سؤال وجواب سؤال عن صيانة السيارة ؟

zaz

عضو فعال
السلام عليكم

عندي جيب باجيرو ماشي فوق 230000 الف موديل 2005

صيانته ممتازة اغلب الخرابات الي كانت تحصل فيه مسويها بالوكالة وبعض الشغلات خارج الوكالة

ذاك اليوم كنت وديتها كراج الوكالة الفاحص الفني يقولي دهن القير أسود الي اعرفه الاسود مو زين بس نصحني لا تبدل دهن القير خله ليمن يخرب القير يقول المفروض يتبدل والسيارة ماشية 100000 بس الله يسامحهم كنت اوديه لهم وسوي صيانة دورية للسيارة ومحد بدل الدهن

سؤالي هل كلام الفاحص الفني صحيح كلامه ولا لا لأني مو مقتنع بكلامه اشلون مابدل دهن ليمن يخرب القير ؟

أتمنى النصح والارشاد من أهل الخبرة

Greis

عضو بلاتيني
عليكم السلام و الرحمة ,,

إذا فيه " برادة " و بدلتـ، الدهن يطق القير .. أما إذا ما فيه تقدر كل شهر تشيل لتر و تحط لتر لمدة 4 أشّهر
بالتوفيق .

zaz

عضو فعال
عليكم السلام و الرحمة ,,

إذا فيه " برادة " و بدلتـ، الدهن يطق القير .. أما إذا ما فيه تقدر كل شهر تشيل لتر و تحط لتر لمدة 4 أشّهر
بالتوفيق .

اجمعين جزاك الله خير

بس اخوي اذا سويت مثل ماقلت ابدله كل فتره هل بالنهاية دهن القير راح ينظف ويتعدل

التعديل الأخير:

zaz

عضو فعال
يالطيب اذا بدلت دهن القير راح يطق قير السياره خاصه القديمه مالك حل الا انك تشيل ربع كمية الدهن فقط وتزيد ربع دهن جديد كذا يوم ليمن ينظف ويتعدل الدهن

مشكور عالنصيحة

اشيل ربع الكمية كل شكثر يعني كل شهر او كل شهرين او اكثر

التعديل الأخير:

zaz

عضو فعال
كما تفضلو الاخوان قم بتعبئته بالتدريج بكميات قليله
سؤال اخوي شلون استعمال الباجيرو معاك هل هو عملي وما ابرز عيوبه ومميزاته ..

مشكور عالمشاركة

يعني كل اشكثر بالتدرج كل شهر او كل شهرين او شكثر

الباجيرو كاستخدام مو سيء وعملي وعندي اياه تقريبا فوق 9 سنين بس خراباته مو قليلة ولا كثيرة وشوف من عيوبه التصليح بالوكالة غالي وانا مخليه مو عشان مستانس عليه بس سيارة حق السايق ومخلص اقساطه ... ومثل مايقولون كلها توافيق بس لو عندي فلوس اخذ جيب برادو او اللاندكروزر

مشكور عالمشاركة

يعني كل اشكثر بالتدرج كل شهر او كل شهرين او شكثر

الباجيرو كاستخدام مو سيء وعملي وعندي اياه تقريبا فوق 9 سنين بس خراباته مو قليلة ولا كثيرة وشوف من عيوبه التصليح بالوكالة غالي وانا مخليه مو عشان مستانس عليه بس سيارة حق السايق ومخلص اقساطه ... ومثل مايقولون كلها توافيق بس لو عندي فلوس اخذ جيب برادو او اللاندكروزر
كل الف كيلو فرغ نص لتر وزيده بنفس الكميه كرر هالعمليه اربع مرات وان شاء الله ينظف زيت القير ..

التعديل الأخير:

Greis

عضو بلاتيني
اجمعين جزاك الله خير

الأهم , ما قال لك الفاحص أن دهن القير فيه برادة .؟
إذا فيه يعني تروس القير قاعده تتآكل و ما يفيد معاها تبديل الدهن لأن الدهن الموجود حالياً مع الوقت خفّ و راحت لزوجْته و صارت التروس تحّتك وتآكلت
و هذا يبين معاك إن كان بـ، القير نتله أو طقة قوية .

أما إذا بس كان الدهن محترق , الحل مثل ما قال الزميل المليجي بعدها الدهن راح يتجدد

بسطويسي

عضو مخضرم
جرت "العادة" عند الميكانيكيين انهم ينصحون بعدم "تبديل" الزيت ان مر عليه وقت طويل ويكون الحل الأفضل "زيادته" فقط
وهذا لايعني أن تبديل الزيت يؤدي "لعطله"
المهم هو ان تتأكد من سيرفس السيارة انت محافظ على السيرفس والسيارة قطعت أكثر من 200 الف ولم يتم تبديل الزيت!!!
أعتقد ان الموضوع به خطأ لان السيرفس من مراحله تبديل زيت القير لأغلب السيارات
عموما بما ان القير ليس عليه اي ملاحظات وغير ناقص فلا تحمل همه او انك تحاول ان تفعل شئ ربما يفتح عليك ابواب أنت بغنى عنها

zaz

عضو فعال
سؤال اخير ولا عليكم امر

الحين لو قعدت كل فترة اشيل لتر دهن وحط دهن جديد واختلط الدهن القديم مع الجديد

عقبها انزل الدهن كله مع تغيير فلتر القير أبدلة ولا لا

يعطيكم الله عافية والله لا يحرمكم من الأجر

أعلى