انباء عن تقارب كويتي سوري على الطريقة العمانية وتباعد عن السياسات السعوديه ..

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وزير الخارجية الروسي: الكويت و روسيا متفقتان على حل الأزمة السورية عبر الحوار السياسي
والارهاب لا يهدد سوريا والعراق فقط ، وانما يهدد الكويت أيضا


نشر في : 10/11/2015

">أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا والكويت متفقتان على ضرورة تسوية الأزمة السورية عبر الحوار السياسي، وذلك في معرض تعليقه على نتائج القمة الروسية الكويتية في سوتشي.

وأوضح لافروف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ركزا خلال لقائهما على مسائل الأجندة الدولية، مؤكدا تطابق مواقف البلدين حيال جميع القضايا المعاصرة، بما في ذلك قضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفيما يخص الأزمة السورية، قال الوزير أن لدى الكويت وروسيا مواقف متطابقة حيال ضرورة إيقاف العمليات القتالية وإراقة الدماء في أقرب وقت، والشروع فورا في عملية سياسية بمشاركة ممثلي الحكومة وجميع أطياف المعارضة.

و دعا لافروف إلى ضرورة وضع قائمة بالمنظمات الإرهابية من أجل تبديد كل الشبهات حول توجه هذه الجماعة المسلحة أو تلك، مضيفا أن الجماعات المدرجة على قائمة الإرهاب ستبقى هدفا مشروعا للقائمين على محاربة الإرهاب حتى بعد وقف إطلاق النار.

وتابع قائلا: "النداءات العامة بتنحية النظام في سوريا بدلا من التركيز على وضع قائمة بمنظمات إرهابية وأخرى معارضة، ستقود إلى إفشال اللقاء في فيينا بشأن التسوية السورية".


وأكد لافروف أن مكافحة تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية من أولويات كل من روسيا والكويت، مضيفا أن الإرهاب لا يهدد سوريا والعراق وحدهما، بل وسائر دول المنطقة، بما فيها الكويت.


وأضاف: "نحن على يقين بأن التغلب على الشر ممكن فقط بجهود مشتركة على أساس القانون الدولي وبعيدا عن ازدواجية المعايير، لمنع الإرهابيين من الاستيلاء على الحكم في بلد من بلدان المنطقة".

http://www.alqabas.com.kw/Articles.a...105952&CatID=0
.............................

التعليق:

هناك كلام انه حدث تقارب كويتي سوري على غرار التقارب العماني مع سوريا والذي توج بزيارة مفاجأة لوزير الخارجية العماني لدمشق وفي الوقت نفسه هناك كلام تباعد نفسي بين الكويت والسعوديه بالرغم من كل التصريحات المجامله لتلميع هذه العلاقة القائمه على تخويف الكويت من السيطرة السعوديه
الكويت على خط العقلانية بناء على حسابات الوضع السوري وليس بناءا على الحسابات السعوديه .
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
الزميل برقوق

هل تقصد ان تصريحات سمو امير الكويت الآخيرة مجاملة لتلميع العلاقة بين السعودية والكويت؟
 

ولد عطا

عضو مخضرم
أنت ضد توجيها سيدي صاحب السمو أقراء الي بين القوسين أحترم نفسك ولاتتدخل في مالايعينك

إن أمن الكويت جزء لا يتجزأ من أمن منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكل تهديد يستهدف أمن إحدى دول المجلس إنما هو تهديد لأمن الكويت وسائر دول المجلس، نرفضه ونتداعى لدفعه ونتعاون لدحره، وقد تجسد هذا عملياً حين تعرضت الكويت لعدوان غاشم واحتلال آثم عام 1990، كما تأكد هذا جلياً حين لاحت مؤخرا ً نذر الخطر والتهديد لأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذي هو أمن لنا جميعاً، فهبت دول مجلس التعاون بمشاركة فعالة في " عاصفة الحزم" التي اطلقها و قادها بكل شجاعة وإقدام أخونا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حماية لأمن المملكة الشقيقة، و دفاعاً عن الشرعية في اليمن الشقيق، والتي اتسع نطاقها في تحالف داعم للملكة العربية السعودية الشقيقة.
إن مسيرة مجلس التعاون الخليجي، وما حققته دوله من إنجازات مشهودة ومنزلة رفيعة على الصعيدين (( الإقليمي والدولي، وانطلاقاً من وحدة الهدف والمصير بينها، وروابط القربى والأخوة، حري بنا أن نتمسك بها، ونعمل على تعزيزها ودفعها لتكون هذه المسيرة المباركة املاً في الوصول اليهـــــا نحو توافق عربي، ينقذ الأمــة من عثرتهــــا، ويوقظها من سباتها، و يستعيد عزتها ومنعتها.))
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الزميل برقوق

هل تقصد ان تصريحات سمو امير الكويت الآخيرة مجاملة لتلميع العلاقة بين السعودية والكويت؟
سمو الامير حفظه الله تعالى تصريحه واضح في افتتاح جلسات مجلس الامة و هو عدم نقد السعودية في جزئية عاصفة الحزم في اليمن
و هنا نتحدث عن حرب سوريا و الموقف بين البلدين مختلف
 

ولد عطا

عضو مخضرم
سمو الامير حفظه الله تعالى تصريحه واضح في افتتاح جلسات مجلس الامة و هو عدم نقد السعودية في جزئية عاصفة الحزم في اليمن
و هنا نتحدث عن حرب سوريا و الموقف بين البلدين مختلف
ودكم ومنيتكم أن الموقف والكويتي والسعودي يختلف وتنعزل الكويت عن المصير الخليجي وخص السعوديه بس عشم بليس بالجنه :pشوف تعرف تقراء ولا أجيب مترجم عربي لك ؟

على الصعيدين (( الإقليمي والدولي، وانطلاقاً من وحدة الهدف والمصير بينها، وروابط القربى والأخوة، حري بنا أن نتمسك بها، ونعمل على تعزيزها ودفعها لتكون هذه المسيرة المباركة املاً في الوصول اليهـــــا نحو توافق عربي، ينقذ الأمــة من عثرتهــــا، ويوقظها من سباتها، و يستعيد عزتها ومنعتها.))
 

نواف منيف

عضو جديد
ودكم ومنيتكم أن الموقف والكويتي والسعودي يختلف وتنعزل الكويت عن المصير الخليجي وخص السعوديه بس عشم بليس بالجنه
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
الحمدالله الذي عافانا مما ابتلاك

والمضحك ان الاسبوع اللي فات طاردين السكرتير الثاني في سفارتكم الايرانية بعد تقرير مخابرات الجيش الكويتي واكلناكم تبن وبعد خروج الحكم النهائي سفيركم بشيل قشة نفس الجلب والموضوع مسألة وقت وكذلك الجحش الاخر بشار,

فالكويت متمسكة بجنيف وقراراته كما كرر سمو الامير حفظة الله واللي تدعو لعزل الاسد ومحاكمة المسؤولين السوريين عن الجرائم بحق الشعب السوري.

قال هناك كلام !! وين الكلام عزيزي في سناب جات ولا في فايبر ولا سكايب وين سامعه لا يكون قالك المهدي نفس ما يتكلم مع خامنئي وانتو مصدقين طبعا ؟ :)
 
أعلى