خطوات تطبيق 'التجنيد الإلزامي' بطيئة

المراسل

المراسل الآلي
اجتمعت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية اليوم مع فريق من وزارة الدفاع لاستكمال مناقشة قانون الخدمة الوطنية العسكرية 'التجنيد الالزامي'.واوضح رئيس اللجنة النائب عب

مواصلة القراءة ...

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اتمنى تطبيق التجنيد الالزامي
وان يكون لمدة اربع سنوات
وان يكون نظام جديد فيه دراسة نظرية و عملية
ويجب وضع قوانين جديدة صارمة
مثل حرمان من يتخلف عن التجنيد
من الوظيفة والسكن والجنسية و جواز السفر
وجميع الحقوق التي تمنح للمواطن مدى الحياة

khalid ahmed

عضو ذهبي
انا مواطن كويتي لي رأي

انا ارفض التجنيد الالزامي لانه ما يفيدنا

ليش التجنيد ماله فايده ! خدمة عسكرية يستفيد الشخص نفسه ويفيد بلده وقت الحاجه .. مو معقول شباب بلد ما عنده فكره عن السلاح وكيفية استخدامه والأمور التي ممكن ان تحدث وقت الحرب وحالات الطوارئ التي ممكن أن تتعرض لها البلد .. لو يتعلم أبسط الامور يطلع مستفيد ..

بــ يوسف ــو

مشرف سابق

الواحد يكدح بدراسته .. عشان ما ينذل من ضابط ولا من أحد ويكرم نفسه

مع كامل احترامي للعسكريين والضباط ..

وللآمانه القانون مضيعه لحياة الإنسان ،،

مع تطبيقه لكن بشروط .. مثل آن يكون التجنيد لا يتجاوز ٦ شهور

وآلا يحدث فيه اذلال للشخص بأسم المرجله ،،​

ولد عطا

عضو مخضرم
أتمنا تطبيقه بأسرع مايمكن واذا فيه أخطاء تتعدل مع التجارب ويفكونا من بعض الي نشوفهم يتسكعون شعره نازل لكتوفه تقول رقاصه ولا مايع ماتفرقه عن أخته

khalid ahmed

عضو ذهبي
أتمنا تطبيقه بأسرع مايمكن واذا فيه أخطاء تتعدل مع التجارب ويفكونا من بعض الي نشوفهم يتسكعون شعره نازل لكتوفه تقول رقاصه ولا مايع ماتفرقه عن أخته

اي والله معاك حق اخوي ولد عطا .. خاصة لو يصلحون أهم خطأ في التجنيد وهو البسطاااار أبو ريحه معفنه الخايس .. ريحته تصك الراس والله يعين الشباب عليه :)

اجتثاث

عضو بلاتيني
لا زال لدي حيرة عن السبب الحقيقي وراء هذا القانون ؟
اعتقد انه لن يطبق وان تم تطبيقه سوف يفشل
لانه لو حدث شئ لا سمح الله للكويت فالكويت غير قادرة على الدفاع
فلذلك الانسحاب طيب

قبس

عضو مميز
عسى ماشر اربع سنين تجنيد الزامي
وبحجة علشان يتعلم شي يفيدة
شرايك اربع سنين طب
واربع سنين هندسة
واربع سنين ادب ولغات
ويخلص العمر يتعلم ولا ينفذ

التجنيد الالزامي قد يكون جيد اذا كان التدريب فيه على الانضباط وتعليم المهارات الحياتية مثل الدفاع عن النفس و التنظيم والعمل الجماعي والحرف اليدوية اللازمة للحياة في وقت الازمات مثل النجارة والحدادة و الاسعافات الاولية والصيد وكثير من الرياضة

ويطبق هالتجنيد الالزامي من سن ١٦ حتى سن ١٨ وذلك في العطل الصيفية ويعتبر معسكر صيفي الزامي
يعني كل سنة فيها شهرين معسكر صيفي الزامي للفرد ويمر عليه ثلاث مواسم علشان ينهي فترته

لا زال لدي حيرة عن السبب الحقيقي وراء هذا القانون ؟
اعتقد انه لن يطبق وان تم تطبيقه سوف يفشل
لانه لو حدث شئ لا سمح الله للكويت فالكويت غير قادرة على الدفاع
فلذلك الانسحاب طيب
انتي زعلانه اذا تكلمنا بالشأن السعودي والاقليمي واكثر الاعضاء صاروا يتحاشون المواضيع اللي يذكر فيها شؤون المملكه بس اشوف بكل موضوع بالشأن الكويتي تتدخلين باستهزاء وكلام موطيب ؟؟؟؟ ماعرفنالج ولا عرفنا شنو علتج

KUWAIT_VOICE

عضو فعال
اي والله معاك حق اخوي ولد عطا .. خاصة لو يصلحون أهم خطأ في التجنيد وهو البسطاااار أبو ريحه معفنه الخايس .. ريحته تصك الراس والله يعين الشباب عليه :)

أتمنا تطبيقه بأسرع مايمكن

ودي يبلشون فيكم .... واحنا بعدين ناخذ رأيكم فيه

أعلى