أيهما اكثر أمنا ورفاهية الشيعي الذي يعيش بدولة عربية خليجية أو الشيعي الذي يعيش بقلب إيران أو العراق

DarkLions

Banned
طبعا افضل
لكن خلافهم سياسي يتعلق بسلطات الحكم
وليس يتعلق بالتموين و الاكل
و بالمناسبة
هم اهل البلد الأصليين ولا مزايدة فيها
غير صحيح لانه الوثائق الاصلية الموجودة تثبت انه الانقلابيين المخربين بالبحرين اتوا بهم القرن الماضي من المحمرة والمناطق الايرانية التي تطل على ساحل الخليج العربي

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
حسبما ينقل في الصحف هناك مئات الاف من السعوديين يعيشون في الكويت و لديهم هويات كويتية
كذالك يوجد كويتين يعملون في التجاره في السعوديه والعكس صحيح كل سعودي له اقارب في الكويت او قطر او البحرين عادي اذا مارس التجاره او توظف فيها فهي بلده

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
طبعا افضل
و بالمناسبة

لا يا عزيزي
انا دائما اتابعهم واشوفهم يقولون انهم يعيشون بجوع
بمعنى انهم يتبلون ع حكومتهم خدمة للنظام الايراني

mohamd

عضو مميز
طبعا افضل
و بالمناسبة

أهل البحرين الاصليين هم الدواسر ونزحو بسبب المضايقات البريطانية , وعرضت بريطانيا استبدالهم بمزارعين من البصرة خصوصا ان العراق كان تحت الانتداب البريطاني

برقان1

" رئيس المشرفين "
طاقم الإشراف
"تنبيه" بالتقيد بقوانين الشبكة والمادة 6 ,,,العنصرية بالطرح مرفوضة في الشبكة الكويتية
6 - يحظر نشر كل ما من شأنه الحض على كراهية أو ازدراء أي فئة من فئات المجتمع ، أو اثارة الفتن الطائفية أو القبلية ، أو العرقية

تم نقل مشاركات مخالفة وتوجيه انذار للمخالفين

hakeem

عضو ذهبي
لماذا لا يعيش الشيعي في دول الخليج بهدوء وتعاون كما يعيش باقي الجنسيات مثل الباكستاني والمصري والهندي

لماذا الشيعي في دول الخليج حتى لو لم يكن ايراني

لبناني مثلا لديه اجنده ويترقب ويتلحسس الأوامر ويميل حيث مال قومه.

رغم ان الشيعي في دول الخليج يحصل على حقه في كثير من الأوقات أكثر من السني ابن البلد

فأبسط انواع المعروف أن نحسن كما أحسن الله الينا

اما قول الأخ بأن السعودي يتمني يعيش بالكويت هذه حالات فرديه لحكم انهم اسرة واحده نصفها بالكويت والآخر بالسعودية.

بل اذا دققنا سنجد العكس

انا اعرف كويتيين كثر يملكون بيوت وشقق في مكه والمدينه والطائف وأبها .

وحتى لو فرضنا جدلا ان هناك سعوديين مقيمين بالكويت فليس لديهم اجنده كيديه أو انتاقمية أقصى شىء هو المشاركه في الانتخابات

علي العبدي

عضو مميز
أهل البحرين الاصليين هم الدواسر ونزحو بسبب المضايقات البريطانية , وعرضت بريطانيا استبدالهم بمزارعين من البصرة خصوصا ان العراق كان تحت الانتداب البريطاني

أقول بلا كذب

أهل البحرين الأصليين هم العبديين والبكريين "البحارنة" وليس الدواسر .. الدواسر جونا من واديهم .. من السعودية مالهم أصل في أرضنا ، مع كل احترامي

وآثارنا الممتدة إلى أكثر من تسعمائة سنة تشهد وانا اتحدى دوسري يجيب لي قبر جد من اجداده عمره 100 سنة ما اقول مائتين ، وانا اجيب له قبر لجد من اجدادي عمره اكثر من 400 سنة ..

هم يعرفون زين انهم سعوديين
وبينهم وبين أنفسهم يعرفون اصلهم من وين .. ووشلون دخلوا البحرين

وما عندنا أحد من البصرة ، عندنا بعض البحارنة تهجروا إلى البصرة بسبب الاصطدام بالحكم
وهم عائلة الغريفي وعائلة العسكري وإبن الجاسم الفردان وعائلة هي جزء من الفرساني وينقال لهم اليوم البصري لأنهم من العوائل اللي تهجرت تهجير قسري وراحت البصرة وحتى لما مكثت في البصرة اهل البصرة ميزوهم ويسمونهم البحارنة علشان ما تنخلط الأمور ولليوم هذا الشي مع بعض البحارنة اللي ذابوا في المجتمع العراقي ونالوا الجنسية العراقية الى اليوم محافظين على هذا الإرث ويعرفون كل اللي جرى .

ومو مقتصر على البحارنة اللي تهجروا للبصرة
منهم تهجر وراح لإيران وما قدر يعاشر الفرس بسبب حقدهم عليه كعربي
فعاشر اهل الاهواز واهل المحمرة ولليوم اهل الاهواز واهل المحمرة يميزونهم عنهم ويسمونهم البحارنة ومنهم من قطن منطقة لنجة .

ماعندنا احد اصله بصري

عشائر البصرة والأهواز والمحمرة في جهة ومعروفة واحنا البحارنة في جهة و معروفين . كل من اصل مختلف .
مع كل الود إلى أهلنا في البصرة والاهواز والمحمرة .

وما في شي اسمه بريطانيا استبدلت احد بمزارعين من البصرة وكذبكم هذا ما بتمشونه علينا حبيبي .. جذب وتزوير ما يمشي اليوم وخل هالكلام في بالك .
احنا من جهة واهل البصرة واهل الاهواز واهل المحمرة من جهة ثانية .. مترصدين لكل هالأكاذيب والخلط .. ما نمشي هالترهات وما نسمح لأحد يتلاعب
ويزور تاريخنا ويكذب علينا بهالطريقة الفجة ونسكت !

احنا أهل البحرين أهل الغوص واللولو والسمج والزرع والصنعة والسفن .. محنا بدو مع احترامي وكل تقديري للبدو .

احنا حضر مو بادية وكل بدوي جانا من بره من عندكم بالسعودية ودخل البحرين ما عندنا دواسر والتاريخ يشهد ..
دخلوا البحرين اي ... أما تقول اصلهم من البحرين وتفكر تمشيها علينا لا حبيبي

محد يقدر يزوّر ويتلاعب ونسكت عنه.

وهذا ردي عليك قبل ما أرد على هالموضوع اللي أعتبره من أفضل المواضيع اللي احب اناقشها ..

يتبع

التعديل الأخير:

الشراري

عضو مميز
أقول بلا كذب

أهل البحرين الأصليين هم العبديين والبكريين "البحارنة" وليس الدواسر .. الدواسر جونا من واديهم .. من السعودية مالهم أصل في أرضنا ، مع كل احترامي

وآثارنا الممتدة إلى أكثر من تسعمائة سنة تشهد وانا اتحدى دوسري يجيب لي قبر جد من اجداده عمره 100 سنة ما اقول مائتين ، وانا اجيب له قبر لجد من اجدادي عمره اكثر من 400 سنة ..

وما عندنا أحد من البصرة ، عندنا بعض البحارنة تهجروا إلى البصرة بسبب الاصطدام بالحكم
وهم عائلة الغريفي وعائلة العسكري وإبن الجاسم الفردان وعائلة هي جزء من الفرساني وينقال لهم اليوم البصري لأنهم من العوائل اللي تهجرت تهجير قسري وراحت البصرة وحتى لما مكثت في البصرة اهل البصرة ميزوهم ويسمونهم البحارنة علشان ما تنخلط الأمور ولليوم هذا الشي مع بعض البحارنة اللي ذابوا في المجتمع العراقي ونالوا الجنسية العراقية الى اليوم محافظين على هذا الإرث ويعرفون كل اللي جرى .

فعاشر اهل الاهواز واهل المحمرة ولليوم اهل الاهواز واهل المحمرة يميزونهم عنهم ويسمونهم البحارنة ومنهم من قطن منطقة لنجة .

ماعندنا احد اصله بصري

عشائر البصرة والأهواز والمحمرة في جهة ومعروفة واحنا البحارنة في جهة و معروفين . كل من اصل مختلف .

وما في شي اسمه بريطانيا استبدلت احد بمزارعين من البصرة وكذبكم هذا ما بتمشونه علينا حبيبي .. جذب وتزوير ما يمشي اليوم وخل هالكلام في بالك .
احنا من جهة واهل البصرة واهل الاهواز واهل المحمرة من جهة ثانية .. مترصدين لكل هالأكاذيب والخلط .. ما نمشي هالترهات وما نسمح لأحد يتلاعب

احنا أهل البحرين أهل الغوص واللولو والسمج والزرع والصنعة والسفن .. محنا بدو مع احترامي وكل تقديري للبدو .

احنا حضر مو بادية وكل بدوي جانا من بره من عندكم بالسعودية ودخل البحرين ما عندنا دواسر والتاريخ يشهد ..

وهذا ردي عليك قبل ما أرد على هالموضوع اللي أعتبره من أفضل المواضيع اللي احب اناقشها ..

يتبع
مع اختلافنا مع الشيعه لكن كلام العبدي صحيح
الدواسر سكنوا البحرين ولكن ليسوا من اهل البحرين كالبحارنه
نرجع للموضوع
ايراان لايهمها امر العربي وان كان شيعي فهو بالاخير عربي
وايران تكره كل عربي .
الشيعي و السني في الخليج كلهم سواسيه مافرقت بينهم
دول الخليح .

علي العبدي

عضو مميز
مع اختلافنا مع الشيعه لكن كلام العبدي صحيح
الدواسر سكنوا البحرين ولكن ليسوا من اهل البحرين كالبحارنه
نرجع للموضوع
ايراان لايهمها امر العربي وان كان شيعي فهو بالاخير عربي
وايران تكره كل عربي .
الشيعي و السني في الخليج كلهم سواسيه مافرقت بينهم
دول الخليح .

إيران تريد احتلالنا من داخل المذهب الشيعي (احتلال بوجه آخر) على طريقة الاتراك سابقا
وهذا نوع من انواع مد الامبراطورية بمسمى الدين

الشراري

عضو مميز
إيران تريد احتلالنا من داخل المذهب الشيعي (احتلال بوجه آخر) على طريقة الاتراك سابقا
وهذا نوع من انواع مد الامبراطورية بمسمى الدين
كنا زمان والله لم نفرق بين شيعي او سني وكلنا سوا حتى تدخلت ايران بشئوننا الداخليه فاصبح الإعلام الإيراني ينفث سمه علينا ونعرات الطائفيه من العراق ولبنان وهات ردح وقصايد شتم باهل السنه
والسنه نصبت ابراجها الاعلاميه لصد والدفاع عن اهل السنه وخذ صلخ بالشيعه
ياخي الشيعي ماله دخل انت مشكلتك ايران او المعممين الكبار الشيعي البسيط ماله شغل شيعي الخليج ماله شغل . ياخي والله ليس لنا لاناقه ولا جمل لا الشيعه ولا السنه من اهل الخليج .

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أقول بلا كذب

ماعندنا احد اصله بصري

يتبع
الدواسر من اقدم القبائل التي نزحت من نجد وستوطنت في البحرين وكتشفت هذي الجزيره والاخ يقول الدواسر قادمين من السعوديه الدواسر دخلو البحرين قبل توجد اصلا دوله سعوديه اما اقولك بان الدواسر ليس من البحرين وان اصلهم من البدو ايضا العبيديين اذا امنا بقولهم بان نسبهم من ال البيت فهم بعد من الحجاز وليس من البحرين المور ماتقاس كذا ياخ العرب جميع الدول العربيه وحكام الدول ااعربيه اصلهم من الجزيره العربيه من نجد والحجاز واليمن حكام المغرب ليببا بني هلال في تونس الرجبان في ليبيا في مصر فلسطين العراق سوريا اذا بتاخذها بهذي الطربقه رايح تخبص العرب خبص.

التعديل الأخير:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بعرفون اهل البحرين بتضحيات التي قدموها الدواسر حاربو البربطانيبن في البحرين ولم نسمع في العبيديين حاربو او قاوموا المحتل هذا يثبت بانهم اهل البحريين الاصليين ربما فيما بعد قدموا العببدين وربما بكونون موجودين قبل ولكن مالهم اي ثقل سياسي ولا ثقل اجتماعي

علي العبدي

عضو مميز
الدواسر من اقدم القبائل التي نزحت من نجد وستوطنت في البحرين وكتشفت هذي الجزيره والاخ يقول الدواسر قادمين من السعوديه الدواسر دخلو البحرين قبل توجد اصلا دوله سعوديه اما اقولك بان الدواسر ليس من البحرين وان اصلهم من البدو ايضا العبيديين اذا امنا بقولهم بان نسبهم من ال البيت فهم بعد من الحجاز وليس من البحرين المور ماتقاس كذا ياخ العرب جميع الدول العربيه وحكام الدول ااعربيه اصلهم من الجزيره العربيه من نجد والحجاز واليمن حكام المغرب ليببا بني هلال في تونس الرجبان في ليبيا في مصر فلسطين العراق سوريا اذا بتاخذها بهذي الطربقه رايح تخبص العرب خبص.

ياخي انا اتكلم عن موضوع الدول
لو اخذنا موضوع نسب العرب كلنا لعدنان وقحطان

انا اتكلم عن دولة
والبحرين (بما فيها أوال = البحرين الحالية) أقدم من تأسيس دولة الكويت وأقدم من تأسيس الدولة السعودية "الحديثة" التي كانت منذ القدم نجد والحجاز .. انا اتكلم عن نزوحهم
انت تقول انهم استوطنوا البحرين واكتشفوا هذي الجزيرة
نعم اكتشفوهوا واستوطنوها هذا صحيح .. لكن نحن متواجدون في هذه الجزيرة (جزيرة أوال = البحرين) يعني ما كانت فاضية ... هذا قصدي . احنا موجودين فيها وجود قديم جدا ولنا فيها آثارنا وتراثنا .
الأخ يقول أهل البحرين الأصليين هم الدواسر ...وبس قال هم وهذا غير صحيح ..
الأصليين كسكان أصل في هذه الجزيرة هم العبديين والبكريين ، سبقوا الدواسر ألف عام وربما اكثر من ذلك .
حتى (الهولة) اللي يقولون انهم عرب (حولة) وهم سنة
.. مثل آل مذكور مثلا وبيت الأنصاري وجودهم أقدم من الدواسر بمائة وخمسين سنة وما جاب لهم طاري وركز فقط على عائلة او قبيلة واحدة
انا هذا قصدي لما رديت عليه . عن الأقدمية والأصل في الشعب .

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ياخي انا اتكلم عن موضوع الدول
لو اخذنا موضوع نسب العرب كلنا لعدنان وقحطان

انا اتكلم عن دولة
والبحرين (بما فيها أوال = البحرين الحالية) أقدم من تأسيس دولة الكويت وأقدم من تأسيس الدولة السعودية "الحديثة" التي كانت منذ القدم نجد والحجاز .. انا اتكلم عن نزوحهم
انت تقول انهم استوطنوا البحرين واكتشفوا هذي الجزيرة
نعم اكتشفوهوا واستوطنوها هذا صحيح .. لكن نحن متواجدون في هذه الجزيرة (جزيرة أوال = البحرين) يعني ما كانت فاضية ... هذا قصدي . احنا موجودين فيها وجود قديم جدا ولنا فيها آثارنا وتراثنا .
الأخ يقول أهل البحرين الأصليين هم الدواسر ...وبس قال هم وهذا غير صحيح ..
الأصليين كسكان أصل في هذه الجزيرة هم العبديين والبكريين ، سبقوا الدواسر ألف عام وربما اكثر من ذلك .
حتى (الهولة) اللي يقولون انهم عرب (حولة) وهم سنة
.. مثل آل مذكور مثلا وبيت الأنصاري وجودهم أقدم من الدواسر بمائة وخمسين سنة وما جاب لهم طاري وركز فقط على عائلة او قبيلة واحدة
انا هذا قصدي لما رديت عليه . عن الأقدمية والأصل في الشعب .
ياخي ماعتقد انها توخذ الامور بهذي النظريه لايحق لك تهميش الدواسر او اي عائله او قبيله بحربنيه وتقول اصولهم ليس بحريني لن الكلام هذا ينطبق على العالم باكمله الشعوب كانت تتنقل من مكان وتستوطن في مكان ومن ضمنهم العبيديين يوجد قبائل عربيه نجديه في ايران الدواسر وبني هاجر والخوالد والمره والعتبان يوجدون في الحواز او الهواز جميع هذي القبائل استوطنت هذي البلاد وستولوا عليه وهي جزء لايتجزء من هويتهم ولن ولن تستطيع قوه اخراجهم من اراضيهم. فلا تزايد وتقولةاحنا اقدم والدواسر حديثي التواجد البحرين للعرب الذينا سكنوها وحاربو البريطانيين الدوله العظمى من اجلها وضحوا بعمارهم دون ارضهم وعرضهم تجي انت بجرة قلم تسلبهم حقوقهم وتقول احنا اقدم منهم.

علي العبدي

عضو مميز
ياخي ماعتقد انها توخذ الامور بهذي النظريه لايحق لك تهميش الدواسر او اي عائله او قبيله بحربنيه وتقول اصولهم ليس بحريني لن الكلام هذا ينطبق على العالم باكمله الشعوب كانت تتنقل من مكان وتستوطن في مكان ومن ضمنهم العبيديين يوجد قبائل عربيه نجديه في ايران الدواسر وبني هاجر والخوالد والمره والعتبان يوجدون في الحواز او الهواز جميع هذي القبائل استوطنت هذي البلاد وستولوا عليه وهي جزء لايتجزء من هويتهم ولن ولن تستطيع قوه اخراجهم من اراضيهم. فلا تزايد وتقولةاحنا اقدم والدواسر حديثي التواجد البحرين للعرب الذينا سكنوها وحاربو البريطانيين الدوله العظمى من اجلها وضحوا بعمارهم دون ارضهم وعرضهم تجي انت بجرة قلم تسلبهم حقوقهم وتقول احنا اقدم منهم.

ياخي انا ما قلت نسلبهم او ما نعترف بهم بحرينيين ..
احنا معاشرينهم من دهر وهم لنا جيران واهل
انا اتكلم عن اللي كتبه خويك ويحاول بكلامه ينفي اصالة غيرهم ويقصدنا احنا .. هذا كل ما في الموضوع .
مو تجنيا على الدواسر ولا تقصدا لهم ولهم مني كامل احترامي وتقديري .

hakeem

عضو ذهبي
اللهم لا حسد الشيعي في دول الخليج يملك ناطحات سحاب وعمارات ومشاريع عملاقه ومئات المشاريع المتنوعة

ويمتلك بعضهم طائرات خاصة

والعربي الشيعي في ايران غالبيتهم لا يملك حتى دابة بأربع أرجل يحمل أمتعته عليها.

والموجود منهم بدول الخليج يشحن بالبحر لأهله في ايران الحليب والصابون البودر والسائل وحتى الأرز.

لاحظ لم اقل السني الذي يعيش في ايران

بل قلت لكم العربي الشيعي

اللهم اهدنا جميعا واحقن دمائنا ودماء اخواننا الشيعة في كل مكان واطفىء نار الحقد والتعصب والطائفية يارب العالمين.

اللهم اغني كل مسلم وابدل فقره غنا ومغنما يارب العالمين.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أقول بلا كذب

ماعندنا احد اصله بصري

يتبع

يا العبدي
كان عليك اختصار الامر
كتب التاريخ و الرحالة القدماء من قبل 1000 سنة كانوا يكتبون عن البحرين ان سكانها من الرافضة (الشيعة) يعني هم الاصل فلا داعي لكي يزايد الاخرون في موضوع الاصالة
خصوصا ان الكثير من اهل السنة في البحرين بالاساس قدموا من ايران

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اللهم لا حسد الشيعي في دول الخليج يملك ناطحات سحاب وعمارات ومشاريع عملاقه ومئات المشاريع المتنوعة

ويمتلك بعضهم طائرات خاصة

والعربي الشيعي في ايران غالبيتهم لا يملك حتى دابة بأربع أرجل يحمل أمتعته عليها.

والموجود منهم بدول الخليج يشحن بالبحر لأهله في ايران الحليب والصابون البودر والسائل وحتى الأرز.

لاحظ لم اقل السني الذي يعيش في ايران

بل قلت لكم العربي الشيعي

اللهم اهدنا جميعا واحقن دمائنا ودماء اخواننا الشيعة في كل مكان واطفىء نار الحقد والتعصب والطائفية يارب العالمين.

اللهم اغني كل مسلم وابدل فقره غنا ومغنما يارب العالمين.

سكان كل دولة هم مواطنين فيها بمختلف انتمائتهم لذلك لا معنى للعبة الشيعي في ايران او العراق ومقارنته بدول الخليج
فالظلم و العدل يقع على الجميع وهي امور نسبية من دولة او مجتمع لاخر حسب ظروف كل دولة
و الا اسألك؟؟
لماذا هناك مواطنين سنة فقراء في السعودية ؟؟ وهي دولة غنية و تنتج 10 مليون برميل يوميا ولا حصار اقتصادي عليها و امورها سالكة ؟؟

إسبآنيول

عضو مخضرم
اكيد الرفاهية في ايران لان التومان سعره تعريفه امام الدولار

يعني لو مثلا _________اتى على كفالة الموهري او صالح عاشور مثلا

وضمن له بقالة بالجليب راح يرجع تبريز كسرى يزدرجد زمانه ويعيش لياليه الاصفهانية

وحنا مقابلين الغبار والحر والحرامية و شاي النيابة الماصخ ومجلس مرزووقوووه بيض الصعووو

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

hakeem

عضو ذهبي
الاخ عمر ابن معاوية يقول:

و الا اسألك؟؟
لماذا هناك مواطنين سنة فقراء في السعودية ؟؟ وهي دولة غنية و تنتج 10 مليون برميل يوميا ولا حصار اقتصادي عليها و امورها سالكة ؟؟

السعودية لا تميز بين العرقيات او الاقليات ولا تحتقر احدا من السعودين
وان بينهم فقير فستجده رفض التعليم ولم يجتهد كباقي الشعب

وكما يوجد سعودي فقير فيوجد ايضا كويبتي فقير وعماني وحتى اماراتي.

هذا حسب معرفتي المحدوده والله اعلم

أعلى