التصويت لمرشحي الفرعية لايجوز شرعا..(هنا الدليل)..

الساعي

عضو مميز
الاية واضحة ..وهي تحث علي طاعة ولي الامر ..والقانون صدر بتصديق من الامير حفظه الله تعالي واطال في عمره..واصدر اوامره بتنفيذ هذا القانون..فلماذا تعصي ولي امرك..ياعزيزي..؟!!

قل انك لاتريد التصويت الا لأبن قبيلتك بسبب العنصرية ..ويبدو ان الشيطان انتصر عليك ..وبدأ يبرر لك الحجج .. وانت تعلم ان ماتفعله حرام..عد لعقلك ..واستخدم ضميرك قبل فعل اي شئ..

لم تزد عن استشهادك بالآية السابقة
وتأويلك لها على موضوع الفرعيات ضعيف ولا يبيح لك تحريم أمر غير محرم شرعا.
كنت بإنتظار نقاش علمي بما انك ابتدأت الموضوع بفتوى وتحريم
ولكن من ردك يبدوا انك مجرد بغبغاء تكرر ما تسمع بلا تدقيق ولا تمحيص.

والقبيلة كيان موجود وممدوح في القرآن والسنة
ولكن العصبية هي الممقوتة والمنهي عنها شرعا..
فياليت تتركد لما يكون الأمر فيه توقيع عن الله سبحانه وتعالى في مثل كتابتك لمثل هذه الفتاوى..

وبالنسبة لإتهامك فقبيلتي لم تعمل فرعي ولن تفعل ... ولكن مثل هذه المواضيع تستفزني.
 

الساعي

عضو مميز
الأخ السهم الأزرق ما قول فضيلتكم فى
1.حزام الأمان هل يأثم من لا يالبسه
2.ممنوع الوقوف
3.التحدث بالمبايل
4. وجود كسور فى المرأت الأماميه ....وأنتهاء صلحية الأطارات للمركبه
5.جلوس الأطفال بالمقعد الأمامي
6.الدخول فى مستوصف غير التابع له
كل ما ذكرت مخالف قانون.....فما قولك

بو حسن ما راح تجد رد على تساؤلاتك .. فقط هروب كالعادة من هذه النوعية.
ولانه بنى القاعدة خطاء فكل ما مشى خطوة للأمام سوف تضيق عليه الدائرة حتى تخنقه ..
وعندها سيموت عمليا أو سينسلخ من مبادئه.
والخيار الثاني هو الدارج عند هذه النوعيات.
نسأل الله العافية.
 
تدري اني آآآآآآآآآآآسفة جدا على ردي عليك
لسبب:



كنت اعتقد اني ارد على انسان فاهم

وممكن يقدم لي الحجة ان لم يقتنع برأيي

لكن للاسف اتضح غير هالامر

وهذا دليل على ضعف حجتك

الحجة واضحة ..ولكنك لاتريدين الاقتناع لشدة التعصب الذي تعانين منه!!!!!!!

ماذا اعمل مع انسانة تعبد قبيلتها..استغفر الله العظيم....
 
لم تزد عن استشهادك بالآية السابقة
وتأويلك لها على موضوع الفرعيات ضعيف ولا يبيح لك تحريم أمر غير محرم شرعا.
كنت بإنتظار نقاش علمي بما انك ابتدأت الموضوع بفتوى وتحريم
ولكن من ردك يبدوا انك مجرد بغبغاء تكرر ما تسمع بلا تدقيق ولا تمحيص.

والقبيلة كيان موجود وممدوح في القرآن والسنة
ولكن العصبية هي الممقوتة والمنهي عنها شرعا..
فياليت تتركد لما يكون الأمر فيه توقيع عن الله سبحانه وتعالى في مثل كتابتك لمثل هذه الفتاوى..

وبالنسبة لإتهامك فقبيلتي لم تعمل فرعي ولن تفعل ... ولكن مثل هذه المواضيع تستفزني.


...انا اتخذت من الآية الكريمة حجة لي في تحريم الفرعية لأن ولي امرنا امر بعدم اجراءها..الامير امرك بطاعته والله سبحانه امرنا بطاعة ولي الامر ..الذي هو اميرنا..اتمني ان تستوعب مااقوله لك..ولاتجعل الشيطان يضحك عليك..الآية الكريمة لاتحتاج لتفسير... واضحة وضوح الشمس..ولكنك تتظاهر بانك لاتفهم ..حتي تبرر لنفسك ترشيح الفرعيين العبيد...الذين ( يقلقسون) عند اسيادهم..!!!!!!!



قم بالتصويت لهم ان شئت ..ولكن تذكر الآية جيدا ..وثق تماما بأن الله سبحانه لايخفي عليه شيئا ..ويعلم مافي الصدور ..
 

الساعي

عضو مميز
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا ..
صدق الشاعر - وكم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم -

نقولك يمين وتقول شمال.
اقول السلام عليكم
كيف الحال؟
 
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا ..
صدق الشاعر - وكم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم -

نقولك يمين وتقول شمال.
اقول السلام عليكم
كيف الحال؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..لاتنسي الاية الكريمة ..تذكرها دائما..فهي اصبحت حجة عليك الآن ..ولاتصوت الا بما امرنا به اميرنا حفظه الله ان تصوت له..فعصيانه يعتبر عصيانا لأوامر الله سبحانه..
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
نعم من يشارك في الفرعي مخالف لولي الامر..

ومن يخالف انظمة المرور بالسرعة ...مخالف لولي الامر..

ومن سأل عن ذلك هنا الاجابة...




يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :"السرعة المقيدة عند الجهات المختصة الأصل أنه يجب على الإنسان أن يتقيد بها لأنها أوامر ولي الأمر وقد قال الله تعالى :"يأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم "

==============================

السؤال : ما حكم الذي يسير بالسيارة تزيد عن مائة وعشرين كيلو متراً في الساعة أو يقطع الإشارة فيحصل بسبب ذلك حادث فيموت هو أو يموت شخص آخر معه في سيارة أخرى. وهل يجوز قطع الإشارة إذا كان لا يوجد في الجهات الأخرى سيارات أخذا بالقاعدة بالأصولية الحكم يدور مع علته. أفيدونا وفقكم الله؟

الجواب

بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد: تجاوز السرعة المحددة ، أو قطع إشارة المرور لا يجوز، لأن فيها مخالفة لولي الأمر فيما فيه مصلحة للمسلمين. يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : أما مسألة السرعة، فالسرعة لا يمكن أن نحددها بحد معين لأن ذلك يختلف، هناك فرق بين خط عام سريع وخط خاص، ولا يمكن ضبطها، ثم إن السيارة نفسها تختلف، فبعض السيارات إذا زادت فيها على مائة وعشرين تكون مخاطراً، وبعض السيارات تكون أوسع من هذا، فلكل مقام له مقال. أما إن كانت السرعة محددة من قبل الجهات المتخصصة، فيجب التقيد بذلك حسب الإمكان. أما بالنسبة لقطع الإشارة: فأرى أنه لا يجوز قطع الإشارة، لأن الله تعالى قال: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم) وولاة الأمر إذا وضعوا علامات تقول للإنسان قف، وعلامات تقول للإنسان سر، فهذه الإشارات بمنزلة القول، يعني كأن ولي الأمر يقول لك: قف أو يقول لك: قف أو يقول: سر، وولي الأمر واجب الطاعة، ولا فرق بين أن يكون الخطوط الأخرى خالية أو فيها من يحتاج إلى أن يفتح له الخط، لأنني أنا سألت المدير العام للمرور هنا بالمملكة العربية السعودية، وقال: إن هذه الإشارات ليست للتنظيم ولكنها للإيقاف والحجز، وإذا كان كذلك فهذا لا ينطبق عليه ما أشار إليه السائل في قوله: الحكم يدور مع علة وجوده أو عدمه، لأن هذا أمر بالإيقاف وليس المعنى قف إن كانت الأخرى مشغولة، بل المعنى قف نهائياً، وعلى هذا فلا يجوز للإنسان أن يتجاوز، ثم إنه قد يرى الإنسان أن الخطوط الأخرى غير مشغولة، فإذا بإنسان أتى مسرعاً ليتدارك الإشارة التي ترخص له بالسير، فيحصل الحادث كما وقع هذا بالفعل، لذلك نرى أن الواجب الوقوف والمسألة والحمد لله لا تعدو ثلاث دقائق ثم ينفتح الخط . والله أعلم

==================


السؤال: هل تجيز الشريعة الغراء للحكومة المسلمة أن تصدر القوانين التي لم ترد نصا في الشريعة الإسلامية كالتي تنظم العلاقة بين الناس وبعضهم ؟ وهل يجب على الشعب التقيد به شرعًا ؟ أم يجوز لبعض الناس الخروج على هذا القانون، وعدم التقيد به بدعوى أنهم أحرار التصرف في أملاكهم ؟ مع أن هؤلاء الناس في ظاهرهم متدينون، ويصلون ويصومون، ويحجون ويعتمرون.
نرجوا التكرم ببيان رأي الشرع في مثل الموقف، حتى نعرف ويعرفوا الحلال من الحرام . . وشكرًا.


الاجابة: فضيلة العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي

إن من واجبات الحكومة المسلمة أن تنظم علاقات الناس على أسس سليمة، فتضع من الأنظمة والقوانين ما يحقق العدل ويرفع الظلم، ويشيع الطمأنينة والاستقرار بين الناس، ويزيل أسباب النزاع والخصام من بينهم، وفقًا لما أوجبه الشرع من إقامة المصالح، ودرء المفاسد عن الخلق . ولا يجوز أن تنحاز الحكومة لفئة من المجتمع ضد أخرى، بل يكون عدلها للجميع.

(........) هذه وظيفة أولي الأمر . . وهذا هو واجبهم الذي تحتمه السياسة الشرعية، بمفهومها الواسع ، وإقامة العدل بين الناس من أعظم الغايات التي أرسل الله الرسل لتحقيقها، وأنزل الله بها الكتب، يقول تعالى في سورة الحديد: (لقد أرسلنا رسلنا بالبينات، وأنزلنا معهم الكتاب والميزان، ليقوم الناس بالقسط). (الحديد آية: 25) .
لقد أمر الله عز وجل بالعدل، ومن أسمائه الحسنى " الحكم العدل " فكل ما يحقق العدل بين الناس، وكل ما يزرع المحبة والطمأنينة والثقة بينهم، أمر يحبه الله ويأمر به دينه وشريعته (قل أمر ربي بالقسط) (الأعراف: 29)، ومن واجب الدولة المسلمة أن تحرص عليه وتتحرى إقامته في البلاد .

ومن واجب الرعية أن يطيعوا هذا الأمر، ويسمعوا له، فالدين يأمرهم بهذا، فقد خاطب الله تعالى المؤمنين بقوله: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم). (النساء: 59) .
وطاعة أولي الأمر إنما تكون في المعروف، وفيما ليس معصية، ذلك لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
والقانون الصادر من أجل مصلحة المجتمع، ومن أجل إقامة الحق والعدل فيه فهذا يجب طاعته دينًا، ومن خالفه، شأنه شأن من خالف أي أمر من أوامر الدين.

ومن هنا جاء في الحديث الصحيح المتفق عليه عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: " السمع والطاعة حق على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ".

(.............)

إن الذين يخالفون القانون الذي يحفظ الحقوق ويقر العدل ويقيم ميزانه هؤلاء يعتبرون شرعًا مخالفين للدين نفسه، لأن الدين يأمر بطاعة مثل هذه القوانين التنظيمية ما دامت بالمعروف وفي غير معصية، والله يقول الحق وهو يهدي السبيل .


=============================


للرجوع الى النص الكامل للفتوى والحكم الشرعي...

http://www.islamonline.net/servlet/...c-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528600752



لكن الاخوان ...اذا بغو حرموا واذا بغو حللوا...على الهوى و الغاية...!
 
نعم من يشارك في الفرعي مخالف لولي الامر..
ومن يخالف انظمة المرور بالسرعة ...مخالف لولي الامر..

ومن سأل عن ذلك هنا الاجابة...




يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :"السرعة المقيدة عند الجهات المختصة الأصل أنه يجب على الإنسان أن يتقيد بها لأنها أوامر ولي الأمر وقد قال الله تعالى :"يأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم "

==============================

السؤال : ما حكم الذي يسير بالسيارة تزيد عن مائة وعشرين كيلو متراً في الساعة أو يقطع الإشارة فيحصل بسبب ذلك حادث فيموت هو أو يموت شخص آخر معه في سيارة أخرى. وهل يجوز قطع الإشارة إذا كان لا يوجد في الجهات الأخرى سيارات أخذا بالقاعدة بالأصولية الحكم يدور مع علته. أفيدونا وفقكم الله؟

الجواب

بسم الله ، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد: تجاوز السرعة المحددة ، أو قطع إشارة المرور لا يجوز، لأن فيها مخالفة لولي الأمر فيما فيه مصلحة للمسلمين. يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : أما مسألة السرعة، فالسرعة لا يمكن أن نحددها بحد معين لأن ذلك يختلف، هناك فرق بين خط عام سريع وخط خاص، ولا يمكن ضبطها، ثم إن السيارة نفسها تختلف، فبعض السيارات إذا زادت فيها على مائة وعشرين تكون مخاطراً، وبعض السيارات تكون أوسع من هذا، فلكل مقام له مقال. أما إن كانت السرعة محددة من قبل الجهات المتخصصة، فيجب التقيد بذلك حسب الإمكان. أما بالنسبة لقطع الإشارة: فأرى أنه لا يجوز قطع الإشارة، لأن الله تعالى قال: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم) وولاة الأمر إذا وضعوا علامات تقول للإنسان قف، وعلامات تقول للإنسان سر، فهذه الإشارات بمنزلة القول، يعني كأن ولي الأمر يقول لك: قف أو يقول لك: قف أو يقول: سر، وولي الأمر واجب الطاعة، ولا فرق بين أن يكون الخطوط الأخرى خالية أو فيها من يحتاج إلى أن يفتح له الخط، لأنني أنا سألت المدير العام للمرور هنا بالمملكة العربية السعودية، وقال: إن هذه الإشارات ليست للتنظيم ولكنها للإيقاف والحجز، وإذا كان كذلك فهذا لا ينطبق عليه ما أشار إليه السائل في قوله: الحكم يدور مع علة وجوده أو عدمه، لأن هذا أمر بالإيقاف وليس المعنى قف إن كانت الأخرى مشغولة، بل المعنى قف نهائياً، وعلى هذا فلا يجوز للإنسان أن يتجاوز، ثم إنه قد يرى الإنسان أن الخطوط الأخرى غير مشغولة، فإذا بإنسان أتى مسرعاً ليتدارك الإشارة التي ترخص له بالسير، فيحصل الحادث كما وقع هذا بالفعل، لذلك نرى أن الواجب الوقوف والمسألة والحمد لله لا تعدو ثلاث دقائق ثم ينفتح الخط . والله أعلم

==================


السؤال: هل تجيز الشريعة الغراء للحكومة المسلمة أن تصدر القوانين التي لم ترد نصا في الشريعة الإسلامية كالتي تنظم العلاقة بين الناس وبعضهم ؟ وهل يجب على الشعب التقيد به شرعًا ؟ أم يجوز لبعض الناس الخروج على هذا القانون، وعدم التقيد به بدعوى أنهم أحرار التصرف في أملاكهم ؟ مع أن هؤلاء الناس في ظاهرهم متدينون، ويصلون ويصومون، ويحجون ويعتمرون.
نرجوا التكرم ببيان رأي الشرع في مثل الموقف، حتى نعرف ويعرفوا الحلال من الحرام . . وشكرًا.


الاجابة: فضيلة العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي

إن من واجبات الحكومة المسلمة أن تنظم علاقات الناس على أسس سليمة، فتضع من الأنظمة والقوانين ما يحقق العدل ويرفع الظلم، ويشيع الطمأنينة والاستقرار بين الناس، ويزيل أسباب النزاع والخصام من بينهم، وفقًا لما أوجبه الشرع من إقامة المصالح، ودرء المفاسد عن الخلق . ولا يجوز أن تنحاز الحكومة لفئة من المجتمع ضد أخرى، بل يكون عدلها للجميع.

(........) هذه وظيفة أولي الأمر . . وهذا هو واجبهم الذي تحتمه السياسة الشرعية، بمفهومها الواسع ، وإقامة العدل بين الناس من أعظم الغايات التي أرسل الله الرسل لتحقيقها، وأنزل الله بها الكتب، يقول تعالى في سورة الحديد: (لقد أرسلنا رسلنا بالبينات، وأنزلنا معهم الكتاب والميزان، ليقوم الناس بالقسط). (الحديد آية: 25) .
لقد أمر الله عز وجل بالعدل، ومن أسمائه الحسنى " الحكم العدل " فكل ما يحقق العدل بين الناس، وكل ما يزرع المحبة والطمأنينة والثقة بينهم، أمر يحبه الله ويأمر به دينه وشريعته (قل أمر ربي بالقسط) (الأعراف: 29)، ومن واجب الدولة المسلمة أن تحرص عليه وتتحرى إقامته في البلاد .

ومن واجب الرعية أن يطيعوا هذا الأمر، ويسمعوا له، فالدين يأمرهم بهذا، فقد خاطب الله تعالى المؤمنين بقوله: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم). (النساء: 59) .
وطاعة أولي الأمر إنما تكون في المعروف، وفيما ليس معصية، ذلك لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .
والقانون الصادر من أجل مصلحة المجتمع، ومن أجل إقامة الحق والعدل فيه فهذا يجب طاعته دينًا، ومن خالفه، شأنه شأن من خالف أي أمر من أوامر الدين.

ومن هنا جاء في الحديث الصحيح المتفق عليه عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: " السمع والطاعة حق على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ".

(.............)

إن الذين يخالفون القانون الذي يحفظ الحقوق ويقر العدل ويقيم ميزانه هؤلاء يعتبرون شرعًا مخالفين للدين نفسه، لأن الدين يأمر بطاعة مثل هذه القوانين التنظيمية ما دامت بالمعروف وفي غير معصية، والله يقول الحق وهو يهدي السبيل .


=============================


للرجوع الى النص الكامل للفتوى والحكم الشرعي...

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528600752



لكن الاخوان ...اذا بغو حرموا واذا بغو حللوا...على الهوى و الغاية...!


بارك الله فيك اخي الفاضل..الرأي الاخر..كتبت فأحسنت..نسأل الله ان يهدي هؤلاء القوم لطريق الصواب..وان يبتعدوا عن العصبية المقيتة التي نهانا الله عنها ..


لك مني اجمل الورود واطيب العطور
 
كثرت الفتاوى تخرج من منطقة القادسيه خاصتن النائب السابق
وعرف عنه صاحب الفتاوى المعلبه في الاوقات الحرجه للمصالح الخاصه الذي لم يرشح نفسه بالانتخابات وهو يعلم بانه لن يحصل على 20 صوت فقط

حيث انه صرح للمقربين منه قبل ايام بان الصلاه في الدواوين التي تم ازالته حرام شرعآ



ارجو من ناخبين ابناء الدائره الرابعه عدم التصويت لمرشح حدس (الظفير) الذي تم تزكيته بالفرعيه او التشاوريه .

اللهم ثبتنا على طاعتك وابعد اصحاب الشياطين عنآ
 

الساعي

عضو مميز
اولا .. أشكرك أخي الرأي الآخر على هذه المشاركة المفيدة التي أثرت الموضوع.
فالفتوى للمشايخ الفضلاء لا غبار عليها ولكنها على وجه العموم ومن باب حفظ الحقوق.

ثانيا .. فمن المعلوم أنه جميع القوانين التي توضع لتنظيم أمور المجتمع ملزمة للجميع ومن يتجاوزها يتحمل العقاب ونتائج تجاوزه للقانون وما وضعت هذه القوانين إلا لتنظيم المجتمعات والواجب على الجميع احترامها ..
وهذا هو المفترض على الجميع ..
فإذا تم تجاوز هذه القوانين وتم الإضرار بشخص أخر أو تم أكل حق شخص أخر فأنت دخلت دائرة الإثم والمخالفة معا.
أما إذا كان الأثر شخصي ولا يوجد ضرر منه على احد فهنا تقع تحت طائلة مخالفة القانون ولكن لم تدخل دائرة الأثم .

* مثال أخي الكريم أنت راجع بالصيف الفجر من الديرة وبتدخل الجهراء من تحت الجسر اللي عند إحياء التراث
ولعت الإشارة جدامك حمراء ووقفت بروحك .. يمينك الاثل وجدامك طريج المطلاع ويسارك الجهراء والشارع فاضي ما تشوف لا انس ولا جن ..
قلت خلني اطلع ما فيه احد هالحزة وطفت الاشارة وعدت بسلام ..*
هل عليك توقف بعد الإشارة وتستغفر على الذنب اللي سويته بما انك فهمت الفتوى على العموم .. مع أنك لم تؤذي أحد !!
أم انك وقعت تحت دائرة كسر القانون التنظيمي والذي تستحق عليه المخالفة والعقاب؟
وقيس على ذلك نفس الحالة مسويها بأحد بلدان أوروبا او أمريكا .. هل دخلت دائرة الاثم ؟؟

إذن الأمر فيه تفصيل فهناك أمور لا يمكن تحريمها على الإطلاق مالم يتأكد الضرر على الآخرين أو عند وجود نص قطعي الدلالة مثل الخمر والميسر والربا ... الخ .
والأمر يطول شرحه والأمثلة كثيرة ولا أريد الإطالة فهناك قانون الإقامة والخدم والعمالة والبلدية والصحة و... الخ ....
هل كل قانون أخالفه ادفع غرامة وايضا اثم وعلى ذنب !! الأمر ليس على الإطلاق أبدا.

ومن هذا الباب تم إدخال البعض للفرعيات من هذا الباب الواسع بدون اى دليل على ضرر الفرعيات على الآخرين او أكل حقوقهم ..
فهي عملية تنظيمية عائلية ومن حق كل عائلة وجماعة التصفية وإخراج الأفضل من وجهة نظرهم لا من وجهة نظرنا.
وإن كان عمل الفرعيات مخالف للقانون وهذا لا خلاف علية ويستحق العقاب ..
إلا انه لا يدخل تحت باب الإثم والتحريم الذي تم أطلاقه بدون اى دليل وإنما لأحكام بنيت على العموم أو على تفسير خاطئ ضيق.
والله يتجاوز عنا وعنكم يهدي الجميع لما فيه الخير للبلاد والعباد.
 

صوت الوطن

عضو فعال
لاحول ولا قوة الابالله ......اقول اسد السنه مع الفرعي روح بلغه بفتواك الظاهر انت اكثر علم منه مو الظاهر الا اكيد ولا اشلوووووون طافت على اسد السنه على قولتك



سنه وشيعه هذا همك الله يهديك
 
هذا هو الاصل طاعة ولي الامر ولكن اصبح الاصل استثناء والاستثناء اصبح اصل ويفترض ان الناخبين لا يصوتون لمن يدخل الفرعيه ولكن للاسف البعض وان كان من المتدينيين يعلل لذلك الاسباب الكثيره ومنها ان الله اباح للنبي عليه السلام التشاور ولا شك ان التشاور يختلف عن الفرعي اختلاف كلي فالتشاور غير ملزم والفرعي ملزم على سبيل المثال.
 
هذا هو الاصل طاعة ولي الامر ولكن اصبح الاصل استثناء والاستثناء اصبح اصل ويفترض ان الناخبين لا يصوتون لمن يدخل الفرعيه ولكن للاسف البعض وان كان من المتدينيين يعلل لذلك الاسباب الكثيره ومنها ان الله اباح للنبي عليه السلام التشاور ولا شك ان التشاور يختلف عن الفرعي اختلاف كلي فالتشاور غير ملزم والفرعي ملزم على سبيل المثال.

اخي فهد العدواني..هؤلاء يعتبرون ولي امرهم هو ..امير قبيلتهم..يأتمرون بأمره وينتهون بنهيه..هذا ماتوصلت اليه ..وهذا يعني ان الميليشيات بدأت تظهر في بلدنا الكويت ..ولاحول ولاقوة الا بالله
 

ابو عمران

عضو ذهبي
الاسلامين بجميع التوجهات والتقسيمات والمستقل والليبرالى والزقرتى كلهم سوا سوا

كل من يدخل الفرعيات يكونون بقارب واحد ونقول عنهم سوا سوا

اهم شيىء مصلحتهم فقط فقط فقط

قوانين تنتهك بوضح النهار

الله المستعان
 

القطري

عضو ذهبي
الدليل ان اميرك امرك بعدم الخوض في الانتخابات الفرعية..وعصيانه هو عصيانا لله..ركز علي الاية جيدا...

خلص نسوي الفرعي بعدين نلتزم بفتواك:D:D:D
سوف اعلب فتواك واخليها عندي وكل انتخابات راح اطلعها واقول السهم الازرق حفيد عفير افتى :D:D:D
 

فكرة

عضو فعال
اخي فهد العدواني..هؤلاء يعتبرون ولي امرهم هو ..امير قبيلتهم..يأتمرون بأمره وينتهون بنهيه..هذا ماتوصلت اليه ..وهذا يعني ان الميليشيات بدأت تظهر في بلدنا الكويت ..ولاحول ولاقوة الا بالله


اشهد بالله انك فقير الى العلم

وتحتاج دورة بالادب وحسن الخطابة وكذلك النحو والصرف

انت وين عايش يا صغيري المدلل ؟؟؟

يعلم الجميع ان امراء القبائل يخوضون التشاورات ولا يكتب لهم النجاح فكيف ياتي هذا المتلعثم بنظرية طاعة امير القبيلة

تحتاج لمعرفة القبائل يا قصير حتي تفهم ولا تاخذ المعرفة من اسيادك البرامكة الجدد لتسردها لنا هنا
 
اشهد بالله انك فقير الى العلم
وتحتاج دورة بالادب وحسن الخطابة وكذلك النحو والصرف

انت وين عايش يا صغيري المدلل ؟؟؟

يعلم الجميع ان امراء القبائل يخوضون التشاورات ولا يكتب لهم النجاح فكيف ياتي هذا المتلعثم بنظرية طاعة امير القبيلة

تحتاج لمعرفة القبائل يا قصير حتي تفهم ولا تاخذ المعرفة من اسيادك البرامكة الجدد لتسردها لنا هنا


يااعرابي ..دعني ابسط لك الموضوع..حتي يستوعب عقلك الصغير مااقوله لك..

اميرنا اليس من واجبنا طاعته كما امرنا الله سبحانه في الاية الكريمة..فهمت النقطة هذه..نأتي للنقطة الثانية....قانون منع الفرعيات صدر من مجلس الامة وصدق عليه الامير وامر بتنفيذه ..فهمت..الآن ..فما حجتك في عصيانه...!!


ماعذرك ايها الاعرابي ...طبعا عذرك هي العصبية والنازية التي تعاني منها انت وبقية الاعراب..هذه الحقيقة..فأنتم لديكم الاستعداد لمخالفة الدين من اجل مصالح قبائلكم..وهذه هي الحقيقة..
 
أعلى