فيديو: قوات التحالف تساند عمليات قوات البيشمركة ضد داعش

ناهد احمد

عضو فعال

جنوب غرب آسيا: تساند قوات التحالف العمليات الهجومية التي تقوم بها قوات البيشمركة ضد تنظيم داعش الإرهابي غرب كركوك في العراق، والتي بدأت يوم 30 سبتمبر 2015. اخترقت قوات البيشمركة بنجاح مواقع دفاعية لداعش وكبدت التنظيم خسائر فادحة حيث ابادوا مقاتليهم وحرروا ثمانية قرى واعادوا سيطرة الحكومة على أكثر من 140 كيلومتر مربع تقريباً. وتقع هذه المساحة المحررة بين الحويجة وكركوك.


وقد قامت طائرات التحالف بتنفيذ أكثر من 50 ضربة جوية لمساندة هذه العملية. بدأت الضربات الجوية ضد مواقع التنظيم الإرهابي قبل عدة أيام وذلك لتهيئة الظروف للعمليات البرية لقوات البيشمركة عن طريق تقليص قدرات تنظيم داعش القتالية.


ومن جانبه قال العقيد كريستوفر غارفر ضابط العلاقات العامة لعملية العزم الصلب، بأن "قوات البيشمركة مستمرة في تقليص المكاسب الأولية التى أحرزها تنظيم داعش في شمال العراق،" كما أضاف " كانت تلك معركة أخرى ذات اهمية كبيرة ضمن الجهود المبذولة للحط من قدرات تنظيم داعش وهزيمته في نهاية الأمر".


قامت قوات البيشمركة في الأسابيع الأربعة الأخيرة بتنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ناجحة ضد تنظيم داعش الإرهابي وبذلك أعادوا سيطرة الحكومة على أكثر من 400 كيلومتر مربع من الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم. كما قاموا بتحرير 23 قرية أثناء قيامهم بهذه العملية البرية وساعدوا على تهيئة الظروف لعودة المواطنين إلى منازلهم.


لمشاهدة الضربات الجوية التي ساندت هذه العملية، الرجاء إضغط على الرابطين أدناه:



 
أعلى