بمشاركة 130 الف جندي ..الجيش السعودي ينفذ مناورات(سيف عبدالله)

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
احد الاخوه اعلاه كتب عدده 400 الف اسأله ما هو مصدره ؟؟
انا اعرف انه اقل من ذلك حسبما قرأت 200 الف يعني بهذا الحدود

لعلمك السعودية لا تصرح عن عدد جيشها ولا أسلحتها والدليل المناورة الأخيرة بعد 25 سنة طلعت صواريخ رياح الشرق بعد إن كانت تنكر وجودها ومهما تقرءا لن تجد الإجابة الصحيحة ولا مصدر رسمي في تعداد الجيش
يااخي أمر الملك عبد الله قبل كم سنة في ترقية العسكر من المتعثرين في الترقية وصل تعدادهم لــ100الف جندي وضابط فما بالك في الباقي
يا أخي قريب لي في هذي المناورة يقول والله نصف الأسلحة الحديثة ما طلعت في الاستعراض بس استخدمت في المناورة
ولمعلوماتك وأنا متأكد من هذا الكلام السعودية لم تطلع صواريخ رياح الشرق في وسائل الإعلام إلا عندما حصلت على غيرها وهي الأحدث

السعودية لا تصرح بتعداد جيشها ولا اغلب نوعية اسلحتها

كم عدده بالضبط و اين تتركز قواعده؟

لا يوجد شي رسمي عن الاعداد

لكن اعتقد ان السعودية تهتم اكثر شي بالقوات الجوية والدفاع الجوي لان الحروب الحديثة لا تعتمد على الكثافة البشرية

هذا توزيع القوات الجوية

شمال السعودية

عضو بلاتيني
عبر صاروخ باليستي.. السعودية تفرض حالة الصمت على المتربصين

بندر الدوشي- سبق- واشنطن:
في مشهدٍ ترقبه السعوديون في مناورات "سيف عبد الله"، حيث ظهرت المفاجأة، وكشرت السعودية عن أنيابها بالكشف عن بعض ما لديها من عتادٍ وقوةٍ عسكرية ألزمت الآخرين شرقاً وغرباً الصمت.

بعد ظهور صواريخ "باتريوت" و "شاهين" ظهر سلاح الردع "رياح الشرق"، القادر على حمل رؤوس نووية، أمام العالم في مشهدٍ لا يمكن نسيانه، حيث أوصلت السعودية الرسالة للمتربصين بها كما أرادت.

فعلى المستوى الإقليمي باتت السعودية، المحور الأبرز واللاعب القوي، ذات البعد النووي -إن صح التعبير- وتركت للمحاور الإقليمية الأخرى "مناورات الفوتوشوب" والتصريحات العنترية.

أما على المستوى الدولي، فقد فهم الجميع الرسالة، وأن المملكة قادرة على حماية أراضيها المقدّسة وحماية حلفائها في المنطقة، وليست بحاجة إلى مَن يحميها، كما يروِّج الإعلام الغربي والإعلام المعادي.

وباستعراض سلاح الردع الباليستي من صواريخ "رياح الشرق" القادرة على حمل رؤوس نووية،
وبحضور رحيل شريف أحد أكبر قادة الجيش الباكستان النووي، أعلنت السعودية تدشين مرحلة جديدة في الشرق الأوسط. فالسعودية بعد مناورات سيف عبد الله صارت دولةً أخرى، ذات قدراتٍ عسكريةٍ رادعة للجميع، وليس للإقليم المجاور فحسب.

فقد دشّنت المملكة مرحلةً جديدةً من التحالفات الموثوقة، من "باكستان النووية"، والتي صرّح وزير دفاعها قائلاً "بإمكان السعودية وباكستان أن يكتفيا ذاتياً من التسليح والتصنيع العسكري"، مرورا بالصين منتجة "رياح الشرق" إلى الهند الشريك العسكري الجديد، حيث جميع هذه الدول "نووية" وترتبط مع السعودية بعلاقات إستراتيجية ودفاع مشترك.

.......

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لعلمك السعودية لا تصرح عن عدد جيشها ولا أسلحتها والدليل المناورة الأخيرة بعد 25 سنة طلعت صواريخ رياح الشرق بعد إن كانت تنكر وجودها ومهما تقرءا لن تجد الإجابة الصحيحة ولا مصدر رسمي في تعداد الجيش
يااخي أمر الملك عبد الله قبل كم سنة في ترقية العسكر من المتعثرين في الترقية وصل تعدادهم لــ100الف جندي وضابط فما بالك في الباقي
يا أخي قريب لي في هذي المناورة يقول والله نصف الأسلحة الحديثة ما طلعت في الاستعراض بس استخدمت في المناورة
ولمعلوماتك وأنا متأكد من هذا الكلام السعودية لم تطلع صواريخ رياح الشرق في وسائل الإعلام إلا عندما حصلت على غيرها وهي الأحدث

السعودية لا تصرح بتعداد جيشها ولا اغلب نوعية اسلحتها
شكرا لك
بالنسبة لصواريخ رياح الشرق فهذه معروفة للجميع و كشفتها امريكا عبر الاقمار الصناعية في نهاية الثمانينيات.

مغباش

عضو فعال
أولا يـارب ترزقنـا القبول
وجنب امتنا الامور المهلكة
الوطن معنى المبادي والاصول
والرجال اللي عليه محنكه
ثانيا ياصدق قول اللي يقول
عاش بومتعب وتحيا المملكة
اخو من طاع الله وطاع الرسول
لانواله في محيطِ حركه
وثالثا حب الملكـ شرحه يطول
طاهر الاعماق مصعب مسلكه
واسع الافاق عساف الخيول
يرقب الحر البعيد ويشبكه
رابعا لا قال عبد الله يطول
اطهر من النور دربٍ يسلكــه
عسى عمرك يابومتعب يطول
ماعلى الدنيا غلى ماتملكه
خامسا ياسايق الخير الرحول
هات مافي خاطرك لا تتركه
من توكل يعقل يدين الذلــول
من صفق كف بـ كف يفركه
سادسا لا زاد قول فوق قول
كل رجال سلاحه يفركـــه
ماتعودنا على انصاف الحلول
ندرك اللي غيرنا مايدركــه
سابعا عاش السعودي الصمول
وعزوة الغالي ترى فيها بركه
دارنا من طيبها كلن عذول
ونارنا ماكنــها الا التهلكــه
ثامنا حب الوطن عرض وطول
من عطانا الله وحنا نملكه
كل ماكبر على شانه زحول
اكبرت في وسط قلبي معركة
تاسعا احرار ورجال وفحول
واجبك يا اغلى وطن مانتركه
يرتكي للحمل شيال الحمول
وكل دمٍ حل شرع يسفكـه
عاشرا لله در اللي يقول
يـاسلام الله عليها مملكــة
طارت طيور البيادر للحقول
وخابت طيور الظلام المشركه

الشاهيين

عضو مميز
اول شي ردوا اراضي الكويت
واضح افلاسك من الموضوع وتحاول تغيره عن مساره
بمواضيعك تطالب الحوار والمناقشه وعدم الخروج عن مسار الموضوع
ولحين تغير مسار الموضوع
شكو الاراضي الكويتيه بالخبر ؟

الشاهيين

عضو مميز
وما علاقة مليار ونص من المسلمين بالوهابية ؟؟!
و معركة المسلمين تحرير الاماكن المقدسة من التكفيريين
ماعلاقتهم ؟ وقت الصجيه راح تعرف العلاقه
من قبل جم يوم تقول السعوديه مو وهابيه ولحين تقول وهابيه

-----______________________________________________

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محمد 1978

عضو فعال
وما علاقة مليار ونص من المسلمين بالوهابية ؟؟!
و معركة المسلمين تحرير الاماكن المقدسة من التكفيريين

الوهابيه ضمن تعداد المليار ونصف مهما حاول المشركون تحييدهم وتحييدهم من قبل هذه الفرقة الضاله ماهو الادليل على صحة منهجهم
والمليار ونصف سيبذلون مهجهم دفاعا عن مقدسات الوهابيين كما حصل مع مشركي القرامطه وبني صفيون عامة عبدة النار والفروج
انه لمن العجب ان يكفر الكافر المؤمن فالحمدلله اللذي جعل من يكفرنا يأخذ دينه من الحمار يعفور ويشمل تكفيره الخضار والفواكه والحيوانات مثلهم كمثل المسيخ الدجال اللذي يخرج من أرضهم يؤمن به الكافر ويكفر به المؤمن
اما بالنسبة للمناورات الوهابيه فقد خلعت قلوب المجوس خاصة صورة العملاقين اللذان سيدكان معاقل الكفر والخيانه والارهاب منذ القدم وستنسي رواة يعفور اتباع بن سبأ اليهودي وساوس الشيطان ،ولمن يسأل عن تعداد الجيش الوهابي فعليه ان يقرأ في الكتب أن اجداد الوهابيه قد هزمو أجداده عندما كانو القوة العظمى وكان عدد جيش اجدادنا الفاتحين لايتجاوز ال٣٠٠٠٠
واضعاف ذلك اسلافكم من المجوس ومع ذلك انتصر المسلمون عليهم انتصارا ساحقا لايبقي ولايذر وهذا سيتكرر بإذن الله لو فكر بنو صفيون مجرد تفكير بالتحرك لمعاقل المسلمين فهم أجبن من أن يقومو بأكثر من الدسائس تربية اليهود لاشك بذلك.
وقدحدد لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام
ان الجيش اذا كان ١٢ الف ليس بقليل ولن يهزم لقلته :)

التعديل الأخير:

مشاء الله روعه
سلاح قوي الله يديم عليكم النعمه ويعز قواتكم وقواتنا
بس عندي سؤال فني
كم نسبة الجاهزيه القتاليه في القوات المسلحه السعوديه ؟
وياترى كم عدد القطع الحربيه التي تملكها قواتكم المسلحه وكلها شغاله ولا خارج الخدمه انتظار قطع غيار ( المتعمد ) من مصنعها الرئيسي
بصراحه قبل اشوف العرض العسكري كنت اقول بنفسي سكرايب
بس يوم خلص عرض المشاة وشفت القطع العسكريه عدلت قعدتي
اسئل الله ان يديم على اخونا شعب المملكه نعمة الامن والامان ويحميهم من الفتن ويجعلهم سيف على اعناق الاعداء وخنجر بخاصره الخونه

أعلى