النساء وحضورهن ... ساحة الارادة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

البوادي

عضو مميز
السلام عليكم

اليوم وصلتني عدة مقاطع من تجمع ساحة الارادة الاخير والذي كان وقفة تضامنية مع النائب السابق مسلم البراك وهو يستحق هذه الوقفة

ولكن لم يكن هناك اي شئ غريب في المقاطع فهي مشاهد تقليديا تقريبا حالها كحال التجمعات السابقة من شيلات وكلمات هنا وهناك

لكن الذي شد انتباهي هن النساء اللاتي حضرن ساحة الارادة وكان الحماس السياسي واضح في تجمعهن بالساحة حيث اطلقن الشيلات بالتصفيق والترديد ورفعوا صوتهن عاليا حتى يسمع كل من يشكك في قدرة المرأة بالحضور لاي تجمع سياسي وانه ليسا حكرا علي الرجال .

كانت اصواتهن تعلوا والشيلات والتصفيق في ساحة اغلبها من الرجال شئ لافت للنظر وشئ اعتبرة تطور سياسي جيد

المرأة الكويتية اليوم تشق طريقها لتكون متواجدة في اي حدث سياسي او شئ مهم يخص الشعب

حاولوا بعض التيارات ابعادها من خلال نشر فكرة عدم الاختلاط وان اصواتهن عورة وانه لا يجوز لهن ممارسة اعتقادهن السياسي والتعبير عنه بطرق حتى لو كانت سلمية .. وانا لا الوم التيارات فأيضا لهم رأي يحترم ووجهة نظر وهذي هي الديمقراطية ولا يمنع اي شخص له وجهة نظر اذا كانت في اطار القانون .


المهم في الموضوع

ان المرأة الكويتية قادمة وبقوة وسيخرجن في كل امر سياسي وتعبير سلمي حتى تصل اصواتهن
 

الدّر

عضو بلاتيني
فرحان أوي بخروج المرأة :)

أعتقد بأن خوض في غير محله ، والتعبير السياسي مكفول لها وهي معززة في بيتها !

أم مزاحمة الرجال وعلو الأصوات فاسمحلي هذا ليس من فعل المحترمات !!!

واليوم مشاركة وغدا الله العالم تحرش وفتح بيبان مسكرة !!!!
 

سـلطان

عضو مميز
.

لا بأس شرعا من حضور المرأة ساحة الإرادة للتعبير عن رأيها ولتكثير السواد المطالب بالحق والعدالة.. ولكن يجب عليها أن تلتزم بما يلي..

ــ أن تلتزم اللباس الشرعي وتمتنع عن وضع مساحيق التجميل على وجهها.
ــ أن تتواجد على مسافة بعيدة نسبيا عن الحشد ولا تختلط فيه.

ــ أن لا يصدر منها أي صوت كالهتاف وما شابه.
ــ أن تمتنع عن التحدث إلى الأشخاص الأجانب إلا لضرورة شرعية.
ــ أن تكون في المؤخرة إذا تحرك الحشد.



.
 

Way one

عضو مخضرم
فرحان أوي بخروج المرأة :)

أعتقد بأن خوض في غير محله ، والتعبير السياسي مكفول لها وهي معززة في بيتها !

أم مزاحمة الرجال وعلو الأصوات فاسمحلي هذا ليس من فعل المحترمات !!!

واليوم مشاركة وغدا الله العالم تحرش وفتح بيبان مسكرة !!!!


بيض الله وجهج ..


..
 

Way one

عضو مخضرم
.

لا بأس شرعا من حضور المرأة ساحة الإرادة للتعبير عن رأيها ولتكثير السواد المطالب بالحق والعدالة.. ولكن يجب عليها أن تلتزم بما يلي..

ــ أن تلتزم اللباس الشرعي وتمتنع عن وضع مساحيق التجميل على وجهها.
ــ أن تتواجد على مسافة بعيدة نسبيا عن الحشد ولا تختلط فيه.

ــ أن لا يصدر منها أي صوت كالهتاف وما شابه.
ــ أن تمتنع عن التحدث إلى الأشخاص الأجانب إلا لضرورة شرعية.
ــ أن تكون في المؤخرة إذا تحرك الحشد.



.


الله يهديك ..


رأي غير موفق تماما" ..
 

الدّر

عضو بلاتيني
.

لا بأس شرعا من حضور المرأة ساحة الإرادة للتعبير عن رأيها ولتكثير السواد المطالب بالحق والعدالة.. ولكن يجب عليها أن تلتزم بما يلي..

ــ أن تلتزم اللباس الشرعي وتمتنع عن وضع مساحيق التجميل على وجهها.
ــ أن تتواجد على مسافة بعيدة نسبيا عن الحشد ولا تختلط فيه.

ــ أن لا يصدر منها أي صوت كالهتاف وما شابه.
ــ أن تمتنع عن التحدث إلى الأشخاص الأجانب إلا لضرورة شرعية.
ــ أن تكون في المؤخرة إذا تحرك الحشد.



.
تنسب هذه الفتوى الجريئة لمن من العلماء الثقات !!!

وحضور الاعتصامات أصلا محرم ناهيك عن حضور النساء !!!
ماأجرأنا على الدين
وبعد أن يتحول الأمر إلى فوضى وإطلاق نار قلتم الشرف الشرف !!!!

ياليت لو التزمنا بفتاوى العلماء الربانيين لمافيها من بعد النظر ونبتعد عن المهيجين لأنهم أكثر الناس تناقضا وقد شهدنا تناقضهم في سوريا ومصر !!!
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
.

لا بأس شرعا من حضور المرأة ساحة الإرادة للتعبير عن رأيها ولتكثير السواد المطالب بالحق والعدالة.. ولكن يجب عليها أن تلتزم بما يلي..

ــ أن تلتزم اللباس الشرعي وتمتنع عن وضع مساحيق التجميل على وجهها.
ــ أن تتواجد على مسافة بعيدة نسبيا عن الحشد ولا تختلط فيه.

ــ أن لا يصدر منها أي صوت كالهتاف وما شابه.
ــ أن تمتنع عن التحدث إلى الأشخاص الأجانب إلا لضرورة شرعية.
ــ أن تكون في المؤخرة إذا تحرك الحشد.



.

انت تصلح مفتي للديار الداعشية
شقاعد تقول شقاعد تألف شنو تفتي على كيفك
الخروج على الحاكم المسلم و تأليب الناس عليه
من الكبائر وفيه لعن وصاحبه ملعون مطرود من رحمة الله
بل لا يشم رائحة الجنة كما قال
الرسول صلى الله عليه وسلم
واما خروج النساء فهي طامة كبرى ومصيبة عظمى
ويتضاعف الوزر والاثم على النساء
اضافة الى تحملها وزر اهمال بيتها و اولادها
واذا كانت غير متزوجة فهي تأثم اكثر من الرجل
الفيصل هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم
ما أقاموا فيكم الصلاة
 

سـلطان

عضو مميز
.

روى الإمام الترمذي في سننه:
عن أَنس قال: كَان رسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَغزو بأُمِ سُلَيم ونِسْوَةٌ مَعها مِنْ الأَنصارِ يُسقِينَ المَاءَ ويُداوينَ الجَرحى..
حديثٌ حَسن صحيح.


الحديث يدل على جواز خروج المرأة مع الرجال في حالة الحرب مع احتمال تعرضها للأخطار، والإعتصامات أقل خطورة بكثير على المرأة..

والإعتصامات إذا كان هدفها الدفاع عن الإسلام، أو إنكار منكر، أو دفع ظلم، كانت اعتصامات مشروعة، وجاز للمرأة
حضورها لتكثير السواد مع الضوابط الشرعية التي ذكرناها أعلاه، ما لم يكن حضورها يتسبب في إهمال أسرتها وبيتها.


والله تعالى أعلم..

.
 

محمد001

عضو فعال
.

روى الإمام الترمذي في سننه:
عن أَنس قال: كَان رسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَغزو بأُمِ سُلَيم ونِسْوَةٌ مَعها مِنْ الأَنصارِ يُسقِينَ المَاءَ ويُداوينَ الجَرحى..
حديثٌ حَسن صحيح.


الحديث يدل على جواز خروج المرأة مع الرجال في حالة الحرب مع احتمال تعرضها للأخطار، والإعتصامات أقل خطورة بكثير على المرأة..

والإعتصامات إذا كان هدفها الدفاع عن الإسلام، أو إنكار منكر، أو دفع ظلم، كانت اعتصامات مشروعة، وجاز للمرأة
حضورها لتكثير السواد مع الضوابط الشرعية التي ذكرناها أعلاه، ما لم يكن حضورها يتسبب في إهمال أسرتها وبيتها.


والله تعالى أعلم..

.

لا تفتي من مخك ولا تنزل الأدلة على هواك،
كلامك كله غلط وما يحق لك تفتي،
مو كل من قرأ حديثين أصبح عالم،

وغير ذلك، الإسعاف والماء متوفرين دون الحاجة للنساء ،
وإن كان قصدك زيادة الحضور والعدد بالنساء فهذا ليس من الدين ولا الغيرة ولا المروءة.
 

khalid ahmed

عضو ذهبي
.

روى الإمام الترمذي في سننه:
عن أَنس قال: كَان رسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَغزو بأُمِ سُلَيم ونِسْوَةٌ مَعها مِنْ الأَنصارِ يُسقِينَ المَاءَ ويُداوينَ الجَرحى..
حديثٌ حَسن صحيح.


الحديث يدل على جواز خروج المرأة مع الرجال في حالة الحرب مع احتمال تعرضها للأخطار، والإعتصامات أقل خطورة بكثير على المرأة..

والإعتصامات إذا كان هدفها الدفاع عن الإسلام، أو إنكار منكر، أو دفع ظلم، كانت اعتصامات مشروعة، وجاز للمرأة
حضورها لتكثير السواد مع الضوابط الشرعية التي ذكرناها أعلاه، ما لم يكن حضورها يتسبب في إهمال أسرتها وبيتها.


والله تعالى أعلم..

.

وليش الاعتصام محتاج حضور النساء ساحة الاراده !! المرأه ما تثبت وجودها ورأيها الا بالتواجد بالشارع !! عطني واحد من الشباب أهله معاه .٠٠٠ او يقبل يكون أهله في ساحة الاراده !! لا تخلينا ندخل في امور ماهي طيبه ...الاختلاط موجود بكل مكان اي نعم .. لكن ساحة الاراده بالذات عيب تتواجد فيه المرأه ..حفاظا وخوف عليها وصون لكرامتها التي قد تتعرض لما تكره ... لانه وحصل سابقا فوضى وتدخل رجال الامن ... والقانون لا يفرق بين الرجل والمرأه في هالحالات والمواقف .... ناهيك عن أنفس ضعيفه كثيييير تستغل تواجد بنات ونساء في الحراك .. فئه تشجع على تواجد الحرائر والقوارير .. طيب جيب أهلك يالشريف ... ولا على ناس وناس !!!! وللعلم قادة الحراك لا يستطيعون ولا يريدون أصلا منع النساء من المشاركه لأن مصلحة الحراك فوق كل اعتبار ... ولو عندهم غيره صج ما اسمحو للنساء بالتواجد .... هالجموع الغفيره من الرجال ما اعتقد ينقصها قلة من النساء للتعبير والاحتجاج ولايصال الصوت ! .. كما ان منع النساء من التواجد في ساحة الاراده فيه احراج لقادة الحراك .. مو من صالح مستقبلهم الانتخابي والسياسي ان يقال ان الحزب الفلاني او العضو الفلاني انتقص من حق المراه بالتواجد في ساحة الاراده والتعبير عن رايها بحريه وينكر ان المرأه هي اخت الرجل في كل المجالات وفي كل المواقف و ...و....و...والخ .. بأي وجه تصوت له النساء مستقبلا وهو ضدها في حرية التعبير عن رأيها ... الصوت فوق كل اعتبار ... . الكويت صغيره ولازالت عاداتها وتقاليدها بهالامور جارحه و ناقده وبقسوه ..
 
التعديل الأخير:

Way one

عضو مخضرم
.

روى الإمام الترمذي في سننه:
عن أَنس قال: كَان رسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَغزو بأُمِ سُلَيم ونِسْوَةٌ مَعها مِنْ الأَنصارِ يُسقِينَ المَاءَ ويُداوينَ الجَرحى..
حديثٌ حَسن صحيح.


الحديث يدل على جواز خروج المرأة مع الرجال في حالة الحرب مع احتمال تعرضها للأخطار، والإعتصامات أقل خطورة بكثير على المرأة..

والإعتصامات إذا كان هدفها الدفاع عن الإسلام، أو إنكار منكر، أو دفع ظلم، كانت اعتصامات مشروعة، وجاز للمرأة
حضورها لتكثير السواد مع الضوابط الشرعية التي ذكرناها أعلاه، ما لم يكن حضورها يتسبب في إهمال أسرتها وبيتها.


والله تعالى أعلم..

.

الله يهديك

انتبه عدل . هالسوالف هذي مافيها تشيير


كلامك غير جائز أبدا" ..


وجزاك الله خير على الإجتهاد . لكن كان عليك التيقن تماما" ..


الله يصلح الحال ..
 

سـلطان

عضو مميز
.

وليش الاعتصام محتاج حضور النساء ساحة الاراده..؟

.
.

عندما يقع الظلم على الأمة، فإنه لا يفرق بين رجل وامرأة وطفل ومسن، هاهم الكويتيين الذين سحب النظام جناسيهم ظلما، سحب معهم جناسي أهاليهم وإخوانهم وأخواتهم ومعهم جميع أطفالهم وأسرهم، وفيهم الشيخ المسن والمرأة المسنة المريضة ممن لم يرتكبوا أي ذنب، وسحب بيوتهم وطردهم من وظائفهم وصادر كافة حقوقهم التي كفلها دين محمد لهم، ثم ألقى بهم في الشارع..

ففي أية آية أو حديث حرم الله على المرأة أن تخرج في اعتصامات تندد فيها بهذا الظلم الفادح الذي وقع عليها وعلى أفراد أسرتها وقد حرم الله الظلم أشد التحريم. بل إن الله أجاز للمرأة الخروج باعتصامات بقوله تعالى: (لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا)، فأجازت هذه الآية للمرأة أن تخرج لحضور الإعتصامات وتندد من خلال تواجدها بما أصابها من ظلم مع التزامها الضوابط الشرعية .


.
 

khalid ahmed

عضو ذهبي
.

عندما يقع الظلم على الأمة، فإنه لا يفرق بين رجل وامرأة وطفل ومسن، هاهم الكويتيين الذين سحب النظام جناسيهم ظلما، سحب معهم جناسي أهاليهم وإخوانهم وأخواتهم ومعهم جميع أطفالهم وأسرهم، وفيهم الشيخ المسن والمرأة المسنة المريضة ممن لم يرتكبوا أي ذنب، وسحب بيوتهم وطردهم من وظائفهم وصادر كافة حقوقهم التي كفلها دين محمد لهم، ثم ألقى بهم في الشارع..

ففي أية آية أو حديث حرم الله على المرأة أن تخرج في اعتصامات تندد فيها بهذا الظلم الفادح الذي وقع عليها وعلى أفراد أسرتها وقد حرم الله الظلم أشد التحريم. بل إن الله أجاز للمرأة الخروج باعتصامات بقوله تعالى: (لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا)، فأجازت هذه الآية للمرأة أن تخرج لحضور الإعتصامات وتندد من خلال تواجدها بما أصابها من ظلم مع التزامها الضوابط الشرعية .


.


يا عزيزي يا اخوي والله كلامك عن سحب الجناسي كله صح وعلى عيني وعلى راسي.... نعم ظلم كبير ولا انسان في بقلبه ذرة رحمه يقبل بهالشي .. ما علاقة اصلا اي جريمة يرتكبها المواطن بسحب الجنسيه او اسقاطها الا اذا كانت خيانه عظمى لا سمح الله ،،وسحب الجناسي جريمة بحد ذاتها ومأساه حقيقيه لصاحبها واهله ..

لكن​
موضوع سحب الجناسي وتوابعه ماله علاقه بموضوعك الاساسي وهو خروج المرأه لساحة الاراده .. يعني تبي تفهمني ان اهالي المسحوبه جناسيهم متواجدين بساحة الاراده !! لا طبعا .. يا أخي افرض الدين ما يحرم خروج المرأه لساحة الاراده .. عندنا عادات وتقاليد تجلد جلد ... احيانا الدين ارحم بكثير من العادات... انت كويتي اكيد عايش بالكويت وتعرف هالشي !! ولو !
 

رَسـيـلْ

عضو فعال
.

روى الإمام الترمذي في سننه:
عن أَنس قال: كَان رسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَغزو بأُمِ سُلَيم ونِسْوَةٌ مَعها مِنْ الأَنصارِ يُسقِينَ المَاءَ ويُداوينَ الجَرحى..
حديثٌ حَسن صحيح.


الحديث يدل على جواز خروج المرأة مع الرجال في حالة الحرب مع احتمال تعرضها للأخطار، والإعتصامات أقل خطورة بكثير على المرأة..

والإعتصامات إذا كان هدفها الدفاع عن الإسلام، أو إنكار منكر، أو دفع ظلم، كانت اعتصامات مشروعة، وجاز للمرأة
حضورها لتكثير السواد مع الضوابط الشرعية التي ذكرناها أعلاه، ما لم يكن حضورها يتسبب في إهمال أسرتها وبيتها.


والله تعالى أعلم..

.
أميل إلى رأيك والله أعلم

وبالنسبه للي ينكر عليها خروجها مع الرجال ومخالطتهم!!
منتدانا المحترم اللي يجمعنا (مختلط) !! :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى