التي شنتها روسيا على بلاده في 2008، وفيها ظهرت بعض مواهبه العسكرية، قبل أن يتغلب الطبع المنحرف على أدائه وشخصيته، ليطرد من القوات المسلحة، ثم يسجن بسبب سلوكه الإجرامي.

بعد تجربة عسكرية قصيرة في سلك المخابرات العسكرية في الجيش الجورجي، وتدرب على يد خبراء أمريكيين منذ إعلان جورجيا رغبتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، في عهد الرئيس شاكاشفيلي، الذي وثق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة بشكل متصاعد وموجه ضد روسيا حتى التدخل العسكري الروسي في البلاد.

من القتال إلى السجن فداعش وفي 2011، وبعد سجنه بعد تورطه في تجارة تهريب السلاح، غادر "الشيشاني" بلاده إلى تركيا للعلاج من مصر السلّ الذي أصابه، ولكن فترة السجن، إلى جانب عشرات المتطرفين الشيشانيين الآخرين الذين كانوا يتحصنون في جبال بانكاسي الجورجي منذ بداية التسعينيات والحركة المسلحة ضد روسيا، قبل أن تقبض جورجيا على أكثرهم، ما دفع بعدد كبير منهم بالهرب إلى الخارج، مثل أفغانستان وباكستان وسوريا والعراق أيضاً.

وفي السجن تعرف الشيشاني إلى الإسلام، وهو الذي لم يدخل مسجداً أو يعرف الدين الإسلامي قبل ذلك، وعن طريق بعض الجهاديين القدامى من ذوي العلاقات والشبكات، بدأ تجربة، خاصة بعد الوعود بالحصول على مكافأة مالية ضخمة من جهة وممارسة هوايته الأولى "القتل".


باربروس
وفي داعش الذي التحق به في أواخر 2012، تسلم الشيشاني بفضل خبرته السابقة في الجيش الجورجي، إمارة الجبهة الشمالية في سوريا، وبفضل النجاحات التي حققها، أثار انتباه البغدادي وقيادات التنظيم، ما سمح بالارتقاء لمنصب الأمير العسكري للتنظيم، ورغم "تجاوزاته" الشخصية الكثيرة وتجاوزات دائرته المقربة المتألفة من عصابة من المجرمين الإسلاميين وفق ما جاء على لسان الباحث والمتخصص في شؤون الإرهاب الإسلامي والتطرف، ميرباك فاتشاغيف، الذي تابع مسيرة "باربروس"صاحب اللحية الحمراء، في إشارة إلى القرصان العثماني المتوحش الشهير في القرن السابع عشر، فإن البغدادي الذي يبدو شديد الإعجاب بقائده العسكري، خاصة بعد نجاحه في قيادة غزوة الموصل، مستعد للتغاضي عن أخطائه الكثيرة وعن أخطاء رجاله، الذي تدفقوا من الشيشان ومن كامل القوقاز وحتى من بعض الجمهوريات السوفياتية السابقة للحاق بالجورجي السابق، الذي تحول إلى "مسلم مجاهد" من أشرس طراز.



http://24.ae/article/112412/عمر-الشيشاني-قائد-داعش-العسكري-جندي-جورجي-ومنحرف-سابق.aspx





ألتعليق:


وهذا برهان اخر على ان قادة تنظيم داعش وارهابييه عبارة عن مجاميع من القتلة والمجرمين وذوو تأريخ منحرف.
والسؤال هو اي دولة يسعى شذاذ الافاق هؤلاء لتأسيسها؟
انها والله ليست بدولة ولا اسلامية ولكنها مافيا وعصابات اجرام تتخفى برداء المسلمين من اجل ممارسة نزواتها في القتل والنهب وارتكاب المعاصي.

هذه هي حقيقة عصابة داعش وهذه حقيقة ارهابيي داعش. ومن يدافع عنهم فهو (او وهي) منهم وان انكر ذلك. صدق من اسماها فاحش.


 

صوت الحجاز

عضو مميز
بغداد: حمزة مصطفى


تعهد نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي بتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش، معلنا في الوقت نفسه تطوعه للقتال من أجل ذلك. وقال النجيفي في بيان له عقب زيارته معسكر تحرير نينوى في إقليم كردستان
وأكد النجيفي أنه «سيكون المقاتل الأول في الصولة الأولى من أجل تحرير نينوى
»، مشيرًا إلى أن، المقاتلين «سيحسمون المعركة لصالح الشرف والكرامة والعزة وهم من يمثلون هذه القيم العالية ويترجموها إلى فعل بطولي في معركة التحرير وتطهير الأرض». وأضاف أن «معسكر التحرير سيحظى بالدعم الكامل من ناحية الأسلحة والمعدات ومستلزمات المعركة من تدريب وتجهيز»، مشيرًا إلى أن «هناك الآلاف ممن ينتظرون فرصتهم للالتحاق بالمعسكر ونيل شرف المساهمة في تحرير وطنهم من براثن (داعش) الإرهابية».

التعليق:


أجل سيقوم أهل الموصل بتحرير الموصل من حثالات داعش الارهابيين وسيقوم أهل صلاح الدين والانبار وديالى وغيرها بتطهير محافظاتهم ومدنهم من رجس وخبث داعش وقطعان داعش.

لازال العالم يتذكر كيف انتفض أهل السنة في العراق من قبل على داعش او الدولة اللااسلامية في العراق وقاموا بطرد ارهابيي ومجرمي التنظيم. والعالم كله يتذكر كيف اضطر ارهابيي داعش للهرب متخفيين بثياب النساء.

خلاصة الكلام ، سنة العراق ليسوا بحاجة لجرذان داعش للدفاع عنهم. بل هم اكثر شجاعة ورجولة من كل ارهابيي داعش ومن الجرذ البغدادي المختبئ في احدى حفر المجاري.

اتمنى من ابناء السنه ان يعرفون ان حياة نائب الرئيس غالية
هو ومن معه ويجب على اهل السنه خدمة وحماية نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي
وتقديم رقابهم وحياتهم فداء له في هذه المعركة معركة الكرامه والشرف والعزة
اولا حفاظا على حياتة ولكي يعرف سيادة نائب الرئيس
ان حياة اهل السنه ورقابهم ترخص لأجله ولأجل العراق
وثانيا هذه الحرب لن يقوم بها الا اهل السنه مسيرين وليسوا مخيرين
وليست منه منهم بل واجب بعد صدور الاوامر العليا لأنهم سنه وهم المعنيين بحرب السنه
اتمنى ان يعدل سيادة نائب الرئيس عن قرارة خاصة مع وجود من
ترخص رقابهم وحياتهم من اجلة ويخدمه ويخدم الحكومة العراقية
والشعب العراقي الكريم في بغداد وكربلاء والنجف الاشرف والمناطق البعيدة عن داعش..
 

صوت الحجاز

عضو مميز
تبا للارهاب والارهابيين القتله
وسفاكين الدماء واكلين لحوم البشر
شكرا لك اخي العزيز طرح في قمة الرووعه
ويفضح بعض اسرار هذا التنظيم الشاذ
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
يا هزاع وخطاب والبقية ،


لو اخترت ان اصدق تلك الصحيفة النمساوية او اصدقكم كلامكم ، فأنا بالتأكيد ساصدق الصحيفة تلك لانكم تدافعون ليل نهار عن تنظيم داعش وتبررون ارهابه. وللعلم فقط ، فان الخبر قد تم نقله بواسطة اكثر من صحيفة خليجية.

لقد فضحت تلك البنت حثالات داعش الارهابيين واظهرتهم على حقيقتهم وهي انهم ليسوا فقط مجرمين قتلة يعشقون مناظر قطع الرؤوس وسفك الدماء بل انهم مرتكبي كبائر وزناة وشذاذ الافاق. وكل من يدافع عنهم هو منهم حتى لو انكر ذلك.

سؤال ، اذا كنتم لستم دواعش ولستم من خلايا داعش النائمة كما تدّعون فلماذا تستقتلون للدفاع عن هذا التنظيم المجرم؟ ولماذا تهاجمون كل من يتحدث عن ارهابه وجرائمه بحق المسلمين؟ والاهم من ذلك ، اذا كنتم لستم دواعش وليس لكم علاقة من قريب او بعيد بتنظيم داعش فلماذا تتحدثون وكأنكم الناطقين الرسميين باسم التنظيم وكأنكم تعيشون بينهم وتعرفونهم حق المعرفة؟


 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وزير خارجية الظل البريطاني: الكويت قناة رئيسة لتمويل الإرهاب

الهيثم صالح - النهار الكويتيه

حذر وزير خارجية الظل البريطاني دوغلاس الكسندر من ان الكويت باتت تستخدم كقناة رئيسة لتمويل الارهاب من قبل بعض التنظيمات الدينية والاثرياء في الخليج المتعاطفين مع تلك المؤسسات، واشار دوغلاس، وهو من قادة حزب العمال المعارض في تصريحات نشرتها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إلى ان الممولين الرئيسيين للارهاب يعملون على تمرير ملايين الدولارات الى الجماعات الدينية التي تقاتل في سورية مستفيدين من ضعف قوانين مكافحة غسيل الاموال في دول الخليج.
واضاف ان الاموال التي تصل الى مقاتلي الجماعات الدينية في سورية لعبت دورا في التأثير على مجرى الصراع هناك، مؤكدا في الوقت نفسه ان خنق تمويل تنظيم داعش يبدأ من الخليج، داعيا الحكومة البريطانية الى اتخاذ اجراءات لطمأنة الشعب البريطاني والعمل على منع ممولي التنظيمات الارهابية الخليجيين من استخدام البنوك البريطانية او ممارسة الانشطة التجارية في بريطانيا. واضاف الوزير البريطاني لقد بدأ الشهر الماضي العمل العسكري البريطاني ضمن حملة دولية مركزة لدحر وتدمير داعش والبداية كانت من العراق ولكن الجدل يدور حول الشرعية والفعالية والقدرة على ممارسة العمل العسكري، مشددا على ضرورة ان تكون الحرب على التنظيم بالبنوك كما هي بالقنابل.
واكد الوزير البريطاني ان داعش ليس فقط اكثر الجماعات الارهابية وحشية وعنفا واشدها خطورة بل ايضا افضلها تمويلا، فالتنظيم الارهابي يتلقى اموالا طائلة من سوق النفط السوداء ومن عوائد السطو على البنوك وسرقة السلاح العراقي. واضاف ان داعش يحصل في اليوم على عوائد لا تقل عن مليون جنيه استرليني من النفط، ومدخولات اخرى تقدر بملايين الجنيهات من عمليات الابتزاز التي تمارسها في سورية والعراق، ولكن التنظيم اعتمد في الاساس قبل ذلك على الاموال التي وصلت اليه من الخليج بحسب الوزير البريطاني.
ولفت الى انه على الرغم من اعتماد حكومة الكويت تشريعات تجرم تمويل الارهاب وكذلك انشاء وحدة التحريات الامنية الا انه لاتزال الحاجة للكثير، مطالبا دول الخليج باظهار التصميم لحل تلك المشكلة، واكد ان النجاح سيحدده اصدار القوانين والالتزام بها من عدمه، وتنفيذ اخطارات القبض لا اصدارها فقط. وكان عدد من النواب في البرلمان البريطاني قد وجهوا انتقادات لاذعة للحكومة جراء الفشل الدولي في اتخاذ اجراءات ضد ممولي الارهاب في الخليج والذين حددتهم الولايات المتحدة.

من جانبها، قالت وزارة الخزانة البريطانية انها تحتاج الى توافر ادلة اكبر حتى تتخذ قرارا بمنع المؤسسات البريطانية من التعامل مع الجهات المشتبه بتمويلها للارهاب، واشارت الى انها تنتظر اقرار العقوبات على مستوى الاتحاد الاوروبي قبل ان تفرضها في بريطانيا.

http://www.annaharkw.com/annahar/Art...&date=27102014
 

صوت الحجاز

عضو مميز
لاحول ولا قوة الا بالله
حتى الكويت اللي كانت وجهتي القادمه طلعت مموله للارهاب !
واعتقد انه لامفر من الهجرة الى غابات بوركينا فاسو
انصحكم الهجرة الهجرة يا اخوان ونشوفكم ان شاءالله في بوركينا فاسو
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
وقوات التحالف اخذت التعليمات والاوامر الايرانية وطبقتها بالملي خوفا من ايران

قوات التحالف تخاف من ايران
اخوي اركد شوي لا يطيح علينا السقف
هدي السرعة ترى شهر اربعة باقيله خمس شهور هههههههههه
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
هل توجد علاقة بين بيع داعش للنفط باسعار رخيصة
وبين نزول اسعار النفط العالمية
هل هي خطة مدروسة ومتفق عليها
بين امريكا الكافرة وداعش كلاب اهل النار
لاضعاف اقتصاد الدول الخليجية ؟
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
والشعب العراقي الكريم في بغداد وكربلاء والنجف الاشرف والمناطق البعيدة عن داعش..
الاشرف ؟؟؟؟؟؟؟؟
منين جبت هذا اللقب او المصطلح
وهل تعرف من الذي اطلق هذا اللقب على النجف
هل تعرف ماذا يوجد في النجف من ممارسات شركية
ولماذا تسميه الاشرف الا يكفيه ان يكون شريف
هل تعلم ان الرافضة يقصدون انه أشرف من الكعبة المشرفة
ولو سألت الروافض سوف يستعملون التقية الايرانية
ويقسمون بالله العظيم أنهم لايقصدون هذا المعنى الخبيث
 

صوت الحجاز

عضو مميز
هل توجد علاقة بين بيع داعش للنفط باسعار رخيصة
وبين نزول اسعار النفط العالمية
هل هي خطة مدروسة ومتفق عليها
بين امريكا الكافرة وداعش كلاب اهل النار
لاضعاف اقتصاد الدول الخليجية ؟
حمدلله
ان عندنا ناس مثلك تفهمها وهي طايرة
الان تاكدت ان السنه فيهم فاهمين ويعرفون وش اللي يصير حواليهم
 

سفاري

عضو بلاتيني
العراقيون مشهورون بحب الدولار وفي سبيل الحصول عليه يرخصون الدار !
محافظات بأكمنلها وقواعد عسكرية محصنة بطائراتها وصورايخها ودباباتها سلمها العراقيون الذين أصموا أذان العالم بادعائهم الشجاعة ، سلموها للارهابيين ( الدواعش ) في سويعات تسليم مفتاح في صورة استهجنها الشرفاء في العالم واستهجنها العقلاء واستغربها النبلاء واستعار منها وتبرأ العسكريون النزهاء !
ما دامت جامعة حي الطرب التي أنشأها صدام حسين واستاذه مشيل عفلق لإستيلاد سفلاء وضعاء يمسح بهم ما تبقى في العراق من شرف ، ما دامت هذه الجامعة الانحلالية عاملة مشهرة ويؤمها دارسون ويتخرج منها ساقطون فلن تقوم للعراق قائمة .
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
الله يرحم حال الحكومة الكويتية
هي تعرف تحارب فكر او جماعة ؟
كان الله بعونها .. فهي غير قادرة على مجابهة الداخل وضبطه شلون عاد للخارج
 

جرح المودة

عضو ذهبي
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها صواريخ داعش التي باتت تشكل خطرا على الطيران المدني، وتحقيق بريطاني يشير إلى أن مقتل طبيب بريطاني في سوريا كان قتلا عمدا، وإسرائيل تمنع العمال الفلسطينيين من ركوب الحافلات الإسرائيلية.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "صواريخ داعش قد تشكل خطرا على خطوط الطيران المدني،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أطلق أحد مسلحي داعش من ميدان قتال قرب بيجي، صاروخا لينسف طائرة مروحية هجومية تابعة للجيش العراقي، مما أسفر عن مقتل أفراد طاقمها."

هذه الطائرة واحدة من بين عدة طائرات مروحية عسكرية تنتمي للجيش العراقي يدعي المسلحون أنهم أسقطوها هذا العام، ويعد الحادث الأخير الدليل الأقوى على أن مقاتلي داعش يستخدمون صواريخ سطح - جو متطورة تشكل تهديدا خطيرا على الطائرات المحلقة التابعة للعراق والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ومع دخول الحملة الدولية ضد داعش مرحلة أكثر قوة في العراق، تزداد كثافة الضربات الجوية للتحالف. ويرى مسؤولون أميركيون أن هذا سيدفع للسطح مزيدا من الأدلة حول قدرات الجماعة المرتبطة بالأسلحة المضادة للطائرات، مما قد يخلف تداعيات خطيرة بالنسبة لأسلوب إدارة العراقيين وحلفائهم للحرب.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "الحرب ضد داعش ستشمل الانترنت،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "دعت الولايات المتحدة الاثنين حلفاءها الذين يشاركونها الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية ضمن تحالف دولي عريض، الى توسيع نطاق هذه الحرب لتشمل الانترنت، وذلك خلال اجتماع في الكويت خصص لمواجهة بروباغندا المتطرفين عبر الشبكة."

وقال المنسق الاميركي للتحالف الدولي الجنرال المتقاعد جون آلن في افتتاح الاجتماع إن هذه البروباغندا تشكل "حربا رهيبة ... تهدف الى تجنيد وافساد عقول أشخاص أبرياء".

واعتبر أن تنظيم الدولة الاسلامية "لن يهزم حقا إلا عندما يتم اسقاط شرعية رسالته الموجهة الى الشباب الذين لديهم نقاط ضعف".

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "تحقيق بريطاني في وفاة طبيب في سوريا يشير الى قتل عمد،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "خلص تحقيق بريطاني في ظروف وفاة طبيب بريطاني في سجن سوري أمس الاثنين الى انه قتل عمدا وبدون مبرر قانوني."

وقال محلفون باسم هيئة تحكيم من سبعة رجال وأربع نساء أمام محاكم العدل الملكية في لندن إن الطبيب عباس خان قتل عمدا بلا اي مبرر قانوني.

وتم التحقيق وفق إجراءات قضائية تهدف الى كشف أسباب وفاة شخص ما في ظروف مشبوهة أو غير واضحة، لكن بدون أن تتبعه اجراءات ملاحقة قضائية.

السفير اللبنانية

وتحت عنوان "منع العمال الفلسطينيين من استخدام حافلات المستوطنين في الضفة الغربية،" كتبت صحيفة السفير اللبنانية: " قال مسؤولون إسرائيليون إن العمال الفلسطينيين في إسرائيل لن يتمكنوا بعد الآن من استخدام حافلات النقل نفسها التي يستخدمها المستوطنون للعودة إلى الضفة الغربية المحتلة، في إجراء يحيي الجدل حول التمييز في وسائل النقل."

وعادةً يتوجه مئات الفلسطينيين المزودين بإجازة عمل يومياً إلى إسرائيل للعمل، خصوصاً في ورش البناء.

وكانوا ينتقلون إلى إسرائيل حتى الآن عبر نقطة عبور وحيدة هي نقطة آيال قرب قلقيليا شمال الضفة الغربية المحتلة. لكن الإجراء الذي أعلنه وزير الدفاع الإسرائيلي، والذي سيدخل حيز التطبيق اعتباراً من الشهر المقبل، سيجبرهم على تسجيل حضورهم عند نقطة العبور هذه أثناء عودتهم، وهو ما لم يكن معتمداً سابقاً.
http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/10/28/arabic-papers
_____________________
بدأ تبرير الهزيمة كالعادة

:D:D:D:D
 

جرح المودة

عضو ذهبي
وهنا التقرير من وسط كوباني عين الاسلام ،، تقرير يشفي القلوب ويحرق قلوب العذال الحاقدين حمير الغرب

اللـہ اكبر
 
أعلى