كره و حقد عرب شمال افريقيا لاهل الخليج؟؟!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سطايفي

عضو جديد
و على ذكر الاندلسيين
انظر ما فعله اجدادك الصعاليك في المورسكيين الفارين من الاندلس :

"" ورد ذكر قبيلة هبرة الهلالية في كتاب عجائب الأسفار للمؤرخ أبو راس الناصري حين قامت هذه القبيلة بعمل شنيع وهو مهاجمة الموريسكيين المطرودين من الأندلس ونهبهم وسلبهم وقتلهم ، ويذكر المصدر كيف أن الفقهاء والعلماء وعدد من زعماء القبائل الامازيغية قد استنكروا ما حصل وعلى رأسهم الشيخ محمد أقدار التوجيني المتوفى سنة 1656 ( المدفون في متيجة قرب مستغانم)
وقيبلة هبرة هي من سويد بن مالك بن زغبة و قد تم مهاجمة هذه القبيلة و ابادتها عن اخرها. ""
 

سطايفي

عضو جديد
اما رؤساء الجزائر فكلهم امازيغ يا ظلام ظلام و انت تعلم ذلك ايها الحرباء
هواري بومدين أمازيغي ينتمي لقبيلة بني فوغال الكتامية و اصلا كلمة هواري مشتقة من قبيلة هوارة الامازيغية ، أما الشاذلي فقد كان يقول أنه أمازيغي عربه الإسلام، ونفس الشيء بالنسبة لعبد العزيز بوتفليقة الذي ينتمي لشعب زناتة الأمازيغي .

الاسم الحقيقي لهواري بومدين هو محمد بوخروبة ينتسب إلى عرش الخراربة و هذا العرش ينحدر من بطن بني ورزالدين الذين ينتسبون إلى قبيلة بني فوغال القاطنة بولاية جيجل و هي قبيلة من قبائل البربر التي تعربت ..
و عرش الخراربة يقع بمشتى تينوزار ببلدية بني عزيز ولاية سطيف على الحدود التي تربط هذه الولاية بولايتي ميلة و جيجل ..و قد تعرضت الكثير من بطون بني فوغال إلى التهجير القسري من طرف السلطات الإستعمارية ..إلا أن والد هواري بومدين المدعو بوخروبة إبراهيم تنقل طوعا إلى ولاية قالمة التي تقع على أطراف الولايات التي يقطنها الشاوية و لهذا كان يقع الإشتباه في أن أصله شاوي .

بوتفليقة امازيغي زناتي من تلمسان و قالها بنفسه انه امازيغي يا ظلام ظلام :D
http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/27/69366.html

الشادلي امازيغي مستعرب من الطارف و قالها بنفسه انه امايغي و تاريخ عائلته يمتد الى عهد الرومان يا ظلام ظلام :D
http://www.odabasham.net/show.php?sid=61140

اما الرئيس زروال فهو شاوي لا يزال يتكلم الامازيغية

ساعود لك ثانية يا ظلام ظلام ...
 
هههههههه هذة العضوية الثالثة لنفس الشخص مختلة عقليا

تطرح السؤال ثم تجيب بعضوية سعودية

وعندما لم تجدي اجوبة مباشرة سجلتي بعضوية ثالثة وباسم سطيف

بو تفليقة أصولة من مدينة وجدة لكن أنتقل الي تلمسان وهما مدينتين لا يفصل بينهم شيء
وهذا الدليل في الوكبديا تقول مولود في وجدة
http://ar.wikipedia.org/wiki/عبد_العزيز_بوتفليقة
وتلمسان مدينة عربية وفيها أتراك وفيها بربر


الهوري بومدين عربي هههههههه وهو من سحق أنتفاضة بربرب القبائل الذين كانو يطالبون بالانفصال
وهنا يتحدث عن عنصريتكم المقيتة فكيف يصفكم بالعنصريين وهو منكم ههههههه،،

www.youtube.com/watch?v=fpV_x1C_0UE

وحتي لو أفرضنا جدلا أن كلامك صحيح الحاكم يمثل الهوية الثقافية للاغلبية فسركوزي ليس فرنسي الأصل واردوغان ليس تركي وحتي ايران سبق أن حكمها عربي لكن يمثل هوية الأكثرية

ثانيا أنا لم اقل أن كل الأندلسين عرب ففيهم أسبان وقد أشرت في أول ردي الي أن العرب أختلطوا بهم وفيهم يهود وفيهم بربر يظهر أنكي لا تعرفين شيئا

لكن أغلب الاندلسيين عرب هذا ما يذكرة التاريخ وانا أعرف عديد منهم ومن مدن مختلفة وهم أخبروني بان أصولهم عربية ويحتفظون بأنسابهم

يعني نكذب هم ونصدقك أنتي يا لي عايشة بالجبل

الأشراف أسسوا عدة دويلات منها السعدية ومنها الادارسة والحفصية ،، فلا داعي لتهريج

معقل كان عددهم 200 صحيح لكن تعمدتي قطع كلام أبن خلدون الذي قال أن بانضمام قبائل عربية عدة اليهم وبذالك أزداد عددهم وتكاثرو بفعل ذلك يا مزورة وهذة النص الذي قمت باقتطاعة

وكان دخولهم إلى المغرب مع الهلاليّين، في عدد قليل، يقال إنّهم لم يبلغوا المائتين، واعترضهم بنو سليم، فأعجزوهم؛ وتحيّزوا إلى الهلاليّين، منذ عهد قديم؛ ونزلوا بآخر مواطنهم، ممّا يلي ملويّة ورمال تافيلالت؛ وجاوروا زاناتة، في القفار الغربيّة؛ فعفوا وكثروا وأنبتوا، في صحارى المغرب الأقصى؛ فعمروا رماله، وتغلّبوا على فيافيه .. وأقاموا في القفار، وتفرّدوا في البيداء؛ فنموا نموّا لا كفاء له؛ وملكوا قصور الصّحراء، الّتي اختطّها زاناتة بالقفر، مثل قصور سوس غربا، ثمّ توات، ثمّ بودا، ثمّ تامنطيت، ثمّ أرگّان، ثمّ تاسابيت، ثمّ تيگورارين شرقا .. وأكثر سكّانها من زاناتة ..؛ فحاز عرب المعقل، هؤلاء، الأوطان، في مجالاتهم .. وفيهم من مسلم سعيد بن ريّاح، والعمور من الأثبج. وعددهم، كما قلنا قليل، وإنّما كثروا بمن اجتمع إليهم من القبائل، من غير نسبهم؛ فإنّ فيهم من فزارة ومن أشجع أحياء كبيرة؛ وفيهم الشّظّة، من كرفة؛ والمهايا، من عياض؛ والشّعراء، من حصين؛ والصّبّاح، من الأخضر؛ ومن بني سليم؛ وغيرهم
هههههههه تم فضحك للمرة المليون

في الأنتخابات الأخيرة بن فليس شاوي بربري كان مدعوم من كل البربر وقد وعدهم بترسيم اللغة البربرية كلغة رسمية في حال فوزة وقد هزم شر هزيمة في الأنتخابات
السؤال أين هذة الأكثرية لماذا لا تظهر علي أرض الواقع !! الجواب واضح لا يحتاج الي كثرة كلام

وهذة النتيجة كافية لاثبات الاكثرية ، لا داعي لفتح عدة عضويات لتجيبي
 

سطايفي

عضو جديد
يشكل العرب الأغلبية الساحقة من سكان الجزائر وهذا ما ذكره كل المؤرخون. كان عرب الفتح ثم الطلائع الأولى لجيوش الهلاليين يشكلون جزرا بشرية عربية محاطة بأغلبية بربرية، لكن أخبار انتصاراتهم انتشرت في الآفاق فأغرت الكثير من القبائل العربية بالتدفق على شمال إفريقيا لثلاثة قرون متتالية، فقلبوا المعادلة وأصبح البربر هم الأقلية ويتمركزون في الجبال والصحراء وتحيط بهم الأغلبية العربية. وهذا ما أشار إليه ابن خلدون أكثر من مرة فقال مثلا أن البربر لعهده كانوا أذلة بسبب القلة ودثور أجيالهم...

1 ـ قال ابن خلدون : " مع أنّ المذلّة للبربر إنما هي حادثة بالقلّة ودثور أجيالهم بالملك الذي حصل لهم، ونفقوا في سبله وترفه كما تقدّم لك في الكتاب الأوّل من تأليفنا ". {المجلد السابع صفحة 6}

2 ـ وقال أن البربر في عهده كانوا عبيدا للمغارم في كل ناحية‏ بسبب القلة ...

" ومن قبائل هوارة بالمغرب أمم كثيرة في مواطن من أعمال تعرف بهم وظواعن عن شاوية تنتجع لمسرحها في نواحيها وقد صاورا عبيدا للمغارم في كل ناحية‏.‏ وذهب ما كان لهم من الاعتزاز والمنعة أيام الفتوحات بسبب الكثرة وصاروا إلى الافتراق في الأودية بسبب القلة والله مالك الأمور‏ "{المجلد السابع، صفحة 7}

3 ـ وقال أن البربر أصابهم الفناء أصبحوا خولأ للدول وعبيدأ للجباية :

" ولكنهم لما أصابهم الفناء وتلاشت عصابتهم بما حصل لهم من ترف الملك والدول التي تكررت فيهم، قفت جموعهم وفنيت عصابتهم وعشائرهم وأصبحوا خولأ للدول وعبيدأ للجباية".

4 ـ وقال أن العرب قهروا بربر صنهاجة وزناتة وأصاروهم عبيدا وخدما ....

" ولم يزل هذا دأب العرب وزناتة حتى غلبوا صنهاجة وزناتة على ضواحي أفريقية والزاب، وغلبوا عليها صنهاجة وقهروا من بها من البربر، وأصاروهم عبيداً وخدماً بباجة." {الجزء السادس ، صفحة 22}

5 ـ أما المؤرخ والمفكر الجزائري الكبير وعضو جمعية العلماء المسلمين توفيق المدني فقال أن الأغلبية الساحقة من سكان الجزائر عرب :

"العرب هم الأغلبية الساحقة من سكان القطر الجزائري ، ( 7 من 10 ) وقد استقرت أقدامهم في بلاد المغرب العربي منذ أيام الفتح الإسلامي الأولى ، وتغلغلوا بين السكان الأولين الأمازيغ يعلمونهم الدين ويجمعونهم حول القرآن وسنة محمد صلى الله عليه وسلم." { "هذه هي الجزائر" ص 29 }

وقال أيضا : " والعرب يمثلون الآن بأرض الجزائر نحو أربعة أخماس السكان المسلمينن أما الخمس فهو يؤلف من القبائل البربرية التي حافظت على بربريتها في الجبال"

6 ـ وقال الشيخ عبد الرحمن الجيلالي : " وتشكل نسبة السكان من البربر في عموم ارض الجزائر اليوم 30 % " { تاريخ الجزائر العام }

7 ـ وقال العلامة والمؤرخ مبارك بن محمد الهلالي الميلي وهو من الأعضاء المؤسسين لجمعية العلماء المسلمين :

" فكان نفوذ الهلاليين في البربر اجتماعيا لغويا جنسيا ، كما كان نفوذ الفاتحين دينيا سياسيا . ويمتاز نفوذ العرب في غيرهم من الأمم بأنه غير ناشئ عن دعاية سياسية وأنه خالد خلود الراسيات لا يذهب بذهاب سلطانهم ولا توهن من قوته الدسائس الأجنبية. بل لا يكترث بها إلا اكتراث القائل :

يا ناطح الجبل العــالي ليــوهنه ـ ـ ـ أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل "

تاريخ الجزائر في القديم والحديث ـ الجزء الثاني ـ ص 187

انبح يا ظلام ظلام يا ثعبان
فكيف 38 مليون جزائري هم اعراب بنو هلال هههههههه
كيف تكاثر اجدادك و اصبحو 38 مليون يا اعرابي
توفيق المدني يقصد المستعربين و ليس ذوي الاصول العربية يا مجنون

اليك هذا الفيديو منهم الجزائريين

تقتبس ما يعجبك من ابن خلدون و تفسره على هواك
لماذا اذا قال ابن خلدون عن قبائل الامازيغ التي وصفها بالشعوب مايلي :
< ... هذا الجيل من الآدميين هم سكان المغرب القديم ملأوا البسائط و الجبال من تلوله و اريافه و ضواحيه و امصاره ... > ( الكتاب الثالث الفصل الاول )

< ... و البربر قبائل كثيرة و شعوب جمة و هي : هوارة و زناتة و ضريسة و مغيلة و ورفجومة و نفزة و كتامة و لواتة و غمارة و مصمودة و صدينة و يزدران و ورنجين و صنهاجة و محسكة و واركلان و غيرها ... >

< ... مثل هذه الامة المشتملة على عوالم ملأت جانب الارض لا تكون منتقلة من جانب آخر و قطر محصور ... >

< ... قد ذكرنا ما كان من امر هذا الجيل من البربر و وفور عدده و كثرة قبائلهم و اجيالهم ... و ما تشهد اخبارم كلها بانه جيل عزيز على الايام و انهم قوم مرهوب جانبهم شديد بأسهم كثير جمعهم مظاهرون لأمم العالم و اجياله من العرب و الفرس و اليونان و الروم ... >

< ... هؤلاء البربر جيل ذو شعوب و قبائل اكثر من اتحصى ... > ( الفصل الرابع )

يمتد موطن الامازيغ من واحة سيوة في مصر الى جزر الكناري في المحيط الاطلسي الى الصحراء الكبرى و شمال مالي و النيجر و بوركينا فاسو

امازيغ واحة سيوة في مصر
0115-2.jpg


امازيغ مالي
thumbs.php



امازيغ جزر الكناري
1357464.jpg


امازيغ الطوارق في ليبيا
mn2c_07.jpg


هنا بحث حول الامازيغ من طرف الجزيرة.نت
http://www.aljazeera.net/specialfiles/pages/5ec40869-9801-430a-bc28-cc41a7fac58c
 
هههههههههههههه في البداية عقبي علي ردودي السابقة ثم سأناقشك نقطة نقطة، كالعادة هروب ثم هروب هههههههه

ردودي علي النسخ واللصق في ردي السابق:p

سئلتك سؤال بسيط : لماذا خسر بن فليس مرشح البربر الذي وعدهم في حال الفوز بأنة سيرسم اللغة البربرية !

كما يتضح من الصور يظهر أن البربر خليط من عدة قوميات فيهم زنوج وفيهم بيض
 

ksa21

عضو مميز
أنا لا اعلم هل أنت جاهل ولاتعرف أم أنك مثل أقرانك الاخرين مبدعون في الكذب والشتم والتطاول على الصحابه والرسول وتزوير التاريخ المدون من المؤرخين!
اما عن الفاتحين يا ظلام ظلام فهم غير موجودين و قد بقي افراد منهم في القيروان في تونس و من المضحك ان جيش من الفاتحين اينما يذهب يستقر فكم يلزم من جيوش لفتح بلد واحد
زد على ذلك اغلبية افراد جيش الفاتحين ليسو عرب هنا اقباط و فرس و امازيغ ...الخ و فاتح الجزائر هو ابا المهاجر دينار الفارسي
أنا لا أعلم كيف قادك عقل الى هذا!
يعني هل من المعقول الفاتحين هم غير عرب ..لاتصدمني أكثر وتقول الرسول غير عربي والوحي نزل على بربري !
كيف يكون الفاتحين لشمال افريقيا من الفرس ولازل الفاتحين يجاهدون لنشر الاسلام في بلاد فارس نفسها ويعلمونهم الدين!
كيف يكون الفاتحين من نفس السكان البلاد التي يريدون فتحها الاقباط والبربر ! ان كان كذلك فلماذا كان الفتح
يعني البربر فتحوا بلادهم البربريه لنشر الاسلام بين اقرانهم البربر انفسهم كيف اسلموا اذا .. ناقشني بجديه وبدون سب وشتم وأحترم المكان الذي انت فيه فهذا المنتدى عربي ولن نسمح لك بتطاول على تاريخنا وتزور فيه



اما عن الاندلسيين يا ظلام ظلام فاغلبيتهم ابناء شبه الجزيرة الابيرية يعني ليسو عرب

اذا كان الاندلسيون عرب كما تقول فهذا يعني انه لم تكن هناك فتوحات اسلامية و السكان الاصليين لم يعتنقو الاسلام بل كان دخول المسلمين غزوا و استعمارا.

** دراسات جينية جديدة تغيرالمفاهيم الخاطئة اخرها دراسة رفات مسلمين اندلسيين
ودراسات اخرى عن الموركيسيون او الاندلسيون الفارين من الاندلس في زمن محاكم التفتيش
تثبت ان هؤلاء ليسوا عربا ولا حتى امازيغ وان كانت نسبة الجين الامازيغي موجودة فهي كذلك ليست بالكثرة بل هم اوروبيون وابناء شبه الجزيرة الايبرييبة منذ القدم
http://www.worldfamilies.net/surnames/spain/results

هذا دليل على ان العرب والامازيغ لم يكتسحوا الاندلس بشريا وان المسلمين هناك كانوا من اهل البلد انفسهم
نعلم أن اغلب سكان الاندلس من أهلها لكن هناك عرب متواجدون و90% ممن حكموا الاندلس عرب وهذا يدل على تواجدهم في الاندلس صحيح المسلمين طردوا منها سواء عرب او سكانها الاصليين لكن العرب كان لهم تواجد وتاريخ فيه
حكام الاندلس..
حكام الأندلس الأمويين هم بالترتيب:هؤلاء جميعهم عرب طبعاً
عبد الرحمن الداخل ..الملقب (صقر قريش) - حتى عام 172 هجرية
هشام الأول بن عبد الرحمن - من عام 172 إلى عام 180 هجرية
الحكم بن هشام - من عام 180 إلى عام 206 هجرية
عبد الرحمن الأوسط بن هشام - من عام 206 إلى عام 238 هجرية
محمد بن عبد الرحمن - من عام 238 إلى عام 273 هجرية
المنذر بن محمد - من عام 238 إلى عام 275 هجرية
عبد الله بن محمد - من عام 275 إلى عام 300 هجرية
عبد الرحمن الثالث الناصر - من عام 300 إلى عام 350 هجرية
الحكم بن عبد الرحمن - من عام 350 إلى عام 366 هجرية
هشام الثاني بن الحكم - من عام 366 إلى عام 399

 

ksa21

عضو مميز

اما بنو معقل فهم كانو تابعين لبنو هلال و عددهم لا يتعدى 200 فرد فقط حسب ابن خلدون و هم منتشرين خصوصا في موريتانيا
يقول ابن خلدون : "وكان دخولهم إلى المغرب مع الهلاليين في عدد قليل، يقال أنهم لم يبلغوا المائتين. واعترضهم بنو سليم فأعجزوهم وتحيّزوا إلى الهلاليين منذ عهد قديم"
اما عن الشرفاء فهؤلاء القبائل الامازيغية التي باعيت ادريس ابن الحسين عندما فر الى المغرب الاقصى من اخوانه العباسيين و تزوج ادريس من كنزة الامازيغية الاوربية و انجبت ادريس الاصغر الذي تزوج من الامازيغ و ..... هكذا

ان إدريس الأول، الذي يدّعي "شرفاء" المغاربة أنهم ينحدرون منه، ينتمي إلى الدوحة النبوية عبر جدته فاطمة فقط، وليس عبر آبائه وأجداده الآخرين الذين قد لا تربطهم أية علاقة بيولوجية مباشرة بالنسب النبوي. لنطبق الآن نفس القاعدة، أي اعتماد المرأة في تحديد النسب، على أبناء إدريس الأول وكل حفدتهم المفترضين بالمغرب. فماذا ستكون النتيجة؟ سيكون كل هؤلاء "الشرفاء"، الذين يستمدون "شرفهم" من جدهم إدريس الأول، أمازيغيين لانحدارهم جميعا من امرأة أمازيغية هي كنزة الأوْربية زوجة إدريس الأول. فكما أن كل الذين ينحدرون من علي بن أبي طالب ينتسبون إلى الدم النبوي عبر فاطمة زوجة علي، فكذلك كل الذين ينحدرون من إدريس الأول ينتسبون إلى الدم الأمازيغي عبر زوجته كنزة الأمازيغية.

الأنساب "الشريفة" بالدول المغاربية، التي هي في الحقيقة أنساب أمازيغية، والتي ملأت تاريخ المغرب الاسلامي بعد دخول الإسلام، مصدرها وسببها هو البحث عن سند خرافي لسلطة سياسية واقعية. وهذا ما عناه ابن خلدون بقوله إن «النسب أمر وهمي لا حقيقة له»، رغم أنه بنى نظريته في التاريخ على مفهوم العصبية. لهذا لا نجد انتشارا لثقافة "النسب الشريف" بالعربية السعودية، مثلا، التي من المفترض أن يكون حضور هذا "النسب الشريف" بها قويا أكثر من المغرب، نظرا للقرب الجغرافي والتاريخي والعرقي من نسب الرسول عليه الصلاة و السلام ومن الأرض التي انطلقت منها الدعوة النبوية.

"فالنسب الشريف" ببلدان المغاربية كان في الأصل، وقبل أن يصبح أداة نصْب ناجعة للحصول على امتيازات سياسية واجتماعية واقتصادية ورمزية ودينية، وسيلة يلجأ إليها الأجانب لإعطاء أنفسهم مشروعية عرقية كبديل عن المشروعية الترابية التي يفتقرون إليها، وذلك بهدف الوصول إلى السلطة والحكم وما يصاحبهما من امتيازات أخرى. وهذا ما جعل كل طامع في السلطة، وحتى من الأمازيغيين في ما بعد، ينتحل "نسبا شريفا" إلى أن أصبحت "أشجار النسب الشريف" تشكل، لكثرتها، "غابة" كثيفة في كل البلدان المغاربية.

حيث يذهب بنسب بعض القبائل الى الاشراف وهذا شئ مبالغ فيه، مثلاً كثرة هذه الاعداد التي تنسب الى الاشراف حتى تقدر بعشرات الملايين وهذا رقم مبالغ فيه .
مثل قبائل المرابطين الذين ينسبون انفسهم الى البيت، رغم ان أصل المرابطون يرجع الى قبيلة صنهاجة الامازيغية وهي كانت في الصحراء ثم استقرت في المغرب حيث أسست دولة المرابطون التي حكمت شمال أفريقيا، وعملت على نشر الدين والخير بين الناس.

ولا يمكن أن يكونوا أشراف من العرب وفي نفس الوقت ينتسبون الى المرابطون وصنهاجة التي هي قبيلة امازيغية.

هذا الاستعمال السياسي والنصْبي "للنسب الشريف" كانت له آثاره المدمرة على الهوية الأمازيغية للمغاربة. فلأن هذا "النسب الشريف" أصبح مصدرا للحظوة ولامتيازات عديدة، فمن الطبيعي أن يتكاثر مدعو "النسب الشريف"، الذين يعلنون أنهم من أصول عربية "شريفة" طمعا في تلك الحظوة وتلك الامتيازات، وهو ما ساهم في تنكر الكثير لانتمائهم الأمازيغي، وانتحالهم لانتماء عرقي عربي مزعوم، مقترفين بذلك ردّة هوياتية حقيقية بتغيير جنسهم الأمازيغي إلى جنس آخر.


عرب الفتح .بنو هلال. بنو سليم .بنو معقل .الادارسه .الامويين بعد هزيمتهم منالعباسين اتجهوا الى شمال افريقيا وسكنوا الاندلس .غير القبائل اليمنيه التي نزحت للاندلس ونضيرتها القيسيه هل أنقرضوا هؤلا أو تبخروا وأمر أخر ال بيت او اصحاب النسب الشريف تشردو في أنحاء الدوله الاسلامية في عهد الامويين والعباسيين ..
نعم هناك أمازيغ لكن هناك فئة عربيه من مجتمعكم لا تحاول التقليل منها أو طمسها وتكون كمن يفجر في خصومه كما تحب اصلك ايضا هم مثلك
للعلم شعبك لايتكون من العرب والامازيغ هنا اتراك ورومان وافارقه وغيرهم لا اعلم لماذا ركزت على العرب والحقيقه هذا يدل على انهم ينافسونكم في العدد
عموما عبد القادر الجزائري عربي ومحمد بوضياف عربي وعمر المختار عربي مهما أنكرتوا هذا والجزاريين العرب او الامازيغ قالوا
 

سطايفي

عضو جديد
هههههههه هذة العضوية الثالثة لنفس الشخص مختلة عقليا

تطرح السؤال ثم تجيب بعضوية سعودية

وعندما لم تجدي اجوبة مباشرة سجلتي بعضوية ثالثة وباسم سطيف

بو تفليقة أصولة من مدينة وجدة لكن أنتقل الي تلمسان وهما مدينتين لا يفصل بينهم شيء
وهذا الدليل في الوكبديا تقول مولود في وجدة
http://ar.wikipedia.org/wiki/عبد_العزيز_بوتفليقة
وتلمسان مدينة عربية وفيها أتراك وفيها بربر


الهوري بومدين عربي هههههههه وهو من سحق أنتفاضة بربرب القبائل الذين كانو يطالبون بالانفصال
وهنا يتحدث عن عنصريتكم المقيتة فكيف يصفكم بالعنصريين وهو منكم ههههههه،،

www.youtube.com/watch?v=fpV_x1C_0UE

وحتي لو أفرضنا جدلا أن كلامك صحيح الحاكم يمثل الهوية الثقافية للاغلبية فسركوزي ليس فرنسي الأصل واردوغان ليس تركي وحتي ايران سبق أن حكمها عربي لكن يمثل هوية الأكثرية

ثانيا أنا لم اقل أن كل الأندلسين عرب ففيهم أسبان وقد أشرت في أول ردي الي أن العرب أختلطوا بهم وفيهم يهود وفيهم بربر يظهر أنكي لا تعرفين شيئا

لكن أغلب الاندلسيين عرب هذا ما يذكرة التاريخ وانا أعرف عديد منهم ومن مدن مختلفة وهم أخبروني بان أصولهم عربية ويحتفظون بأنسابهم

يعني نكذب هم ونصدقك أنتي يا لي عايشة بالجبل

الأشراف أسسوا عدة دويلات منها السعدية ومنها الادارسة والحفصية ،، فلا داعي لتهريج

معقل كان عددهم 200 صحيح لكن تعمدتي قطع كلام أبن خلدون الذي قال أن بانضمام قبائل عربية عدة اليهم وبذالك أزداد عددهم وتكاثرو بفعل ذلك يا مزورة وهذة النص الذي قمت باقتطاعة

وكان دخولهم إلى المغرب مع الهلاليّين، في عدد قليل، يقال إنّهم لم يبلغوا المائتين، واعترضهم بنو سليم، فأعجزوهم؛ وتحيّزوا إلى الهلاليّين، منذ عهد قديم؛ ونزلوا بآخر مواطنهم، ممّا يلي ملويّة ورمال تافيلالت؛ وجاوروا زاناتة، في القفار الغربيّة؛ فعفوا وكثروا وأنبتوا، في صحارى المغرب الأقصى؛ فعمروا رماله، وتغلّبوا على فيافيه .. وأقاموا في القفار، وتفرّدوا في البيداء؛ فنموا نموّا لا كفاء له؛ وملكوا قصور الصّحراء، الّتي اختطّها زاناتة بالقفر، مثل قصور سوس غربا، ثمّ توات، ثمّ بودا، ثمّ تامنطيت، ثمّ أرگّان، ثمّ تاسابيت، ثمّ تيگورارين شرقا .. وأكثر سكّانها من زاناتة ..؛ فحاز عرب المعقل، هؤلاء، الأوطان، في مجالاتهم .. وفيهم من مسلم سعيد بن ريّاح، والعمور من الأثبج. وعددهم، كما قلنا قليل، وإنّما كثروا بمن اجتمع إليهم من القبائل، من غير نسبهم؛ فإنّ فيهم من فزارة ومن أشجع أحياء كبيرة؛ وفيهم الشّظّة، من كرفة؛ والمهايا، من عياض؛ والشّعراء، من حصين؛ والصّبّاح، من الأخضر؛ ومن بني سليم؛ وغيرهم
هههههههه تم فضحك للمرة المليون

في الأنتخابات الأخيرة بن فليس شاوي بربري كان مدعوم من كل البربر وقد وعدهم بترسيم اللغة البربرية كلغة رسمية في حال فوزة وقد هزم شر هزيمة في الأنتخابات
السؤال أين هذة الأكثرية لماذا لا تظهر علي أرض الواقع !! الجواب واضح لا يحتاج الي كثرة كلام

وهذة النتيجة كافية لاثبات الاكثرية ، لا داعي لفتح عدة عضويات لتجيبي

انت تعرف من انا يا ظلام ظلام و تعرف عضويتي التي افضحك بها في منتديات الجلفة فانت معقد لا لشيء الا لانك رفضت من طرف فتاة قبائلية ;)

تقول الانتخابات الاخيرة هههههههههههه
من لا يعرف ان الانتخابات الجزائرية كانت مزوة يا ظلام ظلام :D
و هل رئيس الحكومة عبد المالك سلال و رئيس الحكومة الاسبق احمد اويحيى و الوزير عمارة بن يونس ... و غيرهم ليسو امازيغ و ناطقين بالامازيغية و هم من نشطو الحملة الانتخابية لبوتفليقة :إستنكار:
تستند على ادلة بلهاء وغبية يا ظلام ظلام ايها العاشق الولهان :قلب:

تقول ان الثورة الجزائرية اندلعت في سطيف هههههههههههه
يا خبيث الجميع يعرف ان جبال الاوراس موطن الشاوية الامازيغ اندلعت الثورة هناك
و انا من سطيف و سكان سطيف من قبيلة سدويكش التي تنحدر من القبيلة العظيمة كتامة
و تقول ان الشهيد محمد العربي بن مهيدي عربي هههههههههه
يا لك من خبيث و ثعبان انت تعرف ان بن مهيدي امازيغي شاوي و ناطق بالامايغية
تريد ايهام الاعضاء انه عربي لانه اسمه محمد العربي هههههه
اسم محمد العربي منتشر في شمال افريقيا سواءا عند الناطقين بالامازيغية او عند المستعربين


الشّهيد محمّد العربي بن مهيدي رَجَلٌ لا يتكرّر..



هو محمّد العربي بن مهيدي ابن مدينة عين امليلة بأمّ البواقي، شاويّ أمازيغي من أبناء الأوراس الأشم، قائد عسكريّ محنّك و رجلٌ مغوار لم يدرس فنّ تنظيم الجيوش و تنسيق القوى و وضع الخطط العسكريّة في المعارك، و لم يتخرّج من كبريّات الأكاديميّات العسكريّة في العالم، درس فنّ الحريّة في صفوف الشّعب الجزائريّ، و تعلّم لغة الكفاح من أجل استرجاع السيادة الوطنية؛ هو القائل لجلاّده العقيد بيجار: " إنّنا سننتصر لأنّنا نمثّل قوّة المستقبل الزّاهر، و أنتم ستنهزمون لأنّكم تريدون وقف عجلة التّاريخ الذّي سيسحقكم.. لأنّكم تريدون التشبّث بماض استعماري متعفّن حكم عليه العصر بالزّوال".

ولد الشّهيد محمّد العربي بن مهيدي سنة 1923 بدوار الكواحبي بناحية عين امليلة، حصل على الشّهادة الإبتدائية من المدرسة الفرنسيّة بمسقط رأسه، ثمّ انتقل مع أفراد عائلته إلى مدينة بسكرة وفيها واصل دراسته في قسم الإعداد للالتحاق بمدرسة قسنطينة في 08 ماي 1945، لكنّه لم يوفّق في مسابقة الدّخول إلى هذه الأخيرة على الرّغم ممّا عرف به الشّهيد من ذكاء و فطنة، و حرص و اجتهاد. التحق بن مهيدي بفوج كشّافة الرّجاء و عرّج بعد ذلك على مدرسة التربية و التعليم فتتلمذ على يدي الشّيخين علي مرحوم، و محمّد العابد الجيلالي.
كان الشّهيد منذ صغره مُؤمنا بالقضية الوطنيّة، عارفا بهدفه، مستغرقا في طلبه؛ انضمّ إلى حزب الشّعب و حركة الانتصار للحرّيات الدّيمقراطيّة فتعلّم كيف يرسم التكتيكات لينجح مشاريعه و يبلغ أهدافه؛ كان مُهتما بتحقيق النّصر و تجنّب الهزيمة، فكلّفه هذا المنطق الاعتقال في عديد المرّات، استنطق و عُذّب سنة 1947 في مراكز الشّرطة فما زاده ذلك إلاّ إيمانا بعدالة القضية، و رسخت في ذهنه فكرةٌ واحدة فقط: "الثّورة/الاستقلال". التحق بن مهيدي باللجنة الثورية للوحدة والعمل في مارس 1954 و أصبح منذ ذلك التّاريخ من بين أهمّ عناصرها و واحدا من أعضاء جماعة الاثنين و العشرين التاريخيّة.
قال بن مهيدي: " ألقوا بالثّورة إلى الشّارع يحتضنها الشّعب" فكان لكلماته وقع السّحر على نفوس النّاس، فسعى أبناء الشّعب إلى الالتحاق بالثّورة و المشاركة فيها. شارك محمّد العربي بن مهيدي في مؤتمر الصّومام أوت 1956، عيّن عضوا في لجنة التنسيق و التّنفيذ و عضوا بالمجلس الوطني للثّورة، و مُنح رتبة عقيد في الجيش. أصبح بن مهيدي أول قائد للمنطقة الخامسة (وهران)، وقاد بعد ذلك معركة الجزائر من 1956 إلى نهاية شهر فيفري 1957 أين ألقي عليه القبض من طرف الجنود المظليّين الفرنسيّين الذين اقتادوه إلى الأبيار حيث خضع للاستنطاق و أوقِعَ به شتّى أنواع العذاب و التنكيل الجسدي و النّفسي، و لأنّ بن مهيدي كان مؤمنا بالنّصر حتى النّهاية استطاع أن يذيق جلاّديه معنى الصّمود و المقاومة، و يبعث في قلوبهم الرّعب و الفزع كلّما حدّثهم:" لكم الماضي و لنا المستقبل"، هكذا كان الشّهيد يقهر جلاّديه، و هكذا اعترف العقيد بيجار بشجاعة بن مهيدي يوم قال: " إنّ بن مهيدي يعرف كيف يقهر الألم، إنّه مؤمن بالمقاومة إيمانا أعمى"[ii].
استشهد بن مهيدي رحمة الله عليه تحت التعذيب ليلة الثالث إلى الرّابع من مارس 1957، و فاضت روحه الطّاهرة النقيّة إلى بارئها بعدما سطّر صفحات من تاريخ الجزائر مكتوبة بماء الذّهب، و محفوظة في وجدان كلّ جزائريّ وطنيّ غيور على أرضه و عرضه، و لغته و دينه.
http://belgoumri-ahmed.blogspot.com/2012/03/blog-post_1499.html

و لالا فاطمة نسومر هي امازيغية قبائلية من جبال جرجرة بتيزي وزو ههههههه حتى هي اصبحت عربية ظلام ظلام الله يهيدك ايها العاشق الولهان
http://ar.wikipedia.org/wiki/فاطمة_نسومر


المضحك من كل ما قلته عن البرنوس انه عربي ههههههههههههههههههه
الا تستحي يا ظلام ظلام و هل العرب يلبسون البرنوس
الم يقل ابن خلدون "عرف البربر بلبس البرنوس و اكل الكسكس و حلق الشعر"

البرنوس معروف انه لباس امازيغي اصيل عريق تاريخيا و القديس اوغسطن كان يلبس البرنوس فهل اخذه هو ايضا عن العرب يا ظلام ظلام
:)

القديس اوغسطن بالبرنوس
botticelli-6.jpg


لي عودة يا ظلام ظلام ايها العاشق الولهان :قلب:
 

سطايفي

عضو جديد
أنا لا اعلم هل أنت جاهل ولاتعرف أم أنك مثل أقرانك الاخرين مبدعون في الكذب والشتم والتطاول على الصحابه والرسول وتزوير التاريخ المدون من المؤرخين!

أنا لا أعلم كيف قادك عقل الى هذا!
يعني هل من المعقول الفاتحين هم غير عرب ..لاتصدمني أكثر وتقول الرسول غير عربي والوحي نزل على بربري !
كيف يكون الفاتحين لشمال افريقيا من الفرس ولازل الفاتحين يجاهدون لنشر الاسلام في بلاد فارس نفسها ويعلمونهم الدين!
كيف يكون الفاتحين من نفس السكان البلاد التي يريدون فتحها الاقباط والبربر ! ان كان كذلك فلماذا كان الفتح
يعني البربر فتحوا بلادهم البربريه لنشر الاسلام بين اقرانهم البربر انفسهم كيف اسلموا اذا .. ناقشني بجديه وبدون سب وشتم وأحترم المكان الذي انت فيه فهذا المنتدى عربي ولن نسمح لك بتطاول على تاريخنا وتزور فيه




نعلم أن اغلب سكان الاندلس من أهلها لكن هناك عرب متواجدون و90% ممن حكموا الاندلس عرب وهذا يدل على تواجدهم في الاندلس صحيح المسلمين طردوا منها سواء عرب او سكانها الاصليين لكن العرب كان لهم تواجد وتاريخ فيه
حكام الاندلس..
حكام الأندلس الأمويين هم بالترتيب:هؤلاء جميعهم عرب طبعاً
عبد الرحمن الداخل ..الملقب (صقر قريش) - حتى عام 172 هجرية
هشام الأول بن عبد الرحمن - من عام 172 إلى عام 180 هجرية
الحكم بن هشام - من عام 180 إلى عام 206 هجرية
عبد الرحمن الأوسط بن هشام - من عام 206 إلى عام 238 هجرية
محمد بن عبد الرحمن - من عام 238 إلى عام 273 هجرية
المنذر بن محمد - من عام 238 إلى عام 275 هجرية
عبد الله بن محمد - من عام 275 إلى عام 300 هجرية
عبد الرحمن الثالث الناصر - من عام 300 إلى عام 350 هجرية
الحكم بن عبد الرحمن - من عام 350 إلى عام 366 هجرية
هشام الثاني بن الحكم - من عام 366 إلى عام 399

افهم يا سعودي ما اقوله الفاتحين لبلاد البربر كانو من عرقيات مختلفة التي دخلت الاسلام منهم الفرس و الاقباط و اهل الشام و البربر
يعني كلما فتحت بلد اشرك اهل البلد في الفتح

استشهد زهير البلوي وأصحابه في معركة مع البيزنطيين في مدينة درنة بشرق ليبيا ودفن مع أصحابه وقبورهم هناك معروفة إلى اليوم تسمى مقبرة الشهداء وكان ذلك عام 71هـ وكان وقع استشهاد زهير بن قيس البلوي ورفاقه عظيماً على الخليفة عبد الملك بن مروان لذلك ما إن انتهى من حربه مع ابن الزبير حتى أولى اهتماماً خاصاً إلى الوضع في شمال إفريقيا لذلك نراه يجهز جيشاً كبيراً قوامه نحو أربعين ألف مقاتل غالبيتهم من أهل الشام، وعهد بقيادته إلى حسان بن النعمان الغساني الذي كان رجلاً ورعاً تقياً.

وقد وصف ابن الأثير عظمة هذا الجيش من حيث تعداده وعدته بقوله: لم يدخل إفريقيا جيش مثله وكان بداية الغزو في عام 74هـ وقد تمكن هذا الجيش من فتح المناطق التي مر بها وكان على مقدمته كل من محمد بن أبي بكير وهلال بن ثروان اللواتي البربري ووجود هذا الأخير كقائد على مقدمة الجيش حسان يشير إلى مشاركة البربر بشكل كبير في هذه الحملة .

http://www.djazair50.dz/?حسان-بن-النعمان

انا لا اتطاول عليك او على تاريخك اقرا التاريخ جيدا ثم تكلم
 
يعني بسبب التزوير لم يفز ، تبا قلبي الصغير لا يتحمل ، منذ تأسست الدولة الجزائرية والأنتخابات تزور

الشرارة الأولي أندلعت في سطيف أن كنتي جاهلة بالتاريخ فهذا ليس ذنبي

العربي بن مهيدي (اسمة العربي) أصلة ونسبة من منطقة عربية

نسومر أبوها شيخ زاوية صوفي أبحثي عن أصله

البرنوس لباس عربي أخذة البربر من العرب والكلمة عربية فصيحة أبحثي عنها في أي معجم


الم يقل ابن خلدون "عرف البربر بلبس البرنوس و اكل الكسكس و حلق الشعر" حتي أبن خلدون كذبتو علية ههههههههه

هذا الشطر من تأليفكم ،أخبريني باي صفحة وفي أي كتاب ذكر ذلك ؟ هيا اين ذكر أبن خلدون ذلك


القديس أوغسطين يلبس البرنوس ههههههههههههههههههههههههه


القديس أوغسطين روماني ولسانة روماني منذ أن ولد أما اللباس فهو رداء روماني قديم


وهذة صورة الرداء الروماني
10140801~Ancient-Rome-Clothing-Worn-by-a-Public-Orator-Posters.jpg

http://en.wikipedia.org/wiki/Augustine_of_Hippo


لم تبقوا عالم ولا مؤرخ لم تكذبوا علي،،،هل هنالك أكذوبة جديدة ؟
 
التعديل الأخير:
عرب الفتح .بنو هلال. بنو سليم .بنو معقل .الادارسه .الامويين بعد هزيمتهم منالعباسين اتجهوا الى شمال افريقيا وسكنوا الاندلس .غير القبائل اليمنيه التي نزحت للاندلس ونضيرتها القيسيه هل أنقرضوا هؤلا أو تبخروا وأمر أخر ال بيت او اصحاب النسب الشريف تشردو في أنحاء الدوله الاسلامية في عهد الامويين والعباسيين ..
نعم هناك أمازيغ لكن هناك فئة عربيه من مجتمعكم لا تحاول التقليل منها أو طمسها وتكون كمن يفجر في خصومه كما تحب اصلك ايضا هم مثلك
للعلم شعبك لايتكون من العرب والامازيغ هنا اتراك ورومان وافارقه وغيرهم لا اعلم لماذا ركزت على العرب والحقيقه هذا يدل على انهم ينافسونكم في العدد
عموما عبد القادر الجزائري عربي ومحمد بوضياف عربي وعمر المختار عربي مهما أنكرتوا هذا والجزاريين العرب او الامازيغ قالوا
أنظر الي ردودي السابقة كيف تنكشف علي الملاء

هي أقتطعت من نص أبن خلدون الذي ذكر أنهم 200 لكن في التكملة ذكر ان قبائل عربية عدة أنضمت لهم،


عرب الفتح كانو جيش من القبائل العربية والأشراف أستقروا في بلاد المغرب العربي،،


لاحظ تعمدت أقتطاع نص أبن خلدون الذي ذكر ان عدد المعقليون 200 ثم أضاف أن أنضمت اليهم قبائل عربية كثيرة بهذا تكثروا وأنتشروا وهي أقتطعت هذا الشطر ظنا منها أنها ستخدعني بهذا
وهذا النص الذي قطعته
و"كان دخولهم إلى المغرب مع الهلاليّين، في عدد قليل، يقال إنّهم لم يبلغوا المائتين، واعترضهم بنو سليم،"

وهذة تكملة النص ، غبية
فأعجزوهم؛ وتحيّزوا إلى الهلاليّين، منذ عهد قديم؛ ونزلوا بآخر مواطنهم، ممّا يلي ملويّة ورمال تافيلالت؛ وجاوروا زاناتة، في القفار الغربيّة؛ فعفوا وكثروا وأنبتوا، في صحارى المغرب الأقصى؛ فعمروا رماله، وتغلّبوا على فيافيه .. وأقاموا في القفار، وتفرّدوا في البيداء؛ فنموا نموّا لا كفاء له؛ وملكوا قصور الصّحراء، الّتي اختطّها زاناتة بالقفر، مثل قصور سوس غربا، ثمّ توات، ثمّ بودا، ثمّ تامنطيت، ثمّ أرگّان، ثمّ تاسابيت، ثمّ تيگورارين شرقا .. وأكثر سكّانها من زاناتة ..؛ فحاز عرب المعقل، هؤلاء، الأوطان، في مجالاتهم .. وفيهم من مسلم سعيد بن ريّاح، والعمور من الأثبج. وعددهم، كما قلنا قليل، وإنّما كثروا بمن اجتمع إليهم من القبائل، من غير نسبهم؛ فإنّ فيهم من فزارة ومن أشجع أحياء كبيرة؛ وفيهم الشّظّة، من كرفة؛ والمهايا، من عياض؛ والشّعراء، من حصين؛ والصّبّاح، من الأخضر؛ ومن بني سليم؛ وغيرهم
 

ksa21

عضو مميز
افهم يا سعودي ما اقوله الفاتحين لبلاد البربر كانو من عرقيات مختلفة التي دخلت الاسلام منهم الفرس و الاقباط و اهل الشام و البربر
يعني كلما فتحت بلد اشرك اهل البلد في الفتح
أن لم أوافقك في الرأي فهل يعني أنني لا أفهمك !! أنت عجيب
على العموم ..كررت نفس الكلام وأنا اعيده لك مره أخرى الكل يعرف والمؤرخون يقلون هذا أن الفاتحين هم عرب من الصاحبة والتابعين أتحدث عن الجيوش الفاتحه
وأكرر لك كيف يكون الفاتحون بربر وهم أصلا يفتحون بلادهم كيف وصلهم الاسلام !! الفاتحون في العادة يكنون من خيرة الصحابه مثلاً اغلب الفاتحين من عرب الحجاز وتحديداً قرشيين عكس العرب الباقين لأنهم من لازموا الرسول ودرسوا الاسلام من الرسول لهذا كانو الخلفاء الراشديين والامويين يرسلون منهم الى البلاد المفتوحه لتعليمهم الدين الاسلامي الصحيح
عجيب أمرك حتى الفاتحين بتشكك في عروبتهم وأصلهم!!!

استشهد زهير البلوي وأصحابه في معركة مع البيزنطيين في مدينة درنة بشرق ليبيا ودفن مع أصحابه وقبورهم هناك معروفة إلى اليوم تسمى مقبرة الشهداء وكان ذلك عام 71هـ وكان وقع استشهاد زهير بن قيس البلوي ورفاقه عظيماً على الخليفة عبد الملك بن مروان لذلك ما إن انتهى من حربه مع ابن الزبير حتى أولى اهتماماً خاصاً إلى الوضع في شمال إفريقيا لذلك نراه يجهز جيشاً كبيراً قوامه نحو أربعين ألف مقاتل غالبيتهم من أهل الشام، وعهد بقيادته إلى حسان بن النعمان الغساني الذي كان رجلاً ورعاً تقياً.

وقد وصف ابن الأثير عظمة هذا الجيش من حيث تعداده وعدته بقوله: لم يدخل إفريقيا جيش مثله وكان بداية الغزو في عام 74هـ وقد تمكن هذا الجيش من فتح المناطق التي مر بها وكان على مقدمته كل من محمد بن أبي بكير وهلال بن ثروان اللواتي البربري ووجود هذا الأخير كقائد على مقدمة الجيش حسان يشير إلى مشاركة البربر بشكل كبير في هذه الحملة .

http://www.djazair50.dz/?حسان-بن-النعمان
اولاً :حسان بن النعمان عربي الاصل
الامر الاخر العرب في الشام متواجدون قبل الاسلام وكانوا محسوبين على الدولة البيزنطيه ولكن هذا لايعني انهم هم الفاتحون أغلب الفاتحون من عرب الحجاز لأن العرب الموجودين في الشام كانوا نصارى فكيف يفتحون البلاد وهم حديثي عهد بالاسلام!!
اقرأ أين كانوا العرب ومن أين تمتد بلادهم http://ar.wikipedia.org/wiki/العرب_قبل_الإسلام
ثم أعطني مصدر أن الفاتحين كانوا بربر وفرس وأقباط !
وصلتوا في الكذب في نسب الفاتحين لكي لاتنسبوهم الى العرب !! حقيقه لا أستغرب اذا قلت أن الرسول غير عربي وللعلم بعضكم قال هذا وكذب في نسب الرسول كرهاً في العرب وبعضكم تطاول على الرسول وأرتد عن الاسلام
 
التعديل الأخير:

ksa21

عضو مميز
أنظر الي ردودي السابقة كيف تنكشف علي الملاء

هي أقتطعت من نص أبن خلدون الذي ذكر أنهم 200 لكن في التكملة ذكر ان قبائل عربية عدة أنضمت لهم،


عرب الفتح كانو جيش من القبائل العربية والأشراف أستقروا في بلاد المغرب العربي،،


لاحظ تعمدت أقتطاع نص أبن خلدون الذي ذكر ان عدد المعقليون 200 ثم أضاف أن أنضمت اليهم قبائل عربية كثيرة بهذا تكثروا وأنتشروا وهي أقتطعت هذا الشطر ظنا منها أنها ستخدعني بهذا
وهذا النص الذي قطعته
و"كان دخولهم إلى المغرب مع الهلاليّين، في عدد قليل، يقال إنّهم لم يبلغوا المائتين، واعترضهم بنو سليم،"

وهذة تكملة النص ، غبية
فأعجزوهم؛ وتحيّزوا إلى الهلاليّين، منذ عهد قديم؛ ونزلوا بآخر مواطنهم، ممّا يلي ملويّة ورمال تافيلالت؛ وجاوروا زاناتة، في القفار الغربيّة؛ فعفوا وكثروا وأنبتوا، في صحارى المغرب الأقصى؛ فعمروا رماله، وتغلّبوا على فيافيه .. وأقاموا في القفار، وتفرّدوا في البيداء؛ فنموا نموّا لا كفاء له؛ وملكوا قصور الصّحراء، الّتي اختطّها زاناتة بالقفر، مثل قصور سوس غربا، ثمّ توات، ثمّ بودا، ثمّ تامنطيت، ثمّ أرگّان، ثمّ تاسابيت، ثمّ تيگورارين شرقا .. وأكثر سكّانها من زاناتة ..؛ فحاز عرب المعقل، هؤلاء، الأوطان، في مجالاتهم .. وفيهم من مسلم سعيد بن ريّاح، والعمور من الأثبج. وعددهم، كما قلنا قليل، وإنّما كثروا بمن اجتمع إليهم من القبائل، من غير نسبهم؛ فإنّ فيهم من فزارة ومن أشجع أحياء كبيرة؛ وفيهم الشّظّة، من كرفة؛ والمهايا، من عياض؛ والشّعراء، من حصين؛ والصّبّاح، من الأخضر؛ ومن بني سليم؛ وغيرهم
كلامك صحيح وننتظر من العضو سطايفي توضيح هذا
 

برقان1

" رئيس المشرفين "
طاقم الإشراف
لانحراف الموضوع عن مساره بالنقاش وتحوله لصراعات جانبية بالتطاول مابين الاعضاء واطلاق الاوصاف الغير لائقة و ازدراء واثارة الفتن العرقية
مخالفا بذلك المواد 6_10_ 11 من قوانين الشبكة الوطنية .
ونظرا لدخول اعضاء جدد مسجلين لاثارة الفتن العرقية وتأجيج الصراع فى الموضوع يفتقدون المصداقية بالطرح
فقد تبين للادارة من خلال التدقيق على "الأي بي الخاص للاعضاء "والذى يكشف تواجد وتحديد العضو "بالدولة والمدينة "التى يكتب منها فى اى دولة بالعالم
تبين الاتى :انعدام المصداقية والتلاعب وانتحال شخصيات مختلفة منافية لما يطرحونه القصد منها اثارة الفتنة وتأجيجها .
.و للعلم عدم المصداقية ليس من طرف واحد فقط !!انما من الطرفين فى الجدال والصراع الدائر فى هذا الموضوع .
والادارة تتمنى المصداقية بالطرح وعدم التلاعب لتأجيج واثارة الفتن,,,
وتهيب بالجميع ان معرفات الاعضاء جميعها مكشوفة وواضحة لدينا سواء بالتواجد فى الدول ,,,
او :التعدد بالمعرفات وهو الامر المخالف لقوانين الشبكة ,,,,,,,

لذا الموضوع " مغلق "
ونتمنى من الجميع التقيد بقوانين الشبكة الوطنية
تحياتنا ,
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى