زيارة المسجد الأقصى وهو تحت يد الصهاينة

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

بسم الله الرحمن الرحمن

لا شك أن شد الرحال للمسجد الأقصى عبادة يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه بين المساجد التي تشد لها الرحال المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى

يرى بعض طلبة العلم بحرمة الذهاب للمسجد الأقصى من وجهين :

الأول أنه بيد اليهود وأصبح في بلاد كفر ولا يجوز للمسلم السفر لبلاد الكفر ، والوجه الثاني فيه تطبيع وإقرار لليهود بدولتهم


ورد بعض العلماء على هذا الاشكال بما يلي

أنه قد أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم للمسجد الأقصى وصلى بالأنبياء وقد كان بلاد كفر وتحت يد الروم ، وكذلك ذهب النبي صلى الله عليه وسلم لمكة لأداء العمرة أكثر من مرة في صلح الحديبية والعام الذي بعده وقد كانت بيد المشركين يعني بلد كفر فلا حجة لهم في ذلك

نأتي للسبب الثاني وقولهم زيارة المسجد الأقصى وأخذ أذن دخول من اليهود فيه تطبيع وإقرار للاحتلال

والرد عليهم أن أخذ الاذن ليس بملزم بالرضا باحتلال العدو وهذا الكلام باطل فالنبي صلى الله عليه وسلم قد استأذن الكفار بدخول مكة وأخذ العمرة ولا يفهم من ذلك رضى النبي صلى الله عليه وسلم باحتلال الكفار لمكة ، بل قلة المصلين في المسجد قد يتسبب بهجره ويجعل اليهود تتمادى في موضوع عزل المسجد عن المسلمين

بل والواقع الأليم أن أهل فلسطين إذا منعهم اليهود من الصلاة في المسجد وجب عليهم التنفيذ ولا يسمح لهم إلا بإذن من اليهود فهل نقول أن في هذا إقرار للاحتلال اليهودي ؟


أختم بهذه الفتوى لإمام هذا الزمان شيخ الإسلام عبدالعزيز بن باز رحمه الله عندما سئل في ظل التفاهم بين العرب واليهود هل يجوز زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه خصوصا في حال موافقة الدول العربية ؟
ةقال رحمه الله : زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه سنة إذا تيسر ذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم لا تشد الرحال إلى لثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى . انتهى


والله اعلم

ودمتم بحفظ الرحمن
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احسنت اخي الكريم @
بدوي واقعي
تحليل منطقي بعيد عن تشنج المتشنجين
الذين يتهموننا و يتهمون علماءنا بالمتصيهننين الجدد
أو المتخاذلين عباد السلاطين عندما نتعرض لمثل هذه الامور المهمة
التى تخالف هواهم

ولا تستوعب عقول بعضهم
و فتوى شيخنا الجليل علامة العصر عبدالعزيز بن باز رحمه الله و جعل مثواه الجنة
و اضحة لمن له عقل
كنت ناوي اتحدث عن مثل هذه الامور
لكن آثرت الصمت لعلمي أن هنا

ناس لا تستوعب الحق
او بمعنى آخر لا تريد أن تستوعب الحق
وتجادل بالباطل...
تختلط عليهم الأمور أو هم يخلطون ويلبسون على الآخرين
ليردوا أي أمر يخالف هواهم
ويضربوا على وتر العاطفة تماما كالرافضة
نعم
فالله درك اخي الكريم بدوي و اقعي
أحبتي الكرام ...
بعد إذن اخي بدوي و اقعي ...
قد بين الأخ الكريم بدوي واقعي آنفا حكم زيارة المسيد الأقصى
وبين قولين أو فريقين
الفريق الاول يرى عدم الذهاب و شد الرحال
والفريقر الثاني يرى شد الرحال و بين الدليل
اخواني و خواتي الكرام ....
بعيد عن العاطفة التى يدندن حولها الفريق الأول ومن يسير خلفهم
العاقل منكم من لديه خلفية علمية أو تاريخية
أي الفريقين يتبع ؟
أمامكم عالم جهبذ نحرير ﻻ يشق له غبار في العلم
والتقى و الورع و سلامة العقيدة الصافية النقية
وسداد المنهج وأعني به شيخنا قرة العين و الفؤاد
الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
وآخرين قد يكونوا طلبة علم لكن قد ﻻ يرقى أكثرهم
إلى عشر علم الشيخ رحمه الله وخبرته و سبره للأمور
الواقعية التى تهم الأمة الإسلامية

خبره نهازت ال 70 عام او اكثر
العاقل منكم من يتبع ؟
دعونا من العواطف قليلا
اليهود احتلوا فلسطين من عشرات السنين والله أعلم إلى متى سيستمر احتلالهم
والمسيد الأقصى تحت أيديهم
ورسول الله صلى الله عليه وسلم حث ورغب
بشد الرحال للمسيد الأقصى

ولم يقيد شد الرحال إليه بقيد
انتبهوا احبتى
لم يقل لا تشدوا الرحال إليه اذا كان في يوم من الايام تحت الاحتلال الصهيوني
لو قيد رسول الله صلى الله عليه وسلم الأمر
لأخذنا بقول الفريق الثاني و توقفنا
لكن والحال كما ذكرت آنفا
الواجب الوقوف عند من أسعفه الدليل
و نزور المسيد وصلي فيه طالما الاحتلال الصهيوني ﻻ يمانع
ولا يمنع أحد كما رأينا و سمعنا
وآخرها زيارة وزير الخارجية الكويتى
فلا تضيقوا واسعا

ولا تشنجوا كثيرا
ولا تزايدون علينا بحبكم
ولا تزايدوا علينا بدفاعكم عن أهل فلسطين
ووصفنا وعلماءنا بالتخاذل ووصف و أمرنا بالعمالة والصهينة
اكتفي بما سبق
والحمد لله رب العالمين
جزاك الله خير مرة أخرى أخي بدوي واقعي
وفقك الله وسدد خطاك
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني
إللي بيتهم في بحث علمي مطروح النوايا والعلماء فهذا مسكين ومايضر إلا نفسه وليتحمل وزره يوم القيامة

ومن يرغب بالمجادلة بالحق فسنجادله بالتي هي أحسن والكل يأتي بدليله من الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة أما المجادلة المذمومة شرعا والمكابرة والانتصار للرأي والنفس فلسنا من أهلنا ولا نخوض فيها

وأما ذلك الرجل النحيف القصير الأعمى الذي قاد الأمة وصار إمام هذا العصر بلا منازع وشهد له خصومه بالانصاف والعدل فكيف بمن أحبه وجالسه وشاهد أخلاقه وعلمه وبصيرته وزهده وورعه الجبل الشامخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله فإن الكلمات تعجز عن وصفه ولست بشاعر فامدحه شعرى ويشهد الله أن الايمانيات تزيد عندي كلما سمعت له

فرحمه الله وجزاه عنا خير الجزاء هو والألباني شامة الشام ومحدث العصر والعثيمين الإمام الفقيه الجهبذ النحرير

آمين
 
أعلى