الإمام ابن حزم سبق علماء القرن السابع الهجري في التنبيه على ضلالات وخطورة الصوفية

الموسوي تكاد تميز من الغيظ :) :

((ابو عبدالله الفلسطيني الاحرى بك ان تقول هروب لفتح وحماس وهما يتقاتلان وتاركين اسرائيل تقتل فيهم ))

طيب يا سيدي ومع أنه خارج الموضوع فسأقول هروب لفتح وحماس وهما يتقاتلان وتاركين إسرائيل تقتل فيهم والأسلحة ( الإيرانية ) موجهة باتجاهنا لبعضنا البعض ، ولذلك دعمتهم إيران :)
على فكرة هذا تسجيل هروب ثاني ، وباقي لأبو عمر جزاه الله خيرا أن يشتري ( فلاش ميموري ) ويلقم المعلومات للبعض تلقيماً ، ومع هذا ربما سيسأله سائل فيقول :
ما هو الدليل أن ( بابا شجاع ) أو ( علي بابا ) لم يسلم ، فربما كان يبطن إيمانه و يظهر كفره ( خوفا من مشركي قريش مثلا ) أو ربما نطق الشهادتين وهو نائم مثلا ؟
لا تدري فلعل البعض يتجرا فيفعل هذا ....:)

شيخنا وأخونا الكبير في صدورنا أبو عمر :
الحق أبلج ، ولا أراك تكتب لتقنعهم بل أنت ترد الشبهات وتعلم أمثالي ممن لا يعلمون ، الله يعطيك العافية ويجزيك كل الخير .
 

Dr Mind

عضو فعال
والاخ الذكي الاخر.. يقول تثبتلي من كتبكم !! اجل من وين اثبت لك ؟؟

أكيد ذكي لأنني لا أعترف بكتبك وأنت تريد أن تلزمني بها!!
إن كنت تريد إثبات شيء وتحاججني به فعليك أن تحاججني بكتبي وما ألزمت به نفسي وليس أن تلزمني بكتبك وما ألزمت نفسك فيه... فالفرق واضح...

تكفووووووووووون فهموا:إستنكار:

تبي تستدل على الشيعة عليك أن تستخدم مصادرهم وليست مصادرك...

تحياتي للأغبياء المتلبسين بلباس الذكاء...

لازم المنتدى يغير إسمه من "الشبكة الوطنية الكويتية" إلى "الشبكة القومية العربية" :p
 

بو حمد

عضو بلاتيني
أكيد ذكي لأنني لا أعترف بكتبك وأنت تريد أن تلزمني بها!!
إن كنت تريد إثبات شيء وتحاججني به فعليك أن تحاججني بكتبي وما ألزمت به نفسي وليس أن تلزمني بكتبك وما ألزمت نفسك فيه... فالفرق واضح...

تكفووووووووووون فهموا:إستنكار:

تبي تستدل على الشيعة عليك أن تستخدم مصادرهم وليست مصادرك...

تحياتي للأغبياء المتلبسين بلباس الذكاء...

لازم المنتدى يغير إسمه من "الشبكة الوطنية الكويتية" إلى "الشبكة القومية العربية" :p


في هذه المشاركة..

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=26466&page=12

وضع السليطي دليل من علمائك بصحة كتاب نهج البلاغه..

فليقرأ الجميع رد العلامة الدكتور مايند على هذا المأزق..حيث قال
تهربك واضح للعيان...
هل تقول بأن كتاب نهج البلاغة صحيح مثل صحة البخاري عندكم؟!
أجب دون لف او دوران...[/QUOTE]

فالعملية الان اصبحت كالاتي:

1- ان نقلنا شئ من مصادرنا قال العلامة مايند "ماني ملزم فيها استدل علينا من مصادرنا"

2- وان استدللنا عليهم بمصادرهم مثلما حدث في الاستدلال على جواز الصلاة الي القبور .. رد قائلا هل تقول بانه صحيح؟؟

نحن اصلا غير ملزمين بما في كتبكم المغلوطه.. ولا تلزمنا نحن ولكن تلزمك انت!!

لكنك هنا في هذا الموضوع قلت استدلل علينا بكتبنا.. و في موضوع اخر تهربت من النقاش رغم ان الدليل كان من كتبكم..

هذي حيدة واضحه للكل...

فمتى ما جئنا بمصادرنا الموثوقه قالوا لا تلزمنا.. ومتى ما جئنا بمصاردهم هم قالوا لايوجد كتاب صحيح عندنا !!

والمشكله ان يقول:
تحياتي للأغبياء المتلبسين بلباس الذكاء...

فعلا......

ذو العقل يشقى بالنعيم بعقله ... واخو الجهالة بالشقاوة ينعم ُ..


الله يتمم عليك عقلك
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبو عمر هل أنت جاهل بالإلزام؟!
كيف تلزمني بكتبك؟!

رد رداً علمياً...

تحياتي


ألا تعلم أن مستدرك سفينة الأنوار من كتب الشيعة؟؟!!


ما هذا البؤس الذي نواجهه.

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الله يتمم عليك عقلك



أبو حمد تكفى لا تدعو عليه بإتمام العقل.


إذا كان هكذا منطقه ومنهجه ولا يفرق بين كتب الشيعة وكتب السنة ويسمى نفسه دكتور فماذا يحدث لو ...


تكفى بل ادعو له بالهداية.

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الموسوي تكاد تميز من الغيظ :) :



طيب يا سيدي ومع أنه خارج الموضوع فسأقول هروب لفتح وحماس وهما يتقاتلان وتاركين إسرائيل تقتل فيهم والأسلحة ( الإيرانية ) موجهة باتجاهنا لبعضنا البعض ، ولذلك دعمتهم إيران :)
على فكرة هذا تسجيل هروب ثاني ، وباقي لأبو عمر جزاه الله خيرا أن يشتري ( فلاش ميموري ) ويلقم المعلومات للبعض تلقيماً ، ومع هذا ربما سيسأله سائل فيقول :
ما هو الدليل أن ( بابا شجاع ) أو ( علي بابا ) لم يسلم ، فربما كان يبطن إيمانه و يظهر كفره ( خوفا من مشركي قريش مثلا ) أو ربما نطق الشهادتين وهو نائم مثلا ؟
لا تدري فلعل البعض يتجرا فيفعل هذا ....:)

شيخنا وأخونا الكبير في صدورنا أبو عمر :
الحق أبلج ، ولا أراك تكتب لتقنعهم بل أنت ترد الشبهات وتعلم أمثالي ممن لا يعلمون ، الله يعطيك العافية ويجزيك كل الخير .


أخي الحبيب عبد الله

دعك من الرد على قصة فتح وحماس , فمن علامة الجهالة الطعن على إنسان بجرائر أناس آخرين وقد قال تعالى ( ولا تزر وازرة وزر أخرى )

ولكن أناس جهلوا التقييم الرباني وجعلوا يقسيون الناس بأعمال غيرهم فأمسوا كالنصارى الذين ادعوا أن الله تعالى غضب على بني آدم لعصيان آدم أمر ربه.

لا عليك ولا يضر أهل فلسطين المجاهدين الذين حفظوا ماء وجه الأمة وهم يضحون بأنفسهم في سبيل الله تعالى وتحرير أرضهم بخلاف من يحارب ويضحي بغيره كما في حزب اللات.

فأرض فلسطين أرض مباركة بنص القرآن وهي أرض مقدسة بنصوص السنة ولا يضر الطعن عليها من إنسان هنا أو هناك ساءه إفتضاح أمره وشهرة جهله فمات قهرا وأراد أن يرمي كل من يقابله.


وأما مسألة تبسيط رد الشبهات فهذا أمر حسن , ولقد وجدنا أن كثير من المسلمين على الشبكة العنكبوتية ممن يبحثون عن ردود الشبهات يدخلون هنا فيجدون غايتهم فالحمد لله على فضله وكرمه.

ولهذا فإن الشكر موصول لأهل الشبهات على ما يوردونه من شبهات وأقيسة فاسدة لأنها الطريقة السليمة والصحية التي نفضح بها أقوالهم ونرد بها على مناطقهم الفاسدة.

فالحمد لله أولا وآخرا
 

بوجسوم

عضو ذهبي
اعذروني يا اخوة و يا زملاء عن عدم استطاعتي للرد خلال هذه الأيام بسبب ضعف الإرسال في خط التلفون مما أدى الى تأجيل الإتصال بالنت يومين لإصلاح الخط عند وزارة المواصلات :confused:

فإعروني يا اخوة :وردة:

كتب الرافضي D.Psycho
:D

((هذا ما يقوله شيخك ابن حزم في كتابه المحلى:
...ولا خلاف بين أحد من الأمة في أن عبد الرحمن ابن ملجم لم يقتل عليا رضي الله عنه الا متأولا مجتهدا مقدرا انه على صواب ، وفى ذلك يقول عمر ابن حطان شاعر الصفرية : يا ضربة من تقى ما أراد بها * الا ليبلغ من ذي العرش رضوانا انى لاذكره حينا فاحسبه * أو في البرية عند الله ميزانا...
لنطبق هذه القاعدة على أبو لؤلؤة , فأبو لؤلؤة عندما قتل عمر لم يكن إلا متأولا مجتهدا مقدرا أنه على الصواب.
ــــــــــــــــــــــــ
إلزام:
إما أن ابن حزم ناصبي وأنتم كأعضاء تردون على هذا الكلام وترفضونه وإما أن أبو لؤلؤة متأول وليس من حقكم أن تخطؤون عليه ...
تحياتي
))

انظروا يا اخوة الى الشغب الضعيف و تلبيس للحق و سأبين ذلك:

أن الإمام ابن حزم لا يعتذر لابن ملجم أصلاً في هذا المحل، وإنما هو يرد على المذاهب الفقهية في مسألة القتل، حيث قالوا كما نقل هو في المحلى (وَقَالُوا: قَدْ قَتَلَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنِ مُلْجَمٍ قَاتِلَ عَلِيٍّ، وَلِعَلِيٍّ بَنُونَ صِغَارٌ وَهُمْ بِحَضْرَةِ الصَّحَابَةِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ - دُونَ مُخَالِفٍ يُعْرَفُ لَهُ مِنْهُمْ.)

وذلك لإيجاب القصاص وإسقاط الحق في مسألة (إذا ما قتل قتيل وله أولياء دم كبار وصغار لم يبلغوا بعد) والذي كان بالغاً من ذرية علي هو الحسن بن علي، وكان هناك من لم يبلغ بعد، فأرادوا إسقاط حق الصغير في العفو أو القصاص باختيار البالغ.

فأجابهم الإمام بأن قال: ( َلا خِلافَ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ الأُمَّةِ فِي أَنَّ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ مُلْجَمٍ لَمْ يَقْتُلْ عَلِيًّا - - رضي الله عنه - - إلا مُتَأَوِّلا مُجْتَهِدًا مُقَدِّرًا أَنَّهُ عَلَى صَوَابٍ. ).

فهذا لا يعني أنه يعتذر لابن ملجم، وإنما يبين تناقض المذاهب في هذه المسألة، أما قوله في ابن ملجم ومن كان مثله:


فقد قال الإمام ابن حزم في كتابه ( الفصل ): وطائفة تدعى النصرية وقد غلبوا في وقتنا هذا على جند الأردن والشام وعلى مدينة طبرية خاصة ومن قولهم ( لعن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولعن الحسن والحسين ابني علي رضي الله عنهم وسبهم بأقذع السب وقذفهم بكل بلية ، والقطع بأنها وابنيها رضي الله عنهم _ ولعن مبغضهم _ شياطين تصوروا في صورة الإنسان وقولهم في عبد الرحمن بن ملجم المرادي قاتل علي رضي الله عنه عن علي ولعنة الله على ابن ملجم فيقول هؤلاء أن عبد الرحمن بن ملجم المرادي أفضل أهل الأرض وأكرمهم في الآخرة لأنه خلص روح اللاهوت مما كان يتشبث فيه من ظلمة الجسد وكدره فأعجبوا لهذا الجنون واسألوا الله العافية من بلاد الدنيا والآخرة فهي بيده لا بيد أحد سواه جعل الله حظنا منها الأوفى واعلموا أن كل من كفر هذه الكفرات الفاحشة ممن ينتمي إلى الإسلام فإنما عنصرهم الشيعة والصوفية .. الخ.

فهذا كلام ابن حزم عن ابن ملجم، ولعنه من أبغض آل البيت، بقوله : ( ولعن مبغضهم ) فهي جملة منه اعتراضية بعد ذكر طعنهم في آل البيت، فكيف يكون ناصبياً معادياً لآل البيت كما يدعي هذا الجاهل ؟!

أما الإلزام فلا يعرف هذا الجاهل طرق الإلزام، فأراد أن يشغب على من لا علم له به.

فإذا كان قول ابن حزم الصحيح والذي أخفوه كما يخفي اليهود آيات الله، أو جهلوه كعادتهم في الجهل أنه لعن من قتل أو سب آل البيت وإن كان مجتهداً مقدراً بأنه على صواب، فالمجوسي أبو لؤلؤة ملعون أيضاً عنده !!

وقد قال ابن حزم في مجموع رسائله: ( ثم استخلف أبو بكر عمر بن الخطاب أبا حفص فولي عشر سنين وستة أشهر وخمسة عشر يوماً. ثم قتل، رضي الله عنه، غيلة وهو في صلاة الصبح، طعنه أبو لؤلؤة، مجوسي فارسي، غلام المغيرة بن شعبة.).

فإذا كان ابن حزم يلعن ابن ملجم ومن مثله سواء سبوا آل البيت أو قتلوهم، فكيف يكون ناصبياً، وكيف يكون هذا اعتذاراً لابن ملجم لعنه الله في قتله علياً رضي الله عنه، فهؤلاء الجهلة يريدون التمويه بهذه الأقوال والنقول الناقصة كما يفعل اليهود عليهم من الله ما يستحقون.


و الله تعالى اعلم
 

Dr Mind

عضو فعال
في هذه المشاركة..

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=26466&page=12

وضع السليطي دليل من علمائك بصحة كتاب نهج البلاغه..

فليقرأ الجميع رد العلامة الدكتور مايند على هذا المأزق..حيث قال
تهربك واضح للعيان...
هل تقول بأن كتاب نهج البلاغة صحيح مثل صحة البخاري عندكم؟!
أجب دون لف او دوران...[/QUOTE]

فالعملية الان اصبحت كالاتي:

1- ان نقلنا شئ من مصادرنا قال العلامة مايند "ماني ملزم فيها استدل علينا من مصادرنا"

2- وان استدللنا عليهم بمصادرهم مثلما حدث في الاستدلال على جواز الصلاة الي القبور .. رد قائلا هل تقول بانه صحيح؟؟

نحن اصلا غير ملزمين بما في كتبكم المغلوطه.. ولا تلزمنا نحن ولكن تلزمك انت!!

لكنك هنا في هذا الموضوع قلت استدلل علينا بكتبنا.. و في موضوع اخر تهربت من النقاش رغم ان الدليل كان من كتبكم..

هذي حيدة واضحه للكل...

فمتى ما جئنا بمصادرنا الموثوقه قالوا لا تلزمنا.. ومتى ما جئنا بمصاردهم هم قالوا لايوجد كتاب صحيح عندنا !!

والمشكله ان يقول:


فعلا......

ذو العقل يشقى بالنعيم بعقله ... واخو الجهالة بالشقاوة ينعم ُ..


الله يتمم عليك عقلك

لله در الغباء كيف قتل أصحابه
يا بني آدم افهم كلامي بعدين تعال تكلم...
أنا سألته سؤال واحد لأن صاحبك المغفل قال كتاب نهج البلاغة صحيح...
لذلك سألته هذا السؤال ,,,
ما أخس من المربوط إلا المفتلت...

افهم بعدين اكتب...

ألا تعلم أن مستدرك سفينة الأنوار من كتب الشيعة؟؟!!


ما هذا البؤس الذي نواجهه.

الحماقة داء ليس لها دواء

هل مستدرك سفينة النجاح كتاب صحيح مثل صحيح البخاري حتى يكون حجه مطلقاً؟؟؟؟

شلون تفكرون

بوجسوم
هذا الرد من وين نسخته طال عمرك , أعرفك ما تفهم , بس كوبي بيست;)

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أنت وقعت في جهالتين


الأولى أنك لم تكن تدري أنه من كتبكم وظللت تردد لا تلزمني من كتبكم


الجهالة الثانية أن ما أوردته عليك ترجمة وليست رواية حتى تجري عليها قواعد التصحيح والتضعيف.
 

Dr Mind

عضو فعال
أنت وقعت في جهالتين


الأولى أنك لم تكن تدري أنه من كتبكم وظللت تردد لا تلزمني من كتبكم


الجهالة الثانية أن ما أوردته عليك ترجمة وليست رواية حتى تجري عليها قواعد التصحيح والتضعيف.

وأنت وقعت في جهالة ومأزق:

المأزق هو:
لماذا لم ترد على سؤالي إلى الآن؟!

الجهالة: أنني لم أقل عن كتاب المستدرك بانه من كتبكم...

توضيح:

المشاركة التي أتيت أنا بها حين قلت "كيف تلزمني بكتبك" لم أقلها عن كتاب المستدرك بل قلتها عن روايات الطبري وغيرها ويمكنك أن تراجع قولي "يلزمنا بكتبه" في المشاركة رقم 20# حتى تتأكد بأنني أعدت كلامي , فافهم ما أقول ومن ثم رد علي...

تحياتي
 
أعلى