أنادي أصحابي أصحابي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا من بعدك

أحاديث نبوية
- أنا فرطُكم على الحوضِ . ولأنازعن أقوامًا ثم لأغلبن عليهم ، فأقولُ : يا ربِّأصحابي . أصحابي . فيقالُ إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم- المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2297
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- إنكم محشورونَ حُفاةً عُراةً غُرلًا ، ثم قرأ : { كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلينَ } . وأولُ من يُكسى يومَ القيامةِ إبراهيمُ ، وإنَّ أناسًا من أصحابي يؤخذُ بهم ذاتَ الشمالِ ، فأقول : أصحابي أصحابي ، فيقولُ : إنهم لم يزالوا مُرتدِّين على أعقابِهم منذُ فارقتَهم ، فأقول كما قال العبدُ الصالحُ : { وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ - إلى قوله - الْحَكِيمُ } ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3349
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

- لَيَرِدَنَّ علَىَّ ناسٌ من أصحابِي الحوضُ ، حتى إذا رأيتُهمْ و عَرفتُهمْ ، اخْتُلِجُوا دُونِي ، فأقولُ : يا ربِّ ! أصحابِي ، أصحابِي ، فيُقالُ لِي : إِنَّكَ لا تدرِي ما أحْدَثُوا بَعدَكَ
الراوي: أنس بن مالك و حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5368
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- يَرِدُ عليَّ يومَ القيامةِ رهطٌ من أصحابي ، فيُجْلَونَ عن الحوضِ ، فأقول : يا ربِّأصحابي ؟ فيقول : إنك لا عِلْمَ لك بما أحدثوا بعدَك ، إنهم ارتدُّوا على أدبارِهم القهقرَى
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري حكم المحدث صحيح


 

kojack

عضو فعال
وهل علي بن ابي طالب والمقداد وعمار بن ياسر وسلمان الفارسي رضي الله عنهم منهم أم لا؟
لانهم من اصحابه ايضا!!!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يا إخوان بعض الشبه التي يعتقدون بصحتها

طبعا لا يصححون إلا ما وافق هواهم.

وقد تكون صحيحة مثل ما أورده صاحب الموضوع.

تجدون بها أسرار لو تمعن بها الناظر تنسف بعض ما يعتقدون به
فمثلا تفسير الوسيلة عندهم
لا يتم دخول الجنة إلا لمن شفعوله كائنا من كان
فقوله عليه الصلاة و السلام و لا أنازعن أقوام ثم لأغلبن عليهم@@@ دليل على أن شفاعته لم تنفعهم لأنها لم ترضي الله عزوجل


وفي هذه الأدلة دليل آخر أضا على عدم عصمته من الخطأ

و هو أنه عليه الصلاة و السلام يذود عن أناس لا يستحقون الشفاعة


و فيه دليل أيضا بأنه لا يعلم الغيب و لو كان يعلمه لما خفى عليهم حالهم بعد و فاته عليه أفضل الصلاة و التسليم و آله
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
كيف تسقط العدالة عن ناس لم يسميهم النبي عليه الصلاة و السلام و آله و لم يحددهم بأعانهم


و تأتي أنت و تحددهم فتضع من تريد و تنتقي منهم ما تريد بأخبار مكذوبه واهيه ألفها من ألف الكذب و الحقد


قلي بربك لو يعلم الإمام علي عليه السلام أنهم ليسوا عدول و أنهم مرتدون مبدلون هل كان يناسبهم و يصاهرهم


قلي بربك لو كان يعلم الإمام أنهم محدثون لماذا لم يحاربهم بحرب الردة التي تسمونها حرب رفض الخلافة لأبي بكر رضى الله عنه

أم كان خائفاً على الإسلام فلو كان الرافضون لبيعة أبي بكر مسلمون لماذا لم يقاتل معهم





دين يلجأك للحيرة و لا تدافع عنه إلا و أنت منكس الرأس محرفاً للأقوال مكذاباً في بعض الأقوال لاطماً في كل الحوال


مالك و له
 
٫النبي قال يارب أصحابي أصحابي
إذن النبي بين أن الذي يحدث بعد موت النبي هم الصحابة
الحديث صريح بس مشكلتكم العمى
حاولوا تعالجون العمى لكي تنظرون الحقيقة
 
أحاديث الحوض نسفة عقيدة عدالة الصحابة

نسفة ؟

فعلا بلا علم ولا عقل .

استخدم التاء المفتوحة مرة ثانية ... لأن كتابتك نسفت أي محاولة للحوار الجاد المفيد ، فكيف نحاور من لا يجيد الإملاء حتى و قد غرق في تعصبه المقيت فنسف أي منطق :) .

عندما تريد أن تقفز للنتيجة وترفع مواضيع قديمة يجب أن تأت بجديد وأن تجاوب على الأسئلة التي طرحت لا أن تتراقص و تهرج .

سألك الأخ بو فاطمة من قبل : هل بايع الإمام علي عليه السلام المرتدين ؟

الجواب : صمت القبور .
 

سـلطان

عضو مميز
.

أنا فرطُكم على الحوضِ . ولأنازعن أقوامًا ثم لأغلبن عليهم ، فأقولُ : يا ربِّ أصحابي . أصحابي . فيقالُ إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. رواه مسلم.

.
.

استشهاد كبراء دينك بهذا الحديث على أن الصحابة ليسوا عدول يثبت بأن دينك دين وثني قائم على الكذب والتزوير والتدليس..

وإليك الدليل على هذه الحقيقة..

نعم.. الصحابة جميعهم عدول.. ولكي يثبت كبراء دينك نقيض هذه الحقيقة، فإنه يلزمهم أن يثبتوا بأدلة قاطعة لا تقبل الشك وجود صحابة كذابين.. فأطلعنا من كتب كبرائك على هذه الأدلة إن وجدت لها أثر.. وإلا فإنه يلزمك أن تعترف بأنهم استحمروك ولحسوا عقلك بأكاذيب صدقتها لم يستطيعوا أن يثبتوها لك..

فأين هي هذه الأدلة التي تثبت عدم عدالة الصحابة..؟ أطلعنا عليها..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

إننا سنجعلكم بإذن الله تعترفون بأنفسكم بأنكم تستمدون أصول دينكم وتعاليمه وعقائده من الدين اليهودي وليس من دين الإسلام..

قل لنا..

متى وأين وفي أي كتاب من كتب كبراء دينك قال علي ابن أبي طالب بأن الصحابة ليسوا عدول..؟

بانتظارك.. ولا تحاول الهرب كما حاول غيرك..


.
 
حديث صحيح في أصحابي اثني عشر منافقا
1-عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال " في أصحابي اثنا عشرَ مُنافقًا . فيهم ثمانيةٌ لا يدخلون الجنةَ حتى يلِجَ الجملُ في سَمِّ الخياط ِ. ثمانيةٌ منهم تكفيكَهم الدُّبَيلةُ وأربعةٌ " لم أحفظْ ما قال شعبة فيهم .
الراوي: عمار بن ياسر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2779
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- في أصحابِي اثنا عَشَرَ مُنافِقًا ، مِنهمْ ثمانيةٌ لا يَدخلونَ الجنةَ ، حتى يَلِجَ الجمَلُ في سَمِّ الخِياطِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4235
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
حديث صحيح في أصحابي اثني عشر منافقا
1-عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قال " في أصحابي اثنا عشرَ مُنافقًا . فيهم ثمانيةٌ لا يدخلون الجنةَ حتى يلِجَ الجملُ في سَمِّ الخياط ِ. ثمانيةٌ منهم تكفيكَهم الدُّبَيلةُ وأربعةٌ " لم أحفظْ ما قال شعبة فيهم .
الراوي: عمار بن ياسر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2779
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- في أصحابِي اثنا عَشَرَ مُنافِقًا ، مِنهمْ ثمانيةٌ لا يَدخلونَ الجنةَ ، حتى يَلِجَ الجمَلُ في سَمِّ الخِياطِ
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4235
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قال الإمام النووي رحمه الله تعالى
قَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (فِي أَصْحَابِي اثْنَا عَشَرَ منافقا فيهم ثمانية لايدخلون الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ثَمَانِيَةٌ مِنْهُمْ تَكْفِيكَهُمُ الدُّبَيْلَةُ سِرَاجٌ مِنَ النَّارِ يَظْهَرُ فِي أَكْتَافِهِمْ حَتَّى يَنْجُمَ مِنْ صُدُورِهِمْ) أما قوله صلى الله عليه وسلم في أَصْحَابِي فَمَعْنَاهُ الَّذِينَ يُنْسَبُونَ إِلَى صُحْبَتِي كَمَا قال فى الرواية الثانية فى أمتى وسم الْخِيَاطِ بِفَتْحِ السِّينِ وَضَمِّهَا وَكَسْرِهَا الْفَتْحُ أَشْهَرُ وَبِهِ قَرَأَ الْقُرَّاءُ السَّبْعَةُ وَهُوَ ثَقْبُ الْإِبْرَةِ ومعناه لايدخلون الجنة أبدا كما لايدخل الْجَمَلُ فِي ثَقْبِ الْإِبْرَةِ أَبَدًا وَأَمَّا الدُّبَيْلَةُ فبدال مهملة ثم الْجِيمِ وَرُوِيَ تَكْفِيهِمُ الدُّبَيْلَةُ بِحَذْفِ الْكَافِ الثَّانِيَةِ وَرُوِيَ تَكْفِتُهُمْ بِتَاءٍ مُثَنَّاةٍ فَوْقُ بَعْدَ الْفَاءِ مِنَ الْكَفْتِ وَهُوَ الْجَمْعُ وَالسَّتْرُ أَيْ تَجْمَعُهُمْ فِي قُبُورِهِمْ وَتَسْتُرُهُمْ قَوْلُهُ (كَانَ بَيْنَ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ الْعَقَبَةِ وَبَيْنَ حُذَيْفَةَ بَعْضُ مَا يَكُونُ بَيْنَ النَّاسِ فَقَالَ أَنْشُدُكَ بِاَللَّهِ كَمْ كَانَ أَصْحَابُ الْعَقَبَةِ فَقَالَ لَهُ الْقَوْمُ أَخْبِرْهُ اذا سألك قال كنا نخبرأنهم أَرْبَعَةَ عَشَرَ فَإِنْ كُنْتَ مِنْهُمْ فَقَدْ كَانَ الْقَوْمُ خَمْسَةَ عَشَرَ وَأَشْهَدُ بِاَللَّهِ أَنَّ اثْنَيْ عَشَرَ مِنْهُمْ حَرْبٌ لِلَّهِ وَلِرَسُولِهِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ) وَهَذِهِ الْعَقَبَةُ لَيْسَتِ العقبة المشهورة
بِمِنًى الَّتِي كَانَتْ بِهَا بَيْعَةُ الْأَنْصَارِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَإِنَّمَا هَذِهِ عَقَبَةٌ عَلَى طَرِيقِ تَبُوكَ اجْتَمَعَ الْمُنَافِقُونَ فِيهَا لِلْغَدْرِ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزْوَةٍ تَبُوكَ فَعَصَمَهُ اللَّهُ مِنْهُمْ


[شرح محمد فؤاد عبد الباقي]
[ ش (في أصحابي اثنا عشر منافقا) معناه الذين ينسبون إلى صحبتي كما قال في الرواية الثانية في أمتي (سم الخياط) بفتح السين وضمها وكسرها الفتح أشهر وبه قرأ السبعة وهو ثقب الإبرة ومعناه لا يدخلون الجنة أبدا كما لا يدخل الجمل في سم الإبرة أبدا (الدبيلة) قد فسرها في الحديث بسراج من نار]
 
الصحابي خالد بن الوليد يقتل الصحابي مالك بن نويرة
ثم طبخ خالد مالك وأكله
كيف تثبت عدالة الصحابة وهذه الحادثة موجودة
شوفوا المشهد القصير
 
أعلى