( القلب الكبير )
المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان
اخواني الكرام مشاركين و متابعين
أسعد الله أوقاتكم جميعا
أول :
أخواني الكرام
توقعت أن الاخ ذو الهمة و غيره لن يقنعهم شيئ أبدا
و انا عارف هذا الامر و كان بإمكاني ان ألا ارد على تساؤلات الاخ ذو الهمة
لكنى كلامي آنف الذكر ليس له و لا لغيره من المجادلين
كلامي للمتعابعين العقلاء فقط
أما أهل الجدال الكلام معهم ضايع كأنك تنفخ بجربة مقضوضة
لذا أنا دائما أعول على المتابعين بصمت
و اراهن على راجاحة عقول المتابعين
هم من سيستفيد
ثانيأ :
الاخ ذو الهمة هداه الله
ذكر كلام طويل عريض يعارض فيه ما ذكرته آنفا عن سيد قطب
و النتيجة هي هي لا شئ جديد ..بعد هذا كله نخلص الى النتيجة هي نفس النتيجة التى
ذكرتها أنا أن سيد يكفر البشرية في ثلاث مواضع
الاول قوله ؟
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان
اخواني الكرام مشاركين و متابعين
أسعد الله أوقاتكم جميعا
أول :
أخواني الكرام
توقعت أن الاخ ذو الهمة و غيره لن يقنعهم شيئ أبدا
و انا عارف هذا الامر و كان بإمكاني ان ألا ارد على تساؤلات الاخ ذو الهمة
لكنى كلامي آنف الذكر ليس له و لا لغيره من المجادلين
كلامي للمتعابعين العقلاء فقط
أما أهل الجدال الكلام معهم ضايع كأنك تنفخ بجربة مقضوضة
لذا أنا دائما أعول على المتابعين بصمت
و اراهن على راجاحة عقول المتابعين
هم من سيستفيد
ثانيأ :
الاخ ذو الهمة هداه الله
ذكر كلام طويل عريض يعارض فيه ما ذكرته آنفا عن سيد قطب
و النتيجة هي هي لا شئ جديد ..بعد هذا كله نخلص الى النتيجة هي نفس النتيجة التى
ذكرتها أنا أن سيد يكفر البشرية في ثلاث مواضع
الاول قوله ؟
إلا أن البشرية عادت إلى الجاهلية، وارتدت عن لا إله إلا الله.
ودون أن يرفض شرعية «الحاكمية» التي يدعيها العباد لأنفسهم
الثاني قوله :
انهم أي البشرية كلها ارتدت عبدة العباد من دون الله كما يوجي بذلك قوله
انهم أي البشرية كلها ارتدت عبدة العباد من دون الله كما يوجي بذلك قوله
فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد
الثالث قوله
ونكصت عن لا إله إلا الله، وإن ظل فريق منها يردد على المآذن: «لا إله إلا الله»
نكصت أي ارتدت عن لا اله الا لاله لماذا ؟
لماذا هذا التكفير و رمي الناس بالردة ؟
الجواب :
لأنهم لم يرفضوا شرعية حكامهم كما يقول
لماذا هذا التكفير و رمي الناس بالردة ؟
الجواب :
لأنهم لم يرفضوا شرعية حكامهم كما يقول
ودون أن يرفض شرعية «الحاكمية» التي يدعيها العباد لأنفسهم
وقوله ايضا :
إلا أن البشرية عادت إلى الجاهلية، وارتدت عن لا إله إلا الله
فأعطت لهؤلاء العباد ( وو يقصد بهم الحكام ) خصائص الألوهية. ولم تعد توحد الله، وتخلص له الولاء..
سبحانك يا رب هذا بهتان عظيم
السؤال الذي يطرح نفسه أوجهه للعقلاء فقط
انتبهو أيها العقلاء
هل هناك حاكم من حكام المسلمين قال لشعبه اعبدوني من دون الله ؟
هل هناك حاكم من حكام المسلمين اليوم قال لشعبه انا ربكم الاعلى ؟
هل هناك احد منكم يعبد أميره أو شيخه أو حاكمه من دون الله ؟
هل هناك احد منكم اعطى خصائص الله تعالى لحاكم او شيخ البلد ؟
هل احد منكم يرضي ان يقال عنه و عن آباءه و اجداده انكم
لم تعودوا توحدوا الله و تخلصون له بالولاء
حتى يأتى سيد قطب و يقول ان البشرية ارتدت لأنها
رضيت بحكم الطاغوت و لم ترفضه ؟
و ان البشرية ارتدت لعبادة العباد ؟
أليس هذا تكفير و اضح و جلي للناس جميعا لبلا استثناء ؟
ثم يأتى من يدلس وو يلبس و يذر الرماد في العيون
و يصرف الناس هذا كلها و يحاول ان يوهمهم بخلاف ذلك ؟
يا ناس كفاكم دليسا و تلبيسا على الناس
اتقوا الله .. خافوا الله
ماذا ينفعكم سيد قطب و كلامه أذا حشركم الله يوم القيامة ؟
كلام سيد قطب و اضح
لا حول و لا قوة إلابالله
ما أشد بأسكم في الدفاع عن الباطل و اهله
الامر الثالث اخواني و اخواتى
في علم الحديث هناك حديث ضعيف و هذا الحديث الضعيف
يتقوى بكثرة طرقه اي طرق الرواية
يعنى الحديث الضعيف اذا كانت له طرق عديدة
أو شواهد بألفاظ اخرى قريبة من المعنى يرتقي الى درجة الحسن
بمعنى لو كان هناك حديث ضعيف رواه ابو عبدالله مثلا
وجاء رجل آخر روى نفس الحديث لكن بألفاظ اخرى
وجاء رجل ثالث وروى الحديث بألفاظ تختلف
وجاء رابع وخامس وعاشر كل منهم يروى الحديث بلفظ
لكن المعنى تقريبا واحد هنا ينتقل الحديث
من الضعف الى الحسن بكثرة الروايات والشواهد
و اضح اخواني ؟
اﻵن سالفة سيد قطب على سبيل المثال
عندما يقرر بعض العلماء و المشائخ و طلبة العلم
ان كتب سيد قطب تحتوى بعضها على التكفير
كيف نثبت ذلك ؟
الجواب كما اسلفت :
نثبته من خلال الاقوال و النصوص التى و ردت في المؤلف
لكن يأتى ( سين ) من الناس يقول لنا
أنا قرأت كتب سيد قطب و لم اجد فيها تكفير او دعوة الى العنف
طيب نقول له
هناك علماء فطاحل و مشائخ و طلبة علم ( خصوم لسيد قطب )
قرأوا كتبه و تبين لهم انه فعلا يكفر المجتمعات
لكن ( سين ) يقول لا
أنا لا اصدق بقول الخصوم لأنهم خصوم فكيف آمنهم ؟
نقول له طيب يا ( سين )
نأتي لك بأقوال الحلفاء الموالين لسيد قطب و اتباعه
ممن يثبتون لك و لنا أن كتب و فكر سيد قطب تنضح بالتكفير
كما بينا آنفا
لكن ( سين ) لم يقتنع بعد ذلك
فهذا يعنى ان ( سين ) يجادل بالباطل
لا يقتنع بدليل ولا يقتنع بقول الخصوم و الحلفاء
و ضعت آنفا أدلة من أقول حلفاء و اتباع و اصدقاء سيد قطب
أقول ناس مقربين منه ... منه و فيه
يثبتون تهمة التكفير عليه
ورغم ذلك لم يقتنع
إذن مالذي يقنعه ؟
لا شئ
لماذا ؟
الجواب بكل بساطة لأنه مجادل و صاحب هوى
لو وضعت امامه ألف دليل لن يقتنع
وهذا لسان حال أهل الاهواء في كل مكان و زمان
إذا كان الكلام يوافق هواهم و إن كان باطلا اتبعوه و رفعوه و صفقوا له و مجدوه
و إذا الكلام خالف هواهم و إن كان حقا واضحا جليا أبلجا
ضربوا به عرض الحائط و شوههو و جاؤوا بأدله أخرى يعارضون به الحق
تماما كما يحدث هنا
و الله المستعان
السؤال الذي يطرح نفسه أوجهه للعقلاء فقط
انتبهو أيها العقلاء
هل هناك حاكم من حكام المسلمين قال لشعبه اعبدوني من دون الله ؟
هل هناك حاكم من حكام المسلمين اليوم قال لشعبه انا ربكم الاعلى ؟
هل هناك احد منكم يعبد أميره أو شيخه أو حاكمه من دون الله ؟
هل هناك احد منكم اعطى خصائص الله تعالى لحاكم او شيخ البلد ؟
هل احد منكم يرضي ان يقال عنه و عن آباءه و اجداده انكم
لم تعودوا توحدوا الله و تخلصون له بالولاء
حتى يأتى سيد قطب و يقول ان البشرية ارتدت لأنها
رضيت بحكم الطاغوت و لم ترفضه ؟
و ان البشرية ارتدت لعبادة العباد ؟
أليس هذا تكفير و اضح و جلي للناس جميعا لبلا استثناء ؟
ثم يأتى من يدلس وو يلبس و يذر الرماد في العيون
و يصرف الناس هذا كلها و يحاول ان يوهمهم بخلاف ذلك ؟
يا ناس كفاكم دليسا و تلبيسا على الناس
اتقوا الله .. خافوا الله
ماذا ينفعكم سيد قطب و كلامه أذا حشركم الله يوم القيامة ؟
كلام سيد قطب و اضح
لا حول و لا قوة إلابالله
ما أشد بأسكم في الدفاع عن الباطل و اهله
الامر الثالث اخواني و اخواتى
في علم الحديث هناك حديث ضعيف و هذا الحديث الضعيف
يتقوى بكثرة طرقه اي طرق الرواية
يعنى الحديث الضعيف اذا كانت له طرق عديدة
أو شواهد بألفاظ اخرى قريبة من المعنى يرتقي الى درجة الحسن
بمعنى لو كان هناك حديث ضعيف رواه ابو عبدالله مثلا
وجاء رجل آخر روى نفس الحديث لكن بألفاظ اخرى
وجاء رجل ثالث وروى الحديث بألفاظ تختلف
وجاء رابع وخامس وعاشر كل منهم يروى الحديث بلفظ
لكن المعنى تقريبا واحد هنا ينتقل الحديث
من الضعف الى الحسن بكثرة الروايات والشواهد
و اضح اخواني ؟
اﻵن سالفة سيد قطب على سبيل المثال
عندما يقرر بعض العلماء و المشائخ و طلبة العلم
ان كتب سيد قطب تحتوى بعضها على التكفير
كيف نثبت ذلك ؟
الجواب كما اسلفت :
نثبته من خلال الاقوال و النصوص التى و ردت في المؤلف
لكن يأتى ( سين ) من الناس يقول لنا
أنا قرأت كتب سيد قطب و لم اجد فيها تكفير او دعوة الى العنف
طيب نقول له
هناك علماء فطاحل و مشائخ و طلبة علم ( خصوم لسيد قطب )
قرأوا كتبه و تبين لهم انه فعلا يكفر المجتمعات
لكن ( سين ) يقول لا
أنا لا اصدق بقول الخصوم لأنهم خصوم فكيف آمنهم ؟
نقول له طيب يا ( سين )
نأتي لك بأقوال الحلفاء الموالين لسيد قطب و اتباعه
ممن يثبتون لك و لنا أن كتب و فكر سيد قطب تنضح بالتكفير
كما بينا آنفا
لكن ( سين ) لم يقتنع بعد ذلك
فهذا يعنى ان ( سين ) يجادل بالباطل
لا يقتنع بدليل ولا يقتنع بقول الخصوم و الحلفاء
و ضعت آنفا أدلة من أقول حلفاء و اتباع و اصدقاء سيد قطب
أقول ناس مقربين منه ... منه و فيه
يثبتون تهمة التكفير عليه
ورغم ذلك لم يقتنع
إذن مالذي يقنعه ؟
لا شئ
لماذا ؟
الجواب بكل بساطة لأنه مجادل و صاحب هوى
لو وضعت امامه ألف دليل لن يقتنع
وهذا لسان حال أهل الاهواء في كل مكان و زمان
إذا كان الكلام يوافق هواهم و إن كان باطلا اتبعوه و رفعوه و صفقوا له و مجدوه
و إذا الكلام خالف هواهم و إن كان حقا واضحا جليا أبلجا
ضربوا به عرض الحائط و شوههو و جاؤوا بأدله أخرى يعارضون به الحق
تماما كما يحدث هنا
و الله المستعان
كلمة اخيرة اقولها في هذا الباب
اخواني الكرام
خذوقها قاعدة
أي شخص ترونه هنا أو في و سائل التواصل الإجتماعي
يتعرض لولي الامر بالتشهير من خلال نشر صور عنه
او كلام ينتقده من خلاله
او يحاول السخرية بولي الامر او الاستهزاء به
او التعرض له بالسب و الشتم تلميحا او تصريحا
وكل من ينادي بالجهاد الغير منضبط
و كل من يدعو للخروج على ولاة الامر من خلال التحرض على الثورات و الاعتصامات
و كل من يشجع العمليات الانتحارية التى يسمونها استشهادية
ثقوا تماما
أن هؤلاء خوارج أو يحومون حول هذا الحمي
الشاذ عن منهج اهل السنة و الجماعة
ثقوا تماما أن من ينتقد الحاكم علنا و يشهر به
فإنه صاحب بدعة شاء أم أبى
يقول احد السلف
( اذا رأيت الرجل يدعوا على السلطان فاعلم أنه صاحب بدعة )
انظروا حولكم هنا و هناك
هل ترون احد يشهر بولي امر المسلمين
و يضع صوره ليشهر به و يسخر منه
و يوغر صدور الناس عليه ؟
و الله المستعان
اخواني الكرام
خذوقها قاعدة
أي شخص ترونه هنا أو في و سائل التواصل الإجتماعي
يتعرض لولي الامر بالتشهير من خلال نشر صور عنه
او كلام ينتقده من خلاله
او يحاول السخرية بولي الامر او الاستهزاء به
او التعرض له بالسب و الشتم تلميحا او تصريحا
وكل من ينادي بالجهاد الغير منضبط
و كل من يدعو للخروج على ولاة الامر من خلال التحرض على الثورات و الاعتصامات
و كل من يشجع العمليات الانتحارية التى يسمونها استشهادية
ثقوا تماما
أن هؤلاء خوارج أو يحومون حول هذا الحمي
الشاذ عن منهج اهل السنة و الجماعة
ثقوا تماما أن من ينتقد الحاكم علنا و يشهر به
فإنه صاحب بدعة شاء أم أبى
يقول احد السلف
( اذا رأيت الرجل يدعوا على السلطان فاعلم أنه صاحب بدعة )
انظروا حولكم هنا و هناك
هل ترون احد يشهر بولي امر المسلمين
و يضع صوره ليشهر به و يسخر منه
و يوغر صدور الناس عليه ؟
و الله المستعان